اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نشرة اخبار ..........سكندرية


Howayda Ismail

Recommended Posts

مشروع “الحياة بالألوان” بمستشفى الشاطبي للأطفال

تنظم أسرة الحياة بكلية الطب جامعة الإسكندرية مشروع ” الحياة بالألوان” بهدف النهوض بالمستشفيات الجامعية من كافة النواحي لتقديم خدمة أفضل للمرضى .

وستبدأ أولى هذه الفاعليات يوم الجمعة القادمة بطلاء مستشفى الشاطبى للأطفال و تزيين جدرانها برسوم خاصة بالأطفال بالتعاون مع طلبة كلية الفنون الجميلة وسيتبع ذلك عمل حفل ترفيهى للأطفال بالمستشفى يوم الثلاثاء الموافق 3 مايو .

يذكر أن أسرة الحياة تم تاسيسها منذ 6 أعوام من طلبة كلية الطب وتختص بخدمة المجتمع والاعمال الخيرية ولها عدة أنشطة خيرية لصالح مستشفى الشاطبي للأطفال منها توفير بعض الأجهزة الطبية للعناية المركزة وتقديم خدمات التثقيف الصحي للمرضى .

رابط هذا التعليق
شارك

حريق بمستشفى جامعة الاسكندرية

محاولات لاخماد حريق نشب الان بمستشفى الطلبه الجامعى وتشير المعلومات الاوليه انه لاخسائر فى الارواح حتى الان وتستمر الجهود للسيطره على الحريق وسنوفيكم بالتفاصيل

رابط هذا التعليق
شارك

الغرفة التجارية بالاسكندرية تفتح اسواقا جديدة باثيوبيا

7004_34m_1_7_2010_51_24.jpg

صرح احمد الوكيل رئيس الغرفه التجاريه بالاسكندريه انه إيمانا من الغرفةونظرا لدورها في دفع عجلة التنمية و الاستثمار في الوقت الراهن تنظم الغرفة رحلة عمل ترويجية إلى دولة أثيوبيا في الفترة من 2 إلى 5 مايو 2011 .

وتتضمن الرحلة لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين و نظرائهم من رجال الأعمال الأثيوبيين و كذلك زيارة ميدانية للمنطقة الصناعية و توقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة و غرفة أديس أبابا .

كما ان ذلك سوف يساعد على تعويض ما فات من سوء العلاقات بالدول الافريقيه وتشجع على زياده الاستثمار بتلك البلاد

رابط هذا التعليق
شارك

إزالة اللوحات التذكارية التى تسجل المراحل الإنشائية للمكتبة

sirajeddine-ismail-m.jpg

فى واقعة غريبة تم إكتشافها بالمصادفة .. قام الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية بإزالة جميع اللوحات الرخامية التذكارية للمشروعات المرحلية لإنشاء المكتبة .

وهي اللوحات التي حملت أسماء كل من المحافظين السابقين للإسكندرية المستشار اسماعيل الجوسقى و اللواء محمد عبد السلام المحجوب وكل ما يتعلق بسلفة والدكتور محسن زهران المؤسس الحقيقى للمكتبة وأول مدير لها والتى تم بنائها على يده فى جميع المراحل منذ أن كانت أرض فضاء !! ..

كما أزال اللوحات الرخامية التى كانت تحمل أسماء رؤساء الجامعات السابقين والذى تم فى عهدهم تنفيذ المشروع وهما الدكتور محمد سعيد عبد الفتاح والدكتور عصام سالم الذى عين مؤخرا محافظا للإسكندرية والذى بحكم منصبه الحالى أصبح نائبا لرئيس مجلس أمناء المكتبة

رابط هذا التعليق
شارك

الجيش يطوق المقر الباباوي والمعبد اليهودي بالإسكندرية بعد تلقي تهديدات بتفجيرهما

-101802514.jpg

المعبد اليهودى بالاسكندرية

1.jpg

الكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية

فرضت قوات ضخمة من الجيش طوقا أمنيا مكثفا على جميع مداخل والمخارج المؤدية إلى الكاتدرائية المرقسية وهي المقر الباباوي للبابا شنودة الثالث بالإسكندرية و على المعبد اليهودي الواقعين في منطقة محطة الرمل بوسط المدينة إثر تلقي تهديدات من مجهولين بتفجير الكاتدرائية والمعبد.

وانتشرت المدرعات والدبابات بالمنطقة وتم غلق جميع الطرق، كما شوهدت أعداد كبيرة من قوات الشرطة السرية بالملابس المدنية ينتشرون بالمقاهي والمحال العامة هناك تحسبا لوقوع أي عمل إرهابي.

هناك ايد خفية تعبث فى بعض الدول العربية ولااعتقد ان اليهود غير بعيدين عن اثارة هذه القلاقل

كما حدث فى تفجيرات مراكش بالمغرب امس

فهى لاتريد استباب الامن فى الدول العربية ويعز عليها ماوجدته من استقرار فى مصر بعد الثورة

رابط هذا التعليق
شارك

مسيرة حاشدة لاقالة محافظ الاسكندرية

2011-634366604987367201-736.jpg

انطلقت اليوم مسيره حاشده من امام مسجد القائد ابراهيم بمحطه الرمل للتنديد بمحافظ الاسكندريه الجديد الدكتور عصام سالم وذلك لانه كان من الرجال المحسوبين على الحزب الوطنى الديمقراطى وانه كان مهندس تزوير انتخابات اتحاد الطلبه بجامعه الاسكندريه من عام 1995الى 1999حيث كان تولى فى تلك الفتره رئيس جامعه الاسكندريه وقد طالب المتظاهرون بضروره تنحيه رؤؤس الفساد القديم ورجال العصر البائد .

رابط هذا التعليق
شارك

جمعية عمومية لشركة راكتا للنظر فى إنهيارها

index2dd.jpg

تعقد الجمعية العمومية لشركة راكتا خلال شهر مايو القادم لبحث موقف محمود البطوطى رئيس الشركة والعضو المنتدب بعد أن ساءت الشركة وأنهارت بشكل غير مسبوق ، وبالرغم من ذلك لم يتم محاسبة المسئول الذى يحظى بدعم من عادل الموزى رئيس الشركة الكيماوية والتى تتبعها شركة راكتا .

ومن ضمن المخالفات قيام الشركة بإستأجار شقة لرئيس الشركة بمنطقة المعمورة السياحية بعد أن إعترض الجهاز المركزى للمحاسبات على فاتورة إقامته الفندقية التى بلغت 30 ألف جنيه شهريا .

هذا وسيتم تقديم تقرير الى رئيس الوزراء من الأجهزة الرقابية حول الأوضاع بالشركة الكيماوية التى يرأسها عادل الموزى منها شركة مصر للأسمدة وشركة راكتا وشركة طنطا للكتان وعدد من الشركات فى شأن بيع الأراضى الخاصة بها والتى تم التصرف بها بأسعار متدنية حيث بيعت بسعر يساوى 10 % من قيمتها الفعلية

رابط هذا التعليق
شارك

نشره جميله ووافيه

شكرا اختي هند انا باتابعها يوميا

كل عســــير إذا استــــعنت بالله فهو يســـــير

الحــــب والعطـــــر..... لا يختـــبئان

5KX46832.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

نشره جميله ووافيه

شكرا اختي هند انا باتابعها يوميا

نورت التوبيك امل حياتى

اعتقد انك لست فقط كويتية فى قلب اسكندرية ولكن اسكندرية فى قلب كويتية لمدى عشقك وحبك لاسكندرية

رابط هذا التعليق
شارك

الامطار فى الاسكندرية امس

216417_208425272512823_150134241675260_683125_946730_n.jpg

سقوط أمطار رعدية في الاسكندرية

شهدت مدينة الإسكندرية، مساء الجمعة، سقوط أمطار رعدية غزيرة في أماكن متفرقة في الثغر مما أدي إلى حالة ارتباك مرورية في بعض الشوارع الرئيسية.

وقد سارع المارة بالإحتماء في مداخل البيوت وتحت مظلات المحال التجارية، بعد أن فاجئتهم الأمطار الصيفية.

وكانت الإسكندرية قد شهدت تقلبات مناخية علي مدار اليومين الماضيين، فسرها الخبراء بأنها من توابع التغيرات المناخية، بينما حذر الأطباء من تأثريها الصحي الضار علي المناعة.

rain_L.jpg

تم تعديل بواسطة Hend ali
رابط هذا التعليق
شارك

غدأً مناقشة أعمال المبدعين بنادي اسكندرية للكتاب

يقوم نادي الإسكندرية للكتاب الخاص غداً عصر غد الأحد بالمركز المصري الأمريكي للكتاب – فرع جليم - بمناقشة أعمال المبدعين السكندريين المشاركين بأعمالهم المختلفة من : ” مقال ، قصة ، رواية ، نثر ، شعر ، كاريكاتير ، قصص مصورة ، رسوم ” ، وعقب عرضها ستم مناقشتها من يقية أعضاء النادي ـ

يذكر بأن نادي اسكندرية للكتاب جمع لعشاق الكتب بالأسكندريه يهدف الى زيادة المساحة الثقافية فى الاسكندريه ونشر حب القراءة ، ويقوم النادي بمناقشة كتب عربية أجنبية روايات وقصص وغيرها , ويقوم النادي بعمل إيفنتات ثقافية وحفلات توقيع لكتب للكتاب ، ومهتم بعدة مشاريع تهتم بنشر القراءة وخدمة الكتاب بوجه عام

رابط هذا التعليق
شارك

ندب شوقي لرياضة الإسكندرية .. و الإعلان عن عفت رئيسا لمجلس إدارة الإتحاد

d8b9d981d8aa-d8a7d984d8b3d8a7d8afd8a7d8aa.jpg?

أصدر رئيس المجلس القومى للرياضة المهندس حسن صقر قرارا يقضى بتجديد ندب عمرو محمد شوقى مديرا لمديرية اللشباب والرياضة بالإسكندرية فى ضوء القرار الذى يحمل رقم 71 لعام 2011 والصادر عن المجلس القومى للرياضة .

من ناحية اخرى قرر المجلس القومى للرياضة ضخ مبلغ 2 مليون جنيه بخزينة نادى الاتحاد السكندرى فى ظل الازمة المالية الخانقة التى يعانى منها زعيم الثغر حيث تم صرف الدفعة الاولى من المبلغ والمقدره بـ500 الف جنيه فيما سيتم صرف 500 الف جنيه اخرى يوم الثلاثاء المقبل اما باقى مبلغ الدعم فسيتم صرفه على دفعتين اعتبارا من بداية مايو المقبل .

و من المنتظر أن يتم الإعلان عن تولي الدكتور عفت السادات رئاسة مجلس إدارة نادي الإتحاد السكندري خلال ساعات و ذلك بقرارا من محافظ الإسكندرية الدكتور عصام سالم في ظل الأوضاع المتردية التي شهدتها القلعة الخضراء مؤخرا

رابط هذا التعليق
شارك

وقفة أمام شارع خالد سعيد تنديدا بتصريحات السباعي

d983d984d986d8a7-d8aed8a7d984d8af-d8b3d8b9d98ad8af.jpg?w=300&h=220

شارك أمس الجمعة المئات من شباب الاسكندرية في وقفة احتجاجية صامتة بالملابس السوداء امام شارع الشهيد خالد سعيد على كورنيش منطقة كليوبترا والذي قتل على يد اثنين من قوه قسم سيدي جابر , رافعين للشهيد احتجاجا على تصريحات كبير الاطباء الشرعين السباعي احمد السباعي اثناء لقاء تلفزيوني مع الاعلامي يسري فودة على قناة ” اون تى في ” حول ملابسات مقتل خالد سعيد .وخرجت الوقفة من صمتها عقب حضور والدة خالد ،وهتف المتظاهرين كلنا خالد سعيد , يا ام خالد متخافيش الى قتلة مش هيعيش , قولوا لعوض وللفلاح دم خالد مش مباح , سباعي بيه يا سباعي بيه جاى تزور تاني ليه , السباعي كلب مبارك بكرة نجبلك تاري وتارك .

وقالت والدة خالد سعيد ان جهاز امن الدولة مازال موجود ويمارس نشاطة , وحذرت من شعور ينتابها باختطاف الثورة من بين ايدي الشباب , واستنكرت القاء القبض على فريد حشيش والذي اظهر مستندات تدين السباعي , وقالت ان القاء القبض عليه كان نتيجة لاظهاره وانتقاده للفساد , فهم لا يشعرون بالخجل حيال ما فعلوه .

كما قالت ان السباعي اصدر تقريرا زورا بعدم تعذيب فتاة على يد زوج والدتها , واضافت من يكون السباعي حتى يعقد مؤتمرا للرد على التساؤلات المطروحة حول مقتل خالد , وطالبت بإقالتة من منصبه .

وقال عصام الثعلمي محامي خالد أنه اقترح على رئيس محكمة جنايات الإسكندرية بعقد جلسات المحكمة أمام المحمة العسكرية بالمنطقة الشمالية , لان كثرة الجلسات وتأجيل اصدار الحكم .امر غير مقنع , وفي كل مرة تؤجل فيها القضية نشعر بالخجل امام الشباب ممن جاؤا للتظاهر من اجل القصاص من قتلة خالد .

مضيفا ان على القضاء مراعاة مشاعر الناس بعقد الجلسات دون تأجيلها , وفيما يخص تصريحات السباعي قال انها مستفزة جدا ويوضع عليها اكثر من علامة استفهام ولن يطمان احد بعد ذلك باى تقارير يصدرها السباعي , مشيرا الى ان تقاريره بخصوص قضية خالد سعيد كان فيها العديد من المفارقات واحضرنا تقارير دولية قالت ان تقريرة مليىء بالاخطاء المهنية والتنظيمية وطالب بإقالة السباعي واعادة هيكلة هذا الهيكل الطبي والذي كان محترما بالسابق واصبح الان علامة من علامات الفساد

كما اكد عمر مصطفي الداعي للوقفة ان السباعي اخفى شهادة الشهود واخفى تقرير طبي صادر من احدى الدول الاوربية

وردد المشاركون هتافات مثل “ارحل يا سباعي والعدالة البطيئة تساوي ظلم يطول , كل شهيد بينادي

تم تعديل بواسطة Hend ali
رابط هذا التعليق
شارك

اليوم معرض وحفل تكريم لاعضاء عدسة الثغر

d8b9d8afd8b3d8a9.jpg?w=84&h=212

تبدأ مساءاً اليوم السبت بقصر التذوق في سيدي جابر فعاليات معرض نادي ” عدسة “للتصوير الفوتوغرافي وحفل تكريم المشاركين في مهرجانات وفعاليات النادي .

ويأتي المعرض وحفل التكريم بعد إقامة عدة معارض و مهرجانات مثل: ” معرض سواحلية فرح البحر ، معرض الإسكندرية عاصمة السياحة العربية ، معرض الورش ، معرض على مسار اليونانيات ، معرض عدسة مصر ” وتستمر فعاليات النادي لمدة اسبوع

يذكر بأن نادي عدسة نادي متخصص للتصوير بالإسكندرية يجمع فيه العديد من المصورين السكندريين الهواة والمحترفين ويقوم بعمل فعاليات ومعارض عدة خلال العام ، ويقوم النادي بعمل دورات تدريبية متخصصة لفنون التصوير الفوتوغرافي الذي أصبح محط إهتمام الشباب السكندري .

رابط هذا التعليق
شارك

الوفد ينظم وقفة تضامنية مع الناشط الإيطالي

d8a7d984d986d8a7d8b4d8b7-d8a7d984d8a5d98ad8b7d8a7d984d98a-d981d98ad8aad988d8b1d98ad988-d8a3d8b1d98ad8acd988d986d98a.jpg?w=300&h=157

نظم حزب الوفد بالاسكندرية مساء أمس الجمعة وقفة تضامنية أمام القنصلية الإيطالية بميدان سعد زغلول بالشموع وتخللها بعض الترانيم الكنسية وتقديم العزاء للقنصل الإيطالي ينعي فيها الشعب الإيطالي علي رحيل فيتوريو أريجوني ناشط السلام وأحد المناصرين لحقوق الشعب الفلسطيني والذى أغتيل في قطاع غزةوقد أعلن رشاد عبد العال المتحدث الإعلامي لحزب الوفد بالإسكندرية التضامن الكامل مع الناشط الإيطالي من خلال وقفة حزب الوفد فضلا عن توجيه رسالة للضمير الإيطالي والعالم الأوروبي من أجل مناصرة القضية الفلسطينية والإعتراف بها كدولة وأضاف أن علي الطبقة السياسية الحاكمة أن تدرك أن شعوب الشرق الأوسط باتت قادرة علي تحقيق أحلامها بعد أن

إستطاع الشعب المصري والتونسي القضاء علي الإستبداد

وقالت أحلام الخولي عضو حزب الوفد أن الحزب متضامن مع الناشط الإيطالي الذي تم ذبحه في غزة فضلا عن إعتراض الوفد علي الطريقة البشعة التي قتل بها وأن وقفة اليوم تعبيرا عن حزن الشعب المصري علي فقدان الراحل ولتقديم التعازي للسفارة الإيطالية .

ومن جانبه صرح ماريو كونشوا القنصل الإيطالى بالإسكندرية إنه أول من تسلم جثمان فيتوريو من معبر رفح وإنها يدفعها كل النشطاء السياسين على مستوى العالم وأن إيطالياً دائماً فى المقدمة فيما يتعلق بمناصرة حقوق العرب، وشكر حزب الوفد على اللافتة الطيبة التى قدمها له .

هذا وقد أصدر حزب الوفد بيانا يدين الحادث أوضح فيه أن كل الدماء الطاهرة التى تراق على الأرض الفلسطينية سواء من الشعب الفلسطيني أو من نشطاء السلام هى بمثابة القربان الذى يقدم على مذبح إقامة الدولة الفلسطينية على حدود ماقبل نكسة يونيو 1967

مؤكدا علي أن الوفد يخاطب ضمير إيطاليا والإتحاد الأوروبي والعالم من أجل وضع حد لنهاية الآم الشعب الفلسطيني والإعتراف بدولته المستقلة وعلى إسرائيل أن تدرك أن إستمرار سياستها العنصرية واستخدامها المفرط للقوة ضد الفلسطينين لن يثني الشعب الفلسطيني ومعه كل أحرار العالم علي إقامة دولتة، فالشعوب فى الشرق الأوسط باتت قادرة على تحقيق أحلامها وعلى الطبقة السياسية الحاكمة فى إسرائيل أن تمعن النظر لتري أن الشعوب العربية لم تعد ترهبها القوة والبطش وإنها تدفع الثمن طوعا من أجل حريتها وكرامتها والشعب الفلسطيني بات لديه عزم مضاعف على إقامة دولته لاسيما بعدما شاهد طلاب الحرية فى مصر وتونس وباقى البلدان العربية وهم يدكون حصون الإستبداد والظلم فثمة شئ فى الروح يصرخ دوما طالبا للحرية

رابط هذا التعليق
شارك

مكتبة الاسكندرية تحتفل بعيد العمال

نظم منتدى الحوار بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مجموعة "فخر البحر المتوسط" Pride of the Mediterranean، احتفالية بمناسبة عيد العمال. تبدأ الاحتفالية بجلسة افتتاحية يعقبها عرض وندوة لمناقشة دور العمال، خاصة بعد ثورة ٢٥ يناير. ويتم تكريم العديد من العاملين خلال الاحتفالية، كما ستتضمن عروض مسرحية وإلقاء شعر وورش عمل للأطفال

رابط هذا التعليق
شارك

الاسكندرية تستضيف قمة الاستثمار فى المتوسط سبتمبر القادم

egypt05.jpg

تستضيف محافظة الإسكندرية يومى 21 و 22 سبتمبر القادم القمة السنوية للأعمال فى البحر الأبيض المتوسط "يوروميد للاستثمار"، والتي التى تنعقد كل عام فى أحد دول المتوسط،، وذلك بحسب ما جاء بالطبعة الأخيرة من النشرة الإخبارية الإلكترونية لـ"الإستثمار في المتوسط" لشهر إبريل 2011، والتي نشرت مؤخراً علي موقـــعها الإلكترونــي التابع للاتحاد الأوروبى Invest-in-med.

حيث سيجتمع رجال أعمال، واقتصاديين، وسياسيين، وأصحاب الشأن من المنطقة هذا العام بعروس البحر الأبيض المتوسط،بهدف تعزيز قدرات وفعاليات وكالات دعم وترقية الاستثمار الأوروبية والمتوسطية في التنمية الإقتصادية في دول منطقة البحر الأبيض المتوسط، بما يعود علي جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الدول الشريكة فى البحر الأبيض المتوسط، حيث سيساعد هذا المنبر الذي تشارك فيه عدة بلدان في الدفع قدما بالتنمية في البلدان المتوسطية.

وتعد "الاستثمار في المتوسط" شبكة لمنظمات أورومتوسطية يقوم الإتحاد الأوروبي بتمويلها بموازنة تقدر ب 9 مليون يورو، وتلتزم بتشجيع الاستثمار وتسهيل التجارة، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم وتبادل الممارسات السليمة...

رابط هذا التعليق
شارك

الخريطة الحزبية في مصر و قواعد العمل السياسي في محاضرات بمكتبة الإسكندرية

18284.imgcache.jpg

تنظم وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية الساعة السادسة مساء غدأ الخميس محاضرة بعنوان "الخريطة الحزبية في مصر بين الماضي والحاضر والمستقبل"، يلقيها محمد ثابت؛ المحاضر المعتمد في مجال التثقيف السياسي، وذلك في إطار برنامج التثقيف السياسي الذي تنظمه الوحدة.

ويقدم برنامج التثقيف السياسي عدد من المحاضرات المتتالية الممتدة لفترة ثلاثة أشهر ابتداء من ابريل الماضي (محاضرتين أسبوعيًا). ويقوم بإلقاء المحاضرات عدد من أساتذه العلوم السياسية والإقتصاد بجامعتي القاهرة والإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المدربين المعتمدين.

ويتبنى البرنامج مبدأ "التأهيل دون توجيه" في محاولة لإرساء قيمة التمكين وترك حرية الاختيار دون فرض توجهات محددة. ويهدف البرنامج إلى تدريب مجموعة من الأفراد والمبادرات والمجموعات الشبابية لتكون قادرة على التعامل مع الجمهور بتوجهاته المختلفة، في محاولة لتمكين هؤلاء من أدوات متعددة؛ بدءً من الخلفيات الأكاديمية وانتهاء بآليات التواصل والعمل الميداني.

ويأتي برنامج التثقيف السياسي تماشيًا مع دور وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية الهادف إلى استقراء المستقبل والمشاركة في إنتاج حياة ديمقراطية صحية ومتجددة في مصر.

وبدأ برنامج التثقيف السياسي لشهر مايو يوم 2 مايو بمحاضرة بعنوان "أ ب سياسة ومصطلحات ومفاهيم"، ألقتها الدكتورة رانيا البنا.

كما تنظم الوحدة بالتعاون مع فريق "معرفة"، محاضرة بعنوان "قواعد العمل السياسي" للدكتور جاسم السلطان؛ الخبير في التخطيط الإستراتيجي والإدارة الإستراتيجية، وذلك الساعة الثالثة عصر يوم الجمعة القادم .

يذكر أن جاسم محمد السلطان هو المؤطر العام لبرنامج إعداد القيادات بمنهجية أدوات القادة، ورئيس مجلس إدارة "بيت الخبرة" للتدريب والتطوير، ورئيس مجلس إدارة "تنمية" للدراسات والإستشارات التنموية، والمشرف العام على موقع "النهضة"، كما يشرف على التخطيط الإستراتيجي وتدريب الكوادر لعدة مؤسسات في أكثر من بلد عربي.

و جاسم السلطان هو صاحب سلسلة "أدوات القادة"، والتي صدر منها حتى الآن ستة كتب للمؤلف؛ وهي: "من الصحوة إلى اليقظة"، و"قوانين النهضة"، و"فلسفة التاريخ"، و"الذاكرة التاريخية"، و"التفكير الإستراتيجي"، و"قواعد الممارسة السياسية

رابط هذا التعليق
شارك

مهرجان الإسكندرية الثالث لموسيقى الشعوب بمكتبة الإسكندرية

– ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية مهرجان الإسكندرية الثالث لموسيقى الشعوب، بدء من بعد غد الجمعة ويستمر لمدة ثلاث ايام بمشاركة مجموعة من الفرق الغنائية من مصر، والصين، وألمانيا، ومالطا.

وقالت نائب مدير مركز الفنون الدكتورة ياسمينه حيدر إن المهرجان يقام احتفاءً بالتنوع المتأصِّل في مدينة الإسكندرية والتي تمثل منبرًا لتقديم العروض الموسيقية ولمشاركة الألحان والإيقاعات المتنوعة من آسيا وأوروبا وحوض البحر المتوسط .

وأكدت أن الأصوات المتواجدة في المهرجان تعبر عن حوارًا عالميًا صامتًا متعدد الثقافات، بين الهويات المحفوظة والشخصيات المستقلة، والأفكار المترابطة، والرؤى المشتركة، وطرق التعبير المختلفة في هذه الفاعليات .

واشارت إلى أن المهرجان يستعرض مجموعة من الفرق والمجموعات الموسيقية؛ حيث يستضيف "مجموعة نفرا الشعبية" من مالطا؛ وهي إحدى كبار ممثلي التراث الموسيقي المالطي، حيث تعيد إحياء آلة القرب المالطية، وفريق "وسط البلد" من مصر؛ صاحب الخلفيات والنكهات المختلفة، ويعد أول فريق موسيقي حديث يقدم عروضه في شوارع القاهرة، و"ثنائي زيدنشتراس"، والذي يسعى إلى إقامة المعابر ما بين ألمانيا والصين عبر رحلة موسيقية ساحرة.

وأضافت أن المهرجان سيشهد مشاركة الفرقة الموسيقية المصرية "إيمرالدز" والتي تقدم ثنائيًّا من آلتي العود والساكسفون، لتمزج ما بين عبق التاريخ وسحر الحاضر المصري، و"مجموعة الكفافة" التي تقدم عروضًا تعكس التقاليد الموسيقية الموروثة المنتشرة بصحاري مصر ومناطقها البدوية، بالإضافة إلى فرقة "بلاك تيما" من مصر، والتي تقدم مزيجًا ما بين عالم موسيقى الريجي والبلوز والجاز وعالم الموسيقى النوبية؛ وهو مقدَّم باللهجة المصرية، وفرقة "مسار إجباري"، الذي سيقدم مجموعة من الأغاني المصرية التراثية بتوزيع موسيقي جديد، بالإضافة إلى الأغاني الخاصة بالفريق.

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      تبنت مصر - فى الفترة الأخيرة- خطة إصلاحية جريئة وطموحة للاقتصاد المصرى وكان من بين أهداف الخطة تعزيز ثقة اعرض المقال كاملاً
    • 0
      هو شخصية سكندرية غير تقليدية فهو طبيب مصرى مارس الطب بباريس فى سنواته الأولى عقب التخرج حيث كان يعمل ضمن فريق عرض المقال كاملاً
    • 2,393
      بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الكرام أعضاء المنتدى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يتواجد أعداد كثيرة من السادة أعضاء المنتدى و زائريه خارج البلاد وهم بالطبع في حاجة ماسة إلى معرفة آخر أخبار العقارات في مصر ونظراً لأن هناك كثير من المجلات العقارية والجرائد أقوم بالإطلاع عليها تتناول هذه الموضوعات التي يحتاجها القارئ الكريم وليس لها مواقع إلكترونية ولا تصل إليهم في الخارج الأمر الذي يحرم معه شريحة كبيرة من معرفة شئون العقارات 0 لذلك فقد قررت بإذن الله إعتباراً من يوم الثلاثاء القادم نقل مقتط
    • Guest محمد ربيع
      0
      سلام عليكم جايلى شغل فى املج و عايز اعرف اخبار الايجار و المعيشة انا كنت فى الهفوف قبل كده ايجار عزاب 
    • 0
      مرصد الازهر : 31 ألفاً انضموا لـ«داعش» خلال العام الماضىأعلن مرصد الأزهر الشريف أن أعداد المقاتلين المنضمين لداعش، في سوريا والعراق طبقاً لأحدث التقارير الصادرة في ديسمبر 2015 عن مركز «صوفان جروب» الأميركي، بلغ 31 ألف مقاتل، ينتمون إلى 86 دولة عبر العالم. وكشف المرصد في دراسة له الخميس أن هناك أعداداً كبيرة من شباب أوروبا وأميركا انضموا للتنظيم للقتال بين صفوفه أو تقديم الدعم الفني والإعلامي واللوجيستي، مؤكداً أن أوروبا الغربية تحتل المرتبة الثالثة بين أكثر المناطق التي يخرج منها المنضمون إلى د
×
×
  • أضف...