اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

توبيك .. أب تو ديييييت - مشاركاتكم مطلوبة

عصام

Recommended Posts

عضوة صاحبة الموضوع :

يا جماعة انا عندى مشكلة واعايزة رأيكم فيها ..

عندى واحدة صاحبتى .. إتقدم لها واحد ..

لكن يا حرام .. عندة مشكلة فى عينيه .. أحول بعنى ..

وهى مترددة .. تقبله وللا ترفضه ..

ساعدوها إعملوا معروف ..

عضو 1:

المسألة بسيطة ..

مش مهم عينيه فيها إيه ...

المهم يكون ابن حلال ومؤدب .. ومتربى كويس ..

وابن ناس

عضو2:

الأهم هو أن يكون متدين يا سيدى الفاضل ..

وللا هو الدين مالوش وزن عندكو ..

فلتتوقفوا عن الترويج لتلك الأفكار الغربية الشاذة

عضو 3:

يا أمة الله ..

كما أرى من اسمك .. فإننى أعتقد أنكى مسلمة .. والحمد لله

فالمهم أن يكون المتقدم مسلما ولا يهم ما هو دون ذلك ..

عضو 4:

قصد حضرتك إيه يعنى ب "مسلم"؟

ممكن توضح ..؟

أصلى بقى زهقت بصراحة من تلك التلميحات السخيفة ..

وماله المسيحى؟

مش بيتجوزوا برضه؟

دى بقت حاجة تقرف

مشرف:

الأخوة الزملاء ..

أرجو أن ننأى بأنفسنا بعيدا عن المناقشات العقائدية التى لن تثمر إلا عن مشاكل ..

تذكروا إننا جميعا فى خندق واحد

حذفت جزء من مداخلة العضو 3 لتدنى الحوار

شكرا لتعاونكم ..

الإدارة

مشرف

ملحوظة .. أعتذر عن التدخل المتأخر لأننى كنت باصيف ولسه راجع

عضوة صاحبة الموضوع :

ألف حمدالله على السلامة يا سيدى ..

ويا ترى المصيف كان عامل إزاى؟

ماشية معاك يا عم ..

عضو 3:

دى مش أول مرة يتحذف لى مداخلة ..

واضح إن الإدارة دى علمانية التوجه ..

بطلوا بقى تحسسوا عليهم ..

حسبى الله ونعم الوكيل ..

عضو 5:

"لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة"

عضوة صاحبة الموضوع :

ما رديتش عليا يا "مشرف" إيه أخبار المصيف ..

وأخبار الأغانى الجديدة ..

آه ماهو المصيف ما يحلاش غير مع الأغانى والشرايط الجديدة ..

عضو 1:

يا بنتى .. أنا باقولك ..

إسمعى كلامى .. المهم أخلاقه ..

أصل انتى ما شفتيش الدنيا عاملة إزاى فى "الخرابة القديمة"

دى كانت وكسة ما بعدها وكسة ..

يا لهوىىىى

يا للهوى يالهوى

إنتى ضايعة يا بنتى مش باقولك ما تعرفيش حاجة ..

المهم الأخلاق ..

مشرف 1:

يا لهوى إيه وخراشى إيه يا سيدى؟

أسلوب الحوار الراقى هو ما يميز محاورات المصريين دونا عن غيرها من المنتديات ..

أرجو انتهاج أسلوب حوارى راقى ..

عضو 1:

بيتهيألى أنا متربى كويس وعارف الأسلوب الحوارى الراكى يبأى إزاى ..

وبعدين حضرتك مش هاتعلمنى ..

وبعدين إيه حكاية "الخرابة" مزعلاكو ف إيه؟

هى كلمة أبيحة ...؟

عضوة صاحبة الموضوع :

يا مشرررررررف

أخبار المصيف والأغانى إيه؟

عضو 3:

الأعانى حرااااااام ..

ومن يسمعها مشرك ..

عضو 4:

وآدى واحد نصب نفسه إلها وعمال يكفر ده ..

ويموت ده

ويوزع الجنة والنار على مزاجه ..

أقولكم .. أنا قررت أغير توقيعى ..

طالما بقى انتوا حاطين لى توقيعات بتتهمنى بالكفر صراحة ...

شكله كده عايز يجر شكلى ..

طيب أهو التوقيع الجديد ..

"كافر ومشرك ومنافق"

مشرف :

الأخوة الزملاء ..

نقطة نظام ..

أرجو الالتزام بالأسلوب الراقى فى الحوار

والبعد عن المنقشات الدينية ..

ونركز فى الحوار شوية .. ودا آخر إنذار

الإدارة

عضوة صاحبة الموضوع :

يا جماعة برضه ما حدش قاللى نعمل إيه فى المشكلة المعروضة ..

دى حاجة تفور الدم .. أقولهم تقبله وللا ترفضه يقولوا لى .. الغنا حرام ..

أقولهم الراجل أحول .. يقولوا لى الخرابة القديمة

هو انا كل ما افتح موضوع يقلب غم؟

دى بقت حاجة تقرف ..

جاكم الغم

دى آخر مرة هادخل المنتدى ده

أفففففف

منسق:

تم غلق الموضوع لعرضه على الإدارة

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

• الردود 91
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

:) :lol: cl:

يضحك أوي...أكاد أجزم أني تعرفت على كل الأعضاء أصحاب المداخلات!

بس الحول له علاج الأأن مش كده eey::

situations r a matter of mind, if u don't mind, they don't matter
رابط هذا التعليق

تصدق بالله يا اسو.....

انا لم اهنئك....على مهمة الاشراف...ولكنى انتظرت قليلا....

الان...انا اطرى :) ...واشفق عليك فى نفس الوقت...

ادام الله عليك سعة الصدر ...ورجاحة العقل

لا

==================================

كل شيىء لابد ان يكون بسيط ولكن ليس ابسط....من اقوال اينشتين

رابط هذا التعليق

:)  :lol:  cl:

يضحك أوي...أكاد أجزم أني تعرفت على كل الأعضاء أصحاب المداخلات!

بس الحول له علاج الأأن مش كده eey::

الأخت الفاضلة جى جى

أكاد أجزم ..

أن آخر ما قصدته .. هو الإضحاك

همسة صغيرة: الموضوع مفتوح فى باب "شئون المحاورات"

[/وسط]

رابط هذا التعليق

ماشي ياعم إسو ما أنت بقيت أخراني ومحدش عارف يكلمك :) ومن أولها داخل تنتكد المشرفين ؟؟ :lol: cl:

بالمناسبة فين قزازة الزيت بتاعتي ؟؟؟

اغلق الموضوع بمعرفتي لكون صاحب الموضوع لسه اخضر fsh::

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق

بالمناسبة ياجماعة الموضوع فعلا ليس من باب الدعابات

رجاء ان نقرأ الموضوع بقليل من التأمل وأن يرى كل منا نفسه ويفكر قليلا

تحياتي للجميع

رابط هذا التعليق

أيوه الموضوع لسي دعابة ة لا نكتة ده أكيد واضح..

و لكن قصدت أن أحيي أسلوب الكتابة الشيق الذي يوصل الفكرة و النقد بأسلوب بسيط و ساخر و راقي في نفس الوقت ... و هذا ما قصدته بالأيكون" :) "

الفكرة وصلتني و كمان أضحكتني... و كثيرا ما يضحك المرء على أشياء ساخرة و جادة في نفس الوقت و لا أيه؟

situations r a matter of mind, if u don't mind, they don't matter
رابط هذا التعليق

جوة الجون يا إسو.....

بس - ومن غير ما حد يزعل منى- تدخل المشرف فى القصة بتاعتك دى للتنظيم أكثر من الواقع بكثير.... يعنى إحنا أصبحنا نقريبا لا نرى اللون الأحمر فى أى موضوع إلا نادرا.. :)

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق

جوة الجون يا إسو.....

بس - ومن غير ما حد يزعل منى-  تدخل المشرف فى القصة بتاعتك دى للتنظيم أكثر من الواقع بكثير.... يعنى إحنا أصبحنا نقريبا لا نرى اللون الأحمر فى أى موضوع إلا نادرا..  :lol:

كده بقى نبقى وصلنا للكلام الجد ... :)

وإيه كمان يا كليو ؟

قولى ..

يا جماعة عاوزين الكل يقول ..

[/وسط]

رابط هذا التعليق

جوة الجون يا إسو.....

بس - ومن غير ما حد يزعل منى-  تدخل المشرف فى القصة بتاعتك دى للتنظيم أكثر من الواقع بكثير.... يعنى إحنا أصبحنا نقريبا لا نرى اللون الأحمر فى أى موضوع إلا نادرا..  cl:

كده بقى نبقى وصلنا للكلام الجد ... :lol:

وإيه كمان يا كليو ؟

قولى ..

يا جماعة عاوزين الكل يقول ..

مادام كدة بأة ....

طيب.... خد.. :)

أحيانا أشعر أن الجيل الجديد من المشرفين والمنسقين لا يوجد لديهم اتجاه موحد للإدارة.... يعنى خروج عن الموضوع.. يبقى المنسقين كلهم يتصدوا للخروج عن الموضوع... استخدام ألفاظ دارجة (ولن أقول بذيئة) يكون التصدى لها من قبل جميع المنسقين. أتذكر إحدى العضوات تم لفت نظرها لاستخدامها كلمة "يا لهوى"..

مواضيع تافهة... كانت تغلق على الفور من قبل الإدارة عند ثبوت عدم جدية الموضوع .

أما الآن فالجميع يتجاوز... أعضاء و منسقين... كلنا نخرج عن النص.. كلنا نسخدم ألفاظ دارجة.... كلنا نشارك فى المواضيع التافهة...

بعد الأخوة من الأعضاء و المنسقين يترددون فى التدخل حتى لا "يغضبوا" الأعضاء.

فأنا أقترح (ولا أعلم إن كان هذا موجودا بالفعل أم لا) أن يكون هناك بروتوكولا مكتوبا يتداول بين المشرفين والمنسقين يكون دليلا لهم فى ممارسة مهامهم مثل باب (شروط الكتابة فى المحاورات) مثلا.

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق

المداخلة السابقة كانت للمشرفين...

بالنسبة للأعضاء... نجد عضوا يدخل فى موضوع... يدلى بدلوه ثم يجد أن الاتجاه العام فى هذا الموضوع لا يناسبه ولا يروق له... ومع ذلك يصر فى المشاركة وفرض رأيه... طيب يا أخى "فأعرض عنهم"..!! ودع المجال لغيرك ليشرح وجهة نظره... فإن لم تعجبك اترك الموضوع... فى الأول والآخر دى مش مسألة حياة أو موت..!!

ثانيا أرجو أن يضع كل منا فى اعتباره أن الله قد خلقنا مختلفين فى الشكل و فى الفكر... دون أن يعنى هذا أن أحد منا أجمل من الأخر أو أحد منا أكثر عبقرية من الأخر.. وكما يقول الإمام أبو حنيفة "راى صواب يحتمل الخطأ ورأى غيرى خطأ يحتمل الصواب".. مش عشان أنا شايف أن أنا صح يبقى ضرورى الآخر غلط..

ممكن برضه المناقشة تنتهى بالتعادل بدون أهداف... مش لازم تنتهى وحد فينا كاسر رقبة التانى.. يعنى "لكم دينكم ولى دين"

اختلاف الرأى لا يفسد للود قضية...

جزء من مقولة الأدفيزور صحيحة.. إن الأعضاء يجب أن يبدأوا الالتزام من أنفسهم... فعلى كل منا أن يحاول ما استطاع أن يكون رقيبا على نفسه... هل تماديه فى مثل هذه المداخلات و القافيات يخرج الموضوع عن سياقه الأساسى؟؟ هل ما أستخدمه من ألفاظ ينافى أداب المنتدى؟؟؟ هلى التمادى فى عرض رأى وصل لحد فرضه على الأخرين؟؟

دون أن يعنى هذا أن تمتنع الإدارة عن القيام بدورها بكل نشاط كما كان فى الماضى.

أقول قولى هذا وأستغفر الله لى ولكم...

استقيموا يرحمكم الله...

:)

المائدة - 51

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق

بس - ومن غير ما حد يزعل منى-  تدخل المشرف فى القصة بتاعتك دى للتنظيم أكثر من الواقع بكثير.... يعنى إحنا أصبحنا نقريبا لا نرى اللون الأحمر فى أى موضوع إلا نادرا..  :)

العبد لله من هؤلاء المشرفين .. واكاد لا انام الليل إذا قمت بحذف مداخلة او انذار أي زميل ولذلك لأني اعتبر الجميع راشدين وبالغين بحيث لا يجوز ان تكون هناك رقابة على ما يكتبون او يقولون وبالتالي تدخل المشرف يجب أن يكون في أضيق الحدود.. ولكن ما يحدث في بعض الأحيان هو عكس ذلك فتجد البعض يدفعنا إلى إتخاذ إجراءات لا نتمنى ان نتخذها ويضرب بقواعد الكتابة عُرض الحائط ... فأصبحنا نجد موضوعات في غير محلها أو في غير الباب المخصص لها - وهذا عادي وأمر بسيط .. ياريت تيجي على كده - ، وأصبحنا نقرأ ألفاظ مُخجلة وعندما تلفت نظر كاتبها بكل أدب يقول لك بإنها تستخدم عادي في الشارع أو في وسائل الإعلام - طب ما هو البانجو منتشر في الشارع يبقى نييجي ونخلية المشروب الرسمي لنا بحجة إنه منتشر ؟ - ، وأصبح هناك تحفذ وفرق وجيوش تتناحر في كل مناسبة وأشعر بأن هناك زملاء معينيين بمجرد ان يفتحوا موضوع تحت أي مسمى ولو في باب الإبتسام او الموضوعات الخفيفة تجد الفرقة الأخرى تذهب بربطة المعلم لضرب كرسي في الكلوب ويخلوها لهم ضلمة وبكده يبقى نكدوا عليهم وكسبوا جولة في المعركة اللانهائية.

وقد أستطاع العزيز إسو ان يُعبر عن ذلك في هذا الموضوع .... فللأسف يوجد بيننا من يستطيع بكل مهارة ان يحول دفة الموضوع ويحيد به عن طريقة الصحيح لينزلق بنا في قضية فرعية خلافية ويوزع الإتهامات على الآخرين وتنشب الخلافات بين الجميع وينتهي الأمر بإغلاق الموضوع وينسى الجميع الهدف الأساسي الذي يرمي إليه صاحب الموضوع ....

وبيني وبينكم ما هو المُشرف برضوا بشر وزميل وكاتب في المحاورات ومهما طال صبره وأستحمل بييجي عليه وقت يصل لمرحلة " القرف والزهق " مما يحدث ويضطر إلى إنه يُقاطع أي موضوعات هو متأكد إنه هايلاقي الناس بتدبح بعض فيها .. لأننا برضوا عندنا مسئوليتنا وعملنا وحياتنا الأُسرية .. يعني مش هاتبقى ضغوط من كل ناحية .. ده حتى مابيبقاش كويس على العقل الباطن .

فنرجو من الجميع التعاون اعضاءً ومُشرفين لكي نحافظ على بيتنا ألا وهو المحاورات كما هو نظيفاً ومنظماً ليسعنا جميعاً .. وأي حد يشعر إنه غريب عن هذا البيت أو لا مكان له لأسباب خاصة به هو يبقى ينسحب في هدوء ولا يحاول تخريبه .. اما من يشعرون بالإنتماء إليه فواجبهم يُحتم عليهم المشاركة الفعالة في المحافظة عليه ...واعتقد بإن الأستاذ عادل بصفته الأدفايزر لن يمانع أبداً إنه يستجيب لطلب أي زميل لديه الرغبه في ان يكون من ضمن المنسقين والمشرفين على ان يُقدم شيء جديد للمحاورات .. فالإشراف ليس حكراً على فئة معينة وليس سلطة بطش وارهاب .. ولكننا في النهاية اخوة وزملاء تجمعنا صداقة القلم والفكر اللذان هما مسئولية وأمانة .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

حاجة صغيرة نسيت أقولها

أقسم بالله أننى لم أقصد أشخاصا ..

وقبل أن يتحول الموضوع .. إلى أننى كنت أجامل فلان على حساب علان ..

أحب أن يعلم الكل أننى حاولت أن أجمع كل الاتجاهات فى موضوع واحد ...

وكما تلاحظون أننى لم أؤلف كلاما .. وإنما كلها اقتباسات من مداخلات الزملاء ..

أحب أيضا أن أوضح أن كل من شملتهم بالنقد هم إما أصدقائى أو زملائى .. ولا أكن لهم سوى كل حب واحترام ..

أرجو أن أكون قد أوضحت ..

والآن عودة إلى الموضوع

[/وسط]

رابط هذا التعليق

بصراحة كده ومن غير زعل

انا شايف ان الادارة بتتدخل دايما فى اى مواضيع حساسة بدعوى عدم حدوث مشاحنات

وهو عشان نكون منصفين احنا كعرب مش متعودين ان احنا نختلف فى الراى وفى نفس الوقت نبقى حبايب

يعنى مقولة ( الاختلاف فى الراى لا يفسد للود قضية ) دى اشاعة لانه عندنا احنا العرب مش بيفسد للود قضية واحدة لأ ده يفسد للود مليون قضية والله

والادراة تجنبا لهذا بتتدخل عند وجود اى موضوع او مداخلة تحس انها هتقلب بخناق

طب ليه كده ؟؟؟؟ هل احنا منعرفش نختلف مع بعض وفى نفس الوقت نفضل حبايب او بلاش حبايب يفضل فى احترام ما بينا

يعنى لما الاستاذ منمان يسالنى انت شيعى؟؟ يجى المشرف يقول بلاش نخرج برة الموضوع

خلاص يبقى انا افتح موضوع جديد فى باب موضوعات شخصية وارد عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

ما فى كل الموضوعات الناس بتخرج برة الموضوع ومن المشرفين نفسهم

ارجو انى كلامى ميزعلش حد

استاذ اسو انت اللى قلت ( مشاركتكم مطلوبة )

رابط هذا التعليق

بصراحه المشرفين بيقوموا بعمل صعب و نقدر لهم ذلك

و رغم الاختلاف فى الراى مع البعض الا ان المنتدى هو فكره جيده جدا و علينا ان نعمل جميعا على انجاحها سواء اختلفا ام لا

للاستاذ اسو اقول

الاشراف ميزه..ممكن بعد فتره تتكتب مذكراتك عن المنتدى فى كتاب

اقترح العنوان يكون

جعلونى مشرفا

ذكريات فى منتدى المحاورات..او مثلا

ذكريات من منزل المحاورات علشان تبقى بيتى اكتر

مش قصدى حاجه بس شيئ من الابتسام لايضر

تحياتى للمشرفين

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق

(( حاجة صغيرة نسيت أقولها

أقسم بالله أننى لم أقصد أشخاصا ..

وقبل أن يتحول الموضوع .. إلى أننى كنت أجامل فلان على حساب علان ..

أحب أن يعلم الكل أننى حاولت أن أجمع كل الاتجاهات فى موضوع واحد ...

وكما تلاحظون أننى لم أؤلف كلاما .. وإنما كلها اقتباسات من مداخلات الزملاء ..

أحب أيضا أن أوضح أن كل من شملتهم بالنقد هم إما أصدقائى أو زملائى .. ولا أكن لهم سوى كل حب واحترام ..

أرجو أن أكون قد أوضحت ..))

اخى الكريم

طرحت موضوعا شيقا شائكا وطلبت رأينا بصراحة

واول شىء احب ان الفت نظرك له انك فى حل من اعتذارك لأننا كما اوضح سى السيد كبار بالغين عاقلين مسئولين عن تصرفاتنا واذا لم نستطع تحديد نقطة نظام لانفسنا ربما لتفاوت الثقافة او الخلفيات الاجتماعية فالسادة المشرفون لهم هذا الحق ونحن قبلنا هذا حين سجلنا بالمحاورات

سؤالك لماذا تتحول بعض الموضوعات الى قضايا عقائدية او شخصية من خلال مداخلات بعض الاعضاء وربما يكون هناك بعض التجاوز فى الالفاظ

انا اقول كل اناء ينضح بما فيه طيب كان او سىء واظن انه لا يمكن للاشراف ان يتابع كل حرف منشور يا كليو وبالتالى مسألة الحذف او التعديل قد لا تفى بالمطلوب لتحقيق صورة الحوار الراقى المنشودة

ربما اكون جديدة معكم لكنى استطيع ان اقرأ من سطوركم شخصيات رائعة تحمل صفات الاصالة والرقى لذا مشرفنا الجديد اسو اهنئك على الطرح واقترح ان تخاطب الروح السمحة فى قلوب المصريين وهى من اجمل ميزات شعبنا الجميل

وبحق هذه الروح والجيرة والصحبة التى جمعت المسلمين مع اخوانهم الاقباط مايزيد عن الف واربعمائة عام محتفلين باعيادهم سوية وافراحهم واحزانهم على الكل سواء بحق هذا كله ستهدأ النفوس ونكون هنا مصريين فحسب تشغلنا هموم الوطن وقضايانا كبشر بلا تمييز فى جنس او دين او لون

اعانكم الله اخوننا المشرفين

ام محمد

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق

أعتقد أن هدف أخي إسو من هذا الموضوع أن ينظر كل منا إلى نفسه وهو يكتب ويراجع مواقفه بناءا على أعتبار أنه عضو واحد في مجتمع كبر هذا المجتمع أم صغر لكن كل منا هو مجرد عضو واحد لابد من معايشته لهذا المجتمع بالكيفية التي تسمح له بالحياة وللأخرين بالتواجد معه في نفس الحياة

فحق كل منا في الوجود قائم أساسا على وجود حقوق للأخرين وبالتالي حقوق للمجتمع نفسه ...

لكن وللأسف نجد من يعزل نفسه في بوتقة متقوقعا داخلها رافضا حتى محاولات الإتصال مع الآخرين ومصر إصرارا عجيبا أنه داخل هذه البوتقة أو خلف الأسوار العالية التي أحاط بها نفسه هو أفضل من الأخرين جميعا ... وبالتالي بدأ في التعامل مع الأخرين من نفس منطلق الأفضل الذي لايتغير بتغير المواقف والظروف ويظل هو أمام نفسه هو الأفضل والآخرين من حوله هم الأدنى وإن كانوا في حقيقة الأمر قد أخذوا في نبذه من وسطهم ليزيد هو من تقوقعه وإنعزالة

هذه كانت مقدمة لما أود قوله وأتمنى أن تكون كافية شافية لذوي الألباب لعلهم يبصرون

أما بعد

منذ بداية تعرفي على هذا المكان من أكثر من عامين ونصف وأنا أعتبربته ملاذا ومتنفسا لي ورابط يربطني بمصر في غربتي عنها ألتقي فيها بأصدقاء وأحبة لكل منهم في قلبة مكانة وتقدير وهذه ليست مجاملة ولا كلام إنشائي بل هو حقيقة ما أشعر به هنا

ومنذ ذلك الحين كعضو لا أتذكر أن حذفت لي مداخلة أو كلمة ليس لأنه ليس لي موقف لكن ولله الحمد أدركت منذ الوهلة الأولى مايجب ومالايجب وعلمت كيف أعبر عن موقفي وأختلف مع غيري بل وأغضب أحيانا منه ويرد على غضبي بغضب ولكن وأنا أحمل له كل إحترام وتقدير

كثيرا وكثيرا جدا ماأمنع نفسي من الإشتراك في العديد من الموضوعات لأني كنت أتوقع دائما الرد الجاهز الذي سيخرج لي من احد الأدراج بإتهامات أنا في غالب الأمر في غنى عنها منها إتهامات بالعلمانية وأخرى بالديمقرطية (بإعتبارها جريمة) وأحيانا يصل الأمر إلى تشكيك في صحة إيماني أو دعوة لي بالهدى يشكر عليها قائلها لو قالها بطريقة لاتدل على أني ضال ... لذا فكما قلت كثيرا ما كنت أقول أن البعد غنيمة

فلكل أخواني هنا أقول رفقا بنا وبأنفسكم ... لو أدرك كل منا أنه يأتي لهذا المكان ليتنفس ويجعل الأخرين تتنفس من حوله فيفيد ويستفيد دونما تشنج وإستفزاز للأخرين وتربص وتحزب ... لو أدرك كل منا هذا لما أحتجنا أصلا لمشرفين ولا منسقين

وأكرر قول أخي سي السيد نحن أناس كبار راشدين فليكن كل رقيب على نفسه مدركا لمشاعر الآخرين بالشكل الذي يود الآخرين أن يدركوا ويحترموا مشاعره

رابط هذا التعليق

تكملة وأعتذر عن الأطالة

من ناحية الإشراف فمنذ أن شرفت بل ومن قبلها وأنا مدرك لحثيثة أني أقل الموجودين في هذا المكان الرائع وأتعامل مع الجميع بهذا المنطق وأدرك أكثر أن الجميع أصدقاء وإخوة لي على نفس الدرجة من المعزة والقرب

وكما سبق وأشار بعض الأخوة المشرفين أنه ما من شيء أصعب ولا أشق على نفس أي مشرف من حذف مداخلة او إلغاء موضوع أو حن حذف كلمة أو تعديلها ... ولكن أحيانا لابد مما ليس منه بد وكثيرا مايأخذ بعض الأخوة الحماس فتتحول الأمور لما يشبة المشادة وحتى ذلك يعد ظاهرة صحية إذا كان مجرد إختلاف في الرؤى والأراء دون شخصنه الخلاف والتوجه إلى الآخر في شخصة وليس في أراؤه بل ويصل الأمر للتنابذ بصفات وأحيانا للسباب ... وهنا لايمكن لأي من كان أن يقف متفرجا ويكون تدخل الرقيب المقيت نعم ولكن الواجب أيضا ... وغالبا ما يجلس المشرف ليلته منتظرا لظهور رسالة في بريده إن لم تكن أكثر .. أحيانا تكون إستفسار وأحيانا عتاب وأحيانا أيضا إتهام بالظلم والنفاق واللا حياديه وكأن المشرف قد تقاضى رشوة من أحد الأطراف ...

مرة أخرى رفقا بنا وبأنفسكم وبالمكان الذي يجمعنا لنتنفس فيه بعض نسائم الحرية وعبير مصر ولو بكلمات مكتوبة

أنظروا بأنفسكم في هذا الموضوع منذ بداية والمداخلات فيه فبعض الأخوة هاجم الأشراف لعدم تدخلة والبعض الآخر هاجم الأشراف لتدخله ..

تحياتي للجميع

رابط هذا التعليق

أشكر كل الزملاء المحترمين جدا .. الذين شاركوا فى الموضوع .. وبانتظار المزيد من المشاركات ..

أرجو زيارة هذا الموضوع ..

مهاتير محمد علمانى

مثال بسيط .. لم يكن ليحدث قبل شهرين !!

ومن خلال هذا الموضوع أحب أن أوجه رجاء وتنبيه لكل من يعتقد أنه يستطيع تحدى قرارات الإدارة ..

الرجاء الالتزام بمستوى راق من التحاور .. يرقى للمستوى الفكرى لمن تتحاورون معه ..

والتنبيه أنه من الآن فصاعدا لن يتم التعامل مع مثل تلك التصرفات إلا بمنتهى الحزم والجدية ..

النقطة الثانية التى أحب أن أتحدث فيها .. هى أن من أهم الأسباب التى دفعتنى لكتابة هذا الموضوع هو أننى لاحظت غياب أقلام محترمة كثيرة جدا منذ فترة .. تلك الأقلام - فى اعتقادى - قد حجبت نفسها نتيجة لما حدث الفترة الأخيرة ...

أيتها الأقلام التى تقرأ ما نكتب هنا وتأبى أن تشارك .. أرجو أن تعلمى أننا لن ندخر جهدا لاستردادك مرة أخرى .. من أجل حوار عاقل متحضر .. ومن أجل تحقيق الهدف الذى أنشئت له المحاورات

[/وسط]

رابط هذا التعليق

الأخ العزيز إسو ،

عندي سؤال واستفسار أحب أن أوجهه لك بخصوص موضوع "مهاتير محمد مسلم علماني".

هل أوجهه هنا في هذا الموضوع أو أقوله لك بصورة شخصية؟ وإذا كان بصورة شخصية، قل لي كيف؟

شكرا

الحل لكل مشاكلنا في الحياة هو:

"عامل الناس كما تحب أن تعامل"

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      حالة من الجدل الشديد على السوشيال ميدياالفترة الماضية بين شد وجذب مؤيدين لإجازة زوجين أو تارت تايم فى شكله الشعرض الصفحة
    • 0
      السلام عليكم مجرد نظرة عامة على الأتى 1- أحداث امبابة والتى نشرت روزليوسف تحقيقا مع أحد البلطجية والذى أكد وأقسم أن أحد أمناء الشرطة ومعه ضابطان أعطوه 500 جنيه ليحرق الكنيسة 2- الإفراج عن فتحى شرور فى قضية الكسب غير المشروع بكفالة 3- تصريح النائب العام بأن ليس لديه أدلة على امتلاك المذكور لأس أرصدة أو أملاك بالخارج 4- تنازل السيدة الأولى سابقا عن "ما تدعى أنه" أموالها مقابل الإفراج عنها 5- الإفراج عن زلريا عزمى بكفالة 6- 7- 8- 9- 10- الإفراج عن مبارك لعدم كفاية الأدلة بعد تنازله عن أ
    • 15
      سؤال يدور فى ذهنى بعد التوحد الذى رأيناه بين كل أطياف وفئات شعبنا العظيم فى أيام ثورة 25 يناير هل أنت مع أم ضد الغاء المادة الثانية من الدستور المصرى ... ولماذا ؟؟؟ يا ريت أعرف اراء المشاركين فى توبيك ثورة 25 يناير معرفش الموضوع اتفتح قبل كدة ولا دى اول مرة واعتذر للادارة مقدما لو الموضوع مكرر
    • 15
      ترددت أن أطرح هذا الموضوع هنا أم لا ثم اتخذت العزم أن أطرحه لعلي أفيد به ناس تحتاج له. يوجد عقود عمل للسعودية " عقود حكومية و ليست شركات خاصة" و هي لمن لا يعلم أأمن و أكثر استقرارا و ضمانا للحقوق. مطلوب على وجه السرعة 2 صيادلة بخبرة سنة أو اثنين 2 فني بصريات بخبرة أي مدة في مجاله 3 سائقين درجة أولى 4 مدققين حسابات بخبرة لا تقل عن عامين في مكاتب حسابات و إجادة للغة الانجليزية 1 مهندس مدني بخبرة عام واحد 1 مهندي معماري بخبرة عام واحدة المرتبات جيدة و السكن على الشركة لمن يرغب أو لديه شخص
    • 0
      وجدت بالصدفة هذا الموقع للسفارة الأمريكية بالقاهرة http://cairo.usembassy.gov/hr/index.htm ويشترط أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة مصريا أو أجنبي معه اقامة ومصرح له بالعمل . ونظرا لقرب انتهاء المدة المحددة لتقديم الطلبات. سارعت بانزال الموقع و أرجو لمن يري أنه تتوافر لديه الصلاحية ويريد التقدم لأحدي هذه الوظائف أن يقرأ جميع الشروط وطلب الأستخدام ( application) والأسئلة المتعلقة بهذه الوظائف بصفة عامة والأجابة عليها..( FAQ ) . وممكن حفظ هذا الموقع ( BOOKMARK ) لمراجعته مستقبلا في فرص عمل أخري.
  • أضف...