اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

همسة ...........فى اذن حواء


Howayda Ismail

Recommended Posts

التذمر المستمر والحوار السلبي يمكن أن يزيد من شق الخلاف بينك وبين زوجك. إذا كان غالبا ما يتلكأ في القيام بالمهام الموكلة إليه ويخلف بوعوده معك، فيجب ان تفكري في طريقة للالتفاف على سلبيته. ولكن لا تلجئي للتذمر لأنه بلا فائدة.

لا تأخذي الامور بشكل شخصي.

حاولي ضبط النفس عندما لا يقوم بأداء مهمة ما. طالما أنه يقوم بمساعدتك بأمور أخرى لا داعي للوقوف عند المهام التي لم ينجزها. تجنبي القيام بالمهام التي طلبت منه الاهتمام بها أو تخبريه بكيفية انجاز المهام بعد أن قام بإنهاءها. التذمر وعدم تقدير المساعدة سيقودكما الى مشاكل أكثر لا لزوم لها. عندما يقوم بتنفيذ مهمة ما بطريقته الخاصة فهذا لا يعني بأنه يعاندك بل ببساطة يتصرف وفقا لمعرفته أو قدرته.

لا تثيري غضبك حول الامور الصغيرة.

كل تلك الأشياء الصغيرة التي تضايقك – ينسى إخراج النفايات، يشتري النوع الذي لا تحبينه من عصير البرتقال – لا تساوي إزعاجك. إسألي نفسك لماذا تؤثر هذه الأشياء الصغيرة عليك. هل هناك مشاكل أخرى تحفز شعورك بالتوتر والغضب منه؟ إذا كان هذا هو السبب، حاولي التحدث معه عن هذه المشاكل ومحاولة حلها وديا أو خذي 10 دقائق من الاسترخاء والتأمل بعيدا عن جو التوتر واستعيدي هدوءك.

تحدثي معه بطريقة لطيفة.

التذمر، الصراخ، الإصرار والعناد لن يحلوا المشكلة. حتى لو طلبت منه 100 مرة القيام بمهمة ما بطريقة لطيفة، اطلبي منه للمرة 101 بطريقة لطيفة ومهذبة. استعملي الكلمات السحرية مثل رجاءا، لو سمحت، شكرا بدلا من التحدث بصيغة الأمر. لا أحد يحب أن يتحدث معه الآخرون بطريقة الأمر والصراخ، اللطف ثم اللطف ثم اللطف هو الحل.

فكري قبل أن تتذمري.

عندما تشعري برغبة في التذمر، توقفي وفكري في ما إذا كان ما ستقولينه ضروريا فعلا أم سيثير المزيد من المشاكل. قاومي رغبتك في الصراخ وإثارة المشاكل حتى لو كنت في مزاج سيئ. عودي نفسك على التفكير بهدوء واختيار الكلام المناسب.

رابط هذا التعليق
شارك

شهرزاد الحلم الممتزج بالخيال

المشبعة بالاساطير

وكأن كل انثي بداخلها الشهرزاد والأمسيات لكن من تجرؤ علي سرد الحكايا

انت تصنعين من شهرزاد الممتزجة بالانوثة الكثير والكثير

تلك التلقائية وتلك الكلمات

كأستعراض علي الشاطئ تحت غروب الشمس بشال حرير

وتتحدث الاسطورة

أن بكل انثي شهرزاد

وأسطورة

ونادر جدا

أن تعي النساء

في زمن امساخ النساء

يحترفن صناعة الأحزان بلا تبرير

فمرحا بشهرزاد تشرق من جديد

وتدغدغ الحلم القديم من جديد

ترسم اللوحات بالحكايا

نتفخ الروح في اللوحات بمذاق أنثي

فتحدثي شهرزاد

واكسري الاغلال

كل الرجال متمردون

يتوقون للتحرير

كلمات اعجبتني قالها سمبا في توبيك احكي يا شهرزاد

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

782283329.png

رابط هذا التعليق
شارك

كل الرجال متمردون

يتوقون للتحرير

الأشياء التي يشعر الرجل بأنه فقدها بعد الزواج؟

يشبه الكثيرون الزواج بالقفص الذهبي لكن بالنسبة لبعض الرجال هو قفص يشبه قضبان زنزانة السجن، يشعر عدد كبير من الرجال بأن الزواج، وبخاصة بعد مضي خمس سنوات عليه، بمثابة الأداة التي تحرمهم من أشياء كثيرة كانوا يتمتعون بها قبل الزواج. يشعرهم بأن الحياة قد تحولت رأسا على عقب ان لم يتكيفوا معه والحاجز الذي يحول بينهم وبين عادات وممارسات كانت مصدر لهوهم قبل الدخول في اطاره المحدد المعالم والحدود.

تسلم مهام الزواج:

منذ اللحظة التي يشعر فيها الرجل بأنه التزم بشريكة الحياة يبدأ دماغه بنشاط متسارع محاولا ايضاح ماسيجنيه أو يخسره من الزواج. و قد تكون جيدة لأنه سيدخل دائرة الاستقرار العاطفي بجانب زوجة اختارها. ولكن مايلبث أن يظهر الوجه الآخر للعملة المكتوب عليه ثلاثة أشياء رئيسية هي: الروتين والتكيف والواقع الجديد.

فان العامين الأولين من الزواج يمران على خير، ولكن بعد مضي خمس سنوات على الزواج تنقلب هذه الاحصائية رأسا على عقب بحيث تصبح نسبة تسعة وستين بالمائة من الرجال يشعرون بأنهم فقدوا أشياء رئيسية بسبب الزواج، فما هي؟

القائمة متشابهة:

ان جميع الرجال تقريبا متشابهون حول قائمة الأشياء التي يشعرون بأنهم فقدوها بعد الزواج:

1- فقدان الأصدقاء:

من المعروف بأن الزواج يبعد كثيرين من الرجال عن صداقات كانوا قد بنوها خلال فترة العزوبية، وهذا يجعلهم في كثير من الأحيان يحنون الى هذه الصداقات. و على الرغم من امكانية الشخص الابقاء على بعض من صداقات العزوبية فان نوعية وأهداف تلك الصداقات تتغير بعد الزواج. ويشتكي الأزواج كثيرا من فقدان تلك الصداقات وينحون باللائمة على الزواج في ذلك.

2- فقدان عطلة نهاية الأسبوع:

ان الرجل قبل الزواج يخطط لعطلة نهاية الأسبوع بشكل فردي بحيث أنه يقوم بمزاول النشاط الذي يرغبه، لكن ذلك يتغير بعد الزواج من حيث أن الزوجة تشارك في التخطيط لهذه العطلة فتختلف وجهات النظر حول النشاط المراد ممارسته وتنشأ اختلافات في الرأي تؤدي الى نشوب شجارات في بعض الأحيان. يعتبر هذا الجدال حول عطلة نهاية الأسبوع من الأشياء الغالية التي يشعر الرجل بأنه فقدها لأنه كان ينفرد في اتخاذ القرار حولها.

3- اللهو غير المنظم:

أن الرجل يبحث عن سبل للهو تعتبر على الأغلب غير منظمة من حيث اختيار الأشياء التي تلهيه وتشعره بالسعادة، ولكن بعد الزواج يغيب ذلك لأن اللهو الذي كان يمارسه قبل الزواج لايناسب مرحلة مابعد الزواج. فالزوجة ربما لاتوافق على الأشياء التي كانت تمثل لهوا بالنسبة للزوج ويبدأ نوع آخر من اللهو الذي يعتبره الكثيرون من الرجال بأنه محدود بسبب تواجد الزوجة.

4- الحرية الشخصية:

وتعتبر بالنسبة للرجل المتزوج أهم الأشياء التي يفقدها بعد الزواج. فهو لم يعد حرا مائة بالمائة كما كان يشعر قبل الزواج.وأضافت المجلة بأن تواجد الزوجة يشعر الرجل بضيق هامش الحرية التي كان يتمتع بها قبل الزواج.

5- هروبات استراتيجية:

ان الرجل قبل الزواج يمارس أنواعا من الهروبات التي توصف ب "الاستراتيجية" ويأتي على رأسها هروبات من مسؤوليات والتزامات وواجبات . لكن الزواج يضع حدا لهذه الهروبات ويضع الرجل أمام الأمر الواقع في تحمل مسؤوليات الزواج الضخمة.

6- الاستقلالية المالية:

يشعر الرجل بعد الزواج بأنه لم يعد يتصرف بأمواله كما يشاء لأن هناك زوجة الى جانبه يهمها معرفة كيفية صرف الزوج لأمواله ومنعه من التصرف بها لأشياء غير متعلقة بمتطلبات الحياة الزوجية، بل أن هناك زوجات تطلبن تنظيم كل شاردة وواردة من دخل الأسرة، بما في ذلك دخل الزوج.

7- الشعور بفقدان الخيارات:

ان الرجل يشعر بأنه قد فقد عددا كبيرا من الخيارات التي كانت متوفرة أمامه قبل الزواج، مثل خيار قضاء الوقت في المكان الذي يرغبه وخيار قضاء الاجازات وكذلك خيار انتقاء مايريد شراءه وخيار ممارسة نشاط رياضي أو اجتماعي يريده. بعد الزواج يبرز الرأي الآخر للزوجة التي ربما لاتوافق على كثير من هذه الخيارات أو تحاول تغييرها.

رأيان مختلفان:

ان مفهوم الزواج يختلف بين الرجل والمرأة، أي أنه في حين يشعر الرجل بفقدان الأشياء بعد الزواج فان المرأة تشعر بأن الزواج هو مكسب ليس فيه أية خسارة بالنسبة لها.

أن المرأة تشعر بأن الزواج ربح وليس خسارة لأنه يمنحها الطمانينة والشعور بالأمان اللذين لايعير الرجل اهتماما كبيرا بهما لأنه كرجل لايشعر بأنه بحاجة لمنحه الأمان، ولذلك فان شعوره بأنه يتوجب عليه منح الأمان للزوجة يعد نشاطا ذهنيا اضافيا بالنسبة له.

أن التهرب من الالتزام بعلاقة ثابتة ودائمة مع المرأة هي من سمات الرجل الذي يعتبر الزواج فقط واجهة اجتماعية تكسبه احترام المجتمع. لكن الأمر يختلف بالنسبة للمرأة التي تنظر الى الزواج على أنه العش الذي يحميها من الوحدة وكلام الناس وانتقادات الآخرين، أي أن المرأة معرضة للانتقادات أكثر من الرجل في مرحلة ماقبل الزواج.

ان الرجل يظل طفلا من الداخل ولذلك فهو يعتبر أية محاولة من الزوجة للتحكم بتصرفاته أشبه بالضغوط التي كانت تمارس عليه أمه عندما كان صغيرا.

أن الرجل يشعر بأنه نضج عندما يبتعد عن تحكم أمه بتصرفاته. ولذلك فان الزوجة قد تمثل بالنسبة له تلك الأم التي كانت تحد من حرية تحركاته وتتحكم بكثير من تصرفاته.

ونصح خبراء الاسرة الزوجات بالابتعاد عن لعب دور الأم مع أزواجهن لأن ذلك يعتبر من الأشياء التي تضيق هامش حرية الرجل. وقال ان على الزوجة أن تلعب دور الشريك المتفهم وليس الشريك المتحكم. وأضافوا بأن هناك بالفعل شعورا عند الرجل بفقدان الكثير من الأشياء بسبب الزواج عندما تكون العلاقة الزوجية تنافسية وغير مبنية على الاحترام المتبادل لهامش حرية الآخر. وأوضح بأن هناك نساء كثيرات لاتستطعن الثقة بأزواجهن فقط لأنهم رجال، الأمر الذي يعقد الأمور

رابط هذا التعليق
شارك

اختبار :هل ترغبين في إسعاد زوجك؟

...................................

السؤال الأول:

دعي زوجك يحل مشاكله بنفسه، وكوني على يقين بأنه سيفعل الأفضل.

أ - هذا ما أفعله

ب - إلى حد ما

السؤال الثاني:

تذكري دائما أنه ليس كامل الأوصاف، ولا أنت كذلك.

أ - نعم

ب - هو الرجل المسؤول

السؤال الثالث:

أعطيه رأيك وحلولا للمشكلة بشكل رقيق منظم، واتركي له الاختيار.

أ - هذا ما أفعله

ب - لا يقبل غير هذا

السؤال الرابع:

مرني نفسك على عدم توجيه الانتقادات أو الإرشادات لمدة يومين، ثم 3 أيام ثم أسبوع، وامتحني نفسك.

أ - فكرة جيدة

ب - أحاول جاهدة

السؤال الخامس:

اتركي لزوجك مجالا للحركة، ولا تراقبي حركاته، وانتظري النتيجة.

أ‌ - هذا ما أفعله

ب - قليلا ما أفعل

السؤال السادس:

كوني أميرته الجميلة الهادئة التي أحبها ولا يزال؛ ليكون بطلك ويحقق حلم سعادتك.

أ‌ -أنا أميرته

ب - أحاول جاهدة

السؤال السابع:

استفيدي من تجاربه الحياتية، فيشكل هذا الاندماج طاقة حيوية تدفعكما للأمام.

أ - إلى حد كبير

ب - إلى حد ما

السؤال الثامن:

اسعي لنيل حبه واحترامه، فتشعريه بتميزه.

أ‌ - أعمل على هذا

ب - أحاول جاهدة

السؤال العاشر:

لا تدعي متاعب الحياة ومشاكل العمل والأبناء تأخذك على حين غِرة بعيدا عن زوجك.

أ - نعم

ب -أحاول جاهدة

السؤال الحادي عشر:

النبات يشعر بالحياة مع نور شمس الصباح، وبجانب قلب زوجك الحنون ستشعرين بالحياة.

أ‌ - حقيقة مؤكدة

ب -إلى حد ما

السؤال الثاني عشر:

فرق كبير بين أن يشعر الإنسان بأنه محبوب، وبين إحساسه بأنه غير مرغوب.

ليس كامل الأوصاف، وكذلك زوجك! وقلبك يرشدك إلى طرق تقديم السعادة، ملتمسة خطواتها بوعي وتفهم.

أ - إلى حد كبير

ب - أوافقك الرأي

النتائج

الزوجة العاشقة!

إذا كانت غالبية إجابتك«أ» أكثر من 11، فأنت زوجة محبة لزوجها، تنعمين بالسعادة معه، وتسعين- ما وسعك- لتوفير كل سبل السعادة والوفاق بكل رضا وحب وحنان وإصرار؛ عقلك يشير عليك بأن الإنسان

ليس كامل الأوصاف، وكذلك زوجك! وقلبك يرشدك إلى طرق تقديم السعادة، ملتمسة خطواتها بوعي وتفهم.

تمتنعين عن توجيه الانتقادات والإرشادات يوما بعد يوم، لا تلاحقينه بعينك التفتيشية الباحثة عن الأخطاء، أو أسئلتك الكثيرة التي تسرق سعادته، ومن هنا أنت أميرته المتربعة على عرش قلبه، وهو بطلك المحب، المُلبي كل ما يدخل الفرحة والسعادة لقلبك.

نصيحتنا: الحياة أخذ وعطاء، فظلي على منهجك، وقدمي ما تستطيعين من حب وتقدير واحترام وتفاهم واشتياق؛ تحصلي على نفس القدر من السعادة وزيادة من زوجك المحب.

خطوات بسيطة

وإن كانت الغالبية في إجابتك«ب» فأنت في أزمة، وعلاقتك بزوجك تفتقد السعادة! وهذا يرجع إلى أنك تعيشين بمفاهيم تقليدية عن الزواج ونظرة متوارثة عن الزوج والحياة الزوجية؛ فالرجل-مثلا- عليه وحده مسؤولية البيت والأبناء وإدخال السعادة إلى القلوب، وهذا خطأ من وجهة نظرك، عليه أن ينصت ويستجيب لما تشيرين به عليه، أو فليحلها وحده!

كما أن الزوجة في نظرك يقتصر دورها على إعداد الطعام والشراب، وتهيئة المنزل والأبناء لحياة صحية ودراسية جيدة فقط، حتى أخطاء زوجك تنتقدينها وتعاتبينه عليها مرارا وتكرارا! فأنت بتفكيرك التقليدي هذا، ونظرتك السلبية لدور الزوج في عينيّ زوجته، لن يتوفر لك الأمان والاستقرار الزوجي أو الإحساس بالسعادة!

نصيحتنا: اتركي ما شاهدتِه وما سمعتِه وربما ما عشتِه وسط والديك، واسعي بأفكارك أنت، ومشاهداتك العصرية نحو حياة أكثر حبا وسعادة، وبيدك مفاتيح وخطوات السعادة..فابدأي من الآن.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

«كلمات... ليست كالكلمات» انطقيها ومدي جسور المحبة الزوجية

الدراسة أعدتها جامعة «برمنجهام» ببريطانيا، ومضمونها يُعطي إشارة واضحة لأهمية الحوار المباشر بين الزوجين في كلمات صريحة، وظيفتها أن تزيل العديد من العقبات وسوء التفاهم والخلافات والمشاحنات، والتي كثيرا ما تحدث بين الزوجين، وتؤثر على سعادتهما، وقدر التفاهم بينهما!

couple.jpg

الحكمة والعقل

برأي الدكتور علي بهلول استشاري العلاقات الزوجية أن الخلاف يأتي من اختلاف طبائع الزوجين، ومن الحكمة والعقل ألا يزيد؛ حتى لا يؤثر على الحياة الزوجية بالسلب، خاصة إذا كان الزواج في بدايته، أو يؤثر على الأبناء وصحتهم النفسية فيما بعد، وهذا الأمر يعتبر لدى الكثير من الزوجات الموت الحقيقي!

واللغة الحوارية بكلمات المدح والشكر والإطراء والإعجاب لغة عالمية، يحتاجها الإنسان مهما كانت طبيعته ومهما كان جنسه، يستدرك الدكتور علي بهلول: «من أجل ذلك كان بحث العديد من المهتمين بالشؤون الزوجية على أنه بدون المودة والرحمة والحب والتعاطف المتمثلين في صور حوارية لانتهت الحياة الزوجية، وسيطر عليها الخرس الزوجي، والذي غالبا ما يمهد لمرحلة ما قبل الطلاق».

couple-on-beach(1).jpg

نحو حب أكثر

مشادات أقل..حب أكثر» كتاب تتحدث فيه الكاتبة البريطانية «لاورى بوهني» عن تلك الكلمات السحرية التي تنطقها الزوجة فتذيب بها جليد الصمت والمشاحنات، ويتفق الدكتور علي بهلول مع مضمون هذا الكتاب، ويرى أن الأمر لا يختلف كثيرا داخل المجتمع الشرقي؛ والكل يسعى إلى حالة من التفاهم والكثير من الحب، وأن هناك بعض المواقف تستلزم بالفعل كلمات لها مفعول السحر.

يوضحها لنا الدكتور علي بهلول استشاري العلاقات الزوجية، ويتفق بها مع وصايا الكاتبة البريطانية:

تحية الصباح لزوجك مع قبلة على الجبين لها تأثيرها السحري في مواجهة متاعب اليوم؛ فهي تزيد من عمق العلاقة وتأكيدها وتجدد الثقة فيها، كما أنها تزيل العديد من آثار متاعب اليوم السابق، وتفتح صفحة جديدة للعلاقة، حتى ولو شهدت الليلة السابقة مشادة قوية وخلافات حادة تأتي تحية الصباح؛ لتقول الكثير مثل: لننسَ ما فات، علينا الحفاظ على حبنا، الخلاف لا يفسد الود والمودة بيننا.

كما أن استطلاعاً أميركياً للرأي كشف أن 94 % من الأزواج الذين يتبادلون تحية الصباح وصفوا علاقاتهم بأنها ممتازة، في حين أن الذين لا يمارسون هذه العادة الصباحية يصفون علاقتهم بالعادية تاتى تلك الكلمة المتبادلة بين الطرفين كتقدير واعتراف بالتعب والتضحية الذي يؤديه كل طرف للآخر، والنطق بكلمة «شكرا» تجعل الطرف الآخر يعمد إلى تكرار أفعاله الحميدة؛ مما يجعل الحياة بسيطة، والتعاون متبادلا في غيرها من الأشياء البعيدة عن الإنفاق المادي، وإنما تحتاج إلى إنفاق نفسي ومعنوي.

ويضيف موضحا: إن كثيرا من الزوجات يستخففن بكلمة «شكرًا» أو ما يعادلها كتعبير عن الامتنان والتقدير، ولكنها في الواقع تحمل آثارا اجتماعية، وعلى الأزواج بشكل خاص؛ لأنها تعني الكثير، ولها أثرها التراكمي في الإحساس بالرضا والطمأنينة.

انطقي بها:

«سلامتك»، «ألف سلامة»، وإن كان الزوج يحمل عددا من الحقائب فيسرع الطرف الآخر؛ ليعاونه في حملها، فهذا يعد رمزا للمساعدة حتى إن أصر الطرف الآخر على الاحتفاظ بها، وكذلك كلمة: «صحتك مهمة.. اهتم أكثر بها»، أو «عليك بالراحة الآن وأنا من ستتولى شؤونك» مع احتضان بشكل قوي! وسيكون لذلك أثر قوي في النفوس.

وفي دراسة قامت بها الدكتورة «فيرتوون كولمن» نُشرت في المجلة الطبية البريطانية أكدت الباحثة أن الاحتضان –وليس التفاحةـ كل يوم يبعدك عن مراجعة الطبيب ألف يوم، فالاحتضان ليس وقاية فقط، وإنما هو علاج أيضا؛ لهذا نصحت إدارات المستشفيات بتزويد غرفها الخاصة بأسرة مزدوجة بهدف إفساح المجال للأزواج للبقاء إلى جانب زوجاتهم، وذلك لتوفير الحب والحنان والاحتضان؛ للمساعدة على سرعة الشفاء.

وفى تفسير آخر: الاحتضان ينقل الطاقة الإيجابية الموجودة بين الطرفين، ويزيل الطاقة السلبية، ويعمل على إعادة الاتزان.

هنا على الزوجة أن تبادر إلى استخدام العديد من الكلمات تهمس بها في أذن زوجها، تعبر من خلالها عن سعادتها وحبها له، وأنه أفضل وأهم رجل في حياتها والتي تغيرت كثيرا بعد معرفتها به، وعليها أن تتأكد أن لهذه الكلمات مفعول السحر في العلاقة الحميمة بالتحديد، حيثُ تقل الفجوة النفسية، وتجعل رغبة كلا الزوجين هي إرضاء الآخر، فيصبح اللقاء أكثر ودا وتفاهما وثقة بالنفس.

وعلى الرجل أيضًا الحرص على أن يُسمع زوجته ما تحبه من الكلام المعسول، ولا يبخل بشيء مهما كان صغيرًا؛ كل امرأة تتمنى لو يفهم الرجل ما بداخلها من عواطف تتوق إلى التعبير عنها وتبادُلها، فكلمة غزل واحدة قد تكفي يومًا كاملاً؛ لأنها تقوي العواطف بين الزوجين.

في هذه الحالة للكلمات الحانية الرقيقة من جانب الزوجة دور نفسي كبير؛ لتعيد الثقة إلى زوجها، وهو موقف لا يستهان به، وعليها دائما أن تشعره بالحنان وأنها سعيدة بوقوفها بجواره، وأنه قادر على عبور هذه المحنة المؤقتة، وعليها ألا ترهقه بالمطالب، وأن تختصر كل ما تستطيع حذفه من احتياجات المنزل والأبناء؛ حتى لا تزيد من الأزمة، وأن تحاول مساعدته ماديا إن استطاعت.

في هذه المرحلة يجب أن يتوقف الكلام تماما ويحل مكانة الالتزام بالصمت؛ حتى تعبر تلك العاصفة؛ ليبدأ الحوار في مرحلة الهدوء، وهو الوقت المناسب للنقاش. وقتها سوف تختلف ردود الأفعال.

نصائح

يقدمها الدكتور علي بهلول استشاري العلاقات الزوجية والتي تساعد الزوجين في تحقيق تفاهم أكثر ومشادات أقل.

لا تتوقفي عن كلمات الإطراء؛ فالرجل يعتز بها وهي تكسبه الثقة في نفسه.

حاولي الإشارة أمام الأهل والأصدقاء إلى أهمية دور زوجك في حياتك ومشاركته لك، حتى وإن كانت بسيطة.

أنصتي لزوجك وهو يتحدث، واستمعي لحواره باهتمام ولا تقاطعيه؛ فالرجال يحبون الأحاديث كالنساء! وعلى الزوج –أيضا- أن يصغي جيدا لحديث زوجته، فالإصغاء أهم مجاملة يمكن أن تمنحها لها؛ تعطيها الإحساس بأنك مهتم بها، وبأدق تفاصيل حياتها‏، ويتولد إحساس عميق من التفاهم والتقارب‏ بينكما وتتولد بعدها الرغبة في المشاركة وتبادل الحوار.

احترام الزوجة وتقديرها من أهم الأمور التي تسعد المرأة، وتساعد على تقليل الفجوة النفسية، وبدونها تشعر المرأة بالانكسار والمهانة فتتغير معاملتها مع زوجها

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

6 عادات سيئة تخرب حياتك الزوجية

couple-break-up-300x200.jpg

تجدينها غريبة عندما تلاحظي أن هناك عادات تشترك فيها النساء ولا تستطيع الإقلاع عنها بسهولة، وهي عادات للأسف سيء جدا تعمل على تخريب علاقتك بزوجك وتجعلها معرضة للكثير من المشاكل.

ونلخص لك هذه العادات بما يلي:

1- انتقاد عائلته

قد تكونين على حق في انتقادهم، ربما لديك مايبرر ذلك، ولكن حتى لو لديك مبرراتك ومهما كان شعورك لا داعي لأن تقولي له مايزعجك في عائلته ولا حتى تلمحي بتصرفاتك أنك ممتعضة. في نهاية الأمر إنها زيارة لن تقدم ولن تؤخر تغاضي عن مايحدث فيها.

2- التجسس

التفتيش في رسائل موبايله، قراءة إيميلاته إذا نسي بريده مفتوحاً في البيت. السؤال عنه حين يتأخر مع أصدقائه بطريقة غير مباشرة. كل هذه الأمور ستؤذيك وتؤذيه. أنتما معاً لأنكما تريدان أن تكونا معاً. إما أن تثقي أو لا تثقي، هل تحبين أن يقوم هو بالأمر نفسه؟

3- الخلاف أمام الناس

مهما حدث أمام الغرباء لا تظهري امتعاضك حافظي على ابتسامتك وتظاهري بالمزاح معه. إحراجه أمام الناس وإظهاره على خطأ من أكثر الأمور التي تؤذي الرجل.

4- إهمال نفسك

كثيرات من ينسين أنفسهن بعد الزواج، تترك وزنها يزداد،

تظل بالبيجاما في المنزل, تهمل مظهرها وشعرها. كأنها كانت تهتم بمظهرها فقط لتتزوج. الرجل يحتاج أن يشعر منك برغبتك في لفت نظره أيضاً.

5- محاولة تغييره

تريدين تغيير كل طباعه، تريدين رجلاً تفصيلاً على مقاس خيالك. للأسف هذا الرجل ليس له وجود. هل تحاولين إجراء عملية تجميل قسرية لنفسية هذا الرجل؟ لا بد أن يتم كل شيء بالتفاهم. الاختلاف والاتفاق على أمور يجعل كل إنسان يقدم تنازلاته في سبيل هذه العلاقة.

6- ترك الأمور تتفاقم

من أجل تسيير المراكب تتجاهلين كل شيء. تتركين كل شيء يؤلمك وتسكتين بحجة أنك لا تريدين افتعال المشاكل. لست بحاجة عزيزتي لعمل مشكلة للتعبير عن مايزعجك. الجلوس بجانبه والتواصل معه بحوار هادئ يحل الكثير. وينظف الجروح لتلتئم أولاً بأول ولا تتعفن في الداخل حتى تتحول إلى حالة خطرة لا علاج لها.

رابط هذا التعليق
شارك

حولي زوجك الغاضب إلى محب عاشق

ايجابيات كثيره تتحقق بالتزام الزوجة الصمت عند غضب الزوج .

فسماعك لكلمات لا تسرك من قبل الزوج ليس نهاية العالم .ولكنها حاله تعتري الزوج قد يكون فيها محقاً وقد لا يكون كذلك,

فالمرأه الذكية هي التي تستطيع تحويل الغضب إلى رضى . فلا تنفعلي عند غضب الزوج وستجدين ما يسرك .

أيتها الزوجـه كوني كالزجاجه النقيه امام اشعه الشمس الحاره ..

تنفذ من خلالك ولا تنعكس . بل كالقوارير التي اذا ما ارسلت اليها اشعه

الشمس ازدادت جمالا وسرقت القلب انحناءاتها وتثنيها .

2 -مدح الغاضب والثناء عليه يقضي على الغضب .

مدح الغاضب والثناء عليه يقضي على الغضب . ويولي الغضب هاربا منه بل

يحوله الى رضى كامل حاولي ان تفاجئي الزوج عند الغضب بكلمات المدح قبل

ان تتفوهي باي كلمه اخرى

ستقطفين ثمرتها ياذن الله تعالى

3 -اياك والتباطؤ ..

ايها الزوجـه .. اطفئي غضب الزوج بسرعة التجاوب . فإنه كالنارالملتهبة تلتهم

كل ما امامها . تخلصي مما وقعت من الخطأ في الحال امام الزوج وان رافقه

اعتراف بالخطأ فهو افضل .

واياك ان تعترضي عليه بانه اهو السبب في وقوعك بالخطأ او انه يتعمد بالبحث

عن اخطائك

تسابقي الى التخلص من المغضبات ، وستؤين ابتسامه باديه على محياه ولكنه

يحاول يخفيها ومسارعتك في ازالة غضبه ستمكنك من قيادته وتربع على عرش قلبه

4- قلبي عليــك ..

اظهري حرصك الصادق على مصلحته عند الاعتذار فستصبحين المستشاره

الاولى له ..

اذا اعترض الزوج على تصرف بدر منك فحاولي تقنعيه ان هذا التصرف فيه

منفعه له فعددي له منافع يشعر ان قلبك عليه .. لا تحديا له وابدي له بامكانيه

التراجع مع حرصك ان لا يطلب منك التراجع من اجل تلك المنافع .لكي لا يشعر

انه تحدي له .

5- مواقفه الغاضبه

..بيني لزوجك ان السبب الذي اغضبه هو محق فيه لتشاطريه همومه ..

ولتجعليه يطرح عن كاهله اغلب مافي نفسه من ضيق . فتصفو نفسه ..

6 -الحب لا يحتمل التحدي ..

عدم احراج الزوج لحظة غضبه هي وحدها مكسب كبير كم يشعر ان قلبك كبير

وان العلاقه ليست تحدي انما موده خاصه .. اذا وجدت له مخرجا من الحرج

الذي وقع فيه لحظه غضبه فقلبه سينبسط اليك ويعمل على ان يقدم الكثير لك

ولكن بدون ان يشعرك انه يشكرانقاذك له حفاظا على عزة نفسه .

7 -دعوة صادقه لحظة غضبه تفتح كل ابواب الرحمة وترفق الغضب .

ابتهلي الى الله تعالى لحظة غضب الزوج . فقلب الزوج بين اصبعين من اصابع

الرحمن يقلبه كيف يشاء . وافتقري الى ارحم الراحمين بقلب مملوء بالرجاء

لاخماد غضبه فان رحمته وسعت كل شي

رابط هذا التعليق
شارك

كيف تزرع المرأة المحبة والود في زوجها !؟

ان تكون المراه زوجه وصديقه وحبيبه فتملا حياة زوجها كلها فتكون السرور قلبه والاعجاب لعقله والمتعه لسمعه والانصات لحديثه فتكون له كل نساء العالم.

* -اجعلي زوجك يحبك فان احبك زوجك كنتي له ملكة جمال العالم ولو كنت في العين عاديه…

* غيري دائما من مظهرك وكوني انيقه فالمظهر له تاثير على النفس،والاناقه المتجدده للزوج تسكر الزوج وتبدو له امراته وكانها مائة امراه..

-* انصتي الى زوجك بمحبه واعجاب حتى لو تفاخر بنفسه كطفل صغير..

* وفري الراحه لزوجك في بيته وكوني انيسة وحدته وا نسية متاعبه وهمومه..

* هناك كلمه مهمه وسهله ورائعه تسعد المراه وزوجها..وهي كمة الشكر ،فهي تملك قلب زوجها..

* انظري الى محاسن زوجك قبل عيوبه فكل انسان له محاسن وعيوب وساعديه لتخلص من عيوبه..

* اذا اردت شيئا من زوجك فاستخدمي رقتك وحنانك وانوثتك وعقلك فالرجل يذوب بانوثة المراه..

* اذا غضبتي من زوجك فاصمتي واغلقي فمك واحترسي من لسانك واذكري الله.. فالمراه حين تغضب تلدغ زوجها وتطعنه في مواطن ضعفه وسوف يحقد عليها ..

* وكمايقال اقصر طريق لقلب الرجل معدته.فاعرفي ماذا يحب زوجك ومايكرهه ..

* ا دفعي زوجك الى الخير مااستطعتي..وادفعيه الى بر والديه وذوي رحمه..ولا تتضايقي ابدا من بره لاهله بل افرحي لانك تزوجتي رجلا اصيلا..

* كوني حمامه سلام في حياة زوجك فلا تكرهي اليه الناس وتنزعيه من الاصدقاء وتذريه وحيدا فلا تدفعك غيرتك الى قطعه من اهله فسوف يكون حاله وحيدا..

* الغيره مفتاح الطلاق والغيره في غير مكانها تسمم زوجها وتدفعه بنفسها الى الهرب منها والبحث عن غيرها ..

* الرجل لايعرف كيف يلبس في الغالب ولا كيف يقول حلو الكلام،فغردي في حياته فيبحث عنك ، واهتمي بمظهره وذكريه باوقات راحته وكوني له كالموسيقى والورود وعلميه ان في الدنيا ماهو اهم من الاعمال واحلى من الاموال..

* لاتخلعي برقع الحياء من زوجك لان زواجك قد طال به، ولاتسترجلي وكوني انتى من الرأس حتى القدم واجعلي الحياء يصبغ خديك بالحمره، وأنظري إلى زوجك كغريب احيانا.

* اذا كنت تحسين ان كلمات الحب الزم لك من الطعام فاعلمي ان الأحترام بالنسبه للرجل أهم من كل شيء

* لا تكوني بخيله بعواطفك وحنانك إتجاهه ..

* اعتبري زوجك طفلك ودلليله واعتني به ولاتنشغلي عنه باحد اطفالك..

* احرمي زوجك منك بين الحين والاخر وابدي له عروسا رائعه بعيدة المنال ..

* كوني متفهمه لزوجك ولاتهدمي حياتك بسبب عدم تفهمك له..

* ليس جمال المراه هوفقط اناقتها بل هناك جمال الشخصيه وبالاضافة الى خفة الروح والمرح اللذان تضفيان بهما على منزلك، فسوف يستمتع زوجك بحديثك ولو تعيدينه الف مره من حلاوته ولما فيه من معرفه وثقافه.

رابط هذا التعليق
شارك

الإرهاق مرض للنساء فقط!

qqq_930668983-150x150.jpg

هل تشعرين بتعب دائم. هل تعرفين ما إذا كان هذا الإعياء ناتجاً عن أوهام تعيشينها، أم مرضاً حقيقياً؟ من يصابون بالتعب الحاد، يجدون صعوبة في تحديد وضع الألم الحقيق، والسبب أن جسدهم كلّه يتعرّض لنوبات الألم.

حين تستمر أعراض الإعياء لفترة تزيد عن ستة أشهر متواصلة، لا يمكن أن نتحدّث عن عارض عابر،

يشرح طبيب الأعصاب جهاد أبو شقرا حين ينسى المريض طعم النوم، ويشعر بمشاكل هضميّة متزايدة، وآلام في المفاصل، يذهب من طبيب إلى آخر ليعرف سبب مشاكله الصحية الكثيرة. لكن للأسف، تتحوّل زيارة المريض إلى ما يشبه حوار الطرشان. لأن الطبيب سيحاول البحث عن سبب محسوس للمرض، من خلال اختبارات وتشخيصات قد تطول…

قبل معرفة أن السبب الحقيقي خلف الآلام المتفرقة هو الإرهاق الشديد.

“تفسير سبب الإرهاق لا يكون سهلاً دوماً. يمكن لفحصوات الدم أن تظهر لنا ما إذا كان نقص الحديد في الدم هو السبب، أو حتى فائضاً في الحديد. يمكن أن يكون السبب أيضاً خللاً في عمل الغدة الدرقية، أو حتى التقاط عدوى فيروسيّة”، يشرح الطبيب.

للمفارقة، فإنّ أعراض الإرهاق تطال النساء غالباً، وليس الرجال. .. والعلاج الأمثل، بحسب أبو شقرا هو أن تتحلّى المريضة بشيء من الأنانيّة! “حين يتعب الرجل، ينام، ويرتاح، ويوكل مهامه في العمل لشخص آخر. حين تمرض المرأة، تواصل العمل سواءً في المنزل أو خارجه، لهذا لا عجب أن تصاب بالإعياء”، يشرح الطبيب لـ “أنا زهرة”.

لكن ما الحلّ؟ “النوم لا يكون دوماً العلاج الوحيد للتعب. أحياناً يكون سبب التعب الحقيقي ارتفاع ضغط الدم، أو فقر الدم كما قلنا. وأحياناً يكون السبب تناول دواء غير مناسب يحتوي على الكورتيزون.

وفي أحيان كثيرة يكون التعب نتيجة حتمية لمرض الإكتئاب”، يشرح الطبيب. وعلى ضوء هذا التشخيص، يمكن أن يختار الطبيب المختص العلاج الأنسب للمشاكل العضويّة والنفسيّة…

إلى جانب العلاجات التي قد يقدّمها الدواء، يجب على المصابة بالإرهاق أن تبتعد قليلاً عن الروتين اليومي، وتأخذ عطلةً طويلة مثلاً.

“عادةً أنصح المرضى بأن يستجيبوا لنداءات جسمهم قبل الوصول إلى مراحل صعبة ومتقدمة من التعب، بهذا المعنى، لا يجب أن تبالغ المريضات في السهر ليلاً حتى أثناء الدراسة، ولا إهمال صحتهنّ لصالح الواجبات المنزليّة”، يشرح الطبيب.

رابط هذا التعليق
شارك

للمفارقة، فإنّ أعراض الإرهاق تطال النساء غالباً، وليس الرجال. .. والعلاج الأمثل، بحسب أبو شقرا هو أن تتحلّى المريضة بشيء من الأنانيّة! “حين يتعب الرجل، ينام، ويرتاح، ويوكل مهامه في العمل لشخص آخر. حين تمرض المرأة، تواصل العمل سواءً في المنزل أو خارجه، لهذا لا عجب أن تصاب بالإعياء”

إزيك يا هند

عجبتني الفقرة دي أوي من الموضوع

حقيقية جدًا جدًا

متهيألي معظم نون النسوة كدة

مني ليكيgive_rose.gif

ربنا آتنا في الدنيا حسنة .. و في الآخرة حسنة .. و قنا عذاب النار

.. يا رب ..

احفظ مصر و المصريين

رابط هذا التعليق
شارك

للمفارقة، فإنّ أعراض الإرهاق تطال النساء غالباً، وليس الرجال. .. والعلاج الأمثل، بحسب أبو شقرا هو أن تتحلّى المريضة بشيء من الأنانيّة! “حين يتعب الرجل، ينام، ويرتاح، ويوكل مهامه في العمل لشخص آخر. حين تمرض المرأة، تواصل العمل سواءً في المنزل أو خارجه، لهذا لا عجب أن تصاب بالإعياء”

إزيك يا هند

عجبتني الفقرة دي أوي من الموضوع

حقيقية جدًا جدًا

متهيألي معظم نون النسوة كدة

مني ليكيgive_rose.gif

ازيك لونا حبيبتى

عارفة ليه الستات هى اللى بتتعب اكتر ده لان مخ الرجل عبارة عن صندوق بيقفله ويريح دماغه وينام

لكن مخ الستات عبارة عن شبكة عنكوبتية شغالة 24 صاحية ونايمة

من الآخر احنا اللى بنجيبه لنفسنا ههههههههه

:clappingrose::clappingrose:

تم تعديل بواسطة Hend ali
رابط هذا التعليق
شارك

نصائح لنظافة منزلك وللحفاظ على جماله وروعته من الطبيعه

543162-150x150.jpg

عزيزتي ربة المنزل .. لنظافة منزلك وللحفاظ على جماله وروعته ، يقدم لكِ الخبراء بعض النصائح المهمة التي تساعدك في التغلب على مشاكل منزلك الصعبة .

للتخلص من النمل: ضعي قشر الخيار في المكان الذي يخرج منه النمل ، لجعل المرايا تلمع: امسحيها بالسبيرتو ،

ولنزع العلكة عن الملابس : ضعي الثياب في مجمد الثلاجة لمدة ساعة

. لتبييض الملابس: ضعيها في ماء مغلي مضافاً إليها شريحة ليمون لمدة عشر دقائق ، ثم اغسليها.

وللحصول على مكعبات نقية من الثلج: اغلي الماء أولاً

ولإزالة رائحة الملفوف أثناء الطبخ: ضعي قطعة خبز فوق الملفوف في الوعاء ، ولإزالة رائحة السمك من اليدين: اغسلي اليدين بقليل من خل التفاح ،

ولمنع الدمع عند تقشير البصل : امضغي علكة ،

وللتأكد من صلاحية المشروم رشي قليلاً من الملح على الفطر، فإذا تحول لونه للون الأسود فإنه جيد، وإن تحول لونه للأصفر فإنه سام .

لسلق البطاطس بسرعة قشري حبة البطاطس من جهة واحدة فقط قبل السلق ، لسلق البيض بسرعة أضيفي قليلاً من الملح إلى الماء

لإذابة الدجاجة المجمدة : ضعها في ماء بارد مضافاً إليه ملعقتين كبيرتين من الملح.

لإزالة الحبر عن الملابس: ضعي كمية من معجون الأسنان على بقعة الحبر، واتركيه حتى يجف تماماً ، ثم اغسليه كالمعتاد ،

لتقشير البطاطا الحلوة بسرعة ضعيها في الماء البارد فوراً بعد نضجها ،

لمنع فوران الحليب : اغسلي الوعاء بالماء البارد (من الثلاجة) قبل غلي الحليب .

وأخيراً للتخلص من الفئران : رشي الفلفل الأسود في الأماكن المحتمل وجود الفئران فيها ، عندها تجد الفئران تخرج هاربة بسرعة ، لإبعاد البعوض خاصة في الليل ، ضعي بضع أوراق نعناع طازجقريباً من الوسادة وفي أنحاء الغرفة .

رابط هذا التعليق
شارك

الخل .. وسيلة تنظيف هايله فعالة

woman-cleaning1-244x300-150x150.jpg

إضافة إلى استخدامات الخل المتعددة فهو يستخدم أيضاً في المطبخ كوسيلة تنظيف فعالة لا مثيل لها بالمقارنة بأي مسحوق تنظيف آخر .

‏لذا يقدم لكِ الخبراء مجموعة مختلفة من الاستخدامات المنزلية للخل ‏:‏

-‏ له قدرة فائقة علي إزالة الدهون والشحوم وبسرعة مذهلة‏.‏

-‏ يعيد البريق إلي أغطية مشعلات موقد البوتاجاز النحاسية‏ ,‏ وذلك بنقعها وغليها في كمية من الخل ثم شطفها وتجفيفها‏ ، حسب ما ورد بجريدة ” الأهرام ” .‏

-‏ يساعد علي الحفاظ علي ألوان الملابس أو الأقمشة ذات الألوان الداكنة والتي قد تفقد رونقها أو الألوان التي تخافين من عدم ثباتها وذلك بإضافة نصف كوب من الخل لكل‏5‏ لترات ماء عند الشطف‏.‏

- تنظيف إناء الشاي الألمونيوم الذي تغير لونه من الداخل نتيجة كثرة الاستخدام بوضع كمية مناسبة من الماء مع إضافة‏2‏ ملعقة خل‏.‏

-‏ إضافة كمية وفيرة من الخل إلي المخللات تساعد علي حفظها لفترة أطول وكذلك علي تماسكها بالإضافة إلي اكتسابها المذاق المحبب‏.‏

-‏ عند إعداد طبق الشاورمة أو البوفتيك يمكن نقع قطع اللحم خاصة الكندوز في قليل من الخل لأنه يساعد علي ليونة أنسجة اللحم مما يساعد علي نضجها‏.‏

- ‏ للخل أيضاً فوائد صحية فهو يساعد علي علاج السمنة فاستخدامه في معظم الأطباق يساعد علي احتراق الدهون الزائدة بالجسم لكن مع ضرورة عدم الإفراط في استخدامه لتجنب حموضة المعدة‏.‏

-‏ قليل من الخل المضاف لماء الشطف يقضي علي قشر الشعر‏.‏

-‏ نقع البطاطس في ماء مضاف إليه الخل يساعد علي تماسكها وعدم تفتتها عند القلي‏.‏

-‏ إضافة ملعقة خل صغيرة إلي كوب اللبن يجعله كبديل عن الزبادي لاستخدامه في أصناف من الأطعمة مثل الكشك والفتة أو السلطة‏.

رابط هذا التعليق
شارك

هكذا يلبي زوجك طلباتكِ

tlabzawg-150x150.jpg

يمكنك أن تقنعي زوجك بتلبية طلباتك بهدوء من دون مشاكل أو مشاحنات زوجية .

فالزوج في أغلب الأحيان لا يحب الزوجه كثيرة الطلبات وأكثر الخلفات سببها ذلك .

هذه مجموعة من النصائح التي قد تفيدك لكي يلبي زوجك طلباتك بهدوء :

1- يجب ان تكون طلباتك معقوله ومنطقية وبشكل لا يسبب الدهشة أو المفاجأة لزوجك عندما تطلبينها .

2- إذا كانت لديه مشاكل في عمله فبلاشك سيكون متوتر لذا يجب تأجيل طلباتك لوقت آخر فهو محتاج للتعاطف والحنان منك .

3- عليك أختيار الوقت المناسب عند الطلب .

4- الأخذ والعطاء هو مفتاح النوال فإذا أردتي الحصول على ماتريدين فعليك توفير مايريد حيث ان تلبية رغباته هي جزء من حصولك على رغباتك .

5- أياك واسلوب الأستغلال لأن الزوج إذا أحس انك تستغلينه فلن يكون متجاوباً معك .

- تهيئة الجو العائلي الدافئ بأستمرار.

7- عدم مناقشة الزوج بأي طلب أو أقتراح أمام الأولاد أو أحد أفراد العائلتين.

8- مراعاة ميزانية الزوج والتزاماته إذا كان الطلب يحتاج إلى نفقات إضافية .

9- التأقلم مع طبيعة الرجل ومراعاة مايكره ومايحب.

10-لا تستشهدي بأحدى قريباتك أو صديقاتك أنما أطرحي طلبك بأسلوب يحبه زوجك

11- عليك بالمرونه والبعد عن الشد والعناد

12- لا تدفعي ابنائك للطلب بدلاً عنك

13- تعودي على اسلوب الديمقراطيه في النقاش ولا تلجأي إلى الغضب أو ذرف الدموع في سبيل تحقيق طلبك

رابط هذا التعليق
شارك

نصائح لعلاقة زوجية طويلة

4b490791e5-150x150.jpg

يجد البعض أن الزواج مع الوقت يصبح مجرد حياة روتينية يملؤها الملل ولا يعلم البعض أن هناك قواعد بسيطة لكى يدوم الزواج طويلا وفى سعادة دائمة

1 الصداقة هى مفتاح التفاهم بين الزوجين فلا يهاب أحدهم الآخر، ولا يتردد فى مصارحته فى أى شئ لا يعجبه، على أن يتفهم كلا منهما وجهة نظر الآخر ودائما ما يضع نفسه مكان الشاكى.

2 تمتعا بروح المرح، خاصة فى أوقات الضيق والغضب، على أن تبتعدا تماما عن أى مصدر من مصادر النكد والاكتئاب، وتذكرا أن الحياة قصيرة لذا يجب أن تتمتعا بكل لحظة بها دون إضاعة أى وقت فى الغضب.

3 تدرب على أن تمدح شريك حياتك، لأن الكلمة الحلوة لها مفعول السحر خاصة أمام الأهل والأصدقاء حتى وأنتما بمفردكما، على أن تعبر لشريك حياتك بشكل دائم عن سعادتك للارتباط به، ولا تذكر له عيوبه بشكل واضح وصريح.

4 كن مستمعا جيدا لشريكك ولا تقاطعه فى الحديث واصغ لأحاديثه بكل اهتمام وتركيز حتى وإن لم تكن مهمة من وجهة نظرك، أو ليس وقتها، فإذا رغبت فى تغيير الحديث فحاول أن تجد نقطة من الموضوع الذى يتحدث فيه للد**** فى الموضوع الذى ترغب أنت فى الحديث به.

5 فكر فى شريك حياتك وأحبه كنفسك، وقتها لن تظلمه ولن تقسو عليه أو تسئ إليه، ولا تحاول أبدا الفصل بينكم فى المصالح أو اتخاذ أى قرارات بشكل فردى دون العودة للطرف الآخر ومشاركته الرأى.

6 عامل شريك حياتك كما تحب أن يعاملك، فالبتأكيد سيتعلم منك أوعلى الأقل سيحاول أن يعاملك بذات الطريقة التى تعامله بها، حتى ولو كان يعاملك بشكل جاف أو غير لائق، فطريقتك أنت فى التعامل معه ستعرضه للحرج وبالتالى ستتحسن معاملته لك.

7 لا تصبح شريكا صعب الإرضاء، بل حاول دائما أن تظهر للآخر مدى تقديرك لما يفعله من أجلك، حتى وإن لم يكن يرضيك تماما، لأن شكرك له على أفعاله من أجلك سيدفعه لبذل مجهود أكثر وأكثرلإرضائك.

8 لا تجعل صغائر الأمور أو التصرفات التى قد تصدر من شريك تؤدى إلى مشكلة كبيرة تبعدكما ولو دقائق عن بعضكما، حاول أن تمرر الأشياء البسيطة، فقد تصدر منك أنت دون قصد، فقط ضع فى تفكيرك أن هذه التصرفات صدرت من شريك دون قصد.

9 تقديم الاعتذار ليس ضعفا، جرب وستصبحا سعداء، فالتنازلات المشتركة مطلوبة، ولا تقابل الغضب بالغضب أو الإساءة بالإساءة، ولا تقف دائما فى موقف الدفاع عن النفس بل تفهم مبررات الآخر، فقط سامح من قلبك ولن تندم.

تم تعديل بواسطة Hend ali
رابط هذا التعليق
شارك

نصائح تجعلك طباخة ماهره

204a29ad71-150x150.jpg

الوقوف في المطبخ متعة كبيرة لربة المنزل ، ولكي تكتمل هذه المتعة هناك بعض المشكلات التي يجب أن تتجنبيها وتتخلصي منها تماماً :

عند احتراق الطعام : ارفعي( وعاء الطهي ) من على النار مباشرة واغمسيها فى ماء بارد حتى لا يحمل طعم الشياط إلى الأجزاء السليمة ، ثم يتم نقل الطعام السليم فى وعاء آخر وتستكمل عملية النضج.

لاختبار البيكنج بودر : يمكن إضافة قليل منه إلى الماء ، فإذا أحدث فوراناً فإنه يكون صالحا أما إذا لم يحدث هذا التفاعل فهذا دليل على انتهاء صلاحيته ، ويمكن إضافة البيكنج بودر إلى البقسماط المطحون الذي يستخدم فى تحمير البفتيك والستيك وصدور الدجاج وكذلك الأسماك .

ثمرات الليمون الجافة : إذا جفت ثمرات الليمون يتم نقعها ليلة كاملة في ماء مارد لتستعيد ليونتها

عصير الليمون : للحصول على أكبر قدر من عصير الليمون الطازج يوضع في ماء دافىء قبل استعماله بفترة بسيطة مع الضغط باليدين على سطح قاس ثم يعصر بعد ذلك .

عصائر الفاكهة : لا تحفظ بوعاء أو آنية بدون غطاء لأن فيتامين ” ج ” يفسد بتعرضه للهواء

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حلو اوي التوبيك هنا يا استاذة هند

عارفة حضرتك انا من زمان بحلم اني اعمل مؤسسة او مكتب او حتي انطر شمسية و اقعد تحتيها بس فكرة المشروع ايه بقي....الناس لما بتيجي تتجوز مبتقاش عارفة يعني ايه جواز....يعني ايه تحمل مسئولية يعني ايه مشاركة و يعني ايه حياة اتنين بيقسموها مع بعض في الافراح و الاتراح....(ايه الاتراح دي....بس تقريبا يعني النكد و كدهوت)

انا بحب اقرا اوي في الموضوعات اللي زي دي....بس للاسف لما بتيجي تطبقيها مثلا لما بتحصل مشكلة حقيقية في ارض الواقع و اقوم اطلع كتاب "كيف تسعدين زوجك...او كيف تقتل زوجتك...قصدي كيف تخلي زوجتك تنبسط و تزغطط...وش غريب ابن عم كتكوت:)

بحس ان كل اتنين متجوزين عندهم قدرة انهم يعملوا كتاب خاص بيهم....زي الكتالوج كده....يوصف دماغهم و مشاعرهم و ازاي اتصرفوا مع بعض في مواقف مختلفة و ازاي كل واحد منهم جه من دنيا خالص و ابتدي يظبط دماغه و بوصلته مه دماغ شريكه

الموضوع اللي حضرتك كتبتبه مهم اوي....بس زي ما فيه همسة في اذن حواء.....البيه اللي قاعد هناك دهوت لازم حد يمسك برضه ودانه و يقوله تووووووووووووووت.....قصدي و يقوله....شريكة حياتك متوقعة منك ايه

موضوع جميل

صباح حضرتك......مودة و رحمة و كتالوج بين اتنين

رابط هذا التعليق
شارك

نصائح تجعلك طباخة ماهره

204a29ad71-150x150.jpg

احم احم

انا هستأذن بقي...(وشي و انا متشعلقة في اوكرة الباب)

انا مقدرشي اقول اني طباخة ماهرة

بس انا ممكن اسلي اي حد واقف في المطبخ...يعني احكي حكايات و اضحكها او اضحكه...(ده علي امل اني اتجوز مثلا الشيف اسامة السيد اللي عندنا في دبي و هو بقي يتولي المطبخ....قولي يا رب)

مرة زمان كنت قريت حاجة لاستاذ عبد الوهاب مطاوع اسمها "المصنع الكبير"

القصة ببساطة ان الاسرة كلها كانت بتتجمع في المطبخ

الاب

الام

و ال 3 بنات

كان عندهم ترابيزة في المطبخ و كانوا و هما بيوضوبا الخضار مثلا او بيفطروا بيقعدوا يحكوا و يضحكوا و يتكلموا عن كل الدنيا...و في نفس الوقت بيتكلموا عن اهم القرارات اللي ممكن ياخدوها في حياتهم

و عشان كده سموا المطبخ.....المصنع الكبير

مش عشان بس بيصنعوا فيه "الاكل"....لا عشان كمان قدروا يعملوا صناعة مش موجودة و هي "لمة الاسرة"

المطبخ في حياة الاسرة مش لازم يكون الست و الطبيخ و الحفلة التنكرية بتاعت اقدم قميص الواحد يخش بيه المعركة الحللية

المطبخ لو كلنا كأسرة عدينا عليه في اليوم و اتجمعنا جواه....ممكن نعمل مش بس اكلة...ممكن نعمل دفء اسري....فيه "نفس" بفتح النون

ع فكرة انا اتربيت كده

و بعمل كده مع اولاد اخويا

و نفسي اعمل...."المصنع الكبير" ده في بيتي

و بدعي انه يعرف يطبخ.....(وش حد بيضحك اوي اوي)

و كفاية كده احسن هتكرهوني

صباح حضرتك......."مصنع كبير".....ممكن يبتدي بالمطبخ....بس المهم يبقي فيه لمة...عيلة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حلو اوي التوبيك هنا يا استاذة هند

عارفة حضرتك انا من زمان بحلم اني اعمل مؤسسة او مكتب او حتي انطر شمسية و اقعد تحتيها بس فكرة المشروع ايه بقي....الناس لما بتيجي تتجوز مبتقاش عارفة يعني ايه جواز....يعني ايه تحمل مسئولية يعني ايه مشاركة و يعني ايه حياة اتنين بيقسموها مع بعض في الافراح و الاتراح....(ايه الاتراح دي....بس تقريبا يعني النكد و كدهوت)

انا بحب اقرا اوي في الموضوعات اللي زي دي....بس للاسف لما بتيجي تطبقيها مثلا لما بتحصل مشكلة حقيقية في ارض الواقع و اقوم اطلع كتاب "كيف تسعدين زوجك...او كيف تقتل زوجتك...قصدي كيف تخلي زوجتك تنبسط و تزغطط...وش غريب ابن عم كتكوت:)

بحس ان كل اتنين متجوزين عندهم قدرة انهم يعملوا كتاب خاص بيهم....زي الكتالوج كده....يوصف دماغهم و مشاعرهم و ازاي اتصرفوا مع بعض في مواقف مختلفة و ازاي كل واحد منهم جه من دنيا خالص و ابتدي يظبط دماغه و بوصلته مه دماغ شريكه

الموضوع اللي حضرتك كتبتبه مهم اوي....بس زي ما فيه همسة في اذن حواء.....البيه اللي قاعد هناك دهوت لازم حد يمسك برضه ودانه و يقوله تووووووووووووووت.....قصدي و يقوله....شريكة حياتك متوقعة منك ايه

موضوع جميل

صباح حضرتك......مودة و رحمة و كتالوج بين اتنين

ايوة كده ارجعى نورينا من تانى واسعدينا بكلماتك العفوية اللى طالعة من القلب بتوصل على طول للقلب

طبعا كلامك اكيد صح ان كل اتنين لهم كتالوج خاص بيهم

لكن الاساس ان فى قاعدة مشتركة لكل البشر تقدرى تقولى عليها فن المعاملة او ذكاء اجتماعى

بس الوسيلة اللى بيطبق بها الاسلوب بتختلف من شخص للتانى حسب تركيبته وفكره والبيئة اللى اتربى فيها

المهم فى الاخر يكون فى حصيلة افكار وقواعد مشتركة بين الزوجين عشان الحياة تدوم فى سعادة وراحة بال

مش تبقى اهى عيشة والسلام زى ماناس كتير بتقول

حياة الانسان بيعيشها مرة واحدة والجواز ده رباط ابدى يايكون حنين وكويس يااما حبل يخنقك بقية عمرك

الانسان سواء زوج او زوجة هو اللى بيحدد شكل الرباط ده ايه وبايده برضه يخلص منه ويرتاح

بس ده مايمنعش اننا نعترف ان المسئولية الاكبر على الزوجة لان ربنا جعل تكوينها كده تتحمل

وفى رجالة بتزعل لو قلتى الكلام ده لكن هى دى الحقيقة ان ربنا عطاها مقدرة تحمل اكبر من الرجالة

فى الحمل والولادة والمرض ورباية اطفالها ورعاية بيتها وقليل دلوقت اللى بيقدر تعبها ده

لازم فى زمن طغت عليه الماديات الناس تصحى مشاعرها الطيبة نحو شريك حياتها وبحب الاتنين وتنازلاتهم

لبعض من غير اهدار الكرامة وتغافلهم عن بعض الهفوات البسيطة بتخلى الحياة سهلة وميسورة

هو لازم صحيح يكون فى همسة لاذن الرجال برضه بس لو عملناها احنا شهادتنا تبقى مجروحة

يسعد صباحك دايما ويحلى ايامك يااجمل فراشات المنتدى

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

تسلمى يا هنودة كلامك ماسات غاليه انا فعلا عيبى صوتى العالى ههههههههههه

تخيلى ان زوجى بيجلس بال4 ساعات يشاهد كارتون عالنت !!!!!! صحيح هو طفل من الداخل رغم انه متدين وكل شئ

بس ارجع اقولك كل راجل وله مفتاح يعنى الاسلوب اللى ينفع مع طباع رجل يخيب مع طباع رجل اخر والنتيجة زوجة مقهورة هههه

بس صحيح اهم شئ تكون الزوجة رشيقة وهادئة حتى بحركاتها لتزيدها انوثة

لماضة مصرية هلا بيكى حبيبتى ضحكتينى اوى بتعليقاتك الزوجية بس عندك حق والله

تم تعديل بواسطة أم القمر فيصل
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      هذا هو عطرىفى زجاجتهبوردهبشوكه البرىيناجى يديهامسا بسحريلقى غلائلهيصطفىمس الحرير بالحريرهذا هو عطرىيناعرض الصفحة
    • 0
      والله العظيم.. إننى من أنصار الجنس الناعم واللطيف.. وإننى مستعد لأن أدفع حياتى.. ثمنا للدفاع عن حقهن المشروع فعرض المقال كاملاً
    • 34
      كل الاحترام لشيخنا الطيب شخصًا ومنصبًا. ولكن هناك تعقيبات بسيطة على خطابه الأخير. أولا: فضيلته لم يفرق بين السنة العملية والسنة القولية، حين قال إن ثلاثة أرباع القرآن ستصبح فى مهب الريح لو أغفلنا السنة.  فهذه السنة العملية المتواترة قد تناقلها المسلمون أمة عن أمة كحركات الصلاة وشعائر الحج، ولم ينكرها أحد- فيما أعلم- إلا غلاة القرآنيين. ثانيا: بالنسبة للسنة القولية المباركة، هناك آلاف من الأحاديث النبوية ترشدنا لفضائل الأعمال.  وهذه أيضا لم يتكلم فيها
    • 1
      الحقيقة و متسألينيش ازاي كنت متوقعة عودتك اليومين دول تحديدا و ما استغربتش وجود اسمك بجد افتقدتك رغم اني ما حاولتش اتواصل معاكي او حتى ما كتبتش هنا اني افتقدك كما اذكر اني احتديت عليكي في أحد الموضوعات اللي حسيت فيها بجزء من العنصرية تجاهك حينما تصورت وقتها أنكِ تهاجميننا كمصريين بصراحة من فترة رجعت للموضوع المذكور تحديدا و رأيت كم كنت حادة معك و تمنيت وقتها أن تعودي لأعتذر منكِ و من القلب أهلا بيكي يا همسة في بيت العيلة و بين أهلك و أخوانك في كلام كتييييييييييير حابة نتشا
    • 33
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبابي وأحبتي في الله. قرأت منذ أيام قصة يقال أنها حدثت بالفعل (وإن لم تكن كذلك فهي ذو معى قيم)، القصة قصيرة ورائعة جداً وهادفة جداً وأنا على يقين أنها ستحرك مشاعركم، فارجو أن تتواصلوا معي وترسلوا لي انطباعاتكم بعد قراءتها. بعد 21 سنة من زواجي من امرأة صالحة والحمدلله جاءت فكرة زوجتي في أن أخرج مع امرأة أخرى حيث بادرتني بقولها: "أعلم جيداً كم تحبها.. وكم هي تحبك، فلا تدع هذه الأوقات تمر دون أن تتبادلا مشاعر الحب، وبالفعل خرجت مع من أحب، وقد أحسست بريقاً جديداً م
×
×
  • أضف...