اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مهزلة في انتظار المشاهدين مع أول أيام عيد الفطر


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

عن جريدة نهضة مصر

مهزلة في انتظار المشاهدين مع أول أيام عيد الفطر

مذيعة بالفضائية المصرية تطلق اسم ابنتها علي برنامجها!!

هل من حق المذيعة أن تطلق اسم ابنتها علي برنامج تقدمه؟

سؤال ليس من اللائق طرحه، لأن الاجابة عنه منطقية: "لا طبعًا.." وإذا حدث ففي حالة واحدة فقط أن تصبح المذيعة "الأم" هي صاحبة "العزبة" نقصد المحطة التليفزيونية التي تقدم مثل هذا البرنامج أو ان "وراها ظهر" بحيث تفعل ما تريد في أي وقت، وبأي شكل؟

لكن بكل أسف حدث هذا، بالضبط، في الفضائية المصرية، وبينما لم يصدق البعض نفسه من هذه السطوة، علق البعض الآخر بأن الموضوع حرية شخصية"!" وأن من حق المذيعة "الواصلة" أن تطلق اسم ابنتها أو والدها أو حتي اسماء الجيران علي برنامجها"!" ما دامت بهذه القوة التي تجعلها تفرض رغبتها علي الجميع، ولا تجد من يراجعها من قيادات القطاع، بل وكبار مسئولي ماسبيرو أنفسهم!

بالطبع تحايل البعض علي طرح هذه القضية الخطيرة، محاولاً التهوين منها، بالقول إن هناك برامج كثيرة يطلق اسماء اصحابها عليها مثل: مع حمدي قنديل.. الليلة مع معتز، علي غرار ما تفعله "اوبرا وينفرلي" - هل تصدق كيف وصلت المقارنة؟ وبالتالي يصبح الأمر عاديًا، ولا يمثل ظاهرة تستحق الدهشة، أن تختار مذيعة "واصلة" أن تطلق اسم ابنتها علي برنامج "تملكه"، وهو "كلام فارغ" - لمؤاخذة - لأن المذيعين الذين أطلقت اسماؤهم علي برامجهم أصحاب تاريخ كبير من العمل وصناعة الاسم والجماهيرية التي تجعل لهذا الاسم بريقا وجاذبية وبالتالي يصبح حق الواحد منهم أن يطلق اسمه علي برنامج إذا كان يستحق ومن غير المعقول.. أن نساوي بين تاريخ وجمال وجماهيرية شخصية إعلامية بقوة حمدي قنديل أو اوبرا ويفرلي وابنة مذيعة مازالت في شهرها الأول"!" بينما المذيعة الأم نفسها لا يعرفها أحد"!!".

فإذا كانت الأمور تتم بهذه الصورة داخل القطاع الفضائي المصري فمن حق المخرجين اطلاق اسماء عائلاتهم علي برامجهم، ومن حق المصورين كذلك فالعدالة تقتضي أن يتساوي الجميع بحيث تتحول الفضائية في النهاية إلي عائلة كبيرة تضم جميع أنواع البرامج ويصبح هناك برنامج عنوانه "مع سيد وشركاه" وبرنامج آخر بعنوان "حفيظ العجيب وأولاده" وبرنامج ثالث بعنوان "دينا وأصحابها" إلي غير ذلك من الاسماء؟

هذا ما يحدث الآن في الفضائية المصرية "العريقة" بعد موافقة د. درية شرف الدين رئيس القطاع علي طلب المذيعة الشابة "داليا حسن" بتغيير اسم برنامجها الذي تقدمه بعنوان "دودو وأخواتها" وهو برنامج يقدم للأطفال الصغار من سن ثلاث سنوات إلي 10 سنوات، بحيث يضاف اسم ابنتها الصغيرة "دانا" التي انجبتها وعمرها الآن شهر واحد فقط علي اسم البرنامج، فيتحول من "دودو وأصحابها" إلي "دانا ودودو وأصحابهما" ولأن المذيعة الشابة شعرت بقوتها في القطاع قامت بكتابة الخبر ونشره في الصحافة ليعلم كل فرد في القطاع وخارج القطاع بهذا الشرف العظيم الذي اسبغته عليها الدكتورة درية لدرجة أن البعض داخل القطاع أكد ان عنوان البرنامج نفسه مشتق من اسم الدكتورة درية بل هو اسم الدلع الذي يناديها به المقربون منها وهو "دودو" وبالتالي ليس غريبًا أن يضاف إليه اسم "بنت المذيعة" دانا!!

الموضوع رغم البساطة التي يصفه بها البعض سابقة خطيرةجدا ومهزلة كبيرة لم تحدث من قبل لكنها تعكس كيف يفكر المسئولون عن صورة مصر وجمالها وشاشتها وسمعتها أمام العالم؟ فالسماح لمذيعة مهما كان شأنها أو نفوذها أن تضع اسم "بنتها" علي شاشة الفضائية المصرية ليراه الأصحاب والجيران والعالم يؤكد أننا مازلنا نفكر باسلوب "العزبة" و"العزوة""!" فإذا التزمنا الصمت أحيانًا عن ظهور ابنة المذيعة أو المذيع أو المخرج داخل إطار البرنامج فان من غير المقبول ولا المعقول أن تصبح عنوانًا للبرنامج؟

فقد حدث ذات يوم أن شهدت القناة الثالثة ثورة عارمة ضد المذيعة هند رشاد عندما كانت تقدم برنامجاً بعنوان "استغماية" وصلت ميزانيته لعدة آلاف من الجنيهات وظهرت في البرنامج مع ابنتها الصغيرة وحفيدة الاعلامية فريدة الزمر وتفاعلت الثورة وظلت الاعتراضات قائمة ضد "هند" حتي أبعدت ابنتها عن البرنامج تمامًا؟ فإذا كان هذا قد حدث لمجرد ظهورها مع والدتها علي الشاشة في بعض الحلقات، فما بالنا بما تفعله "الست داليا" التي لم تلق اعتبارًا لأحد وأطلقت اسم طفلتها "دانا" علي شاشة البرنامج بشكله الجديد الذي يذاع مع أول ايام عيد الفطر القادم؟! بحيث يري الجميع اسم الجميلة "دانا" علي شاشة الفضائية بجوار "دودو" وبجوار شعار النسر نفسه بكل ما في هذا التصرف السخيف من اهانة لرمز مصر، واستهانة بالملايين من جمهور المشاهدين، الذين ينتظرون تحركًا فوريًا من د. ممدوح البلتاجي وزير الاعلام بحيث يوقف فورًا مسلسل الاستفزاز هذا ويحاسب مرتكبيه والمتورطين فيه.

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

أنا عندى اقتراح بدل ما تسمى البرنامج على اسم بنتها تسمى بنتها على اسم البرنامج ويا دار ما دخلك شر.

رمضان كريم

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>

مفيش حنفى

</span>

تأملات خايبة

رابط هذا التعليق
شارك

المفروض كاتب المقال يروق دمه ويشرب كوباية ليمون :angry:

يعني هي جت على الست داليا وبنتها

اذا كان التليفزيون نفسه والبلد كلها بتاعتهم واحنا متفرجين

ايه يعني لما تسمي البرنامج باسم بنتها

احسن ماتسميه اللى مايتسمى wst::

حاجة مش بس تقهر

stnd:: dct::

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق
شارك

بحيث يضاف اسم ابنتها الصغيرة "دانا" التي انجبتها وعمرها الآن شهر واحد فقط علي اسم البرنامج، فيتحول من "دودو وأصحابها" إلي "دانا ودودو وأصحابهما"

المشكله مش فى اسم البنوته !! :angry: ده حتى بيفكر الواحد بالمدافع و الرشاشات dct:: المهم اما ربنا يكرمها بكام عيل تانيين هتغير اسم البرنامج ويبقى : دانا وطلقه وقنبله وصاروخ و دودو مع اصحابهم !! stnd::

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل محمد أبو زيد:

هناك عبارة شهيرة في أغنية لعبد الوهاب تقول"أنا مش ح أعاتبك دلوقت بدي أقول ليه دة يحصل"..

وعليه علينا أن نسأل: إيه اللي جاب المذيعة دي ماسبيرو أساساً؟..

يجمعها والله أعلم بالمذيعة جاسمين طه زكي تشابه..في الواسطة!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

المفروض كاتب المقال يروق دمه ويشرب كوباية ليمون  lo::

يعني هي جت على الست داليا وبنتها

اذا كان التليفزيون نفسه والبلد كلها بتاعتهم واحنا متفرجين

ايه يعني لما تسمي البرنامج باسم بنتها

احسن ماتسميه اللى مايتسمى  rs:

حاجة مش بس تقهر

lo::  brth)

زعلان قوي من اسم البرنامج ؟؟

طب و اولاد المذيعين و المخرجين و الممثلين و الفراشين العاملين في الاذاعة و التليفزيون ؟؟ مش مزعلك الورث اللي بينتقل من جيل لجيل .. و احنا قاعدين !!

يا راجل .. خلي اللي يسمي يسمس ..

ما هو الماتش متباع !!!

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...