اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الرئيس المحتمل والبيبسى


أبو محمد

Recommended Posts

هذه دعوة للابتسام وليست دعاية انتخابية مضادة للشيخ صلاح المرشح المحتمل ليكون رئيسا لكل المصريين

http://www.youtube.com/watch?v=iBHX95jaH3I&feature=related

القفشة بقى هى أن مشروب البيبسى كولا تم انتاجه لأول مرة فى عام 1898 بواسطة صاحب صيدلية أسس بعد ذلك فى عام 1902 شركة تحمل الإسم "بيبسى كولا" يعنى حتى قبل ما أى حد يفكر فى إسم الدولة التى كانت فى علم الغيب والتى عرف العالم اسمها فى عام 1947 بعد قرار التقسيم المشهور

PEPSI .. صيدلي يغزو عالم المرطبات !!

* فكرة بسيطة انطلقت من رأس الصيدلي (كاليب برادهام) عندما كان يحاول أن يركب دواء لمعالجة سوء الهضم، وإذا به يكتشف شراباً لذيذاً ومرطباً غير نمط الأكل والشرب في العالم.

* ولد كاليب برادهام عام 1876 في نيوبرن في الولايات المتحدة الأمريكية.

* اضطر إلى ترك الجامعة قبل أن يتخرج من جامعة ميريلاند الطبية عندما أفلس والده وفشلت تجارته.

* وليكسب قوت يومه تحول إلى التعليم ودرس في مدرسة - أوكس سميث - ثم عمل في صيدلية بولوك، والتي اشتراها بعدما أصبح متمكناً من علم الصيدلة.

* بدأ من خلال عمله في الصيدلية مزج الوصفات الطبية والشرابات الطبية، ووظف خلال عمله مساعداً له ليستطيع التفرج إلى مزج خلطة من شراب بنكهة الفواكه مع ماء الصودا.

* في سنة 1898 اكتشف شراباً لذيذاً ومرطباً يقدمه إلى زبائن الصيدلية. لينجح هذا الشراب المرطب نجاحاً غير متوقع، ويعرف باسم - بيبسي كولا -.

* سمي شرابه المميز باسم بيبسي كولا لأنه كان في رأيه يعالج مرض سوء الهضم، والذي يعرف بـ Dyspepsia .

* أسس عالم 1902 شركة بيبسي كولا، وتقدم ببراءة اختراع.

* خلال سنة باع كاليب برادهام 7968 جالوناً من بيبسي، وكانت دعايته تقول: ’’ منعش ، مقو ٍ ، و مهضّم ‘‘.

* بدأ ببيع حقوق امتياز لتعبئة بيبسي في العلب المعدنية والزجاجات، وارتفع العدد من 2 عام 1905 إلى 15 في العام 1906 وإلى 40 في عام 1907 ، ومع نهاية العام 1910 أصبح لدى بيبسي كولا فروع في 24 ولاية.

* زادت مبيعات شركته إلى 100000 جالون من الشراب في السنة.

* بعد 17 عاماُ من النجاح جاءت الحرب العالمية والأولى وانتكست بيبسي متأثرة بما يجري حولها، وتقلبت أسعار السكر بشكل خطير ما أثر في إنتاج بيبسي كولا.

* كان كاليب برادهام مجبراً على المخاطرة ببعض الصفقات حتى يستطيع الاستمرار، إلى أن اضطر في النهاية، ويعد 3 سنوات مرهقة، أن يعلن إفلاسه بعدما خزن السكر بكميات هائلة وهبط سعره بشكل مفاجئ، عشرات المرات، وكان ذلك من سوء حظه، ولم يبق من مصانع بيبسي سوى اثنين (عام 1921).

* عاد كاليب برادهام إلى صيدليته ووضع اسم بيبسي برسم البيع. وبالفعل باعه إلى - روي ميغارغل - ، والذي تعاقب بعده أربعة مالكين للاسم فشلوا جميعاً في إيصال بيبسي إلى بر الأمان وإلى التحليق عالياً، إلى أن جاء مصنع شوكولاته ناجح يدعى - تشارلز غوث -. وكان هذا الشخص بمثابة المنقذ لبيبسي، حيث استفادت الشركة من خبرته و من أفكاره.

* وبعد 15 سنة من الفشل من تاريخ إفلاس كاليب برادهام - والذي توفي عن عمر يناهز الثامنة والخمسين، أي بعد حوالي10 سنوات من تاريخ إفلاسه - وقفت الشركة على رجليها مرة ثانية.

* خلال الحرب العالمية الثانية عادت الشركة إلى الوراء وعانت من الركود والوضع الاقتصادي المتأزم.

* عادت بيبسي للإقلاع من جديد بعد الحرب العالمية الثانية بأفكار جديدة وشعارات جديدة وإعلانات متميزة.

* تعتبر بيبسي العالمية من أفضل الشركات في العالم وترتيبها 21 في الشركات الخمسمائة الأولى في الولايات المتحدة. وتملك بيبسي مطاعم بيتزاهت، كنتاكي، فرايد تشيكن، وسلسة مطاعم تاكو بل. و يعمل لدى شركة بيبسي العالمية حوالي نصف مليون شخص في مصانعها والمطاعم التي تملكها.

المصدر: كتاب : حكايات كفاح ، للكاتب : كفاح فياض ، إصدار: قرطبة للنشر والتوزيع

ياترى بقى فضيلة الرئيس - بعد وصوله إلى مقعد الرئاسة - لو فى زيارة للولايات المتحدة وتصادف وأن قابل ال CEO بتاع شركة بيبسى كولا ، حيجيبله أصل وفصل شركته زى ما جابهولنا كده ، وحيخلى الراجل فى نص هدومه ورقبته زى السمسمة ؟ .. والا حيكون المستشارين بتوعه نبهوه إن مفيش داعى يحرج الراجل فى بيته ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 49
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

جزاك الله خيرا يا شيخ حازم و أكثر الله من أمثالك .

الشيخ كان يدعوا الى مقاطعة البضائع الامريكية و الصهيونية. و هذا هدف نبيل يستحق عليه منا الثناء و الدعم ..

أشكرك يا أستاذ ابو محمد على الاتيان بهذا المقطع الذى زاد من احترامى لهذا الرجل .. فأنا نظرت الى مضمون دعوته التى يدعونا فيه لاخذ موقف جاد من دولة تدعم محتل غاصب بكل ما أوتيت من قوة و نفوذ.

تم تعديل بواسطة ياسر حفنى

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خيرا يا شيخ حازم و أكثر الله من أمثالك .

الشيخ كان يدعوا الى مقاطعة البضائع الامريكية و الصهيونية. و هذا هدف نبيل يستحق عليه منا الثناء و الدعم ..

أشكرك يا أستاذ ابو محمد على الاتيان بهذا المقطع الذى زاد من احترامى لهذا الرجل .. فأنا نظرت الى مضمون دعوته التى يدعونا فيه لاخذ موقف جاد من دولة تدعم محتل غاصب بكل ما أوتيت من قوة و نفوذ.

انا فعلا سمعت هذا التفسير لتلك الكلمة قبل كده و تعجبت اشد العجب لان باختصار مفيش شركة حتوجع دماغها و تنتقى حروف اولى من كل كلمة فى جملة لمنتجها

الاختصارات بتكون لجملة معروفة اساسا مثلا لاحد المنظمات الدولية و كان حريا بالشيخ الفاضل ان يقول قاطعوا ما هو امريكى او يهودى و يعدد مساوئه

ولو كان من بد كان كلف نفسه عناء البحث لان منزلته ليست بالقليلة فى نفوس مريديه و الادهى انه لم يقل ذلك فى محاضرة خاصة به بل على شاشة التلفزيون

و فى ذلك استخفاف بالعقول

و نحن كمسلمون مينفعش ناخد بمبدأ ميكيافيلى الغاية تبرر الوسيلة

تحياتى

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع كلمة بيبسى كان انتشر فى التسعينات مع بداية الانتفاضة ومقاطعة

المنتجات الامريكية . وليس من تأليف الشيخ كما يراد من الفيديو

خصوصا انه بيقول فى الثانية 14 من المقطع "قالو ال P الاولى كذا كذا ......

وايضا انتشر ايامها ان علامة ايريال هى النجمة السداسية

وان كلمة برسيل جاية من اسرائيل .

وان علامة الكوكاكولا الموجودة على زجاجة المياه الغازية اذا نظرت

اليها فى المرايا ستجد مكتوب لا محمد لا مكة .

رابط هذا التعليق
شارك

فى الواقع نحن لسنا في حاجة الى معرفة تاريخ البيبسى او نعكس كلمة كوكاكولا لنحدد موقفنا منها أو من غيرها من المنتجات الامريكية.

فالمبدأ ثابت .. اسرائيل دولة معادية تقتل إخواننا و تغتصب أراضينا و تدعمها أمريكا كما نعلم جميعا على طول الخط , والبديهى أن يكون لنا نحن العرب موقفا تجاهها. فإن كان هذا هو قصد الرجل و هدفه فانا معه في هذا الهدف .. و لاننسى ان كل جنيه يخرج من جيوبنا قد يمثل ثمن رصاصة يطلقها يهودى أو أمريكى فى صدر عربى .. هذا هو المهم .. فأرجو ألا نفرغ حديث الرجل من مضمونه و نكتفي بالضحك و السخرية من كلامه فهدفه و

هدفنا واحد.

تم تعديل بواسطة ياسر حفنى

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

-أولا الفيديو شاهدته قبل ذلك ولم أجد فيه ما يدعو للابتسام , بل هو رساله لمقاطعة المنتجات الامريكيه والصهيونيه

-ثانيا , الرجل لم ينسب الكلام لنفسه , انما قال يُقال ان كلمة بيبسي معناها كذا وكذا , ولم يكن حينها قد رشح نفسه للرئاسه , وقد أخطأ بعدم تأكده أولا من صحة المعلومه , ومن منا أو من الشيوخ لا يخطئ , بس هنا لازم نعلق المشنقه للرجل لانه ليس علي هوانا

-ثالثا الفيديو قديم , فلماذا الآن يطفو علي السطح ؟؟؟

-ان لم تكن هذه دعايه مضاده , فماذا تكون؟؟

كده عمرنا ما هنتفق ولا هنتوحد وهنفضل في مشادات وجدالات تفرقنا

يا جماعه اللي مش عايز ينتخب حازم ابو اسماعيل عشان ُملتحي ( مع انها سنه عن النبي صلي الله عليه وسلم ) أو عشان عرف كلمة بيبسي قبل ما يرشح نفسه غلط وبدون دليل , أو عشان بيقول انه هيطبق شرع ربنا لو فاز ( ولا حول ولا قوة إلا بالله ) , براااااحته

بس ما فيش داعي نقلب في الدفاتر القديمه ونتصيد الأخطاء للمرشحين اللي مش عايزينهم

طب ما نبرز إيجابيات المرشح اللي عايزينه

لأن انا ممكن برضه - مثلا يعني - أجيب نص الحوار الصحفي القديم والمشهور للدكتور البرادعي واحطه في مواضيع خفيفه دلوقتي واللي كان بيقول فيه إن أولي صديقاته يهوديه , وشايف ان الحجاب مالوش لازمه وانه ما كانش عايز والدته ترتدي الحجاب !!, وإن عمره ما شاف ان الدين شئ جوهرى أو أساسي عشان يديله أهميه كبيره , وبعدين أقول انا مش قاصدي دعايه مضاده لدكتور البرادعي !!!

MIyq1.png

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الحقيقة يا أستاذ أبو محمد على الرغم من أنك وضعت الموضوع في باب دعوة للإبتسام ، لكن إسمح لى أنا أبتسامي لم يكن لأن الموضوع مضحك ، ولكن لأن شر البلية مايضحك

أخوة أفاضل بيدافعوا عن أخطاء الشيخ وبيعتبروها في ميزان حسناته

أولا الشيخ اللى المفروض أنه عايز يبقى رئيس دولة بحجم مصر ، وبيعرف في الإقتصاد بيعتبر الـ Penny بتاع سنة 1898 فكة ، كان هناك إضراب سنة 1898 علشان العمال بيطالبوا بزيادة في المرتبات كانوا عايزين مرتبهم يبقى 1.5 دولار في اليوم علشان يعرفوا يعيشوا .

ثانيا الشيخ اللى المفروض انه عايز يبقى رئيس دولة بحجم مصر ، مش عايز أقول بيكذب أو بيلفق قصة ، لكن على الأقل بينقل قصة لم يتوثق منها ويستخدمها لإقناع الناس بأمر المقاطعة بدلا من أن يكون صريح في طلبه للمقاطعة ويضع أسباب حقيقية وليست وهمية أو مختلقة ، ولست أدري لو كان فضيلة الشيخ يعلم أن الميكروفون الذي يتحدث فيه وأن كل التكنولوجيا التي يستخدمها بما فيها الكمبيوتر والسيارة و ... و ... الخ الخ يذهب جزء من أرباحها لدولة إسرائيل ، لو كان جادا في المقاطعة لفعل مثل المهاتماغاندي ، لكن مقاطعة ويلبس ساعة ليست مصنعة بالكامل في مصر ويركب سيارة ليست مصنعة بالكامل في مصر ويستخدم تليفون ليس مصنعا بالكامل في مصر ، يبقى إما مش فاهم أو بيقول أي كلام.

ثالثا لايصح لمن يريد أن يكون رئيسا لدولة مثل مصر أن يقول أصلهم قالوا ، مش عايزين رئيس من اللى بيقولوا له.

رابعا أحنا ماصدقنا خلصنا من ابن حسني مبارك ، حايطلعلنا ابن حازم أبو إسماعيل.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

المنتجات التى ذكرتها أنت يا أستاذ محمد ليست من الكماليات التى يمكن الاستغناء عنها وهو ان وجد لها بديلا مصريا أو على الاقل ليس

أمريكيا أو يهوديا لاستخدمه و نصح به . أما المنتج الذى ذكره أبو اسماعيل في هذا المقطع فاعتقد أنه لا يمت للضروريات بصلة. للاسف ان العرب و

مصر خاصة تأخروا جدا عن الصناعة العالمية فلا نكاد نرى منتجا مصريا اوعربيا الا فيما ندر , و إن وجدت هذا المنتج يكون للاسف الشديد أقل جودة

من نظيره الاجنبي او الامريكي لذا من الصعب أن يطالب أبو اسماعيل أو غيره بمقاطعة كل البضائع الامريكية فهذا عمليا مستحيل . اذا فالرجل في

هذا المقطع ينادى بمقاطعة الممكن الاستغناء عنه و هذا شئ محمود له .

أما ان نختصر حديث الرجل و نفرغه بهذا الشكل ونذهب به بعيدا عن مقصده .. فهذا ليس من الانصاف أو العدل ..

سيدى الفاضل .. ان كانت كلمة (قالوا) التي نطق بها ابو اسماعيل هي مربط الفرس .. فمن السهل جدا ان استخرج من أى مصدر اعلامي حديثا لمرشح لك

أتصيد فيه كلمات لأنقص من قدره و لا اعتقد أني سأكون منصفا حينذاك و لا أعتقد انك ستكون أيضا راضيا عما أقول.

تم تعديل بواسطة ياسر حفنى

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

المنتجات التى ذكرتها أنت يا أستاذ محمد ليست من الكماليات التى يمكن الاستغناء عنها وهو ان وجد لها بديلا مصريا أو على الاقل ليس

أمريكيا أو يهوديا لاستخدمه و نصح به . أما المنتج الذى ذكره أبو اسماعيل في هذا المقطع فاعتقد أنه لا يمت للضروريات بصلة. للاسف ان العرب و

مصر خاصة تأخروا جدا عن الصناعة العالمية فلا نكاد نرى منتجا مصريا اوعربيا الا فيما ندر , و إن وجدت هذا المنتج يكون للاسف الشديد أقل جودة

من نظيره الاجنبي او الامريكي لذا من الصعب أن يطالب أبو اسماعيل أو غيره بمقاطعة كل البضائع الامريكية فهذا عمليا مستحيل . اذا فالرجل في

هذا المقطع ينادى بمقاطعة الممكن الاستغناء عنه و هذا شئ محمود له .

أما ان نختصر حديث الرجل و نفرغه بهذا الشكل ونذهب به بعيدا عن مقصده .. فهذا ليس من الانصاف أو العدل ..

سيدى الفاضل .. ان كانت كلمة (قالوا) التي نطق بها ابو اسماعيل هي مربط الفرس .. فمن السهل جدا ان استخرج من أى مصدر اعلامي حديثا لمرشح لك

أتصيد فيه كلمات لأنقص من قدره و لا اعتقد أني سأكون منصفا حينذاك و لا أعتقد انك ستكون أيضا راضيا عما أقول.

أستاذ ياسر حفني

كنت في ندوة وقام أحدهم بسؤال عن سبب تحريم لحم الخنزير عند المسلمين

تفضل بعض الأخوة من السلفيين بالرد شارحين كيف أن الخنزير حيوان نجس ، وانه يأكل الفضلات والقمامة وأشار أحدهم إلى أن ذكور الخنازير ( ماعتدهاش نخوة ) لانهم يحجزون الإناث للذكور الأخري وقصص كثيرة ، وكان رد صاحب السؤال بأن كل ماذكروه ليس له أساس في أمريكا حيث أن الخنازير يتم تربيتها في منزارع بعضها أنظف من المنازل التي يسكن فيها البشر وأن لهم أطباء بيطريون يداومون على فحصهم طبيا والتأكد من سلامتهم وأن الخنازير شأنها شأن البقر تخضع للفحص البيطري قبل الذبح وأن تلك الخنازير يتم ذبحها وبيعها قبل أن تمارس الجنس أصلا ، فقمت بطلب الميكروفون لأقدم ردا موجزا ومختصرا.

كان ردي كالتالي:

أولا أشكر صاحب السؤال وأحب أن أوضح للجميع أن الإسلام ليس هو الديانة الوحيدة التي تحرم لحم الخنزير ، بل اليهودية أيضا تحرمه ، وعندما نؤمن باليهودية أو بالإسلام وتعرف أن الله أمرك ألا تأكل لحم الخنزير فعليك الطاعة فقط ولا تسأل لماذا ، تماما كما فعل أبانا آدم عندما أمره الله بألا يأكل من الشجرة ، وأنا كمسلم واجب علي كما هو واجب على اليهودي ألا نأكل لحم الخنزير أو نترك أدياننا ونأكل لحم الخنزير.

لم يرد على صاحب السؤال بكلمة.

على فكرة ، أنا كنت في بداية حياتي في أمريكا أستخدم نفس الأسباب التي ذكرها أخوتنا السلفيين الذين دائما يتصدرون أي مشهد فيه شبهة مناظرة ، ولكن في أحد الأيام كنت مع محادثة مع صديق يهودي وكنت أسأله كيف يعرف أن اللحم الذي يشتريه ليس لحم خنزير وتحدثت معه عن تلك الأسئلة الغبية التي يسألونها دائما عن تحريم لحم الخنزير فقال لي ، فقط قل لهم إنه أمر ديني ويجب علي إتباعه ، وكانت نصيحة قيمة أفادتني كثيرا.

ماقصدته يا أستاذ ياسر حفني أن أقصر الطرق هي أن تقول الحقائقولاتحاول الإتيان بقصص قد لاتكون حقيقية فتسبب لنفسك الحرج أو عدم المصداقية.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

والله يا ابو محمد لو جبتلهم ايه

هو على قلبهم زي العسل

ولو وقف على راسه برضوا حيعطوه اصواتهم

ويسمعوا ويتفرجوا على اي خطايا او غشوميه يعملها بكل اسمتاع

وينشرح قلبهم كده ويقولوا ده بشر زينا آهو بيخطأ وعينيهم على اللحية وما يزيده خطأه الى قربا لقلوبهم ,,

معلش يا صفوة مصر بقى

القلب وما يريد :happy:

..

بس ده بقى عند مصنع الكراسي اللي ورا البصراوي ,,

ملك مصر غير ملك زاويه في قريه او في حاره ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

والله يا ابو محمد لو جبتلهم ايه

هو على قلبهم زي العسل

ولو وقف على راسه برضوا حيعطوه اصواتهم

ويسمعوا ويتفرجوا على اي خطايا او غشوميه يعملها بكل اسمتاع

وينشرح قلبهم كده ويقولوا ده بشر زينا آهو بيخطأ وعينيهم على اللحية وما يزيده خطأه الى قربا لقلوبهم ,,

معلش يا صفوة مصر بقى

القلب وما يريد :happy:

..

بس ده بقى عند مصنع الكراسي اللي ورا البصراوي ,,

ملك مصر غير ملك زاويه في قريه او في حاره ,,

ما احنا عارفين يا باش مهندس ان حضراتكو مش مصنفينا من الصفوه والنخبه :protest:

والحمد لله ان احنا من الشعب الغلبان

ولما الشعب يختار ان شاء الله - حد مش عاجب الصفوه -

تبقي الصفوة كويسه كده وتحترم الديموقراطيه وترضي باختيار الشعب الغلبان :closedeyes:

تم تعديل بواسطة نوران

MIyq1.png

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمه الله

البيبسي مشتق من انزيم البيبسين الهاضم

و المعلومات التي ذكرهاالفاضل ابو محمد صاحب الموضوع صحيحه

و بصفتي صيدلي و اعرف هذه المعلومات

كنت اصححها لمن كان يرددها فتره المقاطعه

الشيخ حازم رجل محترم

بغض النظر عن صلاحيته لمنصب الرئاسه من عدمه

و كنت اتمني الا يخطئ مثل هذا الخطآ

نقطه جانبيه

لابد ان يعرف الجميع

ان جميع مرشحي الرئاسه سيهاجمون

و البرادعي ايام جايزه نوبل كان فخرا لمصر

و الان خاين و عميل

و عمرو موسي كان اقرب بديل لمبارك لغالبيه المصريين

و الان اصبح من النظام السابق

بل و احمدشفيق و عمر سليمان

كانا في فتره بدائل مقبوله جدا امام الشعب

و كلنا نري ما يصيب العوا و البسطاويسي و حمدين صباحي

من اتهامات بل و شتائم ايضا

فلا يجب ان يأخذ مناصرو الشيخ حازم الامر بمثل هذه الحساسيه

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش فاهم ايه المشكله لما المتأسلمين بعد مايغلطوا يقولوا سوري ..او اسفين او حتي لامؤاخذه....

عادي مادام الشخص مش ربنا فممكن يغلط عادي يعني

لكن المصيبه في المقاوحه

تم تعديل بواسطة ozoozo

رابط هذا التعليق
شارك

اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ 1 خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ 2 اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ 3 الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ 4 عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ 5

هكذا أمرنا الله

أما نشر الخرافات بدعوى أن الهدف كان فيه خيراً ... وأن المسعى أمراً طيباً ..

فهذه قصة أخرى

زي حكاية أبو رجل مسلوخة اللي كانوا بيقولوا لنا عليها واحنا صغيرين علشان نسمع الكلام

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش فاهم ايه المشكله لما المتأسلمين بعد مايغلطوا يقولوا سوري ..او اسفين او حتي لامؤاخذه....

عادي مادام الشخص مش ربنا فممكن يغلط عادي يعني

لكن المصيبه في المقاوحه

إحذر من اتهام غيرك بالنفاق يا أستاذ أوزوزو

تم تعديل بواسطة نوران

MIyq1.png

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش فاهم ايه المشكله لما المتأسلمين بعد مايغلطوا يقولوا سوري ..او اسفين او حتي لامؤاخذه....

عادي مادام الشخص مش ربنا فممكن يغلط عادي يعني

لكن المصيبه في المقاوحه

إحذر من اتهام غيرك بالنفاق يا أستاذ أوزوزو

المسلم من يتخذ الدين سبيلا لتبؤ مقعده من الجنه

اما المتأسلم فهو من يتخذ الدين سبيلا لتبؤ مقعده في البرلمان القادم

اي من يستخدم الدين في غير موضعه فهو يتمسح في الدين لاغراض دنيويه وهذا لا ينفي عنه صفه الاسلام

فانا لا اجرؤ علي تكفير احد قال لا اله الا الله كبعض التيارات المتأسلمه

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش فاهم ايه المشكله لما المتأسلمين بعد مايغلطوا يقولوا سوري ..او اسفين او حتي لامؤاخذه....

عادي مادام الشخص مش ربنا فممكن يغلط عادي يعني

لكن المصيبه في المقاوحه

إحذر من اتهام غيرك بالنفاق يا أستاذ أوزوزو

المسلم من يتخذ الدين سبيلا لتبؤ مقعده من الجنه

اما المتأسلم فهو من يتخذ الدين سبيلا لتبؤ مقعده في البرلمان القادم

اي من يستخدم الدين في غير موضعه فهو يتمسح في الدين لاغراض دنيويه وهذا لا ينفي عنه صفه الاسلام

فانا لا اجرؤ علي تكفير احد قال لا اله الا الله كبعض التيارات المتأسلمه

أفهم من كلام حضرتك ان كل منتمي لجماعه أو حزب أو تيار إسلامي , محرم عليه وممنوع منعا باتا من العمل السياسي ؟؟ !! وإلا أصبح متأسلم ؟؟؟!!

بمعني أن كل المنتمين للأحزاب والتارات الإسلاميه يجب عليهم ترك الساحه السياسيه تماما للأحزاب الليبراليه مثلا ؟؟

وطبعا ما ينفعش أي مرشح ذو توجه إسلامي يبادر بترشيح نفسه لأنه مؤكد مائه بالمائه هدفه هو الكرسي مش الجنه ؟؟؟!!!

أما المرشحين الليبراليين فهدفهم مؤكد المصلحه العامه مش الكرسي !!!

تم تعديل بواسطة نوران

MIyq1.png

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش فاهم ايه المشكله لما المتأسلمين بعد مايغلطوا يقولوا سوري ..او اسفين او حتي لامؤاخذه....

عادي مادام الشخص مش ربنا فممكن يغلط عادي يعني

لكن المصيبه في المقاوحه

إحذر من اتهام غيرك بالنفاق يا أستاذ أوزوزو

المسلم من يتخذ الدين سبيلا لتبؤ مقعده من الجنه

اما المتأسلم فهو من يتخذ الدين سبيلا لتبؤ مقعده في البرلمان القادم

اي من يستخدم الدين في غير موضعه فهو يتمسح في الدين لاغراض دنيويه وهذا لا ينفي عنه صفه الاسلام

فانا لا اجرؤ علي تكفير احد قال لا اله الا الله كبعض التيارات المتأسلمه

صباح الخير يا أوزوزو ..

معنى كلام حضرتك أن أي مسلم عاماً ( سلفي أو إخوان ) خصوصاً لو رشّح نفسه للبرلمان يبقي نُحكم عليه أنه إستغل الدين للوصول إلى البرلمان ..

طيب إيه برهانا ع كدة .. و ليه نُحكم علي الناس بالنيه دي ، لية منحسنش الظن بيهم و نستبشر بيهم خيراً

الدين و السياسة واحد يا أوزوزو ، وُضِع الدين لإدارة شئون و أمور الدنيا ..

القرآن الكريم به 600 آية تخص أحكام و شئون و أمور الدنيا ..

( سياسة - إقتصاد و تجارة - قانون .. الخ )

ياعني الآيات دي موضوعه مسبقاً علشان أدير دولتي او مدينتي أو شغلي و تجارتي ..

مش علشان أكتفي فقط بالصلاه و الصوم و الزكاه .. الخ

أرق تحيـــــــاتي ،،

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش فاهم ايه المشكله لما المتأسلمين بعد مايغلطوا يقولوا سوري ..او اسفين او حتي لامؤاخذه....

عادي مادام الشخص مش ربنا فممكن يغلط عادي يعني

لكن المصيبه في المقاوحه

إحذر من اتهام غيرك بالنفاق يا أستاذ أوزوزو

المسلم من يتخذ الدين سبيلا لتبؤ مقعده من الجنه

اما المتأسلم فهو من يتخذ الدين سبيلا لتبؤ مقعده في البرلمان القادم

اي من يستخدم الدين في غير موضعه فهو يتمسح في الدين لاغراض دنيويه وهذا لا ينفي عنه صفه الاسلام

فانا لا اجرؤ علي تكفير احد قال لا اله الا الله كبعض التيارات المتأسلمه

أفهم من كلام حضرتك ان كل منتمي لجماعه أو حزب أو تيار إسلامي , محرم عليه وممنوع منعا باتا من العمل السياسي ؟؟ !! وإلا أصبح متأسلم ؟؟؟!!

بمعني أن كل المنتمين للأحزاب والتارات الإسلاميه يجب عليهم ترك الساحه السياسيه تماما للأحزاب الليبراليه مثلا ؟؟

وطبعا ما ينفعش أي مرشح ذو توجه إسلامي يبادر بترشيح نفسه لأنه مؤكد مائه بالمائه هدفه هو الكرسي مش الجنه ؟؟؟!!!

أما المرشحين الليبراليين فهدفهم مؤكد المصلحه العامه مش الكرسي !!!

سبحان الله نفس المعني اللي عايز اقوله في نفس التوقيت !!!

تحيـــاتي مدام نوران ،،

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش فاهم ايه المشكله لما المتأسلمين بعد مايغلطوا يقولوا سوري ..او اسفين او حتي لامؤاخذه....

عادي مادام الشخص مش ربنا فممكن يغلط عادي يعني

لكن المصيبه في المقاوحه

إحذر من اتهام غيرك بالنفاق يا أستاذ أوزوزو

المسلم من يتخذ الدين سبيلا لتبؤ مقعده من الجنه

اما المتأسلم فهو من يتخذ الدين سبيلا لتبؤ مقعده في البرلمان القادم

اي من يستخدم الدين في غير موضعه فهو يتمسح في الدين لاغراض دنيويه وهذا لا ينفي عنه صفه الاسلام

فانا لا اجرؤ علي تكفير احد قال لا اله الا الله كبعض التيارات المتأسلمه

أفهم من كلام حضرتك ان كل منتمي لجماعه أو حزب أو تيار إسلامي , محرم عليه وممنوع منعا باتا من العمل السياسي ؟؟ !! وإلا أصبح متأسلم ؟؟؟!!

بمعني أن كل المنتمين للأحزاب والتارات الإسلاميه يجب عليهم ترك الساحه السياسيه تماما للأحزاب الليبراليه مثلا ؟؟

وطبعا ما ينفعش أي مرشح ذو توجه إسلامي يبادر بترشيح نفسه لأنه مؤكد مائه بالمائه هدفه هو الكرسي مش الجنه ؟؟؟!!!

أما المرشحين الليبراليين فهدفهم مؤكد المصلحه العامه مش الكرسي !!!

كل واحد حر في توجهاته

اما انه ينصب نفسه المتحدث الرسمي باسم الاسلام فلا

او ان كل من ينتقدهم او ينتقد مرشحيهم فهو معادي للاسلام وكانه بيهاجم الاسلام علي اساس ان من قواعد الاسلام واساسياته عدم المساس باي حزب اسلامي

ده بيفكرني بمشهد بتقول علي بيطيخ مولانا اقرع يبقي مولانا كمان اقرع

فانتقاد بطيخ مولانا لا يعني بالضروره انتقادي لمولانا نفسه:WelEgTks:

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...