اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

# ما تعليقك عندما تقرأ مثل هذا الخبر #


Abu Reem

Recommended Posts

يعني بفكر من فترة في فتح موضوع خاص بالتعليق على بعض الاخبار التي تنشر في الجرائد او في المواقع الاخبارية..واحيانا كثيرة بتكون اخبار مهمة جدا أو حتى اخبار غامضة لا يتلفت اليها احد ولكنها قد يكون وراؤها اشيأء كثيرة

وبصراحة اليوم هناك خبر استفذني وقلت ان فرصة ابدأ به هذا الموضوع الذي اتمنى ان يشارك فيه جميع من يقرأون اخبارا ويجدوا اهمية مناقشتها او التعليق عليها

واترككم مع هذا الخبر ------------------------------

القاهرة - أ ش أ

أكدت مصادر مطلعة أن لقاء تم بين القنصل الأمريكى بالقاهرة "ريرتوباورز" وبين المواطن الامريكى "ايلان جرابيل" بسرايا النيابة، وذلك بعد سماح نيابة أمن الدولة العليا له بزيارته وأن الجميع فوجئوا بدخول والدته ووالده اللذين حضرا من الولايات المتحدة الأمريكية للإطمئنان على نجلهما بالقاهرة.

كما أكدت المصادر أن اللقاء حمل العديد من المشاعر الانسانية؛ حيث يعانى الأمريكى (ايلان جرابيل) من مرض مزمن وراثى أصابه فى الفترة الأخيرة، الأمر الذى أكدته والدته التى تعانى من نفس المرض الوراثى، وطالبت السلطات المصرية والأمريكية بسرعة التدخل والتعاون للإفراج عنه رأفة به وبحالته المرضية والصحية.

من جهة أخرى، ذكرت صفحة "مجموعة الضغط من أجل الإفراج عن جرابيل" على "فيس بوك"، أن عملية الإفراج عنه ستعود على مصر والثورة بكثير من الفوائد لصالح مصر المستقبل ومن أجل مزيد من الدعم الأمريكى الإقتصادى لمصر خاصة فى ظل زيارة وفد الكونجرس الأمريكى الذى التقى بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء، فضلا عن الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الأمريكى لمصر يوم 4 أكتوبر الحالى ومناقشته لموضوع الإفراج عن جرابيل .

وتبين أن القاهرة تستجيب حاليا للمطالب الأمريكية بشأن الإفراج وتبحث فى المطالب التى تحقق لمصر الرخاء والديمقراطية والمزيد من الدعم السياسى والإقتصادى لمصر.

المعروف أن جرابيل الذى حضر الى القاهرة فى رحلة دراسية إعترف خلال التحقيقات معه بأخطائه وقيامه بحركات صبيانية ومحاولته التعرف على المصريين وزيادة علاقته معهم خاصة بعد نجاح الثورة المصرية

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

طيب.

الصبر من عندك يارب .

فيه فرق بين التعاطف انسانيا مع اى انسان ...وبين محاكمته على جريمة ارتكبها .

ماهو فيه ملايين من الناس على مستوى العالم كله بتطالب بالغاء عقوبة الاعدام...هل ده معناه ان المذنب مش حايتحاكم ؟؟؟

بالطبع لأ..

يتحاكم بالسجن مدى الحياة بس ميتعدمش .

نفس الشئ هنا.

امه وابوه وكمان عمه وخاله ممكن يشوفوه..ممكن يتعالج ف اى مستشفى .بيتعالج فيها اى مسجون يعنى ..ممكن تتم معاملته انسانيا على اكمل وجه...بس لابد يتحاكم طبعااا

ده جاسوس

طيب لو الوضع كان مختلف .....وكان فيه جاسوس مصرى مولود ف الولايات المتحدة الاميركية .

هل كانت اميركا حاتتصرف نفس التصرف؟؟؟؟حاييجى القنصل وياخد ابوه وامه ويعملوا كل ده؟؟؟

والا هو الكيل بمكيالين كالعادة ؟؟؟

وايه حكاية التهديد والا (( بيوروا يعنى المصريين الكرملاية ؟؟))

ياصلاة النبى احسن..

حايحسنوا من اوضاع المصريين لو ( السوبرمان ده تم الافراج عنه )

هو فعلا يبقى سوبر مان .اللى حايقدر بالافراج عنه يغر حال دولة ف حجم مصر..

انا متحرقش دمى .....انا ضحكت بكل سخرية ...واستغربت .

ياترى لحد امتى ؟؟؟

لحد امتى حانفضل نسمع الكلام؟؟؟

حد يقول لهم ياجماعة.احنا خلاص...اتفطمنا من زمان.

ببساطة شديدة جدااااااااا

من اخطأ لابد يحاسب.........بسسسسس كدة .

http://www.youtube.com/watch?v=SgL23B3uayE

بيقولوا ....(( ماهو الكلام كتير والكل بيقول )) ان كل التهم المنسوبة له سوف تتحول ( بقدرة قادر ) الى تهم جنائية .

وتقريبا يعنى ممكن نقول انه القرار تم اتخاذه وكله

(( حاييجى مبسوط على رأى خالد الذكر سيد درويش ..))

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

طيب.

طيب لو الوضع كان مختلف .....وكان فيه جاسوس مصرى مولود ف الولايات المتحدة الاميركية .

هل كانت اميركا حاتتصرف نفس التصرف؟؟؟؟حاييجى القنصل وياخد ابوه وامه ويعملوا كل ده؟؟؟

والا هو الكيل بمكيالين كالعادة ؟؟؟

طبعا كان التصرف سيختلف ، والدليل قتلهم العولقي ، السعودي ذو الجنسية الامريكية ، بدون تحقيق ولا محاكمة..؟؟؟

يعني ذوي الاصول العربية متهمين حتى تثبت برائتهم ، اما لو أمريكي من اصل اسرائيلي او من اي جنسية اخرى يكون بريء حتى تثبت ادانته

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

وأدي خبر تاني يحرق الدم ، ويجعلك تتأكد انها كما قال احدهم كانت شاي بلبن وليس ثورة

- ألم تقم الثورة من اجل الحرية والكرامة الاجتماعية ،

- ألم تقم الثورة لان النظام السابق كان يستخف بالمواطن المصري ويجعله في اخر اولوياته...ده اذا كان اساسا له اي اولويات او اعتبار في نظر النظام السابق

- اقرأوا هذا الخبر..لتعرفوا ان الثورة مازالت محتاجة شوط ثاني...

في مشهد حزين شهدته صالة الوصول رقم‏3‏ بمطار القاهرة في تمام الساعة الرابعة من فجر أمس‏,‏ كان أفراد أسرة طبيب التخدير كريم أسعد محمد عبدالمالك‏(31سنة‏)‏ الذي وجد مقتولا في إحدي دورات المياه بأحد مستشفيات لندن الذي كان يعمل به‏,‏ في انتظار جثمانه برفقة والدته وشقيقته سارة اللتين رافقتا الجثمان الذي نقل علي رحلة مصر للطيران القادمة من إنجلترا‏.‏

المشهد كان مؤثرا حيث انهمر جميع أفراد العائلة في بكاء شديد بمجرد رؤيتهم لوالدة وشقيقة القتيل ورددت الأم عدة عبارات توضح مدي تأثرها وحزنها علي ابنها الذي سافر إلي أوروبا ليعمل في مهنته التي تخصص فيها فعاد جثة هامدة تسلل لها التعفن بسبب طول المدة التي مرت علي قتله دون أن يدفن. شقيقة المجني عليه قالت وهي تذرف الدموع وتصيح, أنا وعدت كريم أن أحصل علي حقه ممن قتلوه وأهملوه. وعقب تسلم الأسرة للجثمان توجهت إلي مدينة الإسكندرية مسقط رأسه لاقامة صلاة الجنازة عليه في مسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل.

وقد أدانت حملة( كلنا الطبيب المصري كريم أسعد) التصرفات المتخاذلة علي حد قول أسرة المجني عليه ـ من قبل وزارة الخارجية والسفارة المصرية بلندن وإهمالهما الشديد للقضية. ومن جانبه صرح المستشار عمرو رشدي المتحدث باسم وزارة الخارجية بان الوزارة وسفارة مصر في لندن لم يتقاعسا عن اداء مهامهما بشأن ملابسات وفاة الطبيب المصري, مؤكدا أن الخارجية تدخلت لتقديم المعاونة القنصلية عقب وفاة الطبيب, وهو أمر يمليه عليه استشعارها لمسئوليتها عن رعاية جميع المصريين في الخارج ونفي بشكل قاطع ما نشر عن مطالبة الوزارة أسرة الفقيد بالاعتذار قبل تدخل الوزارة لحل المسألة

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

إيه الجديد يا جماعة ؟!!!

لمؤبد لإفراج!!! هل هذا هو أسلوب التعامل مع أحكام القضاء في عالمنا العربى؟؟!! نفس السيناريو يتكرر في كل دولة، الدول العربية كلها تستخدم نفس النهج والاستراتيجية، استراتيجية الانبطاح !! للغرب

منذ عدة سنوات أفرجت السلطات المصرية عن الجاسوس الإسرائيلى الذى كان محكوما عليه بـ 15 سنة أشغال شاقة، بعد قضاء أقل من نصف المدة لحسن السير والسلوك!!! والشيء نفسه يقال عن الممرضات البريطانيات اللواتي قتلن زميلتهن في السعودية، واعترفن بذلك، واضطرت الحكومة السعودية للإفراج عنهن في نهاية المطاف، بل ودفعت الدية، أو التعويضات لأسرة الممرضة القتيلة لإغلاق هذا الملف!!! والآن تفرج السلطات الليبية عن الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطينى الذين تسببوا في حقن أكثر من 400 طفل بفيروس الإيدز، بعد صدور حكم قضائي بالإعدام خفف إلى المؤبد!!! يأتى هذه الحكم بعد ثمانى سنوات من اللعب بالقضية سياسيا وإنسانيا لتحقيق مكاسب دولية تارة واقتصادية تارة أخرى.

ربما لم يتابع الكثيرون هذه القضية من بدايتها فاسمحوا لى أن أعرض عليكم ملخصا لها ربما يفتح عيوننا على الكثير والكثير من خبايا القضية.

بداية القصة:

وفقا لأوراق المحكمة فإن القضية بدأت تتكشف بتاريخ 30/9/1998 عندما تقدم والد الطفل حسين محمد بن غازى بشكوى للنيابة العامة، وفحواها أن طفله البالغ من العمر 4 شهور كان نزيلا فى مستشفى السابع من أكتوبر، وأنه تم استئصال احدى كليتيه، ولتدهور حالته الصحية بعد إجراء العملية الجراحية اصطحبه والده إلى القاهرة، حيث دلت الفحوصات على أن الطفل مصاب بمرض الإيدز، وبعد أن رجع لليبيا أدخله مشتسفى الفاتح الذى كان نازلا به قبل سفره، وبقى فيه إلى أن وافاه الأجل.

ولكن الشك داخل نفس الأب حول أسباب وصول المرض الخطير لابنه، فتقدم بشكواه للنيابة العامة، وبعد التحقيق أكد مدير المستشفى والطبيب المعالج أن الدم الذى نقل للطفل حسين خلال العملية كان نظيفا.

وبعد ذلك بفترة قصيرة كثفت النيابة العامة تحقيقها فى هذه القضية، بعد أن تفاقم الامر، بازدياد عدد الإصابات بمرض الايدز بين الأطفال الذين دخلوا مستشفى الفاتح، حيث وصل الرقم حتى هذا التاريخ الى 233 حالة.

وأظهر التحقيق أن أولى حالات الإيدز ظهرت فى شهر يونيو 998، حيث بلغ عدد الاطفال المرضى فى تلك الفترة نحو 50 طفلا، وأن إدارة المستشفى قامت بتشكيل لجنة سرية للتحقيق فى هذه المسألة، وأحيطت أعمال اللجنة بسرية تامة، حتى أن بعض الاطفال المصابين غادروا المستشفى دون إعلام ذويهم بمرضهم، مما تسبب فى إصابة ثلاثة أمهات بالعدوى.

وأفاد العديد من أطباء المستشفى بأن الكثير من الاطفال الضحايا لم يتم إجراء عملية نقل دم لهم من الأساس فى المستشفى، كما أن أيا من والديهم لا يحمل مرض الايدز، وبتفاقم الحالات توصلت اللجنة التى شكلتها إدارة المستشفى الى أن فعلا عمديا وراء إصابة الاطفال ولم تستبعد أن يكون ذلك جراء بعض الأدوية أوالتطعيمات خاصة أن الاطفال الضحايا تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر و سنتين ونصف، وغالبيتهم العظمى كانوا من نزلاء الوحدات الباطنيه المفتوحة، فيما خلت بقية الوحدات المعزولة بالمستشفى من أى إصابة بالمرض.

وتبين من التحليل المرجعى وجود أكثر من فيروس فى التقسيم العائلى 81-82-83 و هذا ما دعا مدير المستشفى لكتابة تقرير بالحالة الى أمين الصحة (وزير الصحة) والجهات ذات العلاقة.

وفى ضوء هذه النتائج وجهت التهم للعشرات منهم بالتواطؤ عمدا أو عن طريق الإهمال بالتسبب فى تفشى هذا المرض القاتل.

وفى نهاية التحقيقات وجهت النيابة العامة لخمس ممرضات بلغاريات وطبيب فلسطينى تهما بالتواطؤ والتآمر لنشر قيروس الايدز بين الاطفال الذين يتلقون العلاج فى مستشفى السابع من اكتوبر فى مدينة بنغازى.

الرواية الليبية:

في شهر يناير 1998 تلقت المتهمة كريستينا مكالمة هاتفية من شخص يدعى جون، وطلب أن يزورها، وبعد أيام زارها في منزلها، وعرض عليها تحت التهديد الحصول على مبالغ كبيرة من المال، مقابل موافقتها على استلام عدد من زجاجات بلازما مملوءة بدواء لغرض الأبحاث الطبية، وذلك لغرض حقنه لأطفال مستشفى بنى غازى، وطلب منها أنت تبحث عن طبيب يجيد العربية ليقوم بتجنيد عدد من الممرضات لمساعدته في حقن الأطفال. في مارس من نفس العام، قررت كريستينا أن تختار الطبيب أشرف الحجوج الفلسطينى الأصل لهذه المهمة، الذى كانت تربطها به علاقة منذ نحو عام، وكانت مطلعة على ظروفه المالية الصعبة.

بدأت كريستينا بتوطيد علاقتها بالطبيب أشرف، من خلال الحفلات والرحلات، وعرفته على صديقتيها المتهمتين ناسيا وفالنتينا، وهيأت الظروف لتمكنه من إقامة علاقة جنسية مع ناسيا، والتقطت صورا مشينة لهما.

طرحت كريستينا موضوع حقن الأطفال على الطبيب أشرف مقابل حصوله على مبلغ 50 ألف دولار فور انتهاء العملية، ونصف مليون دولار توضع بحسابه فى أحد مصارف سويسرا، ووعدته بمساعدته في الحصول على الجنسية البلغارية عن طريق زواجه من فتاة بلغارية، وهددته بخطف أسرته وبالصور الخليعة الخاصة به التى لديها.

أخبرته بأن الاستخبارات الإسرائيلية هى التى تقف وراء الموضوع بهدف إثارة القلاقل والفوضى في الشارع الليبى، وأكدت له أن العملية معدة إعدادا جيدا وأن اكتشافها أمر غير سهل.

فى ذات الشهر وافقت كل من ناسيا وفالنتينا على المشاركة في العملية، مقابل مبلغ من المال، ثم تم تجنيد سنيجانا وفاليا في وقت لاحق، وكان دور الممرضات هو حقن الأطفال بينما يقوم الطبيب أشرف بالتغطية عليهن.

اعترف المتهمون بأن اختيار مستشفى الأطفال تم على أساس اعتبارات عدة منها تدهور حالة المستشفى من ناحية، وعدم استطاعة الأطفال الكلام من ناحية ثانية، وتم اختيار قسم الباطنية بوحداته (أ، ب، ج) لأن حالات الأطفال به طارئة ولا تمكث طويلا، وأن الكمية التى يتم الحقن بها لا تقل عن (1 مل) إلى (2 مل) في الحقنة الواحدة.

الاحكام الصادرة:

الحكم الصادر عام 2004

حكمت محكمة بنغازى فى 6 مايو 2004 بمعاقبة كل من أشرف أحمد جمعة الحجوج، كريستيانا فينيلنوفا، فيلتشيفا وناسيا استويتشفيا نينوفا- وفالنتينا مانولوفا سوروبولو وفاليا جيورجيفا شيرفينياشكا وسنيجانا ايفانوفا ديميتروفا، بالإعدام رميا بالرصاص عن جريمة نشر الوباء العمدية.

الحكم الصادر عام 2006

قررت محكمة استئناف بنغازى فى 19 ديسمبر 2006 ما نصه "معاقبة أشرف أحمد جمعة الحجوج، كريستيانا فينيلنوفا، فيلتشيفا وناسيا استويتشفيا نينوفا، فالنتينا مانولوفا سوروبولو، فاليا جيورجيفا شيرفينياشكا، وسنيجانا ايفانوفا ديميتروفا، بالإعدام، و ذلك عما نسب إليهم من جريمة التسبب فى وقوع وباء بنشر الجراثيم الضارة ونتج عنه موت أكثر من شخص.

ضغوطات وتسويات:

الاتحاد الاوروبى يهدد بإعادة النظر فى طبيعة علاقة دوله مع ليبيا إن هى أصرت على تطبيق قرار المحكمة بإعدام المتهمين الستة.

واشنطن تنضم إلى الاتحاد الأوروبى وتعتبر قرار القضاء الليبى عقبة فى سيبل خروج ليبيا من عزلتها الدولية.

بلغاريا وأوروبا تقترح إنشاء صندوق دولى لتقديم العلاج والدواء للأطفال الضحايا وأسرهم، على أن تساهم ليبيا فى تمويل الصندوق.

أهالى الضحايا يصرون على تطبيق حكم الإعدام ورفضهم التفاوض مع البلغاريين أو الأوروبيين للتخلى عن موقفهم، وقد نظم أسر الأطفال الضحايا إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على ما أسموه التجاهل الدولى لمأساتهم الإنسانية، كما نظموا العديد من المظاهرات الاحتجاجية فى كل مرة كانوا يشعرون فيها بزيادة الضغط الدولى على طرابلس.

وفى مواجهة الضغوط الدولية اقترحت ليبيا لحل الازمة أن تدفع بلغاريا مبلغ 13 مليون دولار ك"دية" لكل طفل أصيب بفيروس الإيدز فى مستشفى الفاتح فى بنغازى، وهو ما يبلغ اجماليه 5.2 مليارات دولار، لكن بلغاريا رفضت دفع هذا المبلغ على أساس أنه سيكون بمثابة اعتراف منها بارتكاب الممرضات للجريمة.

النهاية:

17 يوليو 2007: المجلس الأعلى للهيئات القضائية يخفف الحكم من الإعدام إلى السجن المؤبد!!

24 يوليو 2007: ليبيا - وإثر وساطة فرنسية قطرية - تسلم الممرضات والطبيب إلى بلغاريا بعد اتفاق شراكة بين ليبيا والاتحاد الاوروبي لم تكشف كل بنوده!!

تعددت ردود الفعل المرحبة بالقرار الليبي الإفراج عن الممرضات والطبيب، من باريس الي واشنطن مرورا بلندن وبروكسل وعواصم اوروبية اخري.

الأربعاء 25 يوليو 2007: الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى يزور طرابلس حيث يجرى محادثات مع الزعيم الليبى معمر القذافى وسط تعهدات فرنسية وأوروبية لتطوير العلاقات مع طرابلس إلى الدرجة الممتازة، وذلك بعد يوم واحد من الإفراج عن الفريق الطبى البلغارى وعودته إلى صوفيا.

والآن، وبعد أن راجعنا ملف القضية من أوله إلى أخره، بقي لى عدد من الأسئلة: إلى متى يستهان بأحكام القضاء في العالم العربى ويُضرب بها عرض الحائط؟؟!! ما هو مصير المئات الذين أصيبوا بفيروس الإيدز؟؟!! هل اتفاق الشراكة مع أوربا سيساهم في علاجهم أو حتى تعويضهم؟؟!! إلى متى سيظل الدولار عند الحكام العرب أغلى من الإنسان؟؟!! بصرف النظرعن كون الرواية الليبية صحيحة أم ملفقة، حتى لو كان هولاء الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطينى أبرياء والمتهم هو الإهمال المتفشى في المستشفيات العربية، أين الكرامة؟؟!! أين حرمة الدم العربى؟؟!! هل ما يجرى في عروقنا دماء أم ماء؟؟!! هل تبيع دولة عربية المئات من أطفالها من أجل حفنة دولارات؟؟!! لقد دفعت ليبيا الملايين بل البلايين كتعويضات لأوربيين من أجل تهم لم يكن لليبيا أى علاقة بها، فلماذا لم تدفع نصفهم تعويضا لأسر الأطفال الضحايا، أو تجلب لهم تعويضات من أوربا كما فعلت أوربا مع رعاياها؟؟!! ماذا سيكسب الضحايا من هذه الصفقة المشبوهة؟؟!! لماذا دائما يكون الدم الغربى أغلى من الدم العربى؟؟!! لماذا دائما تكون كرامة المواطن الأوربى أعز من كرامة المواطن العربى؟؟!! لقد وقفت أوربا بأكملها وراء هذه القضية من تسع سنين واجتمعوا جميعا على مقاطعة ليبيا حتى ترضخ لمطالبهم، وفي النهاية نجحوا في مسعاهم، فهل يفعل العرب الشيء نفسه مع بعضهم البعض؟؟!! الأسئلة كثيرة والآلام أكثر وإنا لله وإنا إليه راجعون!!!

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

طبعا مينفعش وزير الدفاع بنفسه يجيي لمصر ويمشي ايده فاضية مفهياش بطيخة ولا قفص مانجو

وبما ان البطيخ والمانجو خلاص مش في موسمهم دلوقتي يبقى نديله جرابيل المسكين المريض اللي مكانش بيتجسس ولا حاجة ، وعفا الله عما سلف...

وطالما الاخ مكانش بيتجسس يبقى الفلوس التي ستدفع لمصر دي لزمتها ..ايه...اتمنى من المجلس العسكري رفضها...طالما سيفرجوا عنه بحجة ان ما يفعله كان لا يرقى الى التجسس

- اما السؤال اللي بيششغل بالي الان...عمنا وزير الدفاع الامريكي..جاي مصر يعمل ايه بالضبط...واوعى حد يقول لي لبحث سبل التعاون المشترك..والاطلاع على اخر المستجدات والاوضاع في الشرق الاوسط

أوعى حد يقول كده....علشان خاطري

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن المصدر أنه من المقرر أن يصحب وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا معه جرابيل في ختام زيارته للقاهرة بعد غد الثلاثاء.

وأضاف المصدر أن "ما قام به جرابيل خلال أيام الثورة لم يرق إلى مستوى الجاسوسية ، ومن هذا المنطلق يمكن الإفراج عنه مقابل تحقيق مكاسب اقتصادية ستعود بالنفع على مصر".

ووفقا للصحيفة فقد كان عضو الكونجرس الأمريكي السيناتور جاري أكرمان طلب الإفراج عن إيلان مقابل زيادة المعونة الأمريكية لمصر ، لعبور مرحلة ما بعد ثورة "25 يناير" لتساعد في بناء مستقبل أفضل للشعب المصري.

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

موضوع الجاسوسية هو موضوع معقد وتدخل فيه اعتبارات كثيرة سواء عند الحكم على الجواسيس او ترحيلهم او تبادلهم فى صفقات تتم فى صور وأشكال متعددة.

في شهر يونيو من العام الماضي قامت السلطات الأمريكية بالقبض على عشرة أشخاص روس الجنسية بتهم التجسس لحساب روسيا.

وفي خلال شهر أو أقل عقدت صفقة بين روسيا وأمريكا تم بموجبها إفراج السلطات الروسية عن أربعة مواطنين روس عملوا كجواسيس لصالح الولايات المتحدة داخل روسيا مقابل إبعاد الجواسيس الروس العشرة المعتقلين من الولايات المتحدة. المبعدين والمفرج عنهم كلهم روس وليس بينهم امريكي واحد.

ياريت نثق فيما يقوم به المسئولون وان نتوقف عن التخوين والشك في كل ماتقوم به السلطات .

السئولون هم مصريون في المقام الأول وليسوا عملاء يعملون لصالح دول أخرى

فضيحة التجسس انتهت بالسرعة ذاتها التي بدأت بها، الامر الذي وُصف بـ" نجاح السلطات الروسية" التي تمكنت من اقناع الولايات المتحدة بالإقدام على تبادل جواسيسها العشرة بالمساجين الاربعة الذين حُكم عليهم في روسيا بالسجن لمدد مختلفة.

وقد أُتهم ثلاثة في الجانب الروسي وهم العالم ايغور سوتياغين والموظفان السابقان للاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي سكريبال والكساندر زابوروجسكي بالخيانة العظمى.

الا ان هذه الجريمة الخطرة لم تمنع الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف من اصدار مرسوم عفو عنهم.

وقالت الصحفية ايلينا سوبونينا: "يبدو ان هولاء العشرة لم يُلحقوا ضررا بالغا بالامن الامريكي. و باعتقادي، فان المرحلين الاربعة من روسيا يمثلون اهمية اكثر بالنسة للولايات المتحدة، والصفقة غير متساوية بالتأكيد."

من جهة اخرى، ما زال العديد من المحللين، ومنهم يوري زينين، يُرجعون اسباب السرعة التي تمت بها الصفقة لاعتبارات سياسية تختفي وراءها مخاوف موسكو من احتمال كشف النقاب عن اهداف نشاط شبكتها التجسسية.

ويقول المحلل السياسي يوري زينين ان "فضيحة التجسس كان يمكن ان تؤدي الى الغاء ما يُسمى بـ "اعادة تشغيل" العلاقات الروسية الاميركية... حيث تم التأكيد على تمسك البلدين بهذا النهج اثناء الزيارة الاخيرة للرئيس ميديفيدف الى واشنطن. ويبدو ان الطرفين وجدا حلا يُرضي كلا منهما، لكن موسكو كانت مهتمة اكثر بسرعة إتمام هذه الصفقة خشية ادلاء بعض المعتقلين العشرة بافادات قد تسلط الاضواء على الاهداف الحقيقية لشبكة التجسس هذه."

ورغم الصمت والسرية المحيطين بمستقبل حياة "العائدين" الى موسكو، الا ان مصادر عليمة افادت باحتمال منحهم مساكن في روسيا ومنحا مالية تشجيعية.

اما المُبعدون من روسيا ومنهم العالم ايغور سوتياغين الذي قضى احدى عشرة سنة سجينا، فنقل اقاربه عنه قوله انه اعترف بالخيانة العظمى رغم ارادته، و انه طُرد من وطنه من دون تلقي اي ضمانات باللقاء مع افراد اسرته والعودة الى روسيا ثانية.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

بعد الخبر ده ، مافضلش غير ضابط واحد ،، وبعد الافراج عنه ، يكون سيد بلال قتل من تلقاء نفسه بعد ان ابتلع لفافة بانجو ثم اخذ يضرب نفسه في الحائط حتى يستطيع اخراجها..فمات...

إخلاء سبيل 3 ضباط بأمن الدولة بعد التحقيق معهم في مقتل السيد بلال

الإسكندرية - أ ش أ:

قررت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، مساء الاثنين، إخلاء سبيل ثلاثة ضباط بجهاز أمن الدولة المنحل بضمان وظيفتهم، بعد التحقيق معهم في قضية مقتل الشاب السلفي ''السيد بلال'' بالإسكندرية، في مطلع العام الحالي 2011.

وكانت النيابة العامة بالإسكندرية؛ قررت ضبط وإحضار كلا من العقيد حسام الشربيني، والرائد محمود عبد العليم، والرائد أسامة الكنيسي؛ لمواجهتهم بعدد من شهود العيان في واقعة ضرب ''السيد بلال'' وتعذيبه حتى الموت، خلال التحقيق عقب حادث تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية أول أيام 2011.

ولم يتمكن الشهود من الإجماع علي شخصية الضباط، فقال أحد الشهود أن أحد الضباط الثلاثة كان من بين من عذب بلال، فيما لم يؤكد باقي الشهود ذلك، لتقرر النيابة إخلاء سبيل الضباط الثلاثة بضمان وظيفتهم.

وكانت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، قررت، الأحد، إخلاء سبيل الرائد ''أدهم الروبي'' الضابط بجهاز أمن الدولة المنحل بعد التحقيق معه في القضية ذاتها، وقدم الضابط ما يفيد أنه كان في فترة أجازة بالتزامن مع نفس التوقيت الذي حدثت فيه واقعة مقتل ''بلال''.

وبذلك يبقي الرائد محمد الشيمي، المسئول عن الملف السلفي في فرع جهاز أمن الدولة المنحل بالإسكندرية هو الضابط الوحيد الذي صدر له قرار حبس علي ذمه القضية، بعد أن قررت النيابة حبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق، وقرر المستشار ''هشام الأرناؤطي'' قاضي المعارضات تجديد حبسه 15 يومًا.

وتقول أسرة السيد بلال؛ أنه لقى مصرعه جراء تعذيبه في مكتب أمن الدولة القديم بمنطقة اللبان غرب الإسكندرية، خلال التحقيق معه حول حادث تفجيرات كنيسة القديسين.

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

بعد الخبر ده ، مافضلش غير ضابط واحد ،، وبعد الافراج عنه ، يكون سيد بلال قتل من تلقاء نفسه بعد ان ابتلع لفافة بانجو ثم اخذ يضرب نفسه في الحائط حتى يستطيع اخراجها..فمات...

إخلاء سبيل 3 ضباط بأمن الدولة بعد التحقيق معهم في مقتل السيد بلال

الإسكندرية - أ ش أ:

قررت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، مساء الاثنين، إخلاء سبيل ثلاثة ضباط بجهاز أمن الدولة المنحل بضمان وظيفتهم، بعد التحقيق معهم في قضية مقتل الشاب السلفي ''السيد بلال'' بالإسكندرية، في مطلع العام الحالي 2011.

وكانت النيابة العامة بالإسكندرية؛ قررت ضبط وإحضار كلا من العقيد حسام الشربيني، والرائد محمود عبد العليم، والرائد أسامة الكنيسي؛ لمواجهتهم بعدد من شهود العيان في واقعة ضرب ''السيد بلال'' وتعذيبه حتى الموت، خلال التحقيق عقب حادث تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية أول أيام 2011.

ولم يتمكن الشهود من الإجماع علي شخصية الضباط، فقال أحد الشهود أن أحد الضباط الثلاثة كان من بين من عذب بلال، فيما لم يؤكد باقي الشهود ذلك، لتقرر النيابة إخلاء سبيل الضباط الثلاثة بضمان وظيفتهم.

وكانت نيابة غرب الكلية بالإسكندرية، قررت، الأحد، إخلاء سبيل الرائد ''أدهم الروبي'' الضابط بجهاز أمن الدولة المنحل بعد التحقيق معه في القضية ذاتها، وقدم الضابط ما يفيد أنه كان في فترة أجازة بالتزامن مع نفس التوقيت الذي حدثت فيه واقعة مقتل ''بلال''.

وبذلك يبقي الرائد محمد الشيمي، المسئول عن الملف السلفي في فرع جهاز أمن الدولة المنحل بالإسكندرية هو الضابط الوحيد الذي صدر له قرار حبس علي ذمه القضية، بعد أن قررت النيابة حبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق، وقرر المستشار ''هشام الأرناؤطي'' قاضي المعارضات تجديد حبسه 15 يومًا.

وتقول أسرة السيد بلال؛ أنه لقى مصرعه جراء تعذيبه في مكتب أمن الدولة القديم بمنطقة اللبان غرب الإسكندرية، خلال التحقيق معه حول حادث تفجيرات كنيسة القديسين.

بنسبة 99% سيأخذ هذا الضابط الأخير براءة يا أخي أبو ريم

ولا عجب يا أخي

فسيد بلال قتل نفسه مثله مثل خالد سعيد ومثله مثل 880 مصري قتل أيام الثورة

كل هؤلاء قتلوا أنفسهم

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

إفتح يااااا سمسم ....

الافراج عن اسرانا فى اسرائيل و فى امريكا و اسلحة متطورة و معونات .... أحمدك يا رب

ذكرت الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم ،الثلاثاء، أن قضية الجاسوس الإسرائيلى المعتقل بالسجون المصرية "إيلان تشايم جاربيل" تشهد تطورات دراماتيكية غير مسبوقة.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية على صدر صفحتها الأولى اليوم إن إسرائيل ستطلق سراح 25 سجين أمنى مصرى موجودين في إسرائيل ممن يعتبرون من ذوى القضايا الأمنية الكبيرة وستقوم الولايات المتحدة الأمريكية أيضا بالإفراج عن عدد من السجناء المصريين المحتجزين لديها مقابل إطلاق سراح اليهودى الأمريكى "جاربيل" من السجن المصرى بعد أربعة أشهر من اعتقاله بتهم التجسس لصالح الموساد.

وفى السياق نفسه قالت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى إن مصادر رفيعة بالحكومة الإسرائيلية أكدت لها أنه تم بلورة الصفقة من أجل الإطلاق الفورى عن الجاسوس الإسرائيلى.

وأشارت القناة التلفزيونية الإسرائيلية إلى أن محور الصفقة يدور حول المستوى العسكرى - الأمنى الذى يشمل على موافقة أمريكية بأن تبيع واشنطن للجيش المصرى أسلحة متطورة امتنعت حتى الآن واشنطن بيعها لمصر بسبب ضغوط إسرائيلية.

فيما أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يصل إلى القاهرة اليوم وزير الدفاع الأمريكي "ليون بانيتا" بعد زيارة قصيرة لإسرائيل حيث بحث خلال الزيارة مع المسئولين مسار إطلاق سراح "إيلان تشايم".

وأضافت يديعوت أنه إذا تم استكمال الصفقة فإن وزير الدفاع الأمريكي سيعود إلى الولايات المتحدة مع جاربيل خلال زيارته.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن السلطات المصرية كانت قد سمحت في بداية الأسبوع الماضى للسجين الإسرائيلى المعتقل لديها بلقاء عائلته الذين وصلوا من الولايات المتحدة إلى مصر.

كان قد هدد وزير الدفاع الأمريكى أمس خلال زيارته لإسرائيل بتقليص المساعدات العسكرية لمصر إذا لم يتم إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلى المعتقل لديها.

وقالت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى إن بانيتا سيزور القاهرة اليوم الثلاثاء من أجل إتمام إجراءات الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى الذى يحمل أيضا الجنسية الأمريكية.

ووفقا للنشرة الرسمية التى تصدرها الخدمات العسكرية الأمريكية فإن بانيتا عرض على قادة إسرائيليين مساعدة واشنطن للدولة اليهودية فى سبيل تحسين علاقتها التى تدهورت مؤخرا مع كل من القاهرة وأنقرة.

الرباط الخاص بي

c4832be5eeb0a365c14df83fd90f8827.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

محدش لقى يا جماعة 436 مليار جنيه واقعين هنا ولا هنا....حد ينزل يدور معايا في الملاحة !!!!

.......دوروا كويس هما كانوا في كيس اسود ، او شنطة سودا...غالبا وقعت من ام جمال وهيه بتلم الشنط

....والملاحة..الملاحة......

اقرأو الخبر...بس امانة عليكم اللي يلاقى المبلغ...يسلمه للشرطة....او لعمو طنطاوي

كشف الدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة والهجرة المصري أن مصر يوجد بها حاليا نحو ‏4‏ ملايين عاطل معظمهم في سن العمل‏.‏

وقال الوزير ـ خلال لقائه مع ممثلي عمال 5 شركات للغزل والنسيج بالإسكندرية ـ إن الحكومة ورثت عن الحكومات السابقة 136 مليار جنيه عجزا في الموازنة, بجانب ضياع 436 مليار جنيه من أموال التأمينات, بالإضافة إلى تزايد الدين الداخلي الذي وصل إلى أكثر من تريليون جنيه.

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

محدش لقى يا جماعة 436 مليار جنيه واقعين هنا ولا هنا....حد ينزل يدور معايا في الملاحة !!!!

.......دوروا كويس هما كانوا في كيس اسود ، او شنطة سودا...غالبا وقعت من ام جمال وهيه بتلم الشنط

....والملاحة..الملاحة......

اقرأو الخبر...بس امانة عليكم اللي يلاقى المبلغ...يسلمه للشرطة....او لعمو طنطاوي

كشف الدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة والهجرة المصري أن مصر يوجد بها حاليا نحو ‏4‏ ملايين عاطل معظمهم في سن العمل‏.‏

وقال الوزير ـ خلال لقائه مع ممثلي عمال 5 شركات للغزل والنسيج بالإسكندرية ـ إن الحكومة ورثت عن الحكومات السابقة 136 مليار جنيه عجزا في الموازنة, بجانب ضياع 436 مليار جنيه من أموال التأمينات, بالإضافة إلى تزايد الدين الداخلي الذي وصل إلى أكثر من تريليون جنيه.

436 مليار جنيها مفقودة ؟؟ أي بما يوازي 73 مليار دولار تقريبا !!! والحكومة تقول هذا الخبر بمنتهى الأريحية ؟

أي عبثا هذا ؟؟؟ وأين كانوا نواطير مصر عندما فقد مثل هذا المبلغ ؟

أليس من حق الشعب أن يعلم أين ذهب هذا المبلغ الضخم الذي يفوق قيمة احتياطي مصر من النقد الاجنبي بالضعف تقريبا ؟؟

أليس حريا بحكومة الثورة استرداد اموال مصر المنهوبة بدلا من الكلام عن (عجلة الانتاج) وعن تاكل الاحتياطي النقدي كما لو كان المواطن المسكين هو المسئول عن ذلك ؟

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أليس حريا بحكومة الثورة استرداد اموال مصر المنهوبة بدلا من الكلام عن (عجلة الانتاج) وعن تاكل الاحتياطي النقدي كما لو كان المواطن المسكين هو المسئول عن ذلك ؟

طيب يجي محمد حامد الغنام ، يقول لنا رأيه في الموضوع ده

مسئولية مين دي..مش مسئولية مبارك

- أنا اطالب باستخدام الصاعق الكهربائي معاه (هوه مش احسن من اللي اتعمل معاهم كده) حتى يعترف اين هذا المبلغ الضخم ..اللي لو قدرنا نرجع ربعه حتى .....هيغنينا عن الاقتراض وال 7 مليارات اللي قارفنا بيهم حازم الببلاوي..وعاوز يقترضهم من طوب الارض

الرحمة يارب ....

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...