اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

''العمادين''.. أحدث قضايا التعذيب في الإسكندرية


Alattar

Recommended Posts

الخبر من مصراوي

فى الوقت الذي تنهال فيه وعود وزاره الداخلية بتغيير منهجها في التعامل مع المواطنين، عاودت بلاغات التعذيب الظهور مرة اخري وخاصة في مدينة الاسكندرية، والتي كان لها تاريخ مميز في هذا الشأن .

قضية " العمادين".. هي أحدث تلك القضايا، والتي اتهم خلالها "عماد عبد العظيم" سائق ميكروباص، عماد عبد الظاهر - رئيس مباحث ميناء قسم البصل بالاسكندرية - بتعذيبه وهتك عرضه داخل قسم الشرطة، بالاضافة الي مطاردته والتهجم علي والدته في بلاغات متتالية بجانب اتهامات جديدة وجهها اليوم للنيابة والطبيب بإهماله وعدم الجدية في التحقيق.

ووجه المواطن السكندري عماد عبد العظيم رسالة إلى المجلس العسكري، من خلال مصراوى، للمطالبة بتدخله للتحقيق في قضية تعذيبه بجدية بجانب التفتيش علي أقسام الشرطة.

وبرغم عدم إمكانية تأكيد صدق الواقعة وصحة الاتهام من عدمه حاليا لحين الفصل فيه قضائيا، الا ان اتهامات عماد عبد العظيم والتي ألقاها في جميع الاتجاهات جديرة بأن يُفصل فيها، ليطمئن الرأى العام، وأن ينال المخطئ أيا كان منهم عقابه .

''مصراوي'' حاور عماد عبد العظيم السائق، الذي بدأ حديثه صارخاً :" الثورة لسه ما وصلتش لأقسام الشرطة.. لا أريد سوى حقي.. أريد أن أعيش فقط" ..هكذا روى السائق عماد المواطن البسيط، قادته الظروف الصعبة إلى السرقة منذ عدة سنوات، ليصدر ضده حكم قضائي لمدة 5 سنوات انتهي من تنفيذها بالفعل، وكان في فترة "المراقبة" عندما بدأت الثورة، عندها لم يكن هناك تواجد أمني، فافترض انتهاء مدة مراقبته .

ولكن عادت فجأة قوة من الشرطة تقبض عليه منذ عدة أيام بدعوي عودة المراقبة، ليتم اصطحابه الي قسم شرطة ميناء البصل، الذي واجه خلاله عماد عبد الظاهر، وهو الضابط الذي كان رئيس قسم مباحث سيدي جابر خلال واقعة الشاب السكندري الشهير "خالد سعيد"، ولكنه لم يواجه اي تهم خاصة بالقضية.

وقال السائق عماد عبد العظيم أنه برر لرئيس المباحث غيابه بظنه انتهاء فترة المراقبة منذ شهرين بمجرد حبس حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، إلا انه هنا وعلي حسب روايته فان رئيس المباحث قد ثار وتحول الي وحش وأمر بالاعتداء عليه وهتك عرضه عقابا له .

وأضاف السائق عماد انه توجه إلي النشطاء والحقوقين لمساعدته في تحرير المحاضر، ومتابعة قضيته خاصة بعد محاوله أحد المخبرين بالاتصال به وإقناعه بالعدول عن بلاغه ضد رئيس المباحث، بالإضافة الي قيام الشرطة بمهاجمه منزل والدته للبحث عنه وتهديدهم، على حد قوله .

وقال السائق عماد انه يعي أن التحقيقات الجدية سوف تثب حقه، كما أنه مستعد للعقوبة اذا ثبتت كذب إدعائته.

من جانبه، قال أحمد نصار رئيس المركز الحقوقي المتبني لقضية "عماد"، أنه تقدم بالبلاغ رقم البلاع 2662 لسنة 2011 عرائض غرب، ضد رئيس المباحث بدعوى تعذيب وهتك عرض مواطن داخل القسم.

كما تقدم نصار، الخميس، ببلاغ ثان تظلم الي المحامي العام يحمل رقم 163 لسنة 2011 تظلمات غرب، يتهم خلاله وكيل النيابة والطبيب بالاهمال في التحقيق في البلاغ، وذلك بعد ان رفض وكيل النيابة تحويل عماد الي الطب الشرعي ليثبت آثار هتك العرض قبل ضياع الاثر واكتفي بتحويله الي طبيب في مستشفي حكومي، والذي اكتفي بدوره بالكشف علي آثار الضرب علي ظهره فقط، ورفض ان يقوم بإثبات آثار هتك العرض،قائلا: "كده كفاية"، علي حد قوله .

وطالب نصار بضرورة إعادة هيكلة جهاز الشرطة بالكامل، مشيرا الي ان نقل مواقع الضباط ليس لديهم النية في التغيير لن يفيد في شئ، وربط نصار بين هذا الحادث وبين الاعلان عن تفعيل قانون الطوارئ مبديا قلقه على كيفية حماية حقوق المواطنين، لافتا الي استعداد النشطاء لتنظيم وقفة تضامنية مع السائق خلال الايام المقبلة.

أول ما قرأت الخبر .. حزنت جدا مما قرأته..لأن الكلام ده لو كان حدث فعلا يبقي احنا فعلا ولا عملنا ثورة .. ولا حتي حصلت شوية مظاهرات..

لكن بصراحة بعد ما قرأت تعليقات القراء علي الخبر..لفت نظري شيئ غريب جدا

و هي..حالة انقسام شديدة بين الناس..فبعضهم يؤكد أن القصة حقيقية و أننا لا زلنا نعيش عصر مبارك و العادلي..بس بمسميات ووجوه أخري

وبعضهم يري أنها كلها قصص مفبركة و الغرض منها زيادة الفجوة و الوقيعة بين الشعب و الشرطة..لتظل الفجوة كما كانت قبل الثورة

بجد...زعلت جدا من اللي قريته..أكتر من زعلي بسبب القصة نفسها..

هو ده و للأسف حال البلد الآن..

انتوا شايفين القصة دي إزاي؟

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق
شارك

هو ده و للأسف حال البلد الآن..

انتوا شايفين القصة دي إزاي؟

مفيش فايدة

يا عطار منتدي المحاورات في حادثة عماد الكبير من اول المواقع اللي ثارت علي النت بسبب الحادثة دي وموضوعه تجاوز عدد كبير من الصفحات كلها سخط لدرجة واستياء لدرجة كبيرة

شوية شوية ومع انتشار فيديوهات تانية للتعذيب

واخبار تانية للتعذيب بقي فيه بلادة زي ما نكون اتعودنا

واحنا دولوقتي هنتأثر علشان تفكيرنا انه هيكون فيه تطهير بعد الثورة لكن واضح اننا هنتعود ونرجع للبلادة تاني خصوصا ان فيه ناس يا اما بتبارك الفعل او مستحيل انها تصدقه

هنرجع تاني نقرا اخبار التعذيب ونقول يا عيني ويا حرام وبعدها نشوف اخبار الكورة

مفيش فايدة

تم تعديل بواسطة Simba
رابط هذا التعليق
شارك

ان فيه ناس يا اما بتبارك الفعل او مستحيل انها تصدقه

ما هو ده اللي مجنني والله يا حسام..اننا انتقلنا لمرحلة جديدة..مش بس بقينا نتأثر و خلاص..لأ..بقي فيه ناس بتقول ان دي أخبار متفبركة و مقصودة..لإحداث الوقيعة بين الشرطة و الشعب

هنرجع تاني نقرا اخبار التعذيب ونقول يا عيني ويا حرام وبعدها نشوف اخبار الكورة

ان شاء الله مش هيحصل..والواحد ثقته في الله كبيرة.ان كل اللي حصل ده ربنا سبحانه و تعالي هيكلله بالنجاح..بس لازم شوية ابتلاءات و محن..ومن المحن..تأتي منح الالهية..

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=tOVYe6SsYCE&feature=youtu.be&a

ارجوكم شوفوا الفيديو ده

طيب للرفع علشان اللي ما شافش يشوف

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

ما أخرة هذا الظلم يا اخوان ؟؟

وإذا كانت ثورة كاملة لم تستطيع ان تنهي هذا الظلم فكيف سينتهي ؟؟؟

ماذا يفعل الشعب المصري أكثر من الثورة حتى يعيش بكرامة ؟

والغريب أننا نتعجب كيف وصلت مصر لهذا التقهقر مع ان الاجابة واضحة لكل ذي بصيرة

وتتمثل فى كلمة واحدة وهي

الظلــــــــــــم

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

22a6e3c5-9edb-4f2a-8ffd-d5374f952097.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...