اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اسرائيل : اعلان وفاة عرفات


Tafshan

Recommended Posts

اعلنت اسرائيل وفاة عرفات و نفت السلطة الفلسطينية نبأ الوفاة .. و اكدت ال BBC ان مستشفى بيرسي ينفي موت عرفات ويؤكد أن حالته معقدة:

لا انكر احساسي بالرهبة تجاه هذا الخبر ..و لكن شدني هذا التعليق الصادر عن مواطن مصري و تم ابرازه في الموقع ..

إن رحل (ياسر عرفات) بالموت، فإن القضية الفلسطينية سوف تخسر رجلا داهية

في الواقع .. لا اعرف..

هل حقاً ياسر عرفات كان داهية ؟؟

كم ستخسر القضية الفلسطينية بوفاته ؟؟

تم تعديل بواسطة Tafshan

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 40
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اعلنت اسرائيل وفاة عرفات و نفت السلطة الفلسطينية نبأ الوفاة ..

أخونا العزيز / الطفشان

اعتقادي هو أن عرفات في حُكم المتوفي وذلك للمشاهدات و الملاحظات التالية:

1- سماح اسرائيل له بالخروج وموافقتها على عودته ( وهي تعلم تماما انه لن يعود ) او لن يعود حياً في احسن الاحوال

2- حضور زوجته السيدة / سُهى عرفات لمقره ( لمحبسه ) في المقاطعة لتحضير الترتيبات النهائية وربما الشهادة على وصيته علما بأنه كان من الممكن ان تنتظره في فرنسا حيث تقيم وحيث كان من المُقرر له السفر للعلاج هناك كما حدث.

3- الاجتماعات المتتالية للقادة الفلسطينيين وخروج ابو مازن

لدائرة النور.

هل حقاً ياسر عرفات كان داهية ؟؟

كم ستخسر القضية الفلسطينية بوفاته ؟؟

أما من هذه الناحية

فأعتقد ان الاجابة نعم كان داهية او على الاقل داهية وخبير في تعامله في جو ووسط مليئ بالذئاب وكان عليه أن يكون هو الذئب الكبير ولنعود بالذاكرة للماضي وصراعاته الخارجية والداخلية

أما من حيث خسارة القضية الفلسطينية فأنها لن تخسر أكثر مما خسرته منذ إعلان الدولة العبرية

تحياتي

ألا صحيح هو الماتش متباع بجد ؟ mfb:

يمكن الرد في موضوع الاهلي هو هو ، عشان مانبقاش خرجنا عن النص</span> :rolleyes: :blink:

تم تعديل بواسطة راضي

من عتمة الليل النهار راجع

ومهما طال الليل ها ييجي نهار

رابط هذا التعليق
شارك

ياسر عرفات مات فعلا سريريا والامل يكاد معدوم في ارجاعه ثانيا لحالته الطبيعية هذا للأسف ما وصل الينا فعلا

الموضوع فعلا فيه شئ غير واضح لان حتى الان لم يعرف نوع المرض او الفيروس الذي اصابه

وبالتأكيد اسرائيل لها دور كبير فيه

لفرض تسوية بعد الانسحاب من غزة

تقوم على تهجير اهل الضفة للأردن مقابل مساعدات امريكية والي مش عاوز يهجر الى قطاع غزة

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

عن الجزيرة تضارب الأنباء بشأن وفاة عرفات

نفى متحدث باسم مستشفى بيرسي الأنباء التي تناقلتها مصادر صحفية إسرائيلية وأوروبية عن وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سريريا في المستشفى الواقع بضاحية كلامار بباريس في فرنسا.

وفي الوقت نفسه أكد أن الرئيس عرفات "في حالة موت دماغي" وهو غارق "في غيبوبة عميقة (كوما) من المستوى 4".

وجاء النفي بعد دقائق من إعلان رئيس وزراء لوكسمبرغ جان كلود جنكر بأن عرفات توفي سريريا، الذي تراجع فيما بعد عن تصريحه.

ونفى رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع أن يكون الرئيس عرفات قد توفي سريريا ردا على ما أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.

من جانبه قال طبيب عرفات إن الرئيس الفلسطيني لم يمت سريريا لكن حالته مازالت تسوء، ونفى الطبيب الأردني أشرف الكردي أن يكون عرفات قد تعرض لسكتة قلبية أو فشل في القلب. وقال "إنه على قيد الحياة ولم يمت إكلينيكيا لكن حالته تتدهور ونظرا لأنه لم يتم التوصل لتشخيص فنحن لا نعرف ما هي علته".

ووردت أنباء موت عرفات بعد أن أخضع الأطباء الفرنسيون الرئيس الفلسطيني لتصوير مقطعي للدماغ, ما اعتبر مؤشرا خطيرا للغاية.

وتعليقا على نبأ وفاة عرفات غير المؤكد قال الرئيس الأميركي جورج بوش لدى سماعه النبا أثناء مؤتمر صحفي في واشنطن "ليرحمه الله". وأضاف بوش بعد أن أخبره مراسل صحفي بالنبأ "رد فعلي الأول: ليرحمه الله ورد فعلي الثاني هو أننا سنواصل العمل من أجل قيام دولة فلسطينية حرة تعيش بسلام مع إسرائيل".

وإزاء التطورات التي طرأت على الوضع الصحي لعرفات بدأت القيادة الفلسطينية سلسلة اجتماعات طارئة في مقر الرئاسة في رام الله، إذ اجتمعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح). وقالت مصادر فلسطينية إن بعضا من صلاحيات عرفات الأمنية والمالية نقلت إلى رئيس الحكومة أحمد قريع.

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

عن الميدل ايست

تضاؤل فرص عرفات في الشفاء

الزعيم الفلسطيني يرقد في حالة غيبوبة، ومصدر فرنسي يقول أنه في أسوأ حالته.

ميدل ايست اونلاين

باريس - من عز الدين سعيد

باريس - اعلن مصدر طبي فرنسي ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات دخل في غيبوبة اليوم الخميس في مستشفى عسكري قريب من باريس وهو في "أسوأ حالاته" وان الامل في تماثله للشفاء ضئيل.

وقد قدم هذا المصدر الذي لم يشأ الكشف عن هويته التقويم الاول المستقل للحالة الصحية للزعيم التاريخي للقضية الفلسطينية البالغ من العمر 75 عاما.

واكد هذا المصدر "ما زال في غيبوبة وهو في أسوأ حالاته"، وألمح الى ان فرص تماثل عرفات للشفاء ضئيلة.

لكن رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع نفى في مؤتمر صحافي عقده بعد الظهر في رام الله ان يكون عرفات في غيبوبة. وقال "انه تحت المعالجة، وحالته لم تتدهور، وهو ليس في غيبوبة. واطباؤه ممتازون ويعنون به".

واعلن قصر الاليزيه ان الرئيس الفرنسي جاك شيراك زار اليوم الخميس عرفات في المستشفى وراى زوجته سهى واعرب لها عن "خالص تمنياته" بالشفاء.

وتوالت معلومات متناقضة منذ مساء الاربعاء بعد نقل عرفات الى وحدة العناية المركزة.

وقال المصدر الطبي الفرنسي ان عرفات "موصول بجهاز يساعده على التنفس" في قسم الانعاش في مستشفى بيرسي في ضاحية كلامار (غرب باريس) مضيفا انه "لا يزال في غيبوبة".

وزادت المصادر الفلسطينية في باريس من التصريحات المتناقضة، فأكد بعض منها انه فاقد الوعي وفي حالة خطرة، فيما اكدت تصريحات اخرى انه لم يدخل في غيبوبة ويتابع علاجه.

وكان مصدر قريب من الوفد الذي يرافق عرفات في فرنسا قال في الصباح انه "فاقد الوعي منذ ساعات".

لكن نبيل ابو ردينة كبير مستشاري عرفات نفى ذلك بقوله "لم يفقد وعيه، وهو ليس في حالة غيبوبة، وهذه شائعات".

ثم عاد وقال بعد الظهر ان عرفات "لا يزال في وضع حرج".

وفي رام الله، صرح عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية طلب عدم الكشف عن اسمه اليوم الخميس ان "وضع الرئيس ياسر عرفات الصحي صعب جدا وتتكسر عنده الصفائح الدموية وبحاجة الى نقل دم مستمر".

ورفض الجهاز الصحي للجيوش الفرنسية الادلاء بأي تعليق. وقال متحدث عسكري فرنسي "ليس ثمة اي تعليق للادلاء به حول وضع عرفات الصحي، وهذا يدخل في مجال الاسرار الطبية".

وفي كلامار، اعلن المتحدث العسكري القومندان بوجول للصحافيين ان اي تصريح لن يصدر قبل الخميس، وألغى ندوة صحافية كانت مقررة عند الظهر.

وتوافد عشرات الصحافيين من جميع انحاء العالم الى المستشفى يترقبون مرور اي مسؤول فلسطيني او احد المقربين من عرفات او اي اعلان من اطبائه.

واستبعدت اول نشرة صحية اصدرتها وزارة الدفاع الفرنسية يوم الثلاثاء اصابته باللوكيميا. لكنها تحدثت عن اضطرابات في عمل الجهاز الهضمي.

ثم اعلن المحيطون بعرفات انهم مطمئنون، مشيرين الى انه يحتاج الى اسبوعين على الاقل للشفاء. ويعزو المسؤولون الفلسطينيون الوهن اللاحق بعرفات الى "الارهاق والظروف الحياتية الصعبة في مقر قيادته برام الله" الذي يحاصره الجيش الاسرائيلي.

وذكر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الاسرائيلية ان اسرائيل ابلغت بالتدهور المفاجىء لصحة عرفات.

وتحدث مسؤولون اسرائيليون صراحة عن احتمال وفاة عرفات الذي يعتبره كثيرون "ارهابيا". واكد وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم ان على اسرائيل الاستعداد لوفاة عرفات، وسيجتمع وزير الدفاع شاوول موفاز بعد ظهر اليوم مع قادة اجهزة الاستخبارات.

وقد وصل رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية فاروق القدومي المقيم في تونس الى باريس لمتابعة تطور الوضع الصحي لعرفات، كما قال الوفد الفلسطيني.

وفتح مرض عرفات باب التكهنات حول استمرار سيطرته على القيادة الفلسطينية التي يتولاها رئيس الوزراء احمد قريع والمسؤول الثاني في منظمة التحرير محمود عباس الذي ترأس بعد الظهر في رام الله اجتماعا طارئا للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

ومنذ نقل عرفات الى باريس، زاد المسؤولون الفلسطينيون من الاشارات التي تؤكد استمرار القيادة، من خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومجلس الامن القومي والحكومة.

وفي عمان قال الطبيب الاردني اشرف الكردي الذي يعالج الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات منذ سنوات ان ثمة احتمال لوجود "خطر حقيقي" على حياة الرئيس الفلسطيني، منتقدا "التكتم" حيال الكشف عن طبيعة حالته المرضية.

وقال الكردي الخميس "اجريت اتصالا هاتفيا امس مع مقربين من الرئيس عرفات وعلمت ان حالته تدهورت ونقل الى وحدة العناية المركزة" مضيفا "قد يكون هناك خطورة على حياته بحسب المعلومات التي في حوزتي".

واضاف الكردي طبيب الاعصاب الذي يعالج عرفات منذ عشرين عاما تقريبا "لقد نقل الرئيس عرفات الى فرنسا بغاية تشخيص حالته المرضية ولكن حتى الان لم يعلن اي نتيجة"، وهذا يعني برأيه ان هناك "اخفاء للمعلومات" حول طبيعة مرضه.

واضاف " لم يصدر حتى الان اي تصريح من مصدر طبي حول طبيعة المرض" منتقدا اقتصار التصريحات على "المسؤولين السياسيين غير المخولين طبيا".

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

وأضافت

مصدر فرنسي: عرفات في حالة موت دماغي

رئيس وزراء لوكسمبورج يسحب تصريحه حول وفاة ابو عمار، ومسؤول فلسطيني يؤكد انه على قيد الحياة.

ميدل ايست اونلاين

باريس - افاد مصدر طبي فرنسي الخميس ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات "في حالة موت دماغي" وهو غارق "في غيبوبة عميقة (كوما) من المستوى 4".

واوضح هذا المصدر الطبي لوكالة فرانس برس ان عرفات "لم يمت وهو موصول الى اجهزة حيوية" تبقيه على قيد الحياة.

والمستوى 4 هو اعمق مستويات الغيبوبة.

واوضح المصدر ان هذا الوضع بين الحياة والموت "يمكن ان يتواصل عدة ايام وحتى عدة اسابيع بفضل هذه الاجهزة".

وقبيل ذلك قال ناطق عسكري باسم مستشفى بيرسي في كلامار (غرب باريس) حيث يعالج عرفات ان الرئيس الفلسطيني "لم يمت". واضاف "الوضع السريري لعرفات بات اكثر تعقيدا" مضيفا انه تمت صياغة البيان التالي مع احترام التكتم الذي طلبته زوجته.

من جهته سحب رئيس وزراء لوكسمبورغ جان كلود يونكر الموجود في بروكسل الخميس تصريحه السابق بأن الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات "توفي قبل 15 دقيقة".

من جهته اكد وزير الاتصالات والتكنولوجيا الفلسطيني عزام الاحمد ان الرئيس ياسر عرفات لا يزال حيا.

من جهته اعلن متحدث عسكري فرنسي في مستشفى بيرسي قرب باريس الخميس ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات "لم يتوف".

وقال الجنرال كريستيان استريبو رئيس الاطباء في الجيش الفرنسي "ان وضعه السريري بات اكثر تعقيدا".

واضاف الجنرال الفرنسي "ان الرئيس عرفات سيبقى في المستشفى في بيرسي حيث نقل بعد ظهر الاربعاء الى قسم من المستشفى خاص بمرضه (..) ان الرئيس عرفات لم يتوف".

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

هو سرطان الدم ممكن يؤدى الى الموت الاكلينيكى؟ :rolleyes:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي راضي ،

المشكلة الفلسطينيه هي مشكلة وحدة الصف الفلسطيني على هدف و اجراءات واحدة و هذا واضح في تضارب ردود افعالهم و اهدافهم ..

مثلاً ياسر عرفات ممثلاً السلطة الفلسطينية وحركة فتح انصبت كل مباحثاتهم على انسحاب اسرائيل الى حدود 1976 و قيام دولة فلسطين على تلك الاراضي المحتلة اما باقي الحركات فمنقصمة ما بين الرجوع لحدود 1948 و بين تكوين دولة ما بين النهر و البحر - اي كل الارض و الغاء اسرائيل ..

اما عن العمليات الاستشهادية ، فتقوم بها الحركات اجمعها دون الرجوع للسلطة الفلسطينية او ياسر عرفات و النتيجة انه غالباً ما تصدر بيانات شجب من قبل السلطة لتلك العمليات ..

دون الخوض في تفاصيل .. اعتقد ان الزعيم القادم يجب ان يصل الي حل لهذة التناقضات و الوصول الى صيغة موحدة لأهداف السلطة الفلسطينية و انشاء اجهزة تنسق بين الحركات المختلفة لتكوين صيغة شرعية لا تقبل التشكيك و مجابهة العالم و اسرائيل بتنظيم قوي ذو قدرة قانونية تستطيع حماية الحركات السياسية المختلفة داخل فلسطين من الوصول الى قائمة الارهاب و التي تبرر الاغتيالات الاسرائيلية لزعماء و اعضاء الحركات ..

من الخطأ اعتبار ان العالم سوف يظل الى الابد مؤيد لاسرائيل و بالتالي تجاهل الجهود السياسية و اعتبارها غير فعالة و هذا ليس معناه توقف الانتفاضة او العمليات الاستشهادية و انما وقف عشوائيتها و التركيز على ادائها بحيث تخدم هدف محدد متفق عليه من الجميع

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع التسمم ده سمعته من ال BBC ان التقرير الطبي الفرنسي بيقول ان طالما ان حالته ليست بسبب سرطان الدم كما اثبتت التحاليل فربما تكون بسبب تسمم ...

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

مسموم ؟!!! :blink:

يا خوفي يا بدران

ولازم يكون فيه بدران في كل مجتمع والا ما نبقاش ( عرب ) :rolleyes:

من عتمة الليل النهار راجع

ومهما طال الليل ها ييجي نهار

رابط هذا التعليق
شارك

الرد على الأخ طفشان أتى في سياق الموضوع التالي:

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=12959

إضافة إلى ذلك ..

فإن ما تعتبره تفرق واختلاف بين الفصائل الفلسطينية نعتبره الأسلوب المثل في مواجهة الغطرسة الصهيونية وتوزيع الدوار ..

فلسطين ليست كباقي الدول العربية حيث تخضع شعوبها لقرارات الحكام رغم رفضها المطلق للحكام وقراراتهم ..

ففي فلسطين يقف الفلسطيني شاهرا سلاحه ليدفع ثمن القرار الذي التزم به من خلال قيادته السياسية ..

ليست فوضى على الإطلاق ..

لكنها الدعاية العربية التي تريد للشعب الفلسطيني الركوع والاستسلام كغيره ..

الفارق هنا غاية في البساطة ..

نحن الفلسطينيون لم يعد لدينا ما نخسره ..

فالحد الأقصى للتنازلات قد بلغه عرفات قبل كامب ديفيد الثانية ومن بعدها طابا ..

وأثبتت الأيام أن مواقف الحركات الجهادية الفلسطينية ومعها فصائل المقاومة بما فيها كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن (فتح) .. هذه المواقف هي التي تحافظ على القضية حية .. ولا تأخذ منحى الأندلس وغيرها من القضايا المنسية ..

وكل ما نحققه هو منجزات على درب التحرير والعودة ..

ومن يظن أن دولة الكيان الصهيوني باقية خالدة مخلدة فإنه بلا شك لا يرى أبعد من أظفار أصبع قدمه ..

فلو دامت للفرس والروم لما آلت لأمريكا ودولة الكيان ..

نحن نؤمن بالوعد الحق ..

ويومه آت لا ريب فيه ..

آت بأقرب مما نظن ..

لكن ..

لا تستعجلوه ..

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعه معذرة يعنى

من الذى يلجأ لسم عرفات ولماذا؟ اعنى ما هى المصلحه التى تعود على اسرائيل - بفرض انها من فعلها - كى تسمم عرفات !! وما الخطر الذى يشكله هو او اى قائد عربى على اسرائيل :blink:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

ألا ترين أن هناك تناقضا غريبا في حالة عرفات من الناحية السياسية:

عرفات يشجب ويستنكر العمليات الاستشهادية !!

في نفس الوقت : كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح بقيادة عرفات والتي تعتبر ذراعها العسكري .. هذه الكتائب تمرست في العمليات الاستشهادية في القدس وتل أبيب وبكل نجاح!!

وجود كتائب شهداء الأقصى مكلف جدا من الناحية المادية ..

والعمليات الاستشهادية أيضا مكلفة جدا جدا ..

يعني التمويل ومصادره !!

طيب كيف؟

واليهود يحملون عرفات مسؤولية كل العمليات التي تنفذ ضد الكيان الصهيونية سواء اكانت استشهادية أو عمليات عسكرية ..

صحيح إن اليهود دول مفتريين

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

ألا ترين أن هناك تناقضا غريبا في حالة عرفات من الناحية السياسية:

عرفات يشجب ويستنكر العمليات الاستشهادية !!

في نفس الوقت : كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح بقيادة عرفات والتي تعتبر ذراعها العسكري .. هذه الكتائب تمرست في العمليات الاستشهادية في القدس وتل أبيب وبكل نجاح!!

وجود كتائب شهداء الأقصى مكلف جدا من الناحية المادية ..

والعمليات الاستشهادية أيضا مكلفة جدا جدا ..

يعني التمويل ومصادره !!

طيب كيف؟

واليهود يحملون عرفات مسؤولية كل العمليات التي تنفذ ضد الكيان الصهيونية سواء اكانت استشهادية أو عمليات عسكرية ..

صحيح إن اليهود دول مفتريين

يعنى تقصد حضرتك ان اسرائيل فعلت هذا بسبب تمويل عرفات -ولو بصفه سريه- لحركة فتح الداعمه للعمليات الاستشهاديه ؟الحقيقه انا لم افهم ما تلمح اليه :blink:

تم تعديل بواسطة فــيــروز

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

ليست فوضى على الإطلاق ..

لكنها الدعاية العربية التي تريد للشعب الفلسطيني الركوع والاستسلام كغيره ..

الفارق هنا غاية في البساطة ..

نحن الفلسطينيون لم يعد لدينا ما نخسره ..

فالحد الأقصى للتنازلات قد بلغه عرفات قبل كامب ديفيد الثانية ومن بعدها طابا ..

وأثبتت الأيام أن مواقف الحركات الجهادية الفلسطينية ومعها فصائل المقاومة بما فيها كتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن (فتح) .. هذه المواقف هي التي تحافظ على القضية حية .. ولا تأخذ منحى الأندلس وغيرها من القضايا المنسية ..

بالعكس يا اخي الكريم ، و الله انه لا يوجد بين العرب من يريد غير النصر للفلسطينين ، فكما ذكرت و اقر به : انتم الاحياء و نحن موتى .. لازال عندكم الحلم و نحن فقدناه .. انتم الابطال الذين يهونون علينا المهانة التي يشغر بها كل عربي مقيد بأغلال النظم العربية ..

ما قصدت هو وحدة الصف على كلمة واحدة (ليس بالضرورة ان تكون التفاوض او كما وصفت التنازل): اما الاقرار بأن الحرب و الجهاد هو طريقكم فلا يخرج منكم من يشجبكم او ان يكون طريقكم هو المفاوضات فيلتزم به الجميع ..

ما تقررون صواباً لأنكم ادرى به منا و ليس لنا ان نفتى لكم بما تعملون

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

بالعكس يا اخي الكريم ، و الله انه لا يوجد بين العرب من يريد غير النصر للفلسطينين ، فكما ذكرت و اقر به : انتم الاحياء و نحن موتى .. لازال عندكم الحلم و نحن فقدناه .. انتم الابطال الذين يهونون علينا المهانة التي يشغر بها كل عربي مقيد بأغلال النظم العربية ..

ما قصدت هو وحدة الصف على كلمة واحدة (ليس بالضرورة ان تكون التفاوض او كما وصفت التنازل): اما الاقرار بأن الحرب و الجهاد هو طريقكم فلا يخرج منكم من يشجبكم او ان يكون طريقكم هو المفاوضات فيلتزم به الجميع  ..

ما تقررون صواباً لأنكم ادرى به منا و ليس لنا ان نفتى لكم بما تعملون

أقصد الحكام لا الشعوب ..

فالأمة هي المعين الذي لا ينضب ..

ونحن جزء من هذه الأمة ..

وموقعنا كما وصفه الرسول الكريم هو "الرباط" ..

لكن النصر الموعود فهو للأمة مجتمعة وليس لشعب هو اليوم في الواجهة ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

هذا هو الشعب الفلسطيني ..

تتأكد أصالة معدنه في الشدائد ..

جميع الفصائل الفلسطينية تجتمع لتؤكد التفافها يد واحدة في وحدة وطنية تحافظ على المكتسبات التي أكدها جهاد شعب مرابط:

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

مخابرات غربية اكدت لتل ابيب ان عرفات غير مصاب بالسرطان ولكنه يعاني من حالة تسمم

افادت صحيفة" يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في عددها الصادر الثلاثاء 2-11-2004 انه خلافا للادعاءات الاسرائيلية حول تدهور صحة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات واصابته بمرض السرطان، فان اجهزة المخابرات الاسرائيلية تلقت في اليومين الاخيرين معلومات مؤكدة من مخابرات غربية صديقة وموثوقة جاء فيها ان الرئيس عرفات يعاني من حالة تسمم غريبة لم يتمكن الاطباء الفرنسيون حتي الان من تحديدها. وقال الصحفي رونين بيرجمان، المعروف بعلاقاته الوثيقة مع الاجهزة الامنية الاسرائيلية، ان التقارير التي وصلت الي تل ابيب تؤكد بصورة قاطعة انه لا يوجد خطر بالمرة علي صحة الرئيس عرفات. واضاف استنادا الي مصادر امنية وصفها بانها رفيعة المستوي ان الاطباء الفرنسيين اجروا الفحوصات للرئيس عرفات وانهم تلقوا الاجوبة التي اكدت بصورة غير قابلة للتأويل بأنه لا يعاني من اي نوع من مرض السرطان الخبيث، وان الادعاءات بأنه اصيب بمرض سرطان الدم "اللوكيميا" غير صحيحة البتة، حسبما افادت المخابرات الغربية المطلعة علي تطورات الوضع.

واردف الصحفي الاسرائيلي قائلا انه يوم الخميس 4-11-2004 سيحصل الاطباء في المستشفي العسكري الفرنسي علي النتائج النهائية للفحوصات، وبعد ذلك سيعقدون جلسة خاصة لكي يقرروا ما هو السبب الذي ادي الي تدهور صحة الرئيس عرفات بسرعة، والاهم من ذلك سيقرر الاطباء ما هو السبب الذي ادي الي حالة التسمم الغريبة التي يعاني منها الرئيس عرفات. واضافت يديعوت احرونوت انه قبل نحو ثلاثة اسابيع تلقت المخابرات الاسرائيلية تقارير عينية من جهاز مخابرات صديق ومن مصادر فلسطينية ايضا، والتي كانت علي علاقة بالرئيس عرفات، جاء فيها ان عرفات يعاني من مشكلة صعبة في الامعاء، وتابعت التقارير ان الرئيس عرفات بدا شاحب الوجه ولا يقدر علي الكلام، كما انه اكثر من المشي علي قدميه ودخول المراحيض، بالاضافة الي ذلك فان الجهاز الهضمي لعرفات توقف بشكل شبه نهائي عن العمل ولم يتمكن الرئيس من هضم الاكل الذي تناوله، الامر الذي دفعه الي الامتناع عن الأكل. وكشف الصحفي الاسرائيلي النقاب عن ان القرار بنقله للعلاج في فرنسا كان قد اتخذ في وزارة الخارجية الفرنسية، وتم ابلاغ الرئيس الفرنسي، جاك شيراك بذلك وتم الحصول علي موافقته، ولكن الرئيس عرفات، تابعت الصحيفة الاسرائيلية، رفض الانصياع لنصائح المقربين منه والسفر للعلاج في فرنسا، لخشيته من قيام اسرائيل باحتلال مقره في المقاطعة في مدينة رام الله المحتلة، وعدم السماح له بالعودة الي الوطن بعد انتهاء العلاج.

وفي هذه اللحظة، تابعت الصحيفة الاسرائيلية، دخلت في الصورة عقيلة الرئيس عرفات، سهي الطويل، والتي عملت علي اقناعه بالسفر الي فرنسا، وبعد ذلك اعلن عن موافقته للسفر. واكد الصحفي الاسرائيلي ان الطائرة الفرنسية التي اقلت الرئيس عرفات من عمان الي باريس كان علي متنها طبيبان وطاقم طبي اختصاصي مزود بجميع الوسائل لتقديم العلاج للرئيس في حالة حدوث اي طارئ له خلال السفر الي باريس. وتابعت الصحيفة الاسرائيلية ان النتائج الأولية للفحوصات التي اجريت للرئيس عرفات في المستشفي الفرنسي اكدت ما كان قد صرح به نائب رئيس جهاز المخابرات العامة (الشاباك) يوم الخميس 28-10-2004 ، والذي قال في اللجنة الفرعية لشئون الاجهزة الامنية التابعة للكنيست الاسرائيلي بان الرئيس عرفات يعاني من انخفاض حاد في عدد صفائح الدم في جسمه، وهذا الامر يدل علي انه يعاني من مشكلة صحية صعبة.

مخابرات غربية اكدت لتل ابيب ان عرفات غير مصاب بالسرطان ولكنه يعاني من حالة تسمم

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...