اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

البيـــان العجيب - فى تفسير التهليب


achnaton

Recommended Posts

يرى بعض الأخوة الأفاضل فى المنتدى أنى أسرفت بعض الشئ فى نقد رئيس وزارة الخراب الذى ابتلى الله مصر أخيرا .. وكم من أمثاله إبتليت بهم البلاد منذ قدم التاريخ .. والفارق بين الجميع هو التقدم التكنولوجى الهائل فى وسائل الإعلام وقديما كنا نقرأ عن مصائب هؤلاء بعد أعوام فى كتب التاريخ أو شهور أو أسابيع الى أن تمكنا اليوم خلال الرؤية الفورية ومتابعة التصريحات الوردية والكم الغير بسيط من الحرية وسرعة حصر النتائج من التقارير الدولية  .. كل هذا يتيح للمرء حتى ولو كان يعيش على بعد آلاف الأميال أن يعايش هذه التصريحات .. وبحس بكل المجريات فى نفس اللحظة التى يحس بها بها المواطن المقيم .. وبالأمس خرجت آخر التصريحات فى حضور اعضاء مجلس النوام بفسر فيها السيد الدكتور بعض التصرفات معترفا أن الزمن مكنه من معول الهدم والتخريب منذ زمن بعيد .. واسمعوا معى الى جزء من تصريحاته .. واعترافاته .. وأحكموا أنتم من هو العبيط فينا .. قال بالحرف الواحد بستعرض املاك الدولة من شركات ومصانع القطاع العام ..

" لقد صرفت الدولة على إنشاء القطاع العام منذ بداية التفكير فيه فى عام 1961 وحتى فكرت الدولة التخلص منه بالتخصيص عام 1995 .. إستثمرت الدولة فى كل هذه السنوات  6 مليار جنيه .. فقط مبلغ وقدرة سته مليارات من الجنيهات المصرية من أموا هذا الشعب ..

وتمكن سيادته من ببيع نصف الأملاك أى هذه الشركات منذ أن ابتلانا الزمن به وزيرا لقطاع الأعمال وقبلها للتخطيط  بمبلغ  سبعة مليارات .. ثم أورد فى بيانه قنوات صرفها .. وتفاخر بأننا مازلنا نملك أكثر من نصف الثروة نعدها للبيع .. والنواب تسقف .. والسنيده تسقف .. وزى مالواحد واقف على طاولة التلات ورقات فى سرك زمان من الدرجة العاشرة .. أو قدام بائع شربة الزيت اللى بتشفى كل الأمراض .. أو ذلك البائع الذى كان يقف فى سوق المواشى يقنع الفلاحين أن كده تسليك وكده توليع ..!! آية مقارنه هذه ياخبير الخراب الإقتصاد .. الجنيه المصرى فى عام 1961 كان يساوى أكثر من أثنين دولار .. وكان المارك أيامها ب تسعة قروش ؟! كيلو اللحمة كان أيامها ب 58 قرش وتذكرة القطار النظيف المريح من القاهرة الى الأسكندرية ب 36 قرش  .. وقس على ذلك .. يعنى الستة مليار اللى صرفناها تساوى كام النهاردة ؟؟ .. وبعدين مين قال أن التقييم أيامها كان عادل ؟؟ ورق وفواتير الأتحاد الإشتراكى ؟! اللى أخذ مؤسسات طلعت حرب بنكله .. ( النكلة دى تعنى اثنين مليم ) ياريت رئيس وزارة الخراب يقول لنا كم دفعت الدولة أيامها فى مصانع يس للزجاج وكانت من أنجح المصانع الفردية .. ياريت يقول لنا كم دفعت الدولة لأسرة ابو الفتح ثمنا لدار النشر بكامل اراضيها وآلاتها ومخازنها .. وكذلك كم دفعت فى دار الأهرام ؟؟ ياريت يقول لنا كم دفعت الدولة فى المصانع والشركات الخاصة التى انتزعتها الحكومة ايامها من اصحابها وتمثل 80 % من القطاع العام اللى بيبيعه حاليا .. صحيح صدق المثل  " اللى ييجى ببلاش يروح ببلاش " .. الحكومة دفعت كام ياسيدى يا خبير إقتصاد الخراب فى شركات النقل العام مثل أبورجيلة والكمال وكانت ألاتوبيسات أيامها تغسل بالليل بالماء والصابون ؟؟

هل بلغ تزوير الحقائق واستهبال الشعب الى هذه الدرجة ؟!

لو صحيح الراجل ده خبير فى الإقتصاد .. يقول لنا مجموع ما حصلت عليه الدولة من معونات اجنبية خلال مدة تواجده فى الوزارة كوزير ثم كرئيس للوزارة والفلوس دى راحت فين ؟!

ياريت نعرف ولو بالتقريب كم من أراضى الصحراء باعتها الحكومة للشعب وبكام وفين راح دخلها ..

ياريت نعرف ولو بالتقريب مرتبات ومخصصات السادة الوزراء وما فى حكمهم من وزراء الظل بتوع الحزب اياه .. فيه حد يصدق أو يتصور أن الراجل اللى عينه حضرته رئيسا لهيئة سكك الحريق  يحصل على مرتب شهرى - كما تقول الصحافة المصرية الرسمية -  ربع مليون جنيه .. ليه بيحرق كام قطر فى الساعة ؟!

لما كانت للتليفونات هيئة كانت بتخسر .. ماشى .. ولما اصبحت شركة بتصفى أكثر من اثنين مليار أرباح .. ومع ذلك بتصرف عليها الدولة فى إنشاء الشبكات .

تمثلية محمد ابو العنين .. وقانون مناطق النهب الجديد  ستدخل التاريخ الأسود لهذه الوزارة .. النائب يقول 20 مليون متر .. والمشترى - النائب أيضا يقول يقول 13 مليون فقط .. وفيه شركاء وشركات .. وهذه المساحة ستصفى اثنين مليون فقط .. لو أنت صحيح خبير فى الأقتصاد كا لازم توضح لنواب الشعب القصة بالكامل .. من هم الشركاء وبالأسم وحصة كل منهم والعائد على الدولة من هذه الصفقة .. والحكمة من القانون التفصيل .. يا عالم أختشوا بقى الشعب مش لاقى الجرجير يأكله .. حتى المش اصبح حلما للفقير !!

متى نحل مجلس اللمة هذا .. ومتى نعلنها صريحة واضحة .. على اللصوص أن يرحلوا !؟ ومش عاوزين تنمية ..

متى تحاسب الضرائب .. وبلاش نطبق قانون من أين لك هذا  - نريد أن يقدم لنا السادة الأفاضل كشفا بما دفعوه للضرائب .. لما موظف يبنى قصر يكلفه 80 مليون لازم يكون لهذا المبلغ مصدر موثق ومدفوع ليه ضرائب .. احنا عاوزين بس مصلحة الضرائب تحصل للشعب على حقه من الضرائب من هؤلاء ..

نقول كمان .. ولا كفاية كده النهاردة عشان تعرفوا أنى لم أظلم غراب الخراب الأقتصادى .. ودكتور الكساد والتجويع ؟؟  يا رب العالمين .. من أسمائك الحسنى المغيث  فأغثنا وارحمنا وخلصنا من هؤلاء .. فأما أن تأخذهم عندك سبحانك أو تأخذنا نحن قبل أن نرى الشعب يتحول الى شحاتين برخصة من رئيس الوزرا

أخناتون  

:inlove:

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

إضافة بسيطة نقدمها للسيد الدكتور عن قيمة الجنيه عام 61 .. عندما خرجنا من مصر صرحت لنا حكومة ناصر باستبدا ملبغ اثنين جنيه ونصف يا سيادة رئيس الوزرا .. يعنى خمسة دولار مش أكثر .. وأكثر من خمسه دولار كان يعتبر تهريب والتفتيش فى المطار كان أدق وأقسى .. ويومها أشتريت مائة دولار من السوق السوداء وضعتها داخل مجلة وشلت المجلة فى ايدى ولم يتم تفتيشها .. وبعدها بسنوات جاءنا فى بون طبيب الأطفال الشاب رئيسا للمكتب الثقافى ومشرفا على البعثات لأنه كان عضو فى منظمة الشباب الأشتراكى اللى مهم على الأقل خمسة فى الوزارة الحالية رقصوا فى جميع الأفراح وهتفوا بكل الشعارات والتاريخ الأسود سوف يذكرهم بحروف بارزة كنماذخ للنفاق الغير محدود وشريبة القهوة فى سرادقات العزاء وملتهمى التورتات فى الأفراح والحفلات .. وبدون دعوة ..

اخناتون  :inlove:

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

أقرح نشر مقال الأخ الفاضل إخناتون في جريدة الوفد.  :inlove:

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

مجرد سؤال الى الأخ العزيز أخناتون

من الذى يعين رئيس الوزراء و الوزراء ؟

الأجابة على هذا السؤال هى التفسير المنطقى لما لا يتحمس الناس لنقدك لرئيس الوزراء ...

لأننى بصراحة ...اشعر أنك تحاول أن تعمى أنظارنا عن الحقيقة التى يعرفها الجميع ...

Edited By seafood22 on May 28 2002 11:41am

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

مجرد سؤال الى الأخ العزيز أخناتون  

من الذى يعين رئيس الوزراء و الوزراء ؟

الأجابة على هذا السؤال هى التفسير المنطقى لما لا يتحمس الناس لنقدك لرئيس الوزراء ...

لأننى بصراحة ...اشعر أنك تحاول أن تعمى أنظارنا عن الحقيقة التى يعرفها الجميع ...

الأخ الفاضل متسائل

       شكرا .. ودعنا الان من جريدة الوفد .. حتى يتواصل صدورها ..

الأخ الفاضل سى فود

      أشكرك أيضا .. فقد قلت ماعندك .. وفهمت قصدك .. وقبل مداخلتك تلقيت من أحباء مثلك ثلاث مكالمات تليفونية .. إحداها بركان من الثورة علىّ وعلى ماكتبت لتجاهلى من عين خبير الخراب الإقتصادى .. والثانية شرح لى المتحدث كثيرا من الأبعاد وهدئ من إنفعالى ونصحنى بالكف عن النفخ فى القربة لأن القربة مقطوعة .. أما المكالمة الثالثة فقد حذرنى من عش الدبابير الذى أحاول نكشه .. وأن نادى المنتفعين منذ قيام الثورة معظمهم من أنصار" توتشمبى " آكل لحوم البشر .. والفرق أن أعضاء النادى المذكور مغرمون بمص دماء البشر أساتذه فى النفاق وجمع المال الحرام .. واختراق صفوف هذا النادى من أصعب المهام .. المهم لا أود أن اثقل عليك .. فنعود الى تلميحك ..

إنها وجهات نظر ياصديقى .. وأنا لا أخشى نقد رئيس الدولة .. ولا أتودد اليه فليس لى مأرب بعد أن إشتعل الرأس شيبا .. وضاعت حدة الأظافر .. ولم يبقى لدى سوى سلاح الكلمة .. وقد تربى جيلى على قيم مختلفة تماما .. عايشنا الملكية وضقنا ذرعا بها .. وجاء ناصر وجربنا معه الاشتراكية .. ثم جاء السادات وأختلفت فيه الآراء .. ثم جاء مبارك .. جاء فى وقت كانت فيه أشجار غابة النفاق قد أرتفعت عالية ثابته .. جاء فى وقت كانت فيه حيتان نادى المنتفعين قد توحشت وتشعبت .. ولكنه رمز للدولة .. إخترناه وانتخبه ممثلى الشعب وليس علينا سوى إحترام هذا الرمز وآية طوبة نلقيها نحوه هى بمثابة خنجر فى صدر مصر .. فمصر اليوم فى العالم كله هى مبارك .. ومبارك لدى قادة وشعوب العالم هو مصر .. ولذلك أخجل من نفسى إذا هاجمته .. فلن يأتى اليوم الذى أهاجم فيه أو أنتقد بلدى مهما كان الأمر .. وفى نفس الوقت آخذ عليه حنثه بفسم أقسمه عندما إستدعاه ممثلى الشعب .. لقد أقسم أن يحافظ على الدستور وعلى رخاء البلد ولكن من حوله زينوا له أن قمة الديمقراطية عدم التخلى عن البلد ..

تخيل حضرتك .. القمم العلمية التى تحيط به كأستشارين وطبعا بينهم الكثيرين من المنافقين والنصابين والمزوريين .. والمفروض أن ممثلى الشعب يرفعوا الرايات الحمراء وينبهوه عند كل مخالفة .. يحاسبوا اعضاء الوزارة ويفضحوا المنحرف منهم فهم لسان الشعب وعيونه .. للأسف منذ أن كان عضو البرلمان يزأر تحت القبة فتستقيل الوزارة أو تقال .. تخيل حضرتك لما أستاذ جامعى ودكتوراه فى الأقتصاد يقعد يشرح لرئيس الدولة زورا وبهتانا نظريات اقتصادية ملفقة الإحصائيات .. ثم يجئ من بعده السنيده من المقربين والمستشارين ليؤيدوا الدكتور .. حيعمل إيه رئيس الدولة .. نواب الشعب كلهم رضا وبيدعوا للوزراء بالخير والسعد .. واللى يحاول يرفع صوته يلاقى عصاية الألفة على قفاه .. وما أسهل تلفيق التهم .. وما أسهل تطويع اللائحة .. ويوصل خبره لرئيس الدولة إنه نائب مشاغب و...و... وممكن يلبسوه تهمة تربح .. ويروح مطرح ما جه ..

النظام عندنا خطأ .. والعيب مش فى رئيس الدولة .. وعمرها ما دامت لأحد اللى المفروض نحاسبة هو رئيس الوزراء هو المشرف على اعمال الوزراء .. هو اللى بينقل الصورة لرئيس الدولة .. وبيقدم له برنامج وردى ..

حا تقول ليه رئيس الدولة ما بقيلوش .. والرد بسيط .. ممثلى الشعب لم يعترضوا ولم يكشفوا الوجه البغيض والتزيف المر للواقع ..  ولذلك أكتب اليوم .. اكشف لكم الواقع المر لعل وعسى يفوق نواب الشعب على الأقل المحترمين منهم ليطالبوا رئيس الدولة بإقالة الوزارة ..  فشد حيلك يا اخى واكتب لنائب دائرتك ولو عشر جوابات فى اليوم  .. مطلوب اقاله وزارة التزوير والخراب .. وربنا معاكم  

اخناتون

:inlove:  :D

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي أخناتون ... شكراً على ردك الهادئ

فقط لى بعض ملاحظات ... و أعذرنى أن كان ردى عنيفاً فى بعض النقاط

وليس علينا سوى إحترام هذا الرمز وآية طوبة نلقيها نحوه هى بمثابة خنجر فى صدر مصر ..

لا أدرى ما العلاقة بين النقد الموضوعى المبنى على الأحترام و دون اللجوء الى التجريح ... و بين أحترام رمز الدولة ... لماذا تربينا فى بلداننا على أننا أن أنتقدنا شخصاً فمعناه أننا لا نحترمه و أننا نحط من شأنه و أن هذه وصمة عار فى جبينه

إخترناه وانتخبه ممثلى الشعب

أنا لى تحفظ على هذا القول ... و تحفظ شديد أيضاً

.. فمصر اليوم فى العالم كله هى مبارك .. ومبارك لدى قادة وشعوب العالم هو مصر

هذا ليس صحيح بالمرة و أرفضه جملة و تفصيلاً ... مصر هى أسمى من أن تختزل فى شخص واحد مهما عظم شأنه ... و مصر هى المصريين ... و لن تكون مزرعة لأحد و لن تنسب لشخص ...

ولا أتودد اليه فليس لى مأرب بعد أن إشتعل الرأس شيبا
أعتقد أن كل من تنتقدهم أنت بنفسك فى الحكومة قد تجاوزوا الستين و السبعين ... العمر ليس له دخل هنا
ولذلك أخجل من نفسى إذا هاجمته

و لماذا تخجل ... الا ينتقد الواحد منا أباه فى بعض الأحيان؟ ... فهون عليك يا سيدى و لا تؤنب ضميرك

فلن يأتى اليوم الذى أهاجم فيه أو أنتقد بلدى مهما كان الأمر

مرة أخرى يا عزيزي .. أرجو أن تفصل بين البلد و الحاكم ... فالحكام يذهبون و تبقى مصر ... هذه حقيقة

لقد أقسم أن يحافظ على الدستور وعلى رخاء البلد ولكن من حوله زينوا له أن قمة الديمقراطية عدم التخلى عن البلد ..

و مرة أخرى يا سيدى تحاول أن تضللنا عن الحقيقة , و ترمى باللوم على الغير

واللى يحاول يرفع صوته يلاقى عصاية الألفة على قفاه .. وما أسهل تلفيق التهم .. وما أسهل تطويع اللائحة .. ويوصل خبره لرئيس الدولة إنه نائب مشاغب و...و... وممكن يلبسوه تهمة تربح .. ويروح مطرح ما جه ..

أذاً فما دام الأمر كذلك ... فليستقيلوا لو كان لديهم ذرة من كرامة أو ضمير , و لا يجب بحال من الأحوال أن نتعاطف معهم لأن الوزراء يهددونهم ...فهذا عذر أقبح من ذنب , و لم يجبرهم أحد على تمثيلنا أن لم يكونوا أهلاً للمسؤولية

حا تقول ليه رئيس الدولة ما بقيلوش .. والرد بسيط .. ممثلى الشعب لم يعترضوا ولم يكشفوا الوجه البغيض والتزيف المر للواقع

هذا فعلاً رد بسيط ( و يصلح فقط للضحك على عقول البلهاء)  فالشعب كله أبتداءاً من الأطفال التى تجاوزت العاشرة بقليل تعرف الحقيقة و لم يحتاجوا الى ممثلى الشعب ليعرفوا ذلك ... فما بالك برأس الدولة , كيف لا يدرك الحقيقة الا بعد أن يدله عليها ممثلى الشعب

يبدو يا سيدى أننا لن نلتقى ... فواضح أما أنك تحاول تضليلنا , أو أنك تستخف بعقولنا ...

و مرة أخرى أعذرنى أن كان ردى عنيفاً فى بعض الأحيان ... و لا بد لك أن تعذرنى ... لأن هدفى هو صالح مصر و ليس رمز مصر

أخيراُ ... لا أخفيك القول بأن أسلوب هذه الفقرة التالية بالذات يذكرنى بأسلوب أحد الكتاب فى الجرائد الرسمية

     وقبل مداخلتك تلقيت من أحباء مثلك ثلاث مكالمات تليفونية .. إحداها بركان من الثورة علىّ وعلى ماكتبت لتجاهلى من عين خبير الخراب الإقتصادى .. والثانية شرح لى المتحدث كثيرا من الأبعاد وهدئ من إنفعالى ونصحنى بالكف عن النفخ فى القربة لأن القربة مقطوعة .. أما المكالمة الثالثة فقد حذرنى من عش الدبابير الذى أحاول نكشه ..

Edited By seafood22 on May 29 2002 3:17pm

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

السيد الفاضل أخناتون،

رغم اختلافي معك في بعض النقاط، إلا أنني أتفهم تماما وجهة نظرك.. و كما أفهمها فهي:

بدلاً من انتقاد لا طائل من ورائه لرئيس الجمهورية، المفروض نشد السلخ على الناس الذين انتخبناهم ليرشحو هم بدورهم رئيس الجمهورية نفسه...

ثم من انتخب النواب؟ أو الأهم من لم ينتخب النواب؟

نحن.. العيب فينا......

يعني.. ع الأصل دور.. إن كنا حقاً نبحث عن الأصل.

الفاضل أخناتون، تحياتي و احتراماتي لشخصكم الكريم.

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ متسائل .. آمل الا يفسد الخلاف للود قضية .. والخلاف فى الرأى اقصر الطرق لتحقيق النجاح .. المهم إننا متفقون أن النظام بالكامل فاسد .. وتغير هذا الفساد يبدأ   بنا عندما نحسن إختيار ممثلينا ليعبروا بصدق وامانة عن احساستا وامانينا .. وهذا ما توافقنى عليه ..

والأخ سى فود ..

حاقولك  إيه .. إنه العرف الدولى .. ولا نملك تغيره أو تعديله .. ونحن لا نملك سوى محاسبة ونقد اجهزة التنفيذ .. أما رئيس الدولة فالدساتير فى العالم كله وليس فى مصر وحدها حددت طرق محاسبته .. والشعب هو الذى اعطى مبارك كل هذه السلطات عن طريق ممثليه .. ولذلك الشعب هو المسئول عن إختيار النواب والنواب عم المسئولين عن حساب رئيس الدولة المنتخب ورضاء النواب عما يحدث الان فى البلاد .. هو قمة الفساد وليس لنا حق انتقاد رئيس الدولة طالما كل المؤسسات الدستورية تؤيده وزى ما قال الأخ متسائل .. غير نواب الشعب .. يغيروا لك الحاكم .. فهو لا نبى ولا رسول وليس منزها عن النقد ولكنه واكرر رمز للدولة وطالما يتحدث باسم مصر فى كل المحافل فعو رمز لها .. وكم مر على مصر من رموز وسنة الحياة  لو وعاها الجميع لصلح حال العالم .. لو دامت لغيرك ما أتت اليك ..

.. وتفسيرا لفقرتك الأخيرة .. للأسف يبدو أنى أخترت فى شبابى طريقا بعيدا عن هوايتى .. فدرست الهندسة وتخصصت فى الأقتصاد الصناعى وانتهت منذ قليل مدة صلاحيتى والحمد لله .. وما أحلى الرضاعن مشوار الحياة

وتحياتى لكم جميعا

اخناتون  :inlove:

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

شكراً لردك الهادئ مرة أخرى

و لكننى أعتب عليك أنك أفترضت أشياء هى فى نظر الغالبية غير صحيحة ثم بنيت عليها أحكاماً ... مثلاً قلت

والشعب هو الذى اعطى مبارك كل هذه السلطات عن طريق ممثليه .. ولذلك الشعب هو المسئول عن إختيار النواب والنواب هم المسئولين عن حساب رئيس الدولة المنتخب ورضاء النواب عما يحدث الان فى البلاد

فقد أفترضت أن الأنتخابات عندنا ديموقراطية , و أن الشعب هو فعلاً من أختار ممثليه ..ثم من هذ الفرضية أنطلقت لتبنى أحكامك ...و لا أدرى من أين أتيت بهذه الفكرة , و أرجو أن لا أكون الوحيد هنا الذى يعتقد أن الأنتحابات فى بلادنا لا تعبر عن أرادة المصريين .... لأن أن كان ذلك صحيحاً فسأعتبر أننى أعيش فى كوكب آخر غير الذى يعيش فيه جميع من فى هذا المنتدى

أما قولك

أما رئيس الدولة فالدساتير فى العالم كله وليس فى مصر وحدها حددت طرق محاسبته .. والشعب هو الذى اعطى مبارك كل هذه السلطات عن طريق ممثليه

فكلام جميل و لا غبار عليه ... لكن قل لى .... كم رئيس جمهورية لدينا حوسب على أفعاله .... حتى بعد مماته ؟ و خلال 50 عاماً من الحكم الجمهورى فى مصر ... الأجابة... لا أحد

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

للمرة الثالثة .. فيبدو ان البرنامج عندى لا يعمل بطريقة جيدة

يا عزيزى الفاضل .. لا ادرى ماذا تريد .. !! لقد تعلمت وتعودت أن الخط المستقيم هو الوسيلة الأمثل للوصول الى الهدف .. وليكن أنى إفترضت أن الأنتخابات فى مصر ديمقراطية أليس الإفتراض كما يقول الحكماء هو التعبير عن التمنى احيانا ؟؟ ثم انى لم اقرأ يوما ان الرئيس طلب رئيس الوزراء واصدر اليه تعليماته بانتخابه هو بالذات ؟! ولكنه جيش المنافقين والمنتفعين وقديما قال احد الكتاب أن آفة مصر هو الخجل والرياء  والتمسك بالقشور دون جوهر الأشياء .. والذين   يزورون الإنتخابات فى البلد هم من الشعب سواء كانوا وزراء أو خفراء يعنى مش مستعمر زى ايام فاروق لما السفير البريطانى كان يفرض عليه تغيير الوزرات فلماذا نظلم انفسنا ونقول الإنتخابات لا تعبر عن رغبة الشعب .. هو الشعب قال كلمته وقال له الريس لا .. خلى الشعب يقول كلمته الأول فاذ لم يستطع فليمتنع .. فإذا ساقوه بالقوة فالحكم دكتاتورى أم إذا قبل أن يبيع صوته فذنبه على جنبه لأن الفاسد لا يستحق الا جو فاسد يعيش فيه .. مش كده ولا إيه ؟؟ من كام سنه جاءنى بالمكتب مندوبى العمال ممثلى النقابة وطالبوا بزيادة الأجر بنسبة حددوها .. صاحب الشركة رفض فى اصرار وعرض الموافقة على ربع اللى طلبوه واما هذا الرفض من الطرفين فوجئت باعلان الإضراب فى المصنع الصغير وتوقف العمل ! وبدأت المفاوضات وانتهت بالإتفاق وعدنا للعمل .. لم نفصل عاملا واحدا ولم نجازى من هتف ضد صاحب الشركة ومديرها .. لم تتدخل الشرطة او النيابة .. والغريب أن هذا المشهد يتكرر كل عام ..

وفى الإنتخابات العامة الماضية لقن الشعب الحزب الحاكم والذى ظل يحكم اكثر من 18 عاما درسا فى كل الدوائر .. لم ينتخب حزب المعارضة ولكنهم اضربوا عن الإشتراك فى الإنتخابات وكانت النتيجة حصول الحزب المعارض على أغلبية الأصوات المشتركة ..

الشعب يا عزيزى الفاضل أما أن يكون حصانا أصيلا يرفض فى اباء وقوة أن يركبه احد .. على عكس الحمار - ولا مؤاخذه -

اما ان شعب مصر لم يحاكم رئيسا طوال خمسين عاما هى عمر الجمهورية .. فهذا ليس عيبا فى الرئيس .. عمرك شفت بنى آدم منذ شرفتنا فى هذه الدنيا القبيحة يجى الدلع لغاية بابه ويرفض يتدلع ؟؟ ولكن لا تنسى ان التاريخ قاسى جدا فى احكامه  

وتحياتى لكم جميعا

اخناتون    :inlove:

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...