اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تضارب الأنباء حول زيارة عصام شرف للخليج


Recommended Posts

"شرف" يؤجل جولته الخليجية لأجل غير مسمى

السبت، 23 أبريل 2011 - 12:20

كتب محمد الجالى

قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، تأجيل جولته الخليجية والتى كان مقرراً لها اليوم، السبت، إلى أجل غير مسمى، دون أسباب واضحة، وأعلن شرف قرار التأجيل خلال زيارته اليوم لسيناء للقاء عدد من القبائل هناك.

وكان شرف قد أعلن منذ فترة أنه سيبدأ جولة خليجية يزور خلالها السعودية وقطر والكويت، فى ثانى زيارة له خارج مصر، حيث كانت الأولى للسودان.

أعتقد إن لم يُفصح مجلس الوزراء عن سبب إلغاء الزيارة بشكل صريح .. فسيزداد تأكيد الشائعة المترددة حول وجود ضغوط خليجية لمنع محاكمة مبارك مقابل مساعدات مادية لمصر ..

وإذا كان عضام شرف الغى الزيارة لرفضه هذا الإبتزاز .. فأعتقد إن مصر كلها ستكون معه ..

بالبلدي كده .. الواحد ياكل عيش وملح ولا إنه يتذل أو حد يبتزة ..

وبرضوا سننتظر توضيح لهذه القرار .. ولعله خيراً بإذن الله

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

a1200.jpg شرف في مقابلته مع مراسل "عكاظ" أون إسلام - صحف أكد رئيس الوزراء المصري، الدكتور عصام شرف، عدم العفو عن الرئيس المخلوع، محمد حسني مبارك، فى حال ثبوت التهم الموجهة إليه؛ لأن عدم معاقبته على هذه التهم "يتنافى مع العدل ومع رسالة الإسلام التي ترفض أن يتم العفو عن الشريف إذا سرق".

وفي حوار له مع صحيفة "عكاظ" السعودية ردا على مصير الرئيس المخلوع حال محاكمته وثبوت التهم المنسوبة إليه، والتي تتعلق بقتل متظاهرين في أحداث ثورة 25 يناير والكسب غير المشروع والفساد، قال شرف إنه لن يتم العفو عنه في هذه الحالة؛ لأن ذلك "يخالف الدين والشرع؛ فليس في الإسلام إذا سرق الشريف تركوه".

وأشار شرف في الحوار الذي نوهت إليه الصحيفة على موقعها الإلكتروني، السبت 23-4-2011، على أن تنشره كاملا الأحد إلي حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطع محمد يدها".

وكانت عدة وسائل إعلامية تناقت الأسابيع الماضية أن هناك ضغوطا تمارسها دول عربية، وخاصة السعودية والإمارات وسلطنة عمان والأردن، على المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير الأمور مصر حاليا، كي لا تتم محاكمة مبارك، مهددة في ذلك بترحيل العمالة المصرية من أراضيها وسحب استثماراتها من مصر، غير أن مصادر سعودية ومصرية نفت وجود مثل هذه الضغوط.

ويأتي هذا التأكيد فيما جدد النائب العام المصري حبس مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات، تبدأ بعد انقضاء الـ 15 يوما التي يقضيها الآن على ذمة التحقيقات في قتل المتظاهرين والكسب غير المشروع والفساد المالي، والتي يقضيها في المستشفى الدولي بمنتجع شرم الشيخ الذي يتلقى فيه العلاج.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن مصدر طبي أنه من غير المنتظر نقل مبارك من المستشفى إلى القاهرة لقضاء مدة الحبس في سجن طرة أو في مستشفى عسكري بعد أن ساءت حالته إثر معرفته بتجديد فترة حبسه.

وسيصدر الأطباء كلمتهم الحاسمة في هذا الأمر الأسبوع المقبل؛ حيث كلف النائب العام كبير الأطباء الشرعيين الدكتور، السباعي أحمد السباعي، بتوقيع الكشف الطبي على مبارك لاتخاذ القرار فيما يخص الإبقاء عليه بالمستشفى أو نقله إلى القاهرة.

وفيما يخص التحريات الجارية لحصر ثروة الرئيس المخلوع داخل وخارج مصر نقلت صحيفة "الوفد" عن مصادر بجهاز الكسب غير المشروع أن أجهزة التحقيق بالجهاز لم تحصر حتي الأن ثروة مبارك أسرته بسبب ضخامتها ، ونوهت لأن كل ما تنشره الصحف عن هذه الثروة ليست سوي جزء يسير مما تم الكشف عنه وجاري حصره .

ومن أحدث ما نشرته الصحف المصرية حتى الآن فيما يخص ثروة مبارك في الداخل أن الرئيس المخلوع وأسرته يمتلكون عشرات القصور والفيلات والشقق السكنية في عدد من المحافظات، وآلاف الأفدنة من الأراضي ومئات الملايين من الجنيهات، بخلاف الأسهم والسندات في الشركات.

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

عشان هوالنهاردة فى سيناء يا سى السيد

الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصرى

تم تأجيل الجولة الخليجية لرئيس مجلس الوزراء والتي كان من المقرر ان تبدأ غدا، وذلك لإرتباطات داخلية وسيم تحديد موعد آخر لتلك الجولة نظرا لأهميتها.

(شرف) يزور سيناء للقاء شيوخ القبائل وسط احتجاجات تندد بحضور (رموز مبارك)

يتزامن لقاء الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، اليوم، مع شيوخ وقبائل سيناء، بقرية «موسى كوست» بمدينة رأس سدر، مع مظاهرة نظمها العشرات من أبناء سيناء، مستمرة منذ نحو يومين، أمام مقر محافظة شمال سيناء، للتنديد بطريقة اختيار الشخصيات المشاركة فى اللقاء، وبالأخص شيوخ القبائل المعينين من قبل النظام السابق، واتهم المحتجون اللواء شريف اسماعيل، مستشار المحافظ للأمن القومى، بترشيح أسماء محددة بطريقة يمكنها أن تحدث ما سموه «خلافات وفتن بين البدو والحضر»، مطالبين بإقالته وعدم التجديد للواء محمد الكيكى، سكرتير المحافظة.

يأتى اللقاء الذى يضم شرف، والعيسوى والنعمانى، وزيرى الداخلية والتنمية المحلية، واللواء صبحى صدقى، قائد الجيش الثالث، ومحافظا شمال وجنوب سيناء، استجابة لدعوة أهالى سيناء عقب تنحى مبارك لرئيس الوزراء للحضور لشبه الجزيرة ومناقشة مشاكلهم على أرض الواقع، وهو ما كشفوا عنه لـ«الشروق» فى حوار جرى نشره قبل نحو شهرين.

ومن المقرر أن يشهد اللقاء بحث عدد من مشاكل السيناوية، وعلى رأسها الإفراج غير المشروط عن كل المعتقلين السياسيين، وتخفيف الأحكام الغيابية الجنائية، وتوفير حصص من الوظائف لأبناء البدو فى قطاعات البترول والكهرباء، وتوفير مساكن آدمية لمساعدتهم على التوطين، وتوصيل مياه النيل، ومحاسبة الفاسدين فى المحافظة وتقنين أوضاعهم وتملك الأراضى.

وكانت إدارة العلاقات العامة بالمحافظة قد دعت قوى سياسية للمشاركة فى اللقاء، وهو ما أثار اعتراض عدد من القوى السياسية الأخرى، التى نظمت مظاهرة مساء الخميس الماضى، للتنديد بطريقة اختيار الحضور، من جانبه قال أشرف الحفنى، منسق الحركة الثورية، إن الحركة لم تتلق أى دعوة لحضور اللقاء، مؤكدا رفضه المشاركة بسبب «رمزية مكان اللقاء وآلية الاختيار»، وأنه جرى، بحسب رأيه، غرار لقاءات مبارك فى العهد السابق عند، مضيفا: «كان من الأولى أن يلتقى رئيس الوزراء أبناء شمال سيناء فى لقاء جماهيرى، لكسر المفهوم المترسخ عن زيارات كبار المسئولين لسيناء واقتصارها على المقربين من الأجهزة».

وأكد حاتم البلك، منسق حزب الكرامة، أن حزبى الوفد والكرامة والإخوان المسلمين تلقوا دعوة للحضور، وأنهم سيشاركون لعرض مطالب سيناء رغم تحفظهم على مكان اللقاء، وحضور شيوخ القبائل المعينين من قبل وزارة الداخلية السابقة.

فيما أوضح سعيد اعتيق، ممثل سيناء فى ائتلاف شباب الثورة، أن اختيار شخصيات بطريقه «غير شفافة» مبدأ مرفوض تماما، مشيرا إلى أن مشكلات بدو سيناء لا تناقش داخل القرى السياحية، لذا يتطلب من رئيس الوزراء لقاء الأهالى داخل جزيرة سيناء حتى يشعر الأهالى بالفخر والسيادة.

رابط هذا التعليق
شارك

R.N.N | شبكة رصد

رصد | مصر - الإمارات | الإمارات ترفض زيارة عصام شرف لأراضيها #RNN

==================

قالت مصادر متطابقة في كل من أبوظبي والقاهرة إن دولة الإمارات العربية المتحدة رفضت في اللحظات الأخيرة زيارة رئيس الوزراء المصري عصام شرف خلال جولته الخليجية التي تبدأ الأحد 24 أبريل 2011 وتشمل كلا من السعودية والكويت ودولة قطر التي يزورها الثلاثاء القادم.

ووفقا لصحيفة العرب القطرية فإن اتصالات دبلوماسية جرت بين البلدين خلال الساعات الأخيرة قالت الإمارات خلالها إن مواعيد مسؤوليها لا تسمح بزيارة شرف في الوقت الراهن، على أن يتم تحديد موعد لاحق للزيارة.

لكن المصادر ذاتها أكدت أن الرفض الإماراتي الذي كان غير متوقع قبل ساعات من بدء الجولة الخليجية جاء بسبب ما اعتبرته الإمارات تقاربا مصريا- إيرانيا على حساب مصالح دول الخليج ومن بينها الإمارات، فضلا عن رفض حكومة الثورة المصرية طلبات متكررة من الإمارات بعدم محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك وعرضها دفع أية تعويضات مناسبة بدلا من محاكمته.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر السبت 23 ابريل 2011 عن مصادر خاصة أن الإمارات أبلغت ذلك الموقف رسميا إلى مصر خلال استقبال وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل العربي الخميس سفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية محمد بن نخيرة الظاهري.

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

لا أظن ان الموضوع له علاقة بمحاكمة مبارك

مينفعش يسيب الدنيا والعة في قنا واسكندرية والمنيا وبني سويف ويروح الخليج

لازم يحل المشكلة دي الأول لانها زي كرة التلج بتزيد مع الأيام

بالمناسبة انا كتبت له كومنت في صفحته ع الفيس بوك وناس كتيرة طلبت منه كدة وممكن يكون ده سبب التأجيل

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق
شارك

صلي عالنبي يا فتفوته

زيارة سينا معروفة من زمان إنها النهاردة والراجل أنصرف منذ ساعة تقريباً

وكان مخطط لزيارة الخليج بدءاً من الغد ( الاحد يعني ) وفي قرار غريب تم إستثناء دولة الإمارات من الزيارة لسبب غير مفهوم

أما وقد تم إلغاء الرحلة ... فيبقى المسألة فيها إن وأخواتها

وإن كنت لا أتمنى أن تبدأ مصر صفحة جديدة من تاريخها بوجود خلافات مع أي بلد عربي ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

اذاى رصد كتبت كده فى حين ان الكلام ده مكتوب فى الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء

الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصرى

أكد رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف في حوار مع صحيفة "الإتحاد" الإماراتية علي عمق ومتانة العلاقات المصرية - الإماراتية ووصفها بأنها علاقات تاريخية ومتميزة جدا. كما أكد أن ترسيخ التعاون بين مصر ودول الخليج يأتى فى مقدمة أهداف جولته الخليجية المقبلة. وطمأن د.شرف مستثمرى الإمارات فى مصر بأن الحكومه حريصة على تشجيعهم ودعمهم لزيادة إستثماراتهم وضخ إستثمارات جديدة سواء للتوسع فى المشروعات القائمة أو إقامة مشروعات جديدة.

الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصرى

في حوار لرئيس الوزراء مع رئيس تحرير صحيفة "الإتحاد" الإمارتية

______________

د.شرف: إن مصر بعد الثورة تريد فتح صفحة جديدة مع كل دول العالم شريطة عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول،فهذا خط واضح بالنسبة لمصر ، مؤكدا أن مصر ضد التدخل فى الشئون الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجى"

رابط هذا التعليق
شارك

يا فتفوته ...

التصريحات السياسية حاجه

واللي من تحت لتحت حاجه تانية

أومال هايبقى مستقبل من يومين وفد رجال أعمال إماراتيين ويطلع يشرشح للإمارات بشكل رسمي ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

يا فتفوته ...

التصريحات السياسية حاجه

واللي من تحت لتحت حاجه تانية

أومال هايبقى مستقبل من يومين وفد رجال أعمال إماراتيين ويطلع يشرشح للإمارات بشكل رسمي ؟

انا والله مابقيت فاهمة اى حاجة وايه اللى حصل بيننا وبين الامارات عشان ترفض زيارة شرف

هما ليه بيعاملونا على اننا عيال صغيرين مايقولوا ايه اللى بيحصل بصراحة

لو انت عارف حاجة يا سى السيد قولى ومش هقول لحد ماتخافش :closedeyes:

ربنا يستر

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق
شارك

"شرف" يؤجل جولته الخليجية لأجل غير مسمى

السبت، 23 أبريل 2011 - 12:20

كتب محمد الجالى

قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، تأجيل جولته الخليجية والتى كان مقرراً لها اليوم، السبت، إلى أجل غير مسمى، دون أسباب واضحة، وأعلن شرف قرار التأجيل خلال زيارته اليوم لسيناء للقاء عدد من القبائل هناك.

وكان شرف قد أعلن منذ فترة أنه سيبدأ جولة خليجية يزور خلالها السعودية وقطر والكويت، فى ثانى زيارة له خارج مصر، حيث كانت الأولى للسودان.

أعتقد إن لم يُفصح مجلس الوزراء عن سبب إلغاء الزيارة بشكل صريح .. فسيزداد تأكيد الشائعة المترددة حول وجود ضغوط خليجية لمنع محاكمة مبارك مقابل مساعدات مادية لمصر ..

وإذا كان عضام شرف الغى الزيارة لرفضه هذا الإبتزاز .. فأعتقد إن مصر كلها ستكون معه ..

بالبلدي كده .. الواحد ياكل عيش وملح ولا إنه يتذل أو حد يبتزة ..

وبرضوا سننتظر توضيح لهذه القرار .. ولعله خيراً بإذن الله

يمكن مش عايز يسافر و يسيب الدنيا والعة في قنا

رابط هذا التعليق
شارك

يا فتفوته ...

التصريحات السياسية حاجه

واللي من تحت لتحت حاجه تانية

أومال هايبقى مستقبل من يومين وفد رجال أعمال إماراتيين ويطلع يشرشح للإمارات بشكل رسمي ؟

انا والله مابقيت فاهمة اى حاجة وايه اللى حصل بيننا وبين الامارات عشان ترفض زيارة شرف

هما ليه بيعاملونا على اننا عيال صغيرين مايقولوا ايه اللى بيحصل بصراحة

لو انت عارف حاجة يا سى السيد قولى ومش هقول لحد ماتخافش :closedeyes:

ربنا يستر

أنا مش هاتكلم إلا قدام وكيل النيابة

أنا خايف أتكلم .. يروحوا هاجمين على ابو ظبي وواخدين لماضه رهينه ... ويقايضونا : يا إما تفرجوا عن مبارك .. يا ندبح ريهام ..

وساعتها مستحيل نفرج عن مبارك طبعاً ..

مع السلامه يا لماضة يا شهيدة الواجب

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

طالما الموضوع كدة

تأجيل جولته الخليجية والتى كان مقرراً لها اليوم، السبت، إلى أجل غير مسمى،

يبقى اكيد السبب حاجة تانية غير زيارة سينا ومشاكل قنا واسكندرية

--------------

المفروض وزير الخارجية راح ينسق للزيارة

والمفروض ان نبيل العربى مع الحكومات الخليجية حددوا نقاط الزيارة

نبيل العربى رجع لعصام يعرض عليه النقاط اللى هيتناقشوا فيها هناك

معجبوش الكلام وقام لاغى الرحلة

ايه اللى المفروض ميعجبش عصام شرف (اكيد محاكمة مبارك اللى اتكلم عليها مع جريدة عكاظ.........او.......مش عارف.........)

تفتكروا ايه الاسباب اللى يخليه يلغى الزيارة ولاجل غير مسمى

--------------------

مبارك اكيد بيكلمهم ويقولهم لو متصرفتوش والله لاهقول واتكلم وافضح وينعيش عيشة فل ينموت احنا الكل

صح ولا انا غلطان؟

وساعتها مستحيل نفرج عن مبارك طبعاً ..

مع السلامه يا لماضة يا شهيدة الواجب

حرام عليك تضحى بريهام من اول قلم كدة

طيب استنى عيد الاضحى :P

طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح

حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح

طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول

حيّ حيّ على الفلاح

داري يا داري انا احميك بايمـــــانى

طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني

حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها

انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني

زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك

عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك

أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة

تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك

نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا

لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا

تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا

يلا بينا يلا وربــنا معانا

رابط هذا التعليق
شارك

يا فتفوته ...

التصريحات السياسية حاجه

واللي من تحت لتحت حاجه تانية

أومال هايبقى مستقبل من يومين وفد رجال أعمال إماراتيين ويطلع يشرشح للإمارات بشكل رسمي ؟

انا والله مابقيت فاهمة اى حاجة وايه اللى حصل بيننا وبين الامارات عشان ترفض زيارة شرف

هما ليه بيعاملونا على اننا عيال صغيرين مايقولوا ايه اللى بيحصل بصراحة

لو انت عارف حاجة يا سى السيد قولى ومش هقول لحد ماتخافش :closedeyes:

ربنا يستر

أنا مش هاتكلم إلا قدام وكيل النيابة

أنا خايف أتكلم .. يروحوا هاجمين على ابو ظبي وواخدين لماضه رهينه ... ويقايضونا : يا إما تفرجوا عن مبارك .. يا ندبح ريهام ..

وساعتها مستحيل نفرج عن مبارك طبعاً ..

مع السلامه يا لماضة يا شهيدة الواجب

ابقوا شيلولي المخ عشان بحب انام خفيف

pza:

رابط هذا التعليق
شارك

يا فتفوته ...

التصريحات السياسية حاجه

واللي من تحت لتحت حاجه تانية

أومال هايبقى مستقبل من يومين وفد رجال أعمال إماراتيين ويطلع يشرشح للإمارات بشكل رسمي ؟

انا والله مابقيت فاهمة اى حاجة وايه اللى حصل بيننا وبين الامارات عشان ترفض زيارة شرف

هما ليه بيعاملونا على اننا عيال صغيرين مايقولوا ايه اللى بيحصل بصراحة

لو انت عارف حاجة يا سى السيد قولى ومش هقول لحد ماتخافش :closedeyes:

ربنا يستر

أنا مش هاتكلم إلا قدام وكيل النيابة

أنا خايف أتكلم .. يروحوا هاجمين على ابو ظبي وواخدين لماضه رهينه ... ويقايضونا : يا إما تفرجوا عن مبارك .. يا ندبح ريهام ..

وساعتها مستحيل نفرج عن مبارك طبعاً ..

مع السلامه يا لماضة يا شهيدة الواجب

ابقوا شيلولي المخ عشان بحب انام خفيف

pza:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أتقدم بخالص التهانى لاخواننا المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد ولجميع المصريين بمناسبة عيد شم النسيم

وأعتذر عن فترة انقطاع الموقع عنى وليس انقطاعى عن الموقع :unsure:

بالنسبة للنقطة اللذى تكلم عنها استاذنا الفاضل سى السيد وهى ممارسة ضغوط خليجية لعدم محاكمة مبارك أعتقد أنها مجرد اشاعات وقد سبقت السفارة السعودية بالقاهرة ونفت الموضوع جملة وتفصيلا على صفحات جريدة الرياض يوم 24 مارس من العام الحالى..

نص المقال كالتالى :

نفى سفير المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر أحمد قطان اليوم الخميس ما تم تداوله خلال الأسبوع الأخير من أنباء عن ضغوط سعودية على النظام المصري لمنع محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وقالت السفارة السعودية في القاهرة في بيان لها اليوم إن "سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة ينفي ما تناولته الصحف ووسائل الإعلام عن ممارسة المملكة العربية السعودية لضغوط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة من أجل عدم محاكمة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك أو أنها هددت بإعادة العمالة المصرية إلى مصر في حال محاكمته ووقف الاستثمارات السعودية".

وقال البيان نقلا عن السفير: "هذه الأخبار غير صحيحة جملة وتفصيلا ولم يتم التطرق إليها في أي اجتماع بين المسئولين في البلدين على أي مستوى".

وأضاف قطان:"بعض الأخبار عندما تقرأها تشعر للوهلة الأولى أنها كاذبة وهذا ما شعرت به عند قراءتي لهذه الأخبار مؤكدا أنه كان حاضرا لاجتماع وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصري بحضور بعض أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة ولم يتم التطرق لهذه الأمور من قريب أو بعيد".

يذكر أن مواقع الكترونية وصحف مصرية وعربية قد تداولت مؤخرا أخبارا حول ضغوط سعودية وخليجية على المجلس العسكري المصري لمنع محاكمة مبارك نهائيا وإلا فإن الرد سيكون وقف الاستثمارات الخليجية في مصر وطرد العمالة المصرية في تلك الدول.

يدهشني أن يقول الأجانب :

Share What You Can To benefit The Others

وقد عملوا بذلك فتقدموا !

وقد قالها قبلهم أشرف الخلق سيدنا محمد (حب لأخيك ما تحب لنفسك)

أتمني أن لا نكون كالفراعنة القدامي أخفوا عِلمهم فمات معهم !

[وسط][/وسط]

027.gif

رابط هذا التعليق
شارك

يا فتفوته ...

التصريحات السياسية حاجه

واللي من تحت لتحت حاجه تانية

أومال هايبقى مستقبل من يومين وفد رجال أعمال إماراتيين ويطلع يشرشح للإمارات بشكل رسمي ؟

انا والله مابقيت فاهمة اى حاجة وايه اللى حصل بيننا وبين الامارات عشان ترفض زيارة شرف

هما ليه بيعاملونا على اننا عيال صغيرين مايقولوا ايه اللى بيحصل بصراحة

لو انت عارف حاجة يا سى السيد قولى ومش هقول لحد ماتخافش :closedeyes:

ربنا يستر

أنا مش هاتكلم إلا قدام وكيل النيابة

أنا خايف أتكلم .. يروحوا هاجمين على ابو ظبي وواخدين لماضه رهينه ... ويقايضونا : يا إما تفرجوا عن مبارك .. يا ندبح ريهام ..

وساعتها مستحيل نفرج عن مبارك طبعاً ..

مع السلامه يا لماضة يا شهيدة الواجب

ابقوا شيلولي المخ عشان بحب انام خفيف

pza:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أتقدم بخالص التهانى لاخواننا المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد ولجميع المصريين بمناسبة عيد شم النسيم

وأعتذر عن فترة انقطاع الموقع عنى وليس انقطاعى عن الموقع :unsure:

بالنسبة للنقطة اللذى تكلم عنها استاذنا الفاضل سى السيد وهى ممارسة ضغوط خليجية لعدم محاكمة مبارك أعتقد أنها مجرد اشاعات وقد سبقت السفارة السعودية بالقاهرة ونفت الموضوع جملة وتفصيلا على صفحات جريدة الرياض يوم 24 مارس من العام الحالى..

نص المقال كالتالى :

نفى سفير المملكة العربية السعودية في جمهورية مصر أحمد قطان اليوم الخميس ما تم تداوله خلال الأسبوع الأخير من أنباء عن ضغوط سعودية على النظام المصري لمنع محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وقالت السفارة السعودية في القاهرة في بيان لها اليوم إن "سفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة ينفي ما تناولته الصحف ووسائل الإعلام عن ممارسة المملكة العربية السعودية لضغوط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة من أجل عدم محاكمة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك أو أنها هددت بإعادة العمالة المصرية إلى مصر في حال محاكمته ووقف الاستثمارات السعودية".

وقال البيان نقلا عن السفير: "هذه الأخبار غير صحيحة جملة وتفصيلا ولم يتم التطرق إليها في أي اجتماع بين المسئولين في البلدين على أي مستوى".

وأضاف قطان:"بعض الأخبار عندما تقرأها تشعر للوهلة الأولى أنها كاذبة وهذا ما شعرت به عند قراءتي لهذه الأخبار مؤكدا أنه كان حاضرا لاجتماع وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصري بحضور بعض أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة ولم يتم التطرق لهذه الأمور من قريب أو بعيد".

يذكر أن مواقع الكترونية وصحف مصرية وعربية قد تداولت مؤخرا أخبارا حول ضغوط سعودية وخليجية على المجلس العسكري المصري لمنع محاكمة مبارك نهائيا وإلا فإن الرد سيكون وقف الاستثمارات الخليجية في مصر وطرد العمالة المصرية في تلك الدول.

ازيك يا فخرانى فينك يا بنى من زمان

والله ليك وحشه يا فخفخه

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعه ياريت بس نركز كده العماله المصريه فى دول الخليج دى نقطه لينا مش علينا علشان حد يضغط بيها علينا

المفروض احنا اليى نضغط بيها مش العكس

شوف فيه كام طبيب فى الخليج وشوف فيه كام مهندس فى الخليج

انت عارف يعنى ايه سحب المهندسين من الخليج مره واحده دى كارثه

عارف يعنى ايه سحب الاطباء من الخليج مره واحده ده كارثه بمعنى الكلمه

اغلب المستشفيات اليى شغالين فيهم اطباء مصريين واغلب المشاريع العملاقه اليى شغال فيها واليى مصممها مصريين

والموضوع ده مش من يوم وليله بيتغير يعنى ده مليارات الدولارات مش كلام سهل

انا كل لما ادخل مستشفى الاقى على الاقل 70 فى الميه من العماله اليى فيه مصريين

المحاسبين المصريين منتشرين فى الشركات بشكل غريب والمحاسب المصرى له اسمه فى الخليج برده

الموضوع متشابك بشكل غريب صعب قوى ان يتم فصله بالسهوله يعنى

الحل الوحيد هو تجنيس العماله دى ووقتها انا باخد بعضى وبنزل مصر اشتغل على عربية الكبده مشروع العمر

تحياتى

عنبو

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

شرف يبدأ جولته الخليجية الاثنين المقبل ولا صحة لإلغائها نهائيا

قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بدء جولته الخليجية بعد غد الاثنين.

وصرح الدكتور احمد السمان المستشار الاعلامى لرئيس مجلس الوزراء بأن تأجيل الزيارة التى كان مقررا أن تبدأ غدا الاحد جاء نظرا لانشغال د. شرف ببعض الارتباطات والقضايا والملفات الداخلية.

وكانت تقارير صحفية قد قالت إن رئيس الوزراء ألغى زيارته الخليجية الأولى التي كان مقررا لها غدا الأحد والتي كانت ستبدأ من السعودية وصولا للكويت وقطر، وتم تأجيلها فجأة إلى أجل غير مسمى، بالرغم من أن وزير الخارجية نبيل العربي قد سافر الأربعاء الماضي للرياض بالإضافة لمقابلته سفراء بعض دول الخليج لتهيئة الأجواء لزيارة رئيس الوزراء الخليجية التي تهدف إلى حث تلك الدول على زيادة الاستثمارات في مصر، ودعم الاقتصاد المصري بعد الثورة، وزيادة التبادل التجاري مع مصر.

اخبار مصراوى

رابط هذا التعليق
شارك

اخبار عن غضوط سعودية لعدم محاكمة مبارك تانى يوم نفى ان هناك ضغوط على مصر من السعودية وان السعودية سمن على عسل مع مصر

اخبار عن مقايضة من ملك عربى عائلة مبارك يتريليون دولار(انا مش عارف تريليون يطلع كام خمسة جنيه)

اخبار عن ضغوط امارتية وعدم استقبال عصام شرف (رئيس وزراء مصر) بسبب محاكمة مبارك

بكرة حتطلع تصريحات من الامارات تنفى اى ضغوط على مصر

ولكن الكل يعلم ان مبارك حول اموال ضخمة بعد التنحى مباشرة الى بنوك فى السعودية والأمارات باسماء من يثق بهم هناك(طبعا اعلى مستوى)

والكل يعلم ان مبارك زائل ومصر والسعودية والامارات سوف تبقى العلاقات بينهم على اعلى مستوى

واذا تمت المحاكمة والسجن او الاعدام(لا اتمنى له الاعدام) ستنهى كل هذه القصص والألاعيب السياسة

رابط هذا التعليق
شارك

جولة شرف الخليجية تبدأ الإثنين.. ومصدر مسؤول: سيقدم تطمينات بعدم «تصدير الثورة»

بعد أنباء متضاربة حول مصير الجولة الخليجية للدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، والتى كان مقرراً بدؤها الأحد، حسم المستشار الصحفى لرئيس الوزراء الجدل حول الجولة، وأكد أنها ستبدأ الإثنين.

كان الوفد الإعلامى المصرى والحرس الخاص برئيس الوزراء، فوجئ عقب وصوله إلى المملكة العربية السعودية، السبت، فى إطار استعداداتهم للجولة، بالمستشار الإعلامى للسفارة المصرية يخبرهم بتأجيل الجولة إلى وقت لاحق.

وأعلن مجلس الوزراء فى رسالة نشرتها صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تأجيل الجولة الخليجية «بسبب ارتباطات داخلية»، ووشدد على تحديد موعد آخر لتلك الجولة نظراً لأهميتها.

وبينما ذكر أحمد السمان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الجولة تشمل السعودية وقطر والكويت، فقد تأكد أن دولة الإمارات لن تكون إحدى محطات زيارات «شرف».

كان مصدر مسؤول قد ألمح، منذ أيام، إلى وجود خلافات بين الجانبين المصرى والإماراتى حول بعض القضايا، أبرزها مشكلة شركة «الفطيم» الإماراتية بعد تصاعد الخلاف بينها وبين والحكومة بسبب الأراضى التى حصلت عليها الشركة خلال عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، رفعت على إثره «الفطيم» دعوى لدى التحكيم الدولى ضد الحكومة المصرية تطالب فيها بتعويض قدره 3.5 مليار دولار، بينما طالبت الحكومة المصرية الشركة الإماراتية بدفع 900 مليون جنيه فرق أسعار عن الأراضى التى خصصت لها عام 2004 بالقاهرة الجديدة.

وكشفت صحيفة «العرب» القطرية، فى عددها الصادر السبت، بعدا جديدا لخلافات البلدين، إذا ذكرت على لسان مصادر دبلوماسية أن إلغاء زيارة رئيس الوزراء إلى الإمارات يرجع إلى ما تعتبره الأخيرة «تقاربا مصريا - إيرانيا» على حساب مصالح الإمارات ودول الخليج، فضلا عن «رفض حكومة الثورة المصرية طلبات متكررة من الإمارات بعدم محاكمة الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، وعرضها دفع أى تعويضات مناسبة بدلا من محاكمته». لكن مصدرا مسؤولا فى المجلس الوطنى للإعلام بدولة الإمارات، أوضح أن زيارة شرف إلى أبوظبى «لم تلغ وإنما تم تأجيلها باتفاق الطرفين لاختيار الموعد المناسب للقيام بها».

وقال المصدر، فى بيان تلقت «المصرى اليوم» نسخة منه، إن وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أجرى، قبل يومين، اتصالا هاتفيا مع الدكتور نبيل العربى، وزير الخارجية، تم خلاله بحث ترتيبات الزيارة والموعد المناسب لها. وأكد أن الزيارة ستتم فى أقرب وقت ممكن، واصفا العلاقات بين دولة الإمارات ومصر بأنها «علاقات تاريخية وأخوية لم ولن تتأثر بالتطورات التى شهدتها مصر مؤخرا»، وذكر أن «البلدين الشقيقين حريصان على تطوير علاقتيهما وتعزيزها فى مختلف المجالات»، وشدد على أن التشاور بين البلدين مستمر ومتواصل.

فى سياق متصل، أعلن السفير محمود عوف، سفير مصر لدى السعودية، أن زيارة الدكتور شرف للملكة قائمة، واصفا العلاقات بين البلدين بـ«القوية فى مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية».

وأشار عوف إلى أن المملكة أعدت جميع الترتيبات لاستمرار الزيارة، موضحا أن «التعديل تم من القاهرة وليس من الرياض فى ظل حرص الملك عبدالله بن عبدالعزيز على العلاقات القوية»، لافتاً إلى أن الزيارة بهدف دعم العلاقات الثنائية، و«ليست لحل أى خلافات بين البلدين».

وأكد السفير المصرى عقب وصوله للرياض أن الاتصالات ظلت مستمرة حتى اللحظات الأخيرة لإكمال الزيارة.

من جانبه أكد السفير أحمد قطان سفير السعودية لدى القاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، أن الزيارة ستتم الاثنين، مؤكدا العلاقات القوية بين القاهرة والرياض.

وقال قطان لـ«المصرى اليوم» عبر الهاتف من الرياض: «سيتم خلال الزيارة بحث الأوضاع الراهنة فى العالم العربى ودعم الاقتصاد المصرى وتشجيع المستثمرين السعوديين على الاستثمار فى مصر».

ونفى السفير صالح عبدالله البوعينين، سفير قطر بالقاهرة، مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن يكون قد حدث أى تغيير من الجانب القطرى على زيارة شرف للدوحة، مؤكدا أن الجانب القطرى مستعد لاستقبال رئيس وزراء مصر فى الوقت المحدد للزيارة الثلاثاء ما لم يحدث تغيير فى الموعد من الجانب المصرى». وقال البوعينين لـ«المصرى اليوم»: «لم يتم إلغاء الزيارة، ورئيس وزراء مصر مرحب به فى الدوحة فى أى وقت، خاصة أننا أعلنا دعمنا للثورة المصرية، منذ البداية»، موضحا أن القيادة القطرية تريد أن تسمع من رئيس وزراء مصر عن «توجهات القاهرة المستقبلية».

وقال إن بلاده ستدعم الاقتصاد المصرى «لأن مصر جديرة بذلك» حسب تعبيره، منوها بأن «مصر الثورة» تعيش فترة انتقالية، وسيكون تعاملها مع العالم العربى والإسلامى بنظرة مختلفة عما كانت عليه فى الفترة السابقة.

وقال البوعينين: «نريد أن نسمع من رئيس الوزراء عن التوجهات المصرية بعد الثورة».

وفى أول رد فعل رسمى على الأنباء التى ترددت بشأن تأجيل الجولة، نفى مصدر دبلوماسى مصرى مسؤول أن يكون هذا الأمر مؤشراً على وجود أزمة بين مصر ودول الخليج. وقال المصدر لـ«المصرى اليوم»: «لو كانت هناك أزمة بين الجانبين لما أعلن من البداية عن قيام شرف بهذه الجولة».

ورجح المصدر أن تكون الأوضاع الداخلية، التى تشهدها مصر حاليا فى محافظة قنا، قد فرضت على رئيس الوزراء استمرار وجوده، وتأجيل الجولة ليوم واحد. وأشار إلى أن الهدف من الجولة «إعطاء تطمينات لدول الخليج بأن ثورة 25 يناير مصرية خالصة لا تهدف إلى تصدير نفسها لدول أخرى».

وردا على سؤال لــ«المصرى اليوم» حول ما تردد عن وجود أزمة مع دول الخليج بسبب التقارب المصرى - الإيرانى، أكد المصدر أن أمن دول الخليج العربى خط أحمر بالنسبة لمصر .

من جانبه، اعتبر الدكتور عماد جاد، الخبير السياسى، أن الأنباء المتضاربة حول جولة الدكتور عصام شرف الخليجية تعطى مؤشراً على أزمة «تلوح فى الأفق»، مشيرا إلى ما سماه «توتراً مصرياً سعودياً موجوداً منذ الحديث عن تنحى مبارك ومطالب محاكمته». وذكر الدكتور وحيد عبد المجيد، المستشار السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن قلقاً موجودا لدى الدول الخليجية، بشأن إعادة العلاقات المصرية - الإيرانية. وقال الدكتور عمرو هاشم ربيع إن نجاح التجربة الديمقراطية فى مصر «يقلق الخليج من محاكاة ما حدث فى مصر وتونس على أراضيه».

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...