اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنا آسف يا نظيف.. سامحني يا سليمان

Recommended Posts

خلع المشير محمد حسين طنطاوي بدلته العسكرية ونزل إلى الشارع ببدلة مدنية، وتجول وسط الناس، قامت الدنيا ولا أظنها ستقعد قريبا، وبدأت التكهنات والحوارات والمناظرات التي لا تسمن ولا تغني من جوع وإليكم بعضا منها:

المعارضون: يسقط يسقط حكم العسكر.. من بلوفر شفيق إلى بدلة طنطاوي.. الشعب المصري أول شعب يقوم بانقلاب عسكري.. من مبارك لطنطاوي يا قلبي لا تحزن.

المؤيدون: نعم لطنطاوي رئيسا لمصر.. نعم لبطل حرب أكتوبر.. مصر محتاجاك يا طنطاوي.. نعم لصاحب الأجندة الوطنية.

بين المعارضين والمؤيدين يقف المتفرجون أمثالي كالعادة وهم في حالة "قرف" و"هم" و"غم" مما يرونه ويسمعونه، وأقولها الآن صراحة ودون مواربة: أنا آسف يا نظيف.. سامحني يا سليمان.

منذ سنوات قليلة قال الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق وسجين سجن طره حاليا إن الشعب المصري غير مستعد للديمقراطية، ونفس الجملة تقريبا قالها اللواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة السابق بعد اندلاع الثورة وقبل تنحي أو خلع حسني مبارك.

في الحالتين تعرض الرجلان إلى هجوم عنيف، وبغض النظر عن الرجلين وكونهما "نظام سابق أو بائد"، فقد ثبت بالدليل القاطع بعد 8 شهور على الثورة أن كلامهما "عين العقل والمنطق"، بأمارة مصطلحات بدلة طنطاوي وبلوفر شفيق أبو بونبوني وفلول عمرو موسى والثورة المضادة وأعداء الثورة، والإسلاميون هيودونا في داهية.

قامت الثورة، على ما أعتقد وحسب علمي المتواضع، من أجل الحرية والديمقراطية. أول مبادئ الحرية والديمقراطية أن يكون الشعب هو مصدر السلطات، الشعب يختار من يمثله في البرلمان، والشعب يختار رئيسه ويكون قادرا على محاسبته، وبيننا وبينكم الصناديق، كما قالها يوما الشيخ محمد حسين يعقوب.

من حق المشير طنطاوي والفريق شفيق وعمرو موسى والدكتور البرادعي والشيخ حازم أبو إسماعيل والدكتور العوا وغيرهم أن يرشحوا أنفسهم لمنصب الرئيس، وطالما أن الانتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية فإن الشعب هو من يختار ويتحمل مسئولية اختياره، وعلى الجميع أن يعلن احترامه لهذا الاختيار، سواء كان ثوريا أو فلوليا أو إسلاميا أو عسكريا، أما أسلوب الإملاءات والشعارات الرنانة والوصاية على الشعب فهو أسلوب دكتاتوري جديد أراه لا يختلف كثيرا عن أسلوب مبارك ونظامه، وربما يكون أسوأ.

أهلا بالديمقراطية إذا كان الشعب هو من سيحدد مصيره، وتسقط الديمقراطية إذا كانت النخبة هي التي ستحدد مستقبل مصر رغم أنف شعبها.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أنا آسف يا نظيف.. سامحني يا سليمان

رابط هذا التعليق

طبعا مع الاحترام لشخصك وبما انك مش كاتب المقال

فاحب اقول ان المقال غبي جدا جدا وسطحي لابعد الحدود

الشعب المصري معروف من يومه انه ابن نكتة واحسن من يألف الافيهات وساخر لابعد الحدود فطبيعي يطلع بلوفر وبون بوني شفيق وبدلة طنطاوي

لا هي عجيبة ولا غريبة

طيب ما هم بيقولوا علي البرادعي شكشك رغم انه له انصار كتير جدا

لكن في حكاية الترشيح بقي عدم اللامؤاخذة

العسكر من اول يوم اعلنوا انهم هيسلموها لسلطة مدنية

وقالوا مفيش نية ان اي لواء ولا عريف في الجيش هيترشح

واصلها تبقي بايخة لما يبقي حد من اللي ماسكين البلد يترشح

عارف هي زي شركة لما بتعمل مسابقات بتمنع الموظفين اللي فيها يشتركوا فيها علشان ما يكونش عندهم فرصة للتلاعب

وحكاية حد من العسكر يترشح دي بالنسبة لي شخصيا

هتبقي عاملة زي الرئيس اليمني اللي بيقول اللي عايز الديمجراطية عن طريق صناديق الاجتراع

رابط هذا التعليق

اللي ينقل الكلام دة يبقى لمؤخذة زى حسنى مبارك وانا عارف انة حبيبك

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

- بسم الله الرحمن الرحيم

تعليقى على استاذى الفاضل (( سمبا ))

فالكاتب تحدث وذكر وجهة نظرة

وانا من وجهة نظرى الشخصية (( اتفق مع الكاتب حينما ذكر وقال ان الشعب المصرى لم يتعلم ثقافة الديمقراطية بعد )))

واستاذى الفاضل انت اقررت بنفسك ان الشعب المصرى لم يتعلم ثقافة الديمقراطية

حينما تعديت على الكاتب وشتمتة فالديمقراطية تبدى رائيك وليس الديمقراطية اننا نسب فى الناس

وبعضنا يسير بمقولة ومن ليس معنا فهو عدونا

حقيقة انا اقر بها نظام مبارك كان به العديد من السلبيات لكن للأسف تم استبدالة بنظام اشد غوغائية

حتى فى المحاورات هنا

الأعضاء فى المحاورات تجد اغلبهم متفقين فكريا مع بعضهم البعض

وتجد اخرون ليسوا متفقين مع هذا العضو فى رائية

فسبحان الله تجد اول عمل يقومون بة هو اعطائة العديد من التقيمات السالبة وبعدها تريقة على ردة

هل هذا هو الديمقراطية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

للأسف نحن لم نتعلم ثقافة الديمقراطية ابدااااا

وسوف يظل الشعب على ذلك الى ان يأتى الوقت حتى يغيروا ما بانفسهم اولا

فلا سف استاذى الفاضل

يظل الغوغائيون انهم بطريقتهم فى الحديث فى الفيس بوك وتويتر وغيرهااا انهم بنظام السب والشتائم يحسموا المسائل الخلافية

ولكن هيهات هيهات

فهذا لن يغير فى الأمور شئ

- كذلك اريد ان اعلق على على جزء فى مداخلتك السابقة حينما قلت

(( وهل المجلس العسكرى واصلها تبقي بايخة لما يبقي حد من اللي ماسكين البلد يترشح ))

- والله اذا كان احد الأشخاص فى المجلس العسكرى يريد ترشيح نفسة فالقانون شرط علية شرط معين وهو ان يقدم استقالتة اولا من المجلس العسكرى وبعد يترشح وليس يترشح وفى نفس الوقت يدير المجلس العسكرى

فانا اتفق مع الكاتب حينما ذكر

من حق المشير طنطاوي والفريق شفيق وعمرو موسى والدكتور البرادعي والشيخ حازم أبو إسماعيل والدكتور العوا وغيرهم أن يرشحوا أنفسهم لمنصب الرئيس، وطالما أن الانتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية فإن الشعب هو من يختار ويتحمل مسئولية اختياره، وعلى الجميع أن يعلن احترامه لهذا الاختيار، سواء كان ثوريا أو فلوليا أو إسلاميا أو عسكريا، أما أسلوب الإملاءات والشعارات الرنانة والوصاية على الشعب فهو أسلوب دكتاتوري جديد أراه لا يختلف كثيرا عن أسلوب مبارك ونظامه، وربما يكون أسوأ.

أهلا بالديمقراطية إذا كان الشعب هو من سيحدد مصيره، وتسقط الديمقراطية إذا كانت النخبة هي التي ستحدد مستقبل مصر رغم أنف شعبها.

تعليقى على استاذى الفاضل

(( محمد مصطفى ))

لما قال

اللي ينقل الكلام دة يبقى لمؤخذة زى حسنى مبارك وانا عارف انة حبيبك

والله استاذ محمد اننى لم احصل ان اكون ظفر من اظافر الرئيس السابق نفسة اعلم ان هذا الكلام يستفذك ولكن اعلم ايضا ان كلامك لا يستفزنى

لماذا لاننى اعلم ثقافة الديمقراطية هو اننى اسمع لجميع الأراء ولا اعتدى على اى احد لا بالتريقة ولا بالسباب ولا اى شئ ................

تم تعديل بواسطة Folana

رابط هذا التعليق

أستاذ محمد غنام احترم رأيك رغم اتلافي معه ونقطتين خضر ومن اول السطر

صدقني مع احترامي لرأيك لكني لا اتمنى لك ان تكون مثل مبارك في شئ ولو حتى إظفر كما وصفت وهذا حبا فيك وخوفا عليك من عصاب ربنا لا اكثر

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق

لو فرضنا إن 40% من الشعب المصري مؤهل للديمقراطية

و 60% غير مؤهلة لها (( ده طبعا من وجهة نظرنا ))

أمامنا حل من اتنين إما أن نبدأ عشان ال 40% المؤهلين لها و عشان ناخد بيد ال 60 % اللي إحنا شايفينهم مش مؤهلين للديمقراطية

و أما إن نضيع مستقبل و أمل ال 100% من الشعب سواء اللي يستحقوها أو الذين لا يستحقوها من وجهة نظرنا

رابط هذا التعليق

حينما تعديت على الكاتب وشتمتة فالديمقراطية تبدى رائيك

شتمت مين يا مولانا

انا قولت المقال غبي جدا مش صاحب المقال

رابط هذا التعليق

اتفق مع الكاتب حينما ذكر وقال ان الشعب المصرى لم يتعلم ثقافة الديمقراطية بعد

من المسئول من وجهة نظرك ... إليس هو النظام الذي تدافع عنه عندما يتولى حكم بلد بصورة سلطوية بوليسية لمدة 30 سنة يحرص خلالها على الحفاظ على جهل الشعب ... هل هذا هو النظام الذي تقول له أنا آسف .... عندما تتعلم انت العدل ... نتعلم نحن الديموقرطية

حقيقة انا اقر بها نظام مبارك كان به العديد من السلبيات لكن للأسف تم استبدالة بنظام اشد غوغائية

لا يوجد نظام حالى انما حركة عشوائية تتبع ما بعد الثورات ... عندما يستقر النظام وتظهر ملامحة يمكنك ان تقول ذلك ولك وقتها ان تترحم على مبارك وسوف اقوم معك بعمل مقام له واحشد له مريدين لو تبين قدسية هذا النظام القاتل السارق الناهب منتهك حرمات الله

واخيرا الم يشر جمال مبارك الرئيس المغتال حلمة بإشارة الجولدن فينجر في المحكمة للمحامين ... هل هذا يختلف عندك عن الشتائم والسباب الذي يوجهه المتحمسون من الشباب على الفيس والتويتر .... هذه هي اللغة التى علمها نظام مبارك وحرص على إزكاء روحها طوال عهده فقرب البلطجية والعاهرات والراقصات ومشجعي الكرة ... وابعد المتعلمين والعلماء والمثقفين ... وحتى الإخوان لاقوا منه الويلات

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

والله استاذ محمد اننى لم احصل ان اكون ظفر من اظافر الرئيس السابق نفسة اعلم ان هذا الكلام يستفذك ولكن اعلم ايضا ان كلامك لا يستفزنى

ليه ما هو الموضوع بسسيط ... والله باكلمك بجد

إنت ممكن ليل نهار تقف قدام المرايا وتقعد تقول : انا ضافر من ضوافر رجل حُسني مبارك ... أنا ضافر من ضوافر بابا مبارك

وكمان تطبع كروت وتغير إسمك يا محمد وتكتب عليها : إسم الطالب / ضافر من ضوافر صوابع رجل مبارك لوما تتخرج من الكلية إن شاء الله تطبع كروت تانية غير الاولانية وتكتب عليها

المحامي بالنقض والاستئناف / ضافر من ضوافر حُسني مبارك

صعبه دي ؟

أما من يدعي إن الشعب المصري غير مؤهل للديمقراطية .. فمش هانتكلم عليه كتير لأنه مرمي رمية الكلب الجربان في السجن كاحمد نظيف ... أما الاخر عُمر سليمان فهو منافق وخدام لسيده وباع شرفه بكلمتين أو بوعد بحتة أرض .. وأقصد هناك طرمخته على محاولة إغتيالة هو شخصياً ولما مبارك عرف مين اللي حاول يغتالة إتحايل عليه وقال له أستر على الواد وأمه وأنا عيني ليك

ومش عيب إننا نعلمك يا محمد في سنك ده ...

نعلمك إن دي كانت ثورة والتغير سيحدث قريباً بإذن الله ... ولا مكان للمطبلاتية ولاحسي الأحذية ...

ونعلمك إن الديمقراطية يا ضافر .. قصدي يا محمد مش هي إستغلال السلطة وقرطست الناس والظالم من دول يفتكرهم ساذجين ويقلع الميري ويلبس المدني ويالا كده يبقى جاهز وتمام التمام

والديمقراطية مش هي الصندوق بس يا حبيبي .. والا كان الصندوق هايقول " جمال مبارك هو حبيبنا ورئيسنا بـ 99 % " وكله بالصندوق وبالقانون ... عشان بعد كده ناس زي محمد الغنام يطلعوا يقولوا بعد كده ... نفسي اكون رمش من رموش جمال مبارك

نصيحة أخيرة وأنا عارف إن الفترة اللي بتمر بها في سنك الصغير بتخليك مكابر ولا تستمع لأحد... نصيحة من أخوك الكبير يا محمد .... لا تكن ظفراً لأحد .. وكن محمد الغنام صاحب الشخصية المستقلة ... وكن محمد الغنام اللي لا يُقدس أحد ولا يصل به الهيام لأحد إلى إنه يتنمى يكون ضافر من ضوافره ... لأنك هاتتحاسب على الكلام ده ... لان مبارك أو غيره مش أنبياء أو منزهين عن الخطأ ... وإذا وصل بك درجة الهيام بهذا الشخص لدرجة الامنيات دي فإذا كان في الجنة فهو لن يفيدك بشيء واللي هايفيدك هو عملك فقط .. أما إذا كان في النار بإذن الله فبمنتهى البساطة أنت ستكون معه لأنك ضافر من ضوافره .. ومش معقول هايدخل جهنم من غير ضوافر ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

إنت ممكن ليل نهار تقف قدام المرايا وتقعد تقول : انا ضافر من ضوافر رجل حُسني مبارك ... أنا ضافر من ضوافر بابا مبارك

وكمان تطبع كروت وتغير إسمك يا محمد وتكتب عليها : إسم الطالب / ضافر من ضوافر صوابع رجل مبارك لوما تتخرج من الكلية إن شاء الله تطبع كروت تانية غير الاولانية وتكتب عليها

صعبه دي ؟

أما من يدعي إن الشعب المصري غير مؤهل للديمقراطية .. فمش هانتكلم عليه كتير لأنه مرمي رمية الكلب الجربان في السجن كاحمد نظيف ... أما الاخر عُمر سليمان فهو منافق وخدام لسيده وباع شرفه بكلمتين أو بوعد بحتة أرض .. وأقصد هناك طرمخته على محاولة إغتيالة هو شخصياً ولما مبارك عرف مين اللي حاول يغتالة إتحايل عليه وقال له أستر على الواد وأمه وأنا عيني ليك

نعلمك إن دي كانت ثورة والتغير سيحدث قريباً بإذن الله ... ولا مكان للمطبلاتية ولاحسي الأحذية ...

ونعلمك إن الديمقراطية يا ضافر .. قصدي يا محمد مش هي إستغلال السلطة وقرطست الناس والظالم من دول يفتكرهم ساذجين ويقعل الميري ويلبس المدني ويالا كده يبقى جاهز وتمام التمام

والديمقراطية مش هي الصندوق بس يا حبيبي .. والا كان الصندوق هايقول " جمال مبارك هو حبيبنا ورئيسنا بـ 99 % " زكله بالصندوق وبالقانون ... عشان بعد كده ناس زي محمد الغنام يطلعوا يقولوا بعد كده ... نفسي اكون رمش من رموش جمال مبارك

نصيحة أخيرة وأنا عارف إن الفترة اللي بتمر بها في سنك الصغير بتخليك مكابر ولا تستمع لأحد... نصيحة من أخوك الكبير يا محمد .... لا تكن ظفراً لأحد .. وكن محمد الغنام صاحب الشخصية المستقلة ... وكن محمد الغنام اللي لا يُقدس أحد ولا يصل به الهيام لأحد إلى إنه يتنمى يكون ضافر من ضوافره ... لأنك هاتتحاسب على الكلام ده ... لان مبارك أو غيره مش أنبياء أو منزهين عن الخطأ ... وإذا وصل بك درجة الهيام بهذا الشخص لدرجة الامنيات دي فإذا كان في الجنة فهو لن يفيدك بشيء واللي هايفيدك هو عملك فقط .. أما إذا كان في النار بإذن الله فبمنتهى البساطة أنت ستكون معه لأنك ضافر من ضوافره .. ومش معقول هايدخل جهنم من غير ضوافر ...

يا اخي انت فظيع والله و500 نقطه خضره للسي السيد وصلحه

عثل والله عثل عثل

رابط هذا التعليق

صعبه دي ؟

ونعلمك إن الديمقراطية يا ضافر .. قصدي يا محمد مش هي إستغلال السلطة وقرطست الناس والظالم من دول يفتكرهم ساذجين ويقلع الميري ويلبس المدني ويالا كده يبقى جاهز وتمام التمام

والديمقراطية مش هي الصندوق بس يا حبيبي .. والا كان الصندوق هايقول " جمال مبارك هو حبيبنا ورئيسنا بـ 99 % " وكله بالصندوق وبالقانون ... عشان بعد كده ناس زي محمد الغنام يطلعوا يقولوا بعد كده ... نفسي اكون رمش من رموش جمال مبارك

و الله العظيم يا أبو عمر إنت تستاهل مليون نقطه خضرا عالرد ده :)

أنا إتحكالي على الرد ده من قبل ما أفتح المحاورات و داخله مخصوص أقرأه

بجد تسلم إيدك

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

رابط هذا التعليق

صعبه دي ؟

الرد دا يتبروز كدا في برواز دهب ، و يتعلق في الميدان ..

يسلم فُمك ، و تسلم إيدك اللي كتبت و سردت الكلام دا ..

بجد ممتاز جداً :give_rose:

رابط هذا التعليق

أولاً : للرد على صاحب المقال الذي يعتذر لمن وصف الشعب المصري بأنه شعب لا يعرف ثقافة الديموقراطيه و بدري عليه لما يتكلم عنها

المعارضون: يسقط يسقط حكم العسكر.. من بلوفر شفيق إلى بدلة طنطاوي.. الشعب المصري أول شعب يقوم بانقلاب عسكري.. من مبارك لطنطاوي يا قلبي لا تحزن.

المؤيدون: نعم لطنطاوي رئيسا لمصر.. نعم لبطل حرب أكتوبر.. مصر محتاجاك يا طنطاوي.. نعم لصاحب الأجندة الوطنية.

بين المعارضين والمؤيدين يقف المتفرجون أمثالي كالعادة وهم في حالة "قرف" و"هم" و"غم" مما يرونه ويسمعونه، وأقولها الآن صراحة ودون مواربة: أنا آسف يا نظيف.. سامحني يا سليمان.

يكفينا من كلامه هذا الجزء لنعرف أن الديموقراطيه موجوده في مصر منذ الأزل رغم أن النظام السابق كتم أنفاسها أعوام طويله ..

و لو كان النظام البائد قد قبع على صدور أخرى لماتت فيها الديموقراطيه مبكراً و إلى غير رجعه..

لكن لأنها ثقافه مصريه و جزء من فطرة المصري فلقد عاشت و إستمرت و مازالت موجوده حتى اليوم

فهناك من يمارس حقه في التأييد و يؤيد و هناك من يمارس حقه في المعارضه و يعارض و الكل له الحق في إبداء رأيه ..

المشير طنطاوي الرجل العسكري حب يلبس مدني و ينزل يعمل شو في الشارع و عمل اللي هو عاوزه و لم يمنعه أحد ..

و المعارضين معجبهمش الفكره و لا الإيحاء و عبروا عن عدم إعجابهم و عن رفضهم لفكرة رئيس عسكري مره أخرى وأيضاً لم يمنعهم أحد

و المؤيدين عجبهم الموضوع و عبروا عن إعجابهم و تأييدهم و أيضاً لم يمنعهم أحد

المشكله أيها الكاتب المحترم ليست في إنعدام الديموقراطيه .. لكنها تكمن في بعض من تؤذيهم هذه الديموقراطيه

لأنهم لا يجدون أنفسهم في صفوف القادرين على إحداث الفعل و لا يجدون لأنفسهم مكاناً بين مؤيديه و لا حتى بين معارضيه .. فهم يكتفون بالجلوس في صفوف المتفرجين أمثالك كما قلت عن نفسك

هؤلاء اللذين تسير الديموقراطيه في عكس إتجاه مصالحهم الخاصه فتصبح بالنسبه لهم نوراً يؤذي عيونهم كالخفافيش و يصيبهم كما وصفت أنت بالهم و الغم و النكد

لذلك فأمثال هؤلاء يعجبهم أمثال نظيف و عمر سليمان و يجدون كلامهم رناناً عندما يتشدقون بأن الشعب المصري لا يعرف الديموقراطيه

هذه حقيقه يشهد عليها كلام الكاتب نفسه .. لكن برغم أنه كلامه إلا أنه للأسف !!! يقوله و لا يعيه

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

رابط هذا التعليق

أما للرد على من يتحسر أنه لم يصل لمرتبة أحد أظافر الرئيس المخلوع :

أنت بتأيد كاتب المقال و شايف إننا لا نعرف الديموقراطيه بدليل النقط الحمرا التي تحصل عليها من الجميع تقريباً

أنا لن أتكلم معك عن الديموقراطيه .. و لكن سأتكلم عن مسألة النقاط الحمراء ...

بصراحه شديده : تعليقك على أمنية أن تصبح أحد أظافر المخلوع و الله مش بس يستاهل نقطه حمرا .. ده لو في نقط سودا كنت هتبقى انت أحق واحد بيها عالكلمتين دول

ألم ترى أظافر المخلوع في هذه الصوره قبل أن تقول ما قلت ؟

كيف تتأذى من من يقيمك بالسلب و أنت تقييم نفسك بأنك أقل من أظافر أحدهم .. مهما كان هذا الشخص ؟

قيم نفسك جيداً و أعد النظر بالرضا عن صورتك أولاً ... ثم إبحث في أسباب تقييم الآخرون لك بالسلب

هو الحقيقه أنا كنت فاكره إن كل الأمهات بتتبع روتين واحد مع الأظافر .. و بالتالي كان يجب أن تكون المعلومه التي مفادها أن الأظافر شئ مهان موجوده عندك من الصِغر

عن نفسي أنا بجمع أولادي كل كم يوم لأنهم صغار .. و أقص لهم ضوافرهم بالدور كده و أقول للي عليه الدور خذ ضوافرك و أرميها في الحمام و شد عليها السيفون و إغسل إيديك بالماء و الصابون علشان النظافه من الإيمان

آه و الله العظيم السيناريو ده بيحصل بالظبط كده بالحرف .. مش علشان كلمتين بكتبهم في الرد ده .. لا هي دي الحقيقه بضوافرها .. قصدي يعني بحذافيرها

إنتبه في المرات القادمه لما تتمناه لنفسك .. لأن أمنيتك دي بالذات لو إتحققت محدش عارف في كام (( قصافه )) هتجري وراك

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

- تعليقى على استاذى الفاضل / (( سى السيد ))

اولا :- أأسف على التاخير على التعليق على مداخلتك السابقة وانك سرت فى مداخلتك السابقة بنظام يأيها الذين أمنوا لا تقربوا الصلاة قرأت تعليقى وفسرتها كما انت تريد وليس كما انا اقصد .... تركت كل مداخلتى ..... وتفرغت لموضوع الضوفر الذى سوف اوضحة لك حالا ...

ثانيا :- انا لا اجد غضاضة فى نفسى فى الأستماع لنصائحك ...... كذلك انا عندما تحدثت وقولت اننى لم احصل ظفر من اظافر مبارك ...... فهذة حرية راى وتعبير ........ انتم علمتونا فى الصغر احترام الكبير والعطف على الصغير .... وانتم الأن تناقضون انفسكم ...... فحينما احترم الكبير .... تشتمون فية .......... وحين يعبر الصغيرعلى رائية ........ تنهالو علية التريقة والتقيمات السالبة ........ وعلى اى حال فمن عاش على شئ سوف يموت علية .......... فانا تعلمت احترام الكبير وسوف اظل على هذا .........

ثالثا :- استاذى الفاضل (( سى السيد )) مالعيب فى اننى نقتدى بالشخصيات الكبيرة ....... وكل شخص له حرية الأقتضاء باى شخص فى الكون ....... فانا شخصيا معجب (((( بشخصية الرئيس الراحل عبدالناصر ........... ومعجب بذكاء الرئيس الراحل السادات .......... ومعجب بحكمة الرئيس السابق مبارك ))) ............. لا اجد سيدى الفاضل اى عيب او خطا فى ذلك فى ان اى شخص فى الكون له حرية الأقتداء باى شخص فى الكون .............. سيدى الفاضل ((( سوف تجد المؤيدون لدكتور البردعى يعتبرونة قدوة كبيرة .......... وسوف تجد الأخوان يعتبرون حسن البنا وكانة شئ عظيم وقدوة كبيرة .......... وانا شخصيا احترم الجميع ولى حرية اعجابى باى شخص كما انا افضل ....

ثالثا :- ياسيدى الفاضل حينما اقول اننى لم احصل ظفر اى شخص اختارة قدوة ومثل اعلى .... هذا ليس اقلال من شخصى .... ولكن هذا اعجاب واحترام وتقدير للشخص الذى انا احترمة ........... ياسيدى الفاضل انا شخصيا حينما اقرأ فى اى كتاب قانونى يخص دراستى لابد ان اضع امامى 3 شخصيات عظيمة فى القانون امثال (( الدكتور مفيد شهاب ...... الدكتور يحيى الجمل ... وغيرهم الكثير ))) هؤلاء حينما اتذكرهم فى ذاكرتى وانا اقرأ اى كتاب قانونى يعطون لى دافع كبير على الأنتهاء من قرائة هذا الكتاب ...... اهل هذا تسمية اقلال من شخصى ...........

رابعا :- تحدثت على الثورة وقلت ان التغير قادم ................. وانا شخصيا لا اسميها هذا المسمى ابدا ((( سوف اظل اسميها نكسة 25 خساير )) كنت فى البداية مؤيدا للمطالب المشروعة التى كانت يوم 25 ولكن حينما جاء يوم النكسة 28 واحوال هذا الوطن فى ضياع وسوف يظل فى ضياع ............ اى تغير تتحدث عنه ياسيدى الفاضل .......... يعنى اية ثورة شريفة وهيا ضد الأحترام ..... يعنى اية ثورة حرة وانا مكتوب عليا عدم الكلام واذا اتكلمت على طول تقيم احمر وشوية تريقة ............ يعنى اية ثورة تغير وانا مش شايف تغير .......... اصبح حال المجتمع المصرى اليوم حالة من الأنفلات الأخلاقى ......... والأنفلات الأمنى ايسر من الأنفلات الأخلاقى ......

خامسا :- فيما انت ذكرتة عن الديمقراطية ........ (( انا شخصيا اعلم ان الديمقراطية هيا تنوع الأراء والأفكار وصندوق الأنتخابات هو الذى يحسم ذلك ........ واستاذى الفاضل ((سى السيد )) ......... بخصوص مانت ذكرتة فى مداخلتك وانا استشعرت انك تلمح لموضوع جمال مبارك ((( ادعوك بقرائة مقال انا كتبتة بعنوان ((( خدعوك .... فقالوا ..... التوريث ))) فقط سوف تجدة على الشبكة العنكبوتية رديت على كل شئ كان فى عقول الناس ورديت علية بالرد القانونى فقط اطالبك بقرائة هذا المقال القانونى .......... لاننى نشرتة فى المحاورات ولكنة تم مسحة .......... واتمنى ان اسمع رائيك فية

سادسا :- فانت اعطيت الى شعور واتمنى ان يكون خاطى حيث انك شبهت نفسك بالذات الألهية ..... واعطيت لنفسك انك انك تدخل الناس الجنة والناس ........... فاعزنى سيدى الفاضل من نحن حتى نتحدث فى هذا الشأن .......... فهل اذا كرهنا شخص نقول هذا فى الناس ....... واذا احببنا شخص نقول هذا فى الجنة ........... ونأسف على طول الرد لكن كان ينبغى من ان اعلق على على مانت قولتة فى مداخلتك السابقة لتوضيح الرؤية .... (( تحياتى لشخص حضرتك الفاضل ))

رابط هذا التعليق

استاذ محمد

بما انك شايف ان مبارك والعادلى وجميع النظام السابق دى ناس طاهرة فى نظرك ومكنتش بتغش ولا بتسرق ولا بتعمل اى حاجه غلط

امال كميه الفساد اللى كانت عايشه فيها الدوله دى كانت من مين ؟؟؟

ولا كمان مكنشى فى فساد

رابط هذا التعليق

استاذ محمد

بما انك شايف ان مبارك والعادلى وجميع النظام السابق دى ناس طاهرة فى نظرك ومكنتش بتغش ولا بتسرق ولا بتعمل اى حاجه غلط

ولا كمان مكنشى فى فساد

استاذ (( مصطفى يونس ))

انا لست جهة قضائية حتى ادين اى احد او ابرئ احد

انت قلت ان شخص ما متهم او سرق انا فقط اطالبك لا تسكت على هذا السارق بل اذهب الى سعادة النائب العام وقدم كل مستنداك واوراقك

اما اننا نتهم اى شخص مهما كان مين بناء على كلام واحد صحفى كان فاضى فقال يكتب كلمتين فارغين زية فى الصحيفة عندة

فانا لن اكون معك فى هذا

وبصرف النظر فالمتهم ايضا له حق الرد على التهم

ومن حق القاضى ان يحكم بما يرتاح اليه ضميرة

هذا مانا اتفق فية

وبخصوص كمية الفساد التى انت تتحدث عنها

كلمة الفساد هذة سئمت من تكرراها فى وسائل الأعلام واتمنى من يتحدث ويقول هناك فى فساد على اى شخص مهما كان مين

فليذهب فورا الى النائب العام

فانت سيدى الفاضل تطبق عليك قول الله عز وجل حينما قال

إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُواْ فِيمَ كُنتُمْ قَالُواْ كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالْوَاْ أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُواْ فِيهَا ...

رابط هذا التعليق

استاذ محمد

ولا كمان مكنشى فى فساد

استاذ (( مصطفى يونس ))

انا لست جهة قضائية حتى ادين اى احد او ابرئ احد

انت قلت ان شخص ما متهم او سرق انا فقط اطالبك لا تسكت على هذا السارق بل اذهب الى سعادة النائب العام وقدم كل مستنداك واوراقك

اما اننا نتهم اى شخص مهما كان مين بناء على كلام واحد صحفى كان فاضى فقال يكتب كلمتين فارغين زية فى الصحيفة عندة

صحفى فاضى قال فى فساد فى مصر كلنا صدقاناه ومشينا وراه

اصل احنا مكناش عيشين ولا حسيين باللى بيحصل فى البلد

انت شكلك يا استاذ محمد مكنتش عايش فى مصر

مشوفتش اراضى تباع بملاليم ثم تباع من ساريقيها بملايين الجنيهات

مشوفتش شركات اتخصخصت وعمالها اتشردو بعائلاتهم

مشوفتش اهانه فى اقسام الشرطه ومباحث امن الدوله

مشوفتش الناس اللى إتقتلت امثال خالد سعيد وسيد بلال وغيرهم كتير

ولا ده مكنش فساد على مرئى ومسمع كل اهل مصر اللى انت منهم

هتشتكى مين لمين يا استاذ محمد فى زمن المخلوع

تم تعديل بواسطة مصطفى يونس
رابط هذا التعليق

من مواطن مصرى ذاق مرارة الظلم والفساد واتخرب بيتة بقوانين الفساد والسرقة فى عهد مبارك

الى ابن مبارك وظافر من اظافر قدم مبارك ...

كانت هناك فى عصر مبارك واثناء حكمة راقصة تدعى دينا تم رصدها من رجال مبارك وتصويرها فى حالة فحش مع حسام ابو الفتوح والغرض هو تقليم اظافر ابو الفتوح لانة ما بيدفعش كويس ورفض الاتاوة واقتسام الربح مع الحاج ابن الريس

فظهرت علينا الفنانة وهى تعلم جيدآ ما فعلتة برجل اعمال احمق ومن قبل كانت عبارة عن راقصة وضيعة وتم تسليط الضوء عليها واصبحت نجمة رقص وهز وسط وسيدة مجتمع من مجتمعات مبارك وسألها الاعلام هل لو عرف ابنك عند كبرة انكي راقصة وتحت الكلمة كانت تختبيء كلمة ( زانية ) وليست مو... وتعنى بالاجر فما كان منها الا ان تبجحت وقالت انى افتخر بانى راقصة ووووووو طبعآ انت عارف الباقى فلا ولن نتعجب ان نجد امثالك من شباب مسكين كان ينتفع من عصر مبارك وفسادة فتكلم بنفس عبارات الراقصة لكن نسى انها راقصة وزانية وتقبل ان يكون اقل من أمرآة تقبل ان تكون بالأجر لكل رجل وأصبح ظافر عفن فى أرجل رجل فاسد قتل طموح كثير من ابناء مصر قبل ان يقتل زهور من شباب ورجال مصر فهنيئأ لك بأن تكون ظافر للحقير وهنيئآ لنا ان تطهرنا من رجل فاسد كانت بطانتة تشبهه ومن يخلص له اما فاسد او مختل او بأجر

نحن نفتح لك صفحات فى محاورات مصريين شرفاء ليس بيننا من هم دون ذلك نسأل الله لك الهداية والشفاء

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...