اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بريطانيا ترفض طلب مصر بتجميد أصول مبارك و18 آخرين


Recommended Posts

فيما يعد ضربة جديدة لمحاولات تعقب أموال الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته و18 آخرين من النظام السابق، ترددت أنباء قوية عن غلق لندن لطلب تجميد أصول واسترداد أموال الرئيس السابق بحجة أن الطلب المصرى جاء متأخرا وغامضا.

وكشفت المصادر أن المؤسسات القانونية والمالية ناقشت الطلب المصرى، ويتردد أن يكون الرد بالرفض للطلب، وأن هناك فريقا قانونيا وماليا يعد ردا رسميا على الطلب المصرى.

وأعلن خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولى للمحامين بباريس، أن هناك معلومات رسمية تؤكد أن الحكومة البريطانية قررت غلق طلب ملف تجميد أصول مبارك وأسرته و18 مسئولا آخرين.

وأكد أن هناك دراسة لعدة طرق أخرى لإعادة فتح الملف فى حال تأكد إغلاقه، مشيرا إلى وجود معلومات عن تهريب أموال خاصة بأسرة مبارك خارج بريطانيا فى تلك الفترة لبنوك خاصة فى مختلف الدول غير الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وكان وزير بالحكومة البريطانية طالب من قبل باتخاذ موقف دولى للتعامل مع أموال الرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك وعائلته فى الخارج، كما أن متحدثا باسم مكتب مكافحة جرائم التزوير الخطيرة البريطانى، ذكر أن بريطانيا لم يصل إليها طلب رسمى من الأمم المتحدة، قائلا "إننا نحدد أين قد تكون هذه الأصول فى حالة طلب منا التحرك".

وكانت صحيفة "التلجراف" البريطانية ذكرت أن الرئيس مبارك، استغل أيام الاعتصامات الـ 18 فى تحويل ثروته الهائلة إلى حسابات مصرفية لا يمكن تعقبها فى الخارج فى بنوك أجنبية، وفى صورة استثمارات، وسبائك، وعقارات فى لندن، ونيويورك، وباريس وبيفرلى هيلز.

وكان النائب العام المصرى أعلن فى 22 فبراير الماضى، أنه طلب تجميد أرصدة الرئيس السابق حسنى مبارك وزوجته ونجليه وزوجتيهما فى الخارج نتيجة بلاغات بشأن تضخم ثروة الرئيس السابق وأفراد أسرته وبأنها مودعة خارج البلاد مما يستلزم تحقيقات للتأكد من صحتها، وذلك بناء على تصديق مصر على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، فقام بمخاطبة وزير الخارجية ليطلب بالطرق الدبلوماسية من الدول الأجنبية تجميد أرصدة مبارك وسوزان ثابث ونجلهما علاء محمد وزوجته هايدى راسخ ونجله جمال محمد وزوجته خديجة محمود الجمال" ثم أعقبه بطلب 18 آخرين

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق
شارك

صدفه...................... معتقدش

http://www.youtube.com/watch?v=elbcpFnASa4

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق
شارك

الخبر ده في اليوم السابع بيقول انهم جمدوا الاموال فعلا بس لازم حكم قضائي علشان استردادها

قال مصدر قضائى، رفيع المستوى، إن الخارجية البريطانية خاطبت نظيرتها المصرية، معلنة استعدادها لتجميد أرصدة وتعقب أموال الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته و19 آخرين من النظام السابق، وأكدت أنها جمدت هذه الأرصدة فى 21 مارس الجارى، إلا أن طلب استرداد الأموال يستلزم صدور حكم قضائى من السلطات المصرية، وإخطار الجهات المعنية فى بريطانيا لتنفيذه.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النائب العام تلقى خطاباً من الخارجية المصرية، نقلت فيه عن نظيرتها البريطانية، أنها كانت من أولى الدول التى حثت مجموعة الاتحاد الأوروبى الـ26 الآخرين، لتنفيذ قرار تجميد وحظر أرصدة الرئيس السابق و19 مسئولاً آخرين، نافياً ما تردد من غلق لندن لطلب تجميد أصول واسترداد أموال الرئيس السابق، بحجة أن الطلب المصرى جاء متأخراً وغامضاً.

وكان وزير بالحكومة البريطانية طالب من قبل باتخاذ موقف دولى للتعامل مع أموال الرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك وعائلته فى الخارج، كما أن متحدثا باسم مكتب مكافحة جرائم التزوير الخطيرة البريطانى، ذكر أن بريطانيا لم يصلها طلب رسمى من الأمم المتحدة، قائلا: "إننا نحدد أين تكون هذه الأصول فى حالة طلب منا التحرك".

وكانت صحيفة "التليجراف" البريطانية ذكرت أن الرئيس مبارك، استغل أيام الاعتصامات الـ18 فى تحويل ثروته الهائلة إلى حسابات مصرفية، لا يمكن تعقبها فى الخارج، فى بنوك أجنبية، وفى صورة استثمارات، وسبائك، وعقارات فى لندن، ونيويورك، وباريس وبيفرلى هيلز.

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

المحاكمه اولا

هناك ايد خفيه تعبث في مصر ايادي داخليه وايادي خارجيه

يجب ان يتم التركيز اولا على رمي اولئك المجرمين وايداعهم السجن . على ان يتم تاجيل نظر قضاياهم بعد سنه من الان .

سؤال يحطر ف بالي . مش احنا امام ثوره اسقطت النظام ,

لما ذا التمسك بقشور القوانين في كل شي . فليضرب الجيش بيد من حديد للعابثين بالامن والخارجين على القانون . وليعيد للبلد هيبته واحترامــه .

الجيش كان لازم يعلن الاعلان الدستوري من اول يوم تنحي مبارك .

ويعلن الاستعداد لاجراء انتخابات برلمانيه ودستوريـه . وايداع كل مجرم او كل من تحوم حوله الشبهات السجن لحين الانتهاء من الانتخابات . غير كدا اضن سننزلق الي ثقرات قانونيـه وفجوات ومواد ونصوص تجرنا الي المجهول بسبب النظاميه المفرطــه

رابط هذا التعليق
شارك

المستشار الجوهرى رئيس مصلحة الكسب غيرلا المشروع بينفى خبر ان بريطانيا قفلت ملف استرداد اموال مبارك

الخبر ده من موقع اخبار مصر الاصلى اللى هو تابع للتليفزيون المصرى

http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=119567 [/color]

المستشار الجوهرى ينفى قيام بريطانيا بإغلاق ملف استرداد أموال مبارك

نفى المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ونشرته الصحف من أن المملكة المتحدة قامت بإغلاق ملف استرداد أموال الرئيس السابق حسنى مبارك وأفراد أسرته ومجموعة من كبار المسئولين السابقين فى نظام حكمه.

وقال الجوهرى- فى بيان له الأحد - إن الاتحاد الأوروبى كان قد أصدر فى 21 مارس الجارى قرارا بتجميد أموال وممتلكات الرئيس السابق مبارك وأفراد أسرته وآخرين، حيث شمل قرار التجميد النقود والأوراق التجارية والمطالبات المالية والإيداعات المصرفية والأسهم والسندات والفوائد والأرباح وخطابات الضمان وحقوق المقاصة وخطابات الاعتماد ومستندات الشحن وجميع الأصول العقارية والمنقولة.

وأشار إلى أن المملكة المتحدة بادرت من جانبها بإصدار قرار فى اليوم التالى تنفيذا لقرار الاتحاد الأوروبى تمت صياغته بمعرفة وزارة الخزانة البريطانية، نفاذا لقرار الاتحاد الأوروبى وذلك فى الساعة الثانية والنصف ظهرا، ووافق عليه البرلمان البريطانى فى الساعة الرابعة والنصف ظهرا، وأصبح نافذا فى تمام الساعة السادسة من مساء ذات يوم 22 مارس الجارى.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...