اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كل ثورة وانتوا طيبين ويجعله عامر


abobakr

Recommended Posts

رابط وثيقة المبادئ فوق الدستورية

http://hfghaleb.blogspot.com/2011/11/blog-post.html

من صفحة ثورة يناير

تعليقات المشاركين فى اجتماع السلمي لمعايير تشكيل اللجنه التأسيسيه لوضع الدستور

.عصام سلطان

أكثر من نصف الحاضرين باجتماع السلمي لمعايير تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور هم من أعضاء ورموز الحزب الوطني المنحل ...

الوثيقة المقدمة للحضور تحتوي مواد تعد افتئات غير عادي على حق الشعب المصري في وضع دستوره. منها:

...

1- للجيش الحق في حماية ما يسمى بالشرعية الدستورية (ولم يعرف ما المقصود منها).

2- ممنوع الاقتراب من ميزانية الجيش أو مناقشتها داخل مجلس الشعب أو الإطلاع عليها بأي شكل .

3- للمجلس العسكري وحده الحق في تشكيل لجنة وضع الدستور عند عدم الاتفاق عليها داخل مجلس الشعب.

4- مجلس الشعب المنتخب يختار فقط 20% من أعضاء لجنة وضع الدستور بلا من 100% التي نص عليها الإعلان الدستوري.

5- نسبة الـ 80% الباقية تختارها نقابات العمال التي مازال يسبطر عليها أعضاء الحزب الوطني المنحل

......

أسماء محفوظ (من داخل قاعة اجتماع السلمي) للجزيرة مباشر :

.....

الوثبقة تحتوي على مادة تلزم مجلس الشعب القادم بعدم مخالفة بنودها وإلا فلمجلس العسكري أن ينحي المجلس ويختار بمعرفته لجنة وضع الدستور

.....

محمد صبحي زعيم الفلاحين (من داخل قاعة اجتماع السلمي) للجزيرة مباشر:

.....

ما يحدث هنا يمثل صدمة لكل الوطنيين والشرفاء .. الوثيقة تضع البلد بكاملها في يد المجلس العسكري يتصرف فيها كيف يشاء

تم تعديل بواسطة abobakr

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 64
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

http://www.akhbarak.net/articles/3197151-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B3%D8%B7%C2%BB_%D9%8A%D9%86%D8%B3%D8%AD%D8%A8_%D9%85%D9%86_%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9_%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%A6_%D9%81%D9%88%D9%82_

«الوسط» ينسحب من اجتماع «المبادئ فوق الدستورية» احتجاجًا على صلاحيات المجلس العسكري

الجريدة – أصدر حزب الوسط بيانًا بشأن انسحابه من اجتماع اليوم 1/11/2011 بين الحكومة والأحزاب والقوى السياسية جاء فيه:

• دعا مجلس الوزارء حزب الوسط، وغيره من الأحزاب والقوى السياسية، لمناقشة ما أسماه "معايير تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد للبلاد". وكان رد الحزب ممثلا في رئيسه المهندس أبو العلا ماضي هو الموافقة على الحضور طالما أن أحدًا من الفلول أو الأحزاب الكرتونية لن يحضروا الاجتماع ضمانًالجدية ومصداقية الحوار.

• وقد حضر رئيس الحزب الاجتماع وفوجئ بما حذر منه، حيث امتلأت القاعة بعدد هائل من رموز الحزب الوطني المنحل والأحزاب الكرتونية، ناهيك عن طرح الحكومة لموضوع إضافي لجدول الاجتماع وهو "مسودة إعلان المبادئ الأساسية لدستور الدولة المصرية الحديثة" الأمران اللذان اضطرا رئيس الحزب للانسحاب الفوري من قاعة الاجتماع اعتراضًا على شكل اللقاء ومضمونه.

• وبمطالعة الوثيقتين المذكورتين الصادرتين عن الحكومة، تبين من خلالهما أن حماية الشرعية الدستورية قد سحبت من الشعب وممثليه وأعطيت للمجلس العسكري! وأن مناقشة الجزء الأكبر من ميزانية الدولة قد سحبت من مجلس الشعب وأعطيت للمجلس العسكري أيضًا!! وأن إعلان حالة الحرب لا يكفي فيه موافقة مجلس الشعب الذي يعبر عن إرادة الأمة، إذ إن تلك الإرادة تظل مرهونة كذلك بموافقة المجلس العسكري!

[مادة 9]

• كما تبين أن أعضاء مجلسي الشعب والشورى المنتخبين قد اقتصرت مهمتهم علىاختيار عشرين عضوا فقط من بين المائة عضو الذين يشكلون لجنة وضع الدستور، وأن الثمانين عضوا الآخرين سيختارون من خلال هيئات ومؤسسات لا زالت معظمها تحت سيطرة الحزب الوطني المنحل.!!

[مادة 1]

وأنه في حالة نجاح لجنة وضع الدستور بتشكيلها المتناقض، وهو أمر مستحيل، في مهمتها ورأى المجلس العسكري تعارضَ ما وضعتْهُ مع طموحاته، فله أن يعترض على نصوص المشروع أمام المحكمة الدستورية العليا، التي يقتصر اختصاصها فقط على مراقبة دستورية القوانين وليست دستورية الدساتير!!

[مادة 2]

• وأنه في حالة إخفاق لجنة وضع الدستور في مهمتها، وهو أمر مؤكد، فإن المجلس العسكري يتولاها بلا منازع، حيث نِيطَ به وحده دون غيره مهمة وضع الدستور!!

[مادة 3]

إن حزب الوسط يرى في تلك النصوص وما يشابهها من نصوص أخرى، وتصريحات وردت على لسان بعض السادة أعضاء المجلس العسكري، وتحليلات وردت على لسان بعض المثقفين المرتبطين به، ردةً عن ثورة 25 يناير، ونكوصا ونكولا عن مبادئها، وعودة إلى الوراء بمصر وشعبها ومقدراتها، بما يستوجب الوقوف ضد تلك الردة لصدها وضمان تحقيق الأهداف الكاملة للثورة المجيدة.

إن حزب الوسط يدعو المصريين جميعا لرفض تلك النصوص رفضا قاطعا وحاسما، كما يدعو القوى والأحزاب السياسية إلى اجتماع فوري وعاجل لبحث أساليب وآليات مواجهة تلك الحالة التي تعد بمثابة انقلاب كامل غير مقبول على مقومات المجتمع المصري المدني.

تحريرا في 1/11/2011

رئيس الحزب

م. أبو العلا ماضي

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق
شارك

http://elbashayeronline.com/news-161436.html

أحزاب الفلول والكوتون حضرت إجتماع السلمي : للزينة

إنسحب عدد كبير من ممثلي الأحزاب من الاجتماع الذي عقده الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء لشئون التحول الديمقراطي لمناقشة وثيقة المبادئ ومعايير اختيار الجمعية التأسيسية للدستور .

كان المهندس أوب العلا ماضي أول المنسحبين ( بعد خمس دقائق من بدء الإجتماع ) . وقال إن وزير السياحة إتصل به ورجاه أن يحضر الإجتماع . فرد عليه قائلا : إنني لا أشارك في إجتماع يحضره الفلول أو ممثلوا الأحزاب الكرتونية ، التي ورثناها من نظام مبارك . ولكنني وجدتهم جميعا في الإجتماع ..

وأرجع عدد آخر من المنسحبين الي سوء تنظيم الاجتماع الذي شهد عدد كبير من الاعتراضات داخل قاعة الاجتماع, وعدم السماح لعدد من الحاضرين بإلقاء كلمتهم, إضافة لوجود عدد من ممثلي الأحزاب المعروفة بانتماء مؤسسيها وأعضائها للحزب الوطني المنحل داخل غرفة الاجتماع فضلا عن النصوص الخاصة بالقوات المسلحة والتي تمنحها حصانة من مناقشة ميزانيتها وتعطي المجلس الأعلى الحق في حل مجلس الشعب وكذلك إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور في حالة عدم وضع الدستور خلال 6 اشهر .

وأكد الدكتور فاضل سليمان أنه تمت دعوته لحضور الاجتماع الذي دعا إليه السلمي إلا أنه قرر عدم الحضور بسبب قيام ”السلمي بدعوة أحزاب ” الفلول ” للمشاركة .

وقال الدكتور أحمد شكرى وكيل مؤسسي حزب العدل والمتحدث الإعلامى أن الحزب تلقى دعوة من الدكتور علي السلمي نائب رئيس مجلس الوزراء لحضور الاجتماع وأن الحزب استجاب لتلك الدعوة، إلا أنه فوجئ بحالة من عدم الانضباط تسود الاجتماع وانسحب قبل انتهاء الاجتماع . وأضاف” أن الاجتماع شهد حضور كيانات ليس لها أي صفة, مبديا استنكاره للمعايير التي تم علي أساسها اختيار عدد من الحاضرين .

فيما أوضح ” فريد زهران “عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أنه انسحب من الاجتماع قبل أن ينتهي , وذلك لعدم رضاه عن الأداء العام الذي سار عليه النقاش , مستغربا من سماح المجلس العسكري لحضور أحزاب كارتونية ليس لها أي وجود داخل الشارع المصري ضمن قائمة الحاضرين , مشيرا أن حضور ممثلي هذه الأحزاب في النقاش حوله إلي جلسة جدلية وليس للاتفاق علي صياغة دستور بلد

وصف الدكتور أحمد شكري – عضو اللجنة التنسيقية ووكيل مؤسسي حزب العدل – مسودة إعلان المبادئ الأساسية للدستور بأنها "كارثية" موضحا أنها تضمنت موادا لا يوافق عليها وهي : في البند رقم 9 يختص المجلس الأعلي للقوات المسلحة دون غيره بالنظر في كل ما يتعلق بالشئون الخاصة بالقوات المسلحة و مناقشة بنود ميزانيتها علي ان يتم إدراجها رقم واحد في موازنة الدولة كما يختص دون غيره بالموافقة علي اي تشريع يتعلق بالقوات المسلحة قبل اصداره.

وعلق شكري : السؤال هو ما هو دور مجلس الشعب؟ في البند رقم ١٠ ينشا مجلس يسمي مجلس الدفاع الوطني بتولي رئيس الجمهورية رئاسته و يختص بالنظر في الشئون الخاصة بوسائل تامين البلاد و سلامتها و يبين القانون اختصاصاته الأخري.

وأضاف شكري أن الوثيقة تضمنت في معايير تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستورثمانين عضوا من خارج مجلس الشعب و الشورى النسبة الباقية من مجلس الشعب بأحد اقصي خمس اعضاء للحزب او الكتلة البرلمانية و حد ادني شخص معني ذلك انه لن يكون في المجلس اكثر من ٢٠ حزب و ذلك افتراضا ان كل حزب سيمثل بشخص، لأن ما تبقي هو ٢٠ عضو فقط من المئة لأعضاء مجلس الشعب و الشوري.

وأشار شكري أنه في البند الثاني جاء الآتي : اذا تضمن مشروع الدستور الذي اعدته الجمعية التأسيسية نصا او اكثر يتعارض مع المقومات الاساسية للدولة و المجتمع المصري و الحقوق و الحريات العامة التي استقرت عليها الدساتير المصرية المتعاقبة بما فيها الإعلان الدستوري الصادر في ٣٠ مارس ٢٠١١ و الإعلانات الدستورية التالية له، يطلب المجلس الأعلي للقوات المسلحة بما له من سلطات رئيس الجمهورية في المرحلة الانتقالية من الجمعية التأسيسية اعادة النظر في هذه النصوص خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوما فإذا لم توافق الجمعية ، كان للمجلس ان يعرض الامر علي المحكمة الدستورية العليا علي ان تصدر المحكمة قرارها في شانه خلال سبعة ايام من تاريخ عرض الامر عليها، و يكون القرار الصادر من المحكمة الدستورية العليا ملزما للكافة و جميع سلطات الدولة ، وأنه اذا لم تنتهي الجمعية التأسيسية من اعداد مشروع الدستور خلال الستة اشهر المنصوص عليها في الاعلان الدستوري لاي سبب من الأسباب ، يكون للمجلس الاعلي للقوات المسلحة بما له من سلطات رئيس الجمهورية - تشكيل جمعية تأسيسية جديدة وفقا للمعايير المتوافق عليها لاعداد مشروع الدستور خلال ثلاثة اشهر من تاريخ تشكيلها و يعرض المشروع علي الشعب لاستفتائه عليه خلال خمسة عشر يوما من تاريخ الانتهاء من اعداد هذا المشروع.

واعتبر مرشح حزب العدل عن دائرة شربين بالدقهلية فئات فردي تلك النصوص تعبر عن تدخل واضح للمجلس العسكري في وضع الدستور و الالتفاف علي إرادة الشعب المصري.

وفي نفس السياق دعا حزب "العدل" القوي السياسة الي الاهتمام بمشاكل المواطنين العاجلة من توفير الأمن و سلامة المواطن و الحفاظ علي كرامته بدلا من الدخول في جدل سياسي لا يلتفت الشعب اليه و انما يتطلع الي مستقبل مشرق يصنعه لنفسه و بنفسه.

وانتقد الحزب في بيان له تضمن الوثيقة بنودا جدلية في المبادئ الأساسية أو في آلية كتابة الدستور، مضيفا أن الشعب هو من سيحكم و هو من سيكتب دستوره و ليست أي جهة عليا.

وشدد الحزب على أن الدخول قبل الإنتخابات بأسابيع قليلة في مثل تلك الجدليات السياسية يهدد اتمام العملية الإنتخابية برمتها و يدخلنا في أستقطاب حاد الشعب في غني عنه مفضلا تأجيل مناقشات إختيار الجمعية التأسيسية الى ما بعد الإنتخابات التشريعية.

وأكد “شكري ” أن الوثيقة التي عرضها السلمي تحمل مميزات كبيرة للقوات المسلحة باعتبارها قائم بمهام رئيس الجمهورية, أتاحت لها التدخل في تكوين الهيئة التأسيسية للدستور مع أمكانية تغيير اللجنة في حال عدم تمكنها من الانتهاء منه في مدة 6 أشهر وهو ما اعتبره تدخل غير مبرر من المجلس العسكري , واصفا الاجتماع بأنه مضيعة للوقت “

وذكرت أن الدكتور ” محمد نور فرحات” كان قد طالب في اجتماع مناقشة وثيقة المبادئ ومعايير اختيار الجمعية التأسيسية للدستور بضرورة عرض الميزانية العامة للقوات المسلحة علي المرشحين داخل البرلمان , مقترحا مناقشتها في جلسات سرية داخل قاعات المجلس في حال التخوف من عرضها علنا علي الجمهور علي أساس كونها مسألة أمن قومي . فيما اعترض آخرون داخل الاجتماع علي عدم تحديد موعد واضح للدعوة لانتخابات الرئاسة حتى الآن , واقترح أحد ممثلي الأحزاب الموجودة أن يتم الدعوة لانتخابات الرئاسة أثناء إجراء انتخابات مجلس الشورى .

كانت مصادر قد أشارت أن ” السلمي كان قد عرض علي الحاضرين استكمال النقاش في اجتماع آخر في حال ما لم يتم الوصول لنتائج من الاجتماع الحالي , لكن عدد كبير من الموجودين أبدوا رفضهم لاقتراح السلمي مؤكدين أنهم انتهوا من عرض ملاحظاتهم في الاجتماع الحالي وإنهم في انتظار القرارات التي سيخرج بها السلمي علي ضوء هذه الملاحظات .

هاجم بسام الزرقا القيادي بحزب النور السلفي الاجتماع الذي دعا له الدكتور على السلمي نائب رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء، بمشاركة أكثر من خمسمائة شخصية مصرية، لمناقشة معايير تشكيل الهيئة التأسيسية التي ستقوم بصياغة مبادئ أساسيه للدستور الجديد

واعتبر الزرقا في المؤتمر الانتخابي الذي نظمه حزب النور بمنطقه سيدي بشر بالإسكندرية اليوم إن تلك المبادئ تحدى لإرادة الشعب وحقه في وضع دستوره دون أي أوصياء عليه كما أكد إن تلك المبادئ التي ستوضع لا تعنى حزب النور في شيء وقال متهكما ” خليهم يبقوا يحطوا شوية سكر على الورقة اللي فيها المبادئ علشان لما يبلوها ويشربوا ميتها يبقى طعمها حلو “

وأضاف الزرقا إن الليبراليين والعلمانيين الذين يدعون إلى الديمقراطية يريدون أن يسرقوا إرادة الشعب وينسون مبادئهم التي يدعون إليها مشبها لها بـ ” أصنام العجوة التي تأكل عند الحاجة ” وأكمل و كلما هزموا في جولة حاولوا في أخرى ولكن سيهزمون هذه المرة أيضا أمام إرادة هذا الشعب

وأكد الزرقا إن الحزب يطمح أن يحصد عدد مقاعد تتيح له تشكيل حكومة ووضع دستور تكون مرجعيته الوحيدة هي الشريعة الاسلاميه وفى تفسيره لعدم وجود أقباط على قوائم الحزب أكد إن الحزب أثناء اختياره لقوائمه كان ينظر إلى الكفء والذي يستطيع أن يحمل الأمانة ويؤديها مؤكدا إن قوائم الحزب على رأسها شباب وفى أواخرها شيوخ

و تحدث الزرقا عن خطط وبرنامج الحزب مشيرا إلى أن الحزب وضع عدة مشروعات كبرى سيقوم بتنفيذها حال وصوله إلى السلطة منها أن يجعل سيناء منطقة تجارة حرة وترانزيت للسفن التجارية من مختلف القارات كمثل تجربه هونج كونج أو دبي مما سيخلق عدد كبير من فرص العمل والمجتمعات الصناعية في سيناء كما أشار إلى أن الحزب له أفكار كثيرة لمعالجه الملف الأمني في مصر منها تطهير وزارة الداخلية من جميع العناصر الفاسدة

من جانبه دعا عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية واحد مرشحي حزب النور انتخابات مجلس الشعب القادمة الناخبين إلى اختيار المرشح المؤمن الذي يريد تطبيق الشريعة الاسلاميه والذي يدافع عن الهوية الاسلاميه

وأضاف إن تطبيق الحدود شيء مهم جدا باعتبارها جزء من الشريعة الاسلاميه لتصحيح أشياء كثيرة في المجتمع وأشار إلى انه حتى في حال تطبيق الحدود سيظل عدد صغير من الشعب منحرف ولكن الأغلبية العظمى ستكون صالحه ولن تطبق الحدود إلا على من يجاهر بالمعصية كالسرقة والزنا وغيرها من المعاصي

وقسم الشحات الدور الحقيقي للسياسي إلى قسمين أولا استغلال الموارد المتاحة أمامه كالموارد البشرية والجغرافية والاقتصادية للنهوض ببلده ثانيا حراسة القيم الأخلاقية وهى في مصر تنبع من الشريعة الاسلاميه مشبها الصراع بين الإسلاميين والليبراليين على تطبيق تلك الأخلاقيات والقيم التي يرفضها الليبراليين كالصراع الموجود في الولايات الأمريكية بين المحافظين والليبراليين المتحررين حول زواج الشواذ وغيرها من أمور الانحلال الأخلاقي التي يدافع عنها الليبراليين

وانتقد الشحات التجربة التركية التي يدعو لها بعض الإسلاميين مؤكدا أنها لا تصلح للتطبيق في مصر لان قيم الإسلام والتدين في مصر غير الموجودة في تركيا التي يحكمها القيم الغربية أكثر. مضيفا إن مصر بلد الإسلام والأزهر لن ترضى سوى بتطبيق كامل للشريعة الاسلاميه يعم كل مناحي الحياة

النصوص التي أثارت الجدل في وثيقة السلمي للمبادئ الدستورية .. ففيما بدأت الوثيقة بنص مطمئن ينص على أن” الشعب هو مصدر السلطات و لا ينبغي بأي حال من الأحوال المصادرة علي إرادته بوضع مبادئ فوق دستورية لا تتغير و دونما الحاجة الي إعلان دستوري بشأنها او غيره حيث تكفي إرادة الشعب” فإن كثير من النصوص جاءت لتخالف هذا النص وتفرض حصانة على جهات بل وتضع سلطتها فوق سلطة الشعب نفسه

حيث جاء البند رقم ٩ من الوثيقة ليضفي حصانة خاصة على القوات المسلحة وميزانيتها بدعوى حماية الأمن القومي وهو ما اثار جدلا واعتراضات كبيرة بين الأحزاب حيث نص البند على

” يختص المجلس الأعلي للقوات المسلحة دون غيره بالنظر في كل ما يتعلق بالشئون الخاصة بالقوات المسلحة و مناقشة بنود ميزانيتها علي ان يتم إدراجها رقم واحد في موازنة الدولة كما يختص دون غيره بالموافقة علي اي تشريع يتعلق بالقوات المسلحة قبل اصداره.”

فيما نص البند رقم ١٠ على ” ينشأ مجلس يسمي مجلس الدفاع الوطني يتولي رئيس الجمهورية رئاسته و يختص بالنظر في الشئون الخاصة بوسائل تأمين البلاد و سلامتها و يبين القانون اختصاصاته الأخرى

وجاءت معايير تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور لتثير الكثير من الجدل وتضع الكثير من علامات الاستفهام حول نوايا القوات المسلحة حول مستقبل البلاد فطبقا للنصوص جاءت المعايير كالتالي :

اختيار ثمانين عضوا من خارج مجلس الشعب والشوري النسبة الباقية يتم اختيارها من مجلس الشعب بأحد أقصي خمس أعضاء للحزب او الكتلة البرلمانية و حد ادني شخص.

و جاء نص البند الثاني كالأتي :

إذا تضمن مشروع الدستور الذي أعدته الجمعية التأسيسية نصا أو أكثر يتعارض مع المقومات الأساسية للدولة و المجتمع المصري والحقوق والحريات العامة التي استقرت عليها الدساتير المصرية المتعاقبة بما فيها الإعلان الدستوري الصادر في ٣٠ مارس ٢٠١١ والإعلانات الدستورية التالية له، يطلب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بما له من سلطات رئيس الجمهورية في المرحلة الانتقالية من الجمعية التأسيسية إعادة النظر في هذه النصوص خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوما فإذا لم توافق الجمعية، كان للمجلس أن يعرض الأمر علي المحكمة الدستورية العليا علي أن تصدر المحكمة قرارها في شانه خلال سبعة أيام من تاريخ عرض الأمر عليها، و يكون القرار الصادر من المحكمة الدستورية العليا ملزما للكافة وجميع سلطات الدولة

وحول الجمعية التأسيسية نصت الوثيقة على ” إذا لم تنتهي الجمعية التأسيسية من إعداد مشروع الدستور خلال الستة أشهر المنصوص عليها في الإعلان الدستوري لاي سبب من الأسباب ، يكون للمجلس الاعلي للقوات المسلحة بما له من سلطات رئيس الجمهورية – تشكيل جمعية تأسيسية جديدة وفقا للمعايير المتوافق عليها لإعداد مشروع الدستور خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تشكيلها و يعرض المشروع علي الشعب لاستفتائه عليه خلال خمسة عشر يوما من تاريخ الانتهاء من إعداد هذا المشروع.

و اعتبرت الأحزاب المشاركة في الاجتماع تلك النصوص تعبير عن تدخل واضح للمجلس العسكري في وضع الدستور و الالتفاف علي إرادة الشعب المصري

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق
شارك

برافو ...

والله العظيم أنا مبسوط جداً من أعضاء المجلس العسكري اللي ما يفرقوش كتير عن احمد زبايدر ... وما يفرقوش طبعاً عن مبارك وغباءه ... فهم بمنتهى الغباء يدفعون الشعب مرة أخرى للثورة عليهم والزج بهم إلى جانب كبيرهم الذي علمهم الغباء في السجن ... وخليها تنضف بقى ونصلح غلطتنا

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

كده الرؤية وضحت

الجيش مش نازل ولو نزل برضو فوق الدولة وفوق الشعب .... المجلس العسكري كده هو اللى ركن مبارك وهو اللى دبر الثورة المضادة وكل الأزمات المفتعلة هو اللى وراها علشان نوصل للحل ده انه افضل الموجودين بمزاجنا ولو معرفش يبقى بنود غير قابلة للتعديل في الدستور تضمن له السيطرة على الامور وفعلا كانت بقينة كامل ذات رؤية عندما صرحت بأن المجلس هو من يقود الثورة المضادة ، هم بيراهنوا على ان زخم الثورة تم امتصاصه بس الاسف رؤية غير سليمة ، ويبقى عمر سليمان بالفعل هو مهندس اللى بيحصل ، وعلى فكرة هو في زيارة رسمية سرية للسعودية ، معتقدش الثورة الجاية حتبقى سلمية لأن اللى اتقتلوا دمهم راح هدر ، وعلى فكرة كده مبارك براءة هو وعياله

على فكرة شكل الخطة دي مش مصري خالص وشكل امريكا ليها دور .... ومش عايز انهي قبل ما اشكر الاخوان على مجهودهم وأقولهم أللى خدته القرعة تخده ام الشعور

تم تعديل بواسطة Radws

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق
شارك

كده الرؤية وضحت

الجيش مش نازل ولو نزل برضو فوق الدولة وفوق الشعب .... المجلس العسكري كده هو اللى ركن مبارك وهو اللى دبر الثورة المضادة وكل الأزمات المفتعلة هو اللى وراها علشان نوصل للحل ده انه افضل الموجودين بمزاجنا ولو معرفش يبقى بنود غير قابلة للتعديل في الدستور تضمن له السيطرة على الامور وفعلا كانت بقينة كامل ذات رؤية عندما صرحت بأن المجلس هو من يقود الثورة المضادة ، هم بيراهنوا على ان زخم الثورة تم امتصاصه بس الاسف رؤية غير سليمة ، ويبقى عمر سليمان بالفعل هو مهندس اللى بيحصل ، وعلى فكرة هو في زيارة رسمية سرية للسعودية ، معتقدش الثورة الجاية حتبقى سلمية لأن اللى اتقتلوا دمهم راح هدر ، وعلى فكرة كده مبارك براءة هو وعياله

على فكرة شكل الخطة دي مش مصري خالص وشكل امريكا ليها دور .... ومش عايز انهي قبل ما اشكر الاخوان على مجهودهم وأقولهم أللى خدته القرعة تخده ام الشعور

ما هو ده اللي أنا باقول عليه من زمان ....

الترتيب اللي بيحصل ده مش مصري أبداً ....

وربنا يستر على البلد ....

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

كل شئ ماشى صح حسب الخطة الموضوعة.

وكما يقول المثل ...كله ماشى كما تسير السكين فى الزبدة .

تعددت الوسائل ( الثورات ) والنتيجة .......واحدة.

اللى مكانش ف حسبانهم .(( الملايين اللى خرجت تصرخ ))..

وهى دى بس الورقة اللى معانا احنا كشعوب .

بس.

بس.

بلاش نقول دلوقت ونصرخ ( أكلت يوم اكل الثور الأبيض)...بلاش.

بلاش نتكلم وياريت الناس تفوق والكل يلموا بعض ويتحدوا قبل فوات الآوان.

واخدينها بالدور ......تقطيع الرؤوس ......ثم...سيصبح الجسد بلا أى منفعة .

تتركب له أى رأس كرتونية .

دى مش خطة مجلس هيكلى ( تكهن ) ...دى خطة قديمة مزروعة من زمان ويهيألهم انه حان قطافها .

طبخة بتتطبخ من زمان بهداوة وبمساعدة كل الخونة .......كووووووولهم خونة .

حكام وملوك وبلاوى زرقا سرقوا شعوبهم .

واحد فيهم شال ابوه وقعد مكانه...!!!

و...شعبه بيثق فيه...!!

هل هى غلطة ( رب البيت ) ام غلطة ( الربيب ) ..

لكن؟؟

لازال ف الوقت متسع .....لكل الشرفاء .

وان شاء الله شعب مصر اقوى من كل القوى المصطنعة .

ان شاء الله.

ان شاء الله.

ثورتنا ثورة ناصعة نبعت من قلوب الناس ولن تضيع بعون الله.

ودى ....مش تخاريف الصباح . :clappingrose: :clappingrose:

http://www.youtube.com/watch?v=hO91pDTBUHM&feature=related

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

اللي خلف ما ماتش

نفس التربية الوسخه بتاعة مبارك

هل صدقتوا كلامنا يا من تدافعون عن حثالة المجلس العسكري تربية الديكتاتور اللي عاوزين يبقوا فوق الجميع وما تسألهمش بيصرفوا كام ولا بيعملوا إيه ولا ميزانيتهم إيه ؟

وضع الجيش يفجر معركة «المبادئ الدستورية»

٢/ ١١/ ٢٠١١

تصوير- نمير جلال

السلمى وعبدالنور خلال مشاركتهما فى اجتماع المبادئ الدستورية

انقسمت القوى السياسية حول وثيقة المبادئ الأساسية للدستور، التى طرحها الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء، على ممثلى الأحزاب والشخصيات العامة، خلال اجتماعه معهم، أمس. رحب الحاضرون بالوثيقة مع بعض التحفظات، فيما فتح الإسلاميون النار على الاجتماع والوثيقة، واعتبروها بلا قيمة.

وأعلن «السلمى» انتهاء مداولاته مع القوى السياسية، على أن تعلن النتيجة خلال أيام، مؤكداً أن ما جاء بها سيكون ملزماً، وقال: «الإلزام صفة وثيقة بالوثيقة، وعلى الذين امتنعوا عن الحضور - فى إشارة للإسلاميين - تحمل المسؤولية».

وتنص الوثيقة على أن الشعب هو مصدر السلطات، ولا ينبغى بأى حال من الأحوال المصادرة على إرادته بوضع مبادئ فوق دستورية لا تتغير، وتحدد تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد بـ١٠٠ عضو، منهم ٨٠ من خارج البرلمان، و٢٠ للأحزاب داخل البرلمان، بحد أقصى ٥ لكل حزب.

وتتضمن المسودة إنشاء مجلس للدفاع الوطنى برئاسة رئيس الجمهورية، يختص بالنظر فى وسائل تأمين البلاد وسلامتها، وتعطى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، دون غيره، حق النظر فى كل ما يتعلق بشؤون الجيش ومناقشة بنود ميزانيته، على أن يتم إدراجها رقم واحد فى موازنة الدولة، ويختص دون غيره بالموافقة على أى تشريع يتعلق بالقوات المسلحة.

وخلال الاجتماع الذى حضره وزراء السياحة والصحة والثقافة وممثلو أحزاب التجمع والجبهة والإصلاح والمصرى الديمقراطى والوفد والمصريين الأحرار والتحرير، وغابت عنه التيارات والأحزاب الإسلامية، أعلن الحاضرون موافقتهم المبدئية على المسودة، لكنهم تمسكوا بتعديل المادة التاسعة الخاصة بالقوات المسلحة، بحيث تسمح للجنة الأمن القومى بمجلس الشعب بالرقابة عليها ومناقشة ميزانيتها.

وأكد الكاتب محمد سلماوى، رئيس اتحاد الكتاب، عضو حزب المصريين الأحرار، تأييد المثقفين المسودة مع تحفظهم على المادة التاسعة.

وشهد الاجتماع انسحاب حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وقال لـ«المصرى اليوم»: «خرجت لأن غالبية الحضور من فلول الحزب الوطنى المنحل، الذين هاجموا جماعة الإخوان المسلمين، كما لو كان هذا هو سبب الاجتماع، فضلاً عن وجود ٧ ملاحظات له على المسودة تتعلق باختصاص الهيئات القضائية والمجلس العسكرى بنظر كل ما يتعلق بشؤونها، مما يجعل مجلس الشعب بلا قيمة، فضلاً عن أنها تقيد حرية الرأى والتعبير والإعلام، وتلغى نسبة الـ٥٠٪ عمال وفلاحين، وتجاهلت مبادئ العدالة الاجتماعية التى قامت الثورة من أجلها».

فى المقابل، شنت التيارات الإسلامية هجوماً حاداً على المشاركين فى الاجتماع، ويعقد التحالف الإسلامى الذى يضم أحزاب البناء والتنمية التابع للجماعة الإسلامية والنور والأصالة السلفيين اليوم مؤتمراً صحفياً للرد على الاجتماع، وقال المهندس عاصم عبدالماجد: «اجتماع (السلمى) يعكس حالة التخبط التى تعيشها الحكومة»، مؤكداً أن أى قرارات يتم اتخاذها حالياً سيبطلها البرلمان.

وقال الدكتور أحمد أبوبركة، المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين: «أى اتفاق سيوقع عليه على السلمى مع الأحزاب التى حضرت لا قيمة له، والحكومة والمجلس العسكرى لا يملكان إصدار تشريع بوثيقة تحدد معايير اختيار اللجنة التأسيسية لوضع الدستور الجديد».

واعتبر «أبوبركة» الاجتماع محاولة من البعض للقفز على السلطة وإعادة إنتاج الاستبداد الذى مورس على الشعب المصرى طوال الـ٦٠ عاماً الماضية.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

اقصي تخيلاتي كانت تزوير في الانتخابات ، لم اكن اتصور ان تصل البجاحة الي هذه الدرجة،لم يعد يكفي رفض هذه الوثيقة فقط،لم اعد اثق في نية المجلس العسكري في تسليم السلطة ، لم اعد اثق في الشرطة ولا الجيش في تأمين الانتخابات هذا ان كان هناك انتخابات اصلا ، يجب ان نعتمد علي انفسنا فقط ، لم يعد هناك احد يؤتمن.

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

@Ssirgany: يا مصيبتي RT @ONtveg: شاهد - مفاجأة .. إعلان دستوري بالمبادئ الأساسية خلال ساعات

http://t.co/NpNoaLMK

من مصادرنا الخاصة عرفنا إن المجلس العسكرى بصدد إصدار إعلان دستورى اليوم أو غدا بشأن المواد الحاكمة للدستور .. أو مايطلق عليها المبادئ فوق الدستورية .. وتوقعت المصادر أن يكون هذا الإعلان بمثابة نهاية لشهر العسل بين المجلس العسكرى وجماعة الإخوان وبقية قوى الإسلام السياسى .. خاصة بعد اعتراض حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى للإخوان ، والأحزاب السلفية ، وحزب الوسط على ماجاء فى اجتماع د. على السلمى نائب رئيس الوزراء مع القوى السياسية والأحزاب مؤخرا ، والذى كان مخصصا لمناقشة البنود الحاكمة للدستور.

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لا أدعي اني فهمت كل ما جاء في هذه الوثيقة

ولكن لي بعض الملاحظات

هل يتأثر أمن الدولة اذا تم مناقشة ميزانية الجيش في مجلس الشعب ام لا

اعتقد ان ميزانية الجيش و خاصة فيما يتعلق بالتسليح لا يجب ان تذاع علي الملأ لدواع الامن القومي

اعلم ان هناك بعض الدول تناقش ميزانية الجيش في البرلمان ولكن هذه الدول ليست مستهدفه وليست في مواجهة دائمة مع عدو متربص

فيما يتعلق بانشاء مجلس عسكري للامن القومي

ايضا لا اري غضاضة في ذلك اذا كان احد اعضائة الرئيس المدني المنتخب للبلاد علي ان يكون باقي الاعضاء عسكريين لان اهل مكة ادري بشعابها

ربي

ان لم يكن بك علي غضب............. فلا أبالي

غير أن عافيتك هي أوسع لي

رابط هذا التعليق
شارك

لأول مره هاقلد تيمور واقول " لن تمروا "

المباديء دي على جثة الشعب المصري إن شاء الله

اتفق مع مباديء المواطنة وحرية العقيدة وعدم التمييز وقبل كل هذا دين الدولة ومصدر تشريعها وهو الإسلام

لكن البهوا يفصلوا مباديء عشان يظبطوا نفسهم ويفضلوا عامل ضغط على الدولة كلها ولهم وضع مميز وميزانية خفية ينقشوها هم فقط لأ وتكون رقم واحد في بنود ميزانية الدولة ...

ده على جثتنا إن شاء الله

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

ليس وقت شماتة او عتاب او لوم

لكن عرفتوا ليه كنا بنفرق بين جيش عظيم هو اخويا وعمي وجاري و و و و ... وهو حامينا

وبين مجلس كله من تعيين رئيس العصابة المرمي في مزبلة التاريخ

وبين مجلس تواطأ وتآمر على الشعب لمدة 10 شهور ونيمنا وحاول يسرق حلمنا

وبين مجلس بيحاول يظبط نفسه ويبقى على راسه ريشة وما حدش يحاسبه ( ألهة يا فندم لا يمكن حسابها )

اظن على جميع القوى السياسية أنها تسيبها من الإنتخابات والزفت .. وتحشد الناس وتنزل بالملايين في الشارع ولها مطلب واحد وهو تسليم السلطة النهاردة قبل بكره

بالمناسبة ومن غير مزايدة

تم إنتخاب رئيس حكومة ليبية في ثواني لا قالوا فترة إنتقالية ولا قالوا نحمي الثورة الأول

رئيس الحكومة الليبية الجديد يتعهد بدولة تحترم حقوق الإنسان

كتب أيمن حسونة، وطرابلس - وكالات الأنباء ٢/ ١١/ ٢٠١١

«أ.ف.ب»

رئيس الوزراء الليبى الجديد يصافح رئيس المجلس الانتقالى

فور انتخابه ليكون أول رئيس حكومة فى ليبيا فى عهد ما بعد معمر القذافى العقيد الليبى الذى قتل فى ظروف غامضة بعد اعتقاله الشهر الماضى، قال الأكاديمى عبدالرحيم الكيب إن حكومته ستبنى دولة تحترم حقوق الإنسان.

ولم يعلن الكيب عن أى خطط محددة لليبيا خلال الأشهر المقبلة، ولكنه قال إن المخاوف بشأن تعاقدات النفط الليبية لا أساس لها، مضيفا أن الليبيين عايشوا حاكما مستبدا مدة ٤٢ عاما، ولذلك فإن تلك المخاوف فى محلها. وتوقع الأكاديمى الليبى اختيار أعضاء حكومته فى غضون أسبوعين لتبدأ العمل فى العديد من الملفات ذات الأولوية التى تهم على الخصوص إعادة الإعمار والتكفل بالجرحى وأهل الشهداء والمفقودين. واستطرد متحدثا بالإنجليزية «نتعهد ببناء دولة تحترم حقوق الإنسان ولا تقبل بأى انتهاكات لحقوق الإنسان. لكننا فى حاجة إلى بعض الوقت». وأشاد الكيب بالمقاتلين «الثوار»، مضيفا أن تفكيك الميليشيات المسلحة سيتم التعامل معه «باحترام».

وتابع «سنتعامل مع هذا الملف بكل الاحترام ونحن ندرك أن إخواننا، المقاتلين الثوار، يشاطروننا الرأى فى أنهم يعتقدون أيضا أن استقرار البلاد بالغ الأهمية». كان المجلس الانتقالى الليبى قد اختار الكيب لرئاسة الحكومة الانتقالية فى الفترة المقبلة، فى تصويت شارك فيه ٥١ عضواً من المجلس، ونال الكيب ٢٦ صوتاً منحته حق تولى رئاسة الحكومة.

وسيشغل الكيب منصبه طوال الأشهر الـ٨ المقبلة، على أن تتم خلال هذه الفترة كتابة دستور جديد للبلاد وإجراء انتخابات عامة. وعبدالرحيم الكيب، مهندس، كان يمثل العاصمة طرابلس فى المجلس الوطنى الانتقالى، عاش فى الولايات المتحدة منذ عام ١٩٧٥ حيث نشط فى صفوف المعارضة الليبية ضد نظام القذافى. تخرج الكيب فى جامعة طرابلس وحصل على شهادة البكالوريوس فى مجال الهندسة الكهربائية مع مرتبة الشرف عام ١٩٧٣، كما حصل على شهادة الماجستير من جامعة كاليفورنيا عام ١٩٧٦، ومن ثم شهادة الدكتوراة من جامعة ولاية نورث كارولينا عام ١٩٨٤.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

لا أدعي اني فهمت كل ما جاء في هذه الوثيقة

ولكن لي بعض الملاحظات

هل يتأثر أمن الدولة اذا تم مناقشة ميزانية الجيش في مجلس الشعب ام لا

اعتقد ان ميزانية الجيش و خاصة فيما يتعلق بالتسليح لا يجب ان تذاع علي الملأ لدواع الامن القومي

اعلم ان هناك بعض الدول تناقش ميزانية الجيش في البرلمان ولكن هذه الدول ليست مستهدفه وليست في مواجهة دائمة مع عدو متربص

فيما يتعلق بانشاء مجلس عسكري للامن القومي

ايضا لا اري غضاضة في ذلك اذا كان احد اعضائة الرئيس المدني المنتخب للبلاد علي ان يكون باقي الاعضاء عسكريين لان اهل مكة ادري بشعابها

ملاحظات على الماشي كده بسرعة لحد ما أقراها بالتفصيل

الوثيقة غير قابلة للتغيير ده أولا

الوثيقة نصت على أن المجلس هو اللى بيحمي الشرعية الدستورية .... يعني الشعب ومجلس الشعب ملوش لزمه

الوثيقة أنشأت دوله داخل الدولة لها مواردها وقراراها وتشريعاتها ولا سلطة لأحد حتى رئيس الجمهورية عليها

الوثيقة تمنح المجلس الحق في تكوين اللجنة التأسيسية في حال أختلف مجلس الشعب وطبعاً في ظل وجود الفلول واخوان وسلفيين وليبراليين وعلمانين عمرنا ما حنوصل لتوافق ... وبكده المجلس هو اللى حيكتب الدستور

لجنة الأمن القومي ... برئاسة رئيس الجمهورية ليس لها سيطرة على الجيش يعنى رئيس الجمهورية زي عدمه وبالتالي الدولة نفسها ستصبح دوله كرتونية

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق
شارك

البرادعي اخيرا نطق

القوات المسلحة ليست دولة فوق الدولة ولن تكون. هناك فارق بين دولة ديمقراطية مدنية تضمن الحقوق الأصيلة للإنسان و بين الوصاية العسكرية

رابط هذا التعليق
شارك

زي ما مبارك قطع الاتصالات و الانترنت وكانت دي نهايته

مجلس العسكر كتب شهادة وفاته بوثيقة المبادئ الحاكمة

رايح لشعب هايج وعمل ثورة وبيكبل ايديه

ولا خد درس لما رمينا مبارك في السجن ولا اتعلم من حرق مديرية امن الجيزة ولا اقتحام مقر امن الدولة ولا حصار وزارة الداخلية

طب نقسم بالله وبمصر يا مجلس العسكر لنلبسكم الطرح

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام التالي أنا كتبته بالأمس في هذا الموضوع

http://www.egyptiant...55

قبل الإعلان عن تلك المبادئ وقبل الإجتماع

هل يعبر عن حقيقة ما حدث بالأمس

إللي عايز أقوله إن التركيز على النقاط الهامشية مثل رفع العلم .. والعروض الجوية ... واعتبارها أحد إنجازات المجلس العسكري .. هذا خروج عن السياق وخروج عن الموضوع<br style="font-size: 18px; line-height: 27px; "><br style="font-size: 18px; line-height: 27px; ">ونبقى بنعمل زي ناس كتير مابتعمل ..<br style="font-size: 18px; line-height: 27px; "><br style="font-size: 18px; line-height: 27px; ">وهي إننا نمسك في حاجة صغيرة ونتكلم فيها .. ويبان اننا بنركز على الحاجات البسيطة .. وسايبين الكبيرة بتحصل وبتعدي من تحت إيدينا من غير مانشوفها<br style="font-size: 18px; line-height: 27px; "><br style="font-size: 18px; line-height: 27px; ">أنا كتبت موضوع هنا عن بوادر نجاح الثورة المضادة ..<br style="font-size: 18px; line-height: 27px; "><br style="font-size: 18px; line-height: 27px; ">والثورة المضادة بتنجح فعلاً في مصر ...<br style="font-size: 18px; line-height: 27px; "><br style="font-size: 18px; line-height: 27px; ">وما هي الأحداث اللي بنتكلم فيها إلا أحداث عادية علشان تبين للعامة ان الحياة تسير بشكل طبيعي ..<br style="font-size: 18px; line-height: 27px; "><br style="font-size: 18px; line-height: 27px; ">كل ما اتكلم مع حد كان في مصر .. يقوللي مصر دي معجزة .. ماشية عادي ولا كأن فيه حاجة ... والحياة حلوة وكله تمام ...

<br style="font-size: 18px; line-height: 27px; ">مش هي دي .. ولا هو ده اللي احنا المفروض نتكلم فيه<br style="font-size: 18px; line-height: 27px; "><br style="font-size: 18px; line-height: 27px; ">أنا لا أدافع عن المجلس العسكري .. ولا أعتقد أن المشير سيحكم .. أو يرغب في الحكم<br style="font-size: 18px; line-height: 27px; "><br style="font-size: 18px; line-height: 27px; ">أنا عندي رأي متطرف شويتين لكنه فيه جزء من المنطقية (من وجهة نظري) <br style="font-size: 18px; line-height: 27px; ">

الغرب قرر إعادة هيكلة المنطقة مرة أخرى ..

سايكس بيكو جديدة .. بشكل جديد

الإسلاميين سيحكمون بعض البلاد .. وسيقبل الغرب بذلك سويتعاون معهم .. بل وسيساعدهم

أدرك الغرب أن الإسلاميين وهم تحت الضغط وتقييد حركتهم وحريتهم أصبحوا خطر كبير عليهم .. وأصبحوا قنابل متفجرة تجاههم

فقرروا أن يسمحوا لهم باعتدال بالسيطرة على حكم بعض لابلاد .. وتمكينهم منها حتى الآن بعض الأمثلة (تونس .. ليبيا .. مصر .. سوريا إذا نجحوا .. )

مصر طبعاً في القائمة .. ولكن يجب إعادة هيكلة الوضع الدستوري والسياسي فيها قبل أن يظهر نموذج الحاكم المصري الجديد ..

وما يحدث اليوم هي المرحلة التي يعاد فيها صياغة لابلد مرة أخرى .. وفي إعتقادي أن الإسلاميين (الإخوان مثلاً) هم الأقرب لحكم مصر في المرحلة القادمة

لكنهم لن يأتوا إلا بعد تستيف دستوري .. وإعادة هيكلة تسمح بإمكانية السيطرة على من يحكم مصر .. وتقويضه متى خرج عن السياق

وليكن المجلس العسكري هو الذي يقوم بتلك المهمة .. أو من يرسخ لنفسه لأن يكون هو القائم بتلك المهمة ..

المجلس العسكري في إعتقادي لا يريد الحكم .. ولكنه يريد أن يكون أقوى من الحكم نفسه ,.,, وأن يكون هو الأقوى والاكبر من النظام الحاكم في مصر (مستقبلاً)

هل سمعنا مصطلح المجلس العسكري من قبل ...

إنه مصطلح جديد للبدء في الترسيخ لمنهج جديد .. سيتم إتباعه في مصر

فما أقوله وما أنادي من أجله ..

أن نترك الفروع .. ونتشبث بالأصول ... ونتتبع الجذور .. لنرى الأمور على حقيقتها

لا أن نرى مايريدوننا هم أن نراه ...

هذا رأيي واجتهادي ... قد أكون مصيب .. وقد أكون مخطئ ... ولكني أرى منطقية هذا الأمر ...

لك خالص تقديري ومحبتي .. ولكم جميعاً مثله .. ..

بح صوتي بأن الثورة المضادة بدأت تنجح في مصر ....

وكثيرون من هم شاركوا في إنجاح الثورة المضادة في مصر ....

أشعر بالرعب من الفترة القادمة ....

قد تعم مصر فوضى عارمة ...

عارمة تلك المرة ...

وليست خلاقة ...

إحذروا ...

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال

هل لدى أحد من الشرفاء الذين يكتبون في منتدانا الجميل قطعة سلاح

هل فكرت مرة في اقتناء قطعة سلاح

أمان

ضمان

مين عارف

هل فكرت في شراءها من تجار سلاح

هل لديك فكرة كم قطعة سلاح موجودة بالفعل في ايدي الناس العادية مثلي ومثلك

هل الثورة القادمة دموية

ربما

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال

هل لدى أحد من الشرفاء الذين يكتبون في منتدانا الجميل قطعة سلاح

هل فكرت مرة في اقتناء قطعة سلاح

أمان

ضمان

مين عارف

هل فكرت في شراءها من تجار سلاح

هل لديك فكرة كم قطعة سلاح موجودة بالفعل في ايدي الناس العادية مثلي ومثلك

هل الثورة القادمة دموية

ربما

مش فاهم ؟

وهل المثقفون الغيورون على بلادهم بحاجه إلى سلاح للدفاع عنها ضد اعداءها الداخليين ؟

وهل كان هناك من هو أكثر دموية من السفاح مبارك وعصابتة .. ومع ذلك كانت الثورة سلمية ؟

عفواً اخي الكريم ... الدموية ستكون من الذين يريدون أن يجهضوا ثورتنا ويسرقوا حلمنا

لكن أنا زي ما متأكد من نفسي .. فانا متأكد من شباب مصر ومتاكد ان لديهم مئات الطرق لإنتزاع تلك الحرية من هؤلاء اللصوص

أما إذا كُتب علينا القتال ... فلن يكون قتال سلاح ضد سلاح ... لكنه سيكون سلاح في أيادي عصابات الحكم .. ضد صدور عارية من شباب مصر

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...