اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السعودية تحتجز أكاديمي مصري بتهمة الوساطة الثورية

eslam elmasre

Recommended Posts

مش عارف يعنى كان لازم واحد يجيب سيرة السعوديه علشان نشوف استاذ مسافر زاده الرحيل هنا يبقى خلاص كل لما توحشنا واحد فينا يدخل يقول السع.........(مسافرزاده الرحيل ).....وديه

حتى انه لا نعرف ظاهرة استئجار اولياء الامور من يتلو اجوبة الامتحانات بمكبرات الصوت -مثلا...........

على فكره احنا زيك بالضبط سمعنا بيها من فيلم اللمبى

تحياتى

عنبو

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق

امير مجروح

أنا مش فاهم والله إزاى دولة بتطبق الشريعة وفى نفس الوقت ملجأ للمجرمين والقتلة

:lol: :lol: :lol:

ده انت غلبان قوي

شكلك لا رحت dhahran hills ولا رحت سعودي سيتي في جدة

:lol: :lol: :lol:

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

و حضرتك قاعد علي النت طب ما تخش موقع السفارة و تخاطب المكتب الاعلامي و تتفضل مشكورا بتغطية الخبر كجزء من تواجدك في المملكة

تحياتي

انا مش قاعد على النت

انا كلمت الحركة في 6 ابريل وطلبت منهم الاذن بالتحدث باسمها امام السفارة المصرية وقد كان

فقمت بالاتصال بالمستشار محمد تاج الدين مدير مكتب السفير المصري حسام عيسى بالرياض

وكانت خلاصة المحادثة ان الموضوع قيد الدراسة من السفارة المصرية لمعرفة ابعاده و سيتم ارسال مندوب من السفارة لمقابلة الدكتور ان شاء الله

وحوافيكم هنا باي تطورات باذن الله

ان شاء الله مشكلته حتتحل في اقرب وقت

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

من كان يؤمن بالله فليقل خيرا او ليصمت ,,

نتحد كلنا لعودة الدكتور الى مصر سالما غانما ان شاء الله

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

تحية للاخت لماضة على توجهها فى الموضوع

هذا اولا

ثانياً

د فكرى نشرت جريدة المدينة خبر فى نهاية مايو الماضى عن محاضرة سيلقيها فى امسية امسية ثقافية بجامعة الباحة التى يعمل بها استاذا لقسم اللسانيات

ما اثار هو عنوان ثقلفة العربية والتحولات

المحاضرة وهو الس

اعتقد ان الحديث عن التحولات الحالية بطريقة ثورية قد اثارت غضب رؤسائه فى العمل واحالوه للتحقيق

وقد اجج علااقة بين ذلك والتهمة الموجهة وههى الوساطة الثورية خصوصا ان د فكرى رهن التحقيق من الجامعة وليس الداخلية والا كنا سمعنا بالخبر ليصبح عبرة على الاقل

اريدكم فقط ان تعرفوا ان هدف جولة د شرف فى الخليج هو لكم دينكم ولى دين والحدق يفهم ولا داععى للتدخل فى شئون الغير باى طريقة من الطرق

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق

صحيح هي السلطات محتجزاه ليه ما دام اصبح شخص غير مرغوب فيه ؟

يمكن عاوزين يبادلوه بمبارك :P

اتمنى من د. عصام شرف التدخل بصفة شخصية لتحرير د. الجزار من الأسر

مادامت لم توجه له تهمه محدده فهو اسير ولابد من اطلاق سراحه ,,

وانا عن نفسي حبلغ الحركة فورا بالمهزلة دي

ياعم خذ بالك انت من نفسك بس الأول gjy:: ...

لحسن تلاقي نفسك محصله.... fty::

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

مش عارف يعنى كان لازم واحد يجيب سيرة السعوديه علشان نشوف استاذ مسافر زاده الرحيل هنا يبقى خلاص كل لما توحشنا واحد فينا يدخل يقول السع.........(مسافرزاده الرحيل ).....وديه

حتى انه لا نعرف ظاهرة استئجار اولياء الامور من يتلو اجوبة الامتحانات بمكبرات الصوت -مثلا...........

على فكره احنا زيك بالضبط سمعنا بيها من فيلم اللمبى

تحياتى

عنبو

اهلا بك اخ عنبو و باقي الاخوة والاخوات..............

لم انقطع يوما عن الواحة ولكن لان اغلب الموضوعات الخاصة بالثورة و توابعها (شأن مصري صرف)فلا اعطي لنفسي الحق بالولوج فيه ...حتى على سبيل التأييد (فاهل الدار اعلم و اولى بشؤونه)....

اما عن استئجار اولياء امور الطلبة الذين يتلون اجوبة الامتحان....فقد قرأت عنها من قبل فلم اللمبي.....و فلم عمرالشريف مع يسرا و عمرو ديابclosedeyes.gif

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

رابط هذا التعليق

كل ما واحد ينزل خبر يقولك اتأكد من صحة الخبر

طب اتأكد منه ازاي

اعرضه علي الامم المتحدة ولا منظمات حقوق الانسان

ده خبر منشور في موقع بيدخله كل المصريين علي شبكة الانترنت تقريبا ولو فيه شك من صحته فانا لا امنع احد ان يقدم ما ينافيه والى ان يثبت عكسه فيظل خبر صحيح

السعودية تأوي من قهر شعبه وصدر في حقه حكم بتجارته للمخدرات كشيخ منصر وليس رئيس دولة

ورغم >لك يأوه بحجة إغاثة الملهوف والمستجير

وفي نفس الوقت تعتقل رجل مصري يتكلم في السياسة والثورية

لقد ولى عهد الاستعباد وكل من ي>هب للبحث عن لقمة العيش ليس معناه الا>لال له

نحن لا نتدخل في الشأن السعودي لكن عندما نري ماحدث لمواطن مصري يجب ان تحضر الى الا>هاب الصورة الاخري للنظام السعودي ال>ي يأوي تجار المخدرات ويعالجون قاتلي ابناءهم ضاربين ب>لك مشاعر ملايين من مواطني هؤلاء المجرمين

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

طب اتأكد منه ازاي

ده خبر منشور في موقع بيدخله كل المصريين علي شبكة الانترنت تقريبا ولو فيه شك من صحته فانا لا امنع احد ان يقدم ما ينافيه والى ان يثبت عكسه فيظل خبر صحيح

السعودية تأوي من قهر شعبه وصدر في حقه حكم بتجارته للمخدرات كشيخ منصر وليس رئيس دولة

نحن لا نتدخل في الشأن السعودي لكن عندما نري ماحدث لمواطن مصري يجب ان تحضر الى الا>هاب الصورة الاخري للنظام السعودي ال>ي يأوي تجار المخدرات ويعالجون قاتلي ابناءهم ضاربين ب>لك مشاعر ملايين من مواطني هؤلاء المجرمين

لما ما تكونش متأكد من الخبر - او ما تعرفش تتأكد ازاي - يبقى بلاش تنشر

هذا الموقع معروف بترصده للسعودية والسعوديين وهو موقع غير محايد فيما يتعلق باخبار السعودية

عندما اريد ان انشر خبر يتعلق بدولة ما .. لابد ان اعرف اختار مصادر محايدة وليست موتورة ضد طرف ما

لو كان هذا الدكتور قد حاول التدخل بالشؤون الداخلية السعودية والتحريض على الثورة داخل البلد هنا - بأي شكل من الاشكال - فهو يستحق الاحتجاز والمحاسبة والمحاكمة

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

طب اتأكد منه ازاي

هذا الموقع معروف بترصده للسعودية والسعوديين وهو موقع غير محايد فيما يتعلق باخبار السعودية

عندما اريد ان انشر خبر يتعلق بدولة ما .. لابد ان اعرف اختار مصادر محايدة وليست موتورة ضد طرف ما

لو كان هذا الدكتور قد حاول التدخل بالشؤون الداخلية السعودية والتحريض على الثورة داخل البلد هنا - بأي شكل من الاشكال - فهو يستحق الاحتجاز والمحاسبة والمحاكمة

الخبر فعلا أشار الى اتهامه بالتحريض على الثورة فى السعودية

فلما الغضب !!!!!

وأظن ان كثير من السعوديين كانوا مع ثوارنا

ودعا أيضا لنا شيخ الكعبة المشرفة كما أذكر

فهل يعتبر هذا تحريض كان سيحاسبهم عليه حسنى مبارك لو كان في الحكم اليوم !!!

رابط هذا التعليق

كتب الساري

ده عي اساس اني وكالة انباء

يا سيد ساري انا مش ناشر الخبر انا ناقله هنا وهنا فقط ممكن المحاضرة بتاعتك دي تديها لموقع مصراوي لكن مش انا

معروف

ياه

ايه المعلومات القيمة دي

ولو ان كلامك مرسل وماعلهوش دليل لكن هاعديهالك

يا ريت تكمل شهادتك وتقول رأيك في ما لو كان احتجازه من اجل انه تسبب في رسوب ابن وكيل الكلية عشان تبقي شهادتك موضوعية

ولا هاتعمل زي ما سالناك عن نقدك للملك وتهربت وعدينهالك

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

فلما الغضب !!!!!

هناك فرق بين التحريض وبين التعاطف

الشيخ السديس دعا لمصر والمصريين بأن ينجيهم الله من المحنة .. وينهي الازمة على خير .. ولم يدعي بأن ينصر الله الثوار ضد حسني مبارك

انا كنت ولا ازال متعاطف مع الثوار و اقدر ثورتهم وارى انها مشروعة ودائما ما ادافع عنها

لكن لم اسمح لنفسي بأن اقوم بما هو اكثر من التعاطف .. لم اقم بتوزيع منشورات او اقامة فعاليات لدعم الثورة في بلد غير بلدي او اقوم باعطاء دروس خصوصية للمصريين في هذا الشأن .. لأنه شأن داخلي لا يحق لي ان اتكلم فيه

ولا اعتقد ان الثوار انفسهم سيرضون بان يدعم احد ثورتهم من اطراف خارجية .. فسر نجاح الثورة المصرية انها صناعة مصرية خالصة .. ولم تتأثر باجندة خارجية

لهذا نجحت .. وبالمقابل فشلت ثورة البحرين لانها ثورة طائفية قادمة خارجياً بتمويل ودعم من ايران

هناك فرق بين التحريض والتعاطف

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

كتب الساري

يا سيد ساري انا مش ناشر الخبر انا ناقله هنا وهنا فقط ممكن المحاضرة بتاعتك دي تديها لموقع مصراوي لكن مش انا

-------------------------------------------------------

موقع مصراوي يمثل تيار ضد السعودية .. ومعتاد على نشر الاكاذيب فيما يتعلق بالسعودية

وانت وكالة انباء تمثل هذا التيار في هذا المنتدى .. والمحاضرة بتاعتي قلتها لك عشان حضرتك سألت اتأكد ازاي .. ؟؟

لما اخد اخبار مصر من موريس صادق او الظواهري يبقى انا انسان ما يهمنيش صحة الخبر بقدر ما يهمني اقرا وانقل اللي يوافق هوايا وبس

ولما انقل اللي على هوايا وبس .. يبقى ما اسألش اتأكد ازاي

معروف

ياه

ايه المعلومات القيمة دي

------------------------------------------------------

تفضل يا سيدي بعض الاخبار اللي تكلم فيها الموقع عن السعودية واقرأ ما بين السطور

أسرار مثيرة فى مقال على موقع سعودى محظور!!

عاجل: تضارب الأنباء حول وفاة ولي العهد السعودي

هنا لم يكتفي الموقع بالاكاذيب ، ناهيك عن المصادر الايرانية للخبر .. بل واصل تخرصاته بان هناك انشقاقات داخل الاسرة الحاكمة .. وبأن يوم السبت سيكون موعد اعلان الخبر رسميا .. وطبعا عدى السبت .. وعدى الاحد .. وماسمعناش خبر

وطبعا قال ان فيه وسائل اعلامية سعودية رسمية اكدت الخبر .. وماذكرش منها مصدر واحد بس اعتماد على وكالة " فارس " للانباء

دعوة عالمية إلى تحرير العبيد داخل السعودية

ناهيك طبعا عن هذا الخبر المضحك عن قرار العاهل السعودي شراء موقع الفيس بوك بميزانية ضخمة .. طبعا المصدر بتاعهم موقع امريكي غير رسمي .. وقال ايه .. سبب المنع عشان ما تحصلش ثورات

طبعا الخبر دا من شهر فبراير .. وماشفناش لحد دلوقتي ان الفيس بوك تسعود

الملك عبد الله عاهل المملكة السعودية يعرض 150 مليار دولار لشراء الفيس بوك

هذا الموقع ليس محايد فيما يتعلق باخبار المملكة ..

----------------------------------------------------

يا ريت تكمل شهادتك وتقول رأيك في ما لو كان احتجازه من اجل انه تسبب في رسوب ابن وكيل الكلية عشان تبقي شهادتك موضوعية

اعتقد الاخ مسافر زاده الخيال وفى وكفى بالرد بهالموضوع

ناهيك عن انه اصلا كلام مرسل على قولتك

اما بخصوص موضوع نقدي للملك قلت لك اول اني مش بانتقد عليه اي شيء

واكررها لك ثاني

المملكة منظومة مختلفة عن منظومة مصر .. نحب الملك وننتقد النظام .. وننتقدالنظام في البيت السعودي .. ووسائل الاعلام السعودية تنتقد

لكن الملك بشخصيته .. فنراه من افضل الملوك

وضحت الصورة يا افندينا ..؟

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

فلما الغضب !!!!!

هناك فرق بين التحريض وبين التعاطف

الشيخ السديس دعا لمصر والمصريين بأن ينجيهم الله من المحنة .. وينهي الازمة على خير .. ولم يدعي بأن ينصر الله الثوار ضد حسني مبارك

انا كنت ولا ازال متعاطف مع الثوار و اقدر ثورتهم وارى انها مشروعة ودائما ما ادافع عنها

لكن لم اسمح لنفسي بأن اقوم بما هو اكثر من التعاطف .. لم اقم بتوزيع منشورات او اقامة فعاليات لدعم الثورة في بلد غير بلدي او اقوم باعطاء دروس خصوصية للمصريين في هذا الشأن .. لأنه شأن داخلي لا يحق لي ان اتكلم فيه

ولا اعتقد ان الثوار انفسهم سيرضون بان يدعم احد ثورتهم من اطراف خارجية .. فسر نجاح الثورة المصرية انها صناعة مصرية خالصة .. ولم تتأثر باجندة خارجية

لهذا نجحت .. وبالمقابل فشلت ثورة البحرين لانها ثورة طائفية قادمة خارجياً بتمويل ودعم من ايران

هناك فرق بين التحريض والتعاطف

الاخ ساري

معك تماما في انه محظور اي تدخل في شئون الغير

وانا عن نفسي كنت من أكبر المعارضين عندما أشيع تدخل الحكومة السعودية في شؤننا بعد الثورة

ولكن دكتورجامعي يعمل بالسعودية

هل تتصور انه يحرض على ثورة!!!!!!

وهل يعتبر تفاخره بانه من الثوار بنظرك تحريض على ثورة

وما الافادة التى ستعود عليه مثلا لو فرضنا صحة هذا التحريض

هو غالبا سافر لتحسين مادياته

ومن طبع الأساتذة الحديث عن أنفسهم وقناعاتهم لطلبتهم كما عهدت دوما من أساتذتى

وغالبا هذا الحديث هو ما يقربنا له ويساعدنا على التلقي منها

هذا ظنى في الموضوع

ما كتبته كتبته عن خلفية لدي من دكتور جامعي كان مشرفي على الماجستير

سافر للعمل بالسعودية من قبل الثورة بفترة صغيرة

وعندما جاء في اجازة

دار بيني وبينه حوار عن الثورة وعن رؤيته ورؤية السعوديين هناك

وبرغم اعجابه الشديد بالثورة

الا انه اثر ان يظهر عكس ذلك عندما سئل من مديرينه هناك عن رأيه بالثورة والثوار

وبرغم رفضي لما فعله

ولكنى اجده فطن لمثل ما قد يترتب عليه اظهار اعجاابه

وهذا ما وقع فيه على ما أظن الدكتور المتهم

وعموما نحن من حقنا اثارة الموضوع لمعرفة حقيقة المشكلة ومساعدته ان كان فعلا بمحنة هناك

مع احترامنا الكامل للسعودية

وحقها في المحافظة على امنها

تذكرت هنا ما حدث في الكويت عندما اتهم طالب في العاشرة من عمره بالتحريض على ثورة

وتم فصله من المدرسة

ورفضت كل الجهات بالكويت طلب والده بارجاعه للدراسة

لولا هوجة اعلامية مثل هذه

فالتمس لنا حق في اثارة الموضوع

حتى يتبين على حقيقته

كل التقدير

رابط هذا التعليق

كتب الساري

-------------------------------------------------------

موقع مصراوي يمثل تيار ضد السعودية .. ومعتاد على نشر الاكاذيب فيما يتعلق بالسعودية

وانت وكالة انباء تمثل هذا التيار في هذا المنتدى .. والمحاضرة بتاعتي قلتها لك عشان حضرتك سألت اتأكد ازاي .. ؟؟

لما اخد اخبار مصر من موريس صادق او الظواهري يبقى انا انسان ما يهمنيش صحة الخبر بقدر ما يهمني اقرا وانقل اللي يوافق هوايا وبس

ولما انقل اللي على هوايا وبس .. يبقى ما اسألش اتأكد ازاي

معروف

ياه

ايه المعلومات القيمة دي

------------------------------------------------------

تفضل يا سيدي بعض الاخبار اللي تكلم فيها الموقع عن السعودية واقرأ ما بين السطور

أسرار مثيرة فى مقال على موقع سعودى محظور!!

عاجل: تضارب الأنباء حول وفاة ولي العهد السعودي

هنا لم يكتفي الموقع بالاكاذيب ، ناهيك عن المصادر الايرانية للخبر .. بل واصل تخرصاته بان هناك انشقاقات داخل الاسرة الحاكمة .. وبأن يوم السبت سيكون موعد اعلان الخبر رسميا .. وطبعا عدى السبت .. وعدى الاحد .. وماسمعناش خبر

وطبعا قال ان فيه وسائل اعلامية سعودية رسمية اكدت الخبر .. وماذكرش منها مصدر واحد بس اعتماد على وكالة " فارس " للانباء

دعوة عالمية إلى تحرير العبيد داخل السعودية

ناهيك طبعا عن هذا الخبر المضحك عن قرار العاهل السعودي شراء موقع الفيس بوك بميزانية ضخمة .. طبعا المصدر بتاعهم موقع امريكي غير رسمي .. وقال ايه .. سبب المنع عشان ما تحصلش ثورات

طبعا الخبر دا من شهر فبراير .. وماشفناش لحد دلوقتي ان الفيس بوك تسعود

الملك عبد الله عاهل المملكة السعودية يعرض 150 مليار دولار لشراء الفيس بوك

هذا الموقع ليس محايد فيما يتعلق باخبار المملكة ..

----------------------------------------------------

اعتقد الاخ مسافر زاده الخيال وفى وكفى بالرد بهالموضوع

ناهيك عن انه اصلا كلام مرسل على قولتك

واكررها لك ثاني

المملكة منظومة مختلفة عن منظومة مصر .. نحب الملك وننتقد النظام .. وننتقدالنظام في البيت السعودي .. ووسائل الاعلام السعودية تنتقد

لكن الملك بشخصيته .. فنراه من افضل الملوك

وضحت الصورة يا افندينا ..؟

انا مش عارف انت زعلان من ايه في الموضوع ده

من صحة الخبر ولا من تصرف الدكتور ولا من ايه بالضبط

الخبر صحيح في النقل ده تحاسبني عليه

يعني مثلا

لو اعلنت خبر بيقول مثلا يعني ان الساري انتقد الملك في احد مداخلاته

هنا يجب ان اتي بالدليل ان الساري فعلا قال الكلام ده وبمجرد ان اتي بالدليل تنتهي مهمتي ويبدأ النقاش هل انتقاد الساري للملك صحيح ام يشوبه بعض الاخطاء

نقيس الكلام اللي فات علي موضوعنا

موقع مصراوي نشر خبر مفاده ان هناك مواطن مصري محتجز في السعودية وتقول الروايات انه محتجز عشان سقط ابن وكيل الكلية وان هناك رواية اخري تقول ان الاحتجاز بسبب انه له توجهات ثورية مما يمثل خطر علي امن المملكة

انا نشرت الخبر

تحاسبني لو كان نقلي مش مظبوط

طالما اثبت لك ان نقلي مظبوط يبقي الجزئية دي انتهت ونبدأ في المناقشة وانا قلت رأيي طالما هو مناهض لقوانين المملكة يبقي يطردوه او يرحلوه ومافيش داعي لاحتجازه من تعاطفي مع مواطن مصري ابن بلدي ويمر بازمة في الغربة فمتعاطف معاه

تيجي انت تقولي اتأكد من الخبر

حاضر اتأكدت من الخبر يا فندم واتفضل

صفحة معا لتحرير ا. د محمد فكري الجزار علي الفيس بوك

http://www.facebook.com/groups/215826745127070

اليوم السابع

الأكاديمى المصرى المحتجز: أمن الدولة أرحم من السعودية

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=453521&SecID=94&IssueID=0

مش فاضل غير اني احلفلك ان الخبر منتشر على صفحات الانترنت والجرائد

يا ريت تصدق ان الخبر منشور وصحيح وفيه مواطن مصري محتجز بالفعل في السعودية ولا السعوديين ملائكة ما يعملوش كده

تعجبني صراحتك

سيبلنا احنا المهمة دي وارفع عن نفسك الحرج

رابط هذا التعليق

الاخ ساري

معك تماما في انه محظور اي تدخل في شئون الغير

وانا عن نفسي كنت من أكبر المعارضين عندما أشيع تدخل الحكومة السعودية في شؤننا بعد الثورة

ولكن دكتورجامعي يعمل بالسعودية

هل تتصور انه يحرض على ثورة!!!!!!

وهل يعتبر تفاخره بانه من الثوار بنظرك تحريض على ثورة

وما الافادة التى ستعود عليه مثلا لو فرضنا صحة هذا التحريض

هو غالبا سافر لتحسين مادياته

ومن طبع الأساتذة الحديث عن أنفسهم وقناعاتهم لطلبتهم كما عهدت دوما من أساتذتى

وغالبا هذا الحديث هو ما يقربنا له ويساعدنا على التلقي منها

هذا ظنى في الموضوع

ما كتبته كتبته عن خلفية لدي من دكتور جامعي كان مشرفي على الماجستير

سافر للعمل بالسعودية من قبل الثورة بفترة صغيرة

وعندما جاء في اجازة

دار بيني وبينه حوار عن الثورة وعن رؤيته ورؤية السعوديين هناك

وبرغم اعجابه الشديد بالثورة

الا انه اثر ان يظهر عكس ذلك عندما سئل من مديرينه هناك عن رأيه بالثورة والثوار

وبرغم رفضي لما فعله

ولكنى اجده فطن لمثل ما قد يترتب عليه اظهار اعجاابه

وهذا ما وقع فيه على ما أظن الدكتور المتهم

وعموما نحن من حقنا اثارة الموضوع لمعرفة حقيقة المشكلة ومساعدته ان كان فعلا بمحنة هناك

مع احترامنا الكامل للسعودية

وحقها في المحافظة على امنها

تذكرت هنا ما حدث في الكويت عندما اتهم طالب في العاشرة من عمره بالتحريض على ثورة

وتم فصله من المدرسة

ورفضت كل الجهات بالكويت طلب والده بارجاعه للدراسة

لولا هوجة اعلامية مثل هذه

فالتمس لنا حق في اثارة الموضوع

حتى يتبين على حقيقته

كل التقدير

اختي نور العين

لو لاحظتي كلامي الذي اوردته بالاول انني قلت

انا لم اقل انه حرض .. هذه قضية ..يحتمل براءته منها ويحتمل العكس .. لكن لو ثبت عليه هذا الشيء فاعتقد ان من حق المملكة كدولة ذات سيادة ان تطبق ضده ما هو موجود ومنصوص في لائحتها الداخلية

ولا اعتراض يا اختي ان تثيروا الموضوع وتساعدوه وتساندوه بكل ما استطعتم .. فهو مواطنكم .. لكن ان ثبت عليه الاتهام .. فلا اعتقد ان من حق احد ان يسيس القضية .. او يستغلها .. طالما ما قام به يمس الامن الداخلي في الدولة التي يقيم بها

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

انا مش عارف انت زعلان من ايه في الموضوع ده

من صحة الخبر ولا من تصرف الدكتور ولا من ايه بالضبط

الخبر صحيح في النقل ده تحاسبني عليه

يعني مثلا

لو اعلنت خبر بيقول مثلا يعني ان الساري انتقد الملك في احد مداخلاته

هنا يجب ان اتي بالدليل ان الساري فعلا قال الكلام ده وبمجرد ان اتي بالدليل تنتهي مهمتي ويبدأ النقاش هل انتقاد الساري للملك صحيح ام يشوبه بعض الاخطاء

نقيس الكلام اللي فات علي موضوعنا

موقع مصراوي نشر خبر مفاده ان هناك مواطن مصري محتجز في السعودية وتقول الروايات انه محتجز عشان سقط ابن وكيل الكلية وان هناك رواية اخري تقول ان الاحتجاز بسبب انه له توجهات ثورية مما يمثل خطر علي امن المملكة

انا نشرت الخبر

تحاسبني لو كان نقلي مش مظبوط

طالما اثبت لك ان نقلي مظبوط يبقي الجزئية دي انتهت ونبدأ في المناقشة وانا قلت رأيي طالما هو مناهض لقوانين المملكة يبقي يطردوه او يرحلوه ومافيش داعي لاحتجازه من تعاطفي مع مواطن مصري ابن بلدي ويمر بازمة في الغربة فمتعاطف معاه

تيجي انت تقولي اتأكد من الخبر

حاضر اتأكدت من الخبر يا فندم واتفضل

صفحة معا لتحرير ا. د محمد فكري الجزار علي الفيس بوك

http://www.facebook.com/groups/215826745127070

اليوم السابع

الأكاديمى المصرى المحتجز: أمن الدولة أرحم من السعودية

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=453521&SecID=94&IssueID=0

مش فاضل غير اني احلفلك ان الخبر منتشر على صفحات الانترنت والجرائد

يا ريت تصدق ان الخبر منشور وصحيح وفيه مواطن مصري محتجز بالفعل في السعودية ولا السعوديين ملائكة ما يعملوش كده

انا ما احاسبش حد .. انا قلت لك ان كنت تهتم بالمصداقية عند نقل اي خبر فاحرص ان يكون الخبر من موقع محايد لا يحمل حقدا موتورا على طرف من الاطراف

ده لو كنت حريص على مصداقية خبرك .. يعني دي نصيحة .. مش محاسبة ..ممكن تاخد فيها او ما تخدهاش ..

واليوم السابع دي اسوأ من موقع مصراوي بمليون مرة في خط سيرها التحريضي ضد المملكة

الخبر هو انك تقول ان فيه دكتور مصري احتجز .. لكن ما فوق الخبر هو انك تحط بهارات وتقول السبب هو كيت او كيت من دون مصدر رسمي مسؤول

يعني خبر تعيين اكثر من 4 الاف طبيب مصري في السعودية دا خبر رسمي

لكن انك تقول ان دي رشوة سياسية لمصر عشان تمرير صفقة بعدم محاكمة مبارك يبقى دي البهارات اللي كل وكالة انباء تضيفها او تنقصها بمزاجها او بمزاج التيار اللي تتبع ليه

لما تقول ان المملكة دعمت مصر بمبلغ كذا وكذا مليار ريال لتجاوز ازمتها الاقتصادية دا خبر

لكن انك تقول ان دي رشوة سياسية لعصام شرف عشان التغاضي عن مواضيع يبقى دي تحليلات وتخمينات

لما تقول ان دكتور مصري احتجز في السعودية دا خبر

لما تقول بأة انه بسبب انه رسب ابن وكيل الكلية او بسبب انه كان معجب بالثورة بمصر فدي بهارات بأة لازم لها دليل رسمي

الاعتراض مش ع الخبر ..

الاعتراض على البهارات لما تعتبرها هي الطبخة الرئيسية ، وتولول عن العدل المفقود

مين اللي يحدد نوع البهارات دي ايه .. ؟ موقع مثلا عايز يرمي التيار السلفي في مصر عن طريق ضرب السعودية بزعم انه تقود التيار السلفي المصري في الخفاء ، وتستغل قضية انسانية زي قضية الدكتور في تمرير اجندته الاعلامية يبقى انا كمتلقي لازم اكون واعي واعرف الموقع ده تياره ايه .. وهدفه ايه .. وايه اللي عايز يرميني فيه من وراء خبر زي دا

وانا مش هدفي اني اثنيك عن اي دور تحاول فيه انك تساعد الدكتور بصفته مواطنك .. ويكون بطريق نظامي زي ما قال الاخ تيمور عن مخاطبة الحركة ومخاطبة السفير

دا كلام جميل ..

لكن ما اقف لك ضده بالمرصاد .. هو الحشو في القضية وتأويلها بما تريد .. هنا ابين للقاريء حقيقة مصدرك .. وهو يبني قناعاته

-------------------------------------

تعجبني صراحتك

سيبلنا احنا المهمة دي وارفع عن نفسك الحرج

---------------------------------------

احنا ... مين احنا دول .. ؟

مش شايف غيرك انت وجويرية في المواضيع دي

:P

المنتدى هنا قائم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى

ولا اعتقد ان شخصية العاهل السعودي بايجابياتها او سلبياتها او نظام الحكم السعودي من الامور الداخلية المصرية

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...