اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ابراهيم عيسى: الشيخ الشعراوي منافق ومتملق وشيخ فتنة !

MohamedAli

Recommended Posts

• الردود 111
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الشيخ الشعراوى لم يقل للسادات انه لايسأل عن مايفعل !

هذا تدليس على الشيخ بدون دليل

نرجع للمداخلة دي تاني عشان ما تفتركش اني بنسى

يا تري من المدلس

الذين قالوا ان الشيخ قال تلك الكلمة ام من انكرها

هو ليه انت مصر اننى اغلط في الشعراوي او الالبانى

عندما يئست من اننى اخطأ في حق الالباني رحمه الله

تريدنى الان ان افعل مثلك واخوض في عرض الشيخ الشعراوى

هذا كلامك

نقول انه ما كان له ان يصدر احكام بهذا الحجم الا اذا كانت تتوافر تحت يديه ادلة دامغة

فالشيخ دائم المديح لكافة الحكام المصريين وبعض الملوك العرب وقد صدرت منه كلمات لا يصح ان تصدر عن عالم دين يتمتع بالنزاهة والحيادية ويجب ان ينزه نفسه عن هذه الصغائر والتي لا تليق حتى بشاعر مرتزق يقبض ثمن مديحه

اما انا فلا اخوض في عرض العلماء مثلما تفعل

انا سميتها صغائر

وما طعنتش في عقيدة الشيخ وقلت انه منحرف عن العقيدة

وقلت رأي في افعال الشيخ التي ليس لها علاقة بالدين وقلت انه كان يجب ان يترفع عن هذه الصغائر التي لا تليق بعالم دين

يا ترى من الذي طعن الان في عرض ودين الشيخ

طاملا انت بتخاف ترد علي من اتهم الشيخ في عقيدته

فخليك انت مستخبى زي ما قلت لك واحنا ندافع عن من يطعنون في عقيدة الشيخ

تصدق انك فعلا كسرت حالة الملل اللي عندي بجد لان اصبح لي اكثر من سنة ابحث عنك (هذا النوع من الفكر مش انت بشخصك )

اشكرك بصدق واخلاص لانك ما تتسبش بسهولة

لاتهرب من كلامك

انت صدقت كل كلام ابراهيم عيسى في الشيخ

ابراهيم عيسى مغلطش

وبرضوا انا لا استطيع تجاوز منهج اهل السنة والطعن في علماء الدين مثلك فانت ان فعلتها لاحرج اما انا فلا

رابط هذا التعليق

الشيخ الشعراوى لم يقل للسادات انه لايسأل عن مايفعل !

هذا تدليس على الشيخ بدون دليل

نرجع للمداخلة دي تاني عشان ما تفتركش اني بنسى

يا تري من المدلس

الذين قالوا ان الشيخ قال تلك الكلمة ام من انكرها

هو ليه انت مصر اننى اغلط في الشعراوي او الالبانى

عندما يئست من اننى اخطأ في حق الالباني رحمه الله

تريدنى الان ان افعل مثلك واخوض في عرض الشيخ الشعراوى

هذا كلامك

نقول انه ما كان له ان يصدر احكام بهذا الحجم الا اذا كانت تتوافر تحت يديه ادلة دامغة

فالشيخ دائم المديح لكافة الحكام المصريين وبعض الملوك العرب وقد صدرت منه كلمات لا يصح ان تصدر عن عالم دين يتمتع بالنزاهة والحيادية ويجب ان ينزه نفسه عن هذه الصغائر والتي لا تليق حتى بشاعر مرتزق يقبض ثمن مديحه

اما انا فلا اخوض في عرض العلماء مثلما تفعل

انا سميتها صغائر

وما طعنتش في عقيدة الشيخ وقلت انه منحرف عن العقيدة

وقلت رأي في افعال الشيخ التي ليس لها علاقة بالدين وقلت انه كان يجب ان يترفع عن هذه الصغائر التي لا تليق بعالم دين

يا ترى من الذي طعن الان في عرض ودين الشيخ

طاملا انت بتخاف ترد علي من اتهم الشيخ في عقيدته

فخليك انت مستخبى زي ما قلت لك واحنا ندافع عن من يطعنون في عقيدة الشيخ

تصدق انك فعلا كسرت حالة الملل اللي عندي بجد لان اصبح لي اكثر من سنة ابحث عنك (هذا النوع من الفكر مش انت بشخصك )

اشكرك بصدق واخلاص لانك ما تتسبش بسهولة

لاتهرب من كلامك

انت صدقت كل كلام ابراهيم عيسى في الشيخ

ابراهيم عيسى مغلطش

وبرضوا انا لا استطيع تجاوز منهج اهل السنة والطعن في علماء الدين مثلك فانت ان فعلتها لاحرج اما انا فلا

طبعا صدقت كلامه ومن قال لك انني انكرت اقوالي او بدلتها زيك لما قلت ان الشيخ ما قلش عن السادات انه لا يسأل عما يفعل واتهمت كل من قال ذلك بالتدليس على الشيخ وبعد ما سألت عرفت ان الشيخ قال فعلا الكلام ده لكنك لم تتراجع عن احكامك السابقة الغير حقيقية

ومهما قلت فانا لم اتهم الشيخ في عقيدته ومهما قال ابراهيم عيسى فهو لم يتهم الشيخ في عقيدته

ولما شيخ اخر يتهم الشيخ الشعراوي في عقيدته خفت انك تدافع عن الشيخ وتركت سيرته تشوه من اخر

طبعا انا افرق عنك كتير لاني لا اخشى في الحق لومة لائم

بالنسبة لك فسكوتك عن الدفاع عن الشيخ يعد اكبر دليل علي انك تكيل بمكيالين

وبعدين انا لم اقل لك سب الالباني لكن اطلب منك الدفاع عن الشيخ وهذا لا يعني مطلقا سب الالباني

الا اذا كنت مصدقا لاقوال الالباني في حق الشيخ الشعراوي

اخشى من ذلك بصراحة بعد اصرارك علي تجاهل هذا الامر

وبعدين لما تفتح موضوع لازم تبقى مستعد للمفاجأت اللي من النوع ده

المفاجات الي تقلب الموضوع رأسا علي عقب

زي مفاجأة الالباني دي

ايه رأيك مفاجاة حلوه مش كده

نكمل بكرة إن شاء الله

كفايه عليك كده النهارده

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

طبعا صدقت كلامه ومن قال لك انني انكرت اقوالي او بدلتها زيك لما قلت ان الشيخ ما قلش عن السادات انه لا يسأل عما يفعل واتهمت كل من قال ذلك بالتدليس على الشيخ وبعد ما سألت عرفت ان الشيخ قال فعلا الكلام ده لكنك لم تتراجع عن احكامك السابقة الغير حقيقية

ومهما قلت فانا لم اتهم الشيخ في عقيدته ومهما قال ابراهيم عيسى فهو لم يتهم الشيخ في عقيدته

ولما شيخ اخر يتهم الشيخ الشعراوي في عقيدته خفت انك تدافع عن الشيخ وتركت سيرته تشوه من اخر

وبعدين انا لم اقل لك سب الالباني لكن اطلب منك الدفاع عن الشيخ وهذا لا يعني مطلقا سب الالباني

زي مفاجأة الالباني دي

انت صدقت كلام ابراهيم عيسى وخضت في عرض الشيخ الشعراوى

اما انا لن اخوض في عرض عالم مسلم ماحييت

لأن هذا منهج اهل السنة والجماعة اما السب والخوض مع الخائضين ليس منهجنا .. هذا المنهج ان تعرف مكان من يتعاطونة

امثال هؤلاء من يفتخرون بزكريا بطرس وانت تعرفهم !

http://www.youtube.com/watch?v=GuQm_MGjm7g

اما هذا فاعترفت انه استاذك فماذا يكون حال التلميذ ؟

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق

زي مفاجأة الالباني دي

يا اسلام

لو الالباني اخطأ فتتبع زلات العلماء مصيبة

و لو اصاب فوقعتك سودا

حاول تطلع العلماء بعيد عن سجالك مع اخوانك المسلمين

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

الطريقة المثلى للتعامل مع مدعى العلمانية والليبرالية الذين يتطاولون على علماء الدين

http://www.youtube.com/watch?v=G41o2T2ZBWI

جزاك الله خيرا .. يا شيخ أبو إسحاق .. هكذا يكون الرجال.. بارك الله فيك و لا حرمنا الله منك و من صدق دعوتك :clappingrose::clappingrose:

بارك الله فيك ياياسر

وبارك الله لنا فى علماءنا الربانيين ورد عنهم كيد الكائدين

رابط هذا التعليق

الطريقة المثلى للتعامل مع مدعى العلمانية والليبرالية الذين يتطاولون على علماء الدين

http://www.youtube.com/watch?v=G41o2T2ZBWI

والشيخ الشعراوى يرحمه الله كان أعقل وأحكم من أن يستمع إلى هذه النصيحة

ليه يا عمو مش الكلام دا يعتبر سب و قذف و يعاقب عليه القانون

لو كان الشيخ بنفسه ( مش اتباعه و كل واحد في بلد كده لا هو بنفسه ) رفع قضية على ابراهيم عيسى كان احترم نفسه و ما ساقش فيها كده

لكن ساعات التجاهل بيكون مبرر عند بعض الناس للتطاول اكتر و اكتر

الفاضلة العزيزة pink rose

آسف على تأخرى فى الرد .. فهذه أول مرة أرى سؤالك لى (فى زحمة المطحنة اللى بين إسلام ومحمد :) )

شوفى يا ستى .. أعتقد - والله أعلم - أن الشيخ الشعراوى قد عمل بالحكمة التى احتوى عليها بيت الشعر الآتى :

لو كل كلب عوى ألقمته حجرا *** لأصبح الصخر مثقالاً بدينارِ

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

الأخوان الفاضلان "إسلام المصرى" و "MohamedAli"

أنبهكما إلى أن الحوار بينكما قد أخذ شكلا أقرب إلى المهاترات

رجاء ضبط النفس حتى لا نضطر إلى التدخل بالحذف والتحرير وغير ذلك مما تنص عليه القواعد

أبو محمد

عن فريق الإشراف والتنسيق

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

زي مفاجأة الالباني دي

انت صدقت كلام ابراهيم عيسى وخضت في عرض الشيخ الشعراوى

اما انا لن اخوض في عرض عالم مسلم ماحييت

لأن هذا منهج اهل السنة والجماعة اما السب والخوض مع الخائضين ليس منهجنا .. هذا المنهج ان تعرف مكان من يتعاطونة

امثال هؤلاء من يفتخرون بزكريا بطرس وانت تعرفهم !

http://www.youtube.com/watch?v=GuQm_MGjm7g

اما هذا فاعترفت انه استاذك فماذا يكون حال التلميذ ؟

اد كده الراجل ده عامل لكم كلكوعة في دماغكم حتى انك بتحلم بيه وفي كل موضوع تجيب سيرته زي الليبرالين والعلمانين

......

تم تعديل بواسطة Folana

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

الان وبعد ان هدأت العاصفة وانتهت المباراة بالضربة القاضية الفنية نستطيع ان نتكلم مع بعضنا البعض بحديث من القلب الى القلب ونقول ان الزميل بدأ موضوعه الهجومي بهدف تجريح كاتب فكر في ان ينقد شيخا من شيوخنا الذين نكن لهم كل إحترام وتقدير لكن هذا لا يمنع من انتقاده في امور دنيوية وجد الكاتب ان الشيخ تصدر منه اقوال يمكن تفسيرها علي انها نوع من انواع النفاق السياسي للحاكم وقد استند الكاتب علي ادلة دامغة من اقوال صدرت من الشيخ لصالح بعض الحكام وقد صدرت منه اقوال مديح لحاكم من ملوك الجزيرة العربية ينعته فيها بانه ظل الله علي الارض ولحاكم اخر بانه لا يسأل عما يفعل مما اثار حفيظة الكاتب ودعاه لاصدار كتاب في عام 93 ينتقد فيه تصرفات الشيخ الدنيوية والتي ليس لها علاقة بالدين وبعلمه الغزير الذي كان بمناى عن انتقادات الكاتب فهو لم يشكك في عقيدته او في دينه لكنه وجد تصرفات واقوال الشيخ لا تليق ان تصدر منه لمكانته العلمية الكبيرة ولحب الناس له والجلوس علي مائدته للاستفادة من علمه الغزير

وقد سار الموضوع في اتجاهين بين مؤيد ومدافع عن الشيخ والكاتب الليبرالي وهناك من وجد ان الكاتب غير محق في اتهاماته للشيخ وهناك من وجد انه محق في ذلك تماما وهناك من التمس الاعذار للشيخ واثبات حسن نيته

الا ان الزميل لم يتخيل ان الشيخ قد يصدر منه مثل هذه الاقوال وقبل ان يتيقن من الامر اصدر احكامه علي الجميع بانهم مدلسون وينسبون اقوال زور علي الشيخ لكن هذا الامر لم يستمر كثيرا فهناك من الاعضاء من ادلو بشهادتهم وانهم عاصروا تلك الاحداث وقد اكدوا انها صدرت من الشيخ بالفعل تلك الاقوال

لكن الزميل بهت بعد ذلك من معرفته للحقيقة و الذي اتهم الجميع بالتدليس يظهر بين الحين والاخر وهو يتابع موضوعه ويشاهد طلبات الجميع بعودته الى الحق فقد اتهم الجميع بالتدليس وقد ثبت له ان الشيخ قال بالفعل هذه الاقوال لكن لانه ما وضع هذا الموضوع الا للهجوم علي الكاتب الليبرالي فكيف يتنازل ويقر ويعترف بخطأه وفي ذلك قد يعد اهانة له (وفقا لفكره ) ونهاية محزنة لموضوعه الهجومي لذلك نقول لكل متكبر يخطيء ويصر علي خطأه اننا نخشى ان ينطبق عليه نص الاية الكريم

(وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد )ونطمئنك ان الاعتراف سيزيد من احترام الناس لكتاباتك إنما الاصرار علي التجاهل يؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان السحر قد ينقلب علي الساحر وقد حدث بالفعل هذا الانقلاب بعد ان قرر الجميع الاكتفاء بما قال فكما قلنا من قبل هناك من دافع عن الشيخ وهناك من ايد الكاتب وبينهما من كان مع وضد في امور وكانت روح التفاهم والود سائدة بين الجميع

لكن الزميل لانه لم يحقق ما يبغاه من موضوعه فاضطر لاعادة فتحه من جديد برفع مداخلة له كانت بمثابة المسمار الاخير في نعش الموضوع الفكري فقد سرد لنا رأي لرجل من شيوخ السلفية في ما قيل عن الشيخ في وقتها وكان الرجل يدافع عن الشيخ الجليل وادلى بشهادته التي كان يحث فيها الشيخ علي اللجوء للقضاء للحصول علي حقوقه

لكن الامور تعقدت اكثر بكثير بالنسبة له ولموضوعه بعد ان كانت ضربتنا القاضية وهي نقل رأي لشيخ من شيوخ السلفية يتهم فيها شيخنا الجليل في عقيدته ويصفها بالمنحرفة وما اعظمه اتهام وطعن في عقيدة رجل نحسبه علي خير وجميع المصريون يحبونه وينصتون له ويجلسون على مائدته يستمعون له يشغف وقد نقلنا هذا الرأي لعدة اسباب

السبب الاول هو انه اذا كان الكاتب قد انتقد الشيخ في تصرفات دنيوية فماذا نفعل في من يشكك في عقيدة الشيخ نفسها

السبب الثاني ان الجميع يصيب ويخطيء الا رسولنا الكريم المعصوم

السبب الثالث ان الكاتب مهما وجه من اتهامات للشيخ فلم يشكك في عقيدته

السبب الرابع اننا كنا ننتظر ردود افعال المدافعون عن الشيخ الذين ما قاموا بنشر هذا الموضوع الا للدفاع عنه

لكن خرست السنتهم عن قول الحق والدفاع عن الشيخ وقبلوا تجريح شيخ اخر لعقيدة الشيخ الجليل ولا ندري ما يمنعهم من قول الحق الا قبولهم لهذا التجريح وإقرارهم به وفي هذا هم يساعدون الاخر في الطعن في عقيدة الشيخ وهو اعز ما يملكه

لكننا لم نقبل هذا التجريح ولن نقبله ما حيينا فنحن نقبل نقد الشيخ في تصرفات دنيوية لكن لا نقبل التشكيك في عقيدته ابدا وهذا هو الفارق بين اصحاب الحق واصحاب الباطل

اصحاب الحق يدافعون عن الحق

اصحاب الباطل يصمون اذانهم عندما يسمعون الباطل ولا يردونه عن شيوخهم

لكل ما سبق

نستطيع ان نقول ان الموضوع وصل الي نهايته المحزنة والتي انقلب فيها السحر علي الساحر

بالنسبة لي الموضوع انتهى عند هذه المرحلة فهو قد انتهى بالفعل بالضربة الفنية القاضية

والى اللقاء في مواضيع اخرى من هذا النوع

وهذه اخر مداخلة لي في هذا الموضوع الا اذا جد جديد

اما المهاترات التي اشار اليها الفاضل ابو محمد فلن التفت اليها فوقتي اثمن بكثير ان ابذله في الرد على المهاترات

باى

رابط هذا التعليق

إرحمنى يارب و ألطف بينا ..

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين ..

يــــــــــــــــــــارب

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله..

الإخوة الكرام...

بعد تنقيه الموضوع من المداخلات المخالفة والتى بلغ عددها (49) مداخلة ، وبعد التشاور مع الإخوة المشرفين حول هذا الموضوع ، تقرر عدم إعادة فتحه مرة أخرى لإستنفاذ الغرض منه وتحويل مساره إلى مشاحنات لن يجدى من ورائها أى نفع ،بل ستزيد من خلق روح العداء بين الإخوة الأفاضل .

نعتذر لحضراتكم على عدم إعادة فتح الموضوع للنقاش مرة أخرى .

مودتنا للجميع

عن فريق الإشراف

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...