اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

وقفة سلمية للتضامن مع الأقباط المطالبين بقانون للطلاق والزواج المدني

Alshiekh

Recommended Posts

هذة الحكاية واقعية وانا اعرف الشخص لانة جار لى فى موقع عملى وهو من مدينة اسيوط

وممكن اعطي لكم رقم هاتفة لتتكلمو معة وتعرفو ماساتة

هو كان فى الثلاثين من عمرة تعرف عن طريق الكنيسة باسيوط على فتاة فتم الخطبة ومن بعدها الزفاف بعد الزفاف فوجيء هذا الاخ بأن زوجتة ليس لها جهاز تناسلى صالح للمعاشرة فطلب الطلاق من الكنيسة فتم الرفض والى يومنا هذا والله اعلم لم يتزوج ولم يطلق رغم انى نصحتة على ان يقاضى الكنيسة لان من زوجهة هو من الكنيسة فعلية ان يقوم بفرض الطلاق لعلة غير الزنا لكنها اشد وهى عدم اتمام الزواج فعلآ فهل يوجد حل فى الانجيل يشرح ويشرح مثل هذة المعوقات الخلقية ؟؟ مجرد حكاية انا مسؤل عنها امام الله وكم المنى ان اسمعها من فم جار لى كان يبكى لانة لا يريد الزنا

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...

بلطجية يعتدون علي أقباط الزواج الثاني أمام الكاتدرائية :‏

الاهرام المسائى

اغلقت الكاتدرائية الكبري للاقباط الارثوذكس بالعباسية أبوابها في وجه العشرات المطالبين بالحصول علي تصاريح الزواج الثاني وتطبيق اللائحة‏1938‏ او السماح لهم بالزواج المدني‏,‏ وهاجم عدد من البلطجية المتظاهرين عقب انصراف الكاميرات الفضائية مساء أمس‏,‏ مما تسبب في اصابة‏3‏ اشخاص باصابات مختلفة ما بين قطع في الرأس أو جروح قطعية باليد‏.‏ وقال باسم سمير يوسف ـ أحد الاقباط المصابين ـ ان نحو‏6‏ أشخاص من البلطجية وزعم انهم تابعون لامن الكاتدرائية قاموا بالتعدي بالضرب علي المتظاهرين المطالبين بالزواج المدني‏,‏ مشيرا الي ان الكنيسة تتعامل بشكل سييء مع الاقباط المطالبين بحقوقهم في الزواج واتهم الانبا بولا رئيس المجلس الاكليريكي ـ المسئول عن تصاريح الزواج والطلاق ـ برفض مقابلة المواطنين اصحاب المشكلات وانه متعنت جدا في اصدار التصاريح بالرغم من صدور احكام قضائية منذ سنوات‏.‏ وقال عادل صدقي ـ أحد المتظاهرين ـ انه عقب انصراف كاميرات الفضائيات قام امن الكاتدرائية باغلاق الابواب‏,‏ وكان يقف بجوار رجال الامن مجموعة من البلطجية وانه بمجرد اغلاق الباب قاموا بالاعتداء علينا بالضرب‏,‏ واستخدموا الكراسي الخشبية التي كان يجلس عليها رجال الامن‏,‏ وكذلك قطع من الحديد‏,‏ مما تسبب في اصابة ثلاثة اشخاص من المتظاهرين‏.‏ وقالت مريان ماهر ـ مصابة ـ انه بعد حدوث الاشتباكات بين المتظاهرين ومجموعة من البلطجية‏,‏ شعرت السيدات المتظاهرات بالخوف‏,‏ فقمن بمحاولة الاحتماء بالكاتدرائية من بطش البلطجية‏,‏ مؤكدة ان امن الكاتدرائية رفض فتح الباب للسيدات مما عرضهن لضرب البلطجية واحداث اصابات بالغة بهن‏,‏ واثناء الاشتباكات رفض رجال الشرطة الموجودين بجوار الكاتدرائية التدخل او القبض علي البلطجية وقالت ان احد الضابط قال لنا انتم اقباط في بعض احنا مانقدرش نتدخل وقال رفيق فاروق وطالب الاقباط المتظاهرون بإقالة الانبا بولا رئيس المجلس الاكليريكي لانه يرفض حل مشكلات الاقباط‏,‏ منذ سنوات‏,‏ والتحقيق مع مدير امن الكاتدرائية فيما عرف اعلاميا باسم موقعة الكلاببعد قيام امن الكاتدرائية باطلاق الكلاب علي المتظاهرين الاسبوع الماضي‏ .‏ وردد المتظاهرون هتافات ومنها

مش من الرحمة مش من الدين‏..‏ إني اعيش طول عمري وحيد

يارب إلحقنا احنا في محنة‏..‏ ده احنا باسمك البابا دبحنا‏.‏

العضو المزهوري كان معترض على عبارة كلاب الكاتدرائية

وهذا ناتج عند ضعف اطلاعة

فالكنيسة تركت كلاب الكاتدرائية فعلاً على المسيحيين

وان كان زعل من كلمة كلاب الكاتدرائية فانني اذكره اننى نسيت عبارة وبلطجية الكاتدرائية ايضاً اطلقوهم على المسيحيين

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق

اول حاجة يااخي محمد التقييم السالب لانك فتحت الحوار تاني وجايب خبر بقاله اكتر من شهر

}لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ، إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ{ [5]

عايزة تبكي ياما على حالي؟؟

ابكي على حالي وشوفي ملامحي

ابكي على حالي وانا جندي مقتول برصاص الصهاينة على الحدود

ابكي على حالي لما هان عليهم دمي وتعب جدود الجدود

ابكي على حالي لما مدوا ايدهم لليهود

ابكي على حالي في الوضع الحالي

رابط هذا التعليق

بلطجية يعتدون علي أقباط الزواج الثاني أمام الكاتدرائية :‏

الاهرام المسائى

اغلقت الكاتدرائية الكبري للاقباط الارثوذكس بالعباسية أبوابها في وجه العشرات المطالبين بالحصول علي تصاريح الزواج الثاني وتطبيق اللائحة‏1938‏ او السماح لهم بالزواج المدني‏,‏ وهاجم عدد من البلطجية المتظاهرين عقب انصراف الكاميرات الفضائية مساء أمس‏,‏ مما تسبب في اصابة‏3‏ اشخاص باصابات مختلفة ما بين قطع في الرأس أو جروح قطعية باليد‏.‏ وقال باسم سمير يوسف ـ أحد الاقباط المصابين ـ ان نحو‏6‏ أشخاص من البلطجية وزعم انهم تابعون لامن الكاتدرائية قاموا بالتعدي بالضرب علي المتظاهرين المطالبين بالزواج المدني‏,‏ مشيرا الي ان الكنيسة تتعامل بشكل سييء مع الاقباط المطالبين بحقوقهم في الزواج واتهم الانبا بولا رئيس المجلس الاكليريكي ـ المسئول عن تصاريح الزواج والطلاق ـ برفض مقابلة المواطنين اصحاب المشكلات وانه متعنت جدا في اصدار التصاريح بالرغم من صدور احكام قضائية منذ سنوات‏.‏ وقال عادل صدقي ـ أحد المتظاهرين ـ انه عقب انصراف كاميرات الفضائيات قام امن الكاتدرائية باغلاق الابواب‏,‏ وكان يقف بجوار رجال الامن مجموعة من البلطجية وانه بمجرد اغلاق الباب قاموا بالاعتداء علينا بالضرب‏,‏ واستخدموا الكراسي الخشبية التي كان يجلس عليها رجال الامن‏,‏ وكذلك قطع من الحديد‏,‏ مما تسبب في اصابة ثلاثة اشخاص من المتظاهرين‏.‏ وقالت مريان ماهر ـ مصابة ـ انه بعد حدوث الاشتباكات بين المتظاهرين ومجموعة من البلطجية‏,‏ شعرت السيدات المتظاهرات بالخوف‏,‏ فقمن بمحاولة الاحتماء بالكاتدرائية من بطش البلطجية‏,‏ مؤكدة ان امن الكاتدرائية رفض فتح الباب للسيدات مما عرضهن لضرب البلطجية واحداث اصابات بالغة بهن‏,‏ واثناء الاشتباكات رفض رجال الشرطة الموجودين بجوار الكاتدرائية التدخل او القبض علي البلطجية وقالت ان احد الضابط قال لنا انتم اقباط في بعض احنا مانقدرش نتدخل وقال رفيق فاروق وطالب الاقباط المتظاهرون بإقالة الانبا بولا رئيس المجلس الاكليريكي لانه يرفض حل مشكلات الاقباط‏,‏ منذ سنوات‏,‏ والتحقيق مع مدير امن الكاتدرائية فيما عرف اعلاميا باسم موقعة الكلاببعد قيام امن الكاتدرائية باطلاق الكلاب علي المتظاهرين الاسبوع الماضي‏ .‏ وردد المتظاهرون هتافات ومنها

مش من الرحمة مش من الدين‏..‏ إني اعيش طول عمري وحيد

يارب إلحقنا احنا في محنة‏..‏ ده احنا باسمك البابا دبحنا‏.‏

العضو المزهوري كان معترض على عبارة كلاب الكاتدرائية

وهذا ناتج عند ضعف اطلاعة

فالكنيسة تركت كلاب الكاتدرائية فعلاً على المسيحيين

وان كان زعل من كلمة كلاب الكاتدرائية فانني اذكره اننى نسيت عبارة وبلطجية الكاتدرائية ايضاً اطلقوهم على المسيحيين

يعني انت اول ما تشوف ناس بتشتم في الجرايد او في الاعلام تقوم مشكورا واخد الشتيمه موزعها بمعرفتك :)

شيئ رائع و اخلاق اسلاميه جميله

ما شاء الله عليك و لا اجد ما اقوله لك الا انني سأدعوا لك بالهدايه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

اول حاجة يااخي محمد التقييم السالب لانك فتحت الحوار تاني وجايب خبر بقاله اكتر من شهر

}لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ، إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ{ [5]

اولاً يابكار

انا لا اهتم لابتقييم موجب ولا سالب فيمكنك تقييمي بالسالب متى اردت ذلك

ثانياً المزهوري ليس مسيحي من اساساً حتى تذكر هذه الايه

ثالثاً كلاب الكاتدرائية اطلقت على المسيحيين هذا خبر حقيقى معروف وهو اصلاً لايهمني بشئ لكن العضو المزهورى من اغضبتة الكلمة لكن هي مذكورة في كل المواقع الاخبارية

رابعاً تناقشي في اي موضوع هو امر يخصنى فقط واستطيع مناقشة اى موضوع في اي وقت بدون ان اخذ الاذن منك او من غيرك

رابط هذا التعليق

اولاً يابكار

ثالثاً كلاب الكاتدرائية اطلقت على المسيحيين هذا خبر حقيقى معروف وهو اصلاً لايهمني بشئ لكن العضو المزهورى من اغضبتة الكلمة لكن هي مذكورة في كل المواقع الاخبارية

رابعاً تناقشي في اي موضوع هو امر يخصنى فقط واستطيع مناقشة اى موضوع في اي وقت بدون ان اخذ الاذن منك او من غيرك

ما ينفعش تحاول تبقى طيب و كلامك لين علشان على الاقل الناس يمكن تقتنع بوجهة نظرك ؟ :)

استمرفي استخدام الجمل الحواريه الفجه حتى ينفر من منطقكم العقلاء كلهم قريبا

او اعتدل حتى توصل للآخر ما قد يكون غائبا عنه

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

اولاً يابكار

اولا اخي محمد الاية انا ذكرتها مش للاخ مزهوري لكن للاخ سكوربيون

ثانيا عارف ان الكلاب تم اطلاقها فعلا ولم تختلقها انت

ثالثا طبعا مقدرش احجر على حريتك الفكرية واقولك امتى تناقش وامتى مش تناقش

لكن هسالك سؤال لو انا وانت داخلين في مناقشة عن موضوع معين وحضرتك دخلت في موضوع تاني هل ده بيقوي موقفك ولا بيضعفه؟؟

ياترى موقفك واسلوبك هايدي انطباع ايه عن الاسلام؟؟

رابط هذا التعليق

اولاً يابكار

ما ينفعش تحاول تبقى طيب و كلامك لين علشان على الاقل الناس يمكن تقتنع بوجهة نظرك ؟ :)

تحياتي

شكراً على النصيحة ولاتقلق على منطقنا فهو بحمد الله يقبل عليه ذو العقل

ونصيحتى لك ان تتعامل مع المسلمين بواحد على مائة من الذوق الذى تعامل به اخوانك المسيحيين

رابط هذا التعليق

اولاً يابكار

تحياتي

شكراً على النصيحة ولاتقلق على منطقنا فهو بحمد الله يقبل عليه ذو العقل

ونصيحتى لك ان تتعامل مع المسلمين بواحد على مائة من الذوق الذى تعامل به اخوانك المسيحيين

بصراحه يا محمد انا اتعامل مع الناس وفق اخلاقهم و مخرجاتهم و ليس وفقا لدينهم و معتقدهم

و مسيحي او يهودي او بهائي او ملحد مهذب.... افضل عندي من مليون مسلم قليل الأدب

لأنه قليل الأدب اولا

و لأنه يسيئ الى دينه و ديني ثانيا

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

شكرا اخي محمد التقييم السالب تم رده بسرعة البرق اكيد حد حب يجاملك

:clappingrose:

رابط هذا التعليق

بصراحه يا محمد انا اتعامل مع الناس وفق اخلاقهم و مخرجاتهم و ليس وفقا لدينهم و معتقدهم

لأنه قليل الأدب اولا

تحياتي

اما انا كمسلم لاتعامل مع من امامي وفق اخلاقة بل وفق اخلاقى انا

فحتى لو كان قليل ادب فانا اعاملة باخلاق الاسلام وليس باخلاقة هو

تحياتي

رابط هذا التعليق

شكرا اخي محمد التقييم السالب تم رده بسرعة البرق اكيد حد حب يجاملك

:clappingrose:

يابكار

انا خاصية التقييم متوقفة عندى منذ اشهر فكيف اقيمك اصلاً ؟

هذا لاينفى ان مشاركاتك سيئة وتستحق التقييم السالب لأنها تدخل فيما لايعنيك فانا رفعت الموضوع لعضو محدد ذكرت اسمه

تحياتي

تم تعديل بواسطة MohamedAli
رابط هذا التعليق

لأنه قليل الأدب اولا

تحياتي

اما انا كمسلم لاتعامل مع من امامي وفق اخلاقة بل وفق اخلاقى انا

فحتى لو كان قليل ادب فانا اعاملة باخلاق الاسلام وليس باخلاقة هو

تحياتي

نصيحه خالصه لوجه الله تعالى

الكثير من ردودك ليس لها علاقه بأي شيئ يخص اخلاقيات المسلم

و لا تمت الى الاسلام و اخلاقياته بأي صله

اعلم ان للشباب طاقه و حماس

و لكن ارجوك لا تربط بين ما تقوم به و بين خلق الاسلام

فسيمضي الوقت و تنضج فكريا و تعلم كم ظلمت و شوهت ما كنت تعتقد انك تدافع عنه

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

الزملاء الأفاضل ...

تم حذف عدة مداخلات لا علاقة لها بالموضوع و احتوت علي مخاشنات وصلت أحيانآ الي حد الأهانة ,, و هو ما نربأ به عن افراد من أسرة المحاورات ..

رجاء جدي الأبتعاد مستقبلآ عن اساليب مشابهة فهذا ليس مكانها ...

كلنا ثقة في تفهمكم و تعاونكم معنا في هذا الشأن

عن فريق المنسقين

سكوربيون

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

سيكون يومآ رائعآ .. يوم ان يتم اقرار قانون من الحكومة المصرية يقنن الزواج المدني و يحدد معالمه من كل جانب ...

فبهذا "نشيل ده عن ده يرتاح ده من ده"

و لكم اسعدني جدآ مشاركة الأخوة المسلمين في تلك الرغبة و الوقوف بجانب مسيحيين في هذا الطلب .. فهذا هو جوهر الدولة المدنية المنشودة ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

سيكون يومآ رائعآ .. يوم ان يتم اقرار قانون من الحكومة المصرية يقنن الزواج المدني و يحدد معالمه من كل جانب ...

فبهذا "نشيل ده عن ده يرتاح ده من ده"

و لكم اسعدني جدآ مشاركة الأخوة المسلمين في تلك الرغبة و الوقوف بجانب مسيحيين في هذا الطلب .. فهذا هو جوهر الدولة المدنية المنشودة ..

مؤكد يا أستاذ كامل

من امتى في شكر على واجب

طول عمرنا واقفين جنب بعض

و حنفضل دايما كده

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا خلينا نتفق على نقطتين اساسيتين

الاولى : انه لا يحق لاحد فرض اراء دينية على رجل دين او طائفة معينه في امر يخصها (يعني ما اقدرش الزم الكنيسة و الارسوزكس بموقف ديني منافي لديانتهم عشان قلة)لان محدش اجبر حد انه ينتسب للطائفة دي

الثانية : ما ينفعش نغمض اعيننا عن مشاكل مواطنين مصريين مهما كانت ديانتهم

الحل : المشكلة تتحل في اطار الدولة المصرية و ليس الطائفة الدينة ودي عدة طرق

اولا الجواز المدني او جواز الشهر العقاري لمن يرغب (ما دام في عريس وفي عروسة ايه المشكلة يروحو الشهر العقاري و يتجوزو هناك كمواطنين مصريين جواز موثق و مدني و محدش يزعل لان محدش حيجبر حد انو يجوز مدني اللي عايز بس )

ثانيا الاعتراف بكل الطوائف الدينية يعني نعترف بكنيسة الأنبا مكسيموس و اللي عايز ينتسب ليها هو حر ولا اجبار في ذلك و هو بيطلق ويجوز هناك

وبكدة نحقق المعادلة اننا لم نتدخل في احكام الطائفة الارسوزكسية و لم نهمل هؤلاء المواطنين المصريين

و شكرا

رابط هذا التعليق

ياجماعة اقرأو الموضوع كويس انها تسلط رجال دين كما يبرزها الموضوع هناك سؤال طب لو اتجوزو مدنى يعنى عند الشهر العقارى او كما يسمونة زواج خارج نطاق الكنيسة ماهو موقف ابناءهم دة مربط الفرس ودة كان نقاش مع احد المسيحيين اخواتنا انة لما بيكون ابن للكنيسة يكون كل تصرفاتة واوراقة هو وابناءة كملة من الكنيسة ولى مداخلة لم يفطن احد اليها وهى مشكلة غير نادرة وتوجد منها المئات فلو كانت الكنيسة مرنة وتريد ان تحل الموضوع كان ممكن لانها كانت تدرس لكنها الغيت

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=123291

اللي عندة حل للموضوع ياريت يكتبة لان صاحبة الى الان لا يريد الا الزواج الشرعى ورضاء كنيستة وهذا ابسط حقوقة

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...