اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنا مسلم .. هاحمى الكنيسة يوم العيد

الدكتور ياسر

Recommended Posts

أولا أتقدم بالتهنئة للآخوة الأقباط بمناسبة أعيادهم.

ثانيا اتوجه بهذا الخبر الى دعاة الفتن و المجازر .

فليعلم الجميع ان نسيج مصر لن يتمزق باذن الله ولن تفلح معنا محاولات فرق تسد .

............................................................

أطلق مجموعة من الشباب على موقع التواصل الاجتماعى مبادرة لحماية الكنائس خلال يومى عيد الأقباط فى 31 ديسمبر الجارى و7

يناير القادم، والتى حملت اسم "أنا مسلم هاحمى الكنيسة يوم العيد"، وذلك لتجنب لتكرار يوم مؤلم آخر مثل حادث كنيسة

القديسين بالإسكندرية، والتى تبين فى التحقيقات تورط حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بتلك الأحداث التى كان الهدف منها

إثارة الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب المصرى.

وأكد أحمد حسن الناشط بحركة "شباب من أجل العدالة والحرية" ومنسق المبادرة على أن الهدف من هو مقاومة الفتنة القائمة على

استغلال التفرقة الدينية القائمة على أساس "فرق تسد"، مطالباً كل مسلم خائف من أن يتكرر يوم مؤلم مثل يوم حادث كنيسة

القديسين بالإسكندرية أن يحمى الكنيسة المجاورة من سكنه لحماية أخوه المسيحى من مسير الفتنة فى مصر.

http://www.akhbarak.net/articles/5475479-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9_%D8%B9%D9%84%D9%89_%D9%81%D9%8A%D8%B3_%D8%A8%D9%88%D9%83_%D8%AA%D8%AD%D8%AA_%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1_%D8%A3%D9%86%D8%A7_%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85_

يحيا شعب مصر العظيم :clappingrose:

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

جميل د / ياسر

ايدي فى ايدك وكلنا

هانحمى مقدساتنا بنفسنا

اخوتنا سبق وعملوا زينا

فى التحرير من قبلنا

اجمل التهانى واسمى التبريكات

بحلول العيد المجيد

تم تعديل بواسطة طائر الليل الحزين

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

رابط هذا التعليق

فيه مكان ليا ... أنا كمان معاكم

ومش ناسي مشهد المسيحيين وهم بيحموا المسلمين في الصلاة في يناير ولا المسلمين وهم بيحموا القداس في التحرير ومش ناسي حنا اللى كان بيحمى اختنا في التحرير ومش ناسي دم المسلمين والمسحيين اللى اختلط في يناير وما بعدها

وكل عام والأخوة المسحيين بخير

كل عام وكل المصريين بخير

:egyflag:

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

ستنتهي الفتنه عندما يؤمن المسلم ان عم جرجس اللي في الشقه اللي فوقيه اقربله من احمد اللي ساكن في الهند

ويؤمن عم جرجس ان محمد اللي ساكن تحتيه اقربله من جوون اللي ساكن في امريكا :clappingrose:

رابط هذا التعليق

أحييك دكتور ياسر على مشاعرك

ولكن للأسف المشاعر وحدها لاتكفي

البلد محتاجة مضادات حيوية للتطرف

وعايزة أمصال تحميها من التطرف وسنينه

ايه فايدة ان انا وانت نعمل جروب على الفيس بوك يشاهده رواد الفيس بوك فقط ، بينما هناك شيوخ يمسكون الميكرفونات ويستمع لهم الآلاف من البسطاء يحرضونهم على عدم التعامل مع المسيحيين وعدم موالاتهم وتحريم تحيتهم وتهنئتهم بالأعياد؟

عايزين الجروب ده يتم من خلال المساجد والزوايا ، عايزك تنزل المسجد والزاوية وتعلي صوتك لما واحد من المشايخ يقول لايجوز تهنئة النصاري بأعيادهم ولاتكتفي بكتابة مشاعرك على صفحة المحاورات أو تشترك في جروب تأثيره محدود لان اعضاءه ورواده من المتعلمين فقط وربما يكونون من ذوي التعليم العالي فقط.

مفارخ التطرف لاتقرأ مانكتبه ولاتهتم بالجروبات التي نتحدث عنها.

لو صوتك قدر يوصل زي صوت الناس دي ، يبقي انت نجحت أو ممكن يكون هناك أمل ، لآن ماتقوله يمثل ضوء خافت في نهاية نفق مظلم إسمه التطرف.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

ايه فايدة ان انا وانت نعمل جروب على الفيس بوك يشاهده رواد الفيس بوك فقط ، بينما هناك شيوخ يمسكون الميكرفونات ويستمع لهم الآلاف من البسطاء يحرضونهم على عدم التعامل مع المسيحيين وعدم موالاتهم وتحريم تحيتهم وتهنئتهم بالأعياد؟

الفاضل الأستاذ محمد

الجروبات ع الفيس بوك عملت ثورة 25 يناير

ما زلنا نعمم الحالات الشاذة و نتجاهل الحالة العامة و هي أصل هذا الشعب ..

و بإذن الله مصر ستكون أفضل لنا و للأجيال القادمة .. فقط إذا نظرنا للجزء المملوء من الكوب و هو الأكبر بالفعل

الكلام وحده لا يكفي .. الفعل أهم من الكلام ..

يجرى مجلس أمناء السلفيين، تشكيل لجاناً شعبية لتأمين الكنائس فى احتفالات عيد الميلاد المجيد، وقال الشيخ حسن محمد كامل، رئيس لجنة الإعلام بمجلس الأمناء، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": نقوم حالياً بتشكيل لجان لتأمين وحماية كنائس إخواننا الأقباط خلال أعياد الميلاد، حتى لا تكون هناك أى تعديات عليها، وسيتم توزيع تلك اللجان وفق الانتشار الجغرافى للكنائس"

وأضاف كامل:

الهدف من تلك اللجان هو

هدم أى ترتيبات لهدم استقرار مصر،

وحماية كافة طوائف الشعب،

وهذا من صميم شرع الله".

المصدر

تم تعديل بواسطة عادل أبو عمر

رابط هذا التعليق

أطلق مجموعة من الشباب على موقع التواصل الاجتماعى مبادرة لحماية الكنائس خلال يومى عيد الأقباط فى 31 ديسمبر الجارى و7

يناير القادم، والتى حملت اسم "أنا مسلم هاحمى الكنيسة يوم العيد"، وذلك لتجنب لتكرار يوم مؤلم آخر مثل حادث كنيسة

القديسين بالإسكندرية، والتى تبين فى التحقيقات تورط حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بتلك الأحداث التى كان الهدف منها

إثارة الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب المصرى.

وأكد أحمد حسن الناشط بحركة "شباب من أجل العدالة والحرية" ومنسق المبادرة على أن الهدف من هو مقاومة الفتنة القائمة على

استغلال التفرقة الدينية القائمة على أساس "فرق تسد"، مطالباً كل مسلم خائف من أن يتكرر يوم مؤلم مثل يوم حادث كنيسة

القديسين بالإسكندرية أن يحمى الكنيسة المجاورة من سكنه لحماية أخوه المسيحى من مسير الفتنة فى مصر.

http://www.akhbarak.net/articles/5475479-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9_%D8%B9%D9%84%D9%89_%D9%81%D9%8A%D8%B3_%D8%A8%D9%88%D9%83_%D8%AA%D8%AD%D8%AA_%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1_%D8%A3%D9%86%D8%A7_%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85_

يحيا شعب مصر العظيم :clappingrose:

جميلة اوي مشاعرك ومشاعر الاخوة اللذين تبرعوا بحماية الكنائس في اعيادهم ولكن هل ستكون هذه الحماية مقرونة بتهنئتهم بتلك الاعياد كما يفعلون هم معنا

ام ستقتصر على الحماية فقط

اتمني ان اعرف حتى يطمئن قلبي

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

شكرا لجميع الأخوة الأفاضل المشاركين .

هذا هو المعدن الحقيقى للمصريين الذي يظهر دائما وقت الشدة فيجهض باذن الله أى محاولات لزعزة تماسكه

وترابطه .

أستاذ محمد

يشرفنى حضورك بالموضوع , وأشكرك على كلماتك المهمة .

العمل بالفعل أهم كثيرا من الكلام, ولكن ما نفعله هنا او في الفيس بوك او في المواقع الأخرى

يدخل أيضا في نطاق العمل وثورة يناير أبلغ دليل كما تفضل الأستاذ عادل مشكورا بالإيضاح.

حضرتك سيد العارفين كم عدد الزوار الذين يرتادون هذا الموقع وحده يوميا , عددهم يقدر بالآلاف . فالكلمة هنا لها

تأثيرأيضا يا سيدى بلا شك .

دعك من الكلمات التى لا تعبر عن المضمون الحقيقي , أعتقد أن التيار السلفي هو أشد التيارات الإسلامية تشددا على الساحة,

هل تاملت حضرتك تلك العبارة المعبرة التى صدرت من التيار السلفي و تغنى عن ألف كلمة؟

نقوم حالياً بتشكيل لجان لتأمين وحماية كنائس إخواننا الأقباط خلال أعياد الميلاد،

نحن نتمتع بعقول و نستطيع أن نفكر يا أستاذ محمد , وليس معنى ان شيخا أصدر تصريحا ما أن ننساق وراءه دون عقل .

تحياتى للجميع

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

مبادرة رائعة

لكن

ومن غير زعل والله أنا عارف نيتك وقصدك الطيب يا ياسر

انا أسف

لا أقبل إني احمي كنيسة مسيحي

ولا أقبل مسيحي يحمي مسجدي

نحن في دولة أيها السادة ... ووحدتنا هي التي تحمينا .. دستورنا هي الذي يحمينا .... أخلاقنا هي التي تحمينا ... ديننا ً هو الذي يحمينا

أتذكر زمان لما كنا أنقياء وطيبين ... لم يكن هناك جندي امام أي كنيسة أو حتى أمام محل صائغ

ليه بقى مافيش ولا غفير حتى أمام أي مسجد .. في حين حراسات كثيرة أمام الكنائس .. ده تمييز وخلل في المجتمع ؟

وليه العملية تتحول إلى لجان شعبية ... وثغرات ومندسين ممكن يدخلوا وسط هذه اللجان ويحدث ما لا يحمد عقباة

أنا نفسي نوصل لمرحلة عدم التمييز .... هو مسيحي علاقتة بربه يحاسبة عليها الله .. وأنا مُسلم أرفع رأسي وأعبد ربي وأفتخر إني باعيش في مجتمع لا يوجد به تمييز ... ومسلم او مسيحي هو مصري له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات .. ولا فرق بيننا ... فالدين عُمره ما كان للتفرقة أو للتمييز ... وما يحكمني ويحكمه ويربطني به هو حُسن المعاملة تحت ظل وطن واحد ... ولو عاو أأكد على إني مسلم صحيح .. وهو يؤكد على إنه مسيحي صحيح .. يبقى لازم ده ينعكس على طريقة معاملتنا بعضنا البعض .

وأخيراً .. اعتقد إن أجمل شعور بالحماية يشعر به القبطي من اخوته في الوطن المسلمين .. هو شعوره بعدم التمييز ....

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

مبادرة رائعة

لكن

انا أسف

نحن في دولة أيها السادة ... ووحدتنا هي التي تحمينا .. دستورنا هي الذي يحمينا .... أخلاقنا هي التي تحمينا ... ديننا ً هو الذي يحمينا

أتذكر زمان لما كنا أنقياء وطيبين ... لم يكن هناك جندي امام أي كنيسة أو حتى أمام محل صائغ

ليه بقى مافيش ولا غفير حتى أمام أي مسجد .. في حين حراسات كثيرة أمام الكنائس .. ده تمييز وخلل في المجتمع ؟

وليه العملية تتحول إلى لجان شعبية ... وثغرات ومندسين ممكن يدخلوا وسط هذه اللجان ويحدث ما لا يحمد عقباة

أنا نفسي نوصل لمرحلة عدم التمييز .... هو مسيحي علاقتة بربه يحاسبة عليها الله .. وأنا مُسلم أرفع رأسي وأعبد ربي وأفتخر إني باعيش في مجتمع لا يوجد به تمييز ... ومسلم او مسيحي هو مصري له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات .. ولا فرق بيننا ... فالدين عُمره ما كان للتفرقة أو للتمييز ... وما يحكمني ويحكمه ويربطني به هو حُسن المعاملة تحت ظل وطن واحد ... ولو عاو أأكد على إني مسلم صحيح .. وهو يؤكد على إنه مسيحي صحيح .. يبقى لازم ده ينعكس على طريقة معاملتنا بعضنا البعض .

وأخيراً .. اعتقد إن أجمل شعور بالحماية يشعر به القبطي من اخوته في الوطن المسلمين .. هو شعوره بعدم التمييز ....

متفقة معاك دا اكيد

لكن في ظل الانفلات الامني لا نضمن المكائد من عدة جهات

مش حنسى تصريح رئيس الموساد السابق عن الفتنة الطائفية

ولا امن الدولة وافعالها

وممكن من اطراف عايزة ترهب المصريين لسبب او لاخر

دلوقت اي تجمع لازم تتم حمايته

من اول المظاهرات لحد صلاة الجمعة

للاسف احنا فقدنا الثقة في الشرطة

ومش عايزين مأسي تاتي

معرفش حضرتك متخيل مشاعر الرعب عند فقراء الاقباط ولا لأ بس غالبا عندك فكرة

لازم يتم احتوائهم وطمأنتهم ودمجهم في المجتمع عشان يحس ان مفيش اي تميير

القهر النفسي هو اقسى قهر ممكن شخص يتعرض له

واحنا عايزين نحمي كل المصريين منه

و شكرا لك

رابط هذا التعليق

مبادرة رائعة

لكن

انا أسف

عدم التمييز قطعا مطلوب يا أخى س س

ولكن الظروف الحالية ليست ظروف طبيعية , منقدرش نركن على الشرطة او الجيش لأن من الأخر مفيش ثقة فيهم .

أساسا مين اللى حرض على حرق كنيسة القديسين ؟

مش هي الشرطة وحبيب العادلى ؟

أنا لا أستبعد تسليط بلطجية من قبل الأمن أو حتى الجيش لعمل وقيعة بين طائفتى الشعب في أعياد الأقباط .

على العموم .. بصرف النظر عن جدوى تلك المبادرة , أنا أعجبنى الخبر فقلت أنشره لأنى على ثقة أنه سيترك انطباعا

طيبا عند اخوانا من الأقباط حتى ولو لم يخرج بجدية على أرض الواقع.

رابط هذا التعليق

وأحب ان أضيف شيئا .

لا تدخل تلك المبادرة تحت بند المجاملة للأخوة الأقباط .

فحماية الأقباط والحفاظ على كنائسهم حق أصيل لهم في الشريعة الإسلامية .

والمنوط بتلك المسئولية هو الحاكم , ولكن للأسف ليس لدينا الان حاكم و المجلس العسكرى حدث و لاحرج .

رابط هذا التعليق

المجد لله فى الأعالى

و على الأرض السلام

و بالناس المسرة

تهنئة من الأقباط المسلمين لأخواننا شعب الكنيسة من الأقباط المسيحيين الكاثوليك و البروتوستانت ... و تهنئة مقدمة للأقباط الارثوزوكس فى مصرنا جميعا.... بلدنا الواحد الموحد للأبد إن شاء الله

رابط هذا التعليق

أنا عارف إن في إنفلات

لكن برضوا في عز القبضة الحقيقية للامن كان في حوادث مؤسفة تتعرض لها دور العبادة المسيحية

طب أقول لكن على حاجه

خلونا نتكلم عن الحماية لما نحسم هل تهنئة المسلم للمسيحي في عيده حرام ولا حلال ؟

يعني حتى الكلمة الطيبة بقت لازم يحصل حواليها جدل لا ينتهي

الشيء الأخر اللي عاوز أشرحه وأوضحه

انا مش عاوزنا ننظر للمسيحيين على إنهم أقلية او ناس عايشة معانا والسلام .. وبالتالي انا اللي أحميه وأنا اللي احتويه وأنا اللي أراعيه

زي ما انا ما أرضهاش على نفسي لو كنت عايش في بلد المفروض يبقى لي فيها نفس الحقوق ونفس الواجبات وفي الأخر يتبص لي بنظرة دونية عشان سوري انا أسود أو أنا ديني مختلف أو أنا فقير .... في نفس الوقت أنا ما أرضهاش لغيري

رابط هذا التعليق

والله ما عاوز أقلب الموضوع دفاع عن جهة أو هجوم على جهة أخرى

لإن ما فيش حد هنا حد غلطان أو يلام إلا إرث ثقافي عفن .. وأسافين تم دقها في نعش الوحدة الوطنية بين طرفي الأمة او بين أبناء البيت الواحد

يعني بإختصار .. مستحيل .. وأنا بأقولها مستحيل تجد بلد متقدمة وفي نفس الوقت فيها صراع ولو تحت الرماد بين مواطنيها خصوصاً لو كان الصراع ده عقائدي ....

على سبيل المثال : من يقرأ عن تاريخ ماليزيا .. خلينا نقول قبل مرحلة مهاتير محمد .. هايعرف إن ماليزيا دي كانت مهيئة تماماً لصراعات عقائدة وعرقية لا حصر لها .. مسلمين ومسيحيين وبوذيين وماووين وصينيين مسيطرين على مقالد الأمور والتجارة وحاجه بهدله وأي عود كبريت كان إترمى على الأرض كان ممكن يولع البلد

شوفوا كام عرق ولون ودين ... ومع ذلك الكل توحد على صناعة وخلق بلد جميلة تجمعهم وترتقي بهم كلهم

الغريب بقى .. إن عندنا عد غنمك يا جحا ..... مسلمين ومسيحيين فقط وما عندناش تقريباً حد تاني ومع ذلك محتاسين حوسة الأرملة اللي بتجري على معاش جوزها

وده يمكن عشان ما فيش هدف يوحدنا او يجمعنا .. وبالتأكيد ثقافتنا وتعليمنا في حاجه غلط وده بيبدأ منذ الصغر ..

أسف للدكتور ياسر .. لكن حبيت أوضح معنى حماية من وجهة نظري

وأنا ما عنديش مانع والله لو كنت في مصر إني احمي الكنيسة اللي جنبي أو أحمي جيراني حتى .. لكن زي ما قولت ليه . وعشان إيه ؟ وإيه اللي وصلنا لكده بغض النظر عن الأنفلات أو غيره

وكل سنة والجميع طيبين

رابط هذا التعليق

الموضوع دا محسوم عند اغلبية الشعب المصري الا القلة المتطرفة

القلة المتطرفة دي موجودة في كل المجتمعات

المفروض نهملها ونبص للي بعد كدة

و اعتقد ان دار الافتاء المرحلة اللي جاية حتحارب كتير من مظاهر التطرف

بفتاوى متأصلة تأصيل شرعي جيد تسكت الكل

(ومش عايزة افكرك اننا كمسلمين بنصوم عاشوراء عشان ربنا نجى موسى عليه السلام من فرعون )

و شكرا لك

رابط هذا التعليق

الموضوع دا محسوم عند اغلبية الشعب المصري الا القلة المتطرفة

القلة المتطرفة دي موجودة في كل المجتمعات

المفروض نهملها ونبص للي بعد كدة

و اعتقد ان دار الافتاء المرحلة اللي جاية حتحارب كتير من مظاهر التطرف

بفتاوى متأصلة تأصيل شرعي جيد تسكت الكل

(ومش عايزة افكرك اننا كمسلمين بنصوم عاشوراء عشان ربنا نجى موسى عليه السلام من فرعون )

و شكرا لك

رابط فتوى جواز تهنئة غيرالمسلمين بأعيادهم بشرط ألا تكون بألفاظ تتعارض مع العقيدة

دار الإفتاء المصرية

عارفة طبعًا إن فيه فتاوى معارضة

لكن في حالات الخلاف

استفت قلبك و لو أفتوك

ربنا آتنا في الدنيا حسنة .. و في الآخرة حسنة .. و قنا عذاب النار

.. يا رب ..

احفظ مصر و المصريين

رابط هذا التعليق

بيان من الإخوان المسلمين بخصوص رأس السنة الميلادية

يسعدنا أن نتقدم إلى إخواننا المسيحيين بل إلى المسلمين أيضا بأسمى التهاني بمناسبة مولد السيد المسيح – عليه السلام – نبى الرحمة والأخلاق السامية والمثالية الراقية ، الذى احتفى القرآن الكريم به أيما احتفاء وجعل الإيمان به من صلب العقيدة الإسلامية ، بل وكرم والدته مريم العذراء عليها السلام تكريما لا مثيل له إذ خصها بسورة كاملة يتعبد المسلمون بتلاوتها فى كل حين .

إننا فى هذه المناسبة الجليلة ندعو المجلس الأعلى للقوات المسلحة وجهاز الشرطة لحماية الكنائس مثلما حمى اللجان الانتخابية أثناء الانتخابات ، إضافة إلى قرارنا بتشكيل لجان شعبية من الإخوان المسلمين للمشاركة فى هذه الحماية عملا بقوله تعالى (وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَر...ُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ) وذلك حتى لا تمتد الأيدى الآثمة والأصابع الفاجرة إلى إفساد هذه الاحتفالات مثلما تكرر مرارا على أيدى النظام الفاسد البائد .

ولسنا فى هذا متفضلين ولا متكلفين، وإنما هو حقيقة مشاعرنا ومبادئنا ومواقفنا تجاه إخواننا في الوطن والإنسانية عبر تاريخ بناء نهضة مصر الطويل، ولقد تجلت هذه الروح أثناء ثورة 25 يناير المباركة التى صهرت كل أطياف المجتمع فى بوتقة الإخوة والمحبة والتعاون ، والتى نسعى جاهدين لاستعادة هذه الروح الكريمة ، ونرجو الجميع أن يساعدونا فى ذلك ، وألا يعطوا آذانهم لدعاة الفتنة الذين يبغونها عوجا ويريدون تمزيق المجتمع المصرى الواحد .

هذا وقد قرر الإخوان المسلمون إيفاد وفد رفيع المستوى برئاسة فضيلة الدكتور محمود عزت نائب فضيلة المرشد العام للقيام بواجب التهنئة في هذه المناسبة الجليلة وقد أمرنا رب العزة أن نبرهم ونقسط إليهم (ولَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ ورُهْبَانًا وأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ)

الإخوان المسلمون

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...