اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تابع مسلسل الفساد. بدون تعليق


الأفوكاتو

Recommended Posts

من بريد الأهرام... اليوم.

جهارا‏..‏ نهارا

أسكن في عمارة بالقرب من ميدان الجيزة‏.‏ ويسكن في العمارة نفسها عدد من طلبة المدرسة السعيدية الثانوية وطالبات الجيزة الثانوية للبنات‏,‏ وهما أكبر مدرستين في الجيزة ـ والذي يدهشني أن نبدأ الدروس الخصوصية ابتداء من العاشرة صباحا‏.‏ ويحضر المدرسون ومعهم مجموعات من الطلبة والطالبات إلي شقق بعض الطلبة والطالبات تحت بصر أولياء أمورهم‏,‏ وعندما سألت بعض طلاب العمارة قالوا‏:‏ إننا نذهب الي المدرسة لاثبات حضورنا في الحصة الأولي ويكون الأستاذ قد انتهي من تدريس الحصتين الأولي والثانية وثم يخرج معنا من باب المدرسة‏,‏ وغالبا ما ينقلنا بسيارته الخاصة‏,‏ إنني أسأل أين المتابعة وأين متابعة وجود المدرسين في مدارسهم حتي نهاية اليوم الدراسي؟

أن وجود المدرسين في مدارسهم سيمنع أويقلل من اعطاء الدروس الخصوصية خلال اليوم الدراسي؟

صلاح مصطفي

وكيل وزارة بالمعاش

و أيضا فى نفس اليوم:الأهرام أيضا:

أغلقوها يرحمكم الله‏!‏

أرسلت الجمعية المصرية لاصدقاء مكتبة الاسكندرية برنامج انشطتها الي اعضائها داخل مدينة الاسكندرية‏,‏ ويبلغ عددهم ألف عضو‏,‏ وتم وضع الخطابات في صندوق البريد يوم الاربعاء الموافق‏18‏ فبراير تدعوهم لحضور ثلاث ندوات‏,‏ لأ عن تخطيط مدينة الاسكندرية يوم‏2‏ مارس والثانية عن الحفاظ علي التراث المعماري المتميز يومي‏3‏ و‏4‏ مارس‏,‏ والثالثة عن التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية يوم الثلاثاء الموافق‏5‏ مارس‏,‏ فوصلت معظم الخطابات الي الاعضاء بداية من يوم‏10‏ مارس اي بعد فوات مواعيد الانشطة التي دعوناهم لحضورها‏.‏ أي ان معظم الخطابات استغرقت نحو‏20‏ يوما لكي تصل الي اصحابها داخل نفس المدينة‏,‏ أما الخطابات التي وصلت في موعد مناسب فلم يزد عددها علي خمسين خطابا من بين ألف خطاب ارسلت جميعا في نفس الوقت‏.‏

إنها كارثة لاتقل عن كوارث هيئة السكك الحديدية‏,‏ كارثة تكشف عن الإهمال والتسيب والفوضي والاستهتار بمصالح المواطنين في هيئة البريد الحكومي‏,‏ ماذا لو كان في احد هذه الخطابات دعوة لحضور جلسة محكمة أو إخطار للإدلاء بشهادة‏,‏ أو لحضور زفاف او لحضور عرس أو جنازة‏,‏ أو لزيارة مريض عزيز في لحظات عمره الاخيرة أو دعوة للسفر الي خارج البلاد؟

اغلقوها يرحمكم الله أو خصخصوها أو تصرفوا فيها بالبيع أو بالإيجار‏,‏ أو اصرخوا في وجه هؤلاء الموظفين الذين يجلسون في المكاتب يأكلون السندوتشات ويعاملون المواطنين بمنتهي اللامبالاة‏,‏ إذا قدر لأحد أن يدخل مكاتب هذه الهيئة‏.‏

دكتور عادل أبو زهرة

فى نفس اليوم,  جريدة النفاق:

أزمة الصيانة.. تطارد مترو الأنفاق أيضا:

توقف حركة القطارات..بعد انقطاع الكهرباء عن 8 محطات

الطلاب: حدوث الأعطال.. أيام الامتحانات.. مشكلة

متابعة : أشرف جبريل

اصيبت حركة قطارات مترو الأنفاق بين محطتي شبرا الخيمة ومبارك بالشلل التام لأكثر من ساعة ونصف.. توقفت الحركة تماماً بين المحطتين منذ العاشرة والنصف صباحاً حتي الثانية عشرة وثلاث دقائق ظهراً.. لأسباب قال عنها مسئولو جهاز تشغيل المترو أنها "فنية بحتة" أدت إلي انقطاع الكهرباء.

تكدس الركاب بالآلاف داخل وخارج المحطات الثماني الأولي من الخط الثاني للمترو.. يشكون الفوضي التي بدأت تتسرب إلي الخط الثاني من المرفق الحيوي.. والتي يدفع الجمهور وحده ثمنها.. تجمهر البعض أمام مكاتب بيع التذاكر وغرف التحكم في حركة القطارات يطالبون برد قيمة التذاكر.. علي أساس أن جهاز التشغيل هو المسئول.. وأنهم لا ذنب لهم.. وليس مقبولا أن يدفعوا ثمن خدمة لم يحصلوا عليها.. استقبل بعض موظفي المحطات غضب الركاب بصدر رحب وحاولوا امتصاص انفعالهم.. في حين ظهر بعض الموظفين بصورة دون المستوي.. صرخوا في وجه الركاب قائلين "هنعمل لكم إيه".

خرج الركاب بأعداد كبيرة إلي الشوارع المحيطة بالمحطات وسببوا أزمات حقيقية خاصة حول محطتي كلية الزراعة وشبرا الخيمة.. الأمر الذي دفع بعض قيادات المرور إلي اجبار سائقي السرفيس علي نقل الركاب إلي الميادين الكبري التي يمر بها الخط كرمسيس والتحرير.. في حين لم يكلف أحد مسئولي جهاز المترو نفسه عناء التنسيق مع هيئة النقل العام لدفع أتوبيسات إضافية إلي أماكن ازدحام الركاب رحمة بهم من الانتظار في الشوارع.

المهندس محمد توفيق رئيس الشئون الهندسية بإحدي الشركات: الخسارة ليست قيمة التذكرة فقط.. المشكلة الحقيقية في الارتباط والمواعيد التي جئنا إلي القاهرة من أجلها.. فقد حضرت من الزقازيق لمقابلة شريكي قبل سفره إلي الخارج.. وأعتقد أنني لن أتمكن من ذلك بعد ضياع ساعة كاملة في محطة مترو أنفاق شبرا الخيمة.

يقاطعه أحمد عبدالتواب "موظف" العطل ليس مسئوليتنا الجهاز هو المسئول وبالتالي عليهم رد قيمة التذاكر.. لأننا لم نستفد بها.. ولم تحقق لنا أي نفع.

يتساءل وائل حسين "طالب" هل انقطاع التيار الكهربائي عذر مقبول لتعطل مرفق حيوي وخطير مثل مترو الأنفاق..؟!

يضيف: كلنا نفترض في المترو الانضباط والأداء السريع.. ونضبط "مواعيدنا" علي هذا الأساس.. فماذا لو حدث هذا العطل أيام الامتحانات مثلا؟!

التنسيق الغائب

تتساءل فاطمة حسين "موظفة" أين التكامل والتنسيق بين وسائل النقل العام؟ ولماذا لم يقم جهاز تشغيل المترو بالتنسيق مع هيئة النقل العام لتوفير أتوبيسات إضافية لنقل الركاب المكدسين بالمحطات إلي الميادين الكبري كالتحرير ورمسيس؟!

تضيف زميلتها هدي محمود قضينا نصف ساعة بالمحطة في انتظار إصلاح العطل.. علي أساس أنه بسيط كما أكد موظفو المترو.. وعندما يأسنا خرجنا إلي الشارع وانتظرنا مدة مماثلة.. وفي النهاية قررنا العودة إلي المنزل.. لأن اليوم "ضاع" وسوف يخصم من الراتب..!!

يقول أحمد تمام "موظف" بدأنا نفقد الثقة في مترو الأنفاق.. لم يعد ملك المواصلات بمصر الحديثة كما كنا نقول عنه.. يومياً هناك تأخير في خروج القطارات من محطة شبرا الخيمة.. نقضي علي الرصيف ما بين 10 و15 دقيقة في انتظار وصول قطار.. ومن الطبيعي في مثل هذه الظروف أن يكون الزحام شديداً والتدافع بين الركاب علي أشده.. وغالبا ما يدفع الثمن سيدات مسنات ورجال ومرضي وأطفال أبرياء يسقطون داخل العربات وأحيانا تدوسهم الأقدام.

الكهرباء السبب

المهندس عصام عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للتشغيل بجهاز مترو الأنفاق أكد أن العطل بدأ في الساعة العاشرة والنصف واستمر حتي الساعة الثانية عشرة و3 دقائق.. وتوقفت خلال الحركة بين محطتي شبرا الخيمة ومبارك.. بينما استمرت بصورة منتظمة من محطة مبارك وحتي نهاية الخط.

وعن سبب التوقف قال: إنه يرجع إلي توقف محطتي التغذية بالكهرباء الموجودتين بشارع شبرا عن العمل.. وبالتالي انقطعت الكهرباء عن المحطات الثماني الأولي من الخط الثاني.. وتوقفت حركة القطارات مشيراً إلي أن طول فترة التوقف ترجع إلي عدم امكانية إصلاح العطل من خلال غرفة التحكم الرئيسية برمسيس.. الأمر الذي فرض الانتقال إلي مقر محطتي التغذية بشبرا والتعامل مع العطل من هناك.

لجنة تحقيق

المهندس شعبان محمود رئيس جهاز التشغيل أكد وجود أربع مصادر لتغذية الخط الثاني بالكهرباء.. لكنها جميعا تصب في محطتي التغذية بشارع شبرا.. وبالتالي توقفت الحركة عندما "فصلت" المحطتان وخرجتا من الخدمة.

وعن عدم التنسيق مع هيئة النقل العام لنقل الركاب قال: تم الإعلان مرات عديدة أن المترو معطل وأن الحركة متوقفة.. وبالتالي إنصرف الركاب أما الذين لا تهمهم قيمة الوقت وجلسوا بالمحطات فلسنا مسئولين عنهم!

وعن أسباب الحادث قال لم يتم تحديدها بدقة حتي الآن.. مشيراً إلي أنه تقرر تشكيل لجنة فنية لمعرفة الأسباب التي أدت إلي فصل التيار عن محطتي التغذية حتي لا يتكرر ذلك مستقبلا.

Edited By Alavocato on Mar. 24 2002 01:10am

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

كما قالت العزيزة شادية "مصر اليوم فى عيد" مع اختلاف الموقف ولكنه عيد الفهلوة والحركنة. وزير تعليم مصر الهمام قرر محاربة الدروس الخصوصية فكانت النتيجة خراب البيوت المصرية والمساهمة الجادة فى أزمة السيولة وقرر تحقيق الإنضباط فى المدارس فخرج المدرسون والطلاب من المدرسة فى وسط اليوم الدراسى لأخذ الدروس الخصوصية بالبيوت. أما عن تأخر الخطابات فحدث ولاحرج وليس ببعيد أن يعينوا وزير جديد للبريد علشان وزير المواصلات يتفرغ للقطارات والمترو ووسائل المواصلات الأخرى ما عدا الطائرات طبعا. أشياء تصيب بالقرف والإشمئزاز . الوزير أو المسئول المصرى يعرف أن ليالى العمر فى المسئولية معدودة ولذلك يركز على تدعيم موقفه وموقف عائلته المالى الخاص وأما المسئولية فليسئ مسئوليته. هل صحيح أن د.حسين كامل بهاء الدين يسهل للبعض ضفقات الكمبيوتر المغشوشة والملقاة فى المدارس بملايين الدولارات وهذه أحد أسرار بقاء معاليه الطويل على قلب التعليم المصرى ؟

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...