اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اللي واخد في الشرووق يدخل يعطيني رأيه

daliag

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله

اخواني بعد تفكير طويل وبحث في أكثر من مكان في مدن القاهره الجديده وجدت أن الترجيح بالترتيب للتجمع الخامس يليها الشرووق وبما ان التجمع الخامس المساحات الكبيره أسعارها عاليه جدا فاستقريت على الشرووق باذن الله ونويت ان شاء الله على المنطقه الثامنه عمارات المجاوره الاولى و هي دوبلكس دورأرضي مرتفع و دورأرضي منخفض و مساحتها الحمد لله مناسبه لي وهي بحديقه وبحري لحد كده تمام ولكن اللي محزنني واللي يعيبها انها للاسف ليست واجهه هي خلفي والشركه قالت بيني وبين الجار الللي بطل عليه 8 متر وهناك سوور عالي للامان

فما رأيكم في الثامنه عمارات المجاوره الاولى ومتى تنحل الكهرباء ومتى تتعمر برأيكم وتتخضر ؟؟

و موضوع الخلفي ؟هل سأندم في يوم اني لم ااخذ واجهه؟؟وهل ستفرق مع ملاحظة انها حتى ان كانت واجهه فهي دورأرضي مرتفع و دورأرضي منخفض فهل كان سيفرق ؟؟ وللعلم ان واجهة العماره على حديقه ولكن ايضا الفيلا بحديقه فما الافضل برأيكم ؟وهل المسافه بين الجار اللي بطل عليه بما اني خلفي مناسبه؟ 8 متر؟

وخوفي ان ممكن أن يحدث تأزم من الجيران اللي فوقي وعدم أخذ راحتي في الحديقه فأكون لا استفدت منها و في نفس الوقت خسرت الواجهه

انتظر ردوودكم وأرجو الرد بأمانه ولا مجامله يعني ذكر مميزات وعيوب كل النقط الله يجازي كل اللي هيفيدني الجنه والرزق ان شاء الله آمين

انتظر ردودكم اصحاب الخبره ووجهات النظر

والله يسهل أمورنا جميعا ويسهل لنا الصعب ان شاء الله

وبالتوفيق

رابط هذا التعليق

اولا انا مابفهمش فى الشروق خالص انا بس عندى تعليق صغير و خارجه

انا من فتره كنت من اكبر المعترضين على الارضى ده لكن للامانه شفت بيت

واحده صاحبتى كانت عاملاه الحيطه الخلفيه من السقف للارض ازاز

و عاملاه حمام سباحه و جنينه خرافيه فى المكان الخلفى

لكن اولا الجنينه كانت انتفاع خاص ليها هيه بس و كمان كان عندها بلكونه فى الواجهه

حوار ان وشك فى وش حيطه و ان كانت على بعد ٨ متر مش لطيف خالص

خصوصا انك معندكش متنفس تانى انا مش عايزه اضايقك بس لو فى امكانيه للتغير ممكن تفكر فيها

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق

اولا انا مابفهمش فى الشروق خالص انا بس عندى تعليق صغير و خارجه

انا من فتره كنت من اكبر المعترضين على الارضى ده لكن للامانه شفت بيت

واحده صاحبتى كانت عاملاه الحيطه الخلفيه من السقف للارض ازاز

و عاملاه حمام سباحه و جنينه خرافيه فى المكان الخلفى

لكن اولا الجنينه كانت انتفاع خاص ليها هيه بس و كمان كان عندها بلكونه فى الواجهه

حوار ان وشك فى وش حيطه و ان كانت على بعد ٨ متر مش لطيف خالص

خصوصا انك معندكش متنفس تانى انا مش عايزه اضايقك بس لو فى امكانيه للتغير ممكن تفكر فيها

أول حاجه أشكرك على ردك وكفايه انك أديتيني رأيك كتيير دخلوا ومردووش الله أعلم يمكن اللي دخلوا مش عارفين فعلا

المهم انه بالنسبه للحديقه هي 100 متر وملكيه خاصه لي ومش حق انتفاع ده مع الفيلا خاصه بيها على طوول

وفعلا مشكلتي في انها خلفي بس هل ياترى هتفرق بما انه الدوور أرضي مرتفع كده كده مش عالي حتى لو كان واجهه والمشكله انه انا نفسي في بلكون اجلس فيها بحب كده جدا مش عارفه اقرر لسه

شكرا وهضع كلامك في عين الاعتبار

ونورتي حبيبتي

تم تعديل بواسطة daliag
رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

أختى الفاضلة /داليا

تحية طيبة وبعد 000

لا أنصح نهائياً بالإقدام على مثل هذه الخطوة لعدة أسباب :-

1- هذا الوضع غير قانوني حيث من المعروف أنه لا يجوز تحويل جزء من الجراج إلى سكنى 0 فهذا الوضع سيدخلك في مشاكل مع الجهاز حضرتك في غنى عنها 0

2- أسعار العقارات الآن مغالى فيها و لا تمثل القيمة الحقيقية لها 0

3- الدولة ستطرح أراضي الفترة القادمة بمساحات شاسعة و بأعداد كثيرة جداً و بمساحات من 260 م2 إلى 500 م2 و بأسعار لن تتعدى في الشروق 500 جنيه للمتر 0 و هذا سيؤدي إلى إنخفاض الأسعار كثيراً عن ما هي عليه الآن 0

أختى الفاضلة

سأطرح على حضرتك سؤال بسيط وأرجوا أن تجيبي عليه :-

أيهما أفضل لحضرتك أن تدفعي دم قلبك لتشتري فيلا دوبليكس الدور الأرضي بها في بدروم عمارة أم تشتري بالذي ستدفعيه فيهأ أرض صغيرة بتسهيلات كبيرة من الدولة في تسديد ثمنها قد يصل إلى 7 سنوات و تقومي ببناؤها على مهلك ( أرضي + 3 أدوار ) بحيث تكوني حضرتك المالكة لهافقط ؟

أختى الفاضلة

الذي ستدفعيه في هذه الفيلا ستشتري به الأرض و تبني عليها دور كمان 0

نصيحة منى لا تتعجلى الأمور و أصبري حتى أوائل العام القادم حيث ستتغير خريطة الإسكان في مصر و لا تتضيعي أموالك في شئ لا يساوي قيمته 0

لكي مني خالص التحية و ربنا يوفقك لما فيه الخير

مهندس / أشرف محمد

تم تعديل بواسطة أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

حديقتك ليست 8 متر

هو قال بينك وبين الجار 8 متر

اى 4 متر فى عمارتك و 4 متر فى عمارة الجار

ممكن تاخد الدوبلكس فى فيلا لان الحديقة فعلا بتكون كبيرة و كمان اشتراطات المبانى غير

تحياتى

تم تعديل بواسطة عطر الجنة

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

أختى الفاضلة /داليا

تحية طيبة وبعد 000

1- هذا الوضع غير قانوني حيث من المعروف أنه لا يجوز تحويل جزء من الجراج إلى سكنى 0 فهذا الوضع سيدخلك في مشاكل مع الجهاز حضرتك في غنى عنها 0

3- الدولة ستطرح أراضي الفترة القادمة بمساحات شاسعة و بأعداد كثيرة جداً و بمساحات من 260 م2 إلى 500 م2 و بأسعار لن تتعدى في الشروق 500 جنيه للمتر 0 و هذا سيؤدي إلى إنخفاض الأسعار كثيراً عن ما هي عليه الآن 0

أختى الفاضلة

أيهما أفضل لحضرتك أن تدفعي دم قلبك لتشتري فيلا دوبليكس الدور الأرضي بها في بدروم عمارة أم تشتري بالذي ستدفعيه فيهأ أرض صغيرة بتسهيلات كبيرة من الدولة في تسديد ثمنها قد يصل إلى 7 سنوات و تقومي ببناؤها على مهلك ( أرضي + 3 أدوار ) بحيث تكوني حضرتك المالكة لهافقط ؟

أختى الفاضلة

نصيحة منى لا تتعجلى الأمور و أصبري حتى أوائل العام القادم حيث ستتغير خريطة الإسكان في مصر و لا تتضيعي أموالك في شئ لا يساوي قيمته 0

مهندس / أشرف محمد

الاراضى ام 500 جنيه المتر لن تكون فى الشروق يا باش مهندس ولا فى القاهرة الجديدة

لان اراضى الشروق خلصت

كمان ميقدرش الوزير ينزل اراضى فى مدن باقل من اسعار القرعات الماضية والا الناس حترفع قضايا و تسترد فلوسها

تحياتى

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

أختى الفاضلة /داليا

تحية طيبة وبعد 000

أختى الفاضلة

أختى الفاضلة

مهندس / أشرف محمد

لان اراضى الشروق خلصت

كمان ميقدرش الوزير ينزل اراضى فى مدن باقل من اسعار القرعات الماضية والا الناس حترفع قضايا و تسترد فلوسها

تحياتى

كلا حضرتك جميل ياباشمهندس اشرف لكن هل هو طابق للتطبيق ولا كلها وعود وهل الاراضى ده هتكون فى بدر والعاشر و السادات

ولا فعلا اراضى الشروق والتجمع ممكن تنزل

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق

الاستاذأشرف محمد

كلامك يحتاج للتفكير ولو انه خوفي ان فعلا لا يحدث هذا في الشروق وتنزل فقط في بدر مثلا أوغيرها من المناطق

يعني ما الاماكن المتوقعه اللتي ممكن تطرح الدوله فيها بالاسعار ده ؟وما أقصى مده متوقعه لحدوث ذلك؟ لانه أكيد أفضل زي ما حضرتك قلت لكن هذ سيأخذ مني وقت كبير على ما أستلم وأبني وأنا محتاجه أنقل في وقت قصير يعني مدة لاتزيد عن 3 سنوات أو أكثر قليلا وأيضا المميز في اللي حضرتك قلته اني ضمنت لاولادي شقق في باقي العماره

ولكن هل مضمون النزول في الشروق؟

وشكرآ لنصيحتك أستاذي الفاضل

الاستاذه عطر الجنه

فعلا حديقتي ليست 8 متر أنا أعرف هي 100 متر ولكن ما يقلقني هو الخلفي وما أشار اليه الاستاذ أشرف بانه غير مصرح موضوع البدروم وأخاف من المشاكل القادمه لكن الغريب انه كيف لشركات كبيره أن تقوم بعمل مثل تلك المخالفه؟؟؟وتبيعها وتضر المشتري فيما بعد والا يكون عليها أي مسائله قانويه حينها؟يعني المشتري هو المتضرر؟؟

egyptawy

فعلا سؤال حضرتك مهم وننتظر الاجابه

رابط هذا التعليق

الاستاذأشرف محمد

كلامك يحتاج للتفكير ولو انه خوفي ان فعلا لا يحدث هذا في الشروق وتنزل فقط في بدر مثلا أوغيرها من المناطق

يعني ما الاماكن المتوقعه اللتي ممكن تطرح الدوله فيها بالاسعار ده ؟وما أقصى مده متوقعه لحدوث ذلك؟ لانه أكيد أفضل زي ما حضرتك قلت لكن هذ سيأخذ مني وقت كبير على ما أستلم وأبني وأنا محتاجه أنقل في وقت قصير يعني مدة لاتزيد عن 3 سنوات أو أكثر قليلا وأيضا المميز في اللي حضرتك قلته اني ضمنت لاولادي شقق في باقي العماره

الاستاذه عطر الجنه

فعلا حديقتي ليست 8 متر أنا أعرف هي 100 متر ولكن ما يقلقني هو الخلفي وما أشار اليه الاستاذ أشرف بانه غير مصرح موضوع البدروم وأخاف من المشاكل القادمه لكن الغريب انه كيف لشركات كبيره أن تقوم بعمل مثل تلك المخالفه؟؟؟وتبيعها وتضر المشتري فيما بعد والا يكون عليها أي مسائله قانويه حينها؟يعني المشتري هو المتضرر؟؟

egyptawy

اخي الفاضل

مع احترامي الشديد للمهندس اشرف فانا لست معه في مساله الوضع القانوني ده

بالنسبة للجهاز يشترط نصف مساحة البدروم جراج للسيارات

اما الباقي فيكتب لك ان مسؤلية الصرف تكون مسؤلية المالك فقط

لان مستوى الصرف بيكون اعلى من مستوى البدروم

فبالتالي لابد من عمل بيارة وماكنتين رفع عشان لو تعلقت او خربت احداها ووصله الصرف بتكون خاصة بالبدروم لوحده-الارضي المنخفض -

اما بالنسبة لنزول اراضي جديدةباسعار رخيصة ليست في الشروق ولا في القاهرة الجديدة ولافي زايد لان المناطق هذه اكتملت خدماتها او على وشك

ولو نزلوا الاراضي رخيصة بعد ماكانت غالية والناس قدمت عليها باسعار عالية يضعهماي الوزارة في موقف وحش

والناس ترفع قضايا عليهم اللي اخذت بالسعر العالي

هم هيعملوا مدن جديدة او ينزلوها في الاماكن التى لم تكتمل بعد خدماتها

وفي النهاية تقبلوا تحياتي

مهندس ابو يوسف

رابط هذا التعليق

لان اراضى الشروق خلصت

تحياتى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة عطر الجنة

تحية طيبة وبعد 000

تصريحات الوزير التي تم نشرها في جميع وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المقروءة واضحة و صريحة 0 حيث تنص هذه التصريحات بأنه سيقوم بطرح هذا النوع من الأراضي في مختلف المدن الجديدة بإستثناء القاهرة الجديدة و الشيخ زايد فقط 0

أختي الفاضلة :

أرجوا من حضرتك أن تنسي التهريج الذي كان يحدث عند طرح أراضي المدن الجديدة و التي كما قلت سابقاً مراراً و تكراراً ، وقبل أحداث الثورة المجيدة الطاهرة بأن الهدف من هذا كله هو تعطيش السوق للوصول به إلى أسعار فلكية ليستفيد من ذلك لصوص البلد و التي أثبتت الأيام صدق كلامي 0 فتحقيقات النيابة مثلاً أثبتت أن المغربي وحده زادت ثروته في شركة بالم هيلز إلى 2.5 مليار جنيه نتيجة إرتفاع أسعار الأراضي في التجمع الخامس 0

يعني الهدف كان واضح و صريح أمام الجميع أن المسؤلين كانوا يعملون من أجل مصلحتهم ومن أجل خدمة النظام الفاسد 0

أختي الفاضلة :-

طرحت الدولة في أواخر التسعينات من القرن الماضي أسهم في البورصة بأسعار مغالى فيها و لا تعبر عن القيمة الحقيقية لشركاتها كان نتيجة ذلك أن هذه الأسهم عندما نزلت السوق فقدت أكثر من نصف قيمتها التي طرحت بها وهنا لم تقم الدولة بتعويض أحد من الخسائر التي لحقت به من جراء ذلك ، كما أنه لم يرفع أحد قضية عليها لإسترداد فلوسه التي أخذتها الدولة منه بالضحك عليه 0

أخت الفاضلة :

أعتذر كثيراً عن الإطالة و أرجوا أن تتقبلي كلامي بصدر رحب 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

كلام حضرتك جميل ياباشمهندس اشرف لكن هل هو طابق للتطبيق ولا كلها وعود وهل الاراضى ده هتكون فى بدر والعاشر و السادات

ولا فعلا اراضى الشروق والتجمع ممكن تنزل

الأخ الفاضل / egyptawy

تحية طيبة وبعد 000

كما قلت في المداخلة السابقة أن هذه الأراضي ستطرح في مختلف المدن الجديدة بإستثناء لتجمع الخامس و الشيخ زايد 0

و أعتقد – و الله أعلم – أن ما حدث في مصر من تغيير لا يستطيع أي مسؤل أن يصدر و يعلن خبر و هو يعرف أنه لن ينفذه لأنه في هذه الحالة سيجد الملايين قد تجمعت في ميدان التحرير لتطالب بإسقاطه و عزله 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

لان اراضى الشروق خلصت

تحياتى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة عطر الجنة

تحية طيبة وبعد 000

تصريحات الوزير التي تم نشرها في جميع وسائل الإعلام المرئية و المسموعة و المقروءة واضحة و صريحة 0 حيث تنص هذه التصريحات بأنه سيقوم بطرح هذا النوع من الأراضي في مختلف المدن الجديدة بإستثناء القاهرة الجديدة و الشيخ زايد فقط 0

أختي الفاضلة :

أرجوا من حضرتك أن تنسي التهريج الذي كان يحدث عند طرح أراضي المدن الجديدة و التي كما قلت سابقاً مراراً و تكراراً ، وقبل أحداث الثورة المجيدة الطاهرة بأن الهدف من هذا كله هو تعطيش السوق للوصول به إلى أسعار فلكية ليستفيد من ذلك لصوص البلد و التي أثبتت الأيام صدق كلامي 0 فتحقيقات النيابة مثلاً أثبتت أن المغربي وحده زادت ثروته في شركة بالم هيلز إلى 2.5 مليار جنيه نتيجة إرتفاع أسعار الأراضي في التجمع الخامس 0

يعني الهدف كان واضح و صريح أمام الجميع أن المسؤلين كانوا يعملون من أجل مصلحتهم ومن أجل خدمة النظام الفاسد 0

طرحت الدولة في أواخر التسعينات من القرن الماضي أسهم في البورصة بأسعار مغالى فيها و لا تعبر عن القيمة الحقيقية لشركاتها كان نتيجة ذلك أن هذه الأسهم عندما نزلت السوق فقدت أكثر من نصف قيمتها التي طرحت بها وهنا لم تقم الدولة بتعويض أحد من الخسائر التي لحقت به من جراء ذلك ، كما أنه لم يرفع أحد قضية عليها لإسترداد فلوسه التي أخذتها الدولة منه بالضحك عليه 0

أخت الفاضلة :

أعتذر كثيراً عن الإطالة و أرجوا أن تتقبلي كلامي بصدر رحب 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

حضرتك اخدت بالك انا قلت ايه

انا قلت اراضى الشروق خلصت

يعنى حيجيب اراضى منين يديها للناس

و الاراضى اللى بتتسحب من الناس و هى مبنى عليها شئ بينزلها جهاز المدينة مزاد و ليس فى قرعة

باقى فقط مجاورة واحدة فى الحى الثالث شرق حوالى 128 قطعة تم تقسيمها من الجهاز و لم يتم ترفيقها و هذه الاراضى فيلات و ليست عائلى و مساحاتها اكبر من 500 متر بكتير

لذا لم تنزل القرعة السابقة

كمان الشروق ملهاش امتدادات ممكن تنضم ليها

تحياتى

تم تعديل بواسطة عطر الجنة

رابط هذا التعليق

الاستاذأشرف محمد

الاستاذه عطر الجنه

egyptawy

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة داليا

تحية طيبة وبعد 000

وزير الإسكان قال أن هذه الأراضي ستطرح للمواطنين أوائل العام القادم 0

حتى نقطع الشق باليقين إذهبي حضرتك إلى جهاز مدينة الشروق و إسأليه هل من الممكن تقديم رخصة إلى الجهاز بها جزء من البدروم سكني ؟0

ما تفعله الشركات يا أختي الفاضلة هو نوع من أنواع التلاعب ، فبعد أن تقوم هذه الشركات بتسليم الجهاز و الحصول على الكهرباء تقوم بعمل هذه المخالفة ، و إذا حدثت مشكلة بعد ذلك تكون الشركة قد أخلت مسؤليتها و بالتالي فإن المشتري هو الذي يقع ضحيه لهذه المشكلة و عليه أن يتحمل نتائجها 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

اخي الفاضل

فبالتالي لابد من عمل بيارة وماكنتين رفع عشان لو تعلقت او خربت احداها ووصله الصرف بتكون خاصة بالبدروم لوحده-الارضي المنخفض -

اما بالنسبة لنزول اراضي جديدةباسعار رخيصة ليست في الشروق ولا في القاهرة الجديدة ولافي زايد لان المناطق هذه اكتملت خدماتها او على وشك

ولو نزلوا الاراضي رخيصة بعد ماكانت غالية والناس قدمت عليها باسعار عالية يضعهماي الوزارة في موقف وحش

مهندس ابو يوسف

الأخ الفاضل / المهندس أبو يوسف

تحية طيبة وبعد 000

أرجوا من حضرتك الرجوع إلى قانون البناء الموحد للتأكد من أنه ينص نصاً صريحاً على أنه لا يجوز تحويل أي جزء من أجزاء البدروم لإستخدامه في أي غرض آخر سوى مكان إنتظار للسيارات فقط 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

و الاراضى اللى بتتسحب من الناس و هى مبنى عليها شئ بينزلها جهاز المدينة مزاد و ليس فى قرعة

باقى فقط مجاورة واحدة فى الحى الثالث شرق حوالى 128 قطعة تم تقسيمها من الجهاز و لم يتم ترفيقها و هذه الاراضى فيلات و ليست عائلى و مساحاتها اكبر من 500 متر بكتير

تحياتى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة / عطر الجنة

تحية طيبة وبعد 000

بلاش الله يخليكي حكاية ( إن ما فيش أراضي ) و التي كان يرددها النظام السابق ليتخذها وسيلة لإشعال الأسعار 0

يا أختي الفاضلة أنظري إلى المساحات الشاسعة من الأراضي الموجودة في المسافة الواقعة بين حدود مدينة الشروق و حدود مدينة هليوبليس الجديدة و التي تقدر بأكثر من 2 كيلو 0

أنظري حضرتك إلى المساحات الهائلة الموجودة يسار طريق القاهرة السويس الصحراوي 0

أنظري حضرتك إلى إمتداد التجمع الخامس حتى حدود مدينة الشروق ، فكل هذا سيلحم مع بعضه 0

ثم لو أخذنا بكلام حضرتك بأن مافيش أراضي نجد أن يقابل هذا تصريحات الوزير بأنه جاري حالياً التخطيط لإنشاء مدن جديدة تستوعب زيادة عدد السكان لتخفف الضغط على شرق القاهرة 0

معنى هذا أنه سيستغل الأراضي لإنشاء هذه المدن و التي ستكون في حقيقتها أقرب للقاهرة من الشروق 0

إنظري حضرتك إلى المساحات الشاسعة الواقعة على طريق القطامية – العين السخنة 0

أليست هذه المساحات أقرب للقاهرة من مدينة الشروق ؟؟ 0

أنظري حضرتك إلى إمتدادات مدينة العبور و غيرها من أماكن لا حصر لها 0

لازم نقتع كلنا أن زمن مقولة ( مافيش أراضي ) قد أنتهى تماماً و سترجع الأرض إلى أسعارها الطبيعية بعد سقوط هذا النظام الفاسد الذي كان ينهب حق المصري في تملك قطعة أرض صغيرة ليبني عليها منزل له و لأولاده 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

تم تعديل بواسطة أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

كلامك والله يا أستاذ أشرف مريح ومبشر جدا بالخير للجميع ان شاء الله بس بالنسبه لي غالبا مش هعرف انتظر لانه عندي ظرووف خاصه

المهم في الأمر انه على الاقل بناء مدن جديده مش لازم الشروق وبأسعار معقوله للمتر هتحل مشاكل كتيير أوي منها التفكير في مستقبل سكن أولادنا لانه كتيير من الشعب المتوسط ماديا ولا أقول الكادح أو المعدم أقول الفئه المتوسطه اللي لحقت نفسها من سنين قبل الغلاء وتسكن في اماكن مستواها الاجتماعي جيد تجدهم معظمهم فاقدين الأمل في أن يجدوا سكن لاولادهم في مناطق جيده بسبب الارتفاع الغريب العجيب للاسعار لكن كده ممكن الوضع يتغير للافضل ان شاء الله

وننتظر ونشووف بس أرجو منكم جميعا اذا نزلت أي اراضي جديده في اي منطقه تبليغنا وابداء آرائكم ومتابعين معكم ان شاء الله

وشكرا لمروركم جميعا ونصائحكم أساتذتي

والله يوفق الجميع ان شاء الله

تم تعديل بواسطة daliag
رابط هذا التعليق

تحياتى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة / عطر الجنة

تحية طيبة وبعد 000

بلاش الله يخليكي حكاية ( إن ما فيش أراضي ) و التي كان يرددها النظام السابق ليتخذها وسيلة لإشعال الأسعار 0

يا أختي الفاضلة أنظري إلى المساحات الشاسعة من الأراضي الموجودة في المسافة الواقعة بين حدود مدينة الشروق و حدود مدينة هليوبليس الجديدة و التي تقدر بأكثر من 2 كيلو 0

أنظري حضرتك إلى المساحات الهائلة الموجودة يسار طريق القاهرة السويس الصحراوي 0

أنظري حضرتك إلى إمتداد التجمع الخامس حتى حدود مدينة الشروق ، فكل هذا سيلحم مع بعضه 0

ثم لو أخذنا بكلام حضرتك بأن مافيش أراضي نجد أن يقابل هذا تصريحات الوزير بأنه جاري حالياً التخطيط لإنشاء مدن جديدة تستوعب زيادة عدد السكان لتخفف الضغط على شرق القاهرة 0

معنى هذا أنه سيستغل الأراضي لإنشاء هذه المدن و التي ستكون في حقيقتها أقرب للقاهرة من الشروق 0

إنظري حضرتك إلى المساحات الشاسعة الواقعة على طريق القطامية – العين السخنة 0

أليست هذه المساحات أقرب للقاهرة من مدينة الشروق ؟؟ 0

أنظري حضرتك إلى إمتدادات مدينة العبور و غيرها من أماكن لا حصر لها 0

لازم نقتع كلنا أن زمن مقولة ( مافيش أراضي ) قد أنتهى تماماً و سترجع الأرض إلى أسعارها الطبيعية بعد سقوط هذا النظام الفاسد الذي كان ينهب حق المصري في تملك قطعة أرض صغيرة ليبني عليها منزل له و لأولاده 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

هو انا عممت على بقية المدن انا فقط قلت الشروق

و كلامى من الجهاز مش من نفسى

و اللى عاوز يشترى او ينتظر دى حريته

احنا فقط بندى للناس خلاصة تجارب عملية من ارض الواقع مش نظريةولا احلام

تحياتى

رابط هذا التعليق

اخي الفاضل

مهندس ابو يوسف

الأخ الفاضل / المهندس أبو يوسف

تحية طيبة وبعد 000

أرجوا من حضرتك الرجوع إلى قانون البناء الموحد للتأكد من أنه ينص نصاً صريحاً على أنه لا يجوز تحويل أي جزء من أجزاء البدروم لإستخدامه في أي غرض آخر سوى مكان إنتظار للسيارات فقط 0

خالص تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اخي العزيز المهندس اشرف

جميع اجهزة المدن الجديده تشترط انه نصف المساحة فقط جراج

وممكن الباقي يستغل كغرفة حارس او صاله العاب

والسلم يكون رسمي من الجهاز لو حضرتك رسمته من خارج المبنى ممكن تعمله تراس بسلم ينزل على الحديقة مباشره

ولكن يحسب في النسبة البنائية للمبنى لكن لو حد عمله فعليا هياكل من مساحة الحديقة كتير

ايضا السلم بيكون رسمي للدوبلكس لو استغنيت عن سلم الجراج وعملت سلم خاص بالدوبلكس فقط ومدخل الجراج من الخارج

هناك تصميمات كتيره ممكن تكون مقبوله في الجهاز

بس الشركات بتستسهل وتعمل سلم واحد يخدم الاثنين - الجراج والدوبلكس - وبعديين المالك يعمل سلم يخدم دوبلكسه لوحده

كل الناس اللي بتاخذ دوبلكس تعمل الارضي المنخفض ريسبشن يطل على الحديقة وحمام واوفيس فقط عشان موضوع الصرف

وبيكتب في الرخصة ان الصرف على مسؤلية المالك

احسن حاجه لابد من الاستخارة في موضوع الانتظار ام اخذ الدوبلكس وربنا يقدم لهم اللي فية الخير

مهندس ابو يوسف

رابط هذا التعليق

هيئة المجتمعات العمرانية عمليات حصر شاملة لقطع الأراضي المخصصة للإسكان العائلي بجميع المدن الجديدة للتأكد من عدم حصول أي مواطن علي أكثر من قطعة له أو لأفراد أسرته.

أكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان أن الحصر سينتهي خلال شهر وسيتم اعداد بيان شامل بأسماء الذين حصلوا علي أكثر من قطعة أرض بالمدن الجديدة وعرض البيان علي د. محمد فتحي البرادعي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة خاصة أن لائحة هيئة المجتمعات العمرانية تحظر امتلاك الأسرة لأكثر من قطعة أرض.. مشيراً إلي أنه في حالة حصول أي أسرة علي أكثر من قطعة بدون وجه حق سيتم سحبها بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وإعادة تخصيصها من جديد.

من ناحية أخري عقد د. مهندس محمد فتحي البرادعي عدة لقاءات واجتماعات مع المختصين وذوي الخبرة في مجال التنمية العمرانية لبحث وضع أفضل التصورات في تصرفات أراضي الإسكان العائلي وتوفير قطع أراض بكثرة تبلغ مساحتها من 200 إلي 400 متر للقطعة للراغبين في بناء مسكن عائلي.. مشيراً إلي أن قيادات هيئة المجتمعات العمرانية عاكفون حالياً علي وضع إجراءات جديدة لحجز هذه الأراضي ولكن ستكون بعيدة عن إجراءات التخصيص المباشر وأيضا بعيدة عن نظام القرعة وسوف نعلن عن ذلك فور الانتهاء من وضع الأسس والضوابط المنظمة لذلك.

قال إن هناك أربع مدن جديدة لن يتم فيها طرح هذه الأراضي وهي القاهرة الجديدة و6أكتوبر والشيخ زايد والشروق.أشار البرادعي إلي أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء تجمعات سكنية حضارية في مختلف المدن الجديدة مزودة بالخدمات الرئيسية والتي من شأنها توفير حياة كريمة لقاطنيها.

المصدر

http://www.almessa.net.eg

تقبلوا تحياتي

المهندس ابو يوسف

رابط هذا التعليق

هيئة المجتمعات العمرانية عمليات حصر شاملة لقطع الأراضي المخصصة للإسكان العائلي بجميع المدن الجديدة للتأكد من عدم حصول أي مواطن علي أكثر من قطعة له أو لأفراد أسرته.

أكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان أن الحصر سينتهي خلال شهر وسيتم اعداد بيان شامل بأسماء الذين حصلوا علي أكثر من قطعة أرض بالمدن الجديدة وعرض البيان علي د. محمد فتحي البرادعي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة خاصة أن لائحة هيئة المجتمعات العمرانية تحظر امتلاك الأسرة لأكثر من قطعة أرض.. مشيراً إلي أنه في حالة حصول أي أسرة علي أكثر من قطعة بدون وجه حق سيتم سحبها بعد اتخاذ الإجراءات القانونية وإعادة تخصيصها من جديد.

من ناحية أخري عقد د. مهندس محمد فتحي البرادعي عدة لقاءات واجتماعات مع المختصين وذوي الخبرة في مجال التنمية العمرانية لبحث وضع أفضل التصورات في تصرفات أراضي الإسكان العائلي وتوفير قطع أراض بكثرة تبلغ مساحتها من 200 إلي 400 متر للقطعة للراغبين في بناء مسكن عائلي.. مشيراً إلي أن قيادات هيئة المجتمعات العمرانية عاكفون حالياً علي وضع إجراءات جديدة لحجز هذه الأراضي ولكن ستكون بعيدة عن إجراءات التخصيص المباشر وأيضا بعيدة عن نظام القرعة وسوف نعلن عن ذلك فور الانتهاء من وضع الأسس والضوابط المنظمة لذلك.

قال إن هناك أربع مدن جديدة لن يتم فيها طرح هذه الأراضي وهي القاهرة الجديدة و6أكتوبر والشيخ زايد والشروق.أشار البرادعي إلي أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء تجمعات سكنية حضارية في مختلف المدن الجديدة مزودة بالخدمات الرئيسية والتي من شأنها توفير حياة كريمة لقاطنيها.

المصدر

http://www.almessa.net.eg

تقبلوا تحياتي

المهندس ابو يوسف

ألف شكر لكم على مداخلتكم المهمه وانا فعلا صرفت نظر عنها بعد الاستخاره

وشكرا لكم وبالتوفيق للجميع

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...