اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عاجل جدا لأول مرة عرض فيديو للمشير طنطاوي يقول كلام هام جدا جدا


Recommended Posts

نفي مصدر عسكري صحة ما نشره أحد المواقع الإلكترونية من تحول المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة من شاهد اثبات الى شاهد نفي في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي وستة من كبار معاونيه .

وأكد المصدر لشبكة الاعلام العربية " محيط " أن المشير عندما استدعته المحكمة للادلاء بشهادته اليوم لم تستدعه كشاهد نفي او اثبات ، وانما استدعته بصفته وزيرا للدفاع خلال حكم الرئيس السابق حسني مبارك ولم يكن مطلوبا للشهادة بالاثبات أو بالنفي .

وأضاف المصدر أن المحكمة وجهت الي المشير عشرة اسئلة واجاب عليها جميعا ، وكان اهم الأسئلة : هل أمره الرئيس السابق باطلاق الرصاص علي المتظاهرين؟ .

وأكد المصدر العسكري أن القوات المسلحة نزلت لمساعدة الشرطة في السيطرة على الموقف، وموقفها ثابت وهو عدم اطلاق النار على الشعب تحت اي ظرف من الظروف .

واكد المصدر ان ما جاء في احد المواقع من أن المشير تحول الى شاهد نفي ليس صحيحا ً على الاطلاق ،وقد حدث سوء فهم من قبل بعض المحامين المشاركين بالجلسة، حيث ان الاسئلة العشرة التي وجهت للمشير كلها مكملة لبعضها في سير القضية .

وفي ذات السياق ، نفى رجال قانون حضروا جلسة المشير طنطاوي ما تردد حول مضمون شهادته.

وأكدت المصادرعدم تحول طنطاوى الى شاهد نفي لصالح مبارك ونجليه وكبار مساعديه قتلة الثوار.

وبدوره ، قال محسن ابو سعدة المحامي ومقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين وامين عام مساعد حزب العمل ،الذي شارك في المحاكمة كمدع بالحق المدني لصالح اسر الشهداء ، إن المشير ادلى بشهادته وفق ما يمليه عليه ضميره وينسجم مع الحقيقة ، ومع انحياز القوات المسلحة لثورة الشعب التي باتت شريكة اساسية فيها.

وعبر محمد الدماطي عضو مجلس نقابة المحامين ورئيس لجنة الحريات بها المشارك في تلك المحاكمة عن شعوره بالاشمئزاز حيال ما ردده البعض عن تحول المشير الي شاهد نفي .

واصفا ذلك بانه محاولة كريهة للوقيعة بين الشعب والجيش متمثلا في قائده الاعلى الذي لعب دورا تاريخيا لصالح ثورة الشعب .

وكان اهالي الشهداء قد انفعلوا جراء ما وصلهم من انباء تتعلق بشهادة المشير وتظاهروا مع اسرهم امام مقر اكاديمية الشرطة مطالبين باعدام مبارك وحبيب العادلى ،مستنكرين فرحة مؤيدى مبارك بشهادة المشير.

وانخرط اهالى الشهداء فى بكاء شديد وتعالت صرخاتهم مرددين شعار "يا قضاء يا قضاء فين حق الشهداء" و"يا مشير قول الحق مبارك قتل ولا لأ" .

وضمن خطة يبدو أنها منظمة من قبل فلول الحزب الوطني "المنحل "بدأها من يطلقون على انفسهم أنهم ابناء مبارك امام اكاديمية الشرطة ،فى محاولة لآثارة الفوضى وإثارة غضب أهالى وأسر شهداء ومصابى ثورة 25 يناير.

أطلقوا الزغاريد ،ورددوا شعارات تعبر عن فرحتهم، زاعمين أن شهادة المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام ورئيس المجلس الآعلى للقوات المسلحة فى قضية قتل المتظاهرين جاءت لصالح الرئيس المخلوع مبارك ،وتحول المشير من شاهد إثبات إلى شاهد نفى ,ورفع مؤيدو مبارك لافتات مكتوب عليها شعارات ترفض إهانة مبارك ومحاكمته.

ولاقت خطة الفلول الاعلامية والسياسية تجاوبا لدى بعض فصائل الثورة التي تمتلك اجندات خاصة ، حيث دعت تلك الفصائل الى مليونية عاجلة لمواجهة ما اسمته بانحياز الجيش والمجلس الاعلى للقوات المسلحة الى قتلة الثوار .

ويقول الخبير والمحلل السياسي الكاتب الصحافي حسن بديع ان من يديرون الأمور في مصر سيقومون بتعرية تلك العناصر ، وسيكشفون اخر مخططات الفلول لاثارة الفتنة وزعزعة الاستقرار في مصر .

مؤكدا ان المؤسسة العسكرية ورجالها هي احرص الناس على الثورة والثوار وحقوقهم ولولاها لما حققت ثورة مصر هذا النجاح.

رابط هذا التعليق
شارك

هوا فيه حد لاحظ ان قبل كل مليونية قبلها استفزاز؟؟

ضرب اهالي الشهداء في مسرح البالون

الاعتداء على الاتراس الاهلي

ظهور فيديو المشير

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق
شارك

عندما يكون هذا هو كلام المشير من 4 شهور ونصف ولايذاع إلا الآن

وبعد أن تم إشاعة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة رفض أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين

وهو ما جعل الشعب يتشوق لسماع شهادة المشير التي ستدين مبارك ،

فليس لى تعليق سوى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمسئولين عن الإعلام في هذا البلد مازالوا يتعاملون مع الشعب المصري بنفس طريقة النظام السابق ( عدم الشفافية )

ومازالوا يستغفلون الشعب ويعلنوا عليه مايريدون ويحجبون عنه مالا يريدون الشعب ان يعلمه في الوقت المناسب.

حاجة تقرف

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

وأضاف المصدر أن المحكمة وجهت الي المشير عشرة اسئلة واجاب عليها جميعا ، وكان اهم الأسئلة : هل أمره الرئيس السابق باطلاق الرصاص علي المتظاهرين؟ .

وأكد المصدر العسكري أن القوات المسلحة نزلت لمساعدة الشرطة في السيطرة على الموقف، وموقفها ثابت وهو عدم اطلاق النار على الشعب تحت اي ظرف من الظروف .

أنا أول مرة أقرأ الكلام ده بس ما ليش غير تعليق واحد

يا ابن اللعيبة .... الراجل أصلا ما جاوبش سؤال المحكمة

المحكمة سألته فيه أمر ضرب نار ولا لأ ... قام المشير رادد ... إحنا كنا نازلين نساعد الشرطة ... يعنى ريح ضميره وما كذبش وكمان ما شهدش أصلا

يا جماعة الشاهد أصلا ما شهدش .... ده لف المحكمة في ورقة بفرة ... ليهم حق محامي الدفاع المدني يطلبوا رد هيئة الدفاع

بعد إذن صاحب الموضوع حنقل تعليقي لاحقا لموضوع تغريدات

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق
شارك

انا شاكك في الفيديو حاسس انهم جابوا الراجل في نفس المكان بنبفس اللبس وقال البؤين دول

حد هنا تكنيكال يقدر يفتي لنا !!

@ساري .. @تامر مصطفى

خدوا بالكوا من الدقيقه 05:16

التصقيف عمل اوفر لاب زي مايكون مركبين شريطين على بعض !

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

بعدين خدت بالك وهو بيقولك اصل شعب مصر ده عزيز علينا

تحسه شغال في مسمط والملعم موصيه علينا هههههه :happy:

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

عندما يكون هذا هو كلام المشير من 4 شهور ونصف ولايذاع إلا الآن

وبعد أن تم إشاعة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة رفض أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين

الاستاذ الكبير / محمد

سوف أحدثك لأول مرة وبصراحة .. فأنا أحمل عليك عتابا كبيرا جدا فأنت من المفترض أنك أحد الكبار في هذا المنتدى الذين يتمتعون بالحكمة وبعد النظر .. ومن المفترض أنك خضت تجارب كثيرة في حياتك أبرزها تجربة حرب أكتوبر .. ومع ذلك تسير باندفاع وبدون تروي خلف من يسمون أنفسهم الثوار.

يا استاذي الفاضل .. لم يتحدث أحد مطلقا مطلقا مطلقا من المجلس العسكري أو أحد من أعضائه عن رفض أوامر بإطلاق النيران على المتظاهرين.

أعضاء المجلس العسكري تحدثوا جميعا عن رفض إطلاق النيران على المتظاهرين ...

وراجع جميع تصريحات وبيانات المجلس العسكري.

وقد أوضحنا مسبقا أن هناك فارقا كبيرا جدا بين الجملتين ( رفض أوامر بإطلاق النار )، ( رفض إطلاق النار ).. فالأولى تعني أن هناك بالفعل أوامر قد صدرت وتم رفضها.. أما الثانية فهي تعني مبدأ وعقيدة القوات المسلحة وهو عدم إطلاق الرصاص على المتظاهرين.

الثوار والإعلام المصري المتعفن ( سبب بلاوي مصر كلها ).. أخذوا من جملة المشير ( رفضنا إطلاق النيران ).. على أنها اعتراف واضح وصريح بأن هناك أوامر قد صدرت وتم رفضها .. وبدا السؤال المتفذلك ( من الذي أعطى أوامر إطلاق النيران ؟ ) وبالطبع التحليلات والتخمينات ولابد أنها كانت أوامر القائد الأعلى.

ومع ظهور هذا الفيديو .. ينجلي الحق ( ولابد للحق أن ينجلي يوما ما ) ويتأكد أن الرئيس السابق لم يطلب من المشير أو من أي من أعضاء المجلس الأعلى ( الذي يضم بينه قادة القوات الجوية التي ينتمي إليها مبارك ) إستخدام القوة مع المتظاهرين.

يبقى السؤال هنا .. وهو سؤال لك الحق في طرحه .. لماذا تم إخفاء هذا الفيديو حتى الآن ...

الإجابة غامضة ولا يوجد لها تفسير واحد .. ربما لأن الجيش أو المجلس العسكري أراد أن يظل في صورة البطل الذي رفض أوامر قائده الأعلى بإطلاق النيران على المتظاهرين.. ربما لأن إذاعة هذا الفيديو وقتها كانت ستحدث تحولات كبيرة في أراء الكثيرين من الشارع المصري .. ربما لأن إذاعة هذا الفيديو كان سيثير حنق السادة الثوار .. الله أعلم .. وإن بدا لي أن الاحتمال الأول هو الأقرب.

لو أننا راجعنا ما حدث يوم 28 يناير سنجد أن قوات الحرس الجمهوري التابعة لرئاسة الجمهورية هي طليعة القوات التي نزلت للشارع.. وهذه القوات لم تذهب للتحرير أصلا وإنما ذهبت أول ما ذهبت لحماية مقر الإذاعة والتلفزيون .. وهذه القوات لم تطلق رصاصا على المتظاهرين مع أنها قوات مسلحة كاملة بذاتها .. وتبعتها فيما بعد باقي فصائل الجيش.

هذا ما حدث من قوات الجيش .. لم تطلق رصاصا ولم يصدر لها أوامر أصلا بإطلاق الرصاص.

يبقى السؤال الثاني هنا .. ماذا عن قوات الشرطة .. أحد الإعلاميين الجدد ( مصطفى بكري ) الذين ينتمون للجانب المتعفن في الإعلام المصري في أول الفيديو يتكلم عن أن القتل قد بدأ من يوم 25 يناير ليوم 28 يناير .. مع أن هذا لم يحدث مطلقا .. ولم تبدأ كل الأحداث العنيفة إلا مع يوم 28 يناير.

لم يحاول أحدنا مطلقا أن يهدأ ويسأل نفسه .. ماذا حدث بالفعل يوم 28 يناير .. هل بالفعل أطلقت قوات الشرطة والأمن المركزي الرصاص على المتظاهرين ؟ أم أنه بالفعل حدث هجوم منظم على أقسام الشرطة في الثورة السلمية ( التي من فرط سلميتها قامت بحرق 99 قسم شرطة فقط ) من المتظاهرين مدفوعين بحملة التهييج والتحريض ضد الشرطة التي بدأت مع بداية الدعوة للثورة. كلنا مشينا وراء الجزيرة ( عاملها الله بما تستحق ) التي تتحدث فقط عن وحشية رجال الأمن وعن سلمية المتظاهرين .. لم يسأل أحد نفسه .. رجل مثل اللواء منصور العيسوي خرج من الداخلية منذ مدة طويلة جدا .. وجاء إلى الوزارة بعد الثورة .. أي أنه وزير ثوري .. فلماذا يشهد هذا الوزير لصالح الشرطة ويتحدث بالفعل عن الهجوم المنظم الذي حدث ضد أقسام الشرطة وأن رجال الشرطة اضطروا للدفاع عن أنفسهم ومواقعهم ..

كلنا جرينا وراء مزايدات الإعلام حول الشهداء ودم الشهداء ( قميص عثمان الجديد ) دون أن نسأل أنفسنا .. متى استشهدوا وأين وهل حقا ينطبق عليهم وصف الشهادة ؟

بل إن الثوار اعتبروا أن المشير قد انقلب من جانب الثورة إلى جانب مبارك لأن شهادته جاءت في صالح الرئيس السابق.. حتى الشهادة ذاتها زايد الثوار عليها.. واعتبروا أن من لم يشهد معنا فهو ضدنا .. وكأن الثوار سيحملون عن المشير وزر الشهادة الزور يوم القيامة.

على العموم .. انا منذ مدة طويلة قلت أن مصر لن ترى خيرا من وراء هذه الثورة .. ربما ظن الثوار هنا أنني أقول هذا لأنني من أعداء الثورة ( مع أنني لم أكن يوما ضدها، وإنما ضد تبعاتها ) .. وكل يوم يتأكد لي صحة ظني هذا أكثر وأكثر.

تم تعديل بواسطة شرف الدين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

ومع ظهور هذا الفيديو .. ينجلي الحق ( ولابد للحق أن ينجلي يوما ما ) ويتأكد أن الرئيس السابق لم يطلب من المشير أو من أي من أعضاء المجلس الأعلى ( الذي يضم بينه قادة القوات الجوية التي ينتمي إليها مبارك ) إستخدام القوة مع المتظاهرين

وهل أمتلكت أنت وحدك مفاتيح الحق لتعلن علينا ان هذا هو الحق ؟

ماذا حدث بالفعل يوم 28 يناير .. هل بالفعل أطلقت قوات الشرطة والأمن المركزي الرصاص على المتظاهرين ؟ أم أنه بالفعل حدث هجوم منظم على أقسام الشرطة في الثورة السلمية ( التي من فرط سلميتها قامت بحرق 99 قسم شرطة فقط )

إذا كنت لا تقرأ إلا ما يأتي على هواك .. فتلك مشكلتك وحدك يا أخ شرف .. إرجع من فضلك لما نُشر الاسبوع الماضي على سبيل المثال عن حرق قسم حداق القبة وعن قتل المتظاهرين أمامه ....

إيه المتهمين حسوا بوغز الضمير وعاوزين يتعدموا ؟

عارف علموا إيه ؟

هما بإيدهم قدموا شرائط فيديو عشان يثبتوا إنهم أطلقوا النار على المتظاهرين اللي احرقوا القسم يوم 28

ولأن ربك ليس بغافلاً عما يفعل المجرمون .. فلقد أثبت الفيديو اللي هو الدليل اللي المتهمين مقدمينه إن الشريط يوضح إن حرق القسم تم يوم 29 يناير ومله بالصوت والصورة زي ما قالت المحكمة .. ولا يوضح من أحرق القسم ... كما إن الشرائط نفسها أوضحت حماية الأهالي للقسم يوم 28 ووقوفهم كددروع بشرية ضد أي محاولة إعتداء

وأقسم بالله العظيم وده سمعتوا من قرايبي اللي كانوا في مصر وكلهم متعلمين يا فندم ومش بلطجية وكانوا في المظاهرات من أول يوم .. وقالوا إننا فعلاً تظاهرنا امام الأقسام من غضبنا يوم 28 ... ولم يُلقى حجر على القسم . وإن الرصاص الحي كان زي المطر جاي من فوق سطح الأقسام اللي تظاهرنا أمامها وناس ماتت كتيرة

رجل مثل اللواء منصور العيسوي خرج من الداخلية منذ مدة طويلة جدا .. وجاء إلى الوزارة بعد الثورة .. أي أنه وزير ثوري

والله ضحكت لما قولت يا بس .... وزير جه بعد الثورة يبقى وزير ثوري على طول ... وبالتالي فايزة أبو النجا ثورية هي روخره .... والمشير ثوري .. ما هو معانا من زمان .... ومحمد عمران عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني ورئيس البورصة ثوري هو راخر ...وكل البرتيتة اللي كنا عارفينها من أيام المجحوم ثوار هما راخرين

على العموم .. انا منذ مدة طويلة قلت أن مصر لن ترى خيرا من وراء هذه الثورة

لأ والله ... ربنا سيخيب ظن الكائدين والمتملقين والذين يحنوا إلى الضرب بالكرباج وحكم الديكتاتور .. اللهم أعلم هل هم مستفيدون ولا كانوا جزء من فساد نظام فاسد ..

بإذن أنا ليس عندي أدنى شك إن ربنا سينصر الثورة كمان نصرها بإرهاصاته في الـ 18 يوم اللي سقط فيهم عفن النظام ... وبإذن الله خلال سنوات قليلة أقل من عدد اليد ستكون من أعظم الأمم ..... وبالتالي على المرجفين والمشككين والفاسدين ان يبحثوا لهم على ركن أخر للشماتة

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

هو ليه ياجماعة كل واحد يقول راىه بصراحة يبقى كائد او متملق او حتى بيحن لايام الكرباج

كل واحد له رايه الشخصى وسوا صح او غلط يبقى لازم نحترمه او نفهمه بالحسنى انما نتهم الناس بالباطل من غير اى دليل لمجرد انهم بعبروا عن رايهم فده بيسموه ارهاب فكرى

انا مش مع راى شرف الدين كلامه فيه حاجات كتير تحتمل الصدق وحاجات كتير تحتمل الخطا

انما انا مع احترام الراى الاخر وتشجيع الناس على انها تعبر عن رايها بكل صدق وصراحة ودور الانسان الفاهم انه ينقل خبرته ومعرفته ومعلوماته الصحيحة للانسان المخالف لرايه اذا كان خطا

بدون اى تهكم او اتهامات ما لهاش لازمة

كلنا مصريين زى بعض وغالبا فى نفس المستوى المادى والاجتماعى وكلنا بنحب مصر وكل واحد بيعبر عن حبه بطريقته

اتمنى اننا كلنا يبقى عندنا ثقافة الاختلاف واحترام الراى الاخر سوا كان صح او غلط

جزانا الله واياكم خير الجزاء

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

كلنا مصريين زى بعض وغالبا فى نفس المستوى المادى والاجتماعى وكلنا بنحب مصر وكل واحد بيعبر عن حبه بطريقته

ما هو ده اللي بيحصل

أنا مقتنع تمام الإقتناع بالثورة وبادافع عنها ... ولما أسمع حد بيقول ثورة 25 خساير أو ثورة الخراب ... يبقى من حقي أرد عليه ونحاول نفهمه ....

ولما الاقي حد بيقول " إحنا اسفين يا ريس " يبقى من حقي أتمنى له إنه يبقى مع حبيبه سواء في السجن او في جهنم بإذن الله ....

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

( ولابد للحق أن ينجلي يوما ما ) ويتأكد أن الرئيس السابق لم يطلب من المشير أو من أي من أعضاء المجلس الأعلى ( الذي يضم بينه قادة القوات الجوية التي ينتمي إليها مبارك ) إستخدام القوة مع المتظاهرين.

اذا طالما لم يطلب من المشير اذن طلب من الداخلية وعلى رأسهم العادلي طبعا

وبعدين يا استاذ شرف ليس كل من قتلوا في المظاهرات قتلوا امام الاقسام بل الغالبية قتلت في الميدان..

ولعلمك حماية المتظاهرين هي مسئولية الأمن والداخلية...واي ضرر يحيق بهم من طلقات نارية او ملوتوف او من الطوب حتى تكون مسئولية الامن وقائد الامن ، يعني علشان متقوليش ده قوى خارجية نزلت من المريخ وهيه اللي قتلتهم،،، ففي النهاية الحفاظ على ارواح المصريين من اي ضرر وسلامة اراضي الدولة من الدخلاء هي من مسئوليات مبارك الذي اقسم على هذا عند توليه السلطة

- اما ما حدث امام الاقسام لو افترضنا صحة نظريتك عن مسألة الاعتداء عليها فهناك شيء اسمه القبض على المهاجمين ومحاكمتهم مثل ما يحدث مع رئيسك مبارك وليس قتلهم مباشرة دون تحقيق وحكم...والدفاع عن النفس له وسائل عديدة وليس القتل المباشر هو اول هذه الوسائل...!!!

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

طيب ما تيجوا ياجماعة نرمى الماضى ورانا

ونوفر وقتنا ومجهودنا ونبنى بلدنا ولما بلدنا تقف على رجليها نبقى نقعد سوا وننبش فى الماضى ونحاسب المخطى ونكرم المصيب

انما بالطريقة ده احنا ماشيين فى حلقة مفرغة وعمرنا ما هنقف على رجلنا ابدا

ربنا يحمى بلدنا من كل حاقد

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

ولابد أن نتحدث أيضا لأول مرة وبصراحة ومواجهة مع الثائر الكبير أو كبير الثوار سي السيد الذي يظن نفسه يعلم كل شيء ويعلم حقيقة كل شيء وقادر على التحدي.. ولا يلتزم بكلامه في النهاية ...

( فاكر يا ثائرنا الكبير كلامنا عن صديقي اللي أخوه ضابط في الجيش .. ملازم أول حاليا .. مع إن صديقي ده له ملف في أمن الدولة مشفوع بالصور - وش وجنب كمان وللعلم لسه الملف ده موجود لحد دلوقت - ومع ذلك أخوه دخل الكلية الحربية ذاتها ... فاكر قلت ايه ساعتها وكلامك عن التحدي وعن التعهد اللي هتنفذه لو كلامي طلع صحيح وفي الآخر ما نفذتش كلامك .. فاكر ولا مش فاكر يا كبير الثائرين )

ومع ظهور هذا الفيديو .. ينجلي الحق ( ولابد للحق أن ينجلي يوما ما ) ويتأكد أن الرئيس السابق لم يطلب من المشير أو من أي من أعضاء المجلس الأعلى ( الذي يضم بينه قادة القوات الجوية التي ينتمي إليها مبارك ) إستخدام القوة مع المتظاهرين

وهل أمتلكت أنت وحدك مفاتيح الحق لتعلن علينا ان هذا هو الحق ؟

نعم الآن فقط استطيع أن أقول أنني امتلك مفاتيح الحقيقة .. بعد أن ظهرت شهادة المشير للعلن خلال حفل تخرج ضباط كلية الشرطة .. لم أتكلم قبلها بلهجة الواثق العالم ببواطن الأمور ( مثل كلامك عن عمر سليمان هنا في هذا الموضوع ) .. أو كلامك وتحديك عن القرار الثوري الذي ستصدره حكومة إسبانيا خلال أيام معدودة بمصادرة املاك حسين سالم.

طب أتحدى .. وأمام الجميع .. وانا أهو ما أعرفش ولا كلمة أسباني غير برسلونه وسنيوريتا - والله مش عارف دي إسباني حتى ولا إيطالي ؟ - إن ما أتحكم على حسين سالم خلال أيام قليلة وتم مصادرة ممتلكاته في أسبانيا لصالح بلدهم اللي بيحبوها

هنا في هذا الموضوع...

أظن أنه بعد أن تقرأ ما سبق وكتبته يداك هنا ستعلم وقتها من الذي يظن أنه يمتلك مفاتيح الحقيقة.

ماذا حدث بالفعل يوم 28 يناير .. هل بالفعل أطلقت قوات الشرطة والأمن المركزي الرصاص على المتظاهرين ؟ أم أنه بالفعل حدث هجوم منظم على أقسام الشرطة في الثورة السلمية ( التي من فرط سلميتها قامت بحرق 99 قسم شرطة فقط )

ولأن ربك ليس بغافلاً عما يفعل المجرمون .. فلقد أثبت الفيديو اللي هو الدليل اللي المتهمين مقدمينه إن الشريط يوضح إن حرق القسم تم يوم 29 يناير ومله بالصوت والصورة زي ما قالت المحكمة .. ولا يوضح من أحرق القسم ... كما إن الشرائط نفسها أوضحت حماية الأهالي للقسم يوم 28 ووقوفهم كددروع بشرية ضد أي محاولة إعتداء

وأقسم بالله العظيم وده سمعتوا من قرايبي اللي كانوا في مصر وكلهم متعلمين يا فندم ومش بلطجية وكانوا في المظاهرات من أول يوم .. وقالوا إننا فعلاً تظاهرنا امام الأقسام من غضبنا يوم 28 ... ولم يُلقى حجر على القسم . وإن الرصاص الحي كان زي المطر جاي من فوق سطح الأقسام اللي تظاهرنا أمامها وناس ماتت كتيرة

القضايا المنظورة أمام القضاء لا تؤخذ بتهور مثلما يفعل الثوار .. أبسط مثال هو الفيديو الذي تتحدث عنه وأنه لا يوضح من أحرق القسم .. فهو لا يثبت ولكنه لا ينفي أيضا .. ودعنا نترك الأمر للقضاء .. هذا إن كنت تؤمن فعلا بأهمية استقلال القضاء واستقلال أحكامه .. أم أنك تريد من المجلس العسكري أن يتدخل في أحكام القضاء أيضا .. وتعتبر عدم تدخله في أحكام القضاء خذلانا للثورة مثلما قلته في مداخلتك هذه هنا .. ومن ثم تهدد بالثورة الدموية عليه...

على العموم أنا لا أتحدث أنا أيضا من تلقاء نفسي أنا أتحدث عما عرفته من خلال أصدقاء لي كانوا في مواجهة مباشرة في الأحداث .. منهم نقيب شرطة في الفيوم حوصر في قسمه لمدة 6 ساعات كاملة .. واضطر لإطلاق النيران .. ولم ينقذه هو ورفاقه سوى وصول قوات الجيش التي أنقذتهم من الفتك بأيدي المتظاهرين.

هل سمعت عن العميد أبو مسلم يوسف .. هذا الرجل هو أخو خالد يوسف المخرج السينمائي .. إذا كان لك أصدقاء واصلون ( مثل أصدقائك الذين أبلغوك عن زنزانة سوزان مبارك الوهمية في سجن طرة والمجهزة بفاميه مضاد للرصاص هنا ) إذا كان لك أصدقاء يستطيعون الوصول لهذا العميد فاطلب منهم أن يسألوه عن إشارات الاستغاثة المتتالية التي وجهها من داخل قسمه بعد أن حاصره المتظاهرون..

أختي تسكن في الإسماعيلية - زميلتها في العمل ابنها كان في المظاهرات ونزل بالفعل وهاجم قسم الشرطة وقذفه بالحجارة .. وهذا الكلام من لسان والدة هذا الشاب شخصيا.

أنت يا عزيزي سي السيد فقط الذي لا تريد أنت تعترف بالحقيقة .. الحقيقة التي لم تنقلها لنا شاشات الجزيرة .. على العموم هناك فيلم وثائقي كان قد نشره الأخ ( أيمن ) وهو ثوري ليبرالي هنا في المنتدى بعنوان ( حضرة الضابط الوجه الآخر للثورة ) .. تجده على هذا الرابط. يمكنك بعد أن تشاهده.

رجل مثل اللواء منصور العيسوي خرج من الداخلية منذ مدة طويلة جدا .. وجاء إلى الوزارة بعد الثورة .. أي أنه وزير ثوري

والله ضحكت لما قولت يا بس .... وزير جه بعد الثورة يبقى وزير ثوري على طول ...

لا يا عزيزي كبير الثائرين .. اللواء / منصور العيسوي .. ليس من رجال حبيب العادلي ولا يمكن وصفه بهذا .. آخر منصب تولاه في وزارة الداخلية كان عام 95 .. وعين محافظا للمنيا حتى عام 97 ومبارك أحاله للمعاش .. أي أنه رجل من المفترض أنه يكره مبارك .. ولا يمكن وصفه بأنه من رجال العادلي أو فلول النظام .. ولم يعد للوزارة إلا مع حكومة عصام شرف - حكومة ميدان التحرير.

فما الذي يجعل رجلا كهذا سيرته كلها في تاريخ عمله الشرطي حسنة .. يقول بالفعل أن هناك هجوما منظما حدث على أقسام الشرطة بل ويصف أن من مات أمام أقسام الشرطة بأنه بلطجي وليس شهيدا.

لا تضحك كثيرا يا عزيزي سي السيد .. ولكن فكر .. بدون عقلية الثائر المعارض الذي يعترض إذن فهو موجود.

على العموم .. انا منذ مدة طويلة قلت أن مصر لن ترى خيرا من وراء هذه الثورة

لأ والله ... ربنا سيخيب ظن الكائدين والمتملقين والذين يحنوا إلى الضرب بالكرباج وحكم الديكتاتور .. اللهم أعلم هل هم مستفيدون ولا كانوا جزء من فساد نظام فاسد .. بإذن أنا ليس عندي أدنى شك إن ربنا سينصر الثورة كمان نصرها بإرهاصاته في الـ 18 يوم اللي سقط فيهم عفن النظام ... وبإذن الله خلال سنوات قليلة أقل من عدد اليد ستكون من أعظم الأمم ..... وبالتالي على المرجفين والمشككين والفاسدين ان يبحثوا لهم على ركن أخر للشماتة

عظيم جدا هذا القسم .. هل يا ترى هو مشابه لقسمك الآخر في موضوع صديقي وأخيه ضابط الجيش هنا في هذا الموضوع... أما لهجة التخوين فهي ليست مستغربة على الثوار الذين أحيوا نظرية ديكتاتورية الرأي الآخر .. ومن ليس معنا فهو فلول..

وأما عن حديثك عن المستقبل .. فأنا عن نفسي يستحيل أن أقسم على أمر مستقبلي .. لأنني لا أعلم المستقبل ولا ماذا سيكون فيه .. أنا فقط انتظر وأرى.

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

طيب ما تيجوا ياجماعة نرمى الماضى ورانا

ونوفر وقتنا ومجهودنا ونبنى بلدنا ولما بلدنا تقف على رجليها نبقى نقعد سوا وننبش فى الماضى ونحاسب المخطى ونكرم المصيب

انما بالطريقة ده احنا ماشيين فى حلقة مفرغة وعمرنا ما هنقف على رجلنا ابدا

ربنا يحمى بلدنا من كل حاقد

عُمر العدل يا باشمهندس ما كان عائقاً أمام أي تنمية

بالعكس .. فالعدل هو الاساس في كل شيء ...

وكيف تطلب مني أن أبني وقد مات إبني أو أُصيب بعاهة أو إتنهبت ثروتي وفلوسي وبلدي ... كل ده وانا شايف المجرمين اللي عملوا كده احراراً طٌلقاء .. بل ومنهم من سيشارك في الحياة السياسية قريباً ... تخيل ؟ ومنهم من يشارك بالفعل الان ويده ملطخة بالدماء ؟ إحساسك إيه لو كان واحد زي الشهيد سيد بلال ده أخوك وإنت عارف إسم وعنوان الكلب اللي قتله .. بل إنك تراه يترقى وياخد نياشين من وزارة الداخلية ورايح جاي بقى له اكتر من سنة ؟....

ده مش ميراث يوم أو سنة أو إتنين .. ده ميراث 30 سنة

لا يوجد منطق في الدنيا يمنعنا من البناء والنظر للمستقبل .. جنباً إلى جنب مع تحقيق العدالة والاقتصاص من كل مجرم

يا باشمهندس اللي بيبقى مجروح جرح عميق مستحيل نقول له : تعالى ... إنسى الجرح وعيش حياتك عادي جداً كأن مافيش حاجه وإنت هاتبقى زي الفل في المستقبل

فالعقل والمنطق يقول إننا لازم ننظف الجرح من القذارة الاول عشان المريض يقدر يقف على قدميه ويبني ويعمر

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ اللي بيتكلم اتمنى انه يعرض وجهة نظره بدون همز و لمز الثوار ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

ولابد أن نتحدث أيضا لأول مرة وبصراحة ومواجهة مع الثائر الكبير أو كبير الثوار سي السيد الذي يظن نفسه يعلم كل شيء ويعلم حقيقة كل شيء وقادر على التحدي.. ولا يلتزم بكلامه في النهاية ...

( فاكر يا ثائرنا الكبير كلامنا عن صديقي اللي أخوه ضابط في الجيش .. ملازم أول حاليا .. مع إن صديقي ده له ملف في أمن الدولة مشفوع بالصور - وش وجنب كمان وللعلم لسه الملف ده موجود لحد دلوقت - ومع ذلك أخوه دخل الكلية الحربية ذاتها ... فاكر قلت ايه ساعتها وكلامك عن التحدي وعن التعهد اللي هتنفذه لو كلامي طلع صحيح وفي الآخر ما نفذتش كلامك .. فاكر ولا مش فاكر يا كبير الثائرين )

هههههههههه انت الان من تخلط الشامي بالمغربي ..

وسبق أن جاوبتك وهاوجه السؤال لأي فرد في التسعين مليون مصري

- عزيزي المصري - غير الاخ شرف الدين - لو أخوك له ملف في امن الدولة .. فهل لما تقف على راسك وتمسك الكهربا بإيدك .. هل سيتم قبولك في أي كلية عسكرية ؟

------------

لم أتكلم قبلها بلهجة الواثق العالم ببواطن الأمور ( مثل كلامك عن عمر سليمان هنا في هذا الموضوع )

مش مشكلتي أنك لا تقرا ولا تسمع كما قلت لك .. فهذا الحديث بالنص جاء على مسئولية مصطفى بكري في حلقات الرئيس والمشير ... وكان معروف من اللحظة الاولى من وراء محاولة إغتيال عمر سليمان اللي الدولة في هذا الوقت كانت تعيش في حالة العفن وأنكروا الموضوع ؟

------

طب أتحدى .. وأمام الجميع .. وانا أهو ما أعرفش ولا كلمة أسباني غير برسلونه وسنيوريتا - والله مش عارف دي إسباني حتى ولا إيطالي ؟ - إن ما أتحكم على حسين سالم خلال أيام قليلة وتم مصادرة ممتلكاته في أسبانيا لصالح بلدهم اللي بيحبوها

مش عيب إننا نوضح لك أي امر حتى لو اتيت بروابط من الشرق والغرب لا تخص الموضوع

بمنتهى البساطة .. هل لم يتم مصادرة ممتلكات المجرم حسين سالم في أسبانيا إلى الأن هناك وهو مرمي في المستشفى في حكم المسجون ؟ وهل يستطيع هو او أبناءه أو شركاءه في التصرف في مملتكاته العديدة هناك ؟

---------

لا يا عزيزي كبير الثائرين .. اللواء / منصور العيسوي .. ليس من رجال حبيب العادلي ولا يمكن وصفه بهذا .. آخر منصب تولاه في وزارة الداخلية كان عام 95 .. وعين محافظا للمنيا حتى عام 97 ومبارك أحاله للمعاش .. أي أنه رجل من المفترض أنه يكره مبارك .. ولا يمكن وصفه بأنه من رجال العادلي أو فلول النظام .. ولم يعد للوزارة إلا مع حكومة عصام شرف - حكومة ميدان التحرير.

فما الذي يجعل رجلا كهذا سيرته كلها في تاريخ عمله الشرطي حسنة .. يقول بالفعل أن هناك هجوما منظما حدث على أقسام الشرطة بل ويصف أن من مات أمام أقسام الشرطة بأنه بلطجي وليس شهيدا.

إنت بتغني وترد على نفسك يا عزيزي

ولما هو كان بعيد عن الأحداث وعن الوظيفة إيه اللي عرفه إن هذا حصل بالتفصيل ؟

ولا المعرفة بالنسبة لك بتبقى بعين واحده ؟

يعني كل اللي ماتوا هم بلطجية وماتوا أمام الاقسام وما فيش حد مات في المظاهرات العادية ... حتى أنك تنكر الصور التي نقلت للملايين من السويس والعريش والاسكندرية بل والقاهرة عن إطلاق رصاص حي على ناس شوفناهم سقطوا امواتاً امامنا ؟.. ولا كانوا أمام أقسام الشرطة بس الصور إتلعب فيها بالفوتشوب ؟

لا يوجد عاقل ولن تسمع لشخص محترم يقول إن من هجم على الاقسام وحاول حرقها وسرقت الأسلحة فهو بلطجي بالثُلث ...

لكن لا يوجد عاقل يقول إن الـ 800 قتيل اللي سقطوا كلهم كانوا امام الاقسام ويحاول تشويه الثورة التي اعادت الكرامة للمصريين .. عفواً مش كل المصريين .. أصل في ناس بتعشق قلة الكرامة ومزاج عندها تعيش في ذل وظلم ...

-----------

عظيم جدا هذا القسم .. هل يا ترى هو مشابه لقسمك الآخر في موضوع صديقي وأخيه ضابط الجيش

نعم هو مشابه ... وقسم عظيم اخر إن كل كاره للثورة ومحب لمبارك سيخذيه الله ويبعثه مع من يحب يوم القيامة بإذن الله ... واعتقد إن هؤلاء جميعاً سيموتون كمداً عندما يشاهدوا مصر العظيمة غداً ... ويشاهدوا إول إنتخابات حرة .. ويشاهدوا أي مناسبة في مصر وما فيهاش نفاق وأخترناك إخترناك

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

ياجماعة ياريت توقفوا الموضوع ده عشان الطريقة لا بيكلم بيها الناس بعض بدات تاخد طابع شخصى

والكلام بد يخرج عن السيطرة

اهدوا ياجماعة فنحن مازلنا يجمعنا دين واحد ولغة وحدة ووطن واحد

ربنا يهدينا جميعا لما فيه خير لبلدنا ويحمى مصر من شرور انفسنا

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

( ولابد للحق أن ينجلي يوما ما ) ويتأكد أن الرئيس السابق لم يطلب من المشير أو من أي من أعضاء المجلس الأعلى ( الذي يضم بينه قادة القوات الجوية التي ينتمي إليها مبارك ) إستخدام القوة مع المتظاهرين.

اذا طالما لم يطلب من المشير اذن طلب من الداخلية وعلى رأسهم العادلي طبعا

وبعدين يا استاذ شرف ليس كل من قتلوا في المظاهرات قتلوا امام الاقسام بل الغالبية قتلت في الميدان..

ولعلمك حماية المتظاهرين هي مسئولية الأمن والداخلية...واي ضرر يحيق بهم من طلقات نارية او ملوتوف او من الطوب حتى تكون مسئولية الامن وقائد الامن ، يعني علشان متقوليش ده قوى خارجية نزلت من المريخ وهيه اللي قتلتهم،،، ففي النهاية الحفاظ على ارواح المصريين من اي ضرر وسلامة اراضي الدولة من الدخلاء هي من مسئوليات مبارك الذي اقسم على هذا عند توليه السلطة

- اما ما حدث امام الاقسام لو افترضنا صحة نظريتك عن مسألة الاعتداء عليها فهناك شيء اسمه القبض على المهاجمين ومحاكمتهم مثل ما يحدث مع رئيسك مبارك وليس قتلهم مباشرة دون تحقيق وحكم...والدفاع عن النفس له وسائل عديدة وليس القتل المباشر هو اول هذه الوسائل...!!!

عزيزي الفاضل / أبا ريم

ينبغي أن تعلم أولا أن مذهبي وعقيدتي هي قوله تعالى ( لا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا ) ..

للعلم أنا وقت الثورة كنت منفعلا جدا .. وكغالبية المتابعين لم أفكر كثيرا في حقيقة الأحداث .. وإنما اعتبرت فورا أن الشرطة المتوحشة هي التي تقتل المتظاهرين .. ولكن بعد التفكير الهاديء والعقلاني بعد أن هدأت الانفعالات وبعد أن تأكدت من كلام الكثيرين من أصدقائي في مصر - منهم ضباط شرطة وضباط جيش وغيرهم - تأكدت بالفعل أن الصورة ليست كما وصلت إلينا عبر شاشات الجزيرة..

سوف أرد على حديثك كله نقطة نقطة .. بهدوء وبدون انفعال.

اذا طالما لم يطلب من المشير اذن طلب من الداخلية وعلى رأسهم العادلي طبعا

يا عزيزي أبا ريم ... لا يلزم هذا من ذاك .. ليس معنى أنه لم يطلب من المشير أنه طلب من العادلي .. بل بالعكس .. لعل العكس هو الأرجح .. وهو أنه إن كان لم يطلب من المشير .. وهو الذي عينه في منصب وزير الدفاع منذ عام 91 وأعطاه رتبة المشير ( وهي الرتبة التي لم ينلها إلا عدد محدود من رجال العسكرية المصرية ).. هذا بديهي يجعل العلاقة بينه وبين المشير أمتن وأقوى.. ومع هذا فهو لم يطلب منه فالأرجح أنه لم يطلب من العادلي أيضا هذا .. أقول الأرجح ولا أقول الأكيد .. لأنني لست متأكدا حتى الآن ..

وبعدين يا استاذ شرف ليس كل من قتلوا في المظاهرات قتلوا امام الاقسام بل الغالبية قتلت في الميدان..

لا يا عزيزي الفاضل .. أغلب من قتلوا؛ قتلوا بعيدا عن الميدان .. وهذا ثابت ولعلك لو راجعت وقائع المحاكمات لوجدت أن أغلب الضباط الذين يحاكمون بتهم قتل المتظاهرين هم ضباط أقسام .. وليسوا ضباط أمن مركزي.

ففي النهاية الحفاظ على ارواح المصريين من اي ضرر وسلامة اراضي الدولة من الدخلاء هي من مسئوليات مبارك الذي اقسم على هذا عند توليه السلطة

هذا لا شك فيه، ولكن هذه ليست قضيتنا التي نناقشها الآن .. فنحن نناقش القضية الرئيسية .. هل قتلت الشرطة المصرية المتظاهرين المصريين ( بدون مبرر - وضع تحتها ألف خط ) أم لا .. وهل كانت هناك تعليمات بهذا أم لا ...

وقد قلتها من قبل وأقولها وما زلت مصرا عليها .. أتمنى أن تكون الشرطة المصرية بريئة من هذه التهمة ( لأنهم في النهاية أخواننا وزملاؤنا وأصدقاؤنا وبنو جلدتنا )

اما ما حدث امام الاقسام لو افترضنا صحة نظريتك عن مسألة الاعتداء عليها فهناك شيء اسمه القبض على المهاجمين ومحاكمتهم مثل ما يحدث مع رئيسك مبارك وليس قتلهم مباشرة دون تحقيق وحكم...والدفاع عن النفس له وسائل عديدة وليس القتل المباشر هو اول هذه الوسائل...!!!

هل تعلم يا أبا ريم لماذا كانت الفتنة أشد من القتل .. لأن الفتنة تجعل شخصين يقتلان بعضهما وكل شخص يعتقد أنه صاحب الحق .. ولذا فعندما قامت الفتنة بين الصحابة أنفسهم قتلوا بعضهم بعضا ...

يا عزيزي .. الفتنة التي حدثت بين المتظاهرين والشرطة جعلت الهجوم على أقسام الشرطة وتدميرها هو أول واجبات هذه الثورة .. وعندما تكون في قسم شرطة وتفاجأ بهجوم بأعداد هائلة على القسم تحاول اقتحامه وأنت والقوة المتواجدة معك عدد بسيط .. فماذا ستفعلون ؟ .. لابد أنكم ستدافعون عن القسم حتى لو اضطررت لإطلاق النيران .. هذا ما حدث يا عزيزي .. وسل نفسك ما الذي يجعل شيوخا سلفيين .. نحسبهم على خير وعلى صلاح ( برغم أنني لست سلفيا ) .. ما الذي يجعلهم يحاولون التوسط بين أهالي المتظاهرين القتلى وبين ضباط الشرطة المدافعين عن أقسام الشرطة ومحاولة التوسط في صلح بين الطرفين سوى إدراكهم بأن الأمر كان فتنة.

مسألة أنه كان يجب القبض على المهاجمين .. هذه تكون صحيحة عندما يكون الهجوم من 10 أو 15 أو حتى مئة فرد .. أما عندما يكون هجوما بالألاف فماذا ستفعل ؟

إما أن تهرب ( وهذه حتى لن تستطيعها لأن القسم محاصر ) وإما أن تدافع عن موقعك بكل الوسائل والسبل ؟

وعلى العموم يا عزيزي أبا ريم فما حدث قد حدث .. كل ما أرجوه أن نتكرم ونترك القضاة يعملون في هدوء بدون ضجيج أو تهديد

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة الأفاضل

الهدوء من فضلكم .. وأرجو ألا تنتقل آفات الشارع السياسى والإعلامى إلى "محاوراتنا" .. ليس كل من يختلف معى فى الرأى عدوى .. ليتنا نحاول الابتعاد قليلا عن "إما معى أو مع الشيطان" ..

للعلم أنا وقت الثورة كنت منفعلا جدا .. وكغالبية المتابعين لم أفكر كثيرا في حقيقة الأحداث .. وإنما اعتبرت فورا أن الشرطة المتوحشة هي التي تقتل المتظاهرين ..

أشهد على ذلك .. وأشهد أن الفاضل "شرف الدين" كان رأيه فى بعض المواضيع مضادا لرأيى .. وأكثر من ذلك فقد استنكر رأيى وسخر منه .. وكان أكثر ثورية ممن لا زالوا يمارسون تلك الثورية .. سمعنا عن تحول المنافقين إلى ثوار بعد نجاح الثورة .. ولكن لم نسمع عن تحول أحد الثوار إلى صف الفلول

فهدوءا من فضلكم .. وأرجو - فى موضوع بهذه السخونة - ألا يوجه أحدنا مداخلته إلى أحد آخر .. فلنعترض على الفكرة .. فلنستنكرها .. فلنفندها .. كل ذلك بعيدا عن الأشخاص ، وبدون همز أو لمز

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...