اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

'ايفون رايدلي' أسرتها 'طالبان' فخرجت لتعتنق


Gharib  fi el zolomat

Recommended Posts

--------------------------------------------------------------------------------

'ايفون رايدلي' أسرتها 'طالبان' فخرجت لتعتنق الإسلام

دين وثقافة :آسيا :الجمعة 17 شعبان 1425هـ - 1 أكتوبر 2004 م آخر تحديث 10:30 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام: أمضت الصحافية البريطانية 'ايفون رايدلي' عشرة أيام في السجن الأفغاني أسيرة لدى حكومة 'طالبان' لتتجه عقبها رحلة التحول إلى اعتناق الإسلام.

وزارت رايدلي الكويت بدعوة من مركز الوعي لتطوير العلاقات العربية ـ الغربية, وألقت محاضرة عن رحلة بحثها عن الحقيقة, تحدثت فيها عن الأوضاع الراهنة وعن اعتناقها الدين الإسلامي.

وتقول رايدلي في محاضرتها 'أنه منذ اليوم الأول لإطلاق سراحها بدأت البحث في القرآن عما يقال إن فيه آيات تدعو إلى العنف والتطرف، إلا أن ذلك البحث الذي كان أكاديميًا, أصبح في ما بعد علاقة روحية قائمة بيني وبين الكتاب السماوي قادتني إلى اعتناق الإسلام والتخلي عن ديني المسيحي'.

وأشارت رايدلي إلى أن الدعوة إلى مكافحة 'الإرهاب' دعوة زائفة تحمل في طياتها عداوة ضد الشعوب المسالمة, مؤكدة أنها كانت ضحية للدعاية الإعلامية الغربية.

وأضافت رايدلي, وفق ما نقلت المستقبل اللبنانية, أنها تساهم الآن في حملة تهدف إلى تحديد الوضع القانوني والسياسي لمعتقلي جوانتانامو.

وأوضحت أن 'هناك أكثر من 600 شخص محتجز في جوانتانامو، وهؤلاء المعتقلون لا ينبغي أساسًا أن يكونوا هناك لأنهم لم يفعلوا أي خطأ, وحتى الآن لم يتم توجيه أي تهم اليهم، بل هم محتجزون كرهائن.

وعن اختطاف مواطنها كينيث بيغلي كرهينة في العراق, قالت إن الجماعة التي اختطفته نجحت في تحقيق أهدافها, حيث أنها سيطرت على عناوين الصحف ووسائل الإعلام العالمية، كما أن هذه الجماعة نجحت بذلك في فضح أكذوبة الحكومة العراقية الانتقالية وسيطرتها على الأوضاع.

وتمنت على محتجزيه أن يطلقوا سراحه من أجل ذويه.

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

هذا أكبر دليل على أن هذا الدين متين .. لا يتأثر بدعاية المغرضين .. ولا يتأثر بسلوك تابعيه أو إنطباع مناهضيه .. فكم من حادثة في التاريخ إنقلب أبطالها من أشد الأعداء لهذا الدين إلى اشد المناصرين له ..

ولعل الذين لا هم لهم إلا الحفاظ على صورة الإسلام في عيون الغرب أن يتعظوا من هذه الحادثة , ويعرفوا أن من يهدي الناس هو الله سبحانه وتعالى .. وأن علينا نحن فقط أن نتبع وننفذ ما نحن مأمورون به , دون الإلتفات إلى أي فكرة قد يكونها الغير عنـّا نتيجة تنفيذ هذه الأوامر ..

فمثل إيفون رايدلي يضعها الله في طريقنا ليثبت بها الذين يجاهدون بأنهم على الحق .. وليغيظ بها المثبطين للجهاد ..

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...