اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فتاوى تحريم الفن..التايواني!


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

مقدمة منطقية:

في برنامج خليك بالبيت الذي يقدمه اللبناني المخضرم زاهي وهبي سأل المطرب المختفي مؤخراً إيمان البحر درويش عن ما نشر عنه أنه "قال أن الفن حرام"!

لن يكون هذا هو السؤال الأول ، و لن يكون إيمان البحر- مع اختلافي على أسلوبه-المسئول الأول..بل إن هذه التهمة تحاصر كل شيخ ، و كل فنانـ(ة) يعتزل أو تعتزل لسبب أو لآخر..و مصدر هذه التهم هي مجلة واحدة نعرفها جيداً جداً..

هل كل من يعتزل يصدر فتوى بتحريم الفن بهذه الطريقة ؟ و لماذا تمعن المجلة في خداعنا بدس أو تحوير تصريحات يقسم الفنانون بأغلظ الأيمان أنها لم تخرج من أفواههم؟

و في المقابل ، هل بعض تلك التصريحات صحيح ؟ لكن المجلة إياها مزوداها حبتين تلاتة عشرة؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

حين قرات هذا الموضوع .. تذكرت ان احد الزملاء مره تحدث عن مؤتمر صحفى عقد مع الفنانه آثار الحكيم زمااااااااان .. وان احد الصحفيين سالها لماذا ترفض اداء مشاهد ساخنه !! ما كله فن .. فما كان منها الا ان سالته ببساطه : هل تقبل ان تقوم زوجتك بمثل هذه المشاهد !! فسكت !!

الفن فى معناه الراقى الذى يسمو بمشاعر الانسان ولا يقدم له الابتذال و الهبوط لا اعتقد ان عليه جدال .. بل انى اعتقد ان الله سبحانه و تعالى اعطانا امثله فنيه بليغه فى كثير من مشاهد الكون لدرجة لا يجد معها الرسامون اى حرج فى تقليدها و نقلها فى مشاهد تحوز اعجابنا جميعا ..

لكن الذى يضطر البعض الى الاعتذار او "التوبه" عما قدموه من فن سبق اعتزالهم راجع الى انهم يعلمون ان ما قدموه لم يكن فنا بهذا المعنى السامى !! ولهذا فهم حين يعتذرون انما يعتذرون على امر غير مقبول من وجهة النظر الدينيه .. وما يغيظ اكثر فى هذا الامر ان من يسالونهم هذه النوعيه من الاسئله من عينة السيد محمود سعد يدركون جيدا علام يعتذر هؤلاء المعتذرون الا انهم وبكل صفاقه يواصلون التساؤل : بتعتذر عن ايه هو الفن حرام !! mfb:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...