اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

«بديع»: اقتربنا من تحقيق الغاية العظمى لـ«البنا» بإقامة الخلافة


Alshiekh

Recommended Posts

لي تحفظ على المصدر و هو " المصري اليوم "

لأن الإخوان مقاطعين أصلا للجريدة التي دأبت على الافتراء على الإخوان بأخبار كاذبة ..

أتعجب كيف خص الدكتور بديع "المصري اليوم" بهذا الحوار الذي لم ينشر في أي جريدة أخرى !!

لو قريت الخبر تاني ستلاحظ انه لم يكن لقاء صحفي بل " وأضاف «بديع» فى رسالته الأسبوعية أمس "

وبعدين الخبر نشر في صحف كثيرة منها القدس العربي واليوم السابع ، بس انا أحب اشجع الجرايد المصرية فنقلت عن المصري اليوم علشان فيها إسم مصر!!!

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

خلى اللى يقول يقول يا استاذ محمد

حد يكره مثلا بترول الخليج يجي لحد عندنا :)

ياريت كنا نقدر نحلم معاهم بس الحقيقة بنشوفها كل يوم في شوارعنا مش مخليانا حتى نتخيل حلمهم

الظاهر انهم مش عارفين ولا مقدرين المسؤلية الواقعة على اكتافهم

اعجبتهم الكراسي فجلسوا عليها تداعبهم احلامهم ونسوا الارصفة ومن ينام عليها ويحلم بلقمة عيش

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

كنت أتمنى أن يكون تصريحه كالتالي:

«إن الجماعة أصبحت قريبة من تحقيق غاية الغالبية العظمى من الشعب المصري وذلك بإقامة نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته، يتضمن حكومة راشدة تحقق له العدالة في التوزيع والعدالة في الحقوق ومبدأ المواطنة والمساواة بين كل أبناء الشعب المصري ، وتحقيق الرخاء الذي ينشده ويستحقه الشعب المصري ، وأن تتقدم مصر إلى الأمام وتأخذ مكانها الذي يليق بها بين الأمم وأن تكون راياتها عالية بعد ان تحقق ريادة وأستاذية العالم»

بدلا من:

«إن الجماعة أصبحت قريبة من تحقيق غايتها العظمى التى حددها مؤسسها الإمام حسن البنا، وذلك بإقامة نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته، يتضمن حكومة ثم خلافة راشدة وأستاذية العالم»

الاستاذ الفاضل محمد

بحثت عن النص الاصلي للرسالة الاسبوعية ووجدت فعلا ان جريدة المصري اليوم حرفت في نص الرسالة

الجزء الخاص بان الجماعة اصبحت قريبة من تحقيق غايتهافي الخلافة ده لا وجود له اطلاقا في نص الرسالة

نص الرسالة كان بيتكلم عن اصرار الشعوب علي رحيل الانظمة وبفضله اصبحنا جميعا كمصريين (وليس المقصود كجماعة الاخوان ) قريبين من اقامة نظام عادل رشيد. (ولم يذكر كلمة خلافة في هذا الجزء)

ده الجزء كما هو في الرسالة

وفى ثوراتنا المباركة – فى هذا الربيع العربى – كان إصرار الشعوب الثائرة على أهدافٍ محددة واضحة، تجتمع عليها ولا تتنازل عنها، سبباً رئيسياً فى تحقيق هذه الأهداف برحيل الأنظمة الجائرة والحكام الظالمين والتخلص من كل منظومة الفساد التى جثمت على بلادنا فأفسدتها وأخرتها ونهبت مواردها وأعاقت تقدمها ... وأصبحنا قريبين من تحقيق غاية عظمى بإقامة نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته.

وحتي الجزء في بداية الرسالة الذي ذكر فيه البنا لم يكن ان الخلافة هي الغاية العظمي ولكن كان ان هناك غايتين

الاولي تطهير النفس واصلاحها

والثانية الاصلاح الشامل الكامل لكل شئون الحياة

اليس الاصلاح الشامل لكل شئون الحياة هو ما اردته حضرتك في كلامك انه يجب ان يكون الغاية ؟ اذن اعتقد ان حضرتك تتفق معي ان هذا الكلام جيد فعلا

بعد ذلك ذكر انه لتتحقق هذه الغايات هناك وسائل تبدأ باصلاح الافراد ثم الاسرة ثم اقامة مجتمع ثم حكومة ثم خلافة راشدة ثم استاذية العالم

اذن الخلافة في نظر البنا تأتي بعد اصلاح المجتمع والدولة والحكومة اولا ، ثم انه يعتبر هذه الخلافة هي وسيلة وليست غاية عظمي

يعمل الإخوان المسلمون لغايتين:

• غاية قريبة: يبدو هدفها وتظهر ثمرتها من أول يوم ينضم فيه الفرد إلى الجماعة، تبدأ بتطهير النفس وتقويم السلوك وإعداد الروح والعقل والجسم لجهاد طويل

• وغاية بعيدة: لابد فيها من توظيف الأحداث وانتظار الزمن وحسن الإعداد وسبق التكوين، تشمل الإصلاح الشامل الكامل لكل شئون الحياة، وتتعاون عليه قوى الأمة جميعها، وتتناول كل الأوضاع القائمة بالتغيير والتبديل لتحيا من جديد الدولةُ المسلمة وشريعة القرآن

ولقد حدد الإمام البنا لتلك الغاية العظمى أهدافاً مرحلية ووسائل تفصيلية ... تبدأ بإصلاح الفرد ثم بناء الأسرة ثم إقامة المجتمع ثم الحكومة فالخلافة الراشدة فأستاذية العالم ... أستاذية الهداية والرشاد والحق

والاهم من هذا كله ان الموضوع لم يكن عن اقامة الخلافة اصلا ، ولكن عن اهمية وضوح الهدف في الوصول الي الغاية والجزء الخاص بالبنا كان فقط مثال علي تحديد الهدف كما كان هناك امثلة اخري لذلك مثل سيرة الرسول صلي الله عليه وسلم ومثال حديث عن نجاح الثورة لوضوح الهدف

رابط النص الاصلي للرسالة

الرباط الخاص بي

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

خلى اللى يقول يقول يا استاذ محمد

حد يكره مثلا بترول الخليج يجي لحد عندنا :)

ياريت كنا نقدر نحلم معاهم بس الحقيقة بنشوفها كل يوم في شوارعنا مش مخليانا حتى نتخيل حلمهم

الظاهر انهم مش عارفين ولا مقدرين المسؤلية الواقعة على اكتافهم

اعجبتهم الكراسي فجلسوا عليها تداعبهم احلامهم ونسوا الارصفة ومن ينام عليها ويحلم بلقمة عيش

أستاذة نور

ليه حضرتك مش عاوزة تشوفي الحقيقة اللي في شوارعنا اللي خرجت تقول كلمتها في جو ديمقراطي أشاد به العالم .. ليه مصممة على الحقيقة اللي من وجهة نظرك فقط حتى ولو اختلف معها الغالبية العظمى من الشعب.. ثم نعود و نقول نريد ديمقراطية ..

وبعدين هو لسة فيه حد لسة قعد على كرسي واحد عشان نقول عجبتهم الكراسي و داعبتهم أحلام

عجيب فعلا أن تذكري الأرصفة الآن و هي التي تأن باصحابها منذ عقود و بعد الثورة و عندما فرحت الأرصفة بمن عليها في مارس بأننا بدأنا نرسم ملامح وطننا خرج البعض يقر بجهل الشعب و أنه يستحق الأرصفة حتى يتمكن ذلك البعض من ترتيب أموره .. وعلى الجميع الإذعان لذلك البعض الذي يريد تشطيب البيت على مزاجه .. حتى و لو احترقت الأرصفة و من عليها ..

إذا تحدثنا عن الأرصفة .. فالأولى أن نستمع لأصحابها .. و أصحاب الأرصفة ملايين و لا يغرنك بعض الناس تخفي ملابسهم جيوبهم الفارغة و بطون أولادهم الجائعة ..

تحياتي

تم تعديل بواسطة عادل أبو عمر

 

رابط هذا التعليق
شارك

كنت أتمنى أن يكون تصريحه كالتالي:

«إن الجماعة أصبحت قريبة من تحقيق غاية الغالبية العظمى من الشعب المصري وذلك بإقامة نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته، يتضمن حكومة راشدة تحقق له العدالة في التوزيع والعدالة في الحقوق ومبدأ المواطنة والمساواة بين كل أبناء الشعب المصري ، وتحقيق الرخاء الذي ينشده ويستحقه الشعب المصري ، وأن تتقدم مصر إلى الأمام وتأخذ مكانها الذي يليق بها بين الأمم وأن تكون راياتها عالية بعد ان تحقق ريادة وأستاذية العالم»

بدلا من:

«إن الجماعة أصبحت قريبة من تحقيق غايتها العظمى التى حددها مؤسسها الإمام حسن البنا، وذلك بإقامة نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته، يتضمن حكومة ثم خلافة راشدة وأستاذية العالم»

الاستاذ الفاضل محمد

بحثت عن النص الاصلي للرسالة الاسبوعية ووجدت فعلا ان جريدة المصري اليوم حرفت في نص الرسالة

الجزء الخاص بان الجماعة اصبحت قريبة من تحقيق غايتهافي الخلافة ده لا وجود له اطلاقا في نص الرسالة

نص الرسالة كان بيتكلم عن اصرار الشعوب علي رحيل الانظمة وبفضله اصبحنا جميعا كمصريين (وليس المقصود كجماعة الاخوان ) قريبين من اقامة نظام عادل رشيد. (ولم يذكر كلمة خلافة في هذا الجزء)

ده الجزء كما هو في الرسالة

وفى ثوراتنا المباركة – فى هذا الربيع العربى – كان إصرار الشعوب الثائرة على أهدافٍ محددة واضحة، تجتمع عليها ولا تتنازل عنها، سبباً رئيسياً فى تحقيق هذه الأهداف برحيل الأنظمة الجائرة والحكام الظالمين والتخلص من كل منظومة الفساد التى جثمت على بلادنا فأفسدتها وأخرتها ونهبت مواردها وأعاقت تقدمها ... وأصبحنا قريبين من تحقيق غاية عظمى بإقامة نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته.

وحتي الجزء في بداية الرسالة الذي ذكر فيه البنا لم يكن ان الخلافة هي الغاية العظمي ولكن كان ان هناك غايتين

الاولي تطهير النفس واصلاحها

والثانية الاصلاح الشامل الكامل لكل شئون الحياة

اليس الاصلاح الشامل لكل شئون الحياة هو ما اردته حضرتك في كلامك انه يجب ان يكون الغاية ؟ اذن اعتقد ان حضرتك تتفق معي ان هذا الكلام جيد فعلا

بعد ذلك ذكر انه لتتحقق هذه الغايات هناك وسائل تبدأ باصلاح الافراد ثم الاسرة ثم اقامة مجتمع ثم حكومة ثم خلافة راشدة ثم استاذية العالم

اذن الخلافة في نظر البنا تأتي بعد اصلاح المجتمع والدولة والحكومة اولا ، ثم انه يعتبر هذه الخلافة هي وسيلة وليست غاية عظمي

يعمل الإخوان المسلمون لغايتين:

• غاية قريبة: يبدو هدفها وتظهر ثمرتها من أول يوم ينضم فيه الفرد إلى الجماعة، تبدأ بتطهير النفس وتقويم السلوك وإعداد الروح والعقل والجسم لجهاد طويل

• وغاية بعيدة: لابد فيها من توظيف الأحداث وانتظار الزمن وحسن الإعداد وسبق التكوين، تشمل الإصلاح الشامل الكامل لكل شئون الحياة، وتتعاون عليه قوى الأمة جميعها، وتتناول كل الأوضاع القائمة بالتغيير والتبديل لتحيا من جديد الدولةُ المسلمة وشريعة القرآن

ولقد حدد الإمام البنا لتلك الغاية العظمى أهدافاً مرحلية ووسائل تفصيلية ... تبدأ بإصلاح الفرد ثم بناء الأسرة ثم إقامة المجتمع ثم الحكومة فالخلافة الراشدة فأستاذية العالم ... أستاذية الهداية والرشاد والحق

والاهم من هذا كله ان الموضوع لم يكن عن اقامة الخلافة اصلا ، ولكن عن اهمية وضوح الهدف في الوصول الي الغاية والجزء الخاص بالبنا كان فقط مثال علي تحديد الهدف كما كان هناك امثلة اخري لذلك مثل سيرة الرسول صلي الله عليه وسلم ومثال حديث عن نجاح الثورة لوضوح الهدف

رابط النص الاصلي للرسالة

الرباط الخاص بي

ربنا يبارك في حضرتك يا أم سلمى give_rose.gif

دائما و أبدا الإعلام الخبيث يصطاد في الماء العكر و همه الوحيد إيقاظ الفتنة كلما نامت ..

من قراءات قليلة في بعض كلمات الشيخ حسن البنا عليه رحمة الله أتاكد ان الرجل اعطاه الله بصيرة ليس لتكوين حزب و لكن لتكوين أجيال و رسم لها خطوات عملية في كيفية اتباع منهج رسولنا الكريم صلوات الله و تسليماته عليه .. و اختلفنا او اتفقنا مع جماعة الإخوان حاليا إلا أن فكر الشيخ البنا يستحق فعلا التوقف و التأمل كأحد علامات التاريخ المصري الحديث ..

تم تعديل بواسطة عادل أبو عمر

 

رابط هذا التعليق
شارك

ه«إن الجماعة أصبحت قريبة من تحقيق غايتها العظمى التى حددها مؤسسها الإمام حسن البنا، وذلك بإقامة نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته، يتضمن حكومة ثم خلافة راشدة وأستاذية العالم». وأضاف «بديع» فى رسالته الأسبوعية أمس : «حينما بدأت دعوة الإخوان تحاول إرشاد الأمة وإيقاظها من جديد، لتردها إلى مكانتها ورسالتها بعد طول تأخر وركود، حدد الإمام (البنا) فى رسالة المؤتمر السادس غايتين لجماعته: الأولى قريبة تظهر ثمرتها من أول يوم ينضم فيه الفرد إلى الجماعة، والثانية بعيدة لابد فيها من توظيف الأحداث وانتظار الزمن وحسن الإعداد وسبق التكوين، وتشمل الإصلاح الشامل الكامل لكل شؤون الحياة».

وتابع مرشد الجماعة: «لقد حدد الإمام (البنا) لتلك الغاية العظمى أهدافاً مرحلية ووسائل تفصيلية، تبدأ بإصلاح الفرد ثم بناء الأسرة ثم إقامة المجتمع ثم الحكومة فالخلافة الراشدة فأستاذية العالم».

وربط «بديع» بين الغاية العظمى وثورات الربيع العربى، قائلاً: «فى هذا الربيع العربى كان إصرار الشعوب الثائرة على أهداف محددة واضحة، تجتمع عليها ولا تتنازل عنها، سبباً رئيسياً فى تحقيق هذه الأهداف برحيل الأنظمة الجائرة والحكام الظالمين والتخلص من كل منظومة الفساد التى جثمت على بلادنا فأفسدتها وأخرتها ونهبت مواردها وأعاقت تقدمها، لكننا اليوم أصبحنا قريبين من تحقيق غاية عظمى بإقامة نظام حكم عادل رشيد بكل مؤسساته ومقوماته».

واتهم مرشد الجماعة من سماهم «المناوئين والمعاندين» بمحاولة تعطيلهم وشغلهم بمعارك جانبية، بدعاوى براقة لتمزيق صفوف الأمة ــ حسب قوله ــ وذلك لتعطيل المسيرة وإجهاض الثورة وشغل الجماعة عن غاياتها العظمى وأهدافها المحددة.

وقال: «ببركة الشورى نسير فى طريقنا ونصر عليه لنحقق أهداف الأمة وأهداف الثورة التى تصبو إليها، من تبلور قوى الشعب بملايينه العديدة فى مجلس للنواب يمثل الأمة تمثيلاً حقيقياً صادقاً، ويبدأ مراحل إقامة مؤسسات الدولة الرشيدة والحكم الرشيد».

الحقيقه لا أعرف ماذا نريد أكثر من كل ما تم الحديث عنه في الفقره السابقه و خاصة ما قمت بتظليله باللون الأحمر

ما أعرفه انا هو تقييم الكلام على ما به من خطط مستقبليه و ما يظهر من نوايا لدى قائله .. و لن تهمني المسميات إن أرضاني المحتوى

و تقييم النتائج بحسب ما يتم من هذه الخطط على أرض الواقع

و أعتقد أن الصوره التي ترسمها الخطط السابق ذكرها أعلاه إن تحققت على أرض الواقع و نجح أصحابها في توفير ما بها من رخاء و تقدم و حريه و عداله لمصر فلن يضيرنا أبداً أن يسمونها خلافه أو حتى كنافه

هل نكره حقاً أن يتم تحقيق كل هذه الأحلام؟

هل نكره أن تتسع دائرة أحلامنا من ما نريد تحقيقه داخل الوطن و تفيض قدراتنا لتشمل الوطن العربي برحبه؟

هل بيننا من يكره ان تصبح هناك رابطه عربيه تجتمع فيها نقاط القوه لدى كل دوله عربيه لتصنع وحده عربيه قويه إقتصاديا و اجتماعيا و سياسياً مهما إختلفت مسميات هذه الوحده ؟

لا أعتقد

ما أقصده هو أنه يجب أن نتجاوز النظره الضيقه للأمور و ننظر للنوايا و ننتظر النتائج ثم نبدأ في التقييم

و أن نكون إيجابيين في التفكير و العمل .. فلنأمل جميعاً الخير لمصر و نعمل على تحقيقه و نترك البقيه للوقت ليثبت كفاءة من تحملوا المسؤوليه من عدمه ثم نتصرف حسب النتائج

مجرد رأي و دعوه لعدم إستباق الأمور و إصدار الأحكام المسبقه المبنيه على مجرد إيحاءات أو إنطباعات شكليه للألفاظ و الكلمات

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

خلى اللى يقول يقول يا استاذ محمد

حد يكره مثلا بترول الخليج يجي لحد عندنا :)

ياريت كنا نقدر نحلم معاهم بس الحقيقة بنشوفها كل يوم في شوارعنا مش مخليانا حتى نتخيل حلمهم

الظاهر انهم مش عارفين ولا مقدرين المسؤلية الواقعة على اكتافهم

اعجبتهم الكراسي فجلسوا عليها تداعبهم احلامهم ونسوا الارصفة ومن ينام عليها ويحلم بلقمة عيش

أستاذة نور

ليه حضرتك مش عاوزة تشوفي الحقيقة اللي في شوارعنا اللي خرجت تقول كلمتها في جو ديمقراطي أشاد به العالم .. ليه مصممة على الحقيقة اللي من وجهة نظرك فقط حتى ولو اختلف معها الغالبية العظمى من الشعب.. ثم نعود و نقول نريد ديمقراطية ..

وبعدين هو لسة فيه حد لسة قعد على كرسي واحد عشان نقول عجبتهم الكراسي و داعبتهم أحلام

عجيب فعلا أن تذكري الأرصفة الآن و هي التي تأن باصحابها منذ عقود و بعد الثورة و عندما فرحت الأرصفة بمن عليها في مارس بأننا بدأنا نرسم ملامح وطننا خرج البعض يقر بجهل الشعب و أنه يستحق الأرصفة حتى يتمكن ذلك البعض من ترتيب أموره .. وعلى الجميع الإذعان لذلك البعض الذي يريد تشطيب البيت على مزاجه .. حتى و لو احترقت الأرصفة و من عليها ..

إذا تحدثنا عن الأرصفة .. فالأولى أن نستمع لأصحابها .. و أصحاب الأرصفة ملايين و لا يغرنك بعض الناس تخفي ملابسهم جيوبهم الفارغة و بطون أولادهم الجائعة ..

تحياتي

من غير الاخوان والسلفيين كان سيختارهم الشعب؟؟؟

هل تعرف يا استاذ عادل اي اشخاص معرفة شخصية في حزب العدل او الوسط او الثورة مستمرة او الكتلة

هل تعرف اي شخص من قريب او بعيد منهم

تعرف كم شخص سلفي وكم شخص اخواني في محور حياتك

لابد انك عندما تجيب عن هذه الاسئلة ستعلم ان الاختيار وصل لمن تعرفهم لا لمن تؤمن بتوجهات حزبه

اي شخص مصري عادي سيختار من يعرفه وهذا لا يقلل ابدا ممن لا يعرفه

وربما ايضا مال لاختيار المتدين املا الا يسرقه كما فعل غيره من النظام الماضي وهنا دخل الدين عامل قوي لاختيارهم دون غيرهم

وبالطبع لا يعقل ان كل من في الاحزاب الاخرى لصوص لانهم لم يجعلوا لحزبهم شعار ديني

انا مع اعطاء الفرصة كاملة للاخوان والسلفيين

ساتغاضي عن محاولة اشعارنا ان الشعب اختارهم لتميزهم ولبرامجهم

فتميزهم لم يظهر الا لو تحققت مطالب الثورة لو تحقق العدل الذي جعلني اطالب به ليس لي بل لما ارى في شوارع مصر

العدل الذي جعل خيرة شباب مصر من اسر غنية وميسورة تطالب باسقاط النظام من اجل هؤلاء على الارصفة وليس من اجلهم هم

واسمح لي ليس لك اي حق ان تتهمنى انني لم افكر بفقراء مصر الا اليوم فهذا لا تعلمه عنى !!!!

وان كنت تتصور ان من يطالب بمجلس متعادل يريد الخير فقط لنفسه فهذا تفكير خاطئ بكل المقاييس فلما اذن وقفوا مع الثوار وناهضوا النظام السابق لاسقاطه

وقد كانوا نخبة فيه

ارجو ان نكتفي من مسألة تخوين الطرف الاخر

انا فقط لا يعجبنى الجري وراء الكراسي كما رأينا كنت سأحترمهم جدا ان اوجدوا لغيرهم مكانا

واظن هذا ما وعدونا به في البداية

3124851553_1_3_fhGx3Ju9.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

واسمح لي ليس لك اي حق ان تتهمنى انني لم افكر بفقراء مصر الا اليوم فهذا لا تعلمه عنى !!!!

ارجو ان نكتفي من مسألة تخوين الطرف الاخر

أستاذة نور

لم و لن اتهم شخصك بأي شيء مهما كان لأن هذا من السفه ولأن المفروض أن الحوار هنا حوار أفكار وليس شخصنة

ولو وصلت رسالتي لك على أني أخاطب شخصك الكريم فأعتذر عن عدم صياغة رسالتي بالشكل المناسب ..

وأعتذر أيضا عن استكمال الحوار مع حضرتك لأن الأفكار لن تتلاقى في مساحة اتفاق إذا فكرنا أننا نتحدث كأشخاص .

فقط للتوضيح

تفكيري كمسلم لا يستوجب أن أكون حامل بطاقة هوية اخوانية او سلفية ..

تفكيري السياسي لا أخفي احترامي للإخوان المسلمين كأكثر فصيل سياسي منظم ..

لكن اتجاهي الحزبي هو حزب الوسط .. والأستاذ عصام سلطان هو اكثر شخصية تصلح للقياس عليها في نظري عند اختيار شخصية برلمانية محترفة تصلح للمرحلة القادمة ..

وفي الانتخابات و تحديدا فيما يخص حزب العدل فكنت مؤيدا للدكتور مصطفى النجار ليس لوجود أي قصور في فكر منافسه الدكتور يسري و لكن لأني مقتنع أن تفكير دكتور مصطفى هو الأصلح للتوازن في برلمان نريده جميعا متعادلا..

تحياتي

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 سنة...

الدواعشية من ذوي الأصابع الأربعة أقاموا الأفراح على خريطة الخلافة السوداء للمنطقة العربية المزمع إقامتها في 2020

wa93mX.jpg

ثم نجد من يقول باننا مصرييون...

وان لنا حق في هذا البلد....

فإذا كان للقانون الحجر على من ثبت عليه الخلل في وظائف العقل..

فما بالنا وما عملنا مع من ثبت الخلل في انتماؤهم وفي حقهم تجاه اوطانهم...

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

تفتكر النصاروة والقواعدة حيسيبوا الدواعشة ياكلوا كل الكعكة ؟

«حرب الإمارة».. «الظواهري» للبغدادي: أنا الأمير وطاعتي واجبة.. «أمير داعش» يرد: اتركوا لنا «سيناء» وانتشروا في الصعيد.. والصراع على لقب أمير المؤمنين فجر الخلاف

sms_block_header2.jpg

43.jpg?itok=a0tdHBA0
  • logov.jpg?itok=9x7wnrXm
الأربعاء ٢ يوليو ٢٠١٤ - ٠٨:٤٨:٢٠ ص
FBshare.png
يبدو أن دولة «القاعدة» في طريقها للزوال.. والسبب «حرب الإمارة» التي ضربت التنظيم وخلاياه مؤخرًا، ويبدو أيضًا أن في خلاف قادة التنظيم وقادة الخلايا «رحمة»، وفي حربهم «نجاة» لأولئك الأبرياء الذين كانوا هدفًا لعمليات «القاعدة» وخلاياها طوال فترة كبيرة.
فهذا التنظيم الذي أسسه الراحل «أسامة بن لادن» وظل يحارب من خلاله جميع من يختلف معهم، ويضفي على التنظيم صفة المدافع عن «شريعة الله»، في طريقه الآن للتأ كل والانتهاء بفضل الحرب المستعرة بين قادته، فمؤخرًا وجّه زعيم «القاعدة» أيمن الظواهري نداءه الأخير إلى أمير «الدولة الإسلامية في العراق والشام» أبي بكر البغدادي، لوقف القتال والعودة إلى العراق.
اشتعال الحرب
الحرب باتت مستعرة وعلى أشدها بين «الظواهري» و«البغدادي»، فكلاهما يريد أن يبقى هو «أمير المؤمنين» لا ينازعه في هذا اللقب أي أحد آخر، ومؤخرًا تصاعدت حدة الخلاف بين تنظيم القاعدة، بقيادة الدكتور أيمن الظواهري والدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش» التي يقودها «أبو بكر البغدادي».
الظواهري يحذر البغدادي
مصادر مقربة من زعيم «القاعدة» قالت إن «الظواهري» حذر «البغدادي» من الاستمرار في العناد ورفض تنفيذ تكليفات «القاعدة».
وأشارت المصادر إلى أن «الظواهري» أرسل رسالة شفهية عبر وسطاء للبغدادي، مفادها أن ما يفعله الأخير لا يزيد على كونه نقضًا للبيعة التي أداها البغدادي للظواهري، وشرعًا يجب قتله!
ونصت الرسالة أيضًا - كما نقلها الوسطاء للبغدادي - على تذكير الأخير أن الظواهري
ما زال هو الأمير، فقد أبلغ أحد الوسطاء أمير داعش أن أمير القاعدة قال له: «أخبر البغدادي ألا ينسى أنني الأمير وطاعتي واجبة».
بداية الخلاف
في 9 أبريل 2013، أعلن البغدادي ضمّه جبهة النصرة إلى تنظيمه، تحت مسمى «الدولة الإسلامية في العراق والشام» أو داعش، ورد أبو محمد الجولاني، زعيم النصرة، خلال ساعات رافضًا أن يكون «جنديًا» من جنود البغدادي، ومعلنًا الولاء للظواهري والقاعدة المركزية. فلم يكن راغبًا في أن يكون تابعًا لتابع على أساس أن البغدادي كان منضويًا وقتها، ولو نظريًا، تحت لواء القاعدة.
وفي 23 مايو 2013، وجه الظواهري رسالة، كان يُفترض أن تكون سرية، إلى البغدادي والجولاني، بإسقاط لفظ «الشام» من تنظيم البغدادي، والتزامه العراق واعتبار جبهة النصرة ذراع القاعدة في سوريا.
وفي 15 يونيو 2013، رد البغدادي على الظواهري في كلمته «باقية في العراق والشام». فكانت القطيعة وبدء الحرب بين داعش والنصرة.
محاولات الصلح
وفقًا للمعلومات فإن شخصيات كبيرة في القاعدة وداعش حاولت إجراء تصالح بين الظواهري والبغدادي، وإعادة الأخير للواء القاعدة إلا أن المحاولات باءت بالفشل؛ نظرًا لتشدد الطرفين، فكلاهما يصر على أن يصبح الأمير الأوحد «أمير المؤمنين»، ومن أبرز من قاموا بمحاولات الصلح «أبو الأثير العبسي»، أحد أهم القادة الميدانيين في سوريا.
الجبهة المصرية
في مصر يواجه «الظواهري» و»البغدادي» حربًا ضروسًا تشنها القوات المسلحة ضد معسكرات القاعدة وداعش في سيناء، وحاول الرجلان طوال 6 أشهر أن يبعدا الشأن المصري عن حربهما الشخصية، إلا أن الأسبوع الماضي شهد تدهورًا مفاجئًا في العلاقة بين الرجلين، بعد أن أرسل الظواهري للقادة الميدانيين الذين يعملون تحت إمرته في مصر، تعليمات تقضي باستهداف الأجانب الذين يتواجدون في المنتجعات السياحية لضرب الاقتصاد المصري، في ذات الوقت الذي أرسل فيه «البغدادي» مطالبًا هؤلاء القادة باستهداف مناطق المدنيين والتركيز على استهداف مراكز وكمائن الجيش والشرطة في عمق سيناء.
بات القادة الميدانيون للقاعدة وخلاياها في مصر أمام أمرين متضاربين، فأسقطا في أيديهم وأرسلوا للظواهري متسائلين، فما كان من الرجل إلا أن أخبرهم أنه صاحب «البيعة» وأنه «أمير المؤمنين» وعليهم طاعته دون غيره، وزاد عن ذلك بأن «البغدادي» نقض بيعته فوجب قتاله.
المشهد السوري في مصر
يبدو أن تفاصيل المشهد السوري بدأت تنتقل لمصر بصورة مدهشة، فخلايا القاعدة وخلايا «داعش» ستتقاتل فيما بينها حول الإمارة، بعدما كانت هذه الخلايا تحت لواء واحد، وكان كل همها تكبيد المصريين الخسائر في البنية التحتية وفي الأرواح.
أرض المعركة
المعلومات التي حصلت عليها «فيتو» تؤكد أن هناك اتفاقًا مبدئيًا تم أواخر الأسبوع الماضي على الفصل بين خلايا «القاعدة» وخلايا «داعش» في مصر، ووفقًا للمعلومات فإن «البغدادي» طلب - عبر وسطاء - من «الظواهري» أن تنسحب خلايا القاعدة التي مازالت مؤيدة لبيعتها للظواهري من سيناء، وتترك «سيناء» كساحة حرب مفتوحة لخلايا القاعدة الأخرى التي بايعت «البغدادي» وانضمت لـ«داعش».
واقترح «البغدادي» على «الظواهري» أن تنتشر خلاياه في مدن وسط مصر القريبة من العاصمة وتتوغل في الصعيد أيضًا، وهو الأمر الذي قابله «الظواهري» بالموافقة المبدئية، رافضًا الموافقة الكاملة عليه إلا بعد عرضه على مجلس شورى التنظيم!
حلم البغدادي
وأكد مصدر لـ«فيتو» أن رغبة «البغدادي» التي نقلها للظواهري بترك الحرب في سيناء لخلايا القاعدة التي انضمت مؤخرًا لداعش، سببها أن الرجل يرغب في ضم شبه جزيرة سيناء لدولته التي يرغب في إنشائها، التي تضم العراق وسوريا والأردن وسيناء، والتي رسمها في خريطة تناقلتها وسائل الإعلام أواخر العام الماضي.
«أردوغان والبغدادي»
وكانت «فيتو» قد انفردت منذ 6 شهور بتفاصيل اتصالات رئيس الوزراء التركي «رجب طيب أردوغان» مع «أبو بكر البغدادي» واسمه الحقيقى إبراهيم عواد إبراهيم السامرائى ويلقب بـ «أبو دعاء» وهو أحد أبرز قادة تنظيم «القاعدة» وزعيم ما يسمى بـ «دولة البغدادي» وتم التوافق بين الإثنين بعد تدخل قيادى في تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين كنيته «أبو عبيدة».
وكشفت «فيتو» خطة «أردوغان» مع «البغدادي» والتي اعتمدت على قيام الأخير بتوسعة حدود دولته المزعومة لتضم إلى جانب العراق وبلاد الشام شبه جزيرة سيناء. وأقنع «أردوغان» «البغدادي» بخطته، وأخبره أنه لن يجد أدنى مقاومة في سيناء.
وفى ذات الوقت، تواصل «أردوغان» بواسطة «إبراهيم منير» مع بعض زعماء التنظيمات الإرهابية في «سيناء» ودعاهم لمبايعة «البغدادي» أميرًا لدولة الشام ومصر، وأقنعهم أن هذا جزء أصيل في طريق إعادة الخلافة الإسلامية التي ستتزعمها مصر وتركيا في المستقبل.
وبالفعل بايع أمراء الإرهاب في سيناء «البغدادي» على السمع والطاعة وتنفيذ الأوامر، وكان في مقدمتهم أمير جماعة أنصار بيت المقدس وهى الجماعة المسئولة عن معظم العمليات الإرهابية في سيناء وعن محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم.
الخطة «الأردوغانية» التي تم التنسيق فيها مع «البغدادي» اعتمدت على استخدام «كتيبة بغداد» التي يتزعمها شخص كنيته «أسد الموصلي» وهو عراقى الجنسية ويبلغ من العمر 43 عامًا، وتم في هذه الخطة الاتفاق على تشكيل لواء عسكري من «تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين» ويتم تسهيل دخول مرور أعضاء هذا اللواء إلى مصر، سواء من أنفاق غزة أو من الحدود السودانية.
وتم الاتفاق أن يضطلع «لواء بغداد» بمهمة تفجير السيارات عن بعد والقيام بعمليات تفجير عن بعد باستخدام متفجرات وقنابل زمنية. «أردوغان» اتفق مع «البغدادي» على القيام بالعديد من العمليات التي تستهدف الجيش والشرطة وبعض المؤسسات الحيوية في القاهرة وبعض المحافظات.
وتم الاتفاق على أن يتم إدخال أسلحة ومعدات خاصة عبر طريقين؛ الأول عبر بعض الأنفاق الحدودية مع قطاع غزة، والثانى عن طريق الحدود المصرية السودانية.
الغريب في الأمر أن «البغدادي» أصدر أوامره - بعد عدة اتصالات بينه وبين أردوغان - لرجاله في جبهة النصرة بسوريا، وهى خاصة بضرورة قيامهم بالاستعداد للجهاد في مصر. «البغدادي» طلب كذلك من «جبهة النصرة» أن تطلب من مقاتليها المصريين بترك سوريا والذهاب إلى مصر للانضمام لصفوف المجاهدين في سيناء للوقوف في وجه الجيش.

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...