اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إمرأة بعشرة نساء

ragab2

Recommended Posts

من بريدى

.........

إنه أمر مفزع حقاً .....

وكأنني في حلم ...... أمعقول أن أكون تخلصت من ذلك الموقف العصيب ؟؟؟

لكنها إرادة الله تعالى ...( وعسى أن تكرهوا شيئأ ويجعل الله فيه خيراً كثيرا) وهو ما حدث بالفعل ، فعلى الرغم من أنه كان أمراً مفزعاً ؛ إلا أن الله تعالى بقدرته جعل منه وفيه الخير ...

سأروي لكم ما حدث ( على لسان صاحبة القصة التي عايشتها):

كنت أعيش في بيت هاديء لا يعكر صفوه أي شيء ، أعيش يومي بسعادة مع زوج وفر لي كل متطلبات الراحة والأنس يحبني وأحبه ... وبينما نحن كذلك ولما يتطلبه عملي الحكومي خارج المنزل أحضرنا خادمه لتهتم بشؤون المنزل حال غيابي.

مرت الأيام وكل شيء على مايرام ...

وفي يوم من الأيام أحسست بإعياء شديد وأنا في العمل ، أستأذنت منه عائدة إلى المنزل، وعندما دلفت رجلي داخل المنزل هالني ذلك الموقف....ليتني لم آت إلى البيت ؛ ليتني بقيت هناك ...

ماذا تتوقعون أنني شاهدت؟؟!!

زوجي ووالد أبنائي ، ومن أحبني وأحببته في وضع مزري ...!

هم لم يشعروا بقدومي ولم أشأ أن أصادمهم مباشرة ،، ولكن علاج هذا الأمر يتطلب مني شيء من الحكمة والروية .

عدت مرة أخرى إلى عملي وكأن شيء لم يكن .ثم بعد أن انتهى الدوام قفلت راجعة إلى المنزل والغيظ يملأ جوانحي ... ولكن لابديل عن العقل .

في اليوم التالي كان زوجي يودعنا لسفر خاص بالعمل .

إنها فرصتي الآن فلم يعد لهذه القذرة( الخادمة) أن تبقى ساعة واحدة في منزلي ... تم تسفير الخادمة إلى غير رجعة ...تمضي الأيام ويعود زوجي من مهمته تلك ، يتسائل عن الخادمة ( ببلاهة) ؟ وأقول في نفسي: هي لا قت شيئاً من جزائها وبقيت أنت لابد أن تلقى جزائك .

- الحمد لله أن الله فكنا من شرها وبلاها .

الزوج مع شيء من الارتباك : ماذا حصل ؟؟!!

- السالفة ياعم وما فيها إن الخادمة بعد ما سافرت مباشرة جاها شيء من الخمول والتعب وديناها للمستشفى ومع التحاليل وغيره تبين إن عندها مرض خطير.

الزوج وقد زاد ارتباكه وخوفه : مرض خطير يعني إيش؟؟؟

- الخادمة عندها إيدز، يعني مرض نقص المناعة المكتسبة...

ينزل هذا الخبر مثل الصاعقة على زوجي لأنه يعلم جيداً ما ذا يعني إصابة الخادمة بهذا المرض.

تمضي الأيام على زوجي أثقل ما تكون ، يتغير إلى الأحسن ؛ يتناقص وزنه ؛ يزداد عنده الهم والتوجس .. ومع كل هذا يزداد معه شفقتي عليه ، لكن وما حيلتي ، أمسكت بيده ذات مساء وفي جو هاديء قلت : أنا الآن أحس أنك استفدت من الدرس جيداً ، ولابد من مصارحتك أنا قد علمت ما كان من شأنك مع تلك الخادمة المشئومة ؛ وقد سفرتها ولم يكن سبب تسفيري لها مرضها ذاك وإنما كانت حيلة لتراجع نفسك .

قال الزوج وهو يكاد يطير من الفرحة يعني لم تكن مصابة بالإيدز؟؟؟!!!

قالت الزوجة: لا ، وإنما كانت مجرد حيلة ، وقد عدت بفضل الله إلى رشدك.

قال الزوج ( وهو يمسح دموح الفرح أم الندم لا أدري): وأنا أعدك أن لا أعود لمثل ذاك أبداً .

من هذه القصة يمكن أن نستنتج ما يلي ( مع فتح المجال لمشاركتكم في هذا ):

- أن بعض النساء حقاً تملك عقلاً يضاهي عشرات الرجال .

- أن المصادمة والصراخ والحلول الآنية قد لا تفيد كثيراً في بعض المواقف.

- خطر وجود الخدم مع الثقة فيهم

...........

منقول

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق

وماذا عن فراغة عين الزوج <_<

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق

وماذا عن فراغة عين الزوج  :rolleyes:

من من الناس ليس عرضة للوقوع في الخطيئة ؟

نعم هو ليس مبررا للوقوع فيها و ليس عذرا و لكنه يحدث مع الأسف الشديد ؟

و قد وقع هذا الزوج في فخ الرذيلة

و لكن ، حظه الحسن ، أن تمالكت زوجته نفسها فورا و خدمتها الظروف بسفره ، و تصرفت برجاحة عقل كافية و استطاعت التصرف بعقل بدلا من البكاء و العويل و النواح و طلب الطلاق و الفضيحة و ما الى ذلك ، و لقنته درسا لن ينساه مدى الحياة ، و بدلا من ان تخسره و تخرب بيتها بإيديها إلى الأبد ، استطاعت أن تفوز به لنفسها للأبد و ان تنقذه مما وقع فيه و أن تطمئن على بيتها و ان تنام قريرة العين .....

الصراحة ، الست دي هايلة :D :D mf)

قلب الوطن مجروح ........ لا يحتمل أكــتر

نهرب وفين هنروح ......... لما الهموم تكتر

رابط هذا التعليق

الصراحة ، الست دي هايلة  :rolleyes:  :D  :D

يا عم هايلة مين ..

الحاجات دي ما بتحصلش إلا في البريد الإلكتروني بس ..

بالله عليكم - والعياذ بالله يعني - لو ست ظبطت زوجها في هذا الموقف .. هل هاتتصرف بنفس الحكمة دي .. ولا هاتلم المنطقة كلها عليه واللي ما يشتري يتفرج .. وده حقها طبعاً

لكن في حاجات خيالية نادرة ما تحدث زي اللي عملتوا الست دي كده ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

:rolleyes: :D :D mf)

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق

الصراحة ، الست دي هايلة  :D  :)  :P

يا عم هايلة مين ..

بالله عليكم - والعياذ بالله يعني - لو ست ظبطت زوجها في هذا الموقف .. هل هاتتصرف بنفس الحكمة دي .. ولا هاتلم المنطقة كلها عليه واللي ما يشتري يتفرج .. وده حقها طبعاً

لكن في حاجات خيالية نادرة ما تحدث زي اللي عملتوا الست دي كده ...

فعلا حاجات مش بتحصل غير في البريد الالكتروني فقط

هو فيه راجل مراته تقول له الكلام ده وبعدين تصارحه بأنها عملت كده علشان تلقنه درس ويقعد مستكين كده

مش بعيد كان بعتها بعثة لعنبر الكسور في القصر العيني cl:

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق

بس انا رايى بردو انه يروح يكشف .. محدش عارف cl:

بمناسبة هذه القصه بقى

فى قناة دريم كان فيه برنامج بتقدمه منى الحسينى عن الخيانه

وكان فيه دكتور ظريفه "بتعجبنى حميتها الصراحه" مش فاكره اسمها اظن ملك؟ هى دايما تلبس طرحه سودا .. المهم قالت راى اول مره اسمعه الصراحه

هى قالت ان لو الزوجه تاكدت بما لا يدع مجالا للشك ان زوجها يرتكب جريمة الزنا ينبغى ان لا تستمر فى علاقتها به !! لان الله قال فى كتابه : الزانيه لا ينكحها الا زان او مشرك !! ولو استمرت العلاقه بين الزوجين بعد هذا الموضوع يبققى كده الزوجه توصم هى الاخرى بالزنا !!

بس انا اعتقد ان المقصود فى الآيه ان من ترتكب جريمة الزنا هى المراه الاخرى وليست الزوجه !! بس الست دى دكتوره ودارسه تفسير كويس !!

المهم :D ملاحظ فى هذه الامور اخذ موضوع الزنا بخفه غريبه حين يتعلق بالزوج بينما لا يكون الامر كذلك لو ارتكبته الزوجه !! رغم ان هذا الموضوع متعلق بالحدود و يعد من اكبر الكبائر !! وفى رايى ان هذا الغفران اللى على بياض ومن اول دمعه للزوج سبب فى انتشار هذا البلاء !! لاننا لو تخيلنا انه يرتكب الزنا مع زوجة رجل آخر قد يهمنا امره يستحيل نطبطب عليه ونقول له سماح النوبه !! وفى الغالب لن نتقبل اعتذار المراه التى ارتكبت معه هذا الاثم بمثل هذه السماحه لو كانت زوجة شخص يهمنا امره .. ولا حول ولا قوة الا بالله

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

من من الناس ليس عرضة للوقوع في الخطيئة ؟

محدش ...

نعم هو ليس مبررا للوقوع فيها و ليس عذرا و لكنه يحدث مع الأسف الشديد ؟و قد وقع هذا الزوج في فخ الرذيلة

وعليه ان يتحمل نتيجة خطاه ...

و تصرفت برجاحة عقل كافية و استطاعت التصرف بعقل بدلا من البكاء و العويل و النواح و طلب الطلاق و الفضيحة و ما الى ذلك

هل لو انقلب الوضع وتصرف الرجل بنفس الطريقة كنا سننعته برجاحة العقل و الحكمة ام بكونه عديم الشرف ?

و لقنته درسا لن ينساه مدى الحياة ، و بدلا من ان تخسره و تخرب بيتها بإيديها إلى الأبد ، استطاعت أن تفوز به لنفسها للأبد و ان تنقذه مما وقع فيه و أن تطمئن على بيتها و ان تنام قريرة العين .....

لا اعتقد انها مسالة دروس بل هى طبيعة و مرض فى الرجال والسيدات الخائنين ولا اعتقد ان الثقة ممكن ان تعود للعلاقة الزوجية ..فكل همسة او نظرة او كلمة ستصبح محل شك و ارتياب ...

يا لجنة الحكام ... الاهلى بيدفع كام ? ...(من اقوال جماهير الدراويش الماثورة)

رابط هذا التعليق

قصة مفبركة مع أنه يحدث ماهو أكثر من ذلك

سأقول لكم لماذا هي مفبركة ولنأخذها خطوة خطوة

1 -

نعم تحدث خيانات وفضائع مع الخادمات واؤكد على

ذلك على الأقل حسب ما يصلني من وقائع في البلد

الذي اعيش فيه

2-

القصة هذه بالذات مفبركة لأنها وحسب سياقها واللهجة التي كتبت بها تدل على انها حدثت في المملكة العربية السعودية

وإذا عرفنا بأن الخادمات يعمل لهن كشف طبي خلال الأسبوع الأول من وصولهن للبلد وعند تجديد الإقامة

3 -

تنتشر في المجتمع الخليجي عامة مثل هذه القصص والنهايات المأساوية للمخالفين للشرع والدين وذلك كأسلوب لتخويفهم

من نهاية مخالفة الدين والشرع ومصدر هذه القصص في

الغالب

المتدينين وهو اسلوب خاطىء يعتمد على الكذب والتهويل

والآن الجميع يعرف مثل هذه القص سواء عن الزناة أو المعاكسين أو المدمنين وهناك منتديات لمثل هذه القصص

وكان الأفضل لو يتغير هذا الأسلوب في الدعوة بأن يتم الدعوة لله بالتي هي احسن

4 -

هذه القصة ربما وافقت هوى بعض النساء لأثبات أن النساء ذكيات بما فيه الكفاية

وأنا اشهد بالله بأنه هناك نساء بمئة رجل وليس عشرة رجال

ولكن بدون الاستشهاد بقصص مفبركة

5-

خذو الثقيلة كما يقال 00 فات على مؤلف القصة بأن الذي يعمل خروج نهائي للخادمة هو الرجل في المملكة وليس المرأة لأن كفالة الخادمة على اسم الزوج وليس على اسم الزوجة

وختامها نسى الكاتب ان يخبرنا كيف وصلت الزوجة لمنزلها بصورة مفاجئة ثم عودتها للعمل كذلك لأن النساء في المملكة لا يقدن السيارات وأما ان يوصلهن ازواجهن لعملهن ويعودون لهن بعد انتهاء الدوام أو ان يكون عندهن سائق يوصلهن للعمل ولا ينتظرهن في الخارج حتى ينتهين من دوامهن 00 فات على مؤلف هذه القصة الكثير

وأنا اذ افند هذه الرواية ليس القصد هو ان انفي الشاهد فيها وهو ان المرأة بعشرة رجال بل لكي اوضح للأخوة ممن لم يزر المملكة بأن هذه القصص وما أكثرها كلها من تأليف كاتبيها مع التأكيد بأنه يحدث ما هو افضع من ذلك ولكن مثل العادة الحقائق لا تكتب ولا تنشر بل ينشر الكذب فقط

يبقى شيء واحد وهو لماذا يقال أمرأة بعشرة رجال

لماذا لا يقال أمرأة بعشرة نساء ؟؟؟؟؟؟

لماذا لا يكون المقياس لرجاحة العقل هو العقل نفسة

لماذا نربط المقياس بنوع الجنس ونقول بعشرة رجال وبمئة رجل

هذا خطأ لأننا بذلك نربط المقياس بجنس الذكور فقط وننسى النساء

والعكس صحيح عندما نحقر من منزلة أي رجل نقول له يا تربية النساء

أو ننعته بتصرفات النساء

موضوع يستحق البحث

تحياتي للجميع

وإن الضغن بعد الضغن يفشو عليك ويخرج الداء الدفينا

معلقة عمرو بن كلثوم

رابط هذا التعليق

بس انا رايى بردو انه يروح يكشف .. محدش عارف  :rolleyes:

بمناسبة هذه القصه بقى

فى قناة دريم كان فيه برنامج بتقدمه منى الحسينى عن الخيانه

وكان فيه دكتور ظريفه "بتعجبنى حميتها الصراحه" مش فاكره اسمها اظن ملك؟ هى دايما تلبس طرحه سودا .. المهم قالت راى اول مره اسمعه الصراحه

هى قالت ان لو الزوجه تاكدت بما لا يدع مجالا للشك ان زوجها يرتكب جريمة الزنا ينبغى ان لا تستمر فى علاقتها به !! لان الله قال فى كتابه : الزانيه لا ينكحها الا زان او مشرك !! ولو استمرت العلاقه بين الزوجين بعد هذا الموضوع يبققى كده الزوجه توصم هى الاخرى بالزنا !!

بس انا اعتقد ان المقصود فى الآيه ان من ترتكب جريمة الزنا هى المراه الاخرى وليست الزوجه !! بس الست دى دكتوره ودارسه تفسير كويس !!

المهم :) ملاحظ فى هذه الامور اخذ موضوع الزنا بخفه غريبه حين يتعلق بالزوج بينما لا يكون الامر كذلك لو ارتكبته الزوجه !! رغم ان هذا الموضوع متعلق بالحدود و يعد من اكبر الكبائر !! وفى رايى ان هذا الغفران اللى على بياض ومن اول دمعه للزوج سبب فى انتشار هذا البلاء !! لاننا لو تخيلنا انه يرتكب الزنا مع زوجة رجل آخر قد يهمنا امره يستحيل نطبطب عليه ونقول له سماح النوبه !! وفى الغالب لن نتقبل اعتذار المراه التى ارتكبت معه هذا الاثم بمثل هذه السماحه لو كانت زوجة شخص يهمنا  امره .. ولا حول ولا قوة الا بالله

أوافق على كلمه قلتيها يا أخت فيروز ، أوافق تماما (وعاتب عليكى جملتك الأولى التى أوحت بأن المداخله ستسير فى إتجاه الهزار رغم إنها بعد ذلك كانت تساوى ذهبا فى جديتها وعمقها)

الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أخبرنا ألانقتل من شهد ألا إله إلاالله وأن محمدا رسول الله إلا ثلاث : النفس بالنفس والثيب الزانى والمارق من دينه المفارق للجماعه (أو كما قال صلى اله عليه وسلم) ، يعنى جريمه المتزوج/المتزوجه الزانى/الزانيه إستحقت من الله نفس العقاب الذى إستحقته جريمه قتل النفس بغير حق وجريمه الخروج عن الدين ومحاربته

وأنا هنا لاأقصد بتاتا إشكاليه إثبات جريمه الزنا وتطبيق الحد على مرتكبها ، فكلنا نعلم حديث ماعز ، وأنا والله كمسلم أتيه فخرا بما فعله الرسول صلى الله عليه معه قبل أن يقيم عليه الحد ، أنا أقصد مايسميه رجال القانون النص الغائى ، الغايه من النص والهدف منه ، واضح أنه أقصى درجات الترويع والترهيب وذلك مرده إلى أقصى درجات غضب المولى عزوجل لإنتهاك محارمه ، يجب علينا كمسلمين أن نحمل ذلك فى قلوبنا وعقولنا ونستبشع فى وجداننا جريمه الزنا النكراء كما قالت فيروز ويكون بيننا وبينها فواصل وحواجز صارمه أيما صرامه تمنعنا من الزلل وتقينا من شرور أنفسنا ، وأول مايتبادر للذهن من هذه القصه موضوع الخلوه بين الرجال والنساء (لنقل اللائى لم يصبحن قواعد) وضوابطها

نقطه أخيره ـ وأستميح كل آنسات/سيدات المنتدى أن يتقبلوها بسعه صدر ، وإن كنت على يقين أنها ستثير حفيظتكن ، ولكنى فقط أحببت أن أجهر برأيى بشفافيه ـ وهى عن البديل الإسلامى الشرعى لهذه الجريمه البشعه ، فلم يلفت النظر مثلا فى القصه أننا جميعا لم ننبس ببنت شفه عن الخادمه ومصيرها وحياتها المستقبليه ، طبعا الزوجه لم تفضحها عند أهلها وعادت الخادمه إليهم وقد إنكسرت وتحطمت نفسيتها وأصبحت أمام نفسها أشلاء إنسانه بلا كرامه ولاكبرياء ولن تستطيع نسيان هذه الحادثه إطلاقا وقد تتسبب لها هذه الحادثه فى عقده نفسيه وجدانيه مستديمه تمنعها من الإقدام على الزواج طيله عمرها ، أو تتزوج لتخدع إنسان ، أو تورث عقدتها لأبنائها ، كل دى توابع الجريمه التى ما كان أغنانا عنها لو أن الزوج والخادمه إما تحريا ضوابط الخلوه أو ................ فعلا ما يرضى الله ولايوقعهما فى الحرام وتزوجا ، وقبل أن نفتح هويس التحفظات والضوابط عن موضوع تعدد الزوجات ، وقبل أن نطلق العنان لملابسات شوفينيه مثل الفوارق الإجتماعيه والثقافيه لتلتهم وقتنا ومجهودنا فى المناقشه ، فدعونى بس أوضح أنى أقصد الصوره الكبرى بكل تفاصيلها ، يعنى أيهما أفضل زوج ـ لنقل على بلاطه أنه لم يستكف بزوجه واحده ـ متزوج من زوجتين على سنه الله ورسوله وفى مجتمع يجتهد قدر طاقته القصوى فى منع الزلل والوقوع فى جريمه الزنا التى يهتز لها عرش الرحمن ولا زوج زان وإنسانه مقهوره مكلومه زانيه وزوجه إما مخدوعه أو مغبونه ؟

ومقدما أجيب على السؤال ـ قبل أن يبادر أحد بتوجيهه لى ـ أنا شخصيا لم أتزوج إثنتين ولم يرد ذلك بذهنى بتاتا حتى هذه اللحظه من عمرى

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

نقول كمان ..

يا جماعة بالرغم من إن الله سبحانه وتعالى لم يُفرق بين عقوبة الرجل الزاني والمراة الزانية سواءً كانا مُحصنين أو غير محصنين يعني متجوزين أو عزاب ...

إلا إن البُعد الإجتماعي والإنساني يُحتم علينا التفرقة بين زنا الرجل وزنا المرأة .

يعني ببساطة .. الرجل اللي بيعمل كده ممكن يكون الطرف الآخر .. بائعة هوى مثلاً او واحده دي شغلانتها ...

لكن عمرنا ما سمعنا عن رجل بائع هوى أو يمتهن هذه المهنة ...

اللي عايز أقولة هو إن المجتمع ومن ضمنه الزوج طبعاً لا يغفر للزوجة الزانية لسبب مهم جداً وهو موضوع إختلاط الأنساب ... فإذا غفر لها الزوج وغفر لها المجتمع فهل يُمكن ان نتاكد بإن ما فيش حمل حصل نتيجة هذه العلاقة ... وحتى ممكن يتسرب الشك إلى ما قبل الواقعة مثار الحديث والجدال أيضاً .

وممكن حد لمض وانا عارفه كويس يقول .. طب ما هم ممكن الراجل برضوا يتسبب في إختلاط أنساب ناس تانية .. فنقوله يا أختي قصدي يا أخي ما احنا قولنا بإن في شرائح إجتماعية من النساء تمتهن هذه المهنة وبتبقى عامله حسابها إن ما فيش حمل يحصل .. وهكذا ... ومش عايزين كتر كلام .

على فكرة ده مش تبرير أو رخصة للرجال بعمل هذا الذنب القبيح ولكنه توضيح فقط ليس إلا .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

استاذنا الفاضل شرقيه rs:

شكرا جزيلا على مداخلتك .. و صدقنى الجمله الاولى التى عتبت علىّ بسببها كان سببها الغيظ الذى اشعر به من التعامل مع مثل هذه الامور على طريقة "أمر الله بقى ومفيش مفر منه" !! :rolleyes: رغم ان هناك حديث يقول "لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه" وبالقياس اظن انه ينبغى ان يكره لاخيه ما يكرهه لنفسه .. والبعض حين تعرض عليهم هذه المشاكل ربما يكون اقصى ما يفعلونه ان يضعوا انفسهم محل الزوج الخائن و بالتالى يرون الافضل و الاقل اذى هو ان تصبر الزوجه و تسامح و تغفر .. ربما يكون هذا هو الاقرب للطبيعه البشريه .. لكن لماذا لا نفكر فى الامر من وجهة نظر الضحيه وليس من وجهة نظر المستفيد؟ ومن اقصده بالضحيه ليس فقط الزوجه التى اكتشفت خيانة زوجها وارتكابه هذا الجرم البشع ولكن لو كانت المراه التى ارتكبت معه الزنا زوجه لاخ لنا او قريب او شخص عرف عنه التقوى و الصلاح او اى انسان يهمنا امره !! هل كنا تسامحنا معها او مع من ارتكبت معه الزنا بتلك البساطه !! وكما قال افيونه تسامح الرجل فى هذه الامور مع زوجته امر شائن ولا يعد من قبيل الحكمه او التعقل باى صوره من الصور فلم لا يكون الامر كذلك بالنسبه للزوجه !! :)

بخصوص موضوع الزواج rs: صدقنى هذا الامر فى هذه الحاله لن يثير حفيظة اى امراه :D عارف ليه حضرتك !! لان اغلب ظنى ان هذا الرجل نفسه لو عرض عليه ان يتزوج خادمته حفظا للاعراض وصونا لها لن يفعل وستجده يقول : هذه امراه بلا اخلاق كيف اثق فيها !! الله طيب ما هو نفس هذا الوصف ينطبق عليك بل ربما يكون جرمك اشد لانك رجل متزوج وهى لأ !! :D الخلاصه يعنى ان من يريد الحلال "يتزوج امراه اخرى على زوجته يعنى" لن يرتكب الزنا و العكس صحيح .. من يرتكب الزنا سيبحث عنه ولن تجد موضوع الزواج وارد اصلا فى راسه

والصراحه احيان كثيره اشعر ان الرجل بيسبق ويقول لك : اصلى خنت زوجتى لانها ماكانتش هتوافق اتجوز عليها !! يا حلاوتك !! :D يعنى تغضب ربنا بمثل هذا الجرم البشع عشان ماتزعلش مراتك !! طيب بالشفا بقى .. :D

عزيزى س.س.

الحقيقه لم افهم موضوع "الرجل عمره ما كان بائعة هوى" !! so what? rs:

الاسلام جاء ليغير العادات و التقاليد الاجتماعيه الخطا !! واذا كنا متروكين لاحكام المجتمع و قيمه البعيده عن الاسلام فما بالنا نتفاخر بما غيره الاسلام من قيم و عادات الجاهليه القديمه ومنها وأد الفتيات و ظلم النساء و اتخاذ العبيد وغيرها من القيم الباليه؟ لماذا لا نفكر ان كل هذه كانت امور اجتماعيه اشد رسوخا مما نعتبره اليوم قيم اجتماعيه لا سبيل لتغييرها !!

فإذا غفر لها الزوج وغفر لها المجتمع فهل يُمكن ان نتاكد بإن ما فيش حمل حصل نتيجة هذه العلاقة ... وحتى ممكن يتسرب الشك إلى ما قبل الواقعة مثار الحديث والجدال أيضاً .

هى دى بس المشكله؟ يعنى لو تاكد الزوج انه لم يحدث حمل يبقى الموضوع منتهى ومالوش حجه بقى .. الست تابت وانابت

وممكن حد لمض وانا عارفه كويس يقول .. طب ما هم ممكن الراجل برضوا يتسبب في إختلاط أنساب ناس تانية .. فنقوله يا أختي قصدي يا أخي ما احنا قولنا بإن في شرائح إجتماعية من النساء تمتهن هذه المهنة وبتبقى عامله حسابها إن ما فيش حمل يحصل .. وهكذا ... ومش عايزين كتر كلام .

برافو :D يا عم س.س. باين عليك راجل طيب .. يا عزيزى من قال اننا نتحدث فقط عن النساء اللاتى تمتهن الدعاره !! "الكلمه دى قويه جدا ومش باحب اكتبها" !! ماذا عمّن يرتكب الزنا مع فتيات صغيرات ويغرر بهن؟ او نساء متزوجات يزين لهن الرذيله؟

الحقيقه انا رايى ان عدم وجود مقياس واحد للتعامل مع هذه الجريمه النكراء هو ما يسبب شيوعها .. تخيل دلوقت وانا اكتب هذه المداخله تذكرت النهى الذى امر به المسلمون من الا يخطب احدهم على خطبة اخيه !! تخيل مجرد خطبه يعنى كلام على انسانه لم تصبح بعد من حق اى انسان !! ورغم هذا نهى الرجل المسلم عن التلميح برغبته فى خطبتها !! فما بالنا بهذا الامر الجلل !!

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق

اذا كان الهدف من سرد القصة وخصوصا بعد اعطائها هذا العنوان اذا كان الهدف هو تعريفنا بمدى رجاحة عقل هذه المرأة التي رأت زوجها وهو يقترف الفاحشة ورغم ذلك انتقمت من الطرف الضعيف والتي قد تكون أجبرت على فعلتها الشنعاء من هذا الزوج الخائن وتركت الزوج أل ايه خايف من ان يكون قد انتقل اليه مرض عضال

طيب بالذمة ده هو الحل المنتظر من زوجة حريصة على بقاء بيتها ودوام بناءها الأسري؟؟

هل بهذه الليالي التي عانى فيها الزوج من الخوف هي كافية لردعه عن الخيانة مرة أخرى؟

يعني الست سابت البردعة ومسكت في الحمار(قصدي العكس)

طردت البنت ولم تعرف ولم تناقش ما هو سبب خيانة هذا الرجل لها ولم تحاول من مرارة هذه التجربة ان تجد حل جزري لنفسية هذا الخائن ولم تختبر لماذا فعل ذلك ؟ وماذا ينقصه في حياته حتى يتوجه بهذا الشكل الحقير لممارسة الرذيلة في بيت المفروض انه طاهر فيه زوجة تلبي له كل رغباته؟

لابد ان نبحث السبب حتى نستطيع ان نعالج الخلل في نفسية هذا الرجل ولا نسلم بان كل رجل قد يمر بلحظات ضعف يخون فيها زوجته

استغرب كيف ستستمر معه مشاركته حياته لمجرد ان قال لها انا لن افعل ذلك مرة ثانية، اقصد الزوجة طبعا

تم تعديل بواسطة Set_Amina
إن خوفت ماتقولشي وإن قولت ما تخافشي
رابط هذا التعليق

أولا ... أعترض على عنوان الموضوع ...

ماوجه المنطق ... والحقيقه ... فى وزن المرأة بميزان كفته الأخرى عدد من الرجال ... يكفى هذة القصة (أن أعتبرت حقيقية) دليل لخواء وخفة مكاييل الوزن وأعتبارها أهانة للمرأة من مدخل تبجيلها وإظهارها بقوة العقل والحنكة

هذا المنطق مرفوض شكلا وموضوعا ... المرأة انسان كامل لاتحتاج لأوسمة "الذكر" المزعومه لتثبت بها جدارتها ... وأنا (كأمرأة .. كانسانه ... كأنثى) أعتز "بأنا" من غير أحتياجى لأضفاء صفات لجنس آخر لتثبت أهليتى لأكون جديرة بالتميز ... فأى أمراة كأى مخلوق مميز من حيث صفاتة الشخصية وبما وهبة الله من مقدار وكيفيه تللك الصفات

ثانيا ... بالنسبه للقصة .. من الوهلة الأولى .. أعتقد أنها ليست أكثر من مهاترات عقل ذكر أخذ لقب رجل فى زمن يبجل فية الذكر عنوة ... وذلك لأثبات شئ من الأثنين أو كلاهما معا ...

- وضع بعض النساء فى حرج ... أمام الحكمة المزعومه لأمرأة تلك القصة .. بأن هناك بعض النساء من تحافظ على بيتها وتستعيد زوجها من غيه "المغصوب عليه" بما أن المبدأ فى أغلب بلادنا (((((أن كل الرجالة كدة))))))) (((((والراجل راجل مايعبوش شئ ... غير جيبه طبعا)))))))))) ((((((((((والست دايما هى اللى بتتنازل علشان تحافظ على بيتها))))))))) ... وكلام أنشاء من ده كتير .. طبعا فى أغلبة أختراع ذكورى .. ومن النقطة دى .. يبقى اللى ماتتصرفش بالحكمة دى تبقى غلطانة ومابتحكمش العقل وأمراة عبيطة غير كاملة علشان ماعرفتش تحافظ على بيتها

والغريبة جدااااااااااااااااااااا أن لو الموقف معكوس ... مطلوب رد فعل مغاير تماما من الراجل ... قتل تحت الدفاع عن الشرف المسكوب ... أو الطلاق الفورى بالفضيحة وحرمان من كل الحقوق .. ونبذ حتى أخر العمر ... مع أن فى أحكام (((واضحة تماما ))) لكل تللك المواقف فى ديننا الكريم ... والله عز شأنه لم يفرق (((( بتاتا))) بين فعل المرأة وفعل الرجل والحساب والعقاب واحد ... ومع ذللك هناك من يستند على تقاليد ذكور القبيلة أكثر من الرجوع لحكم الله ... مثل مانوه عنه سى السيد من مشكلة أختلاط الأنساب ... وأعتقد لو دى المشكلة ... موانع الحمل متوفرة فى كل مكان ... والمشكلة ثنائية ..... سواء أختلاط الأنساب من جهة المرأه ولا طفل غير شرعى من جهة الرجل ... مع أن مش ده أساس المشكلة .. الأساس هو الخيانة الزوجيه ...

- النقطة الثانية ... وهى تمرير قانون تحت بند العادات والتقاليد بجواز خيانة الرجل ..ز وتقبلها من قبل المجتمع وأنتظار طبيعى للمرأة أن تغفر ... مش عارفة بصراحة تغفر ايه أو تتنازل عن ايه .. بمعنى .. اللى أعرفة أنى ممكن أتنازل لشريك حياتى أحيانا لو لظروف قاهرة خارجة عن أديه .. لكن أعطية صك غفران لحماقة ... وتصرف أرعن بحجه ...((((((لحظة ضعف)))) ... ((((الراجل سهل أغوائه))) ((((سياده الذكر المبجل ميوله الجنسية أعلى من الست ... والحجة اللى على اللسان .. موضوع تعدد الزوجات))) ... ايه اللى يخلى أى أمراة تتنازل لعمل أخرق زى دة ... والسكينة على رقبتها ... بيتك .. أولادك .. الناس .. فضيحة الطلاق ... مع أن كل الأشياء دى يجب أن يعنى بها الرجل تماما ... وهو يجرى وراء """ريالته"""

سمعت القصة دى من صديقة .. أول خيانة لزوجها ""ذو الوظيفه المهمة"" مع بنت البواب ... ولكم أن تتخيلو سعاده البه الذكر وهو نازل يقف تحت بير السلم مع البنت ... وبعدها مع أحدى صديقاتنا ... وأخيرا أسمع عن بداية نظراته الهائمه الحنونه لجارة الشقة المقابلة ... والنبى لتضحكوا على تعليقاتة .. وهو بيقول لصديقتى .. زوجته .. أن جارتهم فلانة ملظلظة ووشها منور ... وحجج علشان يقف يكلما أمام باب الشقة ... صديقتى دى بطلة ... وأنسانة عظيمة ... بس عارفين ليه ساكته .. أولا لأنها يتيمة .. وأخوتها بعيدين ومشغولين .. والسبب الأهم حاليا أنها فقدت حبها وأحترامها للمخلوق دة ... فمابقتش فارقة لأن .....

ديل الكلب عمره مايتعدل

تم تعديل بواسطة nashwa

تفزع ياقلبى ... تكبر بي هالغربة

ماتعرفنى بلادى ..

خدنى ... خدنى على بلادى

..................................................

فَصَبرٌ جَمِيلٌ

رابط هذا التعليق

اولا انا ايضا اعتقد ان القصة وهمية تماما ومن صنع خيال احدهم في السعودية.

لقد قرأت لهذا الكاتب او الكاتبه من قبل يعالج موضوعات مخنلفه ----- يا ريته (ريتها) لو لم يكذب بقوله انها حصلت و كرس جهده لكتابة الرواية كروايه .

ايضا اوافق من اعترض على العنوان لانه يقلل من شأن المرأه. واعتقد انه ايضا يحاول ان يرسم المرأه بشيء من لا انسانية. ففي كل المجتمعات سواء عربيه او غيرها عندما يحصل موقف مثل هذا سواء كان المجرم ذكر او امرأه تسليل الدماء. فقط قبل شهرين هنا في لندن واحدة انجليزية ضربت خطيبها (ليس زوجها) والمرأه التي كان معها بالنار.

اي ان الغضب والانفعال الذي قد يصل لحد الجريمة هو الطبيعي (والذي انصح به ايضا بغض النظر عن جنس الفاعل)

انا مستغرب لماذا تحول نقاش هذه القصة بقدرة قادر للحقد والنقمة على جنس الرجال مع ان الاغلبية تعتقد ان القصة وهمية؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا فرضية ان من يكتب هذه القصص هو رجل؟؟؟

واذا كان رجل فلماذا لا نلعنه هو ------

لماذا لا نلعن الفكره نفسها بدل من ان نصب جام غضبنا وحقدنا على جنس الرجال ---

المفروض اننا في القرن الواحد وعشرين وان نكون قد توصلنا (ذكورا واناثا) الى درجة كافيه من الوعي تمكننا من فهم بعضنا اكثر ومحاولة بناء مساواة بنائه بدل من كل هذا الحقد.

يجب ان لا تكون المساواة التي نسمو اليها مبنية على توضيع الرجل والتقليل من شأنه بل على ان تعطى المرأه حقوقها الطبيعية وان تعامل بنفس المعايير الذي يعامل بها الرجل.

اليس كاف ان نقول ان القصه وهمية؟

اليس كاف ان نقول ان الخيانه شيء اسوء من السوء مهما كان جنس الفاعل (وعلى فكره الرجال بيخونو وانساء بيخونو كمان)

اليس كاف ان نقول ان الرد الطبيعي هو العنف مهما كان جنس المخالف.

كلب او كلبه كله واحد (كلهم من بتوع الديول)

انا شخصيا اطالب بالمساواه بين كل الكلاب ذكورا واناثا

رابط هذا التعليق

أولا ... أعترض على عنوان الموضوع ...

هذا

العنوان لا يقلل من شأن النساء

وقد اختصهن الله تعالى بصفات يعجز عنها الرجال

واختص سبحانه الرجال أيضا بصفات تعجز عنها النساء

ومن الممكن تعديل العنوان الى .. امرأة بعشرة نساء

هل من معترض

وصار نظاما لحكم مصر

رابط هذا التعليق

ماهو رد فعل الزوجة .. عندما يخون الزوج؟؟؟

حكمة أمرأة .. وخيانة رجل ...

زوجة ... فى لحظة خيانة زوجها ...

قصة أمرأة ... تحكمت فى غضبها ...

حفكر تانى

تفزع ياقلبى ... تكبر بي هالغربة

ماتعرفنى بلادى ..

خدنى ... خدنى على بلادى

..................................................

فَصَبرٌ جَمِيلٌ

رابط هذا التعليق

حفكر تانى

لا داعي لاعادة التفكير

انا اتفق معك واضيف عليه ايضا: ان حماقة الذكورية العربيه التي لا تتخيل ان نسائها (حريمها) تخون ايضا كتبتها على ان الخائن رجل والمسامح امرأة. لا يستطيع ان يتخيل العقل العربي الذكوري على ان المرأة متساوية معه حتى في الرذيله.

ما اعترضت (شبه اعترضت عليه) ان يكون ردنا نحن كناس واعيه ان نرد عليهم بنفس الاسلوب. اذا كانو هم يحاولون ان يرسمو صوره (عبيطه) وغير واقعيه للانثى (في هذه القصه الوهميه) فيجب ان لا نصبح مثلهم ونقوم بهجوم عام على الرجل و نصوره بصورة المجرم والمستبد.

يعني خليك من دول الخليج ----- اعتقد ان عدد كبير جدا من رجالنا في العالم العربي قطعو شوط لا بأس به من فهمهم لمواضيع المساوه واعطاء المرأه حقوقها. طبعا هناك ما زال الكثير الذي يجب عمله ولكن يجب ان يكون هذا العمل مبني على اساس الاحترام المتبادل.

كل الاحترام لكل الكلاب ---- خصوصا المقطوع ديله

رابط هذا التعليق

- النقطة الثانية ... وهى تمرير قانون تحت بند العادات والتقاليد بجواز خيانة الرجل .. وتقبلها من قبل المجتمع وأنتظار طبيعى للمرأة أن تغفر ... مش عارفة بصراحة تغفر ايه أو تتنازل عن ايه .. بمعنى .. اللى أعرفة أنى ممكن أتنازل لشريك حياتى أحيانا لو لظروف قاهرة خارجة عن أديه .. لكن أعطية صك غفران لحماقة ... وتصرف أرعن بحجه ...((((((لحظة ضعف)))) ... ((((الراجل سهل أغوائه))) ((((سياده الذكر المبجل ميوله الجنسية أعلى من الست ... والحجة اللى على اللسان .. موضوع تعدد الزوجات))) ... ايه اللى يخلى أى أمراة تتنازل لعمل أخرق زى دة ... والسكينة على رقبتها ... بيتك .. أولادك .. الناس .. فضيحة الطلاق ... مع أن كل الأشياء دى يجب أن يعنى بها الرجل تماما ... وهو يجرى وراء """ريالته"""

سمعت القصة دى من صديقة .. أول خيانة لزوجها ""ذو الوظيفه المهمة""  مع بنت البواب ... ولكم أن تتخيلو سعاده البه الذكر وهو نازل يقف تحت بير السلم مع البنت ... وبعدها مع أحدى صديقاتنا ... وأخيرا أسمع عن بداية نظراته الهائمه الحنونه لجارة الشقة المقابلة ... والنبى لتضحكوا على تعليقاتة .. وهو بيقول لصديقتى .. زوجته .. أن جارتهم فلانة ملظلظة ووشها منور ... وحجج علشان يقف يكلما أمام باب الشقة ... صديقتى دى بطلة ... وأنسانة عظيمة ... بس عارفين ليه ساكته .. أولا لأنها يتيمة .. وأخوتها بعيدين ومشغولين .. والسبب الأهم حاليا أنها فقدت حبها وأحترامها للمخلوق دة ... فمابقتش فارقة لأن .....

ديل الكلب عمره مايتعدل

الأخت نشوى

مع شديد الإحترام لرأيك ، فلو كان هذا التعليق يخص تعقيبى أنا على الموضوع ـ كونى أنا الوحيد الذى نوه إلى نقطه تعدد الزوجات فى الإسلام ـ فإسمحى لى إنك جانبك الإنصاف فى حكمك على تعقيبى لأنى إنطلقت فى إبداء رأيى من حكم الإسلام فى الموضوع الرئيسى للنقاش وهو الزنى ، حيث أنى لاأعترف ولاأفهم لفظ "الخيانه الزوجيه" الذى عربنا به ـ فى رأيى ـ ثقافه الadultery أو الbetrayal الغربيه حتى نرقق جريمه بشعه لعنها الله ولعن مقترفها وجعل روحه قصاصا عادلا حقا أمام إرتكابها ، ولاأعتقد أبدا أنى إنطلقت من فلسفه ذكوريه ولاحاولت تصريحا أو تلميحا أن أفرق بين ذكر وأنثى فى كل ما يتعلق بها ، ومره ثانيه حديث ماعز لرسولنا الكريم عليه الصلاه والسلام قطع كل حديث فى هذه الجريمه

وأيضا إسمحى لى بالمناسبه فالتعدد لم يشرع ـ بضم الياء وفتح الشين والراء ـ فى ديننا لكى يستخدم كذريعه لتبرير "رياله" الرجل ، تعدد الزوجات شرعه رب العالمين لحكمه أبعد وأعم وأشمل وأسمى من ذلك بكثير ، شرعه لمصلحه المرأه فى المقام الأول قبل الرجل ، وبالمناسبه فأنا كمسلم أفخر بشده أن ديننا شرع وتطرق للتعدد وأرى أن هذه النقطه بالذات من أرقى ما شرعه الإسلام ، حتى ولو كان لحمايه القله من ضعفاء الرجال من "ريالتهم"

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق

حكمة إمرأة وخيبة رجل

رجل بريالة وإمرأة عاقلة

وصار نظاما لحكم مصر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...