اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يوليو 29 مليونية وحدة الصف والإرادة الشعبية

Recommended Posts

تسمحي اقول لحضرتك لو حبيت تتكلم علي الشهداء تسكت انا كنت هاستخدم لفظ تاني معناه تسكت برضه بس احترام لرقي المنتدي مش هاستخدمه

والمعني في دليل البكم

اتريق زي ما انت عايز

بس لما تيجي تتكلم عن شهداء موقعة الجمل اللي ماتوا بكرامتهم وهما بيدافعوا عن الميدان ضد شياطين الانس

ياااااااااااااااااااااااااااااه

انت مستفز

مستفز

مستفز

الفاضل : أبو محمد

هذه مداخلة طازة موجهة لي

هل ممكن أجد تعليق لحضرتك عليها والغريب أنها في باب الانتسامات

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

• الردود 500
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مداخلة لم اخرج منها باي شيئ مفيد ع الاطلاق !

عموما خير الكلام ما قل ودل

العبره مش بكثرة كغثاء السيل من الاقاليم والمحافظات

العبرة بقيمة الفرد الواحد و مقدار مالديه من ( مصريه ) و قيمة علمية وتفكير ,,

السلام عليكم

معلش يا ارش سامحنى ان مستوى المداخله كان عالى شويه عليك لكن انا اخوك و حبيبك

عوده مره أخرى للأسلوب الممجوج من انسان يقول انه سلفي و يتخذ اخلاق و اسلوب السلف الصالح طريقا يمشي و يهتدي به

و قال يعني لما يقوله انا اخوك و حبيبك يبقى بيخبي التدني اللي صفعه به (اسلوب مش عايز اوصفه لأن مجرد وصفه عيب)

لا اتفهم ابدا ان ينحدر سلفي الى هذا الأسلوب الحواري (بكسر الحاء) لمجرد اختلاف الآخر معه

طبعا كلامي على السلفي الحقيقي قلبا و قالبا

مش قالبا بس

نصيحه لوجه الله لا اريد منك مقابلها جزاء او شكورا يابو عمر لأنك انسان مهذب حسب ما قرأته من سطورك حسب العشره

انما رمي الكلام بهذا الاسلوب المتدني لتصف الآخر بأنه قليل الفهم فلا يدل على اي رقي حواري ابدا

أولا .. أنا كنت بين ألا أرد على مداخلتك كعضو وأن أتدخل فيها إداريا فقط لمحو تلك الألفاظ البذيئة التى يتميز باستخدامها كثير ممن ينتسبون إلى التيار السلفى ، وبين أن أرد على مداخلتك كعضو أولا ثم أتدخل بأى من الاجراءات الإدارية التى أبسطها حذف تلك الألفاظ

فعلا امر غريب ان يكون مصدر الأخلاق (السلفي المفترض) مصدرا للعكس

هدانا الله و إياكم

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

لمحو تلك الألفاظ البذيئة التى يتميز باستخدامها كثير ممن ينتسبون إلى التيار السلفى

:protest:

لماذا التعميم يا مشرفنا الكريم .

لو كنت أريد التعميم لقلت أنها ألفاظ يتميز باستخدامها المنتسبون للتيار السلفى .. ولكنها الحقيقة يا سيدى .. فكثير من المنتسبين إلى التيار السلفى يتميزون باستخدام أقسى عبارات الذم والتحقير لمخالفيهم .. ولو أردت الدليل سأسوق إليك أدلة (ألا يكفى كتاب بعنوان "إسكات الكلب العاوى يوسف القرضاوى" ؟ ) .. علما بأننى أعلم أن التيار السلفى ليس فصيلا واحدا .. ففى إحدى مداخلاتى عددت 7 فصائل سلفية وعندى المزيد ..

حقيقة مشرفنا الكريم ، أنني منذ التحاقي بهذا المنتدى وتكوين فكرة عن اتجاهه ، رأيت أنه الحكمة هو تجاهل الاساءات بقدر المستطاع ، وعدم الدخول في مصادمات مع الزملاء قدر الامكان .

ذلك أن العديد من المشرفين والأعضاء لهم نظرة اقصائية متطرفة تجاه (الاسلاميين) ، وقد وصل الحال بأحد المشرفين -في موضوع محذوف- أن وصف النقاب بأنه ليس من الدين بل كانت تلبسه بنات الهوى قبل الاسلام !.

بالرغم من استيائي للاتجاه العام للمنتدى إلا أنني فضلت البقاء والجدال بالتي هي أحسن .

والله من وراء القصد .

وتقبل تحياتي ، وقد لمست من ثناء الزملاء على شخصكم الكريم في مشاركات عديدة الشئ الكثير .

رابط هذا التعليق

تكتيك مغازلة الأغلبية بالتدين الفطرى اللى عندها ده تكتيك قصير المدى .. لأن اكتشاف مصداقيته سهلة وبأسرع مما تعتقد .. وهناك .. لدى الليبراليين تكتيك أثبت فعالية شديدة وأشعل ثورات كبيرة جدا .. أكبر من الثورة المصرية وحتى الفرنسية .. الليبراليين فيهم اليساريين وبالأخص الشيوعيين ودول بقى حريفة تحريض وإشعال ثورات .. وبسلاح لا يقل فتكا عن سلاح التدين الفطرى .. وهو سلاح لقمة العيش .. وتغذية الحقد الطبقى .. وحتمية الصراع بين الطبقات .. وحاجات يمكن ما تتصورهاش .. بتوصل إلى الحياة الشخصية للبعض .. باضبط كده زى سلاح تكفير العين .. ويمكن أشد

اختلف مع حضرتك في التخوف من اليسارين والشيوعين

فهم (****************) وهذا التعبير يفهم بالمعني السياسي لا اقصد به الاهانة

فالحقيقة انهم فاقدين لأي مصداقية وكلمة شيوعي تعتبر سبة في حد ذاتها عند الشعب وخطابهم السياسي يعتبر من النكت عند الاوساط السياسية المصرية بسبب الجهل والتصلب والحنجورية وكلنا نتذكر الافلام المصرية التى تسخر منهم ومن منظرهم بل وحتى تعتبرهم عديمي النظافة (افلام عادل امام وغيرة)

وحالياً لايوجد شخصية يسارية واحده لها اهمية في الشارع او يحترمها الناس وكلهم اما مكروهين جداً او اصبحوا كهول لايصلحون لشئ

كذلك لايملكون اي تمويل او جماهيرية تذكر

والكثير منهم تحول الي مرتزقة سواء تحولوا للعلمانية المتطرفة ومهاجمة الدين مباشرة او اصبح ليبرالي على الطريقة التي تحبها امريكا (المارينز العرب) لعل وعسى تعطف عليه اي سفارة بمنحة من هنا او جائزة من هناك

أولا .. أنا كنت بين ألا أرد على مداخلتك كعضو وأن أتدخل فيها إداريا فقط لمحو تلك الألفاظ البذيئة التى يتميز باستخدامها كثير ممن ينتسبون إلى التيار السلفى ، وبين أن أرد على مداخلتك كعضو أولا ثم أتدخل بأى من الاجراءات الإدارية التى أبسطها حذف تلك الألفاظ

اخترت الاختيار الثانى لأوضح لك شيئا مما أعرفه ويغيب عنك - ربما لفارق السن بيننا - بخصوص تحول اليساريين والشيوعيين .. هل تعلم يا سيدى أن أغلبهم قد تحول إلى التيار السياسى المتأسلم؟ .. على رأسهم خيرت الشاطر النائب الثانى لمرشد الأخوان (ده معرفة شخصية) .. وصافيناز كاظم (أم نوارة نجم) .. ومحمد عمارة .. وفهمى هويدى .. وغيرهم كثيرون إذا كنت تريد معرفة المزيد .. وهم أساتذة فى ذلك التيار فى كيفية الحشد والتحريض

السلفيين لايستخدمون الفاظ بذيئة هذا لفظ سياسي ويسخدم ماهو اكثر منه في السياسة وسبق لديجول ان وصف عبد الناصر بانه حيوان سياسي واكثر من هذا يمتلأ التاريخ

وبجواري كتاب لمصطفي امين (لكل مقال ازمة) سأرسل لك على الخاص - لو تريد - صورة من الشتائم التي كان يكيلها الليبرالين لبعضهم البعض وكانت تصدر كمنشتات لجرائدهم ومنهم قامات كبيرة كالعقاد كان يشتم كشتائم كاولاد الشوارع باالتأكيد هو ليس مثال جيد نحتذي به لكن طالما تحول الامر لليبرالين وسلفين فكما تريد

ثانياً انا اعرف ان هؤلاء كانوا يسارين وازيد ان اغلب المفكرين الاسلاميين هم يسارين اصلاً ثم اراد الله ان يتركوا هذا الايدولوجيات ومنهم الدكتور عبد الوهاب المسيري والدكتور مصطفي محمود والدكتور محمد عمارة وعلى مااعتقد صبحي صالح ايضاً كان يسارياً ثم من الله عليه

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق

تسمحي اقول لحضرتك لو حبيت تتكلم علي الشهداء تسكت انا كنت هاستخدم لفظ تاني معناه تسكت برضه بس احترام لرقي المنتدي مش هاستخدمه

والمعني في دليل البكم

اتريق زي ما انت عايز

بس لما تيجي تتكلم عن شهداء موقعة الجمل اللي ماتوا بكرامتهم وهما بيدافعوا عن الميدان ضد شياطين الانس

انت مستفز

مستفز

مستفز

هذه مداخلة طازة موجهة لي

شكرا يا أستاذ طارق على التنبيه .. ولو أنه كان من الأفضل استخدام خاصية "التقرير"

على كل حال شكرا مرة أخرى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

السلفيين لايستخدمون الفاظ بذيئة

يبدو أنك لم تقرأ استشهادى بعنوان كتاب "إسكات الكلب العاوى يوسف القرضاوى"

ثانياً انا اعرف ان هؤلاء كانوا يسارين وازيد ان اغلب المفكرين الاسلاميين هم يسارين اصلاً ثم اراد الله ان يتركوا هذا الايدولوجيات ومنهم الدكتور عبد الوهاب المسيري والدكتور مصطفي محمود وعلى مااعتقد صبحي صالح ايضاً كان يسارياً ثم من الله عليه

طبعا يهدى الله من يشاء .. ربنا يهدينا ويهديك

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

والمعني في دليل البكم

اتريق زي ما انت عايز

انت مستفز

مستفز

مستفز

هذه مداخلة طازة موجهة لي

على كل حال شكرا مرة أخرى

أنا كنت متأكد أنني لن أجد منك إنصافا ..... وسأجد المزيد من التضييق

ولذلك لم أفضل إرسال التقارير لأنها بلا جدوى إن كانت ممن هم أمثالي

عندما يفتح الباب على مصراعيه لطرف وتغلق الأبواب في وجه الطرف الآخر ويتم التضييق عليه فأنا أرفض لأني حر وسأعيش حرا على الدوام ولا أرضى الدنية

وردا على شكرا وشكرا

ألف شكر

السادة الأعضاء

ليس من أدبيات "محاورات المصريين" فتح مواضيع للسخرية من المخالفين فى الرأى أو الانتماء أو الفكر .. فهى تبدأ بابتسامة لتنتهى بتنابز بالألقاب

أضطرت الإدارة لإغلاق الموضوع .. ومناشدتكم مراعاة القواعد

عن فريق الإشراف

أبو محمد

طيب ليه كنت سايب الموضوع من الأول لما مخالفين وسخرية

أجيب لك المواضيع اللي كنتم بتسخروا فيهامن السلفيين

تم تعديل بواسطة tarek hassan

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

لمحو تلك الألفاظ البذيئة التى يتميز باستخدامها كثير ممن ينتسبون إلى التيار السلفى

لو كنت أريد التعميم لقلت أنها ألفاظ يتميز باستخدامها المنتسبون للتيار السلفى .. ولكنها الحقيقة يا سيدى .. فكثير من المنتسبين إلى التيار السلفى يتميزون باستخدام أقسى عبارات الذم والتحقير لمخالفيهم .. ولو أردت الدليل سأسوق إليك أدلة (ألا يكفى كتاب بعنوان "إسكات الكلب العاوى يوسف القرضاوى" ؟ ) .. علما بأننى أعلم أن التيار السلفى ليس فصيلا واحدا .. ففى إحدى مداخلاتى عددت 7 فصائل سلفية وعندى المزيد ..

حقيقة مشرفنا الكريم ، أنني منذ التحاقي بهذا المنتدى وتكوين فكرة عن اتجاهه ، رأيت أنه الحكمة هو تجاهل الاساءات بقدر المستطاع ، وعدم الدخول في مصادمات مع الزملاء قدر الامكان .

ذلك أن العديد من المشرفين والأعضاء لهم نظرة اقصائية متطرفة تجاه (الاسلاميين) ، وقد وصل الحال بأحد المشرفين -في موضوع محذوف- أن وصف النقاب بأنه ليس من الدين بل كانت تلبسه بنات الهوى قبل الاسلام !.

بالرغم من استيائي للاتجاه العام للمنتدى إلا أنني فضلت البقاء والجدال بالتي هي أحسن .

والله من وراء القصد .

وتقبل تحياتي ، وقد لمست من ثناء الزملاء على شخصكم الكريم في مشاركات عديدة الشئ الكثير .

أهلا وسهلا بك أخى الفاضل بين إخوانك .. ولكن أرجو أن تقرأ مقدمة "قواعد المشاركة"

محاورات المصريين" هي صالون سياسى ثقافى إجتماعى يجمع المصريين للحوار الراقى حول شئون مصر و المصريين وهذا الصالون مفتوح لكل التيارات والأفكار من كافة الإتجاهات والتيارات - بدون مصادرة أو إرهاب لأى فكر أو رأى - لكن في إطار من ضوابط منطقية للمشاركة :

وهذه الفقرة من تلك القواعد :

10. ما ينشر علي صفحات "محاورات المصريين" من حوارات لا يمثل الرأي الرسمي للموقع أو إدارته ... بل هي آراء للكتاب يتحملون هم تبعتها ... و تقع عليهم وحدهم مسئولية الدفاع عنها أو شرحها .

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

والله من وراء القصد .

أهلا وسهلا بك أخى الفاضل بين إخوانك .. ولكن أرجو أن تقرأ مقدمة "قواعد المشاركة"

محاورات المصريين" هي صالون سياسى ثقافى إجتماعى يجمع المصريين للحوار الراقى حول شئون مصر و المصريين وهذا الصالون مفتوح لكل التيارات والأفكار من كافة الإتجاهات والتيارات - بدون مصادرة أو إرهاب لأى فكر أو رأى - لكن في إطار من ضوابط منطقية للمشاركة :

وهذه الفقرة من تلك القواعد :

10. ما ينشر علي صفحات "محاورات المصريين" من حوارات لا يمثل الرأي الرسمي للموقع أو إدارته ... بل هي آراء للكتاب يتحملون هم تبعتها ... و تقع عليهم وحدهم مسئولية الدفاع عنها أو شرحها .

اعتبرها نوع من (الفضفضة) مشرفنا الكريم.

:)

تحياتي.

رابط هذا التعليق

الفاضل "الغريب"

أثناء مشاهدتى اليوم لقناة الجزيرة مباشر "مصر" وهى تنقل بعض مشاهد ميدان التحرير يوم أمس "الجمعة" .. شاهدت العلم الذى وصفته الأخت "مغتربة" فى موضوعها عن مأساة "العريش" .. وهو علم أسود مكتوب عليه الشهادتين بالأبيض والذى كان يحمله المهاجمون حسب شهود العيان .. هل يعنى هذا شيئا لديك ؟

لا يعني لي شئ ، فربما تكون صورة عفوية فقط لا غير

نعم هناك بعض التنظيمات المسلحة التي أقتبست نفس تصميم الشعار ولكن لا يعني هذا أنه قاصر عليها دون غيرها ، والمؤكد أن مثل هذه التنظيمات لا تسلك مسلك وقفات الميدان

ولكن هذا الشعار لا يعني غير الشيوعية، وقد رفع في التحرير دون أن ينزعج أحد

تم تعديل بواسطة الغريب

رابط هذا التعليق

والمعني في دليل البكم

اتريق زي ما انت عايز

انت مستفز

مستفز

مستفز

هذه مداخلة طازة موجهة لي

على كل حال شكرا مرة أخرى

عندما يفتح الباب على مصراعيه لطرف وتغلق الأبواب في وجه الطرف الآخر ويتم التضييق عليه فأنا أرفض لأني حر وسأعيش حرا على الدوام ولا أرضى الدنية

وردا على شكرا وشكرا

ألف شكر

السادة الأعضاء

ليس من أدبيات "محاورات المصريين" فتح مواضيع للسخرية من المخالفين فى الرأى أو الانتماء أو الفكر .. فهى تبدأ بابتسامة لتنتهى بتنابز بالألقاب

عن فريق الإشراف

أبو محمد

تم تطبيق الفقرة الأخيرة من "قواعد المشاركة" على هذه المداخلة لمخالفتها للفقرة التالية

9. حيث أن طاقم الادارة ليسوا سوى أعضاء متطوعون قبلوا المساهمة فى إدارة المنتدى لذا يرجى الإلتزام بعدم توجيه اي إهانة او إتهام للإدارة تصريحا أو تلميحا .. و في حالة الاعتراض على أى موضوع أو مداخلة فخاصية التقرير عن المخالفات مفتوحة للجميع و تصل مباشرة الي جميع المشرفين .. أما في حالة الاعتراض على أى تدخل أو إجراء إدارى من أحد المشرفين فيمكن استخدام الرسائل الشخصية لمشرف آخر أو للأدفايزور مباشرة .

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

بل قرأتها

لكن تيار الجوام المدخلية امثال مقبل بن هادي الوداعي لانرد عليهم

فهو تيار تربى على يد المخابرات واجهزة الامن والرد عليهم يرفع من قدرهم

وهذا التيار في مصر وجوده ضعيف جداً ومهمل ومنبوذ من الجميع

ومن شيوخ منصره الرجل الذي كفر البرادعي ويدعى محمود عامر

واسامة القوصي تربية امن الدولة سابقاً ويعمل عند ساويرس حالياً ولااتفاجئ ان اصبح القمص اسامه القوصي غداً !

حتي مقبل هذا كان شيعياً ثم تحول فهم مع السبوبة اينما دارت

واسامه القوصي هذا تربي علي يد مقبل بن هادي الوداعي ثم لم دارت الايام ودارت السبوبة اصبح يسب شيخة !

هؤلاء ارزوقجية وموجود منهم في كافة التيارات

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق

والمعني في دليل البكم

اتريق زي ما انت عايز

انت مستفز

مستفز

مستفز

هذه مداخلة طازة موجهة لي

على كل حال شكرا مرة أخرى

وردا على شكرا وشكرا

ألف شكر

السادة الأعضاء

عن فريق الإشراف

أبو محمد

تم تطبيق الفقرة الأخيرة من "قواعد المشاركة" على هذه المداخلة لمخالفتها للفقرة التالية

9. حيث أن طاقم الادارة ليسوا سوى أعضاء متطوعون قبلوا المساهمة فى إدارة المنتدى لذا يرجى الإلتزام بعدم توجيه اي إهانة او إتهام للإدارة تصريحا أو تلميحا .. و في حالة الاعتراض على أى موضوع أو مداخلة فخاصية التقرير عن المخالفات مفتوحة للجميع و تصل مباشرة الي جميع المشرفين .. أما في حالة الاعتراض على أى تدخل أو إجراء إدارى من أحد المشرفين فيمكن استخدام الرسائل الشخصية لمشرف آخر أو للأدفايزور مباشرة .

ولا فقرة ولا اعتراض ولا تزعل ولا حاجة

لأنني لا أرضى إن أنا أزعلك ولا أزعل حد وشكرا جدا على الوقت الجميل اللي قضيته معاكم

وكمان شكرا على سعة الصدر منكم

وفوتك بألف عافية

وتحياتي لجميع من في المنتدى

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

الفاضل "الغريب"

أثناء مشاهدتى اليوم لقناة الجزيرة مباشر "مصر" وهى تنقل بعض مشاهد ميدان التحرير يوم أمس "الجمعة" .. شاهدت العلم الذى وصفته الأخت "مغتربة" فى موضوعها عن مأساة "العريش" .. وهو علم أسود مكتوب عليه الشهادتين بالأبيض والذى كان يحمله المهاجمون حسب شهود العيان .. هل يعنى هذا شيئا لديك ؟

لا يعني لي شئ ، فربما تكون صورة عفوية فقط لا غير

نعم هناك بعض التنظيمات المسلحة التي أقتبست نفس تصميم الشعار ولكن لا يعني هذا أنه قاصر عليها دون غيرها ، والمؤكد أن مثل هذه التنظيمات لا تسلك مسلك وقفات الميدان

ولكن هذا الشعار لا يعني غير الشيوعية، وقد رفع في التحرير دون أن ينزعج أحد

يبدو أنك قد أسأت فهمى

أنا لم أنزعج لظهور هذا العلم الأسود .. أنا فعلا لم أر علم السعودية ولكنى رأيت ذلك العلم الأسود بعد أن قرأت موضوع الفاضلة "مغتربة" عن الهجوم المسلح فى العريش .. فأردت أن أسألك فقط

ولم أنزعج لرؤية العلم الأحمر ذى المطرقة والسندان .. ولم أنزعج لرؤية لرؤية علم "القبضة" .. كل هذا لا يزعجنى .. فأنا ممن ينادون بالتعددية الفكرية والتعددية الحزبية ومن المنادين بالديموقراطية ومن المنادين بالمحافظة على الهوية المصرية بكل مكوناتها وفى القلب منها هويتها الاسلامية الوسطية التى ربما لا يعتبرها البعض من الاسلام فى شئ

أنا من المؤمنين بضرورة الاسراع فى تطبيق الديموقراطية حتى وإن اعتلى التيار السياسى المتأسلم سدة الحكم .. لإيمانى بأنه فى النهاية لا يصح إلا الصحيح .. وأن هذا الشعب قادر على إفراز الغث والسمين

أرجو ألا تكون أنت قد انزعجت لأنى سألتك عن ذلك العلم الأسود

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

والمعني في دليل البكم

اتريق زي ما انت عايز

انت مستفز

مستفز

مستفز

هذه مداخلة طازة موجهة لي

على كل حال شكرا مرة أخرى

وردا على شكرا وشكرا

ألف شكر

السادة الأعضاء

عن فريق الإشراف

أبو محمد

ولا فقرة ولا اعتراض ولا تزعل ولا حاجة

لأنني لا أرضى إن أنا أزعلك ولا أزعل حد وشكرا جدا على الوقت الجميل اللي قضيته معاكم

وكمان شكرا على سعة الصدر منكم

وفوتك بألف عافية

وتحياتي لجميع من في المنتدى

ولك منى خالص التحية كعضو زميل لك

أما الاجراءات الادارية التى أتخذها فلا علاقة لها بالزعل من قريب أو بعيد ..

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

بل قرأتها

لكن تيار الجوام المدخلية امثال مقبل بن هادي الوداعي لانرد عليهم

فهو تيار تربى على يد المخابرات واجهزة الامن والرد عليهم يرفع من قدرهم

وهذا التيار في مصر وجوده ضعيف جداً ومهمل ومنبوذ من الجميع

ومن شيوخ منصره الرجل الذي كفر البرادعي ويدعى محمود عامر

واسامة القوصي تربية امن الدولة سابقاً ويعمل عند ساويرس حالياً ولااتفاجئ ان اصبح القمص اسامه القوصي غداً !

حتي مقبل هذا كان شيعياً ثم تحول فهم مع السبوبة اينما دارت

واسامه القوصي هذا تربي علي يد مقبل بن هادي الوداعي ثم لم دارت الايام ودارت السبوبة اصبح يسب شيخة !

هؤلاء ارزوقجية وموجود منهم في كافة التيارات

معلش .. خلينى أنا بعيد عن مايقوله كل فصيل ممن ينتسبون إلى - أو يدَّعون - السلفية عن الفصيل الآخر ..

ويكفى ما كتبته عنهم فى هذه المداخلة وهذه المداخلة

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

يبدو أنك قد أسأت فهمى

أنا لم أنزعج لظهور هذا العلم الأسود .. أنا فعلا لم أر علم السعودية ولكنى رأيت ذلك العلم الأسود بعد أن قرأت موضوع الفاضلة "مغتربة" عن الهجوم المسلح فى العريش .. فأردت أن أسألك فقط

هل تقصد هذا ؟ او شبية به ؟

رابط هذا التعليق

نقلاُ عن الموقع الرسمي للإخوان المسلمين ..

ملايين المصريين احتشدوا في ميدان التحرير

- إن الإخوان المسلمين وهم يتذكرون ويُذَّكِرون المصريين جميعًا بأسباب نجاح ثورة يناير المباركة وعلى رأسها وحدة الشعب كله بأحزابه وفصائله وجماعاته وأفراده- المهتمين بالسياسة منهم وغير المهتمين– ليرجون الجميع الاعتصام بهذه الروح، والاستمساك بهذه الوحدة، وتقديم المصلحة العليا للشعب والوطن على المصالح الحزبية والفئوية والشخصية، واحترام الآخر، والنزول على المبادئ والقواعد الديمقراطية في حلِّ الخلافات الفكرية والسياسية.

- ولنتذكر جميعًا أن هذه الوحدة التي أدَّت- بفضل الله- لنجاح الثورة التي أثمرت مناخ الحرية الذي نعيش فيه، والذي سمح للجميع أن يمارس السياسة بحرية كاملة، ويُعبِّر عن آرائه تعبيرًا صحيحًا، بل أتاح لمن كان محظورًا عليهم النزول إلى ميدان السياسة، أتاح لهم الدخول إلى معتركه من أوسع أبوابه، وهذا يفرض على الجميع- أيضًا- التمسك بهذه الوحدة، وممارسة السياسة وفق القواعد التي تؤكد عدم الإقصاء، ومحاورة الآخرين، والتعاون في مساحات الاتفاق ابتغاء تحقيق صالح الأمة.

- إن الإخوان المسلمين يسعون إلى استقرار أحوال الوطن، والتعجيل بنقل السلطة من المجلس العسكري إلى السلطة المدنية المنتخبة من الشعب وفق الجدول الزمني الذي حدده الإعلان الدستوري، ويرفضون تمامًا محاولات الوقيعة بين الجيش والشعب، أو الصدام معه، وليس معنى ذلك عصمته عن النقد والنصيحة، ولا التخلي عن حضه على الإسراع بتنفيذ مطالب الثورة، ومع إعطاء الوزارة المهلة الزمنية لتنفيذ برنامجها، ومتابعتها في هذا التنفيذ يومًا بيوم.

- إن الإخوان المسلمين ليعلنون على الملأ أنهم التزموا بما اتفقوا عليه مع القوى الوطنية السياسية والإسلامية الأخرى في فعاليات الجمعة 29/7/2011م، وجعلوا من منصتهم في ميدان التحرير منبرًا لكلِّ القوى والأحزاب والتيارات، وإن كان هناك من خرجوا على هذا الاتفاق فظهر مشهد خارج السياق في بعض شعاراته ولافتاته وكلماته وصوره، وإننا لنعزو هذه التصرفات للكبت الشديد الذي عانت منه القوى الإسلامية الأخرى الذي دفعهم لاعتزال السياسة ثلاثين عامًا أو أكثر، ومن ثمَّ ظهر بعض التجاوز في الأداء السياسي الحاشد الأول لهم، إضافة لاستفزاز بعض غلاة العلمانيين لمشاعرهم بالاعتراض والسخرية من بعض المظاهر الإسلامية، وكذلك إهانة بعضهم للشعب في تصريحات منشورة.

- إن الإخوان المسلمين ليرون أن الهوية الإسلامية لمصر راسخة لا يمكن أن ينال منها أحد، كما أن مبادئ الشريعة الإسلامية أصبحت محل شبه إجماع من الشعب مسلميه وأقباطه، ومن ثم فلا مجال للخوف عليهما.

لذلك فإن الإخوان المسلمين ليتوجهون بالرسائل التالية:

* إلى الشعب المصري العظيم: إذا كانت الثورة قد نجحت- بفضل الله- بالتوحد والحب وإنكار الذات، فإن الوطن الآن أحوج إلى هذه الوحدة لاستكمال عمليات التطهير، والوصول إلى حالة الاستقرار، تمهيدًا للانطلاق نحو البناء والتعمير والنهضة والتقدم يدًا واحدةً كما كنا.

* إلى إخواننا الإسلاميين: ينبغي أن نستحضر في عقولنا وقلوبنا أننا مجموعات في هذا الوطن، وأننا إخوة لكل مَن يعيش على أرضه في مساواةٍ كاملة، وأننا يجب أن نقر للجميع بحقوقهم المادية والمعنوية كاملة، وأن نتعاون معهم على كل ما يخدم هذا الوطن، وأننا دعاة وأصحاب رسالة قوامها الحب والرفق وسعة العقل والقلب، وأننا دعاة توحد ووفاق وأصحاب معروف وأخلاق، ولا يغرنكم كما لا يغرنا كثرة عدد ووفرة أتباع ﴿وَيَوْمَ حُنَيْنٍ إِذْ أَعْجَبَتْكُمْ كَثْرَتُكُمْ فَلَمْ تُغْنِ عَنْكُمْ شَيْئاً وَضَاقَتْ عَلَيْكُمْ الأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ ثُمَّ وَلَّيْتُمْ مُدْبِرِينَ (25)﴾ (التوبة)، فأولى بنا جميعًا أن نتواضع لله أولاًَ ثم لإخواننا في الوطن، وأن نحترم المبادئ والقواعد التي تجمعنا جميعًا في توافق وطني.

* وإلى إخواننا من غير الإسلاميين: ننصحكم بمنتهى الصدق والحب والإخلاص، راجين أن تحترموا الإرادة الشعبية، وتحترموا مقدسات الشعب، وأن تنزلوا على قواعد الديمقراطية، وأن تتذكروا أنكم جزء من هذا الشعب مهما كانت ثقافتكم وعلمكم ووظائفكم.

* وإلى إخواننا الإعلاميين: رجاء من أعماق القلب أن تلتزموا بالصدق والأمانة والشفافية والحياد والدقة التي هي من أهم آداب المهنة، وحرصًا على وحدة الأمة ومصالحها العليا.

﴿وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا﴾ (آل عمران: من الآية 103)

الإخوان المسلمون

القاهرة في: 29 من شعبان 1432هـ الموافق 30 من يوليو 2011م

دا تصريح من الدكتور عصام العريان بخصوص جمعه لم الشمل

( أتمني قرائته )

..

((قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ان التيار الاسلامى ينقسم الى قسمين (قسم منظم ) ويتمثل فى الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية ( وقسم غير منظم) ويتمثل فى السلفيين ، واصفاً إياهم بالعناد الشديد وصعوبة السيطرة عليهم وليس لهم قيادة محددة.

وأضاف العريان فى حوار مساء الجمعة ببرنامج صوت مصر على قناة ال...فضائية المصرية ان السلفيين وافد جديد على الساحة السياسية فى مصر، مشيراً أنه كان يتم إستخدامهم قبل ذلك ضد الأخوان المسلمين إبان حكم النظام السابق رافضاً الدخول فى تفاصيل ذلك.

وألمح العريان الى ضرورة وحدة صف الشعب المصرى من كافة التيارات والإتجاهات مؤكداً أن المسلمين والأقباط نسيج واحد فى هذا الوطن وخير دليل على ذلك أن قداس الأخوة الأقباط أقيم الجمعة فوق منصة الأخوان المسلمين بميدان التحرير قبل آداء شعائر صلاة الجمعة.

وحذر من أن هناك أصابع خارجية تسعى لإحداث شقاق وفرقة بين أبناء مصر وفى مقدمتهم إسرائيل ، خاصة بعد أن فقدت حليفها الأول بالمنطقة العربية حسنى مبارك ، فعندما يقول مدير الأمن القومى الإسرائيلى إن مبارك كان كنزاً إستراتيجياً لإسرائيل فيجب علينا جميعاً أن نعرف من هو هذا الرجل ولا تأخذنا به شفقة أبدا)

رابط هذا التعليق

يبدو أنك قد أسأت فهمى

هل تقصد هذا ؟ او شبية به ؟

نعم .. هذا هو ما شاهدته (ولم أشاهد علم السعودية) ..

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...