اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بعد تاجيل محاكمة العادلى الناس بيحدفوا سيارته بالطوب لشدة غضبهم..فيديو


fatfouta

Recommended Posts

الناس غضبانة جدااا من تأجيل المحاكمة ليوم 21 مايو.... ليه بعدوها كده يعنى؟؟

وبعدين المحامين كانوا عاوزين يشوفوه فى القفص والقاضى اعترض!!! ليه هو احسن من مين ان شاء الله؟؟

وعاملين 1000 عسكرى لتامين محاكمته ده غير قوات الجيش اللى واقفين وممنوع التصوير جوا جلسة المحاكمة

http://www.youtube.com/watch?v=9y810Jk35OU&feature=player_embedded

رابط هذا التعليق
شارك

ده لا مؤخذه إستهبال قاضي ...

الاخ المستشار عادل عبد السلام جمعة بيستعبط

قال يأجل القضية شهر لتخصيص قاعة محاكمة أكبر وإنه يدي فرصة للمحاميين للإطلاع ؟

أومال كل الشهور اللي فاتت دي كانوا بيعملوا إيه ؟

لوما عارف غن القاعة محندقة ... ما طلبتش تخصيص قاعة أكبر ليه ؟

عفواً

القاضي تحوم حوله الشبهات .... وكان متخصص في القضايا اللي بتتظبط ... خصوصاً إنه كان حبيب ممدوح مرعي وزير الظلم السابق ... وأي حاجه عاوزه تتظبط كان بيجيبه مخصوص ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

النهاردة واحد ابو طفل شهيد ادام المحكمة كان مستنى الحكم ولما سمع بالتاجيل قعد يبكى وكان ماسك هدوم ابه اللى مليانة دم

الكلام ده عن شهود عيان....حسبى الله ونعم الوكيل

اهو الخبر لقيته فى الاهرام

أحد الآباء يلوح بملابس ابنه الشهيد في وجه العادلي ومساعديه خلال محاكمتهم

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق
شارك

مش عارف ايه شوطه التأجيلات الماشيه في البلد اليومين دول

حاجه مريبة فعلاidea.gif

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

الدكتور حسن نافعة كاتب مقال جميل عن القاضى عادل عبد السلام

شكوك وهواجس مشروعة

تحت عنوان «ضمير القاضى» كتبت يوم 29 مارس الماضى، معلقا على وثيقة من وثائق جهاز مباحث أمن الدولة، كشفت النقاب عن لقاء سرى جمع بين أحد ضباط هذا الجهاز والمستشار عادل عبدالسلام جمعة، رئيس الدائرة المختصة بالنظر فى قضية الدكتور أيمن نور، رئيس حزب الغد، قبل أيام من صدور الحكم الذى قضى بسجنه خمس سنوات، والذى بدا على ضوء هذه الوثيقة وكأنه صادر عن جهاز أمن الدولة وليس عن القضاء المصرى.

ولأن المستشار هو رئيس المحكمة التى تولت النظر فى معظم القضايا السياسية الأخرى التى تمت «فبركتها» بمعرفة مباحث أمن الدولة، مثل قضية الدكتور سعد الدين إبراهيم والأستاذ مجدى أحمد حسين والمهندس خيرت الشاطر وزملائه، والذين صدرت ضدهم جميعا أحكام قاسية، وهو نفسه رئيس الدائرة التى قامت بتخفيف حكم إعدام كان قد صدر ضد هشام طلعت مصطفى، رجل الأعمال المقرب من جمال مبارك والمدان فى جريمة قتل المطربة سوزان تميم، فقد كان من الطبيعى أن أتساءل عما إذا كانت تلك الشواهد كلها مجرد مصادفات أم أنها تشكل قرائن تثير شكوكا قوية، ليس فقط حول نزاهة الرجل، ولكن حول حقيقة الاختراق الأمنى لمؤسسة القضاء ككل.

لم ينته الموضوع عند هذا الحد. فما إن نشر مقال «ضمير القاضى» حتى انهالت علىَّ رسائل واتصالات عديدة، تضمن بعضها معلومات مثيرة تؤكد صحة ما ورد فى الوثيقة المشار إليها، أما بعضها الآخر فعكس شعورا عميقا بالقلق مما قد يحدث فى المستقبل إذا ظل وضع القضاء المصرى على هذا النحو، خصوصا بعد قيام محكمة الاستئناف بإحالة قضية حبيب العادلى ومعاونيه الأربعة، والمتهمين بقتل وجرح آلاف المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير، إلى الدائرة الرابعة التى يرأسها المستشار. كان من بين ما تضمنته تلك الرسائل والاتصالات معلومات تؤكد:

1- قيام جهاز مباحث أمن الدولة المنحل بوضع سيارة خاصة تحت تصرف المستشار عادل جمعة ليستخدمها فى تنقلاته الشخصية، وتزويده بسائق خاص تابع للجهاز أيضا. السيارة من طراز بيجو 504، فضية اللون، تحمل لوحة معدنية مسجلاً عليها رقم 348793 ملاكى جيزة، وتتولى وزارة الداخلية تغطية نفقاتها بالكامل من بنزين وصيانة وخلافة. أما السائق فاسمه صلاح ويتقاضى راتبه أيضا من وزارة الداخلية. المثير فى الأمر أن السيارة المهداة بسائقها من جانب جهاز أمن الدولة المنحل مازالا تحت تصرف السيد المستشار حتى الآن!

2- قيام الجهاز بتزويد المستشار جمعة بطاقم مكون من أحد عشر أمين شرطة يتناوبون حراسته، وتتولى وزارة الداخلية دفع رواتبهم وتغطية جميع نفقاتهم بالكامل. ومازال المستشار يحظى بهذه المعاملة التفضيلية منذ بداية تعامله مع الجهاز حتى الآن.

ولأننى لا أملك وسيلة للتأكد من دقة هذه المعلومات الخطيرة، قررت أن أشرك فيها الرأى العام، وأن أبلغها من خلاله إلى كل من النائب العام والمجلس الأعلى للقضاء. ولأنها تفصح عن نسق ممنهج من التعاون المنظم بين جهاز أمن الدولة وأحد القضاة، بدا معه الرجل وكأنه أقرب ما يكون إلى عنصر الأمن المزروع فى قلب المؤسسة القضائية، لأداء ما يحتاج إليه الجهاز من خدمات لتأديب ومعاقبة المعارضين لنظام مبارك، منه إلى القاضى المسؤول عن إقرار العدالة، نتوقع من الجهات المسؤولة أن تتحرك على الفور لتصحيح الوضع ومعالجة ما قد ترتب عليه من ضرر. وإلى أن يتم ذلك، على المستشار جمعة أن يبادر من نفسه بالتنحى فورا عن نظر قضية حبيب العادلى ومعاونيه. أما إذا لم يبادر باتخاذ هذه الخطوة طواعية، فنأمل أن تقوم محكمة استئناف القاهرة بإعادة توزيع القضايا وإحالة قضية العادلى ومساعديه إلى دائرة أخرى. ولأن الرأى العام المصرى لن يتحمل رؤية ضابط يرتدى ثوب القاضى لمحاكمة العادلى، فمن الطبيعى أن يرى فى الإصرار عليه دليلا على عدم الجدية فى محاكمة رموز النظام السابق.

قرار المدعى العام بحبس الرئيس السابق ونجليه جمال وعلاء على ذمة التحقيق، والذى نمى إلى علمنا أثناء كتابة هذه السطور، يحيى لدى الشعب المصرى الأمل فى محاكمة عادلة، ليس فقط لرموز النظام الفاسد، ولكن لكل المتورطين معه فى إفساد الحياة السياسية فى مصر طوال الأعوام السابقة حالكة السواد.

أضف تعليقك

رابط هذا التعليق
شارك

منقول من تعليق لأحد الأعضاء على الفيس بوك ... وأترك لحضراتكم الحكم<br><font color="#333333"></font>

 <span class="Apple-style-span" style="color: rgb(51, 51, 51); font-family: 'lucida grande', tahoma, verdana, arial, sans-serif; font-size: 11px; "> <span data-jsid="text"><div id="id_4db71f95264141499280974" class="text_exposed_root text_exposed" style="display: inline; "><span dir="rtl">ما هذا ؟؟((ثورة)) تتحقق مطالبها بالقطاره و بالعافيه و بطلوع الضرس و بأظهار المطالب كأنها (رزاله) و (بجاحه) و (فوضى) و (أنفلات) هي ثوره في أيدي (غير أمينه) تتحقق المطالب فيها بالضغوط الشديده و الألحاح (الشعب غير "لحوخ" و لكن المطالب لا تنفذ<span class="text_exposed_show" style="display: inline; ">فبدلا من اتهام المسئولين بالتلكؤ و التباطؤ يتهم للاسف الشعب بالألحاح و احيانا الطمع )و هكذا فإن السلطه القائمه تبدو و كأنها (صاحبة مصلحه) في عدم تحقيق مطالب الثوره و ما يتم تحقيقه يتم و كأنها (صدقه) للشعب و روح الاداء كأن السلطه القائمه (مضروبه على قلبها) و هي تنفذ أي طلب يظهر ذلك بوضوح في (التباطؤ) و (التلكؤ) و عدم تنفسذ المطلوب إلى بعد ان تدثل البلاد في الحائط و تتأزم الاوضاع ؟؟ تكرر هذا المشهد غير مطمئن و يثير الريبه و الشكوك</span></span><span class="text_exposed_show" style="display: inline; "></span></div></span></span><div>
</div> تم تعديل بواسطة أحمد سيف

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

تزايد البلاغات ضد المستشار عبد السلام جمعه بتهمة إصدار أحكام متفق عليها

2011-634367553333475176-347.jpg

شهدت الفترة الأخيرة تقدم العديد من الشخصيات ببلاغات ضد القاضي المستشار عادل عبد السلام جمعة رئيس محكمة جنايات القاهرة. فبعد البلاغات التي تقدم بها كل من النائب البرلماني السابق أيمن نور والمستشار فؤاد راشد رئيس محكمة استئناف القاهرة، وأحد قيادات تيار استقلال القضاء للنائب العام لفتح التحقيق في قضية التزوير التي سجن بسببها أيمن نور خمس سنوات، وذلك علي ضوء وثائق أمن الدولة التي ذكرت أن القاضي عبد السلام جمعة تورط في إصدار أحكام متفق عليها.

تقدم النائب البرلماني السابق عماد الجلدة بثلاثة بلاغات إلي النائب العام يتهم فيها الدكتور زكريا عزمي وأحمد عز أمين التنظيم السابق وأحمد حسين عتمان أمين الحزب الوطني بمحافظة البحيرة، أنهم يقفون وراء تلفيق القضية التي يحاكم بسببها حاليًا، بتهمة تقديم رشاوي للحصول علي معلومات سرية عن حقول البترول.

قال الجلدة في بلاغه إن عزمي وعز بدأا في اضطهاده عندما رفض التبرع للحزب ووقوفه بجانب المعارضة البرلمانية عند مطالبتها بفتح المعابر بين الحدود المصرية الفلسطينية.وقد تقدم النائب السابق سعد عبود كمحامي وكيل عن عماد الجلدة بالبلاغ وذكر فيه أن زكريا عزمي استدعي عماد الجلدة لمكتبه وطلب منه مليون دولار بإدعاء أنها مساهمة في تمويل الحملة الانتخابية الرئاسية لحسني مبارك وبعد رفض الجلدة بدأ تحريك القضية ضده.

وقال عبود إن زكريا عزمي رفض التصديق علي قرار مكتب شئون أمن الدولة الصادر برئاسة الجمهورية بتاريخ 29/7/2009 بوقف عقوبة الحبس علي 38 من أنصار الجلدة في القضية الخاصة بمحاكمته.. وأعتبر عبود أن المستشار عبد السلام جمعه كان له دور في قضية الجلدة علي ضوء ما تكشف من وثائق أمن الدولة.

معروف أن المستشار جمعه كان قد تولي التصدي لقضايا عديدة وأصدر فيها العديد من الأحكام التي أثارت الجدل مثل قضايا أيمن نور وعماد الجلدة وخيرت الشاطر و28 من قيادات الإخوان ومجدي حسين وسعد الدين إبراهيم وتخفيف الحكم ضد هشام طلعت مصطفي من الإعدام إلي الحبس 15 عامًا.

http://gate.ahram.org.eg/News/53635.aspx

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق
شارك

ياريت بقى يسمعوا كلام حافظ ابو سعدة عشان نعرف نصوره كده براحتنا عشان الموضوع كده بقى اووووفر...

أبو سعده يطالب بتوفير قاعة كبرى لمحاكمة العادلي

طالب حافظ أبو سعده رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بضرورة توفير قاعة كبيرة لمحاكمة العادلي واعوانه نظرا لما تمثله من أهمية كبيرة للمجتمع المصري ولضخامة أعداد الممثلين في هذه الدعوى بالإضافة الى ازدياد محامو المتهمين وممثلي أسر الشهداء البالغ 500 فرد وكذلك المحامين الممثلين للمصابين وجميعهم من أصحاب المصلحة المباشرة في الدعوى ومن الضروري حضورهم لجلساتها.

وجدد أبو سعده ، تأكيد ثقته في رجال النيابة والقضاء المصري في أداء واجبهم تجاه محاكمة الفاسدين وقاتلي الثوار، ولابد من الإسراع في ذلك لضمان نزاهة وشفافية المحاكمة.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...