اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

شكوى أقباط المهجر للكونجرس


tarek hassan

Recommended Posts

الترجمة

السيد الرئيس والأعضاء الكرام في الكونغرس ومجلس الشيوخ

بوصفي أميركي يدافع عن التحرر ، والحرية والسعي وراء السعادة ، فأنا أتواصل معكم لطلب مساعدة الشعب المسيحي في مصر، فهم يتعرضون الآن لهجمات مستمرة من الإسلاميين المتشددين.

وكان آخرها الهجوم على الكنيسة أحدث علامة على الإصرار من قبل الحركة المتطرفة بالغة التشدد من المسلمين، والتي تعرف باسم السلفيين ، والذين يساهمون في تزايد العداء تجاه المسيحيين الأقباط في مصر على مدى الأشهر القليلة الماضية والتي لم تقابل إلا بقليل من التدخل من قبل الحكام العسكريين في البلاد.

احتشد حوالى 5000 من الإسلاميين المحافظين المعروفين باسم السلفيين خارج كنيسة مار مينا في ضاحية امبابة بالقاهرة يوم السبت.

وذكر الرجال من سكان الحي - ذو الدخل المنخفض - من إمبابة أن مئات من الرجال المسلمين مسلحين بأسلحة صغيرة وبنادق هاجموا الكنائس ، وبدؤا بتنفتيش حي مار مينا حول الكنيسة. كما تجمع المسيحيين للدفاع عن الحي ومنع المسلمين من دخول الكنيسة ، وتصاعدت المواجهة.

قام السلفيون بإحراق اثنين من المنازل المجاورة قبل الإجهاز على الكنيسة القريبة مار مينا ، والتي تركت بدون حراسة إلى حد كبير.

واستخدم المهاجمون الزجاجات الحارقة ليحرقوا أول أربعة طوابق للكنيسة المكونة من خمسة طوابق.

تم إضرام النار في كنيسة اخرى قريبة ، وهي كنيسة سانت ماري ، وألحقت أضرارا بالغة بها في الهجمات عليها مساءاً.

وكانت هجمات الاسلاميون المحافظين على الشعب المسيحي وكنائسهم يوم السبت هو الأسوأ في مصر، منذ مقتل 13 شخص في أعمال عنف في 9 مارس بعد حرق أحد الكنائس ويلقي ذلك تحدياً جديداً أمام الجنرالات الحاكمين في البلاد منذ الاطاحة بنظام الرئيس مبارك.

و بمشاركة من الحكومة المصرية أو سماحها، فقد ازدادت الانتهاكات الخطيرة للحريات الدينية إلى حد كبير منذ ذلك الحين ، واشتملت على أعمال عنف ، بما في ذلك القتل ، و زاد تصاعدها ضد المسيحيين الأقباط والأقليات الدينية الأخرى.

ويستمر هذا العنف بلا هوادة دون تدخل من الحكومة لتقديم الجناة للعدالةوالجيش يعيش حالة من الارتباك ، فإنه يخشى أن يتخذ إجراءات جادة ضد المتطرفين حتى لا يكون متهماً بممارسة القمع ضد هذه الحركات.

كعضو في المجتمع الأمريكي وكأحد المقرين بدستوره، أدعوكم وزملائكم في الكونغرس الأميركي ومجلس الشيوخ لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف اضطهاد الشعب المسيحي في مصر.

نحن - شعب الولايات المتحدة الأمريكية - ندين هذه الأعمال الوحشية والاضطهاد الموجهة ضد اخوتنا الاشقاء في مصر.

التهديدات وشيكة والهجمات سوف تستمر.

نحن بحاجة لتدخل الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إعادة إرساء دعائم احترام حقوق الإنسان والحقوق المدنية للمسيحيين المصريين في وطنهم الأم.

نطلب من الولايات المتحدة للعمل مع الحكومة المصرية والحكومات والمؤسسات الدولية للدفاع عن وجود المسيحيين في مصر ، وعلى احترام حقهم في الحياة وتاريخهم في مصر . نطالب الكونغرس باستجابة وخطوات فورية لمواجهة هذا العمل الشنيع والهجمات الأخرى على السكان المسيحيين في مصر في شكل جلسة استماع في الكونغرس للتصدي لهذا الغياب المؤلم للحقوق .الاساسية الجوهرية للإنسان في مصر

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

كذب من يسمون بأقباط المهجر ليس بجديد

ولكن كذبهم هذه المرة فج وشديد الغباء ويكشف عن سوء نية وطوية

أرجو أن تقوم الكنيسة المصرية من كل الطوائف باستنكار هذه التصرفات من أقباط المهجر والتبرأ منها

وإلا سنتوقع ظهور جون قرنق مصر قريبا

الله المستعان

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...