اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

موقعة تحرير الصينية

Simba

Recommended Posts

بصراحة كنت عايز احط الموضوع في باب الابتسام لانه بقي يضحك اكتر من انه ثوري

ما لم يخفي عليكم ان الامن المركزي والشرطة العسكرية معتصمة في صينية ميدان التحرير من يوم ما فضوا الافطار الاجماعي

ومش قادر افهم تمسك الشباب اللي شايفة الصينية هي الثورة ولا بد من تحريرها

انا كنت بأييد الثوار في دعواتهم بس المرة دي لا مع ده ولا مع ده لاني مش فاهم اللي بيحصل اصلا

من جريدة البديل

كتب – علي خالد :

عاد المتظاهرون إلى صينية ميدان التحرير بعد شهر من إخلائها واعتصام قوات من الجيش والشرطة بها فيما وصفه المتظاهرون باحتلال الصينية ..

وبدأت حشود من الشرطة العسكرية والأمن المركزي في التجمع بالتحرير وهاجمت المتظاهرين بالعصي فيما تبادل المتظاهرون معها الرشق بالحجارة

واعتبر متظاهرون إن معركة الصينية هي قضية رمزية فطوال الشهر الماضي وحتى صلاة العيد تحولت الصينية والوجود فيها إلى أزمة ومعركة حقيقية في التحرير وهو ما ظهر بشكل أكثر وضوحا في إفطار التحرير وجمعة الصوفيين حيث قامت أعداد كبيرة من الجيش والشرطة باحتلال الصينية والسيطرة عليها وظل الهدف الرئيسي للقوات المتواجدة فيها هو منع المتظاهرين من الوصول لها .. واعتبر نشطاء على تويتر وفيس بوك دخول متظاهرين للصينية تحرير لها واستعادة لميدان التحرير .

ورصد شهود عيان تزايد أعداد المتظاهرين بصينية ميدان التحرير بعد الإعلان عن دخول المتظاهرين لها على تويتر وفيسبوك .. وردد المتظاهرون هتافات الداخلية بلطجية فيما سادت حالة من الفرح بعد وصول أول مظاهرة لها منذ فض اعتصام التحرير في أول أيام شهر رمضان. قبل ان تتدخل القوات لتفريق المتظاهرين .

وقال متظاهرون إن العبرة من قضية الصينية إن مينفعش أي منطقه حتى لو كانت مساحتها متر في متر تكون محرمه علي الناس و ممنوع فيها التظاهر

وجدير بالذكر ان المناوشات لسه مستمرة لحد الآن

تابعوا الهشتاج ده علي تويتر

http://twitter.com/#!/search?q=%23tahrir

رابط هذا التعليق

حد يقول لي على قناه بتذيع اونلاين من التحرير بالله

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

مفيش قناة بتذيع اون لاين

مفيش غير الهشتاج اللي فوق ده في كل الاخبار اول بأول

رابط هذا التعليق

مفيش قناة بتذيع اون لاين

مفيش غير الهشتاج اللي فوق ده في كل الاخبار اول بأول

ميرسي ع اهتمامك يا سيمبا

غريبه الجزيره و قناة 25 و الكل ماحدش جايب خبر

والشباب اللي نزلوا مش بيردوا عليا

مش معاد التحرير كان 9 \ 9

!!

ياريتني كنت في مصر

رابط هذا التعليق

لا مؤخذه أنا ما باحبش الهيافة

وصينية وحلة والكلام ده باعتبره الساعون عليه ناس فاضية وهايفه ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

كل سنة وانت طيب يا حاج أحمد باشا

سيبهم يلهو ويلعبو دى اخرهم مصر تحتاج الى من يفكر فى خروجها من المأذق الحالى .. (فترة الانتقال ) ويفكر بجد فى كيفية خلق طرق جديدة للنهوض بالاقتصاد الحقيقى مثل الزراعة والصناعة وعدم الاعتماد على الاقتصاد المايع الرخو مثل السياحة والخدمات والايستراد وكفانا بقى حنجورية واعتماد على ما ينتج الغير نأكل مرة بقى مما صنعتة ايدينا ونحارب بما صنعناة ودة مش فى خطة الجماعة بتوع يسقط الجيش ..وووووو انت عارف الباقى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

كلامك صح يا استاذ سين سين

خصوصا حتي لو الشباب دخلت الصيينية واعتصموا جواها محدش عارف ايه مطالبهم ولا ليه عايزين يعملوا كده

لكن فيه اراء بتقول ان اللي بيحصل الليلة محاولة لاجهاض دعوات يوم 9 سبتمبر اللي لسه لحد الآن برضه مش متفقين عليها

ورأيي اللي بيحصل ده تهور يعني علي الاقل خمسة ستة هيتاخدوا احكام عسكرية علشان تهورهم ده

رابط هذا التعليق

فعلا المجلس العسكري اللي سايب الحدوود والجنود تتقتل عليها

وسايب قطع الطريق كل 5 دقايق في طرق مصر

وماسك في الصينيه معتصم فيها

ما يستاهلش الا الكلام ده ,,

رابط هذا التعليق

خليك محايد يا تيمور

لو العسكر غلطانين برضه الشباب غلطهم اكبر

صينية ايه دي

وائل قنديل يكتب

الخلاف علي الصينية لا يفسد للعيد فرحة

إلى أمهات الشهداء فى مصر والثورات العربية الشقيقة: نبوس الأرض تحت أقدامكن ونقول كل عام وأنتن أمهات الصغير وأخوات الكبير فينا، من أم خالد سعيد أول شهداء الثورة المصرية بالإسكندرية، وحتى أم محمد محسن آخر شهدائها بأسوان فى موقعة العباسية والذى لا يريدون الاعتراف به شهيدا بعد، مرورا بأجمل أمهات لأنبل شهداء فى تونس وليبيا واليمن وسوريا والبحرين.

وبعد التحية والسلام على الشهداء، الذين هم أحياء عند ربهم، نقول إن عيدنا هذا العام أجمل وأرقى، برغم كل المنغصات والمشاكل، ويكفى أننا لم «نصطبح» فيه بتلك الوجوه البلاستيكية التى كانت تفزعنا عبر الشاشات وهى تؤدى حركات صلاة العيد من الاسماعيلية على الهواء مباشرة، وتركز فى الكاميرات بأكثر مما تركز فى الصلاة أو معانى العيد.

يكفى أنه عيد بدون مبارك وباقى أفراد العصابة، على الرغم من أنه يأتى ومازال هناك مئات بل آلاف رهن التحقيقات والسجون العسكرية، ورغم أن هناك شابا مصريا اسمه مايكل نبيل لايزال قابعا خلف الأسوار بين الحياة والموت، منتظرا قرارا بالإفراج عنه أو إعادة محاكمته، فى قضية رأى.

هو عيد أجمل رغم أن قوات الأمن لاتزال تتمركز فى صينية ميدان التحرير بكثافة وكأن أمن مصر القومى يبدأ وينتهى داخل حدود هذه الصينية، أو كأن شباب الثورة ليسوا سوى مجموعة من الأوغاد المتربصين بالصينية لإعادة احتلالها.

كان العيد مختلفا وأكثر رقيا، حيث استطاع الآلاف دخول ميدان التحرير مرة أخرى والتجمع وأداء الصلاة فيه، وإن كان لم يسمح لهم بأن تطأ أقدامهم نجيلة الصينية.

غير أن الخلاف حول الصينية لا ينبغى أن يفسد للعيد فرحة، رغم أنه خلاف لا محل له من الإعراب ويفتقد لأى وجاهة أو منطق، وإن كنت أتمنى أن تسمح القوات المتمركزة فى الميدان للمواطنين بزيارة الصينية، التى أخشى أن يأتى يوم ويصبح دخولها مثل دخول حدائق القناطر الخيرية والمتحف المصرى، إما بتذاكر ورسوم او بتصريح خاص أو تأشيرة دخول من السلطات المختصة.

وحقيقة لا أفهم سر احتدام الخلاف بين طرفى الثورة حول صينية ميدان التحرير إلى هذه الدرجة، وكأنها جزيرة متنازع عليها بين قوتين إقليميتين، كل منهما تريد أن تمارس سيادتها عليها، على الرغم من أن الثورة لمصر والميدان للجميع.

وأمام حالة الحنين الجارف من قوى الثورة لزيارة الصينية، فى مقابل التشدد الذى لا يلين من القوات المسيطرة عليها فى منع كل من تسول له قدماه الاقتراب منها، أقترح فتح الصينية للجمهور بتذاكر طوال هذه الأيام المفترجة كهدية إلى الشعب المصرى ممن بيدهم مقاليد الأمور بمناسبة العيد، وإتاحة الفرصة لشركات السياحة لتنظيم رحلات اليوم الواحد إليها، وهذا من ناحية يمنح بعض الهواء لعجلة الإنتاج النائمة، وينعش السياحة الداخلية، ومن ناحية أخرى يخفف حدة الاحتقان بين كل الأطراف.

كل عام ومصر أفضل وأكبر وأعقل.

رابط هذا التعليق

أسمها (الصينية) اليومين دول بس

لكن أيام الستينيات والسبعينيات أطلق عليها أمل دتقل أسمها الأشهر (الكعكة الحجرية)

طول عمر الدايره دي لها رمزية عالية وبارزة في الوجدان والتاريخ المصري

الصينية دي أصبحت تجسد مادي لفكرة الحرية

وأعتقد إن الصراع اللي بيدور حولها هو صراع رمزي بمعنى الكلمة (ومش هايف ولا حاجه)

وجودها في أيدي المتظاهرين = الحرية في التظاهر

وجودها في أيدي السلطة = كبت الحرية في التظاهر

ما كانش ممكن فعلا المتظاهرين يقفو في مكان تاني

وما كانش ممكن الشرطة والجيش "يحتلوا" مكان تاني

تقريبا ده المعنى أنه شعب يسعى لحريته بعقله ووجدانه وروحه وبوعيه الآني والتاريخي

رابط هذا التعليق

لكن أيام الستينيات والسبعينيات أطلق عليها أمل دتقل أسمها الأشهر (الكعكة الحجرية)

هناك أماكن يجب ان نكون بها ولا نتنازل عمها الا وهى مواقع الانتاج لاننا نحتاج اليها

اما ان نسرع الخطى نحو تحقيق الحلم وهو الانتاج فى شتى المجالات واما الضياع ومن يساعد على تطويل مدة التية واللا انتخابات او برلمان يبقى بيكرة مصر ولا يحب لها الخير نحن مقدمون على كارثة لو لم ننتج ونكثر الانتاج اللهم انى قد بلغت اللهم فأشهد

رابط هذا التعليق

هناك أماكن يجب ان نكون بها ولا نتنازل عمها الا وهى مواقع الانتاج لاننا نحتاج اليها

اما ان نسرع الخطى نحو تحقيق الحلم وهو الانتاج فى شتى المجالات واما الضياع ومن يساعد على تطويل مدة التية واللا انتخابات او برلمان يبقى بيكرة مصر ولا يحب لها الخير نحن مقدمون على كارثة لو لم ننتج ونكثر الانتاج اللهم انى قد بلغت اللهم فأشهد

يا أستاذ محمود فكرتني بالشعار الشهير : كلنا جنود :)

نفسي حضرتك أو أي حد يفهمني : أزاي مظاهرة من ألاف (لا خليها مئات الألاف) توقف عجلة الإنتاج في شعب تعداده 80 مليون؟؟

العامل في مصنعه لم يتركه ليستعيد صينية الحرية

والفلاح في أرضه لم يغادرها ليستعيد صينية الحرية

والطالب راجع كليته والتلميذ لمدرسته بعد 15 يوم

والموظفين بيمضو حضور وانصراف بانتظام صاروخي

إيه بقى اللي عطلته مظاهرات التحرير!!

بيننا العمال والفلاحون وبيننا السياسيون أيضا

والمظاهرات والاعتصامات والاضرابات حقوق يكفلها الدستور ولا يجوز تعطيلها

كما أن تعطيل هذه الحقوق لا يترتب عليه دوران عجلة الإنتاج لا أفضل ولا أسرع

أعتقد إن المسألة بقت تشبه : (أمسك معارضة) لأنه (لا صوت يعلو على صوت المعركة)..عفوا صوت الانتاج!!

رابط هذا التعليق

http://www.youtube.com/watch?v=MWNKLzn2ePY&feature=youtu.be&a

في الفيديو ده واضح ان المتظاهرين كانوا بيشتموا في الجيش شتايم كتير استفزتهم

كمان اللي خرج المتظاهرين من الصينية كان الجيش والشباب المؤيدين للجيش

رابط هذا التعليق

الموقف يحتاج لأكثر من مجرد انفعال لحظي مع أو ضد

ان يكون ميدان التحرير معبراً عن ثورة رائعة لشعب عظيم فهذا لامراء فيه

ان يتم امتهان الرمز فهذا يثير الشجون

الجيش غلطان بكل تاكيد والشباب غلطان بكل تأكيد

لماذا

لان الميدان لايتم احتلاله بمدرعات وقوات كثيفة من الامن المركزي بعد شهور بسيطة من ثورة عظيمة

في الوقت الذي نشعر فيه جميعا ان سينا مستباحة مع سبق الاصرار والترصد

وفي القوت الذي يسقط فيه شهداء ابرار بعد معركة غير متكافئة استمرت تسع ساعات كاملات

يمكن فيها لاي مروحية تشتغل بالجاز ان تنهي المعركة لو اراد الجيش والمجلس السمكري

المؤسف أن يكون القائمين على الامر غير مؤمنين بتلك الثورة من الاساس وهو ما يتضح جليا بتركيب قطع الصورة المبعثرة جنبا الى جنب

ان يخرج اول مرسوم بقانون بعد الثورة ليجرم الحق الطبيعي في التظاهر والاعتصام فهذا مما لايتفق وينسجم

مع تطلعات شعب خرج من قمقم الفساد والاستبداد من لحظات

القائمين على ادارة الامور في مصر لديهم من رصيد التصرفات المريبة الكثير

والشعب معذور في ارتيابه لانه ياما داق من العسكر وتسلطهم وبغباء في كل شيء

ان ينقلب الناس على شباب يريدون الصينية فهذا ايضا مفهوم ومبرر

نقص الخبرة لدى طلاب الصينية جعلهم يظهرون في المشهد بمظهر التافه الذي يمسك بهوامش وفرعيات ويجعل منها معركة

ثم سماحهم للباعه والبلطجية بالاندساس وتشوية صورة الكل هو خطأ يجب عليهم تحمل نتيجته وهي - زهق- الخلق واصحاب المحلات منهم

في نفس الوقت الذي تقوم فيه الصحافة المرئية والمكتوبة بدور خبيث جدا في صنع فرعون جديد

أيها اللاهون انتبهوا

الثورة ترجع الى الخلف

رابط هذا التعليق

يا أستاذ محمود فكرتني بالشعار الشهير : كلنا جنود :)

نفسي حضرتك أو أي حد يفهمني : أزاي مظاهرة من ألاف (لا خليها مئات الألاف) توقف عجلة الإنتاج في شعب تعداده 80 مليون؟؟

العامل في مصنعه لم يتركه ليستعيد صينية الحرية

والفلاح في أرضه لم يغادرها ليستعيد صينية الحرية

والطالب راجع كليته والتلميذ لمدرسته بعد 15 يوم

والموظفين بيمضو حضور وانصراف بانتظام صاروخي

إيه بقى اللي عطلته مظاهرات التحرير!!

بيننا العمال والفلاحون وبيننا السياسيون أيضا

والمظاهرات والاعتصامات والاضرابات حقوق يكفلها الدستور ولا يجوز تعطيلها

كما أن تعطيل هذه الحقوق لا يترتب عليه دوران عجلة الإنتاج لا أفضل ولا أسرع

أعتقد إن المسألة بقت تشبه : (أمسك معارضة) لأنه (لا صوت يعلو على صوت المعركة)..عفوا صوت الانتاج!!

عايز تعرف لية الوقفات بتاثر لانها ستؤدى الى تعطيل الانتخابات او الرسو الى بر الامان

اما التعطيل يا سيدى للانتاج فيقبع فى بطىء تدوير رأس المال سأعطيك مثال انا صاحب عمل ولدى عمال اقل واحد عندة طفلين اعمل بقوة عشرة بالمئة هل ال10% تنفع للأنفاق على مصنع لمدة 8 شهور صدقنى نحن نشرف على غلق المصانع والورش لاننا ندفع مرتبات من رصيدنا وقارب على النفاذ دى مشكلة العمال فما بالك بمشكلة توزيع المنتج ربنا يسترها ومكنتش عايز اقول لانى اؤمن بان الثورة تحتاج التضحية لكن على ما يبدو ان هناك من يريد التضحية بالأم والجنين

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...