اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اجازة يلا بينا نروح مارينا

Howayda Ismail

Recommended Posts

لعل من زار مارينا قد راى انها جنة الله فى ارضه ولكن لم يتمتع بهذه الجنة الا الصفوة

فمازالت مارينا العلمين تبوح باسرارها لكشف العديد من قصص الفساد ابطالها عدد كبير من الوزراء

السابقين ورجال الاعمال واصحاب النفوذ وقد حصلوا عليها بالتخصيص المباشر مخالفة للقانون وصلت

خسائره حوالى 3 مليارات جنيه ضاعت على الدولة

ورغم ان الكفراوى صاحب فكرة انشاء مارينا واختار بنفسه موقعها الا ان ابراهيم سليمان اختص بلقب

الاب الروحى لها لانه اشرف على بنائها واضفى عليها طابع الرفاهية

ولذلك تصرف فيها كما يحلو له حيث حصل جميع الوزراء على وحدات سكنية مميزة باسعار خيالية

لاتقارن بسعرها الحقيقى مهدرا بذلك مليارات الجنيهات على الدولة وبمخالفة للقانون

وعندما تولى المغربى الوزارة لم يجد الا 4 وحدات خالية لم تكن تليق به فصرف نظرا عن مارينا

وقد قام العديد من الوزراء التربح من وراء بعد ان وصل ثمن الفيلة الواحدة 10 ملايين جنيه

بعد تم شراء المتر ب 100 جنيه فى حين وصل سعره لاكثر من 3000 جنيه

رابط هذا التعليق

من هم سكان مارينا

اشهر سكان مارينا حاتم الجبلى - فتحى سرور - المرحوم الشاذلى - وزير الرى السابق- وزير الطيران السابق

احمد شفيق الذى تولى رئاسة مجلس امناء مارينا - وكثير من رجال السياسة والاعمال ونجوم الفن والرياضة

نحن ليس ضد اى مواطن ان يمتلك وحدات فارهة او قصور او فيلات مهما كانت سلطته ومكانته

لكننا ضد مايتم الاستيلاء عليه بمخالفة القانون واستغلال النفوذ واهدار اموال دافعى الضرائب ليتمتع

بها اصحاب الحظوة من علية القوم ممن ظنوا انفسهم فوق القانون

لقد كشفت البلاغات المقدمة ضدهم الا وجود مخالفات باهدار عشرات المليارات استفاد بها من كانوا وراء

التفريط فى ثروات الشعب

ومن تلك التجاوزات هو حصولهم عليها بالتخصيص المباشر ومنها منطقة معروفة ب ( لسان الوزراء ) التى

تضم 201 قصرا وفيلا للوزراء واصحاب القرار وعلى راسهم زكريا عزمى الذى حصل على فيلا بثمن 750 الف جنيه

فى حين كان سعرها الحقيقى 10 مليون جنيه لو تم بيعها بالمزاد العلنى

وكذلك صاحب مصنع شهير يمتلك 42 فيلا وقصرا اشتراها من الوزراء واصحاب النفوذ خصصت لهم ولم يسدد

ثمنها الا بعد بيعها

وقد حصل جميع ابناء حبيب العادلى على اربع فيلات وكذلك ابناء صفوت الشريف

وقد حصل ابو العنين على 8 فيلات وعاطف عبيد على 2 فيلا وانس الفقى وزوجته على 2 فيلا ويحيى الكومى

حصل على 3 فيلات ومجدى ومحسن راسخ على فلتين

ولقد تم التخصيص لهؤلاء بالامر المباشر مقابل 10% من سعرها الحقيقى

رابط هذا التعليق

صباح الفل يا مدام هند ....أنا داخلة التوبيك منغير ما أخد بالي أنه في باب محاربة الفساد

وكنت فاكرة إن حضرتك هتأخدينا فسحة فعلا ....فجأة لقيت الدنيا بتضلم والمعلومات اللي بتحرق الدم بتحاصرني

يلا ماعلينا ....سبحان الله مش كل سنة كانت الحكومة الذكية بيأخدوا أجازة ويطلعوا علي مارينا

سبحان الله واضح إن السنة دي هيطلعوا برضه أجازة بس علي مكان تاني

هم الآن متجمعين في بورتو طرة بمناسبة شم النسيم .....يلا بقي يشموا براحتهم

وعقبال ما نبارك في الحكم النهائي يارب

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق

ومن اكثر التجاوزات واستغلال النفوذ هناك

ان قام وزير الداخلية بسد شارعا بالطوب مجاور لفيلته وذلك لتامين حمايته بامر مباشر من احمد شفيق

رئيس مجلس امناء مارينا

ومن الاعتداءات الصارخة ايضا تكسير وتحطيم مساحات مختلفة لصالح مشروع بورتو مارينا لصاحبه منصور عامر

وقد حصل اشرف صفوت الشريف على تخصيص بالامر المباشر بالتعاون مع احدى شركات ساويرس على ادارة

شاطئ لابلاج لمدة 7 سنوات من 2001 : 2008 بسعر يقل كثيرا عن الفعلى ولم يستطع احد سحب الشاطئ

الذى كان يدر دخلا سنويا يصل الى حوالى 32 مليون جنيه حيث منع دخول الشاطئ لسكان ورواد مارينا

الا بتصريح عضوية سنوى يجدد مقابل 300 جنيه ورسم دخول الفرد الغير مشترك 60 جنيه متجاوزا بذلك

حق سكان القرية السياحية من دخول الشواطئ مجانا

وذلك غير اقامته لحفلات صيفية تصل ثمن التذكرة الى 400 و500 جنيه

رابط هذا التعليق

صباح الفل يا مدام هند ....أنا داخلة التوبيك منغير ما أخد بالي أنه في باب محاربة الفساد

وكنت فاكرة إن حضرتك هتأخدينا فسحة فعلا ....فجأة لقيت الدنيا بتضلم والمعلومات اللي بتحرق الدم بتحاصرني

يلا ماعلينا ....سبحان الله مش كل سنة كانت الحكومة الذكية بيأخدوا أجازة ويطلعوا علي مارينا

سبحان الله واضح إن السنة دي هيطلعوا برضه أجازة بس علي مكان تاني

هم الآن متجمعين في بورتو طرة بمناسبة شم النسيم .....يلا بقي يشموا براحتهم

وعقبال ما نبارك في الحكم النهائي يارب

صباح الجمال يادريم

الموضوع ده عاوزين نعرف حال مارينا بعد سقوط الاباطرة اللى استولوا عليها برخص التراب

وضيعوا على الدولة مليارات باستغلال نفوذهم وسلطتهم

لقد ان الاوان ليعود مانهبوه حتى تستفيد منه الدولة ويعود بالفائدة على الشعب عن طريق استغلاله

وتشغيله سياحيا لان المنطقة من اكثر المناطق جمالا وجاذبية باعتدال مناخها وطبيعتها الخلابة

وعشان خاطرك يادريم خحاخدوكم فى جولة لمارينا لنتعرف عليها بس بعد ماننتهى من ولاد ال......دول

ومياهها الفيروزية وعشان خاطرك يادريم حاخدك رحلة جميلة لمارينا بس ننتهى من ولاد ال .....دول

رابط هذا التعليق

الصور دي بجد في بلدنا بالذات الصورة الاخيرة انا حاسة انها فينيسيا

الله ينتقم من الظلمة

مش عارفين نشوف الاماكن دي مش هقول نعيش فيها

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

رابط هذا التعليق

الصور دي بجد في بلدنا بالذات الصورة الاخيرة انا حاسة انها فينيسيا

الله ينتقم من الظلمة

مش عارفين نشوف الاماكن دي مش هقول نعيش فيها

ده جزء بسيط من اللى نهبوه

قصور وفلل والافظع ان وزراء الاسكان استغلوا مخصصات الاسكان الاقتصادى للشباب لبناء مثل هذه الاماكن

عندك بورتو غالب وبورتو السخنة والاسماعيلية والمدن الجديدة زى الشيح زايد واكتوبر وغيره

ده غير الكمبودات اللى اتبنت من اموال الشعب وهم خدوها برخص التراب

رابط هذا التعليق

انا رحت مارينا 1 برضه :closedeyes:

وقضيت فيها أسبوع

المكان جامد

والمناظر :sad:

شوفت واحد موع نفسي

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 54
      ربما يُهم هذا الموضوع قطاعا عريضا .. وربما لا يُهم إلا من كان شابا زى حالاتى تحت السبعين الموضوع هو ما يحتاجه كبار السن من رعاية فى مرحلة "تقفيل المشروع" .... إذا نظرنا إلى حياة الإنسان كمشروع .. فالنظرة السليمة له هى النظرة إلى المشروع ككل وليس إلى مرحلة البداية التى تتسم بكثرة الأعباء أو مرحلة التشغيل أو مرحلة بدء تحصيل المردود Pay Out فقط بل يجب النظر إلى دورته الكاملة Life Cycle .. يعنى من المهد إلى اللحد ولكى لا نغرق فى العموميات .. سأتخذ من نفسى مثالا لشرح فكرة الموضوع .. فقط لشرح
    • 0
      اسمعهن..روزاليوسف تقدم مساحة حرة للتعرف على الموهوبات فى المجالات المختلفة.. نلقى الضوء على الأفكار.. التحديعرض المقال كاملاً
    • 0
      رحلات المدرسة زمان تركت أثرا وذكرى فى نفوسنا وزرعت فينا الهوية الوطنية وعرفتنا فصولا مهمةمن تاريخ مصر.فى بععرض الصفحة
    • 32
      مجلس الدولة: إجازة مرافقة الزوج .. بدون حد أقصي كتب حلمي يوسف: أقرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة مبدأً قانونياً مهماً بأن إجازة مرافقة الزوج الذي يعمل بالخارج من الإجازات الوجوبية التي يستحق عضو التدريس الحق فيها مباشرة من القانون ولا دخل في منحها للسلطة المختصة بالجامعات. قالت المحكمة برئاسة المستشار سعيد برغش نائب رئيس المجلس وسكرتارية جمال صليب : إن المحكمة الدستورية العليا قضت بعدم دستورية المادة 91 من قانون تنظيم الجامعات من وضع قيد زمني علي منح إجازة مرافقة الزوج المساء 15-1-200
    • Guest مغترب
      2
      ياجماعه انا محتاج مساعده ضروري انا بئالي مع كفيلي 5 سنين مش عايز يعطيني اجازة كل حجته ان مفيش بديل وكل ما يجي بديل هو ميتفقش معاه دلوقتي انا كلمته من شهر على اجازة ضروري عشان ابويا هيعمل عملية ولازم انزل انا وحيد يعني لا في اخوات صبيان ولا بنات وعرفت كفيلي الوضع وبردو مرضيش بيقول مفيش بديل استنى اجيب واحد من مصر على فيزا وتبق تنزل يعني بالعربي كده قدامك شهرين تلاته على ما تنزل انا مش عارف اعمل ايه حد يفيدني ؟
  • أضف...