اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تعالوا للأستفتاء الشعبى يابتوع التحرير

Recommended Posts

ان جالك الطوفان حط إبنك تحت رجليك

لأ معلهش احنا ناس اتربينا ان لو جالك الطوفان شيل ابنك وابن وبنت جارك فوق كتافك وضحي بنفسك .. لأنهم هم اللى حيشلو ا البلد من بعدك وقضاء الله نافذ

المصلحة العامة فوق المصلحة الخاصة يا فندم

لما ابص للمصلحة العامة للبلد في الوقت الحالي ، هيساعدني أني أحقق كل اللي انا عايزة

من تحقيق مع المتسببين في قتل الثوار ..

و نقدر نجيب حقهم تالت و متلت ..

مش معني كلامي للمرة الأخيرة أنه نتنازل عن حق الشهداء ..

أقصد أن ابص للمصلحة العامة للبلد دلوقتي علشان ولادي و ولادك هما اللي هيعيشوا في البلد بعد كدا

و يجنوا ثمار الخير اللي زرعناه ..

بُص لقدام و خلي نظرتك طويلة المدي .. من المصلحة دلوقتي كل اللي في التحرير يروح بيته و يركز في المرحلة الجاية لانها أهم و أخطر لما نحقق دا هيساعدنا في توفير نوع من العدل للقصاص في كل من تسبب في قتل أو إصابة الثوار ..

ياريت وجهة نظري تكون وصلت لسيادتك ،

أرق تحيــاتي ،،

رابط هذا التعليق

شوف انا بقول في الفترة الحالية لحد يصدق انى بهدر دم الشهداء و لاحاجة .. آه دا يبقي ساعتها أستاهل الحرق

و حق الشهداء بالطبع جزء من مصلحة البلد كنوع من العدالة ! لكن حضرتك قولت جزء ..

أنا بتكلم علي الكل ....

انا بقول سؤال محدد في الوقت دا تحديداً قدامك خيارين

أقف و أخد حق الشهداء و أستحمل اللي يجرا بعد كدا سواء حلو أو وحش ( لانه مصير و سكه مجهولة )

أو

مصلحة البلد

راجع كلام الدكتور احمد حرارة اللى فقد عنيه الاثنين علشان تعرف يعني إيه حق الشهيدً ويعني إيه كرامه ويعني ايه حق البلد على شبابها ويعني ايه مصلحة البلد ه

يا سيدي الفاضل .. بقا أقف أجيب حق 200 ولا 300 شهيد و أضيع كام مليون قصادهم أهدم بلد كاملة علشان الشهداء ..

بالعقل كدا أشوف مصلحة بلدي الأول و دا هيساعدني أجيب حق كل شهيد و أحاكم المتسبب في كل اللي بيحصل

ممشيش بالعكس

ان جالك الطوفان حط إبنك تحت رجليك ..

معلهش يا عمدة ... هو انت امتي عرفت ان ليك حق في بلدك وطالبت بيه

امتي حسيت من جواك انك ممكن تكون انسان بجد .. وتكون راجل بجد وليك احترامك

امتي حسيت انك ممكن تكون مواطن بجد له حقوق وعليه واجبات

من اكتر من 30 سنة ... او من يوم مانت اولدت .. عمر صوتك او صوت اي واحد تاني اترفع

امتي كل ده حصل ؟؟؟ مش لما ال 200 او 300 شهيد دول طلعوا ونادوا وصرخوا واتكلموا !!!!

هما لولاهم كان حصل اي حاجة من اللي بتحصل دي ... ولا احنا هانعمل ابطال علي قفاهم !! قصدي علي جثثهم رحمهم الله !!!

لما واحد زي الدكتور أحمد حرارة يفقد عين من عينيه - عارف يعني ايه عين من عينيه !!- مقعدش فبيتهم ليه وقال كده كفاية !!!

ومظنش ان كان فيه اي حد ممكن يقول انه مش وطني ومش خايف علي مصلحة البلد.. ايه اللي خلاه يطلع تاني ويفقد عينه التانية !!

يبقي بعد كل اللي عملوه عشانا .. نطلع نقول ليهم معلهش خليكوا علي جنب شوية عشان مصلحة البلد ... مصلحة البلد هيا مصلحة المواطن

وقوة وكيان البلد ... من قوة وكيان المواطن ... المجلس العسكري لا هيعمل استفتاء ولا يحزنون ... كلمتين وقالهم يهدي بيهم الجو

حتي مطلعش قالهم غير لما الشباب رجعوا تاني الميدان ... طيب وهو هنفضل كده ميحصلش اي تقدم ولا اي قرار يتاخد غير لما الشباب يطلعوا الميدان ؟؟؟

هيا دي استراتيجية المجلس العسكري !!! هدي هدي هدي وضيع في الوقت لحد الناس متنفجر .. نقوم نطلع نقلهم كلمتيني حلوين .. ايه الفرق بينه وبين مبارك الوقتي ؟؟؟

الشهدا دول اخواتنا واولادنا واصحابنا ... ولما حقهم يرجع ... هتلاقي البلد رجعت يا عمده

العقول الكبيرة تبحث عن الأفكار ..

والعقول المتفتحة تناقش الأحداث ...

والعقول الصغيرة تتطفل علي شؤون الناس ....

رابط هذا التعليق

عبد الله الأشعل: ليس من حق "المشير" طلب الاستفتاء على بقاء المجلس العسكرى

قال الدكتور عبد الله الأشعل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن المجلس العسكرى لم يتسلم السلطة باستفتاء حتى يتركها باستفتاء، وليس هناك أى أساس قانونى يدل على استمرار المجلس العسكرى فى الحكم، بعدما فشل فى تحقيق مطالب الثورة، واهتم بالتحالفات السياسية التى تمت بينه وبين عدد من القوى السياسية وتجاهل إرادة الشعب

http://waelelebrashy.com/forum/t92675.html

تم تعديل بواسطة Radws

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

يا سيدي الفاضل .. بقا أقف أجيب حق 200 ولا 300 شهيد و أضيع كام مليون قصادهم أهدم بلد كاملة علشان الشهداء ..

بالعقل كدا أشوف مصلحة بلدي الأول و دا هيساعدني أجيب حق كل شهيد و أحاكم المتسبب في كل اللي بيحصل

ممشيش بالعكس

أنا أسف أخي عماد

صدمني جدا المثل الذي وضعته

معقولة أصبح الشهداء وحقهم هم العائق أمام إقامة الديموقراطية في مصر فوجب أن نضعهم تحت أرجلنا حتى نقيمها ؟؟؟

طيب وهل بدون دماءهم الذكية كنا سنتكلم الأن عن الديموقراطية أو نفكر فيها أصلا ؟؟؟

منهم من ضحى بزهرة شبابه فترملت زوجته وثكلت أمه ومنهم من فقد نور عينيه ومنهم من أصيب بالعجز الكلي أو الجزئي وفقد وظيفته , وكل ذلك من أجل الديموقراطية التي نتكلم عنها أخي عمدة ولم يكونوا يبغون من ذلك إلا تأسيس دولة العدل في مصر , ثم نأتي الأن لنقول لهم سنضعكم تحت أرجلنا لأن الطوفان قادم ؟؟؟

أسف أخي عمدة هذا منطق لا أقبله على نفسي مطلقا ولن أحترم نفسي إذا قبلت به

وللعلم هذا المثل هو واحدا من أسوأ الأمثال الشعبية المصرية , وكان له دور كبير إفشاء سلوكيات سيئة جدا في المجتمع المصري .

وخذها مني : أساس بناء أي مجتمع سليم هو العدل والعدل وحده , ولو بنينا مجتمعنا دون نأتي لمن ضحوا من أجلنا بحقوقهم كاملة غير منقوصة فلا خير في هذا البناء الجديد .

تحياتي لك وسامحني على كلامي

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

تطبيقا على مقالة الأخ / عماد

عندما قتل سيدنا عثمان رضي الله عنه .. وتولى علي الخلافة .. حدث اختلاف بين الناس وقتها .. حيث طالب بعضهم بدم عثمان وقالوا أن عليا يخبيء القتلة في جيشه .. ويجب أن يسلمهم حتى يقتص منهم .. وأعلنوا أنهم مستعدون للقتال من أجل القصاص من القتلة.

بينما كان رد سيدنا علي أنه لا يمكن أن يسلم أحدا للقصاص أو لمن يريد القصاص بدون أن يستتب الأمر له أولا .. ويتبين ويتحقق تماما من هوية القتلة .. وفي ظروف الفتنة التي كانت بوادرها قائمة لا يمكن أن يقوم بتسليم أحد أو القصاص من أحد بدون بينة أو برهان أو بناء على رأي فلان أو علان..

الذي حدث أن الطرف الأول أصر على موقفه وهو القصاص أولا قبل استباب الأمر ..

فما الذي حدث وقتها .. إصرار الطرف الثاني على رأيه وعلى ضرورة القصاص قبل استباب الأمر أدى أن فتنة اشتعلت بين الصحابة واستمرت سنوات .. وسالت فيها دماؤهم الزكية .. ولم تنته إلا بتنازل الحسن لمعاوية عن الخلافة.

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق

ممشيش بالعكس

أنا أسف أخي عماد

معقولة أصبح الشهداء وحقهم هم العائق أمام إقامة الديموقراطية في مصر فوجب أن نضعهم تحت أرجلنا حتى نقيمها ؟؟؟

طيب وهل بدون دماءهم الذكية كنا سنتكلم الأن عن الديموقراطية أو نفكر فيها أصلا ؟؟؟

منهم من ضحى بزهرة شبابه فترملت زوجته وثكلت أمه ومنهم من فقد نور عينيه ومنهم من أصيب بالعجز الكلي أو الجزئي وفقد وظيفته , وكل ذلك من أجل الديموقراطية التي نتكلم عنها أخي عمدة ولم يكونوا يبغون من ذلك إلا تأسيس دولة العدل في مصر , ثم نأتي الأن لنقول لهم سنضعكم تحت أرجلنا لأن الطوفان قادم ؟؟؟

وللعلم هذا المثل هو واحدا من أسوأ الأمثال الشعبية المصرية , وكان له دور كبير إفشاء سلوكيات سيئة جدا في المجتمع المصري .

وخذها مني : أساس بناء أي مجتمع سليم هو العدل والعدل وحده , ولو بنينا مجتمعنا دون نأتي لمن ضحوا من أجلنا بحقوقهم كاملة غير منقوصة فلا خير في هذا البناء الجديد .

أعتقد أنه خاني التعبير .. فنأسف علي ذلك

و هذا توضيح لوجهة نظري بدون امثال ..

أقصد أن المصلحة العامة فوق المصلحة الخاصة يا فندم

لما ابص للمصلحة العامة للبلد في الوقت الحالي ، هيساعدني أني أحقق كل اللي انا عايزة

أقصد أن ابص للمصلحة العامة للبلد دلوقتي علشان ولادي و ولادك هما اللي هيعيشوا في البلد بعد كدا

بُص لقدام و خلي نظرتك طويلة المدي .. من المصلحة دلوقتي كل اللي في التحرير يروح بيته و يركز في المرحلة الجاية لانها أهم و أخطر لما نحقق دا هيساعدنا في توفير نوع من العدل للقصاص في كل من تسبب في قتل أو إصابة الثوار ..

أرق تحيــاتي ،،

رابط هذا التعليق

عندما قتل سيدنا عثمان رضي الله عنه .. وتولى علي الخلافة .. حدث اختلاف بين الناس وقتها .. حيث طالب بعضهم بدم عثمان وقالوا أن عليا يخبيء القتلة في جيشه .. ويجب أن يسلمهم حتى يقتص منهم .. وأعلنوا أنهم مستعدون للقتال من أجل القصاص من القتلة.

بينما كان رد سيدنا علي أنه لا يمكن أن يسلم أحدا للقصاص أو لمن يريد القصاص بدون أن يستتب الأمر له أولا .. ويتبين ويتحقق تماما من هوية القتلة .. وفي ظروف الفتنة التي كانت بوادرها قائمة لا يمكن أن يقوم بتسليم أحد أو القصاص من أحد بدون بينة أو برهان أو بناء على رأي فلان أو علان..

فما الذي حدث وقتها .. إصرار الطرف الثاني على رأيه وعلى ضرورة القصاص قبل استباب الأمر أدى أن فتنة اشتعلت بين الصحابة واستمرت سنوات .. وسالت فيها دماؤهم الزكية .. ولم تنته إلا بتنازل الحسن لمعاوية عن الخلافة.

الحمد لله احنا بقى عندنا فيديوهات بهوية القتلة وبنطالب بالقصاص من القتلة ومن أمرهم بذلك فمكن المسئول يخرجنا من الفتنة دي بمحاكمة القتلة كما حكم الله ... أو القصاص منهم حيكون حق لأهلهم كما أخبرنا القرآن ... لو كنتم تريدون اطفاء الفتنة العدل اول شئ يتم البدء به ومحاسبة القتلة

تم تعديل بواسطة Radws

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

الحمد لله احنا بقى عندنا فيديوهات بهوية القتلة وبنطالب بالقصاص من القتلة ومن أمرهم بذلك فمكن المسئول يخرجنا من الفتنة دي بمحاكمة القتلة كما حكم الله ... أو القصاص منهم حيكون حق لأهلهم كما أخبرنا القرآن ... لو كنتم تريدون اطفاء الفتنة العدل اول شئ يتم البدء به ومحاسبة القتلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي رادوس

أتفق معك اخي العزيز , وللأسف قيام البعض بمقارنة الوضع الحالي في مصر بما حدث في فتنة مقتل سيدنا عثمان هي مقارنة غير صحيحة بالمرة بل أن هناك من يطرح هذه المقارنة وهو يحمل غرضا

فهم يتكلمون كما لو كان ما حدث في مصر هو أمر غير واضح المعالم وبالتالي يجب التغاضي عن الامر حتى لا تحدث فتنة

الوضع في مصر واضح جدا وليس غامضا أو مبهما حتى نوصفه بالفتنة , الوضع أن هناك من قتل 880 قتيل في الثورة الأولى و 33 قتيل في الثورة الثانية ومعروف من هم في الحالتين وبأدلة واضحة لا لبس فيها وطالما أن الأدلة متوفرة وحاضرة وكل المطلوب هو معاقبة الجاني الثابت جرمه فهنا لا يمكن ان يسميها البعض أنها فتنة

بالفعل مقارنة غريبة

رابط هذا التعليق

هى الفكرة فى الشهداء بس يا عمدة ابللد كلها ماسك فيها السوس يا عمدة

لو حق الشهداء بس كان الى هيطلع التحرير اهالى الشهداء بس

الفكرة ان الشعب و الشباب كلة حاسس بالظلم من حاجات كتيرة جداا

ا

انت عارف يعنى اية شاب فى زهرة شبابة يروح التحرير و عارف كويس انة ممكن ميرجعش

عارف يعنى اية الشباب يكتبوا على ايديهم عنوانهم و ارقام موبايلتهم علشان لو بقوا جثة يوصولهم لاهاليهم يدفنوهم

يعنى هو حاسس انة عايش زى الميت مش فارقة معاها كتير بالعكس دة الموت بالنسبة لة حلم وميحسش بالزل تانى

لما يكون عندك بيت اكل فية السوس و جم شوية ريح وقعوا البيت

هتقول ان البيت وقع بسبب الريح

ياعمدة البيت لازم تيعاد من جديد من نظيف

هتعب هتصرف هتخسر هتاخد وقت تبنية و يمكن لما تبنية متقعدتش فية

لكن كفاية انك هتسيب حاجة لولادك نظيفة تحافظ عليهم و على كرامتهم

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق

يا عمدة لو كنتم جبتم اى حقوق اليومين اللى فتوا يبقى هتجيبوا حق دول

البلد عاملة زى اللى عنده سرطان فى الصدر و انتم عمالين تدوه شويه اشعةوشوية كيماوى

و اساسا سرطان الصدر يستاصل اولا و قبل كل شىء و بعدين تعطى جرعه بسيطة من الكيماوى و جرعة اشعة كاحتياطى فقط

يا رب يكون مثالى واضح

رابط هذا التعليق

انتو هتتخانقو مع بعض علشان واحد من الفلول عامل موضوع هو قاصد يوقع بية بينكم انة ظفر من اظافر مبارك كان المحترم سين سين كان قال عن هذة الحالات من بتوع اسفين ياريس انهم ثبت قطعيآ وبالكشف عليهم لدى دكاترة امراض النساء انهم ....... ولا بلاش لسة معاد الماء الساخن والمغات جايين

الان وبعد الاحداث هؤلاء شلة اسفين ياريس بيطالبو بالبراءة لسيدهم لان سيدهم مأمرش ان يطلق النار على المتظاهرين وهيلبسوها للمشير هههههههههههههههههههههه هما مش قالو انهم ظفر من اظافر ابوهم المكنى بمبارك

الموضوع فى الاخر هيقلب لكدة انا قولت اقطع الخيط الجراحى بتاع العملية زي سين سين ما قال عليهم يبدو ان الولادة ليهم هتكون قيصرية ببنج بدون وجع ويتوجع بقى المشير والمجلس ناس ذوق ذوق

متحترم قانون المحاورات يامحترم

بتغلط فيا لية

شوفتنى غلط فيك

اية الناس الغريبة دية ......

الى عاوز يقول رائية يقول

لكن تغلط فية مش من حقك

رابط هذا التعليق

الحقيقة يا عمده يسعدني الاختلا ف والاتفاق معك

لكن بصراحة انت رأيك هذه المرة صادم بمعنى الكلمة

المباديء لا تتجزأ اخي الكريم

ولا يخفى عليك ان ثباتك على المبدأ افضل الف مرة من تلونك وميلك مع اتجاه الريح

بالاولى تحظى باحترام ناسك وعدوك قبل صديقك

وبالثانية تفقد حتى احترامك لذاتك

يا صديقي نحن امام قاتل مع سبق الاصرار والترصد معروف ويده ملطخة بالدم امام كاميرات العالم

فكيف نقول نهادن معاه ونعطي له فرصة جديدة .. فرصة لاية.. لقتل المزيد وفقأ اعين المزيد

وبالنسبة لمثال اخونا شرف الدين

يا اخي الفاضل انت لا تفتأ تصدمنا بأمثلة من الدين وتسقطها على وقائع لا تمت لها بصلة من احداث اليوم

يا اخي الكريم لو سرقت فاطمة بنت النبي ما وسع جميع البشر ان يرحموها ويعفوها من العقاب

يا اخي الكريم عندما يبايع نبينا اهل الايمان على الموت في بيعة الرضوان بعد انتشار خبر عثمان

ثم يثني رب العالمين على هذه البيعة من فوق سبع سماوات

فماذا نقول عن ذلك

تصلب في الرأي وتحجر في الفكر

يا عماد باشا سياسة قيادات الاخوان لا تعفيهم من اللوم على التلون في مواقف يجب فيها انتهاج موقف واضح وقول فصل

التلون والمداهنة ليس في كل شيء

قصيدة لا تصالح لم تدع لنا في ذلك قولا

وانفصالهم عن قواعدهم الشبابية واقع مشاهد كل يوم بسبب إصاراهم على مغنم عاجل

---------------------------------------

أما من يحلوا لهم ان يصوروا لنا الامر وكأنه قدر من رب السماء

وليس امامنا سوى ان نستأمن الذئب على باقي القطيع فهم واهمون

السياسة ليست فقط فن الممكن

السياسة ايضا مواقف حازمة وحاسمة في لحظات لايصح فيها الا الفصال بين الحق والباطل

وارى اننا جميعا متفقون ان المجلس يمثل الباطل في الرواية من اوله ولادته مروراً بكذبه المفضوح وتلاعبه وتآمره على ثورة شريفة

وانتهاء بقتله وسحله وبطشه بأعظم مافي مصر

شبابها وشعبها

فعلام نعطي الدنيه يا اهل الخير

رابط هذا التعليق

الحقيقة يا عمده يسعدني الاختلا ف والاتفاق معك

لكن بصراحة انت رأيك هذه المرة صادم بمعنى الكلمة

المباديء لا تتجزأ اخي الكريم

ولا يخفى عليك ان ثباتك على المبدأ افضل الف مرة من تلونك وميلك مع اتجاه الريح

بالاولى تحظى باحترام ناسك وعدوك قبل صديقك

وبالثانية تفقد حتى احترامك لذاتك

يا صديقي نحن امام قاتل مع سبق الاصرار والترصد معروف ويده ملطخة بالدم امام كاميرات العالم

فكيف نقول نهادن معاه ونعطي له فرصة جديدة .. فرصة لاية.. لقتل المزيد وفقأ اعين المزيد

وبالنسبة لمثال اخونا شرف الدين

يا اخي الفاضل انت لا تفتأ تصدمنا بأمثلة من الدين وتسقطها على وقائع لا تمت لها بصلة من احداث اليوم

يا اخي الكريم لو سرقت فاطمة بنت النبي ما وسع جميع البشر ان يرحموها ويعفوها من العقاب

يا اخي الكريم عندما يبايع نبينا اهل الايمان على الموت في بيعة الرضوان بعد انتشار خبر عثمان

ثم يثني رب العالمين على هذه البيعة من فوق سبع سماوات

فماذا نقول عن ذلك

تصلب في الرأي وتحجر في الفكر

يا عماد باشا سياسة قيادات الاخوان لا تعفيهم من اللوم على التلون في مواقف يجب فيها انتهاج موقف واضح وقول فصل

التلون والمداهنة ليس في كل شيء

قصيدة لا تصالح لم تدع لنا في ذلك قولا

وانفصالهم عن قواعدهم الشبابية واقع مشاهد كل يوم بسبب إصاراهم على مغنم عاجل

---------------------------------------

أما من يحلوا لهم ان يصوروا لنا الامر وكأنه قدر من رب السماء

وليس امامنا سوى ان نستأمن الذئب على باقي القطيع فهم واهمون

السياسة ليست فقط فن الممكن

السياسة ايضا مواقف حازمة وحاسمة في لحظات لايصح فيها الا الفصال بين الحق والباطل

وارى اننا جميعا متفقون ان المجلس يمثل الباطل في الرواية من اوله ولادته مروراً بكذبه المفضوح وتلاعبه وتآمره على ثورة شريفة

وانتهاء بقتله وسحله وبطشه بأعظم مافي مصر

شبابها وشعبها

فعلام نعطي الدنيه يا اهل الخير

اتمني تقرا هذا البيان جيداً .. و قبل ذلك إعلم تماماً أننا نثق جيداً في مكتب الإرشاد و في كل قياداته ..

و تأكد أيضاً أن مكتب الإرشاد و القيادات قالت من يريد أن ينزل الميدان فلينزل نصره لأخيه و لكن علي مسؤليته الشخصية فهناك في الميدان و المستشفيات الميدانية أغلبهم إخوان مسلمون هذا ليس إنشقاق عن صف الجماعة .. فرأي الجماعة واضح و صريح ، أيضاً القيادات كانت بالميدان ..

و من بالميدان يشهد علي كلامي هذا ..

هذا ليس تلون هذه سياسة واضحة و البيان التالي سيوضح لكم ما أعنيه ..

بيان الإخوان المسلمين الذي يوضح موقفهم من الأحداث وخطاب المشير

[23-11-2011][18:20]

ينطلق الإخوان المسلمون في اتخاذ قراراتهم ومواقفهم من نظرة متوازنة بين العقل والعاطفة، تضبطها القواعد الشرعية، وتنتصر للمبادئ، بعيدًا عن المصالح الخاصة، وهذا هو الذي حكم موقفنا الأخير من عدم المشاركة في الأحداث الأخيرة، فكان تقديرنا للموقف أن هناك خطةً لإحداث فوضى يترتب عليها التهرب من الاستحقاقات الديمقراطية، وتعطيل نقل السلطة من المجلس العسكري إلى سلطة مدنية منتخبة، ومن ثم قررنا الإصرار على استكمال المسيرة الديمقراطية التي هي أهم أهداف ثورة 25 يناير، وألا نستدرج لهذا المخطط.

وللأسف فقد فهم البعض هذا الموقف على غير وجهه الصحيح، وأساءوا إلى الإخوان، ونحن نضرب صفحًا عن الإساءات،

ونوضح الحقائق التالية:

* إن الشباب الذي استفزته المناظر الوحشية لاعتداء الشرطة والشرطة العسكرية على المعتصمين فهرع إلى الميدان لمناصرة المتظاهرين إنما هم شباب وطني مخلص نبيل.

* إن العدوان عليهم إنما هو إجرام في إجرام.

* إننا لو كنا اشتركنا في هذه المظاهرات لتصاعد العنف والقتل والتخريب، وترتبت على ذلك نتائج سيئة قد تصل إلى الانقلاب على كل أهداف ثورة 25 يناير.

* ولو كنا نحرص على مصالحنا الخاصة وحصد الشعبية في الشارع السياسي لكان النزول إلى الميدان هو السبيل إلى ذلك، ولكننا امتنعنا عن النزول على الرغم مما وُجه إلينا من انتقادات من الخصوم المتربصين، ومن المخلصين الذين ليس لديهم من المعلومات ما لدينا.

* إن حرصنا على إجراء الانتخابات في مواعيدها ليس حرصًا منَّا على كسب المقاعد- فذلك كله في علم الغيب- ولكن من أجل البدء في الخطوات الديمقراطية لإنشاء مؤسسات الدولة (برلمان- دستور- حكومة- رئيس جمهورية) أي نقل السلطة من المجلس العسكري إلى سلطة مدنية منتخبة في أقرب وقت ممكن.

* لقد أصدرنا بيانين أمس وأول أمس حددنا فيهما موقفنا، وأرسلنا رسائل إلى كلٍّ من المجلس العسكري وشباب مصر النبيل والشعب المصري العظيم، والسياسيين والمثقفين والإعلاميين، ولم يقف دورنا عند إصدار البيانات، وإنما تمَّ التواصل مع جميع الأطراف المعنية؛ الأمر الذي أثمر بعض الإجراءات والقرارات الإيجابية، وما زلنا ننتظر استكمالها،

فأما المسائل الإيجابية فتتمثل في:

- التعهد بإيقاف القتل والعدوان والعنف من قِبل الشرطة والجيش، واعتبار الميادين مناطق آمنة، والإقرار بالحق الدستوري للشعب في التظاهر والاعتصام السلميين مع عدم المساس بالممتلكات الخاصة والعامة ومؤسسات الدولة.

- تحديد موعد انتخابات الرئاسة الذي سوف يكون نقطة تسليم السلطة كاملة (التشريعية والتنفيذية) إلى المؤسسات المدنية المنتخبة.

- تأكيد إجراء الانتخابات البرلمانية في مواعيدها المحددة سلفًا.

- قبول استقالة حكومة الدكتور عصام شرف.

أما ما نزال ننتظره من قرارات فهي:

- تحويل كل من أمر أو نفَّذ عمليات القتل والإصابة للمواطنين من الضباط والمسئولين إلى التحقيق، والمحاكمة الفورية، ومحاسبتهم على ما اقترفوه من جرائم.

- عدم استمرار الدكتور علي السلمي ووزيري الداخلية والإعلام وتغييرهم فورًا باعتبارهم المسئولين المباشرين عن إشعال الغضب الشعبي.

- تطهير وزارة الداخلية من الضباط الكارهين للشعب، والذين يتربصون للثأر والانتقام منه حسب ما رأينا من مشاهد وحشية غريبة على شعب مصر وقيمه وأخلاقه، إضافةً إلى استخدام الغازات الخانقة.

- تعويض أهالي الشهداء والمصابين وضمان علاجهم على نفقة الدولة.

- الاعتذار الصريح الفوري للشعب المصري عن الجرائم التي ارتكبت في حقه، وعن سقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحى خلال الأيام الثلاثة الماضية، فذلك كفيل بامتصاص جزء من غضب الشعب.

وقى الله مصرنا الحبيبة من كل سوء يُراد بها وبشعبها؛

الإخوان المسلمون

القاهرة في: 27 من ذي الحجة 1432هـ الموافق 23 من نوفمبر 2011م

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

ممشيش بالعكس

أنا أسف أخي عماد

أرق تحيــاتي ،،

أخي عمدة

حرصك على القصاص للشهداء هذا شىء لا يحتاج لإثبات منك فهو شىء بين وواضح لا لبس فيه , وكل ما في الامر أن ( كل شيخ وله طريقة ) للوصول لهذا القصاص , والله وحده أعلم أينا على هدى وأينا في ضلال

عموما صراحتك بأن التعبير خانك في المثل لهو شىء يحسب لشخصك المحترم

تحياتي لك

:give_rose:

رابط هذا التعليق

ممشيش بالعكس

أنا أسف أخي عماد

أرق تحيــاتي ،،

أخي عمدة

حرصك على القصاص للشهداء هذا شىء لا يحتاج لإثبات منك فهو شىء بين وواضح لا لبس فيه , وكل ما في الامر أن ( كل شيخ وله طريقة ) للوصول لهذا القصاص , والله وحده أعلم أينا على هدى وأينا في ضلال

عموما صراحتك بأن التعبير خانك في المثل لهو شىء يحسب لشخصك المحترم

تحياتي لك

:give_rose:

جزاك الله خيراً .. و ربنا يهدي المصريين جميعا ً لما في الخير ..

أرق تحيــاتي :give_rose: ،،

رابط هذا التعليق

احترام وكبير وتحية واجبة لشخصك ياعماد لانك نموذج مشرف

وايضا اشكرك مرة اخرى على بيان الاخوان الذي اوضح الكثير من الامور

واشكرك مرة ثالثة على جهدك في جلاء الحقيقة

واتمنى ان يصل صوتنا جميعا الى سكان العشوائيات

فلا يكون حوارنا هو فقط حوار المثقفين ولايسمعنا قطاع عريض وهام من الشعب

رابط هذا التعليق

احترام وكبير وتحية واجبة لشخصك ياعماد لانك نموذج مشرف

وايضا اشكرك مرة اخرى على بيان الاخوان الذي اوضح الكثير من الامور

واشكرك مرة ثالثة على جهدك في جلاء الحقيقة

واتمنى ان يصل صوتنا جميعا الى سكان العشوائيات

فلا يكون حوارنا هو فقط حوار المثقفين ولايسمعنا قطاع عريض وهام من الشعب

جزاك الله خيراً يا فندم دا واجب و أسأل الله أن يرزقني الإخلاص في القول و العمل

كل ما أريده أن أوضح فكرة مُعينه و أتوسل لكل شباب التحرير الجلوس و التفكير لمدة 10 دقائق فقط بهدوء

بدون حماس و لا إندفاع و لاغيره و اقسم لك بالله أن نسبة كبيرة منهم لو عملوا كدا

هيعرفوا ان فعلاً بيعموله دلوقتي إنسياق لتدمير البلد و مقصود من العسكر و الشرطة و الفلول

لتدمير البلد ..

إتفضل آخر وثيقة وقعت تحت إيدي ..

من علي صفحتي بالفيس بوك .

عشان تبقى فاهم وميتلعبش بيك ... وتبقى عارف الدعوات لمليونية هدفها إيه ... الورقة دي كانت بتتوزع إمبارح في ميدان المحافظة فى الدقهلية ... دا نوع من الإنقلاب الشرعي

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

نعم هي أكبر فضيحة لميدان التحرير وذلك نتيجة التصويت الذي أجري على كل المواقع

والصفحات الرسمية توافق على خطاب المشير واستمرار القوات المسلحة لحين انتهاء الفترة الانتقاليه

كلنا نعمل شير عشان يعرفوا أنهم لا يمثلوا 1 % من صوت الشعب المصرى

عمار يا مصر ..

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...