اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أتهم علانيةً المجلس العسكري والنائب العام بالتواطء


se_ Elsyed

Recommended Posts

المجلس العسكري بتباطؤه المريب في تنفيذ مطالبا لثورة قد وضع نفسه تحت طائلة الشبهات والتواطؤ المتعمد ,,

أي مطالب يا بشمهندس !!؟؟

المجلس العسكري استمد شرعيته الحالية من دماء الشهداء الثوار والتضحيات التي بذلت من أجل أن ينول الشعب المصري حريته الكاملة وكافة حقوقة المسلوبةاما اذا طال تباطؤه وتواطؤه فان شرعيته يقينا قد سقطت ,,

ولكن الحق أنه لولا الجيش المصري لسالت الدماء أنهار في الثورة المصرية ، فهل نرضى بالفوضى في هذا الكيان .. أنا أقول الجيش وليس المجلس العسكري

ومن حق الجيش علينا أن نطرح حلول وبدائل إذا أردنا إسقاط شرعية قياداته

المجلس العسكري عليه ان يقوم في اقرب فرصة بتسليم السلطة الى مجلس رئاسي مدني منتخب وان يأمر بعودة الجيش الى ثكناته بكل اعزاز وتقدير ,,

هذا يبدو لي نسف للإرادة الشعبية التي حددت شكل المرحلة القادمة وكيفية إنتقال السلطة من المجلس للشعب بعد إنتخابات شرعية وممثلين شرعيين

أخي أركتكت

أنا معك في حملة نزع أنياب المجلس العسكري حتى لا يحلم ولا يمني نفسه بالتكبر على الشرعية الشعبية أو يتحول إلى الجيش التركي على أحسن الاحتمالات ، ولكن ، شعرة معاوية

تم تعديل بواسطة الغريب

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 101
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

يا فرحتى بالقضاء العادل والسريع

مدون نشر مقالات على النت اخد ثلاث سنوات سجن

عصابة سرقت البلد ...وحرامى كبير قاعد فى فيلا تحت الإقامة الجبرية ...يعمل حوار مع قناة فضائية ويهيج الناس

للأسف كل ما اميل شوية الى المجلس العسكرى ....اجد شئ ما يبعدنى عنه

RT @monasosh: الجيش حكم على مايكل نبيل ب 3 س سجن. مش بس كدة! ضحكو ع المحامين,قالولهم أجل للنطق بالحكم الثلاثاء و اما مشيوا اكتشفوا اتنقل طرة و اتحكم عليه!
RT @monasosh: #Jan25 #Egyarmy و تاني هاقولها التهم الموجهة لمايكل نبيل و اللي على اساها اتحكم عليه ممكن توجه لنا كتير مننا كل يوم

اهانة المؤسسة العسكرية, نشر أخبار كاذبة

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

المجلس العسكري بيستغفلنا ,,

قد عدنا بالفعل لما قبل 25 يناير ,,

قد عدنا بالفعل للمربع صفر !

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

(الشروق) تكشف خطة (الثورة المضادة) لاحتلال (التحرير

علمت «الشروق» من مصادر خاصة، أن قيادات وعناصر فى الحزب الوطنى، اجتمعوا، عصر الخميس، فى مركز إعداد القادة بالزمالك، واتفقوا على إفساد مليونية الجمعة، لمواجهة دعوات محاكمة الرئيس المخلوع، حسنى مبارك، وإفساد العلاقة بين الشعب والجيش.

وانتهى الاجتماع، بحسب المصادر، إلى الاتفاق على حشد عدد كبير من أعضاء الوطنى وبلطجية الانتخابات إلى ميدان التحرير بغرض احتلاله ثم الاعتصام فيه، حتى يوم 25 أبريل.

وأكدت المصادر أن بعض رجال أعمال الوطنى دفعوا أموالا طائلة لحشد بلطجية للاعتصام فى الميدان، ووفروا لهم خياما وأدوات للإقامة.

ورصدت «الشروق» فى جولاتها خلال اليومين الماضيين، عددا من المشاهد التى تؤكد قيادة الثورة المضادة لأحداث العنف فى التحرير ضد الجيش فجر السبت.

ففى نحو الخامسة فجرا، توافدت إلى الميدان أعداد من البلطجية فى جماعات متفرقة، أغلبهم «صعايدة» كما يبدو من لهجتهم، وانضموا للمعتصمين الذين كان الجيش قد طاردهم إلى الشوارع الجانبية حول الميدان.

وفى السادسة إلا الربع تقريبا، وعندما بدأ الجيش فى الانسحاب من ميدان التحرير، لاحقه عدد من البلطجية، الذين استغلوا فرصة اعتراض المتظاهرين على محاولة الجيش إحاطة الحديقة الوسطى فى الميدان بالسلك الشائك، وتعمدوا الاشتباك بعنف مع العساكر، ثم طاردوهم بالطوب والحجارة وزجاجات المياه الغازية الفارغة.

وقال أحدهم متحدثا فى التليفون: «أنا فى نص الميدان، بنكسر العربية أهوه، لأ ملحقناش حد من العساكر، هربوا مننا، خليكو انتو ناحية عبدالمنعم رياض، ولو شفتوا أى حد من الجيش اضربوهم دول ولاد...»، وتابع: «ما تخلوهومش يدخلوا الميدان».

وحاول أحد المعتصمين، واسمه محمد، التحاور مع أحد البلطجية بهدوء، وبمجرد أن سأله: بتعمل ليه كده؟ فوجئ بيد غليظة تسند على كتفه، وشاب أسمر ضخم الجثة، يشتمه بعنف، ويقول له «اطلع من نافوخنا وإلا هنطلع.. أمك»، والتف حوله ثلاثة منهم محاولين إرهابه، حتى اضطر للتراجع، بينما ظل البلطجى الأسمر يصدر توجيهات بإشارات من يده لنحو 50 بلطجيا ليحتكوا بمن يعارضهم أو يحاول منعهم.

وحاول محمد الحوار مع بلطجيين آخرين كانا واقفين فى جهة أخرى من الحديقة، يقذفون سيارة الجيش بالحجارة، فقال لأحدهما: «إنت جاى هنا ليه؟، فصمت برهة كأنه يستجمع إجابة، ثم قال بارتباك: «عشان الثورة»، «مالها الثورة؟»، فلم يعرف كيف يرد، لولا أن جذبه صديقه الآخر، وانصرفا.

وخلال دقائق، كان عساكر الجيش قد انسحبوا من سيارتهم، فركبها مجموعة من البلطجية، فتشوها أولا قبل أن يشعلوا فيها النار. وهو نفس ما حدث مع سيارة أخرى كانت تقل كميات كبيرة من السلك الشائك وقضبان الحديد.

ورصدت «الشروق» مساء أمس الأول وجود عدد من المعروفين بأنهم «سماسرة انتخابات» يوجهون المتظاهرين: وقال أحدهم: «لفة كمان هو ده اللى اتفقنا عليه؟ لسه ما عملتوش باللى قبضتوه امبارح»، بعدها بدأ هؤلاء فى الهتاف ضد الجيش والمشير والمجلس العسكرى، وتجمعت حولهم أعداد أخرى تروى قصصا عن الهجوم الذى تعرض له المتظاهرون فجر السبت، وقال أحدهم: «الجثث كانت للركب»، وعندما حاول أحد المتظاهرين التدخل ونفى ذلك تجمع حوله مجموعة واتهموه فى البداية بأنه «خائن ومدفوع من الجيش»، ثم اتهموه بالسرقة، وتكرر الأمر مع كل من حاول الحوار حول دور الجيش وضرورة الفصل بين دور المجلس العسكرى السياسى والتشريعى ودور القوات المسلحة فى حماية الوطن داخليا وخارجيا.

إلى هذا أكدت اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة أن جمعة «المحاكمة والتطهير» التى أطلقتها اللجنة تعرضت لمؤامرة من جانب عناصر الثورة المضادة، وأن «العلاقة بين الجيش والشعب خط أحمر لن نسمح لأحد بإفسادها حتى يتم إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، ويتسلم ممثلو الشعب المنتخبين السلطة».

علمت «الشروق» من مصادر خاصة تفاصيل خطة جديدة استخدمها ما بات يعرف بـ«الثورة المضادة» عشية «مليونية المحاكمة والتطهير» يوم الجمعة الماضية؛ تعتمد على إحداث وقيعة بين الشعب والجيش، وفقد ثقة الشعب بالمجلس العسكرى للقوات المسلحة، وتأليب المتظاهرين أيضا على الجيش، بزعم أن الشعب يريد إسقاطه.

وأفادت المصادر بأن ما حدث فى «مليونية المحاكمة» هو أحد أهم وأخطر أشكال «الثورة المضادة»، من خلال تخريب العلاقة بين الشعب والجيش.

وبدأت خطة إفساد مليونية المحاكمة منذ فجر الخميس عشية المليونية، عبر منع الداعية «صفوت حجازى» من إلقاء خطبة الجمعة، ومحاولة احتلال المنصة بالقوة، تمهيدا لمنع محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وهو ما أكده الداعية حجازى الذى تعرض للاعتداء على المنصة.

وقال لـ«الشروق»: هناك خطة مؤكدة لإحداث وقيعة بين الشعب والجيش، يدبرها مجموعة من فلول الحزب الوطنى يتقدمهم رجل الأعمال بالوطنى إبراهيم كامل، وأوضح قائلا: «رجال كامل كانوا موجودين منذ مساء الخميس لإفساد المليونية، وقام أحدهم بالاعتداء على ودفعى من فوق المنصة، وهو ما وصفها حجازى بـ«محاولة اغتيال، لأن المنصة كان ارتفاعها 3 أمتار»، لافتا إلى أنه توجه أمس لتحرير محضر بالواقعة.

وأضاف: «سعى هؤلاء الأشخاص قبل صلاة الجمعة للسيطرة على المنصة، ومحاولة منعى من خطبة الجمعة فى محاولة لإفساد مليونية المحاكمة، وإظهار الثوار بأن بينهم خلاف، والحقيقة أن الجميع متفقون على قرارات التحرك وأشكاله، مشددا على أنه ومعه اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة لم تدع المتظاهرون إلى الاعتصام، ولم يتبق فى الميدان من المليون ونصف المليون شخص مساء الجمعة إلا نحو 1000 شخص.

وردا على نفى حجازى واقعة الاعتداء عليه عقب اعتلائه المنصة، قال: «أردت بما قلته تهدئة المتظاهرين، لأن الوضع فى الميدان كان يغلى ولم يحتمل أن أذكر لهم حقيقة ما حدث».

واتفق عبدالحكيم البحيرى، عضو اللجنة التنسيقية لشباب الثورة الذى أدار المنصة، مع حجازى على وجود خطة مسبقة لإفساد المليونية، عبر فلول الوطنى التى وجدت منذ الساعة 3 فجر الجمعة وأرادت هدم المنصة وتمزيق الفراشة، وطلبوا منع حجازى من الخطبة، ومحاولة افتعال المشاكل الجانبية.

وأضاف قائلا: «فى الساعة 10 صباحا فوجئت بالشاب وائل أبوالليل المدير السابق لمكتب إبراهيم كامل يريد الدخول بقوة بصحبة مجموعة شباب، وطلبنا منهم إقامة منصة فى مكان آخر بالميدان لكنهم رفضوا، وبعد فترة سمحنا بدخولهم منعا لإثارة مشاكل.

وأفاد البحيرى بأن هؤلاء الشباب كانوا يصرون على طلب الميكروفون للهتاف ضد الجيش قبل صلاة الجمعة، وهو عكس توجه اللجنة التنسيقية.

ويضيف البحيرى: فى الساعة الثانية ونصف صعدت بعض العناصر التابعة للوطنى وبينهم وائل أبوالليل فوق المنصة وظل يشتم ويسب، فى تزامن مع صعود عناصر بزى عسكرى للمنصة من الجهة الأمامية، وبدأت أعداد الشباب التى لا تنتمى للجنة التنسيقية والعناصر المخربة تزيد فوق المنصة.

إزاء هذا الموقف ــ يروى البحيرى ــ أعلنت اللجنة التنسيقية أن المجموعات التى تسيطر على المنصة تتعمد إفساد محاكمة مبارك، حيث تعطلت المحاكمة أكثر من 45 دقيقة، وفى النهاية اعتلت المنصة هيئة المحكمة الشعبية.

وعقب إجراء المحاكمة والنطق بالتأجيل، فوجئنا بشاب اسمه أحمد أبوزيد حاول الدفع بصفوت حجازى، فى هذه الأثناء، قررنا ترك المنصة وغلق الميكروفونات تماما.

وذكر البحيرى أن أحمد دراج، الناشط فى الجمعية الوطنية للتغيير، أكد له أن «وائل أبوالليل قال له مفيش محاكمة هتم النهاردة».

شارك في التغطية: محمد سعد عبد الحفيظ وأحمد فتحى ومحمد عبدالحميد.

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

نوارة نجم ،،

يا ترضي بحكم الجيش

يا ترضي بحكم الشعب ،،

يا تقعد ساكت ،،

الصراحة دي الخلاصة ،،

لكن مجلس رئاسي معين ،، شخصيا هأطلع مليونيات ضده

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ضباط (فيديوهات اليوتيوب) مفصولون من الخدمة منذ سنوات

آخر تحديث: الاثنين 11 ابريل 2011 11:22 ص بتوقيت القاهرة

علمت «الشروق» أن ضباط الجيش الذين قاموا ببث مقاطع فيديو على موقع اليوتيوب ووجهوا فيه انتقادات عنيفة للجيش مفصولون من الخدمة منذ عدة سنوات.

حيث شمل القرار فصل كل من الضابط حاتم محمود عبادى محمد برتبة نقيب سابقا منذ 1 ديسمبرمن عام 2004، والضابط شريف محمد أحمد عثمان برتبة نقيب سابقا سلاح الإشارة منذ 20 سبتمبر من عام 2006، والضابط خالد أحمد محمد أحمد مراد برتبة ملازم أول دفعة 89 دفاع جوى.

وأوضح مصدر عسكرى البيانات التفصيلية لكل مدعو وأسباب طردهم من الخدمة العسكرية، والبيانات الشخصية لكل منهم وحالتهم الاجتماعية حيث أن المدعو حاتم متزوج من نرويجية وبتاريخ 1 ديسمبر 2004 صدق رئيس الجمهورية والقائد العلى للقوات المسلحة على طرده من الخدمة بالقوات المسلحة وبتاريخ 6 أبريل من عام 2011 تم درج اسم المذكور على قوائم الممنوعين من السفر لإسائته للمجلس العسكرى.

وبالنسبة للمذكور شريف محمد أحمد عثمان تم طرده من الخدمة بتاريخ 20 سبتمبر من عام 2006 لزواجه من أمريكية ولم يعد إلى ارض الوطن بعد إيفادة فى بعثة تعليمية بعد انتهائها بتاريخ 10 يوليه من عام 2005.

وبتاريخ 20 سبتمبر من عام 2006 صدق السيد رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة على طرده من الخدمة العسكرية وبتاريخ 5 /4 /2011 تم رصد مقطع فيديو يدعو جميع طوائف شعب مصر للتظاهر.

وبالنسبة للضابط خالد فهو من دفعة 89 دفاع جوى وغير متزن فى تصرفاته ويصطحب النسوة الساقطات لمنزله ليلا واستقال من القوات المسلحة رغبة منه فى الإفلات من محاكمة بسبب الشذوذ الجنسى.

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

نوارة نجم = صافيناز كاظم = اخوانية الهوى

ودول تم تحييدهم خلاص من قبل المجلس العسكري

طبيعي ان خندق نعم يكون راضي اوي على الوضع الحالي غاية الرضى ,,

و كويس ان الموقف ده حصل ليميز الشعب كل اطراف الساحه على حده ,,

هواكم خلاص بقى مع المجلس العسكري !!

نسيتوا ايام الحرية خلاص يا ثوار !!

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

كويس نك جبت الفيديو ده يا محمد

شوف الثانية 14

وما يليها

شوف العسكري وهو بيطلع الطبنجه على المعتصمين العزل ,,

ايه الفرق بين الامن المركزي والشرطة العسكرية في تعاملها مع المتظاهرين مش عارف

شوف الفيديو ده وانت تشوف اللي عمله بتوع المشير ضد الابرياء العزل ,,خصوصا الدقيقة 5 الثانية 32

5:32

http://www.youtube.com/watch?v=AhgpsNE6HV4

الولاد دول هما نفسهم اللي نزلوا 25 يناير وما بعدها واعتقلوا احمد رفعت

الطريقة التي إتبعتها القوات المسلحة في فض الإعتصام التضامني مع الظباط المعتصمين تعيد الذكريات إلي أحداث ليلة 25 يناير من إستخدام القوة المفرطة في فض الإعتصام من قبل قوات الداخلية، من خلال إطلاق القنابل المسيلة للدموع، والرصاص الحي.

غالبية الأفراد المدنين الذين موجودين في الميدان يا محمد كانوا من أبناء ثورة 25 يناير، ومن بينهم نشطاء سياسين المعروفين طبقا لما ورد إلينا من أسماء المصابين والمعتقلين ومنهم الزميل "أحمد رفعت" والزميل كريم محي الذين تم إعتقالهم من ميدان التحرير أثناء فض الإعتصام .

التصعيد مستمر اذا لم يستجب المجلس العسكري بالكامل لطلبات الثورة ,,

واكرر ان المجلس العسكري يستمد شرعيته من دماء شهداء الشعب المصري والتضحيات التي بذلت من أجل أن ينول الشعب المصري حريته الكاملة وكافة حقوقة المسلوبة .

ولو حدث عكس ذلك فان شرعيته قد سقطت بسقوط النظام ولا شرعية له

لكن اطمنكم ان ظباط الجيش الشرفاء في صفنا ,,

شوفت الثانية 14 وما يليها لحد ما العسكرى وقع على الارض

ورد فعل طبيعى جدا منه ان يطلع طبنجته ويقتل اى حد بيتهجم عليه وعايز يموته

لا إله إلا انت سبحانك إنى كنت من الظالمين

رابط هذا التعليق
شارك

(الشروق) تكشف خطة (الثورة المضادة) لاحتلال (التحرير

لا أستبعد أبدا وجود مخطط كهذا

كل الأحداث تدل على وجود محاولة للوقيعة بين الجيش والشعب من قبل أنصار الثورة المضادة

مهما كنا مقتنعين أن هناك تباطؤ يصل لدرجة التواطؤ من المجلس العسكري فينبغي أن نحذر من وصول العلاقة بين الثوار والجيش الى نقطة اللاعوده

ننتقد ونشكك نعم لكن نهاجم ونشجع على الانقلاب لا وألف لا

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

ورد فعل طبيعى جدا منه ان يطلع طبنجته ويقتل اى حد بيتهجم عليه وعايز يموته

عشان كده يا محمد لازم الجيش يعود معززا مكرما الى ثكناته خلاص كتر خيرهم اوي على كده ,,

تواجد جنود وظباط الجيش لفترة طويلة وسط المدنيين يتنافى تماما مع التقاليد العسكرية الصارمة

لان الاثنان يقينا سيفسدان بعضهما البعض ايما مفسدة ,,

الموقف ده حيتكرر الجمعه ا لجايه وكل جمعه

والله اعلم رد فعل الطرفين وقتها حيكون عامل ازاي ,,

اللهم قد بلغت ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

طبيعي ان خندق نعم يكون راضي اوي على الوضع الحالي غاية الرضى ,,

حلوتك .. أيوة كدة هات من الآخر

يعني الموضوع رفض لنتائج الاستفتاء وخروج عن إختيار الأغلبية

طيب قول من الأول ، وبلاها كلام عن الجيش والمشير والذي منه

قال وأنا اللي منتظر أنك تعرض الموضوع بشكل منظم وتعرض إختلافاتك مع المجلس العسكري وتطرح حلول ليها ،، :lol:

دمتم وكل عام وأنتم بخير

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

(الشروق) تكشف خطة (الثورة المضادة) لاحتلال (التحرير

لا أستبعد أبدا وجود مخطط كهذا

كل الأحداث تدل على وجود محاولة للوقيعة بين الجيش والشعب من قبل أنصار الثورة المضادة

مهما كنا مقتنعين أن هناك تباطؤ يصل لدرجة التواطؤ من المجلس العسكري فينبغي أن نحذر من وصول العلاقة بين الثوار والجيش الى نقطة اللاعوده

ننتقد ونشكك نعم لكن نهاجم ونشجع على الانقلاب لا وألف لا

نفس الكلام اللي اتقال عن النظام البائد ليلة 25 يناير ,,

انها محاولات خارجيه للوقيعه وتحذير من وصول العلاقة ووووو نفس الكلام انا فاكره بالحرف ,,

لازم كلنا نفرق بين الجيش والمجلس العسكري ,,

لان المجلس العسكري يقينا لا يمثل الجيش المصري الشريف ,,

مخاوفكم من المواجهة ليس لها اساس على الاطلاق ,,

لسبب بسيط جدا ان الضباط لن تطيع اي اوامر لاطلاق النار على النشطاء واحنا عارفين ده مليون في الميه ,,

يعني حتكون معركة من طرف واحد اقوى واعلى ,,

هذا الطرف هم الممثلون الحقيقيون للشرعية الثورية

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

نوارة نجم = صافيناز كاظم = اخوانية الهوى

ودول تم تحييدهم خلاص من قبل المجلس العسكري

طبيعي ان خندق نعم يكون راضي اوي على الوضع الحالي غاية الرضى ,,

و كويس ان الموقف ده حصل ليميز الشعب كل اطراف الساحه على حده ,,

هواكم خلاص بقى مع المجلس العسكري !!

نسيتوا ايام الحرية خلاص يا ثوار !!

يبقي الناس اللي شايفة الديمقراطية في صفهم ،،

و الناس اللي مش شايفة الديمقراطية في صفهم ،،،

ميستعبطوناش بقه ،، و يهيجوا الناس علي الجيش لأغراضهم الشخصية ،،

دي بلان c

بلان A ،، مش هنعرف نلعب انتخابات ،، ملناش تواجد و ملناش برنامج

بلان B ،، مش هنعرف نعمل عصيان مدني ،، الناس مبقتشي مصدقانا

بلان C ,, هيج الناس علي بعضها و دي أسهل حاجة نقدر نعملها ،، التهييج أسهل حاجة

الرهان علي وعي الشعب ،، هيقف وقت ما الوقوف يكون مهم جدا ،، و هيلتزم الصمت وقت ما يكون أفضل من الفتنة بلا داعي

و الحمد لله أغلبية المثقفين عندهم وعي ،، البرادعي ، الأخوان ، حسن نافعه ، بلال فضل ، فهمي هويدي ، عمرو الشوبكي ، عمرو حمزاوي ،،،، الخ

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

طبيعي ان خندق نعم يكون راضي اوي على الوضع الحالي غاية الرضى ,,

حلوتك .. أيوة كدة هات من الآخر

يعني الموضوع رفض لنتائج الاستفتاء وخروج عن إختيار الأغلبية

طيب قول من الأول ، وبلاها كلام عن الجيش والمشير والذي منه

قال وأنا اللي منتظر أنك تعرض الموضوع بشكل منظم وتعرض إختلافاتك مع المجلس العسكري وتطرح حلول ليها ،، :lol:

دمتم وكل عام وأنتم بخير

تمام الكلام ,,

واشكرك على انسحابك المبكر ,,

تابعونا من المدرجات ,,

وستصلكم تفاصيل ثورتنا اولا باول ,,

بس انحيازكم الواضح للمجلس العسكري ضد الشباب ياريت ماترجعوش تنكروه بعد ان نفقده الشرعية ان شاءا لله ,,

اسطر يا تاريخ !

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

نوارة نجم = صافيناز كاظم = اخوانية الهوى

ودول تم تحييدهم خلاص من قبل المجلس العسكري

طبيعي ان خندق نعم يكون راضي اوي على الوضع الحالي غاية الرضى ,,

و كويس ان الموقف ده حصل ليميز الشعب كل اطراف الساحه على حده ,,

هواكم خلاص بقى مع المجلس العسكري !!

نسيتوا ايام الحرية خلاص يا ثوار !!

يبقي الناس اللي شايفة الديمقراطية في صفهم ،،

و الناس اللي مش شايفة الديمقراطية في صفهم ،،،

ميستعبطوناش بقه ،، و يهيجوا الناس علي الجيش لأغراضهم الشخصية ،،

دي بلان c

بلان A ،، مش هنعرف نلعب انتخابات ،، ملناش تواجد و ملناش برنامج

بلان B ،، مش هنعرف نعمل عصيان مدني ،، الناس مبقتشي مصدقانا

بلان C ,, هيج الناس علي بعضها و دي أسهل حاجة نقدر نعملها ،، التهييج أسهل حاجة

الرهان علي وعي الشعب ،، هيقف وقت ما الوقوف يكون مهم جدا ،، و هيلتزم الصمت وقت ما يكون أفضل من الفتنة بلا داعي

و الحمد لله أغلبية المثقفين عندهم وعي ،، البرادعي ، الأخوان ، حسن نافعه ، بلال فضل ، فهمي هويدي ، عمرو الشوبكي ، عمرو حمزاوي ،،،، الخ

الحركة اعلنت موقفها بكل وضوح انها ضد تواطؤ المجلس العسكري السافر مع رموز النظام السابق ,,

دعمنا في البداية للمجلس كان دعما مشروطا وليس توقيعا على بياض ,,

شرعية المجلس كانت مشروطه بتحقيق مطالب الثورة ,,

اما بعد ثبوت تواطؤه و مطاردته فقط للنشطاء والثوار ومحاكمتهم واعتقالهم بكل سرعه وحسم فهي دليل ادانة وسبة في جبين مجلس الفاسدين ,,

نكرر ونقول ان موقفنا الواضح والمعلن هو ضرورة ان يبدأ المجلس العسكري وعلى الفور في تنفيذ مطالب الثورة والتي وعد بتنفيذها في اجتماعاته المتكرره مع الشباب والتي لم تنفذ جميعها حتى الان ,,

بفقدان هذا المجلس للشرعية ,, تصبح احكامه ضد النشطاء الحقوقيين كان لم تكن ,,

لانها صدرت من غير ذي اهليه ولا شرعية ولا صفة ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

تمام الكلام ,,

واشكرك على انسحابك المبكر ,,

تابعونا من المدرجات ,,

وستصلكم تفاصيل ثورتنا اولا باول ,,

بس انحيازكم الواضح للمجلس العسكري ضد الشباب ياريت ماترجعوش تنكروه بعد ان نفقده الشرعية ان شاءا لله ,,

اسطر يا تاريخ !

لأ يا سيدي الفاضل حدد طرحك بشكل واضح وجلي

- الكل هنا يتفق على أن المجلس العسكري يتحمل النقد.

- الكل هنا يفرق بين الجيش والمجلس العسكري .

أنت أضفت بعد جديد بقولك "خندق نعم"

أنت من وجهتنا للمدرجات يا بشمهندس ولسنا نحن من نريد ذلك

أنت تريد أمر جديد برجاء التوضيح حتى يتبين ونستفيد

أنا معك ومع أي مصري في إنتقاد المجلس العسكري

ومع نزع أنياب هذا المجلس حتى يسهل ترويضه بعد تسليم السلطة للمدنين بشكل شرعي منظم بحسب ما أتفقت عليه الأغليية

هل أنت ترى غير ذلك ؟؟

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

ما اشبه الليلة بالبارحة ,,

وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ,,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

نسيت كمان الرهان علي وعي الجيش نفسه ،

دلوقتي خطوات المحاكمات بتمشي أسرع ،،

بعد فض إعتصام الضباط بالقوة يوم السبت (( مسألة أمن قومي )) و السيطرة علي الميدان ،،

انسحب من الميدان و تركه للي عايز و لم يتعرض لهم بعد ذلك ،،

عشان متبقاش حجة الحريات ،،

كمان الجيش المفروض منه ،، إنه ميديش فرصة لعناصر التهييج غير الواعي

ما العلم إنك لن تستطيع إرضاء كل الناس

بإختصار (( تفويت الفرصة ))

تم تعديل بواسطة Ahmed Anwer

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

نفس الكلام اللي اتقال عن النظام البائد ليلة 25 يناير ,,

انها محاولات خارجيه للوقيعه وتحذير من وصول العلاقة ووووو نفس الكلام انا فاكره بالحرف ,,

لازم كلنا نفرق بين الجيش والمجلس العسكري ,,

لان المجلس العسكري يقينا لا يمثل الجيش المصري الشريف ,,

مخاوفكم من المواجهة ليس لها اساس على الاطلاق ,,

لسبب بسيط جدا ان الضباط لن تطيع اي اوامر لاطلاق النار على النشطاء واحنا عارفين ده مليون في الميه ,,

يعني حتكون معركة من طرف واحد اقوى واعلى ,,

هذا الطرف هم الممثلون الحقيقيون للشرعية الثورية

ماحدش جاب سيرة المحاولات الخارجية

وكلنا عارفين كويس إن الجيش غير المجلس العسكري وأن الأخير فعل ما فعل مكرها خوفا من حدوث تمرد في الجيش وله مصلحة في استمرار النظام البائد بشكل أو بآخر ولذلك حاول احتواء الثورة وتدجينها ... والكلام ده قلناه بدل المرة عشرة

لكن ما هو الحل الأمثل للتعامل مع هذا الوضع ... إحداث تمرد في الجيش .. الإطاحة بالمشير طنطاوي ... إجبار الجيش على العودة الى ثكناته واستبداله بمجلس رئاسي؟

كل واحد من هذه الحلول له تبعاته التي ينبغي أن تحسب جيدا قبل الاندفاع تجاهه.

مسألة احداث عصيان في الجيش على المجلس العسكري بالصدام الذي يجبر ضباط الجيش على رفض تنفيذ الأوامر ... هذا الحل شبيه بالسلاح النووي ... موجود للردع وليس للاستخدام ... لأن استخدامه له مخاطر هائلة

المشير طنطاوي رجل النظام بلاشك ... ولكنه عسكري يفتقد للشعبية وليس له طموحات في الرئاسة ... لو أطيح به فلربما يكون لخليفته (وهو سامي عنان) مثل هذه الطموحات ويستطيع الحصول على دعم الشعب والغرب للبقاء في الحكم ... هل هذا ما نريده؟

المجلس الرئاسي أقرب الحلول للمنطق ولكنه رغم ذلك لا يخلو من عقبات مثل الاعتراض المتوقع لإخوانا الإسلاميين على وجود شخص كالدكتور البرادعي فيه والاتهامات بمخالفة الإرادة الشعبية التي تجلت في الاستفتاء الأخير.

ما أراه الآن هو أن يستمر الضغط على المجلس العسكري مع الحفاظ على شعرة معاوية بيننا وبينه كما اشار أحد الاخوة سابقا ... وخصوصا عندما ينفذ مطالب الثورة ويحمي الحكومة التي تمثل شرعيتها.

الحلقة بدأت تضيق على رموز النظام السابق وقريبا سيجردون من كل مصادر قوتهم ونفوذهم وبذلك تنتهي الثورة المضادة وستحسم المعركة لصالح الشعب وستجري عملية التطهير بعدها بسلاسة ، لذا من الحكمة الآن إجهاض آخر هجمة لفلولهم التي ينوون القيام بها يوم 25 ابريل بالحفاظ على علاقة جيدة مع الجيش وعلى بقاء حكومة شرف التي نثق بأغلب أعضاءها.

ولنتذكر أن قطاعات كبيرة من الشارع الآن بدأت تنقلب على الثورة مدفوعة باستمرار الانفلات الأمني والمخاوف من الوضع الاقتصادي وتأثرا بالدعاية التي يبثها أعداء الثورة ليل نهار أننا عايزين نخرب البلد. فمش عايزين فرصة للثورة المضادة لاستقطاب هذه الجموع وتوجيهها ضد حركة الإصلاح القائمة.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

فن إهدار الثورة!

كانت ثورة عظيمة، لكنها لم تؤت كل ثمارها بسبب اختلال الأولويات وغياب الرؤية، بعدها مباشرة كان يمكن أن نسير فى طريق بناء الدولة الوطنية المستقلة التى تمتلك مشروعاً تنموياً علمياً يجعلها فى مصاف الدول المتقدمة، لكنها بدلاً من أن تفرز مشروعاً وطنياً واحداً تتعدد الاجتهادات فى سبيل تحقيقه، أنتجت مشاريع متناقضة كلها يظن أنه يحتكر الوطنية، وبدلاً من أن تستمر روح القيادة الجماعية التى أدت إلى نجاحها وجعلها نموذجاً مشرقاً فى تاريخ الثورات، غلبت عليها للأسف روح الصراعات، واستبد كل قائد من قادتها برأيه فدفعت مصر ثمناً باهظاً بسبب ذلك، وفى خلال شهور اختفت روح الوحدة الوطنية التى كانت سمة غالبة على المصريين لتعلو نبرة الانشقاق فى الشارع وتتطور إلى مصادمات عنيفة أدمت القلوب.

لا أتحدث عن ثورة الخامس والعشرين من يناير، حماها الله من كل سوء، بل أتحدث عن ثورة 1919 بالمناسبة، وإذا اندهشت من أننى أقول ذلك عنها، فأرجوك أن تقرأ كتاباً مهماً اسمه «فصل مجهول من تاريخ ثورة 1919» للمؤرخ الكبير الدكتور حمادة محمود إسماعيل، صدر عام 1994 عن سلسلة (مصر النهضة) التى تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب، لترى كيف تحول اثنان من زعماء ثورة 19 وهما سعد زغلول وعدلى يكن من صديقين حميمين إلى عدوين لدودين بسبب اللجج فى الخصومة واعتقاد كل منهما أنه يخدم الوطن أكثر من غيره، وعدم قدرة الاثنين ومن حولهما على الاتفاق على خارطة طريق وطنية يجتمع حولها المصريون،

وفى حين كان الخلاف يستعر بين الاثنين وفريقيهما كان كل فريق حريصاً على الحديث عن أهمية الاتحاد وخطورة الفرقة، لكن الموقف أخذ يتدهور يوماً بعد يوم خاصة بعد أن بدأ تبادل الاتهامات فى الخطب والتصريحات، وفى حين ينحاز بعض المؤرخين إلى سعد والبعض الآخر إلى عدلى، فإننا نجد رجلاً معاصراً للفترة مثل أحمد شفيق باشا يكتب فى (حوليات مصر السياسية) محملاً المسؤولية للرجلين معا وقائلا «.. لكن اللذين وضعا أول حجر فى اتحاد الأمة وأقاما عليه الأساس حتى كاد يكمل البناء مضيا فى هدمه وقضه حجرا على حجر، واستمرا فى خلافهما وهما يشعران بانحلال رابطة الأمة من حولهما ولا يرجعان عن خلافهما»، بالطبع كما يلاحظ الدكتور إسماعيل «لم يقف الإنجليز مكتوفى الأيدى بل ساعدوا على إشعال هذا الخلاف بكل ما استطاعوا، حتى وصلت البلاد إلى طريق مسدود وجلست البلاد على برميل من البارود كان يكفيه عود ثقاب لينفجر».

فى 29 أبريل 1921 انفجر مرجل الغضب فى طنطا عاصمة مديرية الغربية مسقط رأس سعد زغلول، كانت حكومة عدلى محرجة ولم ترغب فى إصدار قرار بمنع التظاهر لكى لا تظهر بمظهر من يحجر على حرية التعبير، كان ذلك اليوم يوافق يوم جمعة، وكانت قد خرجت بعد صلاة الجمعة من المسجد الأحمدى مظاهرة صغيرة لبعض طلاب المدارس الثانوية، وحصل احتكاك مع بعض رجال البوليس بقيادة مأمور قسم طنطا الذى أصدر أمراً بتشتيت المتظاهرين برشهم بالماء، فرشقوا القسم بالحجارة ثم أحرقوا سيارة بوليس كانت متواجدة أمام القسم فأصدر حكمدار المديرية أمراً بإطلاق النار فى الهواء للإرهاب، لكن جندياً مرتبكاً أطلق النار على المتظاهرين فقتل اثنين فى الحال، وأصيب أربعون، مات اثنان منهم فيما بعد، واتجه بعض المتظاهرين إلى منزل الحكمدار لإحراقه لولا أن تدخلت قوة من الجيش المصرى كانت قد استدعيت من القاهرة على عجل لدعم قوة البوليس.

بعدها وللأسف دخلت البلاد فى دوامة عنف مجنون امتدت إلى القاهرة بدءا من يوم 16 مايو ليسقط عدد كبير من القتلى والجرحى فى أول مصادمات بين المصريين وبعضهم البعض منذ ثورة 19. وكما يلاحظ الدكتور إسماعيل فقد «ساعد على توتر الأمور أن القاهرة كانت تشهد مظاهرات لعمال العنابر وشركة الترام الذين كانت لهم مطالب مهنية منذ فترة لم تتحقق، وعند عدم تحقيقها لجأوا إلى سلاح المظاهرات والعنف فأضافوا بعداً جديداً لهذه المظاهرات»، كان الموقف قد اشتعل عندما قبض حكمدار القاهرة على شاب اسمه أحمد مختار كان يتزعم مجموعة صغيرة من المتظاهرين فى شارع بولاق، وبعد هذه الحادثة صدرت أوامر حكومية بمنع المظاهرات، واستشعر مجموعة من المحامين وأعضاء الهيئات النيابية خطورة الوضع فى البلاد فوجهوا نداءً إلى الشعب بالتكاتف، لكن نداءهم لم يجد صدى، وفى يوم 18 مايو خرجت مظاهرة من منطقة الخازندار كان بها طلبة يحملون النبابيت والعصى واعتدوا على جنود قسم الأزبكية.

وفى نفس الوقت قام شخص مجهول بعمل فرقعة نارية داخل قطار فى شبرا وأطلق طلقات نارية وعندما حاول بعض الجنود القبض عليه تعرض جندى للطعن بمدية فى رقبته، واشتعلت مواجهات فى أحياء كثيرة فى القاهرة أصيب فيها ثلاثة ضباط وتسعة جنود وستة من عمال الترام، لتتجدد المظاهرات فى اليوم التالى وينتج عنها هذه المرة قتيل هو موظف تم طعنه بسونكى، ويصاب عدد كبير من المدنيين والضباط والجنود، لتشتعل حرب شرسة ضد ضباط الشرطة وجنودها فى يوم الجمعة 20 مايو، وتعلن حكمدارية العاصمة أنها «تبذل كل جهدها للبحث عن بعض الضباط والصف والجنود الذين اختفوا عقب مظاهرات الجمعة وأن الحكمدارية تخشى أن يكونوا قد قتلوا،

ويبدو أن هؤلاء بسبب شدة المظاهرات اضطروا إلى الاختفاء فى بعض الأماكن وهو ما أثار خوف وقلق الحكمدارية». بعدها بيومين وفى الإسكندرية انفجر مرجل آخر للغضب انتهى بمأساة راح ضحيتها العديد من المصريين والأجانب، برغم أن عدداً من الشخصيات الوطنية من أبناء الإسكندرية حاولت بكل جهدها السيطرة على الأمور لكى لا يقتل المصريون بعضهم بعضا، كان على رأس هؤلاء الأمير عمر طوسون أحد الشخصيات الوطنية التى كانت تحظى بتوافق كبير، والذى أصدر نداء إلى أبناء الإسكندرية جاء فى نصه «بلغنى مع أشد الأسف ما حدث من بعض الأشخاص غير المسؤولين أثناء المظاهرات السلمية مثل مهاجمة بيوت بعض المخالفين لكم فى الرأى والتقاذف بالأحجار فى الشوارع، الأمر الذى ما كنا ننتظر صدوره من أى مصرى،

ونحن قوم نريد الاستقلال ونطالب بالحرية، وأساس هذا المبدأ احترام كل فريق رأى الآخر وعدم الحظر على أحد وإن شذ فى رأيه وإذا لم نحترم هذا المبدأ فلماذا نشكو من ضغط الإنجليز على حريتنا ومصادرتهم لنا فى آرائنا. وكيف بعد ذلك تريد طائفة منا إرغام مخالفيها على اتباع رأيها بالقوة، فأرجوكم أشد الرجاء الإقلاع عن هذه الخطة التى تضر قضيتنا المقدسة أكبر ضرر وتشين سمعتنا وتحط بكرامتنا، وأناشد كل مخلص لوطنه محب لبلاده أن يجتهد فى منع ما يلصق التهم الباطلة بنا، وإننى لا أقول هذا انحيازاً إلى جانب الوزارة لأننى غير موافق على خطتها، ولكن الواجب هو الذى دفعنى أن أبين لكم الخطر الذى ينجم عن سلوك طائفة منا فى غير المسلك القويم، هدانا الله جميعاً إلى الصواب».

أتركك الآن لكى تتأمل كل ما سبق، وألتقيك فى الغد لنعرف هل استمع أحد إلى نداء الأمير عمر طوسون أم لا؟.

مقال بلال فضل ،، اليوم

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...