اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لماذا ..؟؟؟ اعتقالات يوم 9 مارس وسلخانة المتحف المصرى


aimen

Recommended Posts

http://www.youtube.com/watch?v=S_XtS5c_cTM

حاولت اتهرب من التفكير فى الحكاية دى بس مش عارف ؟ ليه الجيش بيعمل كده

طيب ما يورونا الشطارة دى على البلطجية الحقيقين وهم كثير

ياريت اللى يفهم يفهمنى

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 46
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

شهادة رشا عزب .. سلخانة الجيش فى التحرير.. المتحف المصرى سابقا

الى كل رفاق الدرب الذين سلموه ميدان التحرير الى العسكر ورجال الحزب الوطنى وبلطجية امن الدولة وتركوه الاعتصام لتكوين احزابهم ويخططون فى المكاتب والمنازل لاستكمال الثورة من فوق السرير.. الى كل الرفاق الذين حلموا بمظاهرة قوامها 10 ألاف مصرى فخرج ما يزيد عن 20 مليون الى الشوارع وقرروا استكمال المعركة حتى لآخر نفس، فتركانهم وحدهم يواجهون وحشية العسكر وفلول النظام السابق.. لكم هذه الشهادة.

منذ فجر يوم الاربعاء استشعر المعتصمين فى ميدان التحرير نية المجلس الاعلى للقوات المسلحة فى تصفية الاعتصام عن طريق استخدام نفس العاب جهاز امن الدولة وهى استخدام البلطجية وزرعهم وسط المعتصمين لإثارة الفتن والاحاديث الجانبية عن موضوعات تافهة مثل تحريم مبيت السيدات فى الميدان وكذلك التشكيك فى اخلاق المعتصمين ونواياهم.. وفى هذا اليوم بدأت فلول البلطجية بالتحرك وحاولت اقتحام الميدان بثلاث مجموعات بكرات اللهب وزجاجات المولتوف، لكن المعتصمين افشلوا المخطط وعادوا ادارجهم من جديد نظرا لتأمين مداخل الميدان.

وفى صباح يوم الاربعاء، حاولت نفس المجموعات اقتحام الميدان اكثر من مرة للحد الذى وصل الى مواجهات عنيفة بالطوب، لكنهم فشلوا ايضا فى اقتحام قلب الميدان فأضطر الجيش الى فض الاشتباك عن طريق استخدام قنابل الدخان وعاد المعتصمين الى الكعكعة الحجرية من جديد.. حتى حانت لحظة الهجوم..

لم نتصور ان يقوم الجيش بالاقتحام ولم نكن على يقين انه متورط فى تسريب البلطجية الى ميدان التحرير ولكن الصورة التى شاهدناها أكدت انه بعد فشل البلطجية فى تصفية الاعتصام قرر الجيش ان يتدخل بنفسه ويقوم بالمجزرة بوجه مكشوف..

هجمت اعداد كبيرة من الجيش بالتزامن مع البلطجية وأكنها خطة معدة سلفا، جنودنا البواسل يقتحمون ويضربون بعنف كل من يواجهونه والبلطجية يوفرون لهم الغطاء المناسب بهدم الخيام وحين انتهوا من المهمة المقدسة، خرجوا الى الميدان وبحركة آلية مدروسة سلفا بدأ البلطجية بإلاشارة الى بعض المعتصمين الذين حفظت وجوهم جيدا وعليه بدأ الجيش فى اعتقال كل من يشير عليه البلطجية وكأنهم فريق واحد، فى هذا الوقت ملئ الميدان فرق البلطجية يهمون بالضرب على كل شخص يشتبه انه من المعتصمين، ولذلك قررت الخروج من الميدان سريعا بعد نصيحة عدد كبير من الاصدقاء وكان برفقتى صديقنا اسماعيل جمال عبدالفتاح وحين قررنا الخروج من الميدان الى شارع باب اللوق جرى ورائنا جموع البلطجية وقالوا لقوات الجيش : هما دول اللى كانوا بيحرضوا الناس على الاعتصام هنا.. وبزفة لا تقل عن زفة الحرامية فى الاسواق الشعبية قادونا الى مقر السلخانة والضرب ينهال على رؤسنا من كل جانب، وحين وصلنا الى مقر الجيش الموجود بجوار المتحف المصرى، كان رجال الجيش البواسل فى انتظارنا.. مجموعات عديدة تضرب جميع القادمين من ميدان التحرير، وحين دخلت استقبلنى قادة المنطقة وقالوا لى " انت جيتى، انت مطلعة دين ابونا بقالك اسبوعين، تعالى تعالى" وحينها مسكنى ضابط جيش وقيد يدى الاثنين من الخلف ثم ربطنى بحديد سور المتحف المصرى لفترة طويلة.. خلال هذه الفترة التى دامت اربعة ساعات كاملة تعرضت لابشع انواع الضغط النفسى.. اذ حضر الى هذه المنطقة كل ضباط الجيش الذين اشتبكوا معنا ليلة جمعة الاعتصام الاولى وجاءوا ليينقموا بشكل شخصى منى بسبب وقوفنا فى وجهوهم هذه الليلة.. فاحد الضباط قال لى : انا راجل خول عشان سبتك تعدى يوم الجمعة وهتشوفى اللى هيحصل دلوقت.. وآخر حضر الى وقال : البنات الشراميط اللى مطلوقين فى الشوارع علينا هيعدوا فى بيوتهم، وآخر قال انتوا صدقتوا نفسكم انكوا هتحكموا البلد.. لم اصدق ما اسمعه، فقلت لأحدهم : انتوا جيش ولا امن مركزى يا بتوع الجيش والشعب ايد واحدة.. رد عليا ساخرا وقال : احنا الامن المركزى الجديد!

ظل الوضع على هذا الحال حتى صرت مصدر التسلية الاساسى لضباط الجيش البواسل، حتى جاءنى ضابط من الشرطة العسكرية برتبة كبيرة، فقلت له : انا صحفية واحنا معلمناش الثورة عشان نطرد فرعون فيطلع لنا جيش الفراعنة فضحك ساخرا وقال لجنوده البواسل : ظبطتوه لى الصحفية دى.. واستمرت الممارسات العنيفة ضدى فى نفس الوقت الذى خرج جندى وقال لجموع البنات اللاتى قبضن عليهن وقال : الشراميط دول مش هيتربوا فنهرته وقلت له احترم نفسك، عايزه تشوفى الاحترام تعالى شوفى بنعمل ايه فى الشباب اللى جوه.. كنت قد سمعت اصواتا قادمة من باحة داخلية تبين انها السلخانة التى اجبروه الشباب فيها على خلع ملابسهم ثم تعرضوا لابشع انواع التعذيب من الالقاء على الارض وتغمية عيونهم والصعق بالكهرباء والضرب الكرابيج وكأنهم اسرى معركة حربية..

لم تكن الاهانة من نصيبى وحدى، بل طالت بعض الاطباء الذين حضروا الى الميدان لاسعاف المصابين ونالوا قسطا وافر ايضا حين قالت احداهن انا طبيبة فرد الضابط عليها : دكتورة جايه تعالجى الخولات والشراميط كتك ارف انتى واللى ادوكى شهادة الطب بتاعتك..

فتاة أخرى، قادمة من قنا وتتحدث الصعيدية نزلت الى الميدان فى هذا اليوم بالصدفة فتم اعتقالها دون ان تدرى ماذا فعلت وتعرضت لابشع انواع الإهانة.. وظلت تبكى لساعات طويلة.

فتاة جامعية أخرى كانت تعمل فى لجان النظام فى الميدان وتفتيش السيدات ظلت تهتف ضد الجيش حتى دخل الينا احد الضباط وصفعها على وجهها حتى سقطت على الارض ثم اخذها الى منطقة بعيدة ولم تظهر الإ فى النيابة العسكرية وهى بحالة يرثى لها..

على صبحى، ممثل موهوب فى فرقة حالة بمسرح روابط، خرج ليقف على باب المتحف ليرصد المعتقلين الذين يتم القبض عليهم وهو الذى ابلغ عن اعتقالى لبعض الاصدقاء، الإ انه قبض عليه واكتشف انه بين المعتقلين الذين لاقوا تعذيبا مكثفا..

كل هؤلاء وغيرهم 177 شاب و17 فتاة يواجهون احكاما عسكريا بعد ان اصدر الجيش حكمه عليهم بالبلطجة دون ان يتأكد حتى من هويتهم وكان من المتوقع ان اكون بينهم لولا حظى ان اكون صحفية فتم الافراج عنى مع مجموعة من الاعلاميين.

لابد أن نكشف عن سلخانة الجيش الموجودة خلف المتحف المصرى والتى يمارس فيها ابشع انواع التعذيب على طريقة امن الدولة بل واكثر..

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

علي صبحي علي الدسوقي المقبوض عليه من يوم ٩ مارس من اعتصام التحرير واللي ظهر في التلفزيون الرسمي النهاردة باعتباره بلطجي ومن المفترض يتحاكم عسكريا بتهمة البلطجة .. فيه ١٩٠ تانيين مقبوض عليهم بينهم ١٢ بنت .. دول مش بلطجية يا جيش .. أفرجوا عن زملاءنا يا جيش .. دول شباب مصر وقلب ثورتها يا جيش

ائتلاف شباب ثورة الغضب - ثورة ٢٥ يناير

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

شهادة رامي عصام على ما حدث له الأمس على يد الجيش المصري مازال باقية المعتقلين محتجزين في سجن حربي وفي انتظار محاكمة امام نيابات عسكرية وتعرض صورهم على التلفزيون على أنهم بلطجية تم القبض عليهم: أنا اسمي رامي عصام، 23 سنة

كنت موجود في ميدان التحرير مع بقية المعتصمين والمتظاهرين يوم الأربعاء 9 مارس وفي حوالي الساعة 5 ونصف فوجئنا بهجوم قوات من الجيش ومعهم مجموعة كبيرة من المدنيين المسلحين بالشوم والطوب على الاعتصام، قاموا سويًا بتكسير الخيم وتقطيع اللافتات وضرب كل من بداخل الصينية بالعصي وبدأوا بإعتقال المتظاهرين. تم سحبي على يد مجموعة من جنود الجيش ناحية المتحف وتسليمي إلى ظباط اللذين قاموا بتقييد يدي ورجلي وبدأوا بركلي في كل جسمي ووجهي ثم ضربي بالعصي والسيوخ والمواسير الحديدة والاسلاك والخراطيم على ظهري ورجلي، ثم أتوا بالصاعق الكهربي اللذي يستخدم في المظاهرات وقاموا بصعقي في اماكن مختلفة في جسمي في البداية بجهاز واحد ثم باكثر من جهاز في نفس الوقت. كان الظباط يسبوني ويقفذون على ظهري ويدوسون ويقفذون على وجهي بالأحذية. ثم قاموا بقص شعري (فكان طويلا) وأخيرًا قاموا بوضع وجهي في التراب ثم ردم جسمي بالتراب

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

http://egyprotest-defense.blogspot.com/2011/03/blog-post_11.html

اختفاء المقبوض عليهم قسريا من اعتصام ميدان التحرير وجبهة الدفاع تتلقى شهادات تعذيب لبعض المفرج عنهم

اعتبرت جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر أن المقبوض عليهم من اعتصام ميدان التحرير في حكم المختفين قسرياً وفقا لنص المادة الثانية من أحكام الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري والمعتمدة عام 2006، وذلك بعد أن فشلت محاولات محامو جبهة الدفاع المستمرة لمعرفة مصيرهم وأسباب احتجازهم أو مكان احتجازهم بشكل دقيق، وتحمل جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر المجلس الأعلى العسكري المسئولية عن حياه أكثر من مائة مواطن مصري فقدوا الاتصال بالعالم الخارجي في أحد أماكن الاحتجاز التابعة للقوات المسلحة.

يذكر أنه تم القبض على المئات من المواطنين المصريين عصر يوم الأربعاء 9 مارس أثناء ممارستهم لحقهم في التجمع السلمي والاعتصام بميدان التحرير، وقد صاحب انتهاك حقوق المعتصمين في التجمع السلمي اعتداءات شملت الاعتداء على المعتصمين بالضرب باستخدام العصي والصواعق الكهربائية ومنع الصحفيين من التواجد بالميدان.

وقد قام محامو جبهة الدفاع بالتوجه إلى النيابة العسكرية بعد أن اخبرهم أحد ضباط الجيش المتواجدين بالميدان بأن المقبوض عليهم سيتم عرضهم على النيابة العسكرية، إلا أن النيابة العسكرية لم تفصح للمحامين عن أسباب احتجاز المعتصمين أو تحدد بدقة مكان احتجازهم، وقد حاول المحامون تقديم طلب للنيابة لتمكينهم من الحضور عن بدء التحقيقات مع المعتصمين إلا أن النيابة رفضت استلام الطلب، مما دعي الجبهة لإرسال تلغراف رسمي لتمكين المحامين من الحضور عند بدء التحقيقات.

وفى هذه الأثناء تداولت بعض وسائل الإعلام ومنها التلفزيون المصري الرسمي بعض اللقطات لما أسموهم بـ "البلطجية" اللذين تم القبض عليهم، ويظهر فيها بعض النشطاء السياسيين ومنهم الممثل على صبحي، وهو ما يكذب إدعاءات السلطات المصرية بأنهم قاموا بالقبض على بلطجية.

ومن ناحية أخري فقد تلقت جبهة الدفاع شهادات تعذيب لبعض المفرج عنهم وتقوم الجبهة بتوثيق حالات التعذيب التي تعرض لها المعتصمين.

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.youtube.com/watch?v=zx2v3Wkf1Z0

على صبحى

ممثل القى القبض عليه يوم 9 مارس ويواجه الإتهام بالبلطجة

تم تعديل بواسطة aimen

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام ده صادم ومخيف

القبض على افراد بطريق الخطأ بتهمة البلطجة هو أمر وارد ،

لكن التعذيب هو أمر لم نعتده فى ممارسات الجيش او الشرطة العسكرية سواءا مع العسكريين أو المدنيين.

ما أسمعه وأراه أمر غريب ويحتاج لتحقيق

أعتقد أن مكان الإبلاغ عن هذه الوقائع ليس اليوتيوب والمنتديات ، بل مكتب النائب العام وفورا

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

هي حاجة من اتنين وملهاش ثالث

يا إما اللي قاموا بالتعذيب مش جيش و لكن يرتدون ملابس عسكرية و ده احتمال ضعيف في نظري

يا إما هناك تواطؤ من بعض القيادات في الجيش مع النظام السابق و هو ما أرجحه

و معنى ذلك أن الجيش منقسم على نفسه

و الحل في الإطاحة بالمشير طنطاوي فورا لإثبات حسن النية

لا يمكن الابقاء على هذا الرجل الذي يعد هو الأكبر من فلول النظام البائد والأقرب من الرئيس المخلوع

هذه هي الخطوة الأخيرة المطلوبة من "رجال" القوات المسلحة

فهل نأمل في ظهور هؤلاء " الرجال " فورا

الله المستعان

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

هناك اسئلة مشروعة ولكن الاجابة غير مشروعة

لماذ ترك الجيش بلطجية الحزب الوطنى فى يوم معركة الجمال يعتدوا على الثوار لمدة24 ساعة كاملة بضربهم بكسر الرخام وتيل الفرامل وزجاجات الملوتوف وتم قتل البعض برصاص حى وكان الجيش يحيط بالميدان؟

لماذ لم يتم تغير الوزارة والاصرار على احمد شفيق وبعض الوزاراء المكروهة وهما عارفين؟الا بعد فترة طويلة وبعد الضغط

لماذاالأصرار على تعديل الدستور وبسرعة وليس تغير الدستور؟

لماذا الاصرار على تهميش المغتربين بحجج واهية لقصر الوقت وبالطبع وضع الأمن فى الخارج اكثر استقرارا من مصر نفسها اللى مش عارفين ينزلوا الشرطة فى الشارع ازاى حيعملوا استغتاء بدون شرطة كامة؟

لماذا الاصرار على جعل الفترة الأنتقالية لمدة 6 اشهر عايزين فيها بعملوا اتنين استفتاء واحد على الدستور واحد على الرئيس واتنبن انتخابات مجلس الشعب والشورى ؟ بدون ان يعطوا فرصة لاحزاب جديدة جادة بدل الأحزاب الكارتونية والمتعاونة مع النظام السابق و وبالتالى حيكون نتيجة الانتخابات فوز الحزب الواطى او من يخلفه او الاخوان المسلمين وهما اكثر تنظيما واستعدادا

لماذا لم يعملوا بيان دستورى ومجلس رأسى يتكون من مدنين و واحد عسكرى ثم يعمل انتخبات مجلس شعب بعد فترة مناسبة لتكوبن احزاب بعد تغير قانون الاحزاب وبعد كدة أنتخاب رئيس الدولة

لماذا لم يتم تامين مبانى امن الدولة حتى يمنعهم من حرق وفرم المستندات المهمة ؟

لماذالماذا لم يتم القبض على مايسمى بالثورة المضادة اللى كل واحد فى مصر عارفين قادتها من رجال امن الدولة وكبار رجال الحزب الواطى ورجال الرئيس السابق من سرور زكريا عزمى وصفوت الشريف والكثير من رجال الحزب الوطنى؟

لماذا بيكونوا على الحياد السلبى الذى يصل الى حد التواطىء؟

لماذا لم يفرجوا على كل السجناء السياسين اللى قالوا سوف يفرجوا عنهم من بداية الثورة؟

لماذا بدأوا استخدام القوة والتعذيب؟

رابط هذا التعليق
شارك

هناك اسئلة مشروعة ولكن الاجابة غير مشروعة

لماذ ترك الجيش بلطجية الحزب الوطنى فى يوم معركة الجمال يعتدوا على الثوار لمدة24 ساعة كاملة بضربهم بكسر الرخام وتيل الفرامل وزجاجات الملوتوف وتم قتل البعض برصاص حى وكان الجيش يحيط بالميدان؟

لماذ لم يتم تغير الوزارة والاصرار على احمد شفيق وبعض الوزاراء المكروهة وهما عارفين؟الا بعد فترة طويلة وبعد الضغط

لماذاالأصرار على تعديل الدستور وبسرعة وليس تغير الدستور؟

لماذا الاصرار على تهميش المغتربين بحجج واهية لقصر الوقت وبالطبع وضع الأمن فى الخارج اكثر استقرارا من مصر نفسها اللى مش عارفين ينزلوا الشرطة فى الشارع ازاى حيعملوا استغتاء بدون شرطة كامة؟

لماذا الاصرار على جعل الفترة الأنتقالية لمدة 6 اشهر عايزين فيها بعملوا اتنين استفتاء واحد على الدستور واحد على الرئيس واتنبن انتخابات مجلس الشعب والشورى ؟ بدون ان يعطوا فرصة لاحزاب جديدة جادة بدل الأحزاب الكارتونية والمتعاونة مع النظام السابق و وبالتالى حيكون نتيجة الانتخابات فوز الحزب الواطى او من يخلفه او الاخوان المسلمين وهما اكثر تنظيما واستعدادا

لماذا لم يعملوا بيان دستورى ومجلس رأسى يتكون من مدنين و واحد عسكرى ثم يعمل انتخبات مجلس شعب بعد فترة مناسبة لتكوبن احزاب بعد تغير قانون الاحزاب وبعد كدة أنتخاب رئيس الدولة

لماذا لم يتم تامين مبانى امن الدولة حتى يمنعهم من حرق وفرم المستندات المهمة ؟

لماذالماذا لم يتم القبض على مايسمى بالثورة المضادة اللى كل واحد فى مصر عارفين قادتها من رجال امن الدولة وكبار رجال الحزب الواطى ورجال الرئيس السابق من سرور زكريا عزمى وصفوت الشريف والكثير من رجال الحزب الوطنى؟

لماذا بيكونوا على الحياد السلبى الذى يصل الى حد التواطىء؟

لماذا لم يفرجوا على كل السجناء السياسين اللى قالوا سوف يفرجوا عنهم من بداية الثورة؟

لماذا بدأوا استخدام القوة والتعذيب؟

الإجابة تتلخص فى الآتى:

عندما نزل الجيش الى الميدان ( ميدان العمليات ) لم يكن له واجب عمليات محدد أو خطة محددة.

نعلم ان الجيش عند تحركه فدائما يتحرك لتنفيذ واجب عمليات ، والعمل مع او ضد الجماهير ليس من واجبات القوات المسلحة.

اذن فكان نزول الجيش لارض العمليات هو مجرد خطوة فى انتظار تعليمات تحدد له واجب عملياته ولايستطيع رجاله التصرف من تلقاء انفسهم بل عليهم انتظار الأوامر.

لو لاحظنا فى كل تصرفات الجيش نجد ان معظمها إن لم يكن كلها كانت تأتى كرد فعل متأخر بعد ابلاغ العمليات ووصول الرد اللهم الا فى حالات التحجيز بين الأطراف المتصارعة.

يجب أن نراعى أن الجيش غير مؤهل بالأساس للتعامل مع الجمهور بعكس الشرطة التى من صميم عملها التعامل مع الجمهور ووسائل اتصالاتهم مجهزة لهذه الأغراض.

موضوع القبض والتحفظ والافراج عن المعتقلين السياسيين ليست فى يد الجيش وحده ، بل هى فى يد الداخلية بالأساس ، والافراج لن يتم بمجرد أمر من رئيس المجلس ، بل سيتم من خلال قنوات الداخلية او جهات التحفظ ولن تتم بدون دراسة لكل حالة على حدة ، والا فستكون العملية كمن فتحوا باب السجون وقالوا للمساجين اخرجوا.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

انت مش فاكرين يوم ٣٠ يناير ان الجيش اشتكى من سرقة ملابس الجيش

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق
شارك

والله العظيم انا من ساعة اللي حصل في التحرير مش قادرة اصدق وحاسة ان دي لعبة قذرة علشان يجبروا المعتصمين يمشوا بس قلت بلاش اتكلم والشرطة العسكرية قبل كدة ضربت الناس وما قالوش ايه السبب ،حتي شبكة رصد للاسف ما عدتش قادرة اصدق انها ما اتسرقتش خاصة انهم قالوا ان مديرهم استقال، الاخ اركتكت قال انه يعرف حد كان في التحرير من الحركة يا ريت يسألهلنا واعتقد نحاول ننزل الفديوهات دي علي صفحة الوزارة

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

بس مش ملاحظين ان اسلوب التعذيب اللى فى الفيديو طريقة ناس تانى غير الجيش؟؟

وممكن فعلا يكون ذى ما جاسمين قالت ان ملابسهم اتسرقت

عاوزة اصدق كده عشان دلوقتى انا بصراحة ماليش غير الجيش بعد ربنا طبعا

ربنا يخيب ظنوننا

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقالات 9 مارس

كما قال الاستاذ محمد

القبض على بعض الناس بطريق الخطأ أمر قد نقبله .. لأنه وفي هذه الظروف يمكن حدوث هذا.

القبض عليهم أيضا بتهمة التجمهر أو الاعتصام في وقت تمر فيه البلاد بظروف حرجة واستثنائية .. قد يكون مفهوما.

أما التعذيب سواء البدني أو النفسي فهو ما لا يمكن أن نقبله أبدا تحت أي منطق وأي ظرف.

هذا هو نفس أسلوب أمن الدولة .. التنكيل بالمعارضين وسحلهم .. بحجة أنهم خطر على البلاد ..

ونسى الجميع أن إصدار الحكم على المتهم ليس في يد أمن الدولة أو في يد الجيش .. ولكنه في يد المحكمة.

وللعلم حدث هذا من قبل مرتين

الأولى .. كانت في فض الاعتصام الذي طالب بإسقاط أحمد شفيق. وقد تم الاعتذار عنها

الثانية .. كانت مع المتظاهرين الذين حاولوا اقتحام مقر أمن الدولة في لاظوغلي ( وإن كانت الأخيرة غير مؤكدة )

بصراحة .. موقف الجيش يزداد سوءا كل يوم

وفي كل يوم يخسر نقاطا أكبر.

وأخشى أن نضطر للقيام بثورة ثانية.

مداخلة الأخت / مصرية متغربة .. تحتاج لكثير من التأمل ..

هي حاجة من اتنين وملهاش ثالث

يا إما اللي قاموا بالتعذيب مش جيش و لكن يرتدون ملابس عسكرية و ده احتمال ضعيف في نظري

يا إما هناك تواطؤ من بعض القيادات في الجيش مع النظام السابق و هو ما أرجحه

و معنى ذلك أن الجيش منقسم على نفسه

و الحل في الإطاحة بالمشير طنطاوي فورا لإثبات حسن النية

لا يمكن الابقاء على هذا الرجل الذي يعد هو الأكبر من فلول النظام البائد والأقرب من الرئيس المخلوع

هذه هي الخطوة الأخيرة المطلوبة من "رجال" القوات المسلحة

فهل نأمل في ظهور هؤلاء " الرجال " فورا

هناك ألغاز في موقف الجيش تزيد كل يوم

لماذا لم يتم الإطاحة بكبار رجال النظام السابق ( زكريا عزمي - صفوت الشريف - فتحي سرور ) أو على الأقل التحفظ عليهم.

لماذا الإصرار على وضع فترة انتقالية قصيرة برغم اعتراض الجميع - عدا الإخوان - على هذا ؟

لماذا تم وضع قيادي إخواني في لجنة تعديل الدستور ( وهو الوحيد من بين كل التيارات السياسية الذي دخل لجنة تعديل الدستور ).

لماذا الإصرار على تعديل الدستور .. وليس وضع دستور جديد ..

لكن في نفس الوقت .. هناك مواقف مشرفة للجيش لا يمكن أن ننساها.

- قيامه بالانقلاب السلمي على مبارك لإخراجه من الحكم وتلبية مطالب الشعب

- إطاحته بحكومة أحمد شفيق

- تعيين عصام شرف رئيسا للحكومة

- استقباله لكل التيارات السياسية التي كانت محظورة ( على سبيل المثال البرادعي ).

هذه المواقف المحيرة .. تجعلنا نتساءل ..

ما هو موقف الجيش فعلا من ثورة 25 يناير ؟

هل الجيش وقف مع الثورة ايمانا بمبادئها .. ورغبة منه في تنفيذها .. أم أنه اضطر للوقوف معها لأنه وجد أنها لن تتراجع أبدا ؟

هل الجيش فعلا آمن بفكرة الدولة المدنية ذات الحكم الديمقراطي القائم على صندوق الانتخابات .. ولو حتى على الطريقة التركية .. أم أنه لا يؤمن مطلقا بأي سلطة مدنية ؟

والأخيرة .. وهي الأصعب على قلبي.

هل اللواء / محسن الفنجري عندما رفع يده بالتحية لأرواح الشهداء .. كان يفعل هذا فعلا عن إيمان ويقين ببطولة هؤلاء الشهداء .. واقتناع بالأهداف التي ضحوا بأرواحهم من أجلها ؟

أم أنه كان يفعل هذا فقط من أجل الفوز بتعاطف الثوار .. أو فلنقل ( من أجل خديعة الثوار ).

وفي النهاية ...

اسلمي يا مصر إنني الفدا

ذي يدي إن مدت الدنيا يدًا

أبدًا لن تستكيني أبدًا

إنني أرجو مع اليوم غدًا

ومعي قلبي وعزمي للجهاد

ولقلبي أنتِ بعد الدين دين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

أنا كمان حاسس إن دي مش أفعال رجال الجيش الشرفاء، خاصة لو تذكرنا إن حتى اللي بيقول إن قيادات الجيش الكبيرة ممكن ولاء بعضهم يكون للنظام السابق، فالظباط الصغيرين معروف إنهم من عامة الشعب و مش ممكن تكون دي أفعالهم ..!!

أنا شاكك إن دول من البلطجية و لابسين لبس الجيش علشان يوقعوا بين الشعب و الجيش بعد ما شعروا بمدى التماسك بينهما ... مش لازم ننظر فقط نظرة ظاهرية على اللي حصل داه و لابد أن لا تجرفنا مشاعرنا بالتعاطف مع الشباب اللي اتمسك و اتعذب لأن نحكم على الجيش بالتواطؤ خاصة إنه سهل أي حد في الظروف الحالية يعمل نفسه من الجيش و يقوم بكل هذه التعديات بغرض الإساءة للجيش .. و بغرض تدمير العروة القوية بين الشعب و الجيش.

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص بدأتوا تقلبوا على الجيش

طيب ربنا يوفقكم

لكن انا مش هاقلب عليه

الجيش لو كان عاوز يعذب و يقتل كانوا وافقوا على تسوية ميدان التحرير بالارض زي ما قال الاركان سامي عنان

رابط هذا التعليق
شارك

عن نفسي لم اتهم الجيش كله بالتواطؤ

و لكني متأكدة تماما أن هناك بعض القيادات قلبا و قالبا مع النظام البائد

و مؤكد يرفضون الحكم المدني

دول بشر مش ملائكة

وأكيد لا يريدون فقدان الهيمنة و الامتيازات الرهيبة التي كانوا يحصلون عليها في ظل نظام الانقلاب العسكري الممتد من 1952 و حتى الآن

مش ممكن يضحوا بكل ده عشان الثورة

و ده شيء طبيعي جدا لو نظرنا للأمور من منظارهم هم

خصوصا انهم بيحموا أمن مصر

و ملهمش جرائم بلطجة مع الشعب من قبل

و هذا لا يمنع وجود معظم الجيش اللي هو أساسا من الشعب مع ثورة الشعب

الموقف غير واضح

و غير مقبول أيضا

و سرقة الملابس العسكرية

أو تنكر مجموعة من البلطجية في زيه العسكري

لا يعفي الجيش من المسئولية

و مش كل مرة رصيدهم لدينا يسمح بهذه الممارسات

سبق و قلت لما ضربوا الثوار الاربعاء 23 فبراير دي كانت بالونة اختبار

و تلاها اعتذار

و المرة دي بالونة اختبار تانية بعد الحكومة الجديدة

بصراحة مش قادرة امنع نفسي من الشعور

بأن الجيش عمال يهنن فينا و يدينا السكاتة بتاعة البيبيهات

و إننا في نظره طفل بيزن

يهننه شوية

و يكش فيه شوية

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...