اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تفاقم خلاف الجمل وشرف

mhamed

Recommended Posts

مصادر: تفاقم خلاف الجمل وشرف

تواترت أنباء عن تصاعد الخلافات بين د. عصام شرف رئيس الوزراء ونائبه د. يحيي الجمل.

وأرجعت مصادر مطلعة تفاقم الخلاف إلى شعور شرف بأن أداء الجمل يعرقل سرعة تنفيذ تكليفات الحكومة و"ينشغل بالكلام الإعلامي أكثر من تنفيذ الملفات التي في حوزته".

واستشهدت باضطرار شرف للتدخل وحسم ملفات كانت ضمن قرار تعيين الجمل نائباً لرئيس الوزراء، خاصة التغييرات الصحفية والإعلامية وتسريع آلية عمل المجلس الأعلى للصحافة.. والحوار الوطني.

وذكرت المصادر تدخل قيادة عسكرية لم يُكشف عن اسمها، قبل أسبوعين، على الهواء في برنامج (آخر كلام) مع الإعلامي يسري فودة للرد على اتهامات ضيفيه علاء الأسواني وبلال فضل للمجلس بالبطء في إجراء التغيرات الصحفية والإعلامية "مما خلق نقاط احتقان وسط الصحفيين والثوار عامة"، وردت القيادة العسكرية بأن الملف في أيدي د. يحيى الجمل منذ شهر.. "وعليكم سؤاله". وبعدها كُشف عن دعوة شرف لعدد من شيوخ المهنة والمثقفين ليحصل منهم على قائمة ترشيحات.. بُنيت عليها التغييرات الصحفية الأخيرة، وهو ذات ما فعله لحسم تغيير قيادات ماسبيرو.

وتحدثت المصادر عن تدخل شرف لإلغاء شرط الحصول على الموافقة الامنية لإصدار الصحف، بعد اتهامات للجمل بعرقلة إصدار تراخيص جديدة بحجة بطء الموافقات الأمنية. ومع إلغاء هذا الشرط..بدأت حوالي 20 شركة خاصة خطوات قانونية وفعلية لإصدار جرائد يومية.

وأشارت المصادر إلى سحب ملف الحوار الوطني من الجمل، على خلفية الانتقادات التي وجهت لاختياراته للمشاركين ولآلية إدارته له، وتسليمه للجنة برئاسة د. عبد العزيز حجازي رئيس مجلس الوزراء الأسبق.

وقالت المصادر: إن الخلافات عبرت عن نفسها بشكل واضح بداية الأسبوع الجاري.

وتولى الجمل منصب رئيس مجلس الوزراء مع وزراة أحمد شفيق، وكان دائم الدفاع عنه أثناء وزارته وبعد تنحيته عنها.. رغم أن إقالة شفيق كانت أحد مطالب الثوار الرئيسية.

الوفد

رابط هذا التعليق

الدكتور عصام شرف لو أقال الدكتور يحيى الجمل اليوم سيكسب شعبية هائلة فوق شعبيته ... أي والله ... لإن الناس مخنوقه من الراجل ده ... سواء بسبب تصريحاته المستفزة أو تباطئه المميت وكذلك لارتباطه بالنظام السابق

والدكتور سمير رضوان أو الجنزوري يمسك منصب نائب رئيس الوزراء

وعارفين مين ممكن يدير الحوار الوطني بكفاءة ... الدكتور محمد سليم العوا ... رجل لبق ودبلوماسي ومعتدل وذو كاريزما

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

أنا بصراحة فعلا مستغرب .. هو ليه عصام شرف سايبه في منصبه لحد دلوقتي..رغم الانتقادات الكثيرة الموجهة ليه..و رغم أفعاله الغريبة..و آخرها المقال اللي جابه أخونا سين سين..و مش عارف بصراحة هو منشور فين..بس المقال كله درر الحقيقة..و الراجل فعلا بيعيد أمجاد أحمد شفيق

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق

أنا بصراحة فعلا مستغرب .. هو ليه عصام شرف سايبه في منصبه لحد دلوقتي..رغم الانتقادات الكثيرة الموجهة ليه..و رغم أفعاله الغريبة..و آخرها المقال اللي جابه أخونا سين سين..و مش عارف بصراحة هو منشور فين..بس المقال كله درر الحقيقة..و الراجل فعلا بيعيد أمجاد أحمد شفيق

منشورة في الصفحة الأولى من المصري اليوم .. تخيل ؟

الرباط الخاص بي

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

منشورة في الصفحة الأولى من المصري اليوم .. تخيل ؟

الرباط الخاص بي

لا مؤاخذه يا عمنا..ما فتحتش أنا المصري اليوم دي النهاردة خالص

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق

فعلاً خيبة الأمل راكبةالجمل

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...