اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

القوات المسلحة تهاجم 6 ابريل في بيان رسمي

Recommended Posts

حلو قوي

يعني 6 إبريل وتقريباً كل الحركات دي أخدت تمويل من أمريكا حوالي 40 مليون دولار ....

إيه .. عشان يسقطوا نظام مبارك ؟

إيه ده ده .. مش مبارك ده كان أكبر حليف لهم .. يبقى هايسقطوه ليه ؟

وهل مبارك كان حلو للدرجة دي عشان ننكش في تاريخ الحركات دي اللي يا عيني شالت رئيسنا المحبوب المقطقط ؟

مره أخرى أخيرة ... هو لا مؤخذه ليه إحنا شعب بيموت في الكلام واللت والعجن ؟ مش بدل التصريحات والبيانات الحنجوررية دي كلها .. كان كل واحد معاه ورقة ضد أي حركة سياسية أو حتى إجتماعية راح عمل بها محضر في قسم الوايلي ووثق كلامه رسمياً وخلصنا ؟

الهدف هو إننا نجيب طفل جميل .. نشترى شقة تمليك ونفرشها ونحط فيها الرجل والمرأة .. وبعد سنة يبقى عندنا الولد الجميل

مش مهم بقى إذا كان الولد ده جه من جواز رسمى ، أو جواز عرفى أو من الزنا

مالكم كيف تحكمون ؟

معلش يا سين سين .. استحمل عمك ابو محمد "الدقة القديمة" .. أصل انا اتعلمت من الأجيال البائدة التى سبقتنى إن المبادئ والقيم لا تتجزأ .. واتعلمت منهم الفرق بين الأخذ بالأسباب والميكيافيللية ..

الأخذ بالأسباب يمكن ترجمته على أن "الغاية تبرر الوسيلة" كما قال ميكيافيللى .. ولكن الفرق الجوهرى هو أننا تعلمنا أنه إذا كان الهدف حلالا طيبا فلابد أن تكون الوسيلة لتحقيقه حلالا طيبا .. أما ميكيافيللى فمش فارقة معاه .. ممكن الغاية تكون نبيلة ولكن الوسيلة ممكن تكون خسيسة .. فالغاية النبيلة تبرر الوسيلة الخسيسة

نقطة كمان يا سين سين .. قريتها أكثر من مرة فى مداخلاتك .. وهى اتهامك للمجلس العسكرى بالتصعيد .. فى الحقيقة ملاحظة غريبة .. خصوصا إن انت - كمشرف - بتقرا كل المداخلات .. وعارف كويس مين اللى بينادى بالتصعيد ، وبيعمل من أجله .. ومنذ متى .. أين العدل يابو عبد الرحمن ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

• الردود 602
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

إتفرجوا علي الفيديو دا ..

ظهور كائنات غريبة في العباسية ..

http://www.youtube.com/watch?v=FiX-1wRYN3Y

رابط هذا التعليق

مش عاجبني التريقة بالشكل دا

كان ممكن يوصل فكرته بدون اساءات كده

رابط هذا التعليق

■ 1. الإنشقاق الأول

○ و كان ذلك قد ظهرت بوادره عندم جرى انفصال و انشقاق عدد من النشطاء عن حركة شباب 6 إبريل

و ذلك عندما قرروا القبول بمبدأ الآخذ بدعم التمويل الأجنبي ,

و كان منهم مؤسسين للحركة مثل ( الناشطة إسراء عبد الفتاح و الناشط باسم فتحي ) و آخرين

و بدأ هذا الإنشقاق , عندما عرض المنشقين ( و بعضهم من المؤسسين )

فكرة القبول بالتمويل الخارجي , قائلين ما خلاصته :

] و لماذا لا نقبل ؟ و لماذا نتمسك بمباديء مثالية بلا داعي ؟

فنحن لدينا اهداف نسعى لتحقيقها فى مصر لصالح الحرية و الديمقراطية

و نعلم أن تحقيق هذه الاهداف يستلزم و يتكلف أموالا ليست فى مقدورنا

.. و هذا تمويل أجنبي ( منظمة اجنبية أو افراد اجانب ) يأتينا ليعرض دعمنا بالأموال

فى مقابل أن نستمر فقط - كما نحن - فى تحقيق ذات الاهداف , دون اشتراطات

.. فلماذا ارفض ؟ [ !

( هكذا قالوا وقتها ! )

سيناريو الانشقاق

لما يكون دا كلام محمد علم يبقى تفرق يا استاذ اسلام

لما تكون اسماء عبدالفتاح انشقت من الحركة اصلا عشان هي موافقة على التمويل اصلا و دا سبب خروجها

يبقى هي تتكلم ليه باسم الحركة

بجد مستغربة اوي

تستغربى لية يا اختنا العزيزة دول شوية مراهقين سياسة ومعندهمش مصداقية ممكن تتابعى كلامهم عن الخصوم وانتى تعرفى الفرق بين السياسى والمراهق سياسيآ نحن نحتاج الى سياسيين يعملون بجد لاخراج الدولة من منعطف التعطيل السياسى والتقدم بها الى يد تبنى ويد تحصل على مكاسب سياسية ودة مش هيحصل الا بالاستقرار ومن ثم الضغط بورقة الاستقرار ودة سياتى عندما نترك مصالحنا الضيقة وندور على مصالح البلد

تم تعديل بواسطة محمودمصطفى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

كده يا عماد مش خايف يقولوا عليك بلطجي وتحمل معاك فيديو رائع زي ده وفيه معاني كويسة ياريت يفهموها

أنا آسف إني في يوم من الأيام أثنيت على هذه المخلوقة غريبة الشكل اسمها نوارة وآسف يا مدام ضحى للمرة الثانية وإذا كان كل من يدافع عن المجلس العسكري والجيش عموما بلطجي أنا أول بلطجي

شوف يا أخي كمية الكذب والخداع والتصليل وشهادة الزور وفرد الملايات وتلقيح الجتت ألا لعنة الله على الظالمين ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله وعلى نفسها جنت براقش وميعادنا معاهم في أنحاء مصر بلد بلد أينما ذهبوا فشبح العباسية لابد وأن يطاردهم

وما أراهم الآن إلا وقد استكانوا وفيه ناس مبتجيش إلا بالضرب على دماغها

شكرا يا عماد على الفيديو

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

كده يا عماد مش خايف يقولوا عليك بلطجي وتحمل معاك فيديو رائع زي ده وفيه معاني كويسة ياريت يفهموها

أنا آسف إني في يوم من الأيام أثنيت على هذه المخلوقة غريبة الشكل اسمها نوارة وآسف يا مدام ضحى للمرة الثانية وإذا كان كل من يدافع عن المجلس العسكري والجيش عموما بلطجي أنا أول بلطجي

شوف يا أخي كمية الكذب والخداع والتصليل وشهادة الزور وفرد الملايات وتلقيح الجتت ألا لعنة الله على الظالمين ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله وعلى نفسها جنت براقش وميعادنا معاهم في أنحاء مصر بلد بلد أينما ذهبوا فشبح العباسية لابد وأن يطاردهم

شكرا يا عماد على الفيديو

كون الحقارة اللي فوق دي عجبتك وبتقول عليها انها رائعة

فانا اسف على اني افتكرتك حتعرف مين اللي قلبه فعلا على البلد من اللي مش فاهم حاجه

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

'6 أبريل'' تتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق معها

7/26/2011 10:09:00 AM

القاهرة - (د ب أ)

كشفت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح أن حركة "6 أبريل" تقدمت ببلاغ إلي النائب العام للتحقيق معها .

وأوضحت عبد الفتاح، أحد أعضاء حركة شباب "6 أبريل"، أن الهدف من البلاغ هو التأكد من حقيقة الاتهامات التي يوجهها المجلس العسكري الحاكم في مصر لهم.

ونقلت تقارير صحفية عن عبد الفتاح قولها، الاثنين الماضي، في برنامج حواري على قناة "أون تى فى" أن أغلب أجهزة الدولة مثل وكلاء النيابة تلقت تدريبا خارج مصر وتمويلاً من معونات خارجية، "فهل يجوز أن نصفه بالخيانة والعمالة للجهات الممولة؟".

وتمنت أن يعلن النائب العام نتائج التحقيق وأن يعتذر أصحاب الشأن عن الاتهامات التي وجهت إلي الحركة إذا كانت الإتهامات باطلة.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد حذر في رسالته رقم 69 على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، من مساعي حركة 6 أبريل للوقيعة بين الشعب والجيش ، ووصف البيان ذلك بأنه مخطط مشبوه.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2011/july/26/april_move.aspx

ما فيش اكتر من كدة جدعنة ومرجلة

ولو طلع قرار النائب العام بعدم الادانة يبقي المجلس العسكري مدين بتقديم اعتذار لهم

ولو طلع القرار ادانة يبقي احنا خاب املنا فيهم

هما مش قالوا إسراء عبد الفتاح ليست عضوة في 6 إبريل

أنا سامع الكلام ده منها ومن محمد عادل في برنامج واحد

أيه اللخبطة دي ؟؟

اسراء كانت عضوة قبل ان تنشق

واسماء محفوظ كانت عضوة قبل ان تنسحب \ رغم ان فيه بوادر انها ناويه ترجع لنا مره اخرى

كان لازم تاخد بالك ان بيان البيان 69 حينسحب باثر رجعي على كل من انتمى ل 6 ابريل في يوم من الايام

ازاي تفوتك دي يا غريب !

رابط هذا التعليق

ماذا لو

ماذا لو لم يذهب نشطاء 6 إبريل أو غيرهم من النشطاء إلي صربيا

وبدلا من ذلك

كانوا قد ذهبوا إلى أفغانستان

هل كان سيتم التغاضى عن سفرهم والسماح لهم بالعودة سالمين غانمين كما حدث مع العائدين من أفغانستان ومع أعضاء تنظيم الجهاد والجماعة الإسلامية الذين تم الإفراج عنهم وعلى رأسهم عبود الزمر كما رأينا.

هل ذهب هؤلاء الشباب في جنح الظلام وعادوا قبل الفجر؟ أم أن كل تحركاتهم كانت مرصودة وكان النظام سايبهم " يتسلوا " لحد بدء الثورة في 25 يناير لما برضه النظام سابهم يتسلوا إلى أن تم خلعه ، وبعد أن سببوا صداعا للمجلس العسكري أكتشف فجأة أنها لم تكن تسلية وانهم كالعظمة في الزور فقرر أن يستخدم اسلوب الإبتزاز ضدهم؟

الحقيقة أنني أري تكرار الإتهامات بالعمالة والخيانة وتلقي أموال من الخارج ضدأي فصيل ليس على هوانا أو مستتقلين دمه بدون أدلة حقيقية أصبح مضيعة للوقت وانه دعوة للتشرذم سيكون الخاسر فيها هو " مصر ".

ارجوا ارجاع خاصية التقييم لان المداخلة دي فعلا رائعة

بعد اذنكم ساضعها هناك

رابط هذا التعليق

عندما دعى عمر سليمان القوي السياسية في مصر هرول اليه الجميع الا 6 ابريل مكثوا في الميدان ورفضوا الجلوس معه علي مائدة واحد

عندما تعاطف المصريون مع دموع التماسيح التي زرفها مبارك لم تنخدع 6 ابريل بهذه الدموع المصطنعة

عندما انتهت الثورة بدأ الجميع في تستيف اوراقة وتعبئة مقدراته والتخطيط للحصول علي اكبر عدد من مقاعد البرلمان

في هذا الوقت كان كل ما يشغل الحركة هو الشهداء ومحاكمة الفاسدين والاعتصام في الميدان والاضراب عن الطعام وغلبوا اهداف الثورة علي اطماعهم مثل ما فعل الكثيرون

عندما بدأت تظهر دعاوى طبطبة وترضية اهالي الشهداء وبدأت احكام البراءة تظهر في الوجود وبدات تظهر رائحة الطرخمة علي دمائهم دعت الحركة لتجديد الثورة والاصرار علي الحصول علي حق الشهداء

حركة 6 ابريل هي حركة وطنية مخلصة لم تسلم من بعض الاخطاء لكن يظل اعضاءها شرفاء مخلصون يغلبون مصالح البلاد علي مصالحهم

اختلفت معهم في مليونيتين لكني لم اخونهم ولن اخونهم فالذي يقوم بتلك الافعال ليس بخائن بل مخلص شريف

اشكرك يا اسلام

وبعد اذنك ساضعها هناك كما هي

تحيتي ,,

رابط هذا التعليق

'6 أبريل'' تتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق معها

7/26/2011 10:09:00 AM

القاهرة - (د ب أ)

كشفت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح أن حركة "6 أبريل" تقدمت ببلاغ إلي النائب العام للتحقيق معها .

وأوضحت عبد الفتاح، أحد أعضاء حركة شباب "6 أبريل"، أن الهدف من البلاغ هو التأكد من حقيقة الاتهامات التي يوجهها المجلس العسكري الحاكم في مصر لهم.

ونقلت تقارير صحفية عن عبد الفتاح قولها، الاثنين الماضي، في برنامج حواري على قناة "أون تى فى" أن أغلب أجهزة الدولة مثل وكلاء النيابة تلقت تدريبا خارج مصر وتمويلاً من معونات خارجية، "فهل يجوز أن نصفه بالخيانة والعمالة للجهات الممولة؟".

وتمنت أن يعلن النائب العام نتائج التحقيق وأن يعتذر أصحاب الشأن عن الاتهامات التي وجهت إلي الحركة إذا كانت الإتهامات باطلة.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد حذر في رسالته رقم 69 على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، من مساعي حركة 6 أبريل للوقيعة بين الشعب والجيش ، ووصف البيان ذلك بأنه مخطط مشبوه.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2011/july/26/april_move.aspx

ما فيش اكتر من كدة جدعنة ومرجلة

ولو طلع قرار النائب العام بعدم الادانة يبقي المجلس العسكري مدين بتقديم اعتذار لهم

ولو طلع القرار ادانة يبقي احنا خاب املنا فيهم

هما مش قالوا إسراء عبد الفتاح ليست عضوة في 6 إبريل

أنا سامع الكلام ده منها ومن محمد عادل في برنامج واحد

أيه اللخبطة دي ؟؟

اسراء كانت عضوة قبل ان تنشق

واسماء محفوظ كانت عضوة قبل ان تنسحب \ رغم ان فيه بوادر انها ناويه ترجع لنا مره اخرى

كان لازم تاخد بالك ان بيان البيان 69 حينسحب باثر رجعي على كل من انتمى ل 6 ابريل في يوم من الايام

ازاي تفوتك دي يا غريب !

لأ هي ما فتتنيش

أنا بعقب على الجزئية المظللة بالأحمر في الخبر

أنما هو الخبر أصلا لا يخص إسراء ولا غيرها ولكنها هي من أعلنته ولم تتقدم هي على حد الخبر

رابط هذا التعليق

شكرا يا عماد على الفيديو

;) ياعم طارق أنا بلطجي ..

http://www.youtube.com/watch?v=fo_mhsVBbmQ

رابط هذا التعليق

شكرا يا عماد على الفيديو

كون الحقارة اللي فوق دي عجبتك وبتقول عليها انها رائعة

فانا اسف على اني افتكرتك حتعرف مين اللي قلبه فعلا على البلد من اللي مش فاهم حاجه

علمونا و ربونا و إحنا صغييريين الذوق و الأخلاق و إحترام الأكبر سناً حتي لو كنا مُختلفين معاه ..

فلما بنت زي أسماء دي تقول طنطاوي من غير ألقاب ، تبقي قليلة الأدب ..

و بما أن حضرتك قولت الحقارة اللي فوق ، فأنا مش هرد عليك .. لأنك أكبر مني سناً

و كون الفيديو معجبش سيادتك كان ممكن ترد بأسلوب أحلي من كدة زي ما ردت الأخت / pink rose

قالت معجبنيش الفيديو ..

تحيـــــــــاتي ،،

تم تعديل بواسطة omda2006
رابط هذا التعليق

وماعلموكش وانت صغير ان ما شتمك الا ما بلغك !

تحط هنا فيديو حقير زي ده ضيعت وقتك وضيعت وقتنا اللي هو محدود بالفعل عشان نتفرج على التفاهه دي !

لو كنت باحث عن الحقيقة ناقشني في الجوهر وانا ارد عليك و افضيلك نفسي

لكن كوبي لاي تفاهات تشتم 6 ابريل وتحطها هنا زي فيديو الوفد اللي واحده مزقوقه داخله تقول بؤين حلوين عن المجلس العسكري وتضيع وقت الندوة خلت الراجل الالماني المحترم يقول لها انتي عمليه

بالله عليكم ندخل في الجد ونترك المهاترات

رابط هذا التعليق

رابط هذا التعليق

وماعلموكش وانت صغير ان ما شتمك الا ما بلغك !

تحط هنا فيديو حقير زي ده ضيعت وقتك وضيعت وقتنا اللي هو محدود بالفعل عشان نتفرج على التفاهه دي !

لو كنت باحث عن الحقيقة ناقشني في الجوهر وانا ارد عليك و افضيلك نفسي

لكن كوبي لاي تفاهات تشتم 6 ابريل وتحطها هنا زي فيديو الوفد اللي واحده مزقوقه داخله تقول بؤين حلوين عن المجلس العسكري وتضيع وقت الندوة خلت الراجل الالماني المحترم يقول لها انتي عمليه

بالله عليكم ندخل في الجد ونترك المهاترات

مهو علشان مش جاي ع كيفك قولت عليه تافه و مضيع للوقت و بعدين أتكلم عن نفسك أنته متقولش ( وقتنا و نتفرّج ع تفاهات ) !

يا سيدي تفاهات كأنك مشفتهاش اصلاً ما أنته واجع راسنا ب 6 إبريل بتاعتك دي ..

مجتش قولت ليك دي تفاهات و تضييع للوقت ..

إلا كل موضوع أدخله ألاقيك حاشر 6 إبريل في النص .. هل ليا أني اعترض .. لأ طبعاً دي حرية شخصية وتعبيرك عن رأيك هوه دا الديمقراطية

انما اقول ع رأيك او موضوعك انه تافه .. غلط

مهو لازم أسمع رأي غيري علشان أتعلم ، انما اللي عاجبني اقول مية مية واللي ضدي أقول عليه حقير و تافه ..

الصغير مش هيعلم الكبير يا ريس ، خلي الأسلوب يكون افضل من كدة ..

عندك كلمه كويسة أتفضل مفيش اسكت أو قول الكلام مش عاجبني علشان كذا وكذا .. مش تدخل شمال و تقول حقارة و تفاهه ..

مع ذلك لك الإحترام ،،

رابط هذا التعليق

فين سؤالك !

منتظر منك سؤال قوي يليق بيك

عشان ارد عليه

خللي بالك التوبيك يخص 6 ابريل يعني ماتتهمنيش اني بحطها في كل كلامي زي ما قلت

منتظرك

رابط هذا التعليق

مافيش تخبط ولا حاجة

ما هو الاخوان مثلا اعلنوا انهم مش هايشاركوا في مظاهرات 25 يناير في الاول

لكن شباب الاخوان اعلنوا بردوا انهم هايشاركوا في المظاهرات

دي زي دي

اساطير العلمانين هذه ليست حقيقية

الاخوان مشاركين في مظاهرات 25 يناير من اول يوم بل وقبلها

http://www.youtube.com/watch?v=Avh_th-Rtds&feature=related

أكد الدكتور عصام العريان المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين- أن الإخوان لن تشارك في مظاهرة 25 يناير التي دعت إليها حركة 6 إبريل ولاقت استجابة من عدد من القوي السياسية

وقال العريان في تصريحات خاصة للدستور الأصلي عدم المشاركة إلي أن الدعوة لتلك المظاهرة دعوة عامة خارجة من الفضاء الإلكتروني وبالتالي فهي مواجهة لكل مواطن في هذا المجتمع

وقال أن أفراد الإخوان جزء من الشارع المصري ولهم حق المشاركة من عدمه وفق ما يترأ لهم

و لكن في الوقت ذاته لن تشارك الجماعة كقوي سياسية أو هيئة سياسية لأن المشاركة تحتاج إلي تخطيط واتفاق بين كافة القوي السياسية قبل النزول إلي الشارع.

http://www.dostor.org/politics/egypt/11/january/19/35341

مش هاتقدروا تغيروا كلامكم

ده تاريخ متسجل عليكم وحظكم العاثر ان داكرة الانتر نت مابتنساش

اذن الاخوان شاركوا

واساطير العلمانيين غير حقيقية فالعلمانيين اجبن من ان يسقط منهم شهيد واتحدى ان كان اي حركة علمانية في مصر سقط منهم شهداء مثل الاخوان

الرجل صوت وصورة بلحمه ودمه يقول سنشارك وانت تأتي لي بكلام مكتوب ليس عليه دليل وهذا هو التدليس الاعلامي الذي نقول عليه

لما يبقي الخبر متداول علي موقع اخواني ولم يتم تكذيبه

http://www.ikhwan.net/forum/showthread.php?148079-%C7%E1%C5%CE%E6%C7%E4-%E1%E4-%CA%D4%C7%D1%DF-%DD%ED-%E3%D9%C7%E5%D1%C7%CA-25-%ED%E4%C7%ED%D1-..%E6%CA%D1%DD%DA-10-%E3%D8%C7%E1%C8-%E1%E1%E4%D9%C7%E3

ولما يأتي بعد كدة نفس الشخص يقول كلام مايع يبقي الناس دي بتلعب علي كل الحبال وليس لهم مبدأ

انت مافيش مرة شفت لك مداخلة الا وانك بتشتم في الليبراليين والعلمانيين وفي ذات الوقت لم اشاهد ليبرالي يرد عليك بنفس الشتائم

هذا انما ينم عن صدر رحب لليبرالين وعدم مبادلة السب بالسب لان الشتائم سلاح الضعفاء واري انهم لديهم ثقة كاملة في قناعاتهم ولا يتغلب عليهم المتأسلمين الا بالشتم والسب والتجريح وهو سلاح الضعفاء فكريا

الجبان ليس هو الليبرالي او العلماني لكن الجبان هو الذي يخشى الظالم ويعلن مرة انه لن يشارك ويعقبها ثانية بانه سيشارك

الجبان هو الذي ترك الثورة وتفرغ لتستيف اوراقه لتحقيق اطماعه ويعلن مهادنته كما عهدناه دائما

الجبان هو الذي يبيع الجميع ويدوس علي الجميع وفي نهاية المطاف سينقلب عليه من هادنهم وسيأخذ الصابونة كما تعود دائما علي ان يأخذها

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

انا موافقك يا اسلام

الجماعه المحظوره وقتها اعلنت انها لن تشارك

لكنها لم تمنع اعضائها من المشاركه بصفتهم الشخصيه و قد كان

و دور الاخوان من ينكره يبقى بصراحه ..غير منصف ..ايه المشكله ؟

المهم يا اسلام تفتكر ليه 6 ابريل حتى الان لم تتقدم ببلاغ للرد على اتهامات المجلس ؟؟

طبعا انت عارف يا ابو عمر ان البينة علي من ادعى والمطالب بتقديم الدليل هم من ادعوا وهم في هذه الحالة المجلس العسكري

سألتني سؤال وقلت 6 ابريل لم يتقدموا ببلاغ للنيابة حتي الان هاقولك الاتي

اولا المجلس العسكري مجلس اعتباري وفي القضاء لا يتم التقاضي علي الكيانات الاعتبارية ولكن علي الاشخاص

يعني مثلا ما ينفعش اشتكي شركة ما ولكن اشتكي رئيس مجلس الادارة بصفته او مدير الانتاج بصفته

اما في حالة المجلس العسكري فالوضع معقد بعض الشيء لماذا معقد اقولك لان المجلس العسكري الاعتباري هو الذي يحكم أي ان القرارات التي تصدر تصدر بصفته الاعتبارية وليس بالاشخاص يعني مثلا ما بيطلعش البيان باسم رئيس المجلس العسكري ولكن بصفته الاعتبارية

هنا اذا كان هناك بلاغ فلمن يوجه هذا البلاغ

هاتوقلي يوجه لرئيسه اقولك البيان لم يصدر باسمه

ده من ناحية

الناحية الثانية أي قضايا او احتكام للعسكريين بيكون في القضاء العسكري وليس القضاء المدني وبالتالي لو حددنا شخص معين ستكون هذه قضية عسكررية وهذا ما يرفضه اعضاء 6 ابريل لان قضيتهم قضية مدنية فكيف بهم وهم يطالبون بمحاكمة المدنيين في محاكم مدنية يكونوا هم اول من ينقد هذا المطلب

ثالث حاج جماعة 6 ابريل جماعة غير مشهرة وليس لها هيكل تنظيمي واداري فباتالي يمكن أي واحد فينا يدعي انه من حركة 6 ابريل لان ليس هناك كيان رسمي ومشهر لهم زي بالظبط لما يجي واحد يدعي علي السلفيين انهم عملاء للسعودية (مثلا يعني ) هايجي واحد يرفع قضية عليه باي صفة وهم جماعة غير مشهرة وغير رسمية فبالتالي الموضوع بيموت في مولدة والقضاء يرفض النظر في مثل هذه القضايا وبيرفضها من او جلسة لعدم الاختصاص

دي وجهة نظري ويكن تكون وجهة نظرك هي الاصوب

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

انا موافقك يا اسلام

الجماعه المحظوره وقتها اعلنت انها لن تشارك

لكنها لم تمنع اعضائها من المشاركه بصفتهم الشخصيه و قد كان

و دور الاخوان من ينكره يبقى بصراحه ..غير منصف ..ايه المشكله ؟

المهم يا اسلام تفتكر ليه 6 ابريل حتى الان لم تتقدم ببلاغ للرد على اتهامات المجلس ؟؟

طبعا انت عارف يا ابو عمر ان البينة علي من ادعى والمطالب بتقديم الدليل هم من ادعوا وهم في هذه الحالة المجلس العسكري

سألتني سؤال وقلت 6 ابريل لم يتقدموا ببلاغ للنيابة حتي الان هاقولك الاتي

اولا المجلس العسكري مجلس اعتباري وفي القضاء لا يتم التقاضي علي الكيانات الاعتبارية ولكن علي الاشخاص

يعني مثلا ما ينفعش اشتكي شركة ما ولكن اشتكي رئيس مجلس الادارة بصفته او مدير الانتاج بصفته

اما في حالة المجلس العسكري فالوضع معقد بعض الشيء لماذا معقد اقولك لان المجلس العسكري الاعتباري هو الذي يحكم أي ان القرارات التي تصدر تصدر بصفته الاعتبارية وليس بالاشخاص يعني مثلا ما بيطلعش البيان باسم رئيس المجلس العسكري ولكن بصفته الاعتبارية

هنا اذا كان هناك بلاغ فلمن يوجه هذا البلاغ

هاتوقلي يوجه لرئيسه اقولك البيان لم يصدر باسمه

ده من ناحية

الناحية الثانية أي قضايا او احتكام للعسكريين بيكون في القضاء العسكري وليس القضاء المدني وبالتالي لو حددنا شخص معين ستكون هذه قضية عسكررية وهذا ما يرفضه اعضاء 6 ابريل لان قضيتهم قضية مدنية فكيف بهم وهم يطالبون بمحاكمة المدنيين في محاكم مدنية يكونوا هم اول من ينقد هذا المطلب

ثالث حاج جماعة 6 ابريل جماعة غير مشهرة وليس لها هيكل تنظيمي واداري فباتالي يمكن أي واحد فينا يدعي انه من حركة 6 ابريل لان ليس هناك كيان رسمي ومشهر لهم زي بالظبط لما يجي واحد يدعي علي السلفيين انهم عملاء للسعودية (مثلا يعني ) هايجي واحد يرفع قضية عليه باي صفة وهم جماعة غير مشهرة وغير رسمية فبالتالي الموضوع بيموت في مولدة والقضاء يرفض النظر في مثل هذه القضايا وبيرفضها من او جلسة لعدم الاختصاص

دي وجهة نظري ويكن تكون وجهة نظرك هي الاصوب

والله يا اسلام لو جبت ادلة الأرض كلها و برغم وضوح الموضوع الا ان اخوك و اخويا ابو عمر في المواضيع اللي فيها لمس لما يعتبره مصلحه اسلاميه...لا منطق له الا انصر اخاك مظلوما او ظالما ...و ظالما بأن تؤيده في ظلمه

دي خبرة بتاع عشر سنين على المحاورات يا عم مع حبيبي ابو عمر

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...