اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عمر سليمان للنيابة: مبارك لم يأمر بقتل المتظاهرين.. وهناك معلومات خطيرة لا يمكن ذكرها


Recommended Posts

المصدر جريدة المصرى اليوم

566169-01-02.jpg

استمعت النيابة العامة، مساء الإثنين، إلى أقوال عمر سليمان استمعت النيابة العامة، مساء الإثنين، إلى أقوال عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، بشأن المعلومات التى توافرت لجهاز المخابرات العامة عن أحداث ثورة 25 يناير وخلالها، وكذا بشان وقائع قتل المشاركين فى التظاهرات السلمية وثروات الرئيس السابق وأسرته، وقال بيان صادر من مكتب النائب العام إن استدعاء سليمان جاء فى إطار التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الوقائع المنسوبة إلى رئيس الجمهورية السابق محمد حسنى مبارك وأفراد أسرته.

وأشار المتحدث الرسمى للنيابة العامة فى بيانه إلى أنه حرصا على مصلحة التحقيقات ولعدم اكتمالها حتى الآن سترجئ النيابة العامة الإعلان عن تفاصيلها لحين الانتهاء من التحقيقات.

وأفادت مصادر قضائية مطلعة على التحقيقات بأن استدعاء «سليمان» للاستماع لأقواله جاء بعد أن قال الرئيس السابق فى التحقيقات إن معلومات وردت لرئاسة الجمهورية من رئيس المخابرات تفيد بأن هناك عناصر تخريبية وأخرى من جماعة الإخوان المسلمين يستعدون للانخراط وسط المتظاهرين لإحداث حالة من الانفلات الأمنى.

وأكد «سليمان» فى التحقيقات التى استمرت معه أكثر من 5 ساعات أن الجهاز تلقى معلومات عن تلك المظاهرات وأن عناصر من الإخوان يقودونها، وتم إرسال تلك المعلومات فى تقارير سرية إلى رئاسة الجمهورية.

وأفاد بأن مباحث أمن الدولة كان لديها نفس المعلومات. وسألته النيابة عن معلوماته وكيفية تعامل الرئيس السابق ووزارة الداخلية مع المتظاهرين وعما إذا كان قد عرف أن هناك أوامر صدرت منهم بقتل المتظاهرين من عدمه، فأكد أن هناك اجتماعات كانت تتم بشكل مستمر فى مقر الرئاسة بسبب المظاهرات وأنه كان يحضر بعضها ولم يسمع أن أمر الرئيس السابق بإصدار أوامر بقتل المتظاهرين.

وقال إن الرئيس السابق أمر «العادلى» بضبط النفس وعدم الاعتداء على المتظاهرين، وعندما تطورت الأحداث طلب منه حماية المنشات العامة وأن يتركوا المتظاهرين للجيش، وأضاف «سليمان» أن هناك معلومات لا يمكن أن تذكر فى التحقيقات، وطلب عدم تدوينها لخطورتها إذا ما وصلت للرأى العام.

وبشأن «ثروات الرئيس السابق» وأسرته، لم يذكر «سليمان» أى معلومات محددة عنها، غير أنه أكد أن الرئيس السابق كان دائما ما يطلب من ابنيه عدم الاتصال بأى من الوزراء أو طلب منفعة عامة دون وجه حق.

وقرر المستشار محمود السبروت، مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى واقعة الاعتداء على المتظاهرين فى ميدان التحرير، التى اشتهرت إعلاميا بـ«موقعة الجمل»، حبس الدكتور إبراهيم كامل، عضو مجلس الشعب السابق، 15 يوماًَ، وإخلاء سبيل عائشة عبدالهادى، وزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة، بكفالة 10 آلاف جنيه، وذلك بعد جلسة تحقيق للاستماع لأقوالهما أمام المستشار سامى زين الدين.

كان قاضى التحقيق قد استمع إلى أقوال «عائشة» فى الواقعة من قبل وأمر بإخلاء سبيلها. وخرجت وقتها وهى تبكى. وقالت «عائشة» فى التحقيقات إنها خرجت ضمن متظاهرين فى اليوم التالى للخطاب الثانى للرئيس السابق حسنى مبارك، الذى أعلن خلاله أنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة، واعترفت بأنها دعت عدداً من الشخصيات العامة والعاملين لتأييد الرئيس السابق، وأنها لم تدفع لأى شخص مليماً واحداً مقابل ذلك، وأنها طلبت من الذى يقتنع بخطاب الرئيس أن يخرج ويؤيده، ومن ير أن الخطاب غير كاف فله الحرية فى موقفه.

وأضافت «عائشة» فى التحقيقات أنها أجرت لقاءات فى قنوات تليفزيونية عديدة، وعبرت عن رأيها دون خوف من أحد، وقالت إنها لو كانت حرضت أياً من المسجلين خطراً للاعتداء على المتظاهرين فى ميدان التحرير لكانت اختفت من أمام التليفزيون حتى لا تظهر فى الصورة.

وقالت «عائشة» فى التحقيقات إنها لا تعرف لماذا حضرت إلى النيابة، دون أن يتهمها أحد بمستند حقيقى بأنها وراء التعدى على المتظاهرين، فردّت عليها النيابة بأن اسمها جاء فى تقرير لجنة تقصى الحقائق وأنها دعت عدداً كبيراً من العمال للاشتراك مع حسين مجاور، رئيس اتحاد عمال مصر، فقالت «عائشة»: «هذا الكلام غير صحيح.. ولو هناك شخص واحد قال إننى دفعت له أموالاً أو قلت له تعد على المتظاهرين فلتحضره النيابة ويواجهنى».

ومن المقرر أن تستدعى النيابة الخميس حسين مجاور فى التحقيقات. لمشاركته الوزيرة السابقة عائشة عبدالهادى فى المظاهرة، ضمن عدد كبير من الشخصيات العامة وبعض الفنانين ولاعبى كرة القدم، بميدان مصطفى محمود فى المهندسين.

واستمعت النيابة إلى أقوال رجل الأعمال إبراهيم كامل فى التحقيقات التى جرت معه فى «موقعة الجمل». ونفى تحريضه المتظاهرين أو العمال على التعدى على المتظاهرين وقرر قاض التحقيق حبسه لمدة 15 يوماً.

كما قرر المستشار السبروت استدعاء الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، المحبوس على ذمة قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع إلى جلسة اليوم «الأربعاء» واستدعاء رجل الأعمال محمد أبوالعينين، عضو مجلس الشعب السابق، ورجل الأعمال إيهاب العمدة للتحقيق معهم يوم الخميس المقبل.

وجاء قرار المستشار السبروت باستدعائهم للتحقيق فى ضوء ورود أسمائهم فى تقرير لجنة تقصى الحقائق وتقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان بشأن أحداث «موقعة الجمل»، وأقوال الشهود والمصابين الذين أشاروا إلى أنهم حرضوا على ارتكاب تلك الاعتداءات.

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش عارف اقول ايه انا جالى الضغط :Head::Head::Head:

قالوا لسيلمان احلف .....

منك لله يا مبارك منك لله يا مبارك

9n1s35a2dpmv.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

ياسبحان الله

يعنى انتوا ناس عجيبة يعنى خالص

- الراجل النيابة سئلتة واستجوبتة

ورد على جميع اقوال النيابة

والراجل مشهود ليه بالكفاءة والصدق والأمانة

فى العمل

وقال ان مبارك لم يأمر باطلاق نار على المتظاهرين

يعنى انتوا عاوزين الراجل يعترف على ان الراجل يعترف انه مبارك

هو السبب فى قتل الناس من خمس الاف عام

بجد بجد بجد تعليقاتكم غريبة

طيب انا هسئلكم سؤال

اية دليلكم انتوا ان مبارك امر بقتل المتظاهرين

- مادام ان كلام عمر سليمان مش عجبكم

(( له فى خلقة شئون ))

رابط هذا التعليق
شارك

ياسبحان الله

يعنى انتوا ناس عجيبة يعنى خالص

- الراجل النيابة سئلتة واستجوبتة

ورد على جميع اقوال النيابة

والراجل مشهود ليه بالكفاءة والصدق والأمانة

فى العمل

وقال ان مبارك لم يأمر باطلاق نار على المتظاهرين

يعنى انتوا عاوزين الراجل يعترف على ان الراجل يعترف انه مبارك

هو السبب فى قتل الناس من خمس الاف عام

بجد بجد بجد تعليقاتكم غريبة

طيب انا هسئلكم سؤال

اية دليلكم انتوا ان مبارك امر بقتل المتظاهرين

- مادام ان كلام عمر سليمان مش عجبكم

(( له فى خلقة شئون ))

هل يجوز يا محمد انك كمحقق او وكيل نيابه انك تصدر حكم لمجرد ان الشاهد اللي بتسأله مشهود له بالأمانه والصدق؟؟

طيب ايه دليلك يا محمد ان مش مبارك اللي أمر بقتل المتظاهرين؟

ولو فرضنا ان مش هو اللي أمر

تعتقد انه المفروض ميتحملش مسؤولية كل كبيرة وصغيرة في البلد على اعتبار انه مكانش يعرف؟؟

عارف يا محمد

في مجال عملي

في مرة حارس مدرسة اعتدى على طالب في الابتدائي جنسيا

وزيرة التربية اتعملها استجواب في مجلس الأمه وقدمت استقالتها

عارف ليه

لان المسؤولية متصله بيها مباشرة وهي متحملة المسؤولية بكل تبعاتها

طبعا لو انت المحامي بتاعها كنت هتقول انها متعرفش اللي حصل او هتقول انها مش هي اللي طلبت من الحارس يعمل كده

وعليه هتحكم انها غير مسؤوله عن الحدث

860754425.png

رابط هذا التعليق
شارك

مااتعودتش ارد عليك يا اخ محمد يا غنام

بس حبيت اديك الخبر ده ....هديه ...كادوه يعني

اكد امين عام اللجنة القومية لتقصي الحقائق حول الاعتداءات على المتظاهرين خلال الانتفاضة المصرية الثلاثاء ان الرئيس السابق حسني مبارك يتحمل مسؤولية قتل المتظاهرين سواء "بالمشاركة او بالصمت".وقال المستشار عمر

مروان في مؤتمر صحفي عرض فيه ملخص تقرير اللجنة، التي شكلتها الحكومة المصرية عقب اسقاط مبارك في 11 شباط/فبراير، "المؤكد ان وزير الداخلية (السابق حبيب العادلي) لابد ان يحصل على موافقة مبارك على اطلاق الرصاص على المتظاهرين".

واضاف مروان ان اطلاق الرصاص "استمر عدة ايام ومع ذلك لم يقم الرئيس السابق بمحاسبة من قاموا باطلاق النار بما يؤكد اشتراكه معهم في المسؤولية".

واكد تقرير لجنة تقصي الحقائق، الذي تم توزيع ملخصه، ان الاعتداءات على المتظاهرين خلال الانتفاضة ادت الى "مقتل 846 شخصا على الأقل فيما تخطت الإصابات 6467 حالة حتى 16 فبراير الماضي، فضلا عن مقتل 26 ضابطا ومجندا من الشرطة خلال الفترة من 25 يناير وحتى 9 فبراير الماضي".

وقرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود الاربعاء الماضي "حبس مبارك ونجليه علاء وجمال 15 يوما على ذمة التحقيقات في الاعتداءات على المتظاهرين خلال الانتفاضة المصرية".

المصدر :جريدة الفجر

407086_10150519470631088_583296087_9114843_428326208_n.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

ايه يا عم محمد

انت مش قولت ما بتاخدش بكلام الجرايد وليك الادلة المادية والمعنوية والمتهم برئ لحد ما يخرج من الجاكوزي

غيرت رأيك يعني وجبت اول تحقيق لصالح مبارك

مع ان فيه الف مقال وتحقيق وتنبؤ مش في صالحه

رابط هذا التعليق
شارك

دي هدية خصوصي خصوصي ليك يا استاذ محمد

http://www.youtube.com/watch?v=mLEcEC9PToU&playnext=1&list=PL171CF2FC09B1F110

تم تعديل بواسطة سمبا
رابط هذا التعليق
شارك

ياسبحان الله

يعنى انتوا ناس عجيبة يعنى خالص

بجد بجد بجد تعليقاتكم غريبة

طيب انا هسئلكم سؤال

اية دليلكم انتوا ان مبارك امر بقتل المتظاهرين

- مادام ان كلام عمر سليمان مش عجبكم

(( له فى خلقة شئون ))

يعنى بالصلاة عالنبى كده انت اللى عجيب خالص

يعنى لو اخوك ولا قريب اللى اضرب بالنار فى الثورة ومات . ماكنتش هتحمل مبارك المسئولية

وبعدين عيب لما تكلم ناس فى سن والديك بالطريقة دى . اومال فين اخلاق احنا اسفين يا كبير

رابط هذا التعليق
شارك

دي هدية خصوصي خصوصي ليك يا استاذ محمد

http://www.youtube.c...71CF2FC09B1F110

بيقولك الحياه حلوه ...ومش حينفع كده حرق العربيات ..وضرب الشرطه ..و((الوِلعَه)):candle: .. فكرنى ب الأغنيه خالدة الذكر((أه يا واد يا ولعه .. أخدها ونزل الترعه)):hysterical:

لا .. بجد .. ايه .. ايه الاشكال دى .. وعلى البى بى سى كمان .. يادى الفضيحه المقندله .. والجُرسه المجلجله..هو دا بقى عينه نموذجيه لمؤيدين مبارك ..امثالك كده يا غنام

تم تعديل بواسطة التونسى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

-عموما انا مش هرد على كل التعليقات الى ملهاشى علاقة بالموضوع

- عايز واحد من كل اللى كدبو دول يقدملى دليل ان عمر سليمان كذاب وان اللى بيقولو دا كدب ولا هو الكلام علشان مش علا مزاج بعض الناس بيكدبوة وخلاص وخلاص

- ولكن ندخل الى سياق الموضوع

- ماقالة عمر سليمان فى التحقيقات بصفته احد المسؤلين السابقين

يدخل فى مصلحة مبارك

حيث عندما ندقق فى كلام التحقيقات من البداية

- فى التحقيق الذى ورد مع وزير الداخلية السابق (( حبيب العادلى ))

قال انه لم يصدر اى اوامر بأطلاق نار على المتظاهرين حسب قولة

وهذا الأعتراف يدخل فى مصلحة مبارك فى التحقيقات

- وفى تقرير لجنة تقصى الحقائق على الرغم ان هناك العديد من الكلام المذكور فى التقرير لجنة تقصى الحقائق الذى يحتاج الى توضيح من رئيس لجنة تقصى الحقائق مثل انهم قالوا انهم توصلوا الى من قتل المتظاهرين فى التحرير

وقالوا انهم من قوات مكافحة الأرهاب من امن الدولة

فسؤالى هنا

كيف عرف رئيس لجنة تقصى الحقائق هذة المعلومة

ولكنى عندما انا بحث وجدت كلام العسوى وزير الداخلية الحالى قال ان البنادق اليزر التى تم قتل المتظاهرون بها فى التحرير لا تمتلكها الداخلية موجة سؤال للمواطنين من اين اتت هذة البنادق ومامصدرها ومن الذى اطلق النار على المتظاهرين

اما شئ من الأثنين من وجهة نظرى

- اما الأولى وهى ان الشرطة قتلت المتظاهرون

- واما الثانى وهو ان هناك عناصر مخربة ارهابية قتلت المتظاهرون للألصاق التهمة للشرطة

وعلى اى حال هذا التخمين سوف يتم التحقيق فية من قبل النيابة العامة

- دعونا نرجع لموضوع مبارك والمتظاهرون

- انا ارى ان اقوال عمر سليمان فى التحقيقات تفيد مبارك فى التحقيق ويجعل موقف مبارك قوى

- حيث كانت شهادة الشهود سواء العادلى قال انه لم يأمر بأطلاق نار على المتظاهرين

وكذلك ماقالة عمر سليمان ان مبارك لم يصدر امر بأطلاق النار على المتظاهرين

- هذة الشهادتيين تقوى موقف مبارك فى قضية قتل المتظاهرين

كذلك اقوال مبارك بنفسة فى التحقيقات قال انه لم يأمر باطلاق نار على المتظاهرين

- اذن يعتبر موقف مبارك من قضية قتل المتظاهرين موقف قوى

اللهم اذا ظهرت ادلة جديدة تدينة

_________________________________

اما ما احضرة لنا العضو

فى احدى المشاركات فى الموضوع

اكد امين عام اللجنة القومية لتقصي الحقائق حول الاعتداءات على المتظاهرين خلال الانتفاضة المصرية الثلاثاء ان الرئيس السابق حسني مبارك يتحمل مسؤولية قتل المتظاهرين سواء "بالمشاركة او بالصمت".وقال المستشار عمر

انا سمعت التقرير فى التلفاز ولم اسمع منه انه حمل مبارك اى مسؤلية اطلاق

وبصرف النظر او الفرض حمل او لم يحمل فليس تحميلة لا يعتد به على الطلاق حسب القانون

- كل ما فى كلام التحقيق بة الصحيح وبه الخطا وبعد الأنتهاء من تقرير لجنة تقصى الحقائق تعرضة على النائب العام

لتحقيق فى كلام التقرير

- وعلى حسب ماذكرتة جريدة الفجر حيث قالت انه يتحمل المسؤلية اما بالمشاركة او الصمت

وانا ارى ان هناك تحريف بالحرف الواحد فى تقرير لجنة تقصى الحقائق من قبل جريدة الفجر

وعلى اى حال (( هون قال يتحمل المسؤلية بالمشاركة او الصمت ))

بخصوص المشاركة تكفى شهادة حبيب العادلى بانه لم يأمر او لم يأمر من مبارك باطلاق نار على المتظاهرين

وتكفى ايضا شهادة عمر سليمان بأعتبارة احد المسؤلين فى النظام السابق

ومن الذين كانوا وراء الأبواب المغلقة ويعرف مايدور ورائها ومن المؤكد انه يعرف مبارك على قرب

- والدليل اخر من كلام تقرير لجنة تقصى الحقائق انها لم تعلم من المسؤل عن اطلاق النار على المتظاهرين

واذن بخصوص كل هذا يجعل موقف مبارك قوى فى القضية

وحيث ان مبارك بنفسة نفى انه اصدر امر باطلاق نار على المتظاهرين

وان مبارك لم يتلزم بالصمت فى موضوع قتل المتظاهرين فشكل فقال انه دماء الشهداء لن تضيع هدراااا

فاذا على اى اساس يقول هؤلاء بانه يتحمل المسؤلية اما بالمشاركة او الصمت

انا لا ارى مشاركة ولا ارى صمت

فالشهادات تكفى بانة ليس شركيا

وكلامة فى خطاباتة السابق تدل ايضا على انه لم يكن صامتا

___________________________________

- وبخصوص ماقالة احد المشاركين فى الموضوع

حيث قال

يعنى بالصلاة عالنبى كده انت اللى عجيب خالص

يعنى لو اخوك ولا قريب اللى اضرب بالنار فى الثورة ومات . ماكنتش هتحمل مبارك المسئولية

وبعدين عيب لما تكلم ناس فى سن والديك بالطريقة دى . اومال فين اخلاق احنا اسفين يا كبير

- يعلم الله اننى حزين على كل من مات فى هذة الأحداث ولكن دعونا ننظر من الذى فعل وامر بطلاق نار على المتظاهرين

لو كان مبارك هو الذى امر بذكر فما هو الدليل الواضح واليقينى لهذا الأتهام

وانا اقدرك كل من مات اخوة او احد اقربائة فى هذة الأحداث

ولكن يبقى سؤال يظل فى الذهن

عندما تحمل انت مبارك المسؤلية مبارك اكيد بالعقل كدة هيقول

(( انا بصفتى الحاكم العسكرى امر بنزول الجيش الى الشارع للأعادة الأمن والأمان

واصدق امر بحظر التجوال من الساعه الرابعه مساء الى الساعه الثامنة صباحا

وطلبت من المواطينين الألتزام بحظر التجوال لكى يتمكن رجال الأمن والجيش من القبض على كل من قام بالتخريب

ولكن هناك ناس لم يلتزموا بهذا الشأن وهذا الأمر وعرضوا حياتهم للخطر

اذن الكرة فى ملعبهم وليست فى ملعبى ))

- اذن كيف سوف توجة المسؤلية له اذن والكرة فى ملعبك

اقسم بالله اننى احذ فى نفسى واشعر مايشعروة اهالى هؤلاء الأبرياء

ولكن القانون لا يحكم بالعواطف ولكن القاضى يحكم بالورق الذى امامة فقط

- هقول مثال فى قضية العبارة انا شاهدت بعض الناس تقول مبارك المسؤل الأول والأخير فى احداث عبارة السلام

ولكن ماهو الدليل على صحة هذا الأتهام

انا اعلم اننا لو اخذنا الموضوع من الناحية العاطفية مش هنخلص

لكن لو اخذناه من الناحية القانونية هنوصلوا لحد اكيد

ونعرف من هو المتهم

- فكلهم تركوا المتهمين الأساسيين فى القضية وذهبوا بألقاء التهمة على مبارك

وللتقريب أكثر سأضرب مثالا:

لو فرضنا أن الشخص الذي وظيفته إنقاذ مرتادي الشاطئ من الغرق

ومع ذلك غرق بعضهم لكون ذلك الشخص لم يره أو كان مشغولا بمتابعة مباراة أو بمشاهدة وملاحقة بعض الحسناوات في الشاطئ أو كان تحت تأثير معاقرة خمرة تعاطاها عمدا...الخ هل سنقول بأنه بإهماله عن القيام بواجبه يكون قاتلا ومتعمدا!!!!

سوف اترك لكم الجواب

____________________

وبخصوص احدى المشاركات قالت

وبعدين عيب لما تكلم ناس فى سن والديك بالطريقة دى . اومال فين اخلاق احنا اسفين يا كبير

- مع كامل كل احترامى لكل الناس

ولكن حتى تجبر احترامك على الناس لابد ان يكون هناك احترام للناس

وليس تهزء لهم او تبويخ لهم فى ردودهم

فانا ارى ان المعاملة بالمثل افضل من ان يأتى الى كل الأمراض بسبب انا اكتم فى نفسى

دائما

- فلو احترمنا اراء بعضنا البعض وتناقشنا نقاش موضوع

سوف نصل الى حصل يرضى جميع الأطرف

دعنا نختلف لكن لا يتخاصم بعضنا بعض او ان يشتم بعضنا البعض

__________________________________

انا لا اريد احد ان يصورنى وكأننى أمسك عصا وأطاردك بها واطلب منك أن تاخذ برأيى أو أوجعك بها ضربا فرحت تصفنى بأننى أريد فرض رأيى عليكم مفرضاً ما هذا الهراء ؟؟

أنا ممكن أرد عليك بمثلها واقول لك أنت الذى تحاول ارهابى فكريا بهذه الطريقة حتى أسلم بما تتبناه من رأى على غير اقتناع منى لكننى لن أقول ذلك شيئ من التعقل يا صديقى نتفق ونختلف عادى كل يقول ما عنده من حقى أن أتمسك برايى واراه صوابا كما أنه من حقك أن تتمسك برأيك وتراه صوابا الخلاف فى حد ذاته شيئ جيد ومفيد ومثرى للنقاش

رابط هذا التعليق
شارك

حكلمك بجد يا غنام .. وحقولك ليه فيه شبه إجماع ((شعبى)) ان مبارك هو المسئول الاول عن كل مصيبه او كارثه حلت بالبلد دى ..وعلى راسها الامر واعطاء الضوء الاخضر لقتل المتظاهرين بالرصاص الحى ... حتى لو مبارك خد براءه ((قانونيا)) حيظل فى نظرنا هو الجانى .. عارف ليه؟... مش بس عشان ((كلكم راع .. وكل راع مسئول عن رعيته)) لا .. دا فيه شئ تانى مهم حفكرك بيه .. عمرك يا غنام شفت اى مسئول كبير او وزير ... قبل ما يفتتح اى مشروع .. او ياخد اى قرارات .. إلا وبدأ كلامه بتلك الجملة المشهورة المأثوره ((((((((((بناء على توجيهات الرئيس مبارك .. قمنا بكذا وكذا .. وكيت وكيت ))))))) .. كل شئ فى حياتنا كان ((((بناء على توجيهات الرئيس)))) .. وساعات ((بناء على توجيهات الرئيس وإبنه ومراته)) ... الوزراء كلهم خصوصا المسئولين عن الوزارات السياديه كانوا مجرد سكرتاريه لا حول لهم ولا قوه .. طاعتهم عمياء .. فى خضوع وانصياع ... وده يفسر بطء مبارك فى اتخاذ القرارات .. لانه مكنش بيسمح لحد ياخد قرار .. الا بعد المرور عليه .. هو ...او ابنه ..او زوجته

انا عارف انى اقوم بالنقش على الماء ...بمحاولاتى هذه ..لإقناعك بالعدول عن توجهاتك ((المشكوك فى أمرها)) .. ولكنى لم أيأس بعد .. والحقيقه انك فى كل مره بتجعلنى انا وكتير من الناس ننقم أكثر وأكثر على مبارك وأله وحاشيته وأنصاره .. وكذا مريديه وأذنابه أمثالك

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة حسنى مبارك عرف يربى صبيانة

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

وزير العدل: السجن أقل عقوبة تنتظر مبارك.. والإعدام إذا ثبت تورطه فى قتل المواطنين

بوابة الاهرام

20-4-2011 | 08:27

محمد عبد العزيز الجندى

أوضح المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل فى حوار مع برنامج "90 دقيقة"، على قناة المحور مساء أمس الثلاثاء، أن النيابة العامة تتولى التحقيق مع الرئيس السابق حسنى مبارك فى التحريض على قتل المتظاهرين والكسب غير المشروع، وأنه سيتم سؤاله وأسرته عن ثرواتهم خلال الفترة القادمة. وأضاف أنه ييتم التحقيق مع كل من جمال وعلاء مبارك بتهمة المشاركة فى قتل المتظاهرين والأحداث التى وقعت أثناء الثورة.

أكد الجندى أنه سيتم سؤال مبارك وحرمه سوزان ثابت فى مكان واحد لأنها ترافقه، بدلا من نقلها لمقر وزارة العدل تفاديا لوجود إجراءات أمنية مشددة فى عملية لنقلها. وأشار الى إنه يتم مراعاة الحالة الإنسانية لمبارك ولا يوجد أحد فوق القانون، وأنه تم نقله الى مستشفى شرم الشيخ كإجراء متبع ولا يوجد استثناء.

بالنسبة للتحقيق مع سوزان ثابت، أشار الجندى الى أن القانون يخضع أصحاب الجمعيات الأهلية للتحقيق، ومن هذا المنطلق سيتم التحقيق معها، وأيضا بوصفها حرم رئيس جمهورية سابق. ولا توجد إتهامات موجهة لها حتى الآن. فقط سيتم التحقيق معها فيما جاء فى التقرير الخاص بثروتها وبصلتها بمكتبة الإسكندرية. وشدد وزير العدل أثناء الحوار، أن إجراءات التحقيق مع آل مبارك وكبار المسئولين تأخرت قليلا لوجود رغبة فى عدم استباق الأحداث حتى يتم استكمال الإجراءات كما جاء فى القانون.

صرح الجندى بأنه لم تكن هناك أى جهة رقابية تجرى التحرى حول ثروة هؤلاء المسئولين الكبار، قبل ثورة 25 يناير، وأن هذا كان أحد أسباب بطء الإجراءات.

وأضاف "إتخذنا كافة الإجراءات لإستعادة أموال المسئولين الذين تمت إدانتهم الموجودة بالخارج ولم نتأخر فى ذلك مثلما زعمت بريطانيا، وسويسرا جمدت الأرصدة والحسابات الخاصة بكبار المسئولين بعد إعلان تنحى الرئيس السابق بساعة لوحدها طبقا للإتفاقيات ثم أبلغتنا بذلك.

أكد الجندى أن الأموال المنهوبة ستعود الى الدولة وسوف يستفيد منها المواطن، وأنه لابد وأن تستفيد البلد من زيادة الإنتاجية وإنتعاش السياحة وكل ما يمكن أن يساهم فى تحقيق حالة من الرخاء فى البلد، وأن يصبح مستوى الخريج المصرى مرتفعا، بما يرفع مستوى البحث العلمى.

شدد المستشار محمد عبد العزيز الجندى على أنه لا يوجد قاض تابع للنظام، وأن القوات المسلحة هى التى حمت الثورة. وأضاف خلال اللقاء مع الإعلامية ريهام السهلى "محاكمة مبارك لن تمتد الى سنوات فكل شىء جاهز للمحاكمة العادلة، وأبسط ما ينتظر مبارك من عقوبة هى السجن المشدد، وإذا ثبت أنه حرض على القتل سيحكم عليه بالإعدام". وبالنسبة للحزب الوطنى الجديد أكد الجندى أنه سيخضع لتنظيمات قانون الأحزاب.

واستطرد قائلا "لقد نجحت الثورة بفضل الله". مطالبا بضرورة الإلتفاف حول مصلحة مصر العليا دون الإختلاف طالما الإله واحد.

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

وزير العدل: السجن أقل عقوبة تنتظر مبارك.. والإعدام إذا ثبت تورطه فى قتل المواطنين

بوابة الاهرام

بس دا مشكلة يا جماعه

طيب بتوع اسفين يا حسنى

حيعملوا ايه بعد كده

على العموم احنا ممكن نصدرهم ليبيا

يضبطوا القذافى والقذافى يظبطهم واهو نبقى ريحنا واستريحنا

ولا نوديهم عند الشاويش على

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

المصدر جريدة المصرى اليوم

566169-01-02.jpg

استمعت النيابة العامة، مساء الإثنين، إلى أقوال عمر سليمان استمعت النيابة العامة، مساء الإثنين، إلى أقوال عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، بشأن المعلومات التى توافرت لجهاز المخابرات العامة عن أحداث ثورة 25 يناير وخلالها، وكذا بشان وقائع قتل المشاركين فى التظاهرات السلمية وثروات الرئيس السابق وأسرته، وقال بيان صادر من مكتب النائب العام إن استدعاء سليمان جاء فى إطار التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الوقائع المنسوبة إلى رئيس الجمهورية السابق محمد حسنى مبارك وأفراد أسرته.

وأشار المتحدث الرسمى للنيابة العامة فى بيانه إلى أنه حرصا على مصلحة التحقيقات ولعدم اكتمالها حتى الآن سترجئ النيابة العامة الإعلان عن تفاصيلها لحين الانتهاء من التحقيقات.

وأفادت مصادر قضائية مطلعة على التحقيقات بأن استدعاء «سليمان» للاستماع لأقواله جاء بعد أن قال الرئيس السابق فى التحقيقات إن معلومات وردت لرئاسة الجمهورية من رئيس المخابرات تفيد بأن هناك عناصر تخريبية وأخرى من جماعة الإخوان المسلمين يستعدون للانخراط وسط المتظاهرين لإحداث حالة من الانفلات الأمنى.

وأكد «سليمان» فى التحقيقات التى استمرت معه أكثر من 5 ساعات أن الجهاز تلقى معلومات عن تلك المظاهرات وأن عناصر من الإخوان يقودونها، وتم إرسال تلك المعلومات فى تقارير سرية إلى رئاسة الجمهورية.

وأفاد بأن مباحث أمن الدولة كان لديها نفس المعلومات. وسألته النيابة عن معلوماته وكيفية تعامل الرئيس السابق ووزارة الداخلية مع المتظاهرين وعما إذا كان قد عرف أن هناك أوامر صدرت منهم بقتل المتظاهرين من عدمه، فأكد أن هناك اجتماعات كانت تتم بشكل مستمر فى مقر الرئاسة بسبب المظاهرات وأنه كان يحضر بعضها ولم يسمع أن أمر الرئيس السابق بإصدار أوامر بقتل المتظاهرين.

وقال إن الرئيس السابق أمر «العادلى» بضبط النفس وعدم الاعتداء على المتظاهرين، وعندما تطورت الأحداث طلب منه حماية المنشات العامة وأن يتركوا المتظاهرين للجيش، وأضاف «سليمان» أن هناك معلومات لا يمكن أن تذكر فى التحقيقات، وطلب عدم تدوينها لخطورتها إذا ما وصلت للرأى العام.

وبشأن «ثروات الرئيس السابق» وأسرته، لم يذكر «سليمان» أى معلومات محددة عنها، غير أنه أكد أن الرئيس السابق كان دائما ما يطلب من ابنيه عدم الاتصال بأى من الوزراء أو طلب منفعة عامة دون وجه حق.

وقرر المستشار محمود السبروت، مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى واقعة الاعتداء على المتظاهرين فى ميدان التحرير، التى اشتهرت إعلاميا بـ«موقعة الجمل»، حبس الدكتور إبراهيم كامل، عضو مجلس الشعب السابق، 15 يوماًَ، وإخلاء سبيل عائشة عبدالهادى، وزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة، بكفالة 10 آلاف جنيه، وذلك بعد جلسة تحقيق للاستماع لأقوالهما أمام المستشار سامى زين الدين.

كان قاضى التحقيق قد استمع إلى أقوال «عائشة» فى الواقعة من قبل وأمر بإخلاء سبيلها. وخرجت وقتها وهى تبكى. وقالت «عائشة» فى التحقيقات إنها خرجت ضمن متظاهرين فى اليوم التالى للخطاب الثانى للرئيس السابق حسنى مبارك، الذى أعلن خلاله أنه لن يترشح لفترة رئاسية جديدة، واعترفت بأنها دعت عدداً من الشخصيات العامة والعاملين لتأييد الرئيس السابق، وأنها لم تدفع لأى شخص مليماً واحداً مقابل ذلك، وأنها طلبت من الذى يقتنع بخطاب الرئيس أن يخرج ويؤيده، ومن ير أن الخطاب غير كاف فله الحرية فى موقفه.

وأضافت «عائشة» فى التحقيقات أنها أجرت لقاءات فى قنوات تليفزيونية عديدة، وعبرت عن رأيها دون خوف من أحد، وقالت إنها لو كانت حرضت أياً من المسجلين خطراً للاعتداء على المتظاهرين فى ميدان التحرير لكانت اختفت من أمام التليفزيون حتى لا تظهر فى الصورة.

وقالت «عائشة» فى التحقيقات إنها لا تعرف لماذا حضرت إلى النيابة، دون أن يتهمها أحد بمستند حقيقى بأنها وراء التعدى على المتظاهرين، فردّت عليها النيابة بأن اسمها جاء فى تقرير لجنة تقصى الحقائق وأنها دعت عدداً كبيراً من العمال للاشتراك مع حسين مجاور، رئيس اتحاد عمال مصر، فقالت «عائشة»: «هذا الكلام غير صحيح.. ولو هناك شخص واحد قال إننى دفعت له أموالاً أو قلت له تعد على المتظاهرين فلتحضره النيابة ويواجهنى».

ومن المقرر أن تستدعى النيابة الخميس حسين مجاور فى التحقيقات. لمشاركته الوزيرة السابقة عائشة عبدالهادى فى المظاهرة، ضمن عدد كبير من الشخصيات العامة وبعض الفنانين ولاعبى كرة القدم، بميدان مصطفى محمود فى المهندسين.

واستمعت النيابة إلى أقوال رجل الأعمال إبراهيم كامل فى التحقيقات التى جرت معه فى «موقعة الجمل». ونفى تحريضه المتظاهرين أو العمال على التعدى على المتظاهرين وقرر قاض التحقيق حبسه لمدة 15 يوماً.

كما قرر المستشار السبروت استدعاء الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب السابق، المحبوس على ذمة قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع إلى جلسة اليوم «الأربعاء» واستدعاء رجل الأعمال محمد أبوالعينين، عضو مجلس الشعب السابق، ورجل الأعمال إيهاب العمدة للتحقيق معهم يوم الخميس المقبل.

وجاء قرار المستشار السبروت باستدعائهم للتحقيق فى ضوء ورود أسمائهم فى تقرير لجنة تقصى الحقائق وتقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان بشأن أحداث «موقعة الجمل»، وأقوال الشهود والمصابين الذين أشاروا إلى أنهم حرضوا على ارتكاب تلك الاعتداءات.

هو انشاء الله كم بالسالب يخلى العضو المحترم يبطل كتابة؟ علشان انا جالى الضغط من المشاركات الملهمه و الردود الحلزونيه بتاعت سيادته

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...