اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لمن يهمه الأمر

eslam elmasre

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

كنت تقريبا قد اكتفيت بهذا القدر من الموضوعات الدينية الفكرية والتي قد تخالف الكثير من مرتادي المنتدى او ينظر اليها البعض بصورة صادمة مما دعاني للاكتفاء بهذا القدر من نشر الموضوعات الفكرية والاكتفاء بالمشاركة الفاعلة للموضوعات التي ينشرها بعض الاخوة سواء من اتفق او اختلف معي وكان في معتقدي انني لم اتنحى قدر انملة عن ما اتبناه من افكار لانني بالفعل لم اصل لذلك الا بعد بحث ودراسة بقدر استطاعتي وسأقف بهذا كله امام الله يوم الحساب وفي نيتي الدفاع عن دين الله وعن رسوله الكريم صلوات الله وسلامه عليه وكذلك انني اديت رسالتي المرجوة وهي الدعوة الى إعمال العقل وعدم الاكتفاء بما نقله السابقون

الا انني ومنذ فترة ليست بالقليلة اتعرض لهجمة من بعض المتحاورين الذين يظنون انهم يدافعون عن دين الله

ودائما ما اقدر المداخلات التي تهاجمني لعلني اجد فيها ما يصوبني فانا بالفعل احتاج للتصويب بل كلنا نحتاج لهذا التصويب وللتذكرة ايضا

لكن وجدت شيئا اخر

وجدت سبابا وشتائم

وجدت ضعفا فكريا يدعوني للشفقة عليهم

وجدت ضياعا لمن يظن انه بذلك الضياع يدافع عن دين الله وفي الحقيقة هذا كان مثالا واقعيا لدفع الجميع للعند وزيادة الجرعات الصادمة فليس كل ما قلناه هو ما نعرفه ولكن هناك ما هو اقوى واصدم

وجدت اتهامات ظالمة وكاذبة ليس عليها دليل من انني ممول من جهات تعمل على هدم الدين وانني طردت من العديد من المنتديات وانني منكر للسنة وقد اعلنت مرارا وتكرارا ان منكر السنة هو منكر لما هو معلوم من الدين بالضرورة وهذا كله كذب في كذب لان أي اتهامات بهذا الحجم يجب ان تكون مدعومة بدليل قطعي وليس ظني

وتحديت الجميع ان يثبتوا واحد من تلك الاتهامات فانا ليس لدي ما اخفيه او اخاف منه فلو كنت منكر للسنة فلن يمنعني احد عن اعلان ذلك فهناك بالفعل في هذا المنتدى قرأنيين ويعلنون ذلك ولا يخشون احد ولو كنت بالفعل انتهج هذا المنهج كنت سادافع عنه مثل ما افعل الان

ولو طردت من منتدى واحد من قبل كنت ساخاف ان اعلن تحديي للجميع ان يثبتوا ذلك وكان من اتهمني بذلك يتهرب من كذبه وافتراءه

فكل المنتديات التي كتبت فيها تحترمني وتحترم كتاباتي وقد يكون ما اقوله مخالف لفكر القائمين عليه لكن هذا لا يمنع ثناءهم عليّ وعلى كتاباتي التي يختلفون معها ولم يحدث من قبل ان طردني منتدى لكتاباتي

الطريقة الحقيرة التي كان ينتهجها البعض في الذود عن دين الله هي نفسها تلك الطريقة التي تؤدي الى زيادة الجرعة وزيادة الصدامات والاحتقان والضيق

وهم بذلك لم يحسنوا صنعا بل زادوا الامر سوء

واذا كنت انا ليس اول من قال ولا اخرهم

واذا كنت انا ليس اول من اختلف وليس اخرهم

فابشركم ان هذه الطريقة اتت اكلها من تمسكنا بمنهجنا والتاكد اننا نمشي على الطريق الصحيح

ولن نقهر ولن تكمم افواهنا بعد اليوم فقد انتهى عهد القمع وقتل المخالفين وسجنهم وليس امامكم الا مواجهة الفكر بالفكر والحجة بالحجة حتى تستمروا في هذا المجتمع الجديد والذي لن يرجع للوراء مرة اخرى

فمصر ومنذ نهاية القرن التاسع عشر تتغير وتفكر بطريقة مختلفة عن ما سبق من سنوات القهر والذل والتخلف وقد اتت اكلها وحصادها وذلك من خلال ظهور العديد من المفكرين المستنيرين والذين غيروا وجه مصر الحضاري الى الافضل وقد ادى ذلك بالتبعية الى ظهور العديد من العلماء في كافة المجالات الدينية والسياسية والعلمية والاجتماعية والاقتصادية والفنية والقانونية حتى صارت مصر منارة العلم والعلماء والتجديد والحداثة في مجتمعنا العربي والاسلامي

فكيف سيرتد المجتمع بعد ان ذاق حلاوة الحرية في التفكير والابداع

واقول كل ما سبق لانني ابشر المهاجمين والشتامين والسبابين أن جهادهم بالكلمة السوء وبالشتم والسب سيؤدي بلا شك الى نشر المزيد من الموضوعات الصادمة وان تصديكم بالشتم والسب سيجعل الجميع يضحك عليكم من ضعف حجتكم وقلة حيلتكم وان طريقتكم التي لا تعرفون غيرها وتظنون انها افضل طريقة للدفاع عن دين الله هي نفسها تلك الطريقة ستؤدي حتما الى مزيد من الاختلافات وان يتمسك جميع الاطراف بافكارهم ولن يحدث هذا الاتفاق المزعوم وتقريب وجهات النظر بين بعضها البعض

يقول الشيخ الغزالي رحمه الله

إن انتشار الكفر في العالم يحمل نصف أوزاره متدينون,

بغَضوا الله إلى خلقه بسوء صنيعهم وسوء كلامهم

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

ينقصنا يا أخي إسلام ثقافة الإختلاف وهذا النقص لا يخص مصر فقط ولكنه سمة عامة في كل دول العالم الثالث

أي حوار راقي المفترض أن يؤول الى نهايتين لا ثالث لهم : إما إقتناع أحد الأطراف أو تمسك كل طرف بوجهة نظره لعجز الطرفين عن تقديم الحجج القوية أو لعناد أحد الأطراف وجهله

وتكون المشكلة عندما يحاول أحد اطراف الحوار أو كليهما عمل ( لمس أكتاف ) للأخر وهذا المصطلح لوصف هذه الحالة أتحفتنا به الأخت لماضة فى أحد الموضوعات وأعجبني جدا

وكما قلت لك أن ثقافة الإختلاف تنقصنا جميعا إلا من رحم ربي وقليلا ماهم ولا أستثني نفسي في المقام الأول من حيث نقصان ثقافة الإختلاف

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

انا بس يا استاذ اسلام استوقفنى فى حوار سابق بينك وبين ابو ريم تقريبا انك قرأنى وانا لاحظت قليلا فى بعض المشاركات استشهادك ببعض قادة وشيوخ القرأنيين

فقط للمعرفة هل انت قرأني ام سنى ام ماذا

لان بصراحة لو حضرتك قرأنى مفيش عندى اى مشكلة واتفضل حضرتك اكتب زى ما انت عايز فهذا رايك الشخصى والعقائدى ويجب علينا احترامه

اما لو كنت سنى فهنا المشكلة ؟ لان يجب ان تقف مع نفسك فيما تقرأ او ممن تنقل

اعذرنى على سؤالى المباشر

لانى فعلا كل ما باشوفك مصتدم مع الشباب فى راى او موضوع مش باكمله لان دائما نهايته بمشكلة وخناقة

ارجو ان تتقبل سؤالىوتجاوبه بصدر رحب وبصدق

تم تعديل بواسطة raouf

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

الغريب في الموضوع يا إسلام ان من يشتم هو المتدين

من يتطاول و يسخر هو المتدين

من يبدأ بالهجوم على شخصك هو المتدين

من يكره المخالف له هو المتدين

و طبعا بيعمل كل ده كما أمره دينه كما يعتقد

الدين اللي نازل من عند الله يأمره بالشتيمه و التطاول و السخريه و الكراهيه

و لما نقولهم أنتو فاهمين الدين غلط تبقى كافر

عموما تأكد انك على صواب طالما تقابل بهذه ألطريقه

و الفيصل بيننا و بينهم هو الله في الآخرة ان شاء الله

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

كلام غير مظبوط .

المتدين المفروض انه لا يشتم ولا يسخر ... الخ

بس المشكلة ان لو فى 10 اشخاص متدينين فى المحاورات وواحد منهم فقط يتحاور باسلوب غير متحضر

فاحنا بنتهمهم كلهم بسببه .

رابط هذا التعليق

بصراحه

أنا عن نفسي صادفت النوعيه دي كتير

كتير قوي

مش هنا بس

و في منتديات تانيه

صحيح هم مش الاغلبيه لان فيه سلفيين كتير في قمة الادب و ده الطبيعي مفروض

الا ان النوعيه التانيه مش قليله و ده موطن العجب ان يكون هذا العدد موجود في مجموعة تنادي بما قال الله و قال الرسول

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

بصراحه

أنا عن نفسي صادفت النوعيه دي كتير

كتير قوي

مش هنا بس

و في منتديات تانيه

صحيح هم مش الاغلبيه لان فيه سلفيين كتير في قمة الادب و ده الطبيعي مفروض

الا ان النوعيه التانيه مش قليله و ده موطن العجب ان يكون هذا العدد موجود في مجموعة تنادي بما قال الله و قال الرسول

يا باشا هى فين الشتائم ؟ هنا المنتدى ادارته حازمة يعنى اللى بيشتم مؤكد ستحذف مشاركتة و ينذر و ربما توقف عضويته

اما اذا كنت تقصد بالشتيمة قول زميل لزميل اخر انتم لا تحبون تطبيق الشرع ,انتم من الفرق الضالة ,انتم تتبعون الهوى ....الخ

فهذا وصف لفكر زميل قال كلاما يراه البعض مخالفا للاسلام بشرط ان يسرد ادلته , و للطرف الاخر ان يرد بادلته بشرط الا يتطور الامر لما هو اكثر مناقشة و تصبح معارك كلامية ..

و ان اعتبرنا هذه شتيمة او سب فما هو قولك للبعض الذين ينتسبون للتيار الليبرالى هنا فى المنتدى و هم يصفون اصحاب التيار الاسلامى

بالتخلف - رجعية - جمود - العمالة للسعودية - اتباع الحكام....الخ اليست هذه تعتبر سبابا و شتيمة بمفهومك ؟

رابط هذا التعليق

يا عمي بتكلم على الشتايم اللي بتتحذف او اللي بتوصلك على رسائل خاصه

شتااااااااااايم

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

يا عمي بتكلم على الشتايم اللي بتتحذف او اللي بتوصلك على رسائل خاصه

شتااااااااااايم

لو فى حد بيبعتلك شتائم على الخاص فهذا طبعا ارفضة لا خلاف على ذلك

و ان كنت لم تعلق على هذه الجزئية

ان اعتبرنا هذه شتيمة او سب فما هو قولك للبعض الذين ينتسبون للتيار الليبرالى هنا فى المنتدى و هم يصفون اصحاب التيار الاسلامى

بالتخلف - رجعية - جمود - العمالة للسعودية - اتباع الحكام....الخ اليست هذه تعتبر سبابا و شتيمة بمفهومك ؟

رابط هذا التعليق

طبعا غلط

بس بالمقابل هتلاقي السلفيين بيقولولهم يا ملحدين او يا منحلين او يا عديمي الدين

ده كان فيه واحد اسمه سيفود الله يرجعه بالسلامه كان دايما يوصف المختلفين معاه بلفظ بالفصحى رزل جدا بس مش فاكره

و ياما فتح مواضيع بعناوين واضحه زي زبالة الليبراليين جلبت لنا ذباب الملحدين

ارجوك لا تنكر ان فيكم من ينحدر خلافا لما هو مفروض ان يظهر المتدين عليه

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

و طبعا بيعمل كل ده كما أمره دينه كما يعتقد

الدين اللي نازل من عند الله يأمره بالشتيمه و التطاول و السخريه و الكراهيه

و لما نقولهم أنتو فاهمين الدين غلط تبقى كافر

عموما تأكد انك على صواب طالما تقابل بهذه ألطريقه

و الفيصل بيننا و بينهم هو الله في الآخرة ان شاء الله

اذا كان تفكيرهم وصلهم لاني ممكن يزهأوني مش هايحصل لاني لما بترك مكان بتركه بمزاجي والحمد لله عندي من الخبرة ما تمكنني من ذلك ومابلتزمش بمكان واحد بس يمكن الفترة الاخيرة منذ بداية الثورة تقريبا التزمت بوجودي في المحاورات لاني وجدت الكثير من الوطنين المخلصين ما لم اجده في اي مكان اخر وهذا دعاني لتكثيف تواجدي في المنتدى

لو كانت على الشتيمة فمفيش اسهل منها

ممكن تنزل الشارع وتسمع باذنك وصلات من البذاءات تتعجب من صدورها من اطفال صغيرة لم يحسن اهلهم تربيتهم

الغريب في الامر وهم يتكلمون بما قال الله وقال الرسول فانا اتعجب بصراحة

هل هذا الادعاء بالايمان وبحمل لواء الدين اعطاكم هذا الحق في ان تستخدموا اساليب الشتم والسب

وهل ايمانكم لم يأمركم بالحكمة والموعظة الحسنة

وهل اوامر الله لكم تأخذونها بسطحية مع العلم ان كل اوامر الله لابد وان تأخذ بجدية وانا عن نفسي اعتقد ان كل اوامر الله لها نفس الدرجة سواء نواهي او تحليل ودوري ان اطيع الله كالما امنت بهذا الكتاب وبهذا الرسول

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

ان اعتبرنا هذه شتيمة او سب فما هو قولك للبعض الذين ينتسبون للتيار الليبرالى هنا فى المنتدى و هم يصفون اصحاب التيار الاسلامى

ماذا تساوي اتهامك بالتخلف والرجعية والجمود

امام اتهامك بالكفر ولعق احذية الغرب وتخريب الدين والتشكيك في الثوابت

مهما وصل اتهام اليبرالي للسلفي او لمتدين فهي اتهامات اعتبرها اتهامات سطحية وبسيطة امام ما يتهمه المتدينين للاخر

رابط هذا التعليق

اللي يبدأ بالشتيمة غلط

اللي يرد عليه بالشتيمة غلط

في حال الشتيمة الأولى في نفس مستوى الشتيمة التانيه غلط.

في حال الشتيمة التانية اكبر من الأولى غلط

في حال الشتيمة الأولى اكبر من التانية غلط

كل اللي بيشتم غلطان سواء كان بدأ أو رد

مفيش ظروف تسمح لشتيمة سطحية

مفيش ظروف تسمح لشتيمة عميقة

مفيش ظروف تسمح لشتيمة على شرط تكون بره الدين.

مفيش ظروف تسمح لشتيمه على شرط تكون جوه الدين.

لو حد شايف في شتيمة غلطها اكبر من غيرها

مينفعش نقول أنا غلطي اصغر من غلطك يبقى الغلط عليك

لما مسلم يشتم غلط

لما مسيحي يشتم غلط

لما يهودي يشتم غلط

لما ملحد يشتم غلط

لما مسلم أو مسيحي أو يهودي أو ملحد يشتم مسلم أو مسيحي أو يهودي أو ملحد غلط

اللي يشتم غلطان و مفيش مبرر لا سياق الكلام ولا غيره.

الشتيمة غلط

" Feed Your Faith and your fears will starve to death "

Unkown~

رابط هذا التعليق

ليه من الأساس يبقى فيه شتيمة ؟؟!!

إن وجدت الحجة فرد و إن عدمتها فالإنسحاب من الموضوع أفضل للجميع...

هل لو تواجهنا وجها لوجه هل سيكون هذا هو مستوى الحوار بيننا؟؟ ..

أشك في هذا ...

إن توارينا خاف المفاتيح أو الشخصيات الإعتبارية فالله يرانا و ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

الله يفتح عليكم

بس المفروض غلطة الشاطر بألف

إزاي؟

أنا مثلا راجل مش متدين و شتمت

حاجه مش غريبه رغم انها غلط

لكن لما المتدين اللي رايح جاي يحرم و يحلل و يجيبلنا احاديث و آيات ،،،،،،،يشتم !!!!!! مش تبقى حاجه تضحك ولا إيه؟

ياما دقت ع الراس طبووووول و الله

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

الله يفتح عليكم

بس المفروض غلطة الشاطر بألف

إزاي؟

أنا مثلا راجل مش متدين و شتمت

حاجه مش غريبه رغم انها غلط

لكن لما المتدين اللي رايح جاي يحرم و يحلل و يجيبلنا احاديث و آيات ،،،،،،،يشتم !!!!!! مش تبقى حاجه تضحك ولا إيه؟

ياما دقت ع الراس طبووووول و الله

ما هى دى المشكلة بقى يا مسيو زوهيرى..

هل تعتقد مثلا ان الصحابة مكانوش بيشتموا لما يتنرفزوا؟

اى حد على فكرة مش ممكن يشتم و بس.. ده ممكن يشتم و يسب و يعمل اى حاجة غلط تتوقعها ولا تتوقعها, و مفيش حاجة اسمها حصانة او عصمة من الغلط.

اهم شىء هو التوبة و محاولة عدم تكرار الخطأ.

لكن طول ما فيه بشر, هيبقى فيه شتايم..

و بعدين لو مشينا بالمبدأ بتاعك, المفروض انك انتا مسلم و تعبر عن وجهة الاسلام فى كنكا و ماتشتمش نوهائى.

رابط هذا التعليق

يا عم أنا بقول مثلا

و بعدين اذا المتدين دينه لم يقومه و يهذبه و يجعله يسيطر على أعصابه وقت الغضب يبقى إيه فائدة التدين ؟

اذا كان المتدين مش هيتحكم في شهوته و يبصبص للستات يبقى الدين عمل له إيه؟

اخلاق المتدين تظهر في المواقف الصعبه و الاختبارات و يظهر الحقيقي من الاونطه

في النهايه و لمصلحة رسالة المتدينين لازم صورة المتدين تختلف عن الغير متدين في كل المواقف

مش و هو مبسوط بس

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

و بعدين اذا المتدين دينه لم يقومه و يهذبه و يجعله يسيطر على أعصابه وقت الغضب يبقى إيه فائدة التدين ؟

لايوجد امر في القرءان والسنة للمتدين خصوصاً

الامر للمسلمين والمؤمنين فان كنت تعتبر نفسك منهم فانت ملزم باحكام الاسلام مثل كل مسلم

ان كنت لاتعتبر نفسك منهم فهذا شئ اخر

ثانياً يجب ان تفرق بين الغضب لنفسك وهو الغضب المنهي عنه (لا تغضب)

وبين الغضب لدين الله تعظيماً لحرمات الله من ان تستباح

(وَمَنْ يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ عِنْدَ رَبِّهِِ)

(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ)

ممكن شخص من معدومي الغيره على الدين يعتبر غضب المسلم لدين الله هذه فرصتة لينصب لك فخ! انا عن نفسي لا اهتم لأنني اعامل الله ولا اعامل العبد

وباب الغضب لدين الله موجود في كل كتب السلف الصالح من اهل السنة والجماعة ... لكن من يقرأ ؟

ثالثاً بالنسبة للحساسية من الكلمات ايضاً تختلف من شخص لاخر

فمثلاً شخص جعلته تربيتة التى فيها دعه شخص مرهف اذا مر الهواء على خده قد يجرحة! وتتطورت معه واصبح شخصية لزجة عندما يتكلم او تراه لاتعرف هل هو مسلم ام كافر اهو رجل ام امرأه

هؤلاء اصلاً مجرد مجالستهم والحديث معهم يفسد الدين

رابط هذا التعليق

لكم دينكم و لي دين يا محمد

و في النهايه يا أنا مش مسلم يا إنت مش مسلم

انما مش ممكن نكون أنا و انت من دين واحد

ربنا يهديك

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

لايوجد امر في القرءان والسنة للمتدين خصوصاً

الامر للمسلمين والمؤمنين فان كنت تعتبر نفسك منهم فانت ملزم باحكام الاسلام مثل كل مسلم

ان كنت لاتعتبر نفسك منهم فهذا شئ اخر

ثانياً يجب ان تفرق بين الغضب لنفسك وهو الغضب المنهي عنه (لا تغضب)

وبين الغضب لدين الله تعظيماً لحرمات الله من ان تستباح

(وَمَنْ يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ عِنْدَ رَبِّهِِ)

(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ)

ممكن شخص من معدومي الغيره على الدين يعتبر غضب المسلم لدين الله هذه فرصتة لينصب لك فخ! انا عن نفسي لا اهتم لأنني اعامل الله ولا اعامل العبد

وباب الغضب لدين الله موجود في كل كتب السلف الصالح من اهل السنة والجماعة ... لكن من يقرأ ؟

ثالثاً بالنسبة للحساسية من الكلمات ايضاً تختلف من شخص لاخر

فمثلاً شخص جعلته تربيتة التى فيها دعه شخص مرهف اذا مر الهواء على خده قد يجرحة! وتتطورت معه واصبح شخصية لزجة عندما يتكلم او تراه لاتعرف هل هو مسلم ام كافر اهو رجل ام امرأه

هؤلاء اصلاً مجرد مجالستهم والحديث معهم يفسد الدين

أعرف الخلق بدين الله هو الرسول صلي الله عليه و سلم و لم يعرف عنه أنه كان فظا غليظ القلب و لم يعرف عنه إساءة الأدب مع أى من الخلق فما بالك بمرهفي الحس و هذا عثمان رضي الله عنه يدخل على الرسول فيبادر بالإعتدال فى جلسته و عندما يسأل عليه الصلاة و السلام يقول هذا رجل تستحى منه الملائكة ... هل تراك تقول عنه مقالتك هذه

سيدي الفاضل راجع نفسك - بينك و بين نفسك - و ذكرها بقول المولى عز و علا لرسوله الكريم " و لو كنت فظا غليظ القلب لإنفضوا من حولك" ...

سيدي الفاضل ما أراه فيكم هو نوع من التعالي و التكبر على خلق الله و ما بلغتم عشر معشار أشرف خلق الله.

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...