اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنا آسف يا محاورات المصريين

tarek hassan

Recommended Posts

وللاسف الشديد ليس لتلك الفئة التي تتكلم عنها المقدرة علي اقناعي واقناع عقلاء المنتدي بغير ما نؤمن به

ده علي أساس ان عقلاء المنتدي كلهم ضد كل ما هو سلفي..

و أي حد بيؤمن بالمنهج نفسه..أو بيتبعه يبقي مش من العقلاء الموجودين هنا؟؟

هي الناس خلاص حصرت المنهج السلفي كله في بعض أشخاص؟..يعني لما يتكلم شيخ سلفي مثلا و ما يعجبكش كلامه..يبقي ترمي المنهج كله بالتهم؟؟

انت شايف ان هو ده المنطق و العقل؟؟

يعني لما ظابط شرطة يظلم و يستخدم سلطاته لأغراض غير مشروعة..آجي و أقول ان الشرطة عموما كمهنة..كلها نصب و ظلم و جور؟

وبعدين يعني ايه آمل ألا اترد علي هذه المداخلة؟

فيه مداخلة سابقة للأخت ذهبية لما اعترضت علي موضوعك اللي كنت بتتكلم فيه عن جماعة من المصلين طردوا طاقم كان جاي يصور فيلم من المسجد..و قلتلها انها باعتراضها ده بتجر علي نفسها ما لا يحمد عقباه...مش عارف..ده تهديد ده يعني ولا ايه؟

ياريت قبل ما تهاجم المنفرين و تقول ان أسلوبهم منفر وقاسي..تنظر لأسلوبك الأول

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق

• الردود 95
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

انا لن ارد علي مهاترات لان فكرة الموضوع الاساسية فكرة رائعة واتفق مع كاتبها قلبا وقالبا لولا انه وضع مداخلة لي ليست في صلب الموضوع لما كان لي ان اضع مداخلتي السابقة

يجب علينا جميعا وطالما نحن في منتدي حواري علي هذه الدرجة من الوعي ان نعتني بمداخلاتنا فاحتواء المداخلة علي فكرة جديدة ستؤدي لا محالة لاثراء الموضوع حتي ولو كانت فكرة مخالفه لفكرة الموضوع الاساسي فهذا يعطي مجال لتشغيل العقول والبحث عن افكار جديدة نعضد بها ما نقول او قد تتحول فكرتك الاساسية الي النقيض فهذا هو الهدف من التحاور لا تحقيق خلافات شخصية ستسبب البغض والكره بين المتحاورين

نريد حوارا راقيا يتسع لكافة الاراء ويقبل الاختلاف ونتعدي مرحلة الشات الي مرحلة الحوار الجاد المثمر

تم تعديل بواسطة eslam elmasre

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

انا لن ارد علي مهاترات لان فكرة الموضوع الاساسية فكرة رائعة واتفق مع كاتبها قلبا وقالبا لولا انه وضع مداخلة لي ليست في صلب الموضوع لما كان لي ان اضع مداخلتي السابقة

يجب علينا جميعا وطالما نحن في منتدي حواري علي هذه الدرجة من الوعي ان نعتني بمداخلاتنا فاحتواء المداخلة علي فكرة جديدة ستؤدي لا محالة لاثراء الموضوع حتي ولو كانت فكرة مخالفه لفكرة الموضوع الاساسي فهذا يعطي مجال لتشغيل العقول والبحث عن افكار جديدة نعضد بها ما نقول او قد تتحول فكرتك الاساسية الي النقيض فهذا هو الهدف من التحاور لا تحقيق خلافات شخصية ستسبب البغض والكره بين المتحاورين

نريد حوارا راقيا يتسع لكافة الاراء ويقبل الاختلاف ونتعدي مرحلة الشات الي مرحلة الحوار الجاد المثمر

كنت أتمني فعلا اننا ما نخرجش عن الموضوع

بس كنت أتمني برضه انك ترد علي كلامي...مش تقعد تديني نقط بالسالب و خلاص..و برضه ما فهمتش ايه اللي انت معترض عليه في كلامي..ووصفك الراقي جدا لها بالمهاترات

أعتذر للأخ طارق و للسادة الأعضاء ان كان حدث خروج من جانبي عن الموضوع الأصلي و للإدارة أن تتصرف كما تشاء في هذه المداخلات

تم تعديل بواسطة Alattar

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق

مدام ضحى ,,

من منا لديه القدرة هنا على وضع المعايير التي نحكم بها على مداخلة ما انها افلاس فكري او كوبي بيست او تشات ؟

مثلا الكلام الموجود في اخر 5 مداخلات لو طبقنا عليه معاييرك وهو ( الردود الموجهة لشخص او مجموعه اشخاص باعينهم والي في الغالب لا تهم غيرهم بل ربما لا تهمهم هم انفسهم لو رجعوا لها بعد فترة من الزمن ) لاصبح من حق مشرف ما في منتدى ما انه ياخد مشاركاتنا انا وانتي واستاذ عادل كده على بعض وفي الريسيكل بن ,,

الحرية بمعناها الصحيح السليم غير القمعي ان الكل يكتب ويفكر ويخط بقلمه مايشاء والحكم في النهاية هو للاعضاء فقط ,,

قد نجد فلانا من الناس يقعر ويدبج ويحوقل في الكلام ويفتح التوبيكات ولا يجد من يقرأ له او يتفاعل معه ,,

و نجد الاخر قد يضع ابتسامة فقط يوصل من خلالها الاف المعاني ,,

تقييم الغير ان هذا يصلح للنشر وهذا اقل من المستوى وهذا تشات وهذا افلاس فكري ليس من حق اي كائن في هذا المكان المحترم الكريم ,,

حدودك تقف عند المنطقة الخاصة بك انتي اما تقييم جميع الاطياف الفكرية المطروحة من خلال منظور احادي يرى نفسه الاصح والاصلح فخطأ فادح ,,

بنفس المنطق نمسك بقى بمقصاتنا الرقابية وننطلق الى افلام الخمسينات والستينات مثلا و نبدأ في المذابح والقص بلا رحمة ,,

حتى شخصية هزلية مثل الفنان شكوكو مثلا لن نجد له اثرا في كتب تاريخكم التي ارسيتم حدودها ومبادئها منذ قليل ,,

استشهادي بالاية كان سليم لاني اشير ان المولى لم ( يحذف ) مسبة الخصوم بل تركها في القرآن كما هي ,,

فما بالكم انتم تقصفون من القلم لطيف الكلم !

حريتي برقبتي ,,

اضع وردة

اضع ابتسامة

اضع علامة تعجب

امازح

الاطف

اغاضب

هذا شأني ,,

وقراري انا الفرد الحر ,,

ولا يطبق على اي احد منا هنا الا المعايير الاخلاقية والاداب العامة فقط

اما باقي المعايير فنحن فقط من نؤسس المعايير ,,

والعبرة بالصناديق ,, :happy:

قصدي بتفاعل الجميع وتعليقاتهم وفطرتهم النقية السليمة ,,

سيدي الفاصل .. رغم ان الحقائق احيانا تكون من الوضوح بحيث لا يختلف عليها اثنين الا اني سأناقشك في مسألة وضع المعايير التي تستنكر ان يقوم بها البعض ..

قد اتفق معك انه ليس حقاً لاحد ان يضع معايير ( مطلقة ) لمايصلح او مالايصلح للنشر .. الحق الوحيد المسموح به والذي لا اظنك تخالفني في ذلك ان لاي جهة ما تقوم بالنشر ان تضع هي معاييرها الخاصة للنشر بها وان على كل من يكتب في هذه الجهة الالتزام بهذه المعايير طالما انها معلنه واضحه وصريحه ومعلومه لمن سيكتب من قبل بدئه في الكتابة ..

وعلى هذا فاتفق معك ان مداخلاتي ومداخلاتك والاستاذ عادل والتي كتبناها في هذا الموضوع من الممكن جدا ان تحذف في مكان ما يرى القائم عليه هذا لكن الاكيد انها لن تحذف في محاورات المصريين لان هذه هي نوعية الحوارات المفترض اننا سنتحاورها هنا وهذه هي طبيعه الاساليب المقبوله في المكان الذي يفترض اننا فهمنا طبيعته قبل الدخول فيه ..

ربما اتفقت معك في انه من غير اللائق حتى في محاورات المصريين او غيرها ممن يفترض بهم تبني الحوارات الهادفة فقط ان يقيموا حوارا ما على انه صالح وآخر دون المستوى .. سيكون هذا الامر مرفوضا بالتاكيد لو ان الحديث سيوجه لشخص بعينه ليطلب منه الكف عن تشتيت الحوار او ازعاج المتحاورين بثرثرته .. لكن على حد علمي هذا لم يحدث .. الكلام يتم دائما بشكل عام وهو اقرب ( للمناشده ) منه الى الطلب او الامر .. ان ارجوكم يامتحاورين فلنحاول الارتقاء بمكان حوارنا وليكون كلامنا ذو هدف اسمى من مجرد قطع الوقت او ملأ الصفحات ..

اما عن الردود الخمسة اعلى ردي والتي بدت لك من وجهة نظرك مماثلة لما اتحدث عنه .. فاسمح لي سيدي الفاضل .. حتى هذه الردود الخمسة وان كانت شخصية في ظاهرها الا انها قد تحمل فائده لمن يقرأها من غير اطرافها المعنيين فيها .. بالتأكيد هنالك الكثير ممن يتبنى وجهة نظر الطرف الاول وآخرين ممن يتبنون وجهة النظر الثانية والرد بينهما يفترض ان يتم على الافكار لا على الاشخاص وعلى هذا فيفترض ان يستفيد آخرون ممن سيتابعون الحوار .. ماقصدته وافترضتك انك لابد فهمته تلك الحوارات الخاصه جدا عن امور شخصية جدا ربما حتى لا تذكر ملامحها كاملة ولا يفهم من يقرأ هذه الكلمات عن ماذا يتحدثون كما لايضحك من يتابع هذه القفشات مع اولئك الذين يلقونها ببساطه لانها بمفردات وعن مواقف ومعاني لا يفهمها احد غيرهم ..

ربما اتفق معك ايضا ان الحرية بمعناها هي اطلاق يد من يكتب وترك الحكم لمن يقرأ .. المشكلة سيدي الفاضل ان طغيان الردود العبثية يجبر من يبحث عن الفائده للتوقف عن المتابعه كما يجبر من يتعب او يبذل جهدا لطرح مايفيد ان يتوقف عن مايفعل فالامر سيبدوا له حينها لا يستحق ..

ان بقي الحال على ماهو عليه فلن يبقى قاريء يتابع حتى نفترض بعدها ان يترك له الحكم ...

واخيرا فاصرارك على الآية التي استشهدت بها ايضا في غير محله حين تذكر بان الخالق سبحانه ( لم يحذفها ) من كتابه وبعبارتك هذه فكأن احد غيره ـ وحاشاه ـ قد كتبها في القرآن ومع ذلك فقد تركها سبحانه في مكانها امعانا في حرية الفكر .. الاكيد ان هذا لم يحدث ... ورود هذه العباره في تلك الآية الكريمه يشبه الى حد كبير قيام احدهم بالتعرض بما يسيء لجهة ما فمن المنطق والطبيعي ان تقوم هذه الجهة بنشر تكذيب رسمي لما قيل عنها وفي اوسع الصحف انتشارا.. اصرارها على هذا النشر لا يعد نهائيا من قبيل الاعتراف بحرية الفكر بقدر ماهو ضرورة حتمية لمجابهة فكرة خاطئة قيلت ووجدت طريقها للانتشار .. مازلت لا ارى نهائيا اي علاقه للآية الكريمة وبين مانتحدث عنه واتمنى انك أيضا اصبحت تراها كذلك ..

واخيرا سيدي الكريم فلم تكن العبرة نهائيا بتفاعل الآخرين وانما من من الآخرين سيتفاعل .. فكل راقصة او لاعب كرة قدم له من المعجبين والمحبين اضعاف الاضعاف من مالكل مفكر او رجل دين ولكن من هو معجب هؤلاء ومن هو من اتباع اولئك ..

العبرة ليست نهائيا بكم المصفقين او المؤيدين وانما هي كما قالها سبحانه :

" فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ "

صدق الله العظيم

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق

ممكن اقول رأيي

1- انا مش فاهم ايه اللي بتقولوه يعني ايه عايزين نكتب مقالات جديه عشان الكتاب ......ايها الاخوه الافاضل احنا بنتكلم في منتدي او صالون ثقافي وليس في كتاب فحتي في الصالونات الثقافيه هناك فرصه للحوارات الجانبيه وايضا للمزاح ولا حضراتكم تعتقدوا ان الناس في الصالونات الثقافيه دي قاعدين في الصالون الشهير اللي مرسوم عليه روميو وجولييت ولابسيين نضارات كعب كوبايه وشعرهم منعكش وكل مثقف بيقول لاخوه المثقف التاني ثكلتك امك ولا قاعدين طول النهار يناقشوا نظريات شوبنهور ومدي تعارضها او توافقها مع اراء نيتشه.

2-لو عايزين مقالات جاده عشان الكتاب ممكن تنقلوها من جريده الاهرام هاتلاقوا اطنان من المقالات الجاده التي لا يقرأها احد و التي تتكلم عن الاغوار والاعماق .

هذا منتدي له طبيعه المنتدي وليس كتابا

واذا اردتوه كتابا فاستدعوا بعض الصحفيين المحترفيين للكتابه فيه ولا داعي ابدا للهواه امثالنا

فالكتاب ظهر من قلب المنتدي لانه منتدي ولم يظهر المنتدي من قلب الكتاب

فالكتاب لا يحتمل فيه الشات او المزاح

لكن المنتدي يحتمله لان الشات كالاحاديث الجانبيه التي تدور في فلك الموضوع في اي ندوه

تم تعديل بواسطة ozoozo

رابط هذا التعليق

وعلى هذا فاتفق معك ان مداخلاتي ومداخلاتك والاستاذ عادل والتي كتبناها في هذا الموضوع من الممكن جدا ان تحذف في مكان ما يرى القائم عليه هذا لكن الاكيد انها لن تحذف في محاورات المصريين لان هذه هي نوعية الحوارات المفترض اننا سنتحاورها هنا وهذه هي طبيعه الاساليب المقبوله في المكان الذي يفترض اننا فهمنا طبيعته قبل الدخول فيه ..

صباح الخير مدام ضحى ,,:redrose:

حقيقي انا في غاية الدهشة من جملة ( هذه هي نوعية الحوارات المفترض اننا سنتحاورها هنا وهذه هي طبيعه الاساليب المقبوله في المكان ) يا خبر ابيض ! ! ,,

دي لو طلعت من مشرف او اداري والله ما كنت اقبلها لا على نفسي ولا على زملائي فما بالها تصدر من عضو فاضل له ماله وعليه ماعليه ,,!

يعني تخطينا حدود فرض اسلوب الصياغة والتفكير الى التحدث كاداريين ومشرفين بتعليمات من وحي الخيال بلا اي مرجعية ولا مصدر مكتوب !

يا ترى الايام الجايه مخبيالنا ايه يا بلد :happy:

سيدتي ,,

فرق كبير اوي بين من يرضى ان يخضع فكره وقلمه وعقله لاملاءات ومعايير الغير ,,

ومن يفرض هو بنفسه اسلوبه ومعياره على المكان الذي يكتب فيه ,,

تقبلي التحية ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

يا اوزو اول مره اشوفك بتستخدم لسانك فقط في اي حوار ,,!

:happy:

عموما الموضوع دلوقتي دخل فيه اوزو

فلا يلومن لائم الا نفسه !

رابط هذا التعليق

السادة الأعضاء

موقع "محاورات المصريين" ليس منتدى للدردشة

ومع ذلك ، فالموقع يتيح لمن يريد الدردشة أن يشبع حاجته ..

فى أعلى يسار الصفحة توجد خاصية Chat .. ونظن أنها تتيح مكانا ملائما للدردشة - وربما المزاح - بعيدا عن المواضيع الجادة التى يفتحها أصحابها لطرح أفكار عامة - أو حتى خاصة - يجتمع حولها (أى الأفكار) لفيف ممن تكون الدردشة أبعد ما يكون عن أذهانهم .. وهؤلاء لهم حق التركيز فى "الأفكار" التى يناقشونها .. ولا يحق للمدردشين أن يقحموا دردشتهم على أصحاب تلك المواضيع ومن "يتحاورون" معهم

نتوقع من الجميع احترام العقد - إن صح التعبير - الذى قبلوه كشرط للاشتراك فى "محاورات المصريين" .. ونربأ بالجميع أن يكونوا ممن يضعون الموافقة على "قواعد المشاركة" دون قراءتها واستيعابها .. أو ممن يضعون الموافقة وفى نيتهم التحلل من الالتزام الذى أراده وطلبه من سبقوهم إلى هذا "الصالون الثقافى"

لا يليق بمن يدخل مكانا أن يحاول تغيير طبيعة المكان وسلوك المتواجدين فيه إلى ما يناسب ميوله وامكانياته .. صحيح أن المكان رحب ويسع جميع الأطياف (بما فى ذلك توفير ركن مخصوص للدردشة لمن يريد) .. ولكن الصحيح أيضا أن الشبكة العنكبوتية أرحب بكثير وتعج بالمواقع التى تناسب جميع الميول التى يمكن ألا يشبعها هذا "الصالون" ..

نرحب بجميع من يريد أن ينضم إلى هذه الكوكبة الرائعة من المصريين .. بشرط وحيد وهو احترام تعهده الذى "وافق" على الالتزام به عند الانضمام

نتمنى لكم "حوارات مثمرة" فى أبواب الحوارات .. ودردشة ممتعة فى ركن الدردشة ..

فريق الإشراف والتنسيق

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

) .. ولكن الصحيح أيضا أن الشبكة العنكبوتية أرحب بكثير وتعج بالمواقع التى تناسب جميع الميول التى يمكن ألا يشبعها هذا "الصالون" ..

..

فريق الإشراف والتنسيق

كل انسان منا في هذا المكان هو قيمة لابد ان يكون التحدث اليها بكل ادب وزوق واحترام ,,

مش يتقال اللي مش عاجبوا يروح اي مكان تاني ,,

ايه الكلام ده !!

رابط هذا التعليق

) .. ولكن الصحيح أيضا أن الشبكة العنكبوتية أرحب بكثير وتعج بالمواقع التى تناسب جميع الميول التى يمكن ألا يشبعها هذا "الصالون" ..

ريق الإشراف والتنسيق

كل انسان منا في هذا المكان هو قيمة لابد ان يكون التحدث اليها بكل ادب وزوق واحترام ,,

مش يتقال اللي مش عاجبوا يروح اي مكان تاني ,,

ايه الكلام ده !!

أنا شايف إن كلام الفاضل أبو محمد قمة في التوازن والأدب والزوق والاحترام وكمان محرمناش من حاجة

فاللي عايز يشيت شوف قاله إيه

صحيح أن المكان رحب ويسع جميع الأطياف (بما فى ذلك توفير ركن مخصوص للدردشة لمن يريد)

................ فى أعلى يسار الصفحة توجد خاصية Chat .. ونظن أنها تتيح مكانا ملائما للدردشة - وربما المزاح -

وحضرتك لم تنقل كل كلامه وكمان قال

نتمنى لكم "حوارات مثمرة" فى أبواب الحوارات .. ودردشة ممتعة فى ركن الدردشة ..
يعني القصد إن كل واحد يشبع ميوله في المكان اللي المخصص لذلك ولكل مقام مقال وفي الحياة عامة لا يكون الجد في موضع الهزل ولا الهزل في موضوع الجد وهذا لا ينقص من قيمتك حاجه

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

انت لو ضيفي في بيتي وعارضتني في الراي مش حقول لك والله فيه بيوت ناس تانيين تقدر تقول فيها رأيك ,,

ترضاها !!

رد وخليك حقاني ,,

انا تحفظي على الجملة اللي اقتبستها دي تحديدا ,,

التعليمات تكون بلهجة تقريرية ومختصرة دون التعرض لاصحاب الراي الاخر والطلب منهم صراحة كده مغادرة المكان والتوجه الى مكان آخر ,,!!

اصول الضيافة واللياقة تمنع ذلك ,,

رابط هذا التعليق

التوبيك ده والمداخلات اللي فيه تهم شريحة عريضة من الاعضاء الكرام وترسي اسلوب المشاركات في المنتدى بعد اليوم ,,

اتمنى من الادارة الكريمة عدم اغلاق الموضوع او حذف اي مداخلة او جملة تكتب فيه ,,

رابط هذا التعليق

عمرو اديب ,,

هاله سرحان ,,

محمود سعد ,, لهم شخصية و اسلوب يختلف تماما عن مذيع نشرة الاخبار

رابط هذا التعليق

انا فعلا مش فاهم ايه المطلوب ؟

هو سؤال بسيط وعاوز اجابة

دلوقت انا - عن نفسى - معنديش القدرة على انى افتح مواضيع كبيرة و حتى ردودى غالبا بتبقى اقصاها 3 اسطر و معظم مشاركاتى هى اخبار او مواضيع منقولة من مواقع اخبارية أو مدونات

انا بعتبر نفسى مستمع اكثر من كاتب لأن ملكة الكتابة دى مش عندى وكمان بكره الدردشة والشات ...وحتى دايما بكون invisible على الياهو دائما

فهل ياترى امثالى الناقلين ومن لهم امكانيات محدودة على التفاعل وكتابة الأراء ( طبعا هناك ناس ماشاء الله اقل مشاركة لها بتبقى 10 -15 سطر )

مسموح بتواجدهم ام لا فى المنتدى ؟ يعنى علشان نأخدها من قصيرها ونتفسح فى اى مكان تانى

رابط هذا التعليق

صباح الخير مدام ضحى ,,:redrose:

حقيقي انا في غاية الدهشة من جملة ( هذه هي نوعية الحوارات المفترض اننا سنتحاورها هنا وهذه هي طبيعه الاساليب المقبوله في المكان ) يا خبر ابيض ! ! ,,

دي لو طلعت من مشرف او اداري والله ما كنت اقبلها لا على نفسي ولا على زملائي فما بالها تصدر من عضو فاضل له ماله وعليه ماعليه ,,!

يعني تخطينا حدود فرض اسلوب الصياغة والتفكير الى التحدث كاداريين ومشرفين بتعليمات من وحي الخيال بلا اي مرجعية ولا مصدر مكتوب !

يا ترى الايام الجايه مخبيالنا ايه يا بلد :happy:

سيدتي ,,

فرق كبير اوي بين من يرضى ان يخضع فكره وقلمه وعقله لاملاءات ومعايير الغير ,,

ومن يفرض هو بنفسه اسلوبه ومعياره على المكان الذي يكتب فيه ,,

تقبلي التحية ,,

من الواضح سيدي الفاضل من اقتصاصك لكلامي وكتابتك لتعليق سبق ورددت على كل جزئية منه تقريبا في ردود سابقة في هذا الموضوع .. انك اما لم تقرأ مااكتبه او انك ترد لمجرد الرد ..

في كلتا الحالتين فاعتذر سيدي الفاضل عن اضاعه وقتك بمتابعة ردودي في هذا الموضوع واعتبرني لم اقل شيئا . .

تحياتي ..

رابط هذا التعليق

اول مره تنسحبي من نقاش مدام ضحى ,,

ولك كل التقدير ,,

بالمناسبة انا رديت على كل مداخلتك الكريمة السابقة

في اخر سطرين ,,

لكن الظاهر حضرتك ما خدتيش بالك ,,

تحيتي ,,

تم تعديل بواسطة architect

رابط هذا التعليق

انا فعلا مش فاهم ايه المطلوب ؟

هو سؤال بسيط وعاوز اجابة

دلوقت انا - عن نفسى - معنديش القدرة على انى افتح مواضيع كبيرة و حتى ردودى غالبا بتبقى اقصاها 3 اسطر و معظم مشاركاتى هى اخبار او مواضيع منقولة من مواقع اخبارية أو مدونات

انا بعتبر نفسى مستمع اكثر من كاتب لأن ملكة الكتابة دى مش عندى وكمان بكره الدردشة والشات ...وحتى دايما بكون invisible على الياهو دائما

فهل ياترى امثالى الناقلين ومن لهم امكانيات محدودة على التفاعل وكتابة الأراء ( طبعا هناك ناس ماشاء الله اقل مشاركة لها بتبقى 10 -15 سطر )

مسموح بتواجدهم ام لا فى المنتدى ؟ يعنى علشان نأخدها من قصيرها ونتفسح فى اى مكان تانى

الشبكة العنكبوتية هي مكان امثالك ,,

ويحك !

رابط هذا التعليق

ممكن اقول رأيي

1- انا مش فاهم ايه اللي بتقولوه يعني ايه عايزين نكتب مقالات جديه عشان الكتاب ......ايها الاخوه الافاضل احنا بنتكلم في منتدي او صالون ثقافي وليس في كتاب فحتي في الصالونات الثقافيه هناك فرصه للحوارات الجانبيه وايضا للمزاح ولا حضراتكم تعتقدوا ان الناس في الصالونات الثقافيه دي قاعدين في الصالون الشهير اللي مرسوم عليه روميو وجولييت ولابسيين نضارات كعب كوبايه وشعرهم منعكش وكل مثقف بيقول لاخوه المثقف التاني ثكلتك امك ولا قاعدين طول النهار يناقشوا نظريات شوبنهور ومدي تعارضها او توافقها مع اراء نيتشه.

2-لو عايزين مقالات جاده عشان الكتاب ممكن تنقلوها من جريده الاهرام هاتلاقوا اطنان من المقالات الجاده التي لا يقرأها احد و التي تتكلم عن الاغوار والاعماق .

هذا منتدي له طبيعه المنتدي وليس كتابا

واذا اردتوه كتابا فاستدعوا بعض الصحفيين المحترفيين للكتابه فيه ولا داعي ابدا للهواه امثالنا

فالكتاب ظهر من قلب المنتدي لانه منتدي ولم يظهر المنتدي من قلب الكتاب

فالكتاب لا يحتمل فيه الشات او المزاح

لكن المنتدي يحتمله لان الشات كالاحاديث الجانبيه التي تدور في فلك الموضوع في اي ندوه

استاذي الفاضل اوزوزو ..

عن اي كتاب سيدي الكريم تتحدث .. الشكوى من انحدار مستوى المواضيع وطغيان ردود الشات على ماسواها موجوده من شهور مضت لا علاقه لها بكتاب ولا اي اوضاع مستجدة ..

ومن تحدث عن رفض الحوارات الجانبية او المازحه او او .. من تكلم عن قصر الموضوع على الجدية فقط ؟!.. بالعكس الجد وحده لا يمكن هضمه او كما يقول المثل ( ساعة لربك وساعة لقلبك ) لكن ان تكتشف ان ثلاثه ارباع الساعات اصبحت للهزل والدردشة والربع الباقي لا تستطيع متابعته لانه اختفى وسط ركام العبث او انك تشبعت تماما واكتفيت مما سبقه وعليه فلم يعد للمفيد مكان عندك فهذه هي المشكلة وهذا بكل اسف هو الحال الآن ..

عن نفسي احببت موضوع (( اضحك مع الشعب المصري .. نكت 25 يناير )) ربما اكتر من المواضيع التي كتبت عن الحدث في باب السياسة الداخلية .. لا اعتراض لدي نهائيا على المزاح بل على العكس احب ان اقرأه فضلا عن مشاركتي فيه ولكن .. الاجمل ان يكون لكل شيء مكان وأن يكون كل شيء في مكانه .. ان امزح في موقع الجد هذه هي المشكلة .. ان اتصفح المنتدى لساعات يوميا لاخرج في نهاية اليوم فقط بنكته او تعليق مازح بين صديقين فهذه هي الكارثة ..

اظنني اشتركت بداية في محاورات المصريين لاني ظننته مكان للتحاور الراقي في اي شيء يفيد بغض النظر كان هذا الشيء جادا او غير جاد .. بغض النظر احتوت الردود من وقت لآخر على امور خفيفه ام كانت كلها على نفس درجه القوة والدسامة .. اشتركت لاني اردت ان استفيد فقط لا غير .. واظننا جميعا اشتركنا لنفس السبب وعلى هذا كان الحديث عن طبيعه المكان وطبيعه مانتوقع ان نجده فيه ..

الاستاذ الفاضل ايمن ..

المنقولات وردود السطر او السطرين حتى لو كانت مازحه وحتى لو كانت قفشة خفيفه لم تكن في ذاتها هي المشكلة ولم تكن سبب الاعتراض .. انما طغيانها على ماسواها واصرار البعض على تحويل كل موضوع لمجرد صفحات طويلة من الشات الممل الذي لا طائل من ورائه هو المشكلة بعينها ..

حقيقي توقفت عن متابعة مواضيع كثيرة رغم اهمية فكرتها لا لشيء الا لاني افتح الصفحه تلو الاخرى فلا اعثر الا على ثلاثه او اربعه اشخاص هم ذاتهم كل مرة تقريبا يتناقشون فيما بينهم بردود ( سطرية ) لا تعني نهائيا احد سواهم .. ماذنبي وذنب كل من يريد ان يستفيد بل وماذنب وقتي الذي سئسأل عنه ان اضيعه في مثل هذه الترهات ؟؟؟؟

في ذات الوقت ـ وعن نفسي ـ لو لم يكن في المحاورات ردود مازحه من الاساس ولم يكن بها الا الجدية فانا اول من كان سيترك المكان لهذا السبب تحديدا .. فكما قلت لك هي في ذاتها ليست المشكلة ابدا وانما حجمها وكميتها واقتصار الحوار عليها تقريبا هو مانتحدث عنه .

وعلى هذا فشخص لا يستطيع ان يكتب او لا يملك الا ان ينقل بالعكس هو شخص مرحب به في اي مكان فلولا الاخبار المنقولة لما كان هنالك داعي للتعليق العميق على مثل هذه الاخبار اي لن يكون هنالك داعي لاي منا ان يكتب اي مما يمكن كتابته .. ولكن .. التوازن مطلوب .. مراعاة الفائده مطلوبة ..

الانترنت نعمه والله اننا سنسأل عنها .. ارجوكم .. نتجهز للسؤال ..

تم تعديل بواسطة doha

رابط هذا التعليق

اتحفظ على وصف مداخلة اي عضو فاضل هنا انها ترهات ,,

المفترض يكون اختيار الالفاظ اللائقة اهم الف مره من ده بيهزر وده قال تشات ولا ماقالش ,,

لان زي ما بيقولوا الادب فضلوه على العلم ,,

اما اذا كانت المداخلات البريئة تحذف وتبقى الالفاظ الغير لائقة كما هي لمجرد اتفاقها مع الهوى ,,

فقل على النزاهة والعدالة السلام ,,

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
    • 0
      صفحة جديدة فى تاريخ العلاقات المصرية-الروسية بدأت بمدينة الضبعة فى محافظة مطروح حيث شهد الرئيس عبدالفتاح العرض الصفحة
  • أضف...