اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اشتباكات بين متظاهرين وأنصار "المحلاوى" أمام مسجد القائد إبراهيم


Recommended Posts

اشتبك عدد من المتظاهرين أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، عقب أداء صلاة الجمعة، مع عدد من السلفيين وأنصار الشيخ أحمد المحلاوى خطيب مسجد القائد إبراهيم، وذلك عندما حاول المتظاهرون المرور بمسيرة ضمت العشرات أمام المسجد، مرددين هتافات ضد المجلس العسكرى، وهو الأمر الذى أدى إلى إصابة أحد المتظاهرين فى رأسه، مما أدى إلى اشتعال الاشتباكات بالأيدى، واستخدمت فيها الأحزمة، قبل أن يتدخل عدد من المصليين لفض الاشتباك، وتهدئة الموقف الذين طالبوا أنصار "المحلاوى" بالسماح للشباب بالمرور من أمام المسجد بالمسيرة.

إلا أن هتاف المتظاهرين أثناء مرورهم أمام بوابة المسجد أثار حفيظة بعض السلفيين، مما أدى إلى تجدد الاشتباكات، قبل أن ينزع بعض العقلاء فتيل الأزمة.

كان بعض المتظاهرين قد حاولوا منع "المحلاوى" من التوجه لبوابة المسجد لإلقاء الخطبة، مرددين هتاف يقول: "اللى يكفر أهله وناسه يبقى عميل من ساسه لراسه.. ولا إخوان ولا أحزاب الثورة ثورة شباب.. كنتو فين يا سلفيين عروا إخواتكو المنتقبين".

وذهب أنصار "المحلاوى" وبعض من السلفيين وشباب التيار الإسلامى للإحاطة بسيارته وبه شخصيا، حتى دخل المسجد، مرددين هتافات تقول: "يا محلاوى يا شيخ الثورة إحنا معاك أهل الثورة". وبعد إلقاء المحلاوى لخطبة الجمعة اندلعت الاشتباكات، ومازال المتظاهرون متواجدون أمام المسجد، وأنصار المحلاوى والسلفيين الذين أحاطوا بالمسجد الذى يتواجد به الشيخ "المحلاوى" الآن.

جدير بالذكر أنه تلاحظ عدم وجود أى أفراد تابعين للشرطة أو الجيش أمام مسجد القائد إبراهيم لمحاولة تهدئة الموقف

الرباط الخاص بي

الظاهر ده يوم الاشتباكات

انا قلت قبل كده ان اول صدام هايكون مش بين الاتجاهات الاسلامية والمجلس العسكري لكن هاتكون بين الاتجاهات الاسلامية وشباب الثورة

ودي البداية

وعلى بركة الله

واهي افتتاحية كويسة لعام 2012

فتنة في الصعيد بين المسلمين والمسيحيين

واشتباكات بين السلفيين والثوار

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

حذفت بمعرفتى

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...