اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الديون اسرار - دين مصر الخارجى


achnaton

Recommended Posts

ياسيدى انت زعلان ليه .. فيه اوامر عليا لرئيس الوزراء ان يقول الصدق .. وهو نفسه اعترف .. فيمكن ييجى يوم ويتكلم عن الدين الخارجى .. وياريت بالمرة يقول لنا بصدق ديوننا الداخلية وصلت كام ؟؟

ومين يحاسب مين !! ياأخى فوت مااحنا بنسمع من شهور ان أقتصادنا عال العال وفى جرائد الخارج نسمع على أقتصادنا قصص اخرى .. ولله فى خلقه شئون .. ياسيدى .. تعالى أتفرج فى مارس الجاى فى برلين كيف نبعزق اليورو بصدق وبصراحة.... فى معرض السياحة .. وشوف كام مسئول .. وكام دلدول .. فى الفنادق على حساب المخل والليلة ب 400 يورو .. نوم فقط .. وما يوركش وحش .. نقول كما .. قريبا .

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

كارثة ارتفاع الدين العام الداخلي، والتلاعب الذي تلجأ إليه الحكومة لإخفاء الحقيقة. فالحكومة تقول أن الدين العام الداخلي لا يزيد حجمه على 164 مليار جنيه أي أقل من 60% من الناتج المحلي الإجمالي. وهذا الرقم (164 مليار جنيه) هو في حقيقته يمثل الدين الحكومي يشمل. بينما الدين العام الداخلي يشمل، دين الحكومة (164 مليار) ودين بنك الاستثمار (43.6 مليار جنيه) ودين الهيئات الاقتصادية (41.5 مليارا جنيه)، وبالتالي فالدين العام بلغ في العام الماضي 249.5 مليار جنيه أي حوالي 87% من الناتج المحلي. فإذا أضفنا إليه الدين العام الخارجي (حوالي 100 مليار جنيه) فإن حجم الدين العام في مصر يصل إلى حوالي 350 مليار جنيه، ويمثل 120% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو ضعف معدل الأمان الدولي (60% من الناتج المحلي الإجمالي). وكما يقول د.جودة عبد الخالق: إنها كارثة بكل المقاييس أن تكون البلاد غارقة في الديون إلى هذا الحد الخطير، ثم تتشدق الحكومة بأن الدين المحلي لا يزال في حدود الأمان. ومشكلة الدين الداخلي "أنه يقوض الاستقرار المالي ويهدم الثقة في عمله البلاد، وينطوي على أعباء شديدة في الموازنة العامة للدولة، ويمثل تحويلا للدخول من الفقراء إلى الأغنياء". وفي التقرير الأخير للبنك المركزي أن إجمالي الدين المحلي على الحكومة فقط بلغ في سبتمبر الماضي 193 مليارا و810 ملايين جنيه أي بزيادة قدرها 29 مليارا و418 مليون جنيه عن نهاية يونيو من العام الماضي، وأن حجم الدين الخارجي ارتفع في نهاية شهر يونيو الماضي بمقدار 428 مليون دولارا عن نهاية مارس الماضي.  ). وكما يقول د.جودة عبد الخالق: إنها كارثة بكل المقاييس أن تكون البلاد غارقة في الديوان إلى هذا الحد الخطير، ثم تتشدق الحكومة بأن الدين المحلي لا يزال في حدود الأمان. ومشكلة الدين الداخلي "أنه يقوض الاستقرار المالي ويهدم الثقة في عمله البلاد، وينطوي على أعباء شديدة في الموازنة العامة للدولة، ويمثل تحويلا للدخول من الفقراء إلى الأغنياء". وفي التقرير الأخير للبنك المركزي أن إجمالي الدين المحلي على الحكومة فقط بلغ في سبتمبر الماضي 193 مليارا و810 ملايين جنيه أي بزيادة قدرها 29 مليارا و418 مليون جنيه عن نهاية يونيو من العام الماضي،  

-------------------------------------------------

الكلام اللى فات دا كله نشرته جريدة الوفد .. وطبعا شافه الأستاذ رئيس التحرير .. وايضا قرأه رئيس حزب الوفد .. ولحزب الوفد نواب فى مجلس الشعب وايضا لهم فى مجلس الشورى .. عاوزين نعرف من الدكتور نعمان ساكت ليه يا دكتور ونوابك فى المجلسين ساكتين ليه .. خايفين من البيه الناظر ولا من خولى الخاصه .. طالما إن الجرنال مقتنع بما ينشر به .. ليه النواب الوفديين ما بينقوش الحكومة .. ويطالبوا رئيس الوزراء بأن يقول الحقيقة ولو فى ضوء التعليمات الأخيره له أن يقول الصدق .. هو كان أمتى كذاب ؟؟ حد يقول يقوللى ؟؟

اخناتون

:xmas:  :withstupid:

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

3andak 7a2 ya achnaton..

yareet teb2a te7kelna shwaia 3an elfasad fe al ITB

we7eatk te3ade 3ala gena7 isa2eel etshofhom ezai bieshtaghalw behema we gohd 3ashan baladhom..

wezai ekhwana elmasreen mezawagheen ..yeshtro hdom lelmadamat men el khawf hof..

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...
الكلام اللى فات دا كله نشرته جريدة الوفد .. وطبعا شافه الأستاذ رئيس التحرير .. وايضا قرأه رئيس حزب الوفد .. ولحزب الوفد نواب فى مجلس الشعب وايضا لهم فى مجلس الشورى .. عاوزين نعرف من الدكتور نعمان ساكت ليه يا دكتور ونوابك فى المجلسين ساكتين ليه .. خايفين من البيه الناظر ولا من خولى الخاصه .. طالما إن الجرنال مقتنع بما ينشر به .. ليه النواب الوفديين موصف الخبراء الاعوام القادمة علي المصريين بأنها سنوات عجاف لن يجدي معها ربط أو شد الاحزمة. 

تكشف »الوفد« في الملف المنشور تخلف خطة الحكومة في الموازنة الجديدة. سجل مشروع الموازنة العامة للدولة أعلي نسبة عجز خلال 10 سنوات بلغ 27،7 مليار جنيه.

ومن المقرر ان يتم تمويل هذا العجز من الاذون والسندات، مما يضطر الحكومة إلي الاقتراض لسد هذا العجز الذي كان يمكن تفاديه في حالة ترشيد النفقات الحكومية. ومن المتوقع ان تزداد ديون الحكومة لسد الفجوة بين ايراداتها ومصروفاتها، مما يسبب آثارا سلبية يتعرض لها الاقتصاد المصري. 

وكان مجلس الوزراء قد اقر في بداية الاسبوع الحالي مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2003/2004. وتمت احالته إلي مجلس الشعب لمناقشته. بلغت قيمة الموازنة الجديدة 6.158 مليار جنيه في حين بلغت الايرادات 130،9 مليار جنيه مما يعني وجود عجز قيمته 27،7 مليار جنيه.

وفجر الدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات تساؤلات كثيرة عقب اعلانه وجود فجوة بين الايرادات والاستخدامات وزيادة معدلات الانفاق الترفي. كما كشف وجود تجاوزات في منح المكافآت وتجاوزات اخري تبلغ 9،6 مليار جنيه اهدرها المسئولون عن الخزائن الخاصة بالمحافظات.

يأتي هذا الترف في الوقت الذي يتحدث فيه الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء عن اتباع سياسة ترشيد الانفاق!!

وكشف حديث الدكتور جودت الملط عن اهتمام الحكومة بالبذخ علي تجميل صورتها في الوقت الذي تطالب فيه الحكومة جموع المصريين بربط الاحزمة علي البطون. وتتضمن الموازنة بنودا تستهلك ملايين الجنيهات والبدلات، ومنها 200 مليون جنيه بدل سفر للخارج، وبدل حضور مؤتمرات وندوات بواقع 500 جنيه للاجتماع الواحد.

كما تبين شراء الحكومة سيارات اغلبها مستورد من الخارج رغم صدور قرار جمهوري بالتخلي عن الماركات الفاخرة. وكشفت الارقام عن وجود 35 ألف سيارة يستخدمها الجهاز الاداري للدولة من أفخر الماركات. كما تبين وجود 70 ألف مستشار حكومي تجاوزت اعمارهم سن التقاعد وتصل مرتباتهم ومخصصاتهم لأرقام خيالية.

كما تبين تأخير عرض الحساب الختامي علي مجلس الشعب بالمخالفة للدستور والقوانين المالية. والمعروف ان المنطق الدستوري الخاص بمراجعة الحساب الختامي يقوم علي ضرورة ألا تطول الفترة بين نظر الموازنة ومراجعة الحساب حتي تتم المحاسبة ومازالت الاعباء تتزايد علي المواطنين والفقر ينتشر ووعود الحكومة تتبخر والمرتبات تتراجع والدعم الحكومي يتلاشي.

وتصر الدولة علي زيادة أسعار السلع والخدمات بنسبة 25%. وكشفت الموازنة عن ارتفاع حجم الديون الداخلية والخارجية. وبلغ حجم الدين العام 329،8 مليار جنيه طبقا لاحصائية شهر فبراير الماضي وارتفع إلي 343،5 مليار جنيه.

وتشمل هذه الاحصائية ديون الحكومة والهيئات الاقتصادية وبنك الاستثمار القومي ا بينقوش الحكومة .. ويطالبوا رئيس الوزراء بأن يقول الحقيقة ولو فى ضوء التعليمات الأخيره له أن يقول الصدق .. هو كان أمتى كذاب ؟؟ حد يقول يقوللى ؟؟ 

اخناتون 

:xmas:  :withstupid:

الكلام ده قلناه منذ شهور .. والنهاردة عاوزين نعرف من رئيس حزب " الوفد النعمانى " عمل وحيعمل إيه .. بعد أن عاد اليوم ونشر فى صفحته الأولى مرثية تبكى الحجر .. لما يعمله فينا " غراب الخراب " خبير الكساد الأقتصادى .. واليكم جزء بسيط مما نشرته الجريدة :

كشف تحليل الخبراء والمتخصصين لأرقام الموازنة ان الحكومة اسقطت من حساباتها محدودي الدخل ونسيت وعودها للفقراء والموظفين بزيادة الأجور وزيادة الدعم.

أكد الخبراء والمتخصصون ارتفاع أسعار السلع والخدمات بنسبة 25%، ولم تقابلها زيادة أجور ومرتبات العاملين. واكتفت الحكومة بزيادة الدعم المخصص للفرد بواقع 9 قروش يوميا ليصل إلي 52 قرشا بدلا من 43 قرشا!!

ومعنى هذا أن الدكتور غراب الخراب ما زال يمارس هوايته فى التصريحات الكاذبه ؟؟ طب ولغاية أمتى .. لما نأكل بعضنا .. ما تشوفوا لكم حل فى الوزارة الخايبة دى .. حيبيع إيه من أملاك الشعب الوقت ياترى ؟؟ مفيش حد عنده " كوديا " أو حتى عفريت .. نتفق معاه نعمل للغراب ده عمل يمكن يطير ..

وانا أقترح أن اصحاب الضمائر الفاضلين فى البلد يشكلوا وفد ويرفعوا تظلمات الشعب لمن بيده الحل .. وياريت يحل بالمرة مجلس اللمة

قولوا معايا يارب ..

اخناتون المنيا الحزنان .. والمرضان من زمان

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...