اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فى ذكرى العندليب عبد الحليم - 34 عاما على رحيله ومازال يغرد


اغابي

Recommended Posts

انا هابدا كلامى بالاغنية دي لانى بحبها جدا

-------------------------

بالاحضان يا بلادنا يا حلوة

بالاحضان يا حبيبتى يا امى ..........يا بلادى يا غنيوة فى دمى

على صدرك ارتاح من همى ......... وبامرك اشعلها نــيران

بالاحضان بالاحضان

ياما لفيت سواح متغرب .......... انا دمى فى حبك متشرب

ابعد عنك ..... قلبي يقرب ........ويرفرف على النيل عطشان

بالاحضان بالاحضان

http://www.youtube.com/watch?v=opdhs2YDCpg&feature=related

فى ذكرى عبد الحليم - كان يوم حبك اجمل صدفة

وعلى اد الشوق اللى فى عيونى يا جميل سلم - ونار يا حبيبى نار- وبتلومونى ليه

بامر الحب - انا لك علطول - نعم يا حبيبى نعم

نتذكر معه اغانى الحرب والسلم والنكسة

وموال النهار وخلى السلاح صاحي وصورة صورة

تعالى نقول الله عليك يا عبد الحليم حافظ - صاحب الاحساس وكروان الاغنية

- هذا المطرب الاسمر - هو لون بلادى

فى ذكرى عبد الحليم

تعالو نغنى

:give_rose:

القاهرة -خالد بطراوي

قبل أربعة وثلاثين عاما، وبالتحديد في الثلاثين من مارس عام 1977 رحل عنا العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ عن عمر يناهز الثامنة والأربعين في نهاية حزينة لحياة صاخبة وصل فيها إلى قمة الشهرة والمجد في دنيا الغناء.

أحلامنا الحلوة كانت معه، ففي حياة كل منا أغنية أو أكثر عاشت معه وتركت ذكراها يستعيدها كلما انطلق صوت العندليب عبدالحليم حافظ يشدو بها، كان حليم المغني والمؤدي والمطرب صاحب الصوت الذهبي الذي أبدع في زمن الفن الغنائي عشرات الروائع الغنائية، وقدم الأغنية الخفيفة الرومانسية التي تعتمد على خفة الظل، وفتح الطريق لجيل جديد من المطربين الجدد.

34 عاما مرت على العندليب عبدالحليم حافظ الذي اختارته أحلامنا نموذجا لرسم ايامنا الحلوة، ولا يزال يعيش بيننا جميعا طائرا محلقا شاديا بأجمل الكلمات واعذب الألحان، هذه الكلمات وتلك الألحان التي عاشت فينا دوما، وأصبح من الصعب عليها أن تزول، ومن أجل هذا أقول «لا» لذكرى عبدالحليم حافظ لأنه ما زال يحيا بيننا ويرتع في أعماق وجداننا، والذي نتذكره في يوم في شهر في سنة.

أستطيع القول ان عبدالحليم حافظ أسطورة، فرغم أنه عاش عصر كبار المطربين أم كلثوم، محمد عبد الوهاب وفريد الأطرش وليلى مراد ونجاة الصغيرة وفايزة أحمد فإنه لمع وتألق، لم يقلد أحدا وإنما اخلص لذاته وأسلوبه وصدقه في التعبير. اسهم في تشكيل وجداننا، ولخص سر الحياة والحب والقلق والخوف والحب المستحيل والأمل، علم الكثير كيف أن الحب له صورة مثلما له ظواهر، وان عصر البراءة، والصدق، ما زال له مناطق مشعة بداخلهم يعودون اليها فورا في أوقات الشجن وسمو الاحساس، وعلمهم ان الروعة في الكلمة، واللحن، والصوت الشفاف الذي يتسلل إلى الوجدان فورا، وكل هذا هو شيء باق مع السنوات لا ينتهي ولا ينضب.

حبيبي الغالي

ولعلنا نذكر أن أفلام الرومانسية التي بدأت في الخمسينيات والستينيات كان من أشهرها أفلام عبدالحليم حافظ المتسمة بالإيقاع المتدفق بروح الحب المغرد بين العشاق والمحبين، ولكن ما هو أهم من هذه الحوارات هو الأغاني، لأن الشعراء على مدى ثلاثة أرباع القرن أبدعوا في صناعة كلمات اغاني الافلام التي لا تزال تسكن وجدان الملايين عبر العصور. وقد بلغت هذه الأغاني ذروتها في أفلام عبدالحليم حافظ لأنه أكثر من أعطى الاحساس بالرومانسية والحب النقي لكل ما في الحياة ومن في الحياة، ولم يقتصر تأثيره على عصره فقط، بل امتد لجيل جديد لم يعاصر عبد الحليم لكنه ارتبط بأغانيه، فأغنية مثل «جواب» كلنا يعرفها ويحفظها عن ظهر قلب. يقول عبد الحليم: «حبيبي الغالي من بعد الاشواق باهديك كل سلامي وحنيني وغرامي»، وحينما يصدم المحبوب في محبوبته يقول «تخونوه»، و«بلاش عتاب»، فعصر عبدالحليم لا يزال ممتدا حتى الآن اسمعه يقول لو كان بايدي كنت أفضل جنبك. وأجيب لعمري ألف عمر وأحبك.

رفضت حب حليم فلم تجد عملا

LElwafa_HALF.jpg

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

607677.jpg

وفي تلك الفترة بالذات، لا يمكن للرومانسيين ان ينسوا يوم 28 مارس عام 1960، ذلك اليوم الذي عرض فيه فيلم «البنات والصيف» من تمثيل عبدالحليم حافظ، والذي شاركته البطولة فيه الفنانة زيزي البدراوي التي تعترف بأن هذا الفيلم كان شؤما على

شخصيتها السينمائية، حيث كانت تتوقع أن تجد امامها بطولة عشرة أفلام دفعة واحدة، ولكن العكس هو الصحيح تماما، فقد عوقبت على تركها عبدالحليم حافظ في قصة الفيلم، وذهابها مع ابن الذوات يوسف فخر الدين، بالبقاء ثلاثة اعوام بلا عمل، لقد انقلب عليها الجمهور الذي كان في حالة تعاطف شديد مع البطل الرومانسي عبدالحليم حافظ، لدرجة انها في كل مكان كانت تذهب اليه تصادف شبانا وصبايا يعترضون طريقها ويقولون لها: «إزاي يا هانم تسيبي عبدالحليم حافظ وتروحي ليوسف فخر الدين، أو : إنت ليه متعالية على عبدالحليم»!

وتؤكد زيزي البدراوي ان سعاد حسني تألقت وانطلقت كبطلة سينمائية بعد فيلم «البنات والصيف»، بينما هي جلست في البيت ثلاث سنين متواصلة بلا عمل.

والمثير للانتباه في قراءة أفلام عبد الحليم حافظ أنه تلاقى مع اثنتي عشرة ممثلة من جميلات السينما المصرية ما زالن يعشن بيننا حتى الآن وهن فاتن حمامة، شادية، صباح، مريم فخر الدين، نادية لطفي، زبيدة ثروت، لبنى عبد العزيز، ماجدة، امال فريد، إيمان، منى بدر، وزيزي البدراوي.

وليس من الغريب على حليم الذي غرق في الحب حتى غنى «إني أغرق أغرق أغرق» أن يتحول إلى ظاهرة فنية لها مدرسة ولون وطابع خاص. أحبه الأطفال قبل الكبار. وأحبته الفتيات قبل الفتيان. لقد ضرب عبد الحليم حافظ الرقم القياسي في سنوات حضوره بعد رحيله. ظل يفرض نفسه بالقوة نفسها، فهو أيامنا الحلوة، وهو مشاعرنا الوطنية، وهو كل كلمات الحب التي غناها باحساس مرهف وصوت استطاع أن يصل الى الجماهير ويحتل مكانة لا يمحوها الزمن. فقد امتلك عبد الحليم حافظ الموهبة التي لا يستطيع أحد أن يمحوها أو يقف في طريقها والدليل انه ظل بيننا لم يستطع أحد أن يأخذ راية الغناء من بعده حتى الآن برغم السنوات الطويلة على رحيله وحتى النجوم الذين يقولون عنهم انهم نجوم كبار الآن نجحوا عن طريق ترديد أغانيه المنفردة.

مفاجأة جديدة

7alim2045vl5.jpg

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

7alem2.jpg

مفاجأة جديدة

أيامنا الحلوة مستمرة مع العندليب عبد الحليم حافظ رغم مرور 34 عاما على رحيله الحزين، وكعادته كل عام يقدم المنتج محسن جابر مفاجأة فنية جديدة لصديق مشوار العمر الجميل حليم، ليضيف إلى رصيده الغنائي المزيد من الأعمال التي هي دائما الحاضر الغائب.

في البداية يحكي محسن جابر لـ«القبس» قصة المفاجأة التي يقدمها للعندليب عبد الحليم حافظ في ذكراه الـ34 فيقول: اطلقت بمناسبة ذكراه محطة إذاعية تبث اغانيه على مدى 24 ساعة أي ليل نهار، فقد عاهدت نفسي أن أظل محافظا على اسمه وتألقه ونجاحه حتى الآن، لأن الأذن مهيأة لسماع كل ما هو جيد فقط، وان اغاني حليم بالذات جاءت في وقتها لأن الناس في حاجة الى أن تتعلم الحب الحقيقي وهذا لن يحدث إلا بغناء عبدالحليم حافظ المتحدث الرسمي باسم العاشقين على مدار الاجيال.

إشاعات وأكاذيب

وقبل أن أنهي حديثي عن صديق العمر عبدالحليم حافظ الذي اخترق سحر فنه القلوب وابتسامته التي تتسلل إلى القلوب بهدوء، أود أن أقول انه لم يكن يدعي المرض طمعا في مزيد من الشهرة وتعاطف الجماهير، لكن الأيام أثبتت أنه لم يكن يتصنع المرض. ولم يتخيل أحد ان معدة حليم كانت تنزف دما عندما كان يغني «آه يا حبيبي».

والحق يقال أيضا ان حليم كانت آلامه تتضاعف يوما بعد الآخر والدليل على ذلك أنه لم يكن ينام طوال الليل ويفضل النوم في النهار بسبب النزيف الذي يواجهه بلا موعد. فإذا جاء النزيف نهارا وجد من يحاول إنقاذه بنقله إلى أحد المستشفيات على الأقل. اما إذا فاجأه النزيف ليلا فلن يجد من يسعفه حيث يكون الجميع نياما.

لم يمت عبدالحليم حافظ، ما زالت كل القلوب تذوب حبا مع ادائه الناعم المتدفق في صدق، فمن منا لا يتذكره وهو يردد: «وسترجع يوما يا ولدي.. مهزوما مكسور الوجدان .. وستعرف بعد رحيل العمر أنك كنت تطارد خيط دخان».

حبيب الفقراء

لعل الكثيرين لا يعرفون أن عبدالحليم حافظ بقدر ما كان عطوفا على أسرته، كان أيضا محبا للخير، والمواقف الإنسانية التي فعلها لا حصر لها وكل من عملوا معه أحسن إليهم فكل جلسات العمل كانت تقام في بيته وكان الجميع يجلس وكأنه يجلس في بيته، وكان يهتم جدا بأصدقائه وإذا غاب أحد لأي ظرف كان يقف بجواره ويذهب إليه ويحل مشاكله، كان يشعر بالفقراء والمحتاجين ولم يبخل يوما من الأيام بأي مساعدة لأي شخص حتى إن كان لا يعرفه.

كان المقربون من عبد الحليم حافظ يطلقون عليه لقب «معونة الشتاء»، لأنه كان يساعد العديد من الأسر الفقيرة بمرتبات شهرية، كذلك تحمل نفقات علاج بعض الحالات المرضية بالاتفاق مع الدكتور ياسين عبد الغفار، كما كان شديد الوفاء لكل الفنانين خاصة عند الازمات فعندما مرض الفنان عبد الفتاح القصري وكان يعالج بمستشفى قصر العيني وذلك بعد وقوعه فى الشارع واحضروا له بيجامة لكي يرتديها، زارته الفنانة هند رستم في المستشفى وهي تبكي بسبب سوء حالته الصحية وعدم استطاعته الانفاق على علاجه فما كان منها الا ان سارعت في جمع التبرعات من زملائه الفنانين لعلاجه وكان عبدالحليم حافظ من اوائل الذين ساهموا فى هذا العمل الانساني.

محسن جابريؤكد ان الغناء الجاد هو الأبقى وأن جيل عبدالحليم حافظ كان على حق عندما انحاز له، وأن نجاح اعماله في أي وقت نراه أمرا طبيعيا.

7alem1.jpg

1.jpg

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

حكاية السد العالى

http://www.youtube.com/watch?v=z2583_9D528&feature=related

هى حكاية حرب وتار ........ بينا وبين الاستعمار

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

عبد الحليم حافظ واحد من الفنانيين اللي مش هيتكرروا مرة تانية

رائع بمعنى الكلمة

صوت قوي ومميز وجميل

أداء رائع وجذاب

كلمات مختارة بعناية شديدة

الحان أقل ما يقال عنها ابداع

ولكن

رأيي الشخصي

انه فاشل في التمثيل

ولو انه لم يخض تجارب التمثيل لكان افضل له

والشيء الاخر

هو ان عبد الحليم قتل اكثر من مطرب صاعد وحارب اخرين

فمثلا الفنان الرائع محمد رشدي رحمة الله عليه عانى الكثير من سطوة عبد الحليم حافظ ونفوذه وتصميمه على قتل موهبته وابداعه شعبيا وفنيا

وكذلك حارب عبد الحليم فريد الاطرش واقام حفل الربيع

رحمة الله عليه

ولكنه يبقى فنان مبدع وستستمر ابداعاته متجددة على مر العصور

اشكرك على الموضوع المتميز والرائع

860754425.png

رابط هذا التعليق
شارك

إشتقت إليك .. فعلمنى ..ألا أشتاق ..علمنى كيف أقص جذور هواك .. من الاعماق ((رساله من تحت الماء))

*****************************

قول لى ..إلى .. أين المسير .. فى ظلمة ..الدرب العسير

طااااالت.. لياليه ..بنــا .. والعمـــــــر .. لو تدرى .. قصير ((يا مالكا قلبى))

*****************************

وجانى الرد .. جانى .. ولاقيتها بتستنانى ..وقالتلى أنا ..من الاول .. بضحكلك يا سمرانى ((فاتت جنبنا))

***************************

وابتدا .. ابتدا ..ابتدا .... ابتدا المشوار .. واه ياخوفى .. اه ياخوفى .. اه يا خوفى .. من اخر المشوار .. اه يا خوفى ((موعود))

****************************

وقال إيه .. جاى الزمان يداوينا .. من إيه جاى يا زمان تداوينا

دحنا حبينا .. حبينا .. وارتحنا ونسينا .. ونسينا .. الجرح بتاع زماااااااااانا ((اى دمعة حزن لا))

*****************************

بحياتك يا ولدى امراءةٌ.. عيناها سبحان المعبود .. فمها مرسوم كالعنقود

ضحكتها أنغام وورود . والشعر الغجرى المجنون.. يسافر فى كل الدنيا ((قارئة الفنجان))

*****************************

رميت نفسك .. ف حضن .. سقاك الحضن حزن .. حتى فى أحضان الحبايب .. شوك .. شوك .. يا قلبى ((احضان الحبايب)))

************************

بصيت .. ولاقيتك مش جنبى .. ولقتنى انا لوحدى .. انا لوحدى ...انا وقلبى ...مش ببكى عليك ...انا ببكى عليا ((بلاش عتاب))

*******************************

لو مريت فى طريق .. مشينا مره فيه .. او عديت فى مكان.. كان لينا ذكرى فيه .. ابقى افتكرنى.. حاول حاول تفتكرنى

دى ليالى عشناها .. ابدا مش حنساها .. على بالى .. على بالى يا حبيبى .. ايام وليالى . ((حاول تفتكرنى))

ما فات ..بعض المقاطع من ارشيف الذاكره .. مما أحببت سماعه لحليم ... ربنا يتغمده برحمته .. ويتجاوز عنه ذنوبه .. بقدر ما تألم فى مرضه .. وبقدر ما امتعنا بفنه .. اميييين

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا يا أغابي على الموضوع المتميز

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

عبد الحليم حافظ واحد من الفنانيين اللي مش هيتكرروا مرة تانية

رائع بمعنى الكلمة

صوت قوي ومميز وجميل

أداء رائع وجذاب

كلمات مختارة بعناية شديدة

الحان أقل ما يقال عنها ابداع

رحمة الله عليه

ولكنه يبقى فنان مبدع وستستمر ابداعاته متجددة على مر العصور

اشكرك على الموضوع المتميز والرائع

شكرا يا استاذ تامر لمشاركتك معانا

لكن انا هاعلق على كام نقطة - للتوضيح فقط - لانهم ظلم فى ظلم

رأيي الشخصي

انه فاشل في التمثيل

ولو انه لم يخض تجارب التمثيل لكان افضل له

فعلا هو رايك الشخصى ولكن لا يتفق معه الكثيرون

لان عبد الحليم فى موهبة التمثيل - يعتبر اكثر المطربين موهبة فى التمثيل - ومن الممكن ببساطة اننا نقارن بينه

وبين اى مطرب قام بتمثيل سواء من نفس جيل عبد الحليم او فى عصرنا الحالى وهى فعلا وجهة نظر ولكن هذا تحليل الكثير

من النقاد - وحصدت افلامه على ايرادات شباك التذاكر ولم يفشل اى فلم من افلام عبد الحليم حافظ - طوال مشواره الفنى

والشيء الاخر

هو ان عبد الحليم قتل اكثر من مطرب صاعد وحارب اخرين

فمثلا الفنان الرائع محمد رشدي رحمة الله عليه عانى الكثير من سطوة عبد الحليم حافظ

ونفوذه وتصميمه على قتل موهبته وابداعه شعبيا وفنيا

على العكس تماما فدائما كانت الشائعات تحيط بمشوار عبد الحليم الفنى

واذا اراد اى مطرب مبتدأ ان يلفت الانتباه اليه يستطيع بسهولة ذلك من خلال ظهوره بموقف المظلوم من فنان

بمثل ثقل عبد الحليم وجماهريته العريضة

واذا تكلمنا من تحليل منطقى - فان عبد الحليم له لون غنائي يختلف عن محمد رشدى ومع احترامى لكل فنانى مصر فى العصر الذهبي

فعبد الحليم تميز باللون العاطفى والرومانسي وهذا يختلف عن اللون الشعبي الذى صاحب مشوار محمد رشدي ولم يفارقه ابدا

فقد لا تكون هناك مقارنة اصلا بين اللونين - ولكل منهم لون غنائي مختلف ولم يكن فى مشوار عبد الحليم سوى اغنية

واحدة شعبية وهى اغنيه - كل ما اقول التوبة

وكذلك حارب عبد الحليم فريد الاطرش واقام حفل الربيع

كل ما فى الامر ان لون الالحان للموسيقار فريد الاطرش لا تتناسب مع لون موسيقى عبد الحليم فى اغانيه

ولم يكن عبد الحليم حافظ الوحيد الذى يرفض الغناء لاى لحن للمسيقار فريد الاطرش - بل الكثيرين من المطربين فى هذه الفترة رفضو الغناء لالحانه

لانها كانت محددة فى الايقاع واذا سمعتها فى اى مكان تعرف انها لفريد وهذا كان لا يحبذه بعض المطربين فى تلك الفترة

وليس حرب كما تسميها ومن ضمن من رفضو الغناء لالحان فريد - السيدة ام كلثوم

شكرا لمرورك

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

إشتقت إليك .. فعلمنى ..ألا أشتاق ..علمنى كيف أقص جذور هواك .. من الاعماق ((رساله من تحت الماء))

*****************************

قول لى ..إلى .. أين المسير .. فى ظلمة ..الدرب العسير

طااااالت.. لياليه ..بنــا .. والعمـــــــر .. لو تدرى .. قصير ((يا مالكا قلبى))

*****************************

وجانى الرد .. جانى .. ولاقيتها بتستنانى ..وقالتلى أنا ..من الاول .. بضحكلك يا سمرانى ((فاتت جنبنا))

***************************

وابتدا .. ابتدا ..ابتدا .... ابتدا المشوار .. واه ياخوفى .. اه ياخوفى .. اه يا خوفى .. من اخر المشوار .. اه يا خوفى ((موعود))

****************************

وقال إيه .. جاى الزمان يداوينا .. من إيه جاى يا زمان تداوينا

دحنا حبينا .. حبينا .. وارتحنا ونسينا .. ونسينا .. الجرح بتاع زماااااااااانا ((اى دمعة حزن لا))

*****************************

بحياتك يا ولدى امراءةٌ.. عيناها سبحان المعبود .. فمها مرسوم كالعنقود

ضحكتها أنغام وورود . والشعر الغجرى المجنون.. يسافر فى كل الدنيا ((قارئة الفنجان))

*****************************

رميت نفسك .. ف حضن .. سقاك الحضن حزن .. حتى فى أحضان الحبايب .. شوك .. شوك .. يا قلبى ((احضان الحبايب)))

************************

بصيت .. ولاقيتك مش جنبى .. ولقتنى انا لوحدى .. انا لوحدى ...انا وقلبى ...مش ببكى عليك ...انا ببكى عليا ((بلاش عتاب))

*******************************

لو مريت فى طريق .. مشينا مره فيه .. او عديت فى مكان.. كان لينا ذكرى فيه .. ابقى افتكرنى.. حاول حاول تفتكرنى

دى ليالى عشناها .. ابدا مش حنساها .. على بالى .. على بالى يا حبيبى .. ايام وليالى . ((حاول تفتكرنى))

ما فات ..بعض المقاطع من ارشيف الذاكره .. مما أحببت سماعه لحليم ... ربنا يتغمده برحمته .. ويتجاوز عنه ذنوبه .. بقدر ما تألم فى مرضه .. وبقدر ما امتعنا بفنه .. اميييين

ياه يا استاذ تونسي - اقولك ايه بس - اقولك عن مشاركتك انها بتعور القلب - على راى الكويتين

- اخترت لنا بيت من كل اغنية - كما لو كنت اخترت من كل شجرة ثمرة جيدة

استاذى - دعنى اتذكر معك ذكريات الثانوية العامة مع كتابي المفضل عن عبد الحليم - وروايات احسان عبد القدوس ويوسف السباعى

وطه حسين ومكتبة صغيرة انا الوريثة الوحيدة لها من جدى رحمه الله حيث ان اعلى سعر لاى روايه فيها - هو قرش ساغ فقط

فى ليالى الثانوية العامة كنت فى البريك وفى وقت الراحة - وفى ساعات متاخرة من الليل -

يحلو الوقت لسماع صوت اذاعة ام كلثوم او متابعة احداث حياه عبد الحليم حافظ -

او اى رواية ليوسف السباعى وطه حسين واحسان عبد القدوس

فكان شباك غرفتى يحمل لى اريج هذا الزمن الجميل القديم - والمليء بالابداع والفن - الذى تمنيت ان اعيش فيه حقيقي

ولذلك اعيش فى اجواءوه من خلال الروايات واوراقها البالية او صوت عبد الحليم وليلي مراد وموسيقى فريد وقصائد ام كلثوم

وايضا استاذى جميع افلام تلك الفترة كنت املك رواياتها بمكتبتى - سواء روايات مترجمة مثل رواية

- حديث المدينة للكاتب (ايميرسون)- والتى تمت ترجمتها وتحويلها لفلم اشاعة حب - لعمر الشريف وسعاد حسنى

كنت احب مكتبتى هذه ولا انكر انى كنت احيانا اترك الدراسة بسبب شغفى لمتابعة

احداث كتاب عبد الحليم او بعض الروايات الاخرى

اجدك دائماً استاذى تحمل لى ذكريات تلك الايام

شكرا استاذى لمرورك

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

جميل حدا الموضوع دة .. ممكن تعملوا upload للاغانى دية علشان لو جد عايز ينزلها ؟؟؟

شكرا لمرورك استاذ باسم

اعتقد حضرتك من المتواجدين فى باب كندا باستمرا - ويبقى سيرة عبد الحليم جمعت الاحباب من كل باب هنا فى التوبيك

عموما كل اغاني عبد الحليم على اليوتيوب موجودة بسهولة كمان

شكرا يا فندم

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

استاذى الفاضل شاعرنا - طائر الليل الحزين

انا بحب الفلم داه جدا - وكل اغاني الفلم - الليالي و نعم يا حبيبى نعم ولاءة

وقولوله - لان احساس عبد الحليم متميز

اغاني عبد الحليم - اغانى خالد زى نهر النيل - وهتفضل متجددة كل سنة وليها ذكريات كتير معانا

ومين فينا لم يعيش هذه الذكريات

شكرا لمرورك ومشاركتك باغنية الليالي - من فلم شارع الحب

تحياتى

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا يا أغابي على الموضوع المتميز

شكرا يا شرف على مرورك

وخد منى الاغنية الجبارة دى - هى اغنية سواح بس مش بصوت عبد الحليم ولكنها بصوت السواح

توووووووووحفة بجد

http://www.youtube.com/watch?v=meXtreP_6TI

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

موعود موعود موعود معايا بالعذاب موعود يا قلبي

موعود ودايما بالجراح موعود يا قلبي

ولا بتهدا ولا بترتاح يا قلبي وعمرك ما شفت معايا فرح

الموضوع الأصلى من هنا: الكوت كلمات اغنية موعود للاسطورة عبد الحليم حافظ

كل مرة ترجع المشوار بجرح والنهارده جي تقول انس الآهات

جي تقوللي يللا بينا الحب فات

وميل وحدف منديله كاتب على طرفه أجيله

وأمانة يا دنيا أمانة تاخدينا للفرحة أمانة

وتخلي الحزن بعيد عنا وتقول للحب استنانا استنى

تاني تاني تاني ح نروح للحب تاني

والنار والعذاب من تاني

وتاني تاني تاني

ح نروح للحيرة تاني تاني

ونضيع ونجري ورا الأماني

ويغيب القمر ونعيش السهر وآهات الألم فى ليالي الندم

يا ليل يا حضن السهارى ياللي شفت في عنيه الدموع

وأنا دايما راجع وحيد

ياليل ياحضن السهارى خلي فجر الحب يطلع بدري

يملا مشوارنا الجديد

وأمانة يا دنيا أمانة تاخذينا للفرحة أمانة

وتخلي الحزن بعيد عنا وتقوللي للحب استنانا

وميل وحدف منديله ميل كاتب على طرفه أجيله

وامانة يا دنيا أمانة تاخدينا للفرحة أمانة

وتخلي الحزن بعيد عنا وتقوللي للحب استنانا استنى

وابتد وابتدا المشوار وآه يا خوفي من آخر المشوار آه يا خوفي

جنة ولا نار آه يا عيني رايح وأنا محتار آه يا خوفي

واتقابلنا والحياة قدام عنينا حلوة

واتقابلنا والكلام فوق الشفايف غنوة

كل حاجة فكرت فيها في لحظة واحدة ردت عليها

بنظرة حلوة من عينها

الأمان في عنيها حسيت أني عديت للأمان

الحنان خد مني وادفى ياللي محروم من الحنان

والقمر طلع والخوف بعد والهوى دفي والليل سمع

أمانة يا دنيا أمانة تاخدينا للفرحة أمانة

وتخلي الحزن بعيد عنا وتقوللي للحب استنانا استنى

ميل وحدف منديله

شوف بقينا فين يا قلبي وهي راحت فين

شوف خدتنا لفين يا قلبي وشوف سابتنا فين

في سكة زمان راجعين في سكة زمان

في نفس المكان ضايعين في نفس المكان

لا جراحنا بتهدا يا قلبي ولا ننسى اللي كان يا قلبي شوف

بتصحي الطريق خطاوينا وأنين السنين

والسما بتبكي علينا والناي الحزين

حتى نجوم ليالينا والقمر غايبين

وتاني تاني تاني راجعين أنا وانت تاني للنار والعذاب من تاني

وتاني تاني تاني راجعين للحيرة تاني

هايمين بنجري ورا الأماني

ويغيب القمر ونعيش السهر وآهات الألم فى ليالي الندم

وأمانة يا دنيا أمانة تداوينا من جرح هوانا

وتخلي الحب بعيد عنا ولا نستناه ولا يستنانا

أمانة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...