اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مشكلة تكدس المعتمرين بميناء نويبع


se_ Elsyed

Recommended Posts

مش عارف اكتب الموضوع ده فين .. في باب السياسة الداخلية ولا في محاربة الفساد ولا نعمل باب لمصايب الحكومة المستهترة التي لا يعنيها البشر وتعاملهمة معاملة الحيوانات ... كنت أُتابع ما ينشر عن تلك المأساة من اول رمضان .. ولكن لا حياة لمن تنادي والموقف يزداد سوءاً .. فاللي ما بيموتش في حادثة الأتوبيس وهو رايح المينا زي ما بنقرأ عن الحوادث اليومية من إنقلاب اتوبيسات المعتمرين .. يبقى هانموت اهله في نويبع ونخليه ينام في الطل وتأشيرته تخلص ونعلمه الأدب عشان يحرم يعمل كده تاني .

لما الدولة مش قد تنظيم رحلات العمره او الحج .. ما يقولوا للناس روحوا أقعدوا على القهاوي ولا وفر فلوسك يا جدع إنت وهو وروح أسهر في ملهى ليلي او إلعب قمار ... حاجة تقرف وبجد الواحد قرف من الناس دي وبيطلب من ربنا في الأيام الكريمة دي إنه يولع فيهم .

[ده منظر يرضي ربنا يا ريس مبارك ... ودي ناس لا رايحة لهدف دنيوي ولا تعمل حاجة تغضب ربنا .. ولكن كل ذنبهم إنهم رايحين يزوروا بيت الله الحرام .

تدق "المساء" أجراس الخطر في نويبع للمرة الثانية لعل وزير النقل يتحرك لانقاذ المعتمرين الذين يعانون الأمرين حيث وصل عدد المتكدسين منهم إلي حوالي 6750 معتمرا يعيشون في العراء بسبب الارتباك في مواعيد إقلاع البواخر وتعطل بعضها في ميناء السويس.

السؤال الذي يتردد الآن ماذا يفعل المعتمرون بعد نفاد نقودهم بسبب طول الانتظار وارتفاع الأسعار حيث بلغت تسعيرة الاستحمام فقط خمسة جنيهات داخل الفنادق!!

"المساء" عاشت المأساة مع المعتمرين لنقل صور معاناتهم هناك فربما تحرك أحد لانقاذهم من هذه "المهانة" التي يعيشونها دون أي ذنب ارتكبوه.

يقول الربان نبيل أمين لطفي مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة.. إن الاوضاع زادت سوءا وتدهورا بعد ان وصل قرية الحجاج 120 اتوبيسا تحمل 6 آلاف معتمر من حملة تأشيرة "بحر" بالاضافة الي 750 راكبا خارج القرية اقلهم 15 اتوبيسا.. في الوقت الذي لم نبلغ فيه من ميناء العقبة بوجود سوي اتوبيسين فقط في انتظار المعتمرين.

اشارت نادية ندا علي من امبابة والست محمد احمد من الشرقية.. الي سوء دورات المياه بقرية الحجاج وعدم وجود مياه بها ومياه الشرب مالحة ونضطر لشراء المياه المعدنية.. من اربعة ايام ننام علي الارض.. ونضع رءوسنا علي الارصفة والاحذية والندي يتساقط علينا بغزارة وفي الصباح نشكو من شدة الآلام بالظهر.

قالت فوزية محمود طه من البحيرة وعبدالله ابو زيد من القاهرة وزينب محمود بدوي من القليوبية نناشد وزيري النقل والسياحة التدخل لانقاذ المعتمرين من شركات النصب والاحتيال.. وقد استغلت الفنادق القريبة من قرية الحجاج الموقف وحددت مبلغ 5 جنيهات لمن يريد الاستحمام بالفندق.. ونحن جميعا في انتظار الفرج.

قالت حلاوتهم نصر علي من الجيزة ونوال محمد يوسف من الدقهلية اننا نعاني اشد المعاناة كل دقيقة.. واوشكت نقودنا علي النفاد بسبب ارتفاع الاسعار والاستغلال الشديد لظروفنا الصعبة.. اما اسامة رمضان سائق ومالك الاتوبيس رقم 1425 اسكندرية فقال.. منذ ثلاثة ايام وأنا في نويبع ولا استطيع ترك المعتمرين وانا مرتبط مع شركات سياحية اخري ولايريدون اطلاق سراحي.

يقول احمد الانصاري من محافظة المنوفية: للاسف الشديد شركات السياحة تقوم بالتعاقد مع اتوبيسات منتهية الصلاحية و"كهنة" لنقل المعتمرين.. ولقد تعطل بنا الاتوبيس الذي شحنونا فيه اكثر من مرة حتي وصلنا نويبع لنفاجأ بما هو اشد مرارة.

عقب العميد محمد المدبولي رئيس ميناء نويبع ان المشكلة تقع خارج الميناء وليس داخله فالعبارات تبحر دون استكمال طاقتها من المعتمرين.. ولكن لا نستطيع نقل معتمرين دون ان يكون لهم اتوبيسات تنتظرهم بالعقبة.. وهذا الشرط وضعته مؤخرا السلطات الأردنية.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

حسبنا الله ونعم الوكيل ..

يا رب إنت على كل ظالم ومستهتر وبارد الدم ..

اللهم أذق هؤلاء المسئولين الشلولين ذلاً مثلما يذيقوا الناس ..

شوفوا معايا المنظر ده كده .. وقولوا رأيكم .. هل هذا يُرضي الله ورسوله ؟

ستات وعجائز نايمين في العراء لأيام عديدة وعورات تتكشف .. وكل ده ليه لأنهم تجرؤا وقالوا عايزين نؤدي فريضة إسلاميه ... وكأننا في بلد هندوس او بوذيين ..

والوزير يقول لك انا مالي .. الذنب ذنب شركات السياحة !!!!! وكأن شركات السياحة دي تابعة لدولة اخرى في كوكب المريخ .

M-1-1-R.jpg

د.عصام شرف وزير النقل ل"المساء":

لست مسئولاً عن تكدس المعتمرين في نويبع..شركات السياحة السبب

لم توفر لهم وسائل نقل..من العقبة إلي السعودية

.. وفي نويبع:الأزمة مازالت مستمرة!!

الآلاف يتوافدون علي الميناء.. بعد تعطل باخرتين في السويس

كتبت - لمياء عبدالحميد ومجدي الرفاعي:

أكد د.عصام شرف وزير النقل أنه ليس مسئولاً عن تكدس المعتمرين في نويبع. وأن المسئولية تقع علي شركات السياحة حيث لم توفر لهم وسائل نقل من العقبة إلي السعودية..أضاف أنه أرسل إلي وزارة السياحة قائمة بأسماء الشركات السياحية المخالفة التي جلبت الركاب من محافظاتهم بدون تذاكر أو تدبير وسائل نقل لهم من الأراضي الأردنية.

قال اللواء محفوظ رزق رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إن ميناء نويبع ينقل يومياً 5700 راكب منهم 4500 علي عبارتين و1200 راكب علي رحلتين باللنش السريع. بينما كان ينقل في العام الماضي 3200 راكب فقط يومياً.

في نفس الوقت مازال الآلاف من المعتمرين يتوافدون علي ميناء نويبع بعد أن أوصدت أمامهم أبواب ميناء السويس بسبب تعطل الباخرتين طيبة والصفا.. حيث تقوم شركات السياحة بإلقاء المعتمرين خارج الميناء ويهرب مندوب الشركة ومعه جوازات السفر حتي تنتهي الأزمة وحتي لا يفتك به المعتمرون.

أكد الربان نبيل أمين لطفي مدير عام شركة القناة للتوكيلات الملاحية أنه يوجد داخل قرية الحجاج خارج الميناء 6300 معتمر من حملة تأشيرة "بحر".

أضاف أنه تم تسفير 1830 معتمراً منهم 1100 معتمر حملة تأشيرة بحر و730 معتمراً تأشيرة "بري" علي العبارة السلام السعودي.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

لأ ويقولك كنا عايزين ننظم كأس العالم .. ونجيب العالم يتفرجوا على خيبتنا القوية اللي ما وردتش على حد ... يا عم بلا نيلة .. خلينا متقوقعين كده أحسن وكافيين على المصايب ماجور

للمرة الخامسة في شهر رمضان

إصابة 6 معتمرين ونجاة 20 في انقلاب أتوبيسهم برأس غارب

البحر الأحمر مشيرة الطاهر:

للمرة الخامسة علي التوالي.. انقلب ميني باص علي طريق البحر الأحمر.. مما أدي لاصابة 6 معتمرين كانوا في طريقهم الي ميناء سفاجا البحري بينما نجا 20 معتمرا آخرون جميعهم من الدقهلية.

تلقي العقيد عبدالله جودة مأمور قسم شرطة رأس غارب بلاغا بانقلاب السيارة 1157 رحلات الدقهلية عند الكيلو 25 علي طريق السويس الزعفرانة.

اختلت عجلة القيادة من يد السائق مما أدي لانقلاب الميكروباص أثناء محاولته تفادي احدي سيارات النقل علي الطريق.

المصابون هم: زينب ابراهيم. شريفة أحمد ابراهيم وشقيقتها زاهية. أحمد جاد الله. محمد طاهر. حسام محمد عاشور.

تم نقل المصابين لمستشفي رأس غارب المركزي لتلقي العلاج.

واصل الناجون رحلة العمرة. للحاق بالعبارة السلام المتجهة لجدة.

أخطرت النيابة للتحقيق.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

طبعاً لسان حال الحكومة دلوقت بيقول .. زي ما موتنا بعض من المارقين اللي حاولوا يعملوا عُمره ويتقربوا إلى الله .. ولكن للأسف فقد نجحت فلول قليلة منهم في الهرب إلى السعودية .. ولكن هايروحوا فين فهاهم عائدون في قوافل ومتخيلين إنهم فلتوا من إيدنا .. لكن على مين ... بصوا معايا كده

الجمهورية 16/11

السيناريو يتكرر.. ولا أحد يحاسب.. ولا يتخذ إجراء حاسماً

سيارات المعتمرين المصريين..تنقلب وتحترق

مصرع 7 وإصابة 39 في العقبة.. نجاة 47 بأعجوبة في نويبع

..ولايزال السيناريو مستمراً ويتكرر كل عام.. ولا أحد يحاسب أو يتحذ إجراء حاسماً للحفاظ علي أرواح عباد الله.. فسيارات المعتمرين المصريين دون غيرها دائماً تتعرض للانقلاب أو الاحتراق أو التعطل الدائم والنتيجة مصرع وإصابة العشرات الأبرياء.

أمس انقلب الأتوبيس "139 سياحة دقهلية" في منطقة "دبة حانوت" علي طريق العقبة - معان في الثامنة صباحاَ ولقي 7 معتمرين مصرعهم علي الفور وأصيب 39 آخرون خمسة منهم في حالة حرجة.. أكد القنصل المصري في العقبة سعيد هندام انه تم نقل الجرحي إلي مستشفيات هيا العسكري والعقبة الحديث والإسلامي بالعقبة.

وفي حادث آخر علي طريق نويبع القاهرة نجا 47 معتمرا من الموت باعجوبة اشتعلت النيران في سيارتهم التي تحمل لوحات رقم 2609 سياحة القاهرة تتبع شركة "كروان" للسياحة بمنطقة "سدر حيطان" علي طريق نويبع - القاهرة علي بعد 70 كيلو مترا من نفق الشهيد أحمد حمدي.

يكشف الحادث عن افتقار طريق نويبع - القاهرة إلي الخدمات الضرورية لسلامة أرواح الركاب والمركبات حيث يفتقد خدمة الاسعاف والدفاع المدني والاتصالات حيث تتوافر هذه الخدمات في مدينة نخل فقط.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

العيب مش بس في الحكومة..

صحيح أن للحكومة تقاليع غريبة الشكل والحجم واللون ، لكن للصحفيين والإعلاميين ورجال الأعمال ، الذين هم إنتاج نفس المجتمع الذي يقدم إلى جانب الأخيار، ثلة من الفاسدين والمجرمين والأشرار والمرتزقة في كل مجال..

تجد هناك صحفياً يستمطر التليفزيون والدولة لإنتاج أفلام سينمائية مقاولاتية من عينة "سوء" المتعة ولا يستمطرها لتمويل مستشفى السرطان الذي لم يعرف-مبني للمجهول- أحد من الأمناء عليه حتى أقل من شهرين من الآن!

وتجد هناك رجال أعمال ينصبون على الحجاج والمعتمرين ، بشركات سياحة وتسفير وهمية ، تعد الحجاج والمعتمرين وتمنيهم ، ثم "يحصل اللي يحصل" بعد كدة على رأي السخيف بتاع التاكسي!

صحيح أن الحكومة تتقاعس عن أداء دورها الرقابي والاجتماعي أحياناً ، أحياناً كثيرة للدقة ، لكن من يساعدها هم المذكورون أعلاه المستفيدون من ذلك الوضع الشائن..الذين يريدون من الدولة أن تفعل ما يجب ولا يجب أن تفعل..طالما مفيش رقابة خرب واسرق زي ما انت عايز..ونبني مستشفيات على طريقة شركات السياحة إياها..

وإن شاء الله يخربها مداين..عبد الجبار!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

بلغ يا بني سيادة الريس إننا في طريقنا لإبادة فلول المعتمرين العائدون من أفغانستان قصدي من الحجاز .. والخطة ماشيه تمام وكل يوم بنحقق التارجت بتاعنا ما بين قتلي وجرحى مش هاينفعوا نفسهم تاني .... حول

الجمهورية 17/11 وما خفي كان أعظم

.. وإصابة 8 معتمرين بالغردقة

رأس غارب- مشيرة الطاهر:

أصيب 8 معتمرين في انقلاب سيارة بالكيلو 45 طريق رأس غارب-الغردقة في طريقهم للقليوبية.

تلقي العقيد عبدالله جودة مأمور قسم شرطة رأس غارب بلاغا بانقلاب الأجرة 7327 البحر الأحمر تقل معتمرين من ميناء سفاجا عند الكيلو 45 طريق رأس غارب-الغردقة مما أسفر عن إصابة كل من أمينة عوض الله الزيني وهلال علي عبدالله وماجدة عبدالفتاح وصالحة حسنين عبدالحميد وعبدالله محمود الشعراوي ومصيلحي أحمد وفوزية الشحات وجلال علي إبراهيم.. تم نقلهم لمستشفي رأس غارب المركزي.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

omra1.jpg

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...