اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنا آسف يا محاورات المصريين


tarek hassan

Recommended Posts

اول مره تنسحبي من نقاش مدام ضحى ,,

ولك كل التقدير ,,

بالمناسبة انا رديت على كل مداخلتك الكريمة السابقة

في اخر سطرين ,,

لكن الظاهر حضرتك ما خدتيش بالك ,,

تحيتي ,,

عفوا اخي الكريم .. هل تقصد " السطرين دول ؟ " :

سيدتي ,,

فرق كبير اوي بين من يرضى ان يخضع فكره وقلمه وعقله لاملاءات ومعايير الغير ,,

ومن يفرض هو بنفسه اسلوبه ومعياره على المكان الذي يكتب فيه ,,

ان كان هذا مقصدك فاسمح لي لم يكن ردي الا عليهم ... فمن الواضح انك لم تقرأ ماكتبته والا كنت لاحظت ان الاعتراض لم يكن نهائيا على الاسلوب وانما المحتوى ذاته ..

لكل منا ان يفرض اسلوبه الذي يفضله حتى لو خالف مااعتاد عليه المكان .. ولكن .. لن يكون هذا " الفرض " ممكنا مالم يكن المحتوى ذاته يستحق ان يقرأ ويستحق ان نتقبله بل ونسعى اليه ايا كان الاسلوب الذي اختار صاحبه ان يخرجه لنا به .. اما ان اتصور بقدرتي على فرض اسلوبي بمحتواه السيئ او حتى الفارغ من المحتوى فهذه هي الطامة الكبرى .. وهذا مالايمكن حدوثه حتى في اسوأ الاماكن التي يمكن لاحد ان يكتب فيها ..

اذا فالاساليب والمعايير لا تفرض ذاتها بذاتها ولا ترفض لذاتها .. وانما يفرضها او يقصيها ماتحمله من محتوى يهم القاريء .. او لايهم ..

كما قلت لك سيدي الفاضل فانا لا ارغب في متابعه الحوار فكما يبدوا لي جليا انت لا ترغب في استيعاب ما يقال .. .

اعتذر عن هذا الرد ايضا ويمكنك اعتباره كسابقه .. لم يطرح عليك .. وعليه فلست مضطرا لاقتصاص سطرأو سطرين منه للرد عليها وتجاهل البقية .. بل انك غير مضطر للرد من الاساس ..

تحياتي ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 95
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

تالت مره اعتبرتي المحتوى سيئ فارغ وقائمة الالفاظ الغير لائقة و التي يفترض ان تكون هي السائدة ان شاء الله مستقبلا التحاور هنا بين اي اثنين ,,!!

في اصول للحوار الراقي والاختلاف في الرأي ,,

فيه اصول اهم من ده قال نكته او ده كلم زميله او زميلته ,,

انا بتكلم من منظور اشمل خصوصا ان المداخلة المقصودة كررتي اكثر من مرة ( قد اتفق معك ) ومش حروح اقتبس ,, المداخلة موجوده لمن يريد ان يستزيد ,,

فما دمنا متفقين في نقاط ما يبقى اكيد تعليقي حينتقل لنقطة اخرى نختلف فيها او يكون كلاما مرسلا لتوصيل الفكرة الاساسية في الموضوع

نقطة نظام ,,

ونعيد سادس عشان الشطار ,,

المكان الجميل ده اسمه محاورات المصريين

والمصريين حتلاقيهم اكثر اهل الارض تنوعا وثراءا في الامزجة والطبائع والاهواء والميول لانهم اصل الانسانية واول المتحضرين من بني البشر

حرام اننا نقصي هذا الكم الهائل من التنوع الفاحش الثراء ونحصره في بيانات عسكرية تتقعر فيها الكلمات البسيطة ايما تقعر ,,

خلونا على راحتنا بالله عليكم ماتخنقوناش ,,

ماتدخلوش جوانا تلعبوا في مشاعرنا واهوائنا وامزجتنا واقلامنا ,,

النفس الانسانية اللي خلقها ربنا حرة هي سر الوجود ومتعة الحياة ,,

فلا تستعبدوا الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا ,,

لا لقصف القلم

لا لقمع الفكر ,,

لا لكبت الحرية تحت اي مسمى كان ,,

الا الاداب العامة فقط

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

أنت لو ضيفي في بيتي وعارضتني في الراي مش حقول لك والله فيه بيوت ناس تانيين تقدر تقول فيها رأيك ,,

ترضاها !! رد وخليك حقاني ,,

انا تحفظي على الجملة اللي اقتبستها دي تحديدا ,,

التعليمات تكون بلهجة تقريرية ومختصرة دون التعرض لاصحاب الراي الاخر والطلب منهم صراحة كده مغادرة المكان والتوجه الى مكان آخر ,,!!

اصول الضيافة واللياقة تمنع ذلك ,,

حاضر هرد واخليني حقاني

والله كلمة الفاضل أبو محمد أراها في منتهى الاحترام والتوازن ولا تسيء لأحد أو تضييق عليه ولكن العكس تماما فتحت المجال أمامنا لكل صاحب رغية أن يشبع رغبته وهي أيضا محاولة لتنظيم طالب بها أعضاء مثلك عليك أن تحترم رأيهم فالمشكلة ليست مع الإدارة ولكن أنا من ينكر بعض الظواهر التي أراها سلبية بصراحة أنا شفت لحضرتك مشاركات منها مثلا هذه المشاركة

طيب ,,

وبما إني جاي أشارك وأتعلم سياسية وأدب وثقافة فأي ثقافة أتعلمها من هذه المشاركة

ولم أكن أطلب بموضوعي هذا منك ولا من غيرك مشاركة طويلة فأنا أيضا لا أستطيع قراءة أي مشاركة طويلة ولكن ما أردته أن تعطيني أنت وغيرك فكرة أستفيد منها وتدفعني للحوار معك فيها

أما حكاية بيتك وبيتي فليس الأمر كما تظن هنا في صالون ثقافي ناس كتير بتحط فيه خلاصة فكرها واجتهادها وأنت شفت الكتاب اللي تكلم عن دور المحاورات في الثورة والتمهيد لها

أنا لو في بيتك فأنا مش حر أفعل ما أشاء فيه ولكن ينبغي علي أن التزم بآداب هذا البيت ولا آتي بأفعال لا تقبلها أنت كصاحب بيت

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

كاريزما :redrose:

غاية البلاغة ان توجز معنى ورأي في كلمة واحدة ,,

ممكن ماتكونش وصلتك

لكن اكيد انها وصلت وتفاعل معاها ناس كتير ,,

ارجع للتوبيك وشوف كم التفاعل مع مجرد كلمه مكونه من 7 حروف ,,

حريتك تقف يقينا ,, عند حدوود الاخرين ,,

تقبل التحية ,,

ماردتش على سؤالي بالمناسبة ,,

انت لو قاعد في الصالون عندي بتدردش مع صديق ليك ,,

هل من المقبول اني اطب فوق دماغكم اقول لكم اطلعوا بره البيت دردشوا في حته تانيه ,,!!

منتظر ردك الكريم ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

كاريزما :redrose:

غاية البلاغة ان توجز معنى ورأي في كلمة واحدة ,,

ممكن ماتكونش وصلتك

لكن اكيد انها وصلت وتفاعل معاها ناس كتير ,,

ارجع للتوبيك وشوف كم التفاعل مع مجرد كلمه مكونه من 7 حروف ,,

حريتك تقف يقينا ,, عند حدوود الاخرين ,,

تقبل التحية ,,

ماردتش على سؤالي بالمناسبة ,,

انت لو قاعد في الصالون عندي بتدردش مع صديق ليك ,,

هل من المقبول اني اطب فوق دماغكم اقول لكم اطلعوا بره البيت دردشوا في حته تانيه ,,!!

منتظر ردك الكريم ,,

معلش خلينى أرد أنا

لو انا قاعد عندك فى البيت ووجدت أن اثنين قاعدين بيدردشوا فى كلام فاضى وبصوت على مغطى على موضوع جاد بيدردش فيه مجموعة ثانية ، حاطلب منهم ( على الرغم من انى قاعد فى بيتك ) انهم يحترموا الناس اللى بتتكلم فى موضوع مهم ، او لو كانوا مصرين يدردشوا فى أى كلام ويعملوا قفشات ، فياريت يعملوها بره ، ولو ردوا وقالوا لى وانت مالك ، احنا قاعدين فى قهوة اركتيكت ، حاشوف رأيك ايه ، لو لقيتك عايز بيتك يبقى قهوة وقفشات ودردشات جانبية ، حاعرف ساعتها انى فى المكان الغلط واسيبها لك ولهم مخضرة.

لاالاستاذ طارق قال كلام مش مضبوظ

ولا الاستاذ ابو محمد قال كلام مش مضبوط

ولا الاستاذة ضحى قالت كلام مش مضبوظ

انت ليه مصر تعيد للمرة الستين انك عايز تمشى المنتدى على مزاجك؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

كاريزما :redrose:

غاية البلاغة ان توجز معنى ورأي في كلمة واحدة ,,

ممكن ماتكونش وصلتك

لكن اكيد انها وصلت وتفاعل معاها ناس كتير ,,

ارجع للتوبيك وشوف كم التفاعل مع مجرد كلمه مكونه من 7 حروف ,,

حريتك تقف يقينا ,, عند حدوود الاخرين ,,

تقبل التحية ,,

ماردتش على سؤالي بالمناسبة ,,

انت لو قاعد في الصالون عندي بتدردش مع صديق ليك ,,

هل من المقبول اني اطب فوق دماغكم اقول لكم اطلعوا بره البيت دردشوا في حته تانيه ,,!!

منتظر ردك الكريم ,,

أنت الوقتي بتقول فكرة ومثال ودا شيء كويس وأكيد هرد عليك

ممكن أقولك أنا مش قاعد في الصالون أنا حر قعدني في الصالة

ليه تقيدني وتقيد حريتي وتضييق عليه وتجلسني في الصالون فقط

ليه تقولي اقعد في الصالون بصيغة الأمر متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا

لا لكبت الحرية تحت اي مسمى كان

وليه تخليني أدردش معاه في الصالون فقط

أنا حر لا لقصف الأقلام لا لكبت الحريات على جثتي أن يحدث ذلك دم الشهداء لا وألف لا

أنا آسف مشفتش رد الأستاذ الفاضل : محمد ولكن أنت لم يعجبك أن يخصص مكان للدردشة وأنت اللي جبت المثال

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انت ليه مصر تعيد للمرة الستين انك عايز تمشى المنتدى على مزاجك؟

بالعكس والله استاذ محمد ,,

مش عاوز امشي المنتدى على مزاجي وفي نفس الوقت ,,

مش عاوز اي حد في المنتدى يمشينا على مزاجه و يقول لنا نتكلم ازاي ونعبر ازاي وانت شايف بنفسك انهم كلهم من خندق نعم يعني اللي فات ده كله مش لوجه الله تعالى ,,

او للدفاع عن القيم الانسانية المطلقة التي تراق على مذبح المنتدى هنا ,,

حضرتك لم تلحظ عديد الكلمات الغير لائقة التي تم وصفنا هنا بها ولكننا ترفعنا عن الرد احتراما لكم و للمكان ,,

الاولى بلفت النظر هم من يتعدون حدود الادب مع الاخرين وليس من يلقون الكلمات البريئة و تعليقات عفو الخاطر ,,

بنفس المنطق اصبح حديثنا نحن الان انا وانت هو تشات مكانه غرفة التشات اللي فوق و ده مش منطق مقبول ابدا ,,

الشاهد ,, ان الكل حر يتحدث ويعبر كما يشاء بدون السلطة الابوية التي تحدد ده عيب وده مقبول وده صح وده غلط ,,

معقول ننشر الكتب اللي بتنادي بالحرية ونحن نعزز القمع والرقابة والكبت فيما بيننا !!

ام هو الخضوع لاملاءات الناشر !!!

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

اركتيكت في مواجهة الراديكاليين ,,

يا ترى لمن ستكون الغلبة في النهاية ! ;)

تابعونا في مناكشات لاتخلو من المتعة والطرافة وفصل الخطاب ,, :happy:

ان شاء الله ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

أنت ليه مصر تعيد للمرة الستين انك عايز تمشى المنتدى على مزاجك؟

بالعكس والله استاذ محمد ,,

مش عاوز امشي المنتدى على مزاجي وفي نفس الوقت ,,

مش عاوز اي حد في المنتدى يمشينا على مزاجه و يقول لنا نتكلم ازاي ونعبر ازاي وانت شايف بنفسك انهم كلهم من خندق نعم يعني اللي فات ده كله مش لوجه الله تعالى ,, او للدفاع عن القيم الانسانية المطلقة التي تراق على مذبح المنتدى هنا ,,

حضرتك لم تلحظ عديد الكلمات الغير لائقة التي تم وصفنا هنا بها ولكننا ترفعنا عن الرد احتراما لكم و للمكان ,,

الاولى بلفت النظر هم من يتعدون حدود الادب مع الاخرين وليس من يلقون الكلمات البريئة و تعليقات عفو الخاطر ,,

بنفس المنطق اصبح حديثنا نحن الان انا وانت هو تشات مكانه غرفة التشات اللي فوق و ده مش منطق مقبول ابدا ,,

الشاهد ,, ان الكل حر يتحدث ويعبر كما يشاء بدون السلطة الابوية التي تحدد ده عيب وده مقبول وده صح وده غلط ,,

معقول ننشر الكتب اللي بتنادي بالحرية ونحن نعزز القمع والرقابة والكبت فيما بيننا !!

ام هو الخضوع لاملاءات الناشر !!!

مفيش مشكلة

عارف ليه لأنني يسعدني أن أراك من أفضل الناس وأنا أكبر منك بطبيعة الحال وأنا حريص عليك والله أعلم بالنوايا

وأرى من الخطأ أن تحدد ما هو لوجه الله وما هو لغير الله لأنك لا تعلم ما في القلوب

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

مفيش مشكلة

عارف ليه لأنني يسعدني أن أراك من أفضل الناس وأنا أكبر منك بطبيعة الحال وأنا حريص عليك والله أعلم بالنوايا

وأرى من الخطأ أن تحدد ما هو لوجه الله وما هو لغير الله لأنك لا تعلم ما في القلوب

تحياتي

يا ابا الحسن انت حبيب وكلكم احباب والله ,,

لكن دي طبيعة البشر الاختلاف وليس الاتفاق حتى على الخالق لم يتفقوا ,,

وسلامي لاحمد وهنا حبايب القلب وقرة العين :give_rose:

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

مصطلحات \ تعريفات

الحرية \Liberty

الحرية هي إمكانية الفرد دون أي جبر أو ضغط خارجي على إتخاذ قرار أو تحديد خيار من عدة إمكانيات موجودة. مفهوم الحرية يعيين بشكل عام شرط الحكم الذاتي في معالجة موضوع ما .

الحرية هي حالة التحرر من القيود التي تكبل طاقات الإنسان وإنتاجه سواء كانت قيودا مادية أو قيودا معنوية، فهي تشمل التخلص من العبودية لشخص أو جماعة، التخلص من الضغوط المفروضة على شخص ما لتنفيذ غرض ما، أو التخلص من الإجبار والفرض

الحرية أيضا إحدى أهم قضايا الشعوب وهي من أهم الأوتار التي يعزف عليها السياسيون، فالكل يطمح لاستقلال بلاده وأن يكون شعبه حرا في اتخاذ القرارات لمصلحة الشعب أو الجماعة أو المجتمع الذي ينتمي إليه.

تنحو العديد من الفلسفات والأديان والمدارس الفكرية إلى أن الحرية جزء من الفطرة البشرية فهناك أنفة طبيعية عند الإنسان لعدم الخضوع والرضوخ وإصرار على امتلاك زمام القرار، لكن هذا النزوع نحو الحرية قد يفقد عند كثير من البشر نتيجة ظروف متعددة من حالات قمع واضطهاد وظلم متواصل، أو حالة النشوء في العبودية، أو حالة وجود معتقدات وأفكار مقيدة قد تكون فلسفية أو غيبية أو مجرد يأس وفقدان الأمل بالتغيير.

لكننا لا نعدم أيضا توجهات فكرية فلسفية ودينية تنكر وجود إرادة حرة عند الإنسان وتعتبره خاضعا شاء أم أبى لسلطان قوى طبيعية أو غيبية، فبعض المدارس الفلسفية تعتبر الإنسان جزءا غير منفصل ولامفارق عن الطبيعة بالتالي هو يخضع لجميع القوانين الطبيعية التي تصفها بالحتمية وهذه المدرسة هي ما يعرف بالحتمية Determinism، بالمقابل توجد دائما توجهات ضمن معظم الأديان تعتبر الإنسان مجرد ريشة في مهب الريح لا يملك في قضية تقدير مصيره شيئا. هذه التوجهات تظهر بوضوح في الدين الإسلامي عند الفرق التي توصف بالجبرية، وعند بعض الطرق الصوفية.

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

الإرادة الحرة \ free will

تعني قدرة الإنسا ن على التقرير والإختيار وانتخاب الإمكانية من عدة إمكانيات موجودة وممكنة. وهذا يعني قدرة الإنسان على اختيار وتعيين حياته الخاصة ورسمها كما يريد.

بعض اقوال المفكرين في الحرية ,,

جون لوك:

الحرية الكاملة هي التحرك ضمن القوانين الطبيعية وإمكانية إتخاذ القرارات الشخصية والقرارات بشأن الملكية الخاصة بدون قيود، كما يريد الإنسان وبدون أن يطلب هذا الإنسان الحق من أحد، وبدون التبعية لإرادات الغير أيضا.

فولتير:

أنا لست من رأيكم ولكنني سأصارع من أجل قدرتكم على القول بحرية.

إمانويل كانت:

لا أحد يستطيع إلزامي بطريقته كما هو يريد (كما يؤمن هو ويعتقد أن هذا هو الأفضل للآخرين) لأصبح فرحا ومحظوظا. كل يستطيع البحث عن حظه وفرحة بطريقته التي يريد وكما يبدو له هو نفسه الطريق السليم. شرط أن لاينسى حرية الآخرين وحقهم في الشيء ذاته.

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

مفيش مشكلة

عارف ليه لأنني يسعدني أن أراك من أفضل الناس وأنا أكبر منك بطبيعة الحال وأنا حريص عليك والله أعلم بالنوايا

وأرى من الخطأ أن تحدد ما هو لوجه الله وما هو لغير الله لأنك لا تعلم ما في القلوب

تحياتي

يا ابا الحسن انت حبيب وكلكم احباب والله ,,

لكن دي طبيعة البشر الاختلاف وليس الاتفاق حتى على الخالق لم يتفقوا ,,

سلامي لاحمد وهنا حبايب القلب وقرة العين :give_rose:

والله يا باشا الاتفاق تام وبالإجماع على أن الله هو الخالق الرازق وليس أحد غيره

يقول بذلك المؤمن

ويقول بذلك الكافر أيضا ( وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ )

(وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ لَيَقُولُنَّ خَلَقَهُنَّ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ)

فلم يقل أحد من البشر أنه خلق أبدا ولن يحدث إن شاء وهذا يسمى توحيد الربوبية

والخلاف فقط على توحيد الألوهية

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

طيب والملحدين واللا دينيين ؟؟

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

تالت مره اعتبرتي المحتوى سيئ فارغ وقائمة الالفاظ الغير لائقة و التي يفترض ان تكون هي السائدة ان شاء الله مستقبلا التحاور هنا بين اي اثنين ,,!!

في اصول للحوار الراقي والاختلاف في الرأي ,,

فيه اصول اهم من ده قال نكته او ده كلم زميله او زميلته ,,

انا بتكلم من منظور اشمل خصوصا ان المداخلة المقصودة كررتي اكثر من مرة ( قد اتفق معك ) ومش حروح اقتبس ,, المداخلة موجوده لمن يريد ان يستزيد ,,

فما دمنا متفقين في نقاط ما يبقى اكيد تعليقي حينتقل لنقطة اخرى نختلف فيها او يكون كلاما مرسلا لتوصيل الفكرة الاساسية في الموضوع

نقطة نظام ,,

ونعيد سادس عشان الشطار ,,

المكان الجميل ده اسمه محاورات المصريين

والمصريين حتلاقيهم اكثر اهل الارض تنوعا وثراءا في الامزجة والطبائع والاهواء والميول لانهم اصل الانسانية واول المتحضرين من بني البشر

حرام اننا نقصي هذا الكم الهائل من التنوع الفاحش الثراء ونحصره في بيانات عسكرية تتقعر فيها الكلمات البسيطة ايما تقعر ,,

خلونا على راحتنا بالله عليكم ماتخنقوناش ,,

ماتدخلوش جوانا تلعبوا في مشاعرنا واهوائنا وامزجتنا واقلامنا ,,

النفس الانسانية اللي خلقها ربنا حرة هي سر الوجود ومتعة الحياة ,,

فلا تستعبدوا الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا ,,

لا لقصف القلم

لا لقمع الفكر ,,

لا لكبت الحرية تحت اي مسمى كان ,,

الا الاداب العامة فقط

الفاضل ِarchitect

للأسف هذه هى قواعد محاورات المصريين منذ أكثر من عشر سنوات و أتصور أنك عرفتها قبل أن تشارك.

ببساطة لا نقبل هنا أى شئ يخل بالحوار الراقى الذى تعودنا عليه طوال عشر سنوات ، و لم نخبر من قبل إفتعال الخلافات بلا معنى.

الأمر متروك لك إما الإلتزام بقواعد محاورات المصريين كما هى منذ عشر سنوات أو إذا كنت ترى فى ذلك ظلما فهناك الكثير من المواقع الأقل تزمتامن محاورات المصريين و الأرجح سيرحبون بك هناك.

أرجو أن تعتبر ذلك إنذارا نهائيا لك.

و مبدئيا سنضع كل مشاركاتك تحت الرقابة و سيسمح فقط بإظهار ما لا يتعارض مع تقاليد محاورات المصريين.

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق
شارك

وتركتم تعدي ضحى باللفظ ,,

واعتبرتوها كان لم تكن ,,

ووضعتم مداخلات اركتيكت تحت الرقابة ,,

شكرا محاورات المصريين ,,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

انا فعلا مش فاهم ايه المطلوب ؟

انا بعتبر نفسى مستمع اكثر من كاتب لأن ملكة الكتابة دى مش عندى وكمان بكره الدردشة والشات ...وحتى دايما بكون invisible على الياهو دائما

فهل ياترى امثالى الناقلين ومن لهم امكانيات محدودة على التفاعل وكتابة الأراء ( طبعا هناك ناس ماشاء الله اقل مشاركة لها بتبقى 10 -15 سطر )

مسموح بتواجدهم ام لا فى المنتدى

الفاضل أيمن

حضرتك - وجميع الأعضاء - على الرحب والسعة

الغير مسموح به هو - فقط - ما يتعارض مع تقاليد المكان وقواعد المشاركة فيه

فريق الاشراف والتنسيق

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أنا مستغرب من رد فعل تيمور وإنفعاله في الموضوع اللي أخده على صدره وأعتبره موجه له وأخر مداخلة له كانت غير مقبولة بالمرة .. مع إن الموضوع ببساطة تم فتحه من الاستاذ طارق بمبادرة شخصية ومن غير تحريض من أحد

وفكرة الموضوع تتلخص في :

1- لكل مقام مقال .. يعني الجد جد .. والموضوعات الخفيفة لها مكانها برضوا لها أبواب مستقلة وأنا شخصياً بأشارك فيها وبكثرة

2- الكلمة مسئولية .. ومش شرط كل موضوع الواحد لازم يبقى متواجد فيه ولو بإبتسامة او إضافة كلمة في مداخلة لإثبات التواجد والحضور وخلاص

3- إحنا إستثنينا موضوع النقل الكتير حتى بدون تعليق ممن نقل الخبر أثناء الثورة عشان كانت ظورف إستثنائية .. لكن ما ينفعش نفضل كده على طول في دوامة الكوبي والبيست .. لأننا موقع حواري يعتمد على طرح الأفكار ومشاركاتها بيننا وبين بعض للإفادة والإستفادة في المقام الأول

فين الغلط في الكلام ده ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

سيدى الفاضل ادفايزر

كنت لا اتمنى ان اكتب قى هذا الموضوع اطلاقا ولكنى احتاج لان ارد ظلم عن زميل فاضل

ببساطة لا نقبل هنا أى شئ يخل بالحوار الراقى الذى تعودنا عليه طوال عشر سنوات

ياريت تعرفنى (والحقيقة انا لا اعرف) ايه الشئ اللى تيمور عمله يخل بالحوار الراقى ........ عشان انا بردوا معملوش واتحط تحت مراقبة نظام امن الدولة

و مبدئيا سنضع كل مشاركاتك تحت الرقابة و سيسمح فقط بإظهار ما لا يتعارض مع تقاليد محاورات المصريين

ماهى تقاليد محاورات المصريين؟

واين حرية الراى والتعبير التى ننادى بها فى مجتمعاتنا

---------------------------------------------------

وازاى هو حاصل على الوسام الذهبى لمحاورات المصريين وتانى اعلى تقييم واسلوبه غير راقى فى الحوار وما يقارب من 5000 مشاركة لا يتعارض مع تقاليد محاورات المصريين

عذرا يا سيدى الفاضل فانت تتهمنا هنا بعدم الوعى وعدم التفرقة بين الصالح والطالح

انا حاسس بمهانة واستهزاء بكل الاقلام المحترمة الموجودة عالمحاورات

---------------------------------------------

اتمنى من الادارة الفاضلة ان تعيد تقييم الموضوع وترتيب اوراقها....... حتى لا تنقرض الاقلام المهذبة من بيتنا العزيز

طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح

حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح

طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول

حيّ حيّ على الفلاح

داري يا داري انا احميك بايمـــــانى

طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني

حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها

انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني

زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك

عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك

أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة

تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك

نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا

لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا

تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا

يلا بينا يلا وربــنا معانا

رابط هذا التعليق
شارك

وتركتم تعدي ضحى باللفظ ,,

واعتبرتوها كان لم تكن ,,

ووضعتم مداخلات اركتيكت تحت الرقابة ,,

شكرا محاورات المصريين ,,,

لااذكر اني في حواري هنا وجهت لك اي وصف لائق كان او غير لائق واظنني طوال الوقت كنت اتحدث ـ وبشكل عام ـ عن ظاهرة لطالما تحدثت انا شخصيا عنها وفي مواضيع عديده ومن قبل حتى انضمامك للمنتدى ..

اتمنى سيدي الفاضل ان تقوم باقتباس كلمات موجهة مني لشخصك او حتى لكتاباتك قمت فيها بالتعدي عليك واعدك وعد صادق ان اعتذر لك امام الجميع بل وربما طالبت الادارة بدلا منك بانذاري انا عوضا عنك ..

واسمح لي سيدي الفاضل فحتى تفعل ذلك وحتى اسمع تبريرك عن كلماتك هذه :

مش عاوز اي حد في المنتدى يمشينا على مزاجه و يقول لنا نتكلم ازاي ونعبر ازاي وانت شايف بنفسك انهم كلهم من خندق نعم يعني اللي فات ده كله مش لوجه الله تعالى ,, او للدفاع عن القيم الانسانية المطلقة التي تراق على مذبح المنتدى هنا ,,

حضرتك لم تلحظ عديد الكلمات الغير لائقة التي تم وصفنا هنا بها ولكننا ترفعنا عن الرد احتراما لكم و للمكان ,,

الاولى بلفت النظر هم من يتعدون حدود الادب مع الاخرين وليس من يلقون الكلمات البريئة و تعليقات عفو الخاطر ,,

اسمح لي و حتى ذلك الوقت .. فانا بالفعل شديده الندم لاشتراكي في حوار معك ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      نجحت المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين فى الاقتراب من حاجز الـ2 مليون وحدة سكنية وهو الحلم الذى سعت له العرض الصفحة
    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
×
×
  • أضف...