اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عيسوي:‬ الضابط اللي يمد ايده ح اقطعها


Recommended Posts

تصريحات جادة وجريئة لوزير الداخلية اللواء منصور العيسوي

هل يبشر هذا بوزير داخلية يعمل على مصلحة وأمن المواطن؟

هل سينقلنا هذا الوزير من عصر الشعب والشرطة فى خدمة الحاكم الى مرحلة الحاكم والشرطة فى خدمة الشعب؟

هل سنشعر أخيرا أن ضابط الشرطة وفرد الآمن والحاكم يفهمون انهم يعملون لدى الشعب وانهم ليسوا فوق الشعب؟

كلامك مبشر ياسيادة الوزير ونتمنى ان يتحقق ماوعدت به وأن يحفظك الله ويعينك على ذلك إن كانت نيتك صادقة

حوار: محمد عبدالفتاح

في نهاية التسعينيات وتحديداً عام 1997 كان اللواء منصور عيسوي محافظاً للمنيا، وقتها قرر إزالة جميع الفيلات المبنية علي شاطئ النيل لأن الأرض

تتبع الدولة وإن أصحابها استولوا علي الأرض من خلال مناصبهم، وكان أصحاب الفيلات من قيادات جهاز أمن الدولة، والحزب الوطني، وأعضاء مجلسي الشعب والشوري، وكان حبيب العادلي أيامها رئيساً لجهاز أمن الدولة، والذي قام بتسجيل مكالمات اللواء منصور عيسوي الخاصة بهذا الشأن، وأخطر العادلي اللواء حسن الألفي وزير الداخلية وقتها بهذه التسجيلات، وتم الاتفاق بين الألفي والعادلي علي استغلال هذه الواقعة لعزله من منصبه وتلبيسه - علي حد قولهم - »البيجاما« وذلك بعد أن وصلت معلومات إلي حبيب العادلي وحسن الألفي تفيد نية النظام الحاكم تصعيد اللواء منصور عيسوي وأسناد وزارة الداخلية إليه في التعديل الوزاري المرتقب، وبالفعل تم الاتصال بيوسف والي وزير الزراعة ونائب رئيس الوزراء وقدموا له تقريراً مزيفاً لتصعيده إلي الرئيس مبارك، اتهموا فيه اللواء عيسوي بالتمرد علي تعليمات الحزب الوطني، وقالوا: إن اللواء عيسوي عايز يشعل الدنيا نار بين قيادات المحافظة وأعضاء مجلسي الشعب والشوري والأجهزة الأمنية، وأنه يتعمد الانفراد برأيه!

قبل هذه الواقعة وفي عام 1995 كان اللواء منصور عيسوي مديراً لأمن القاهرة، وكانت البلاد علي مشارف إجراء انتخابات مجلس الشعب، اتصلوا به لكي يشارك في عملية التزوير لصالح مرشحي الحزب الوطني، رفض بشدة، وقال بالحرف: »هو لازم يعني الحزب ياخد كل المقاعد.. لا مش هزور«، وأمام إصراره تم نقله إلي ديوان الوزارة بدرجة مساعد أول وزير الداخلية للأمن، حتي يتخلصوا منه، هذه بعض من مواقف تنسب للواء منصور عيسوي وزير الداخلية الجديد الذي اتصلت به وأجريت معه حواراً سريعاً بعد توليه الوزارة.

في بداية الحوار أكد عيسوي أن جهاز أمن الدولة سوف تقتصر وظيفته علي محاربة الإرهاب فقط، كما سيتم إبعاده تماماً عن المواطنين ومراقبتهم وملاحقتهم أو التنصت عليهم، فهذا العهد انتهي، ووظيفة الجهاز هي محاربة الإرهاب وسوف يكون هذا في إطار القانون وأي ضابط سوف يتعرض للمواطنين بدون وجه حق سيحال إلي مجلس تأديب، ويتم إبعاده عن وظيفته، كما أكد الوزير أنه لن يسمح لأي ضابط أو أمين شرطة بأن يتجاوز في حق المواطنين، أو أن يخرق القانون، فالشرطة يجب أن تكون لخدمة الشعب والمواطن، وليس سيفاً مسلطاً علي رقابهم، الشرطة يجب أن تحمي المواطن وتصون كرامته وكرامة أسرته، ومن أولي أولويات الوزارة - بإذن الله - خلال الأيام القادمة إعادة الأمن إلي الشارع المصري، فسوف نعيد رجال الشرطة مرة أخري إلي الشارع للقبض علي الخارجين علي القانون، وإلي تقديم الطمأنينة إلي المواطنين، ولن نسمح أبداً بالتجاوزات في الشارع المصري، وسنعيد إليه الانضباط المطلوب، وسنقوم بضبط البلطجية والمسجلين والخارجين علي القانون، سواء في الفساد الإداري بالدولة وقضايا الرشوة، وعودة الانضباط للشارع واحترام القانون، وسوف يطبق القانون علي الكبير قبل الصغير، حتي يكون مثلاً للجميع، وتقديم كل الخارجين إلي محاكمة عاجلة وإلي نص الحوار:

< سيادة الوزير.. خلال الفترة الماضية انتشرت البلطجة والسرقة بالإكراه.. بسبب الانفلات الأمني.. فهل سنشعر بالطمأنينة مرة أخري؟!

- اللواء منصور عيسوي: نعم سوف نعمل علي هذا وسنقوم بضبط الخارجين علي القانون وعلي الهاربين من السجون، وعلي البلطجية الذين يستغلون الظروف التي تمر بها البلاد، وسترون خلال الأيام القادمة التواجد الشرطي في الشوارع، وسترون سيارات الشرطة، والضباط والأمناء، لكن نرجو أن تمهلونا بعض الوقت لكي نعيد ترتيب أوراقنا، فإعادة الهدوء والطمأنينة مرة أخري ستستغرق بعض الوقت لأن ذلك يحتاج إلي ملاحقات ومداهمات للمجرمين والخارجين، كما يحتاج أيضاً إلي عمليات مراقبة ورصد لأوكارهم، والأماكن التي يتواجدون بها ويهربون إليها، وهذه الإجراءات تحتاج مساندة المواطنين الشرفاء، الذين أناشدهم مساعدة رجال الشرطة بالبلاغات، أو الإرشاد أو المساندة، فيجب أن نتكاتف جميعاً لكي نقضي علي الفوضي والبلطجية، ونعيد الأمان مرة أخري إلي الشارع المصري، وأعدكم في حالة التعاون الجاد، أن نعيد الانضباط إلي الشارع، وتعود السياحة مرة أخري وبصورة كبيرة جداً لأن السياحة أصبحت ركناً أساسياً في الدخل القومي للبلاد.

< نعرف أن للضباط والأمناء مطالب علي رأسها ضعف الرواتب وقيام البعض منهم بابتزاز المواطن.. كيف ستتعامل مع هذه المشكلة؟!

- بالطبع سوف نضعها في الاعتبار، وسيتم بحثها في إطار ميزانية الدولة، وفي إطار مشكلة ضعف الرواتب التي سيتم إعادة النظر فيها للعاملين بالدولة ككل، وستكون الأولوية أمامنا لإعادة الأمن إلي الشارع المصري، فكيف تسمح الحكومة أو الشعب بزيادة رواتب والشوارع والبيوت غير آمنة، نعيد أولاً الأمن والسيطرة مرة أخري علي الشارع، ثم ننظر إلي احتياجاتنا ومشاكلنا، وأعلم أن مشكلة الرواتب مهمة جداً، وأنها ضعيفة وتحتاج إعادة نظر، لكن الأمن والأمان أولاً وقبل كل شيء!

< سيادة الوزير.. دخل بعض الضباط الكبار يصل إلي الملايين شهرياً، بينما الأغلبية من الضباط يتقاضون أجوراً هزيلة لا تتناسب مع طبيعة عملهم.. كيف ستحل هذه المشكلة؟

- هذا الكلام سوف ينتهي تماماً والضابط الذي سيثبت بالدليل القاطع أنه يمد يده سوف تقطع، وأية أموال كان يتم تحصيلها بدون وجه حق ستتوقف وستعاد هذه الأموال مرة أخري إلي خزينة الدولة، لأن هذه الأموال هي أموال الشعب ورجال الشرطة هم أبناء الشعب، ويجب أن يحصل كل إنسان علي حقه، ولا يمد يده إلي حقوق الغير.

< الكبار في وزارة حبيب العادلي هم الذين كانوا يحصدون كل شيء حتي إنهم يظلون في مناصبهم ما بعد سن الستين بسنوات؟!

- اللواء عيسوي: لن أمد لضابط بعد سن الستين، من يصل إلي الستين عليه أن يتقاعد لكي نعطي الفرصة للشباب وعلينا أن ندفع بدماء وعقول جديدة إلي المناصب،ومن وصل إلي سن الستين قد أعطي ما لديه، وسوف نقدم له الشكر علي ما قدمه، ونفتح الأبواب أمام الشباب يصعدون ويتولون المسئولية.

< كان اللواء العادلي يمد للعديد من القيادات المقربة له؟!

- لن يحدث هذا، سوف أغلق هذا الباب، يجب أن يتولي الشباب المناصب ويحصلوا علي فرصتهم، سواء بالعمل كضابط شرطة أو بالترقي وتولي المناصب القيادية.. الباب سيكون مفتوحاً للشرفاء والذين يعملون علي خدمة المواطنين والوطن.

< سيادة الوزير بصراحة هناك ظاهرة سيئة، وهي أن المجندين يشتكون من القسوة التي يتعاملون بها من الضباط، وتسخيرهم لخدمة الضباط وأسرهم وليس في خدمة الوطن؟

- وزير الداخلية: سوف نسحب جميع العساكر الذين يعملون في المزارع والبيوت حتي الذين يقفون حراسة علي منازل الضباط، هؤلاء العساكر تم تجنيدهم لخدمة الوطن وليس لخدمة البيه الضابط وأسرته.

< أفهم من هذا لن نري المجندين في الشوارع يوصلون أولاد كبار الضباط إلي المدارس والجماعات بسيارات الشرطة؟

- الذي يري سيارة شرطة تنقل الأولاد للمدارس عليه أن يتحفظ عليها ويقوم بإبلاغنا، هذه السيارات لخدمة الجهاز، وليس لخدمة المنازل وزوجات الضباط، وهؤلاء المجندون كما سبق وقلت لك نتشرف بخدمتهم للوطن من خلال أجهزة الوزارة، وخدمتهم يجب ألا تخرج عن العمل الشرطي المسند إليهم.

< وهل ستسحبهم من حراسة السادة الضباط فعلاً؟

- وزير الداخلية: أنا شخصياً سوف أعمل بدون حراسة في البيت أو في تحركاتي، وسوف أركب سيارة بسائق وأمامها دراجة بخارية للمرور.. أما ما كان يحدث سوف نقضي عليه، وما يطبق علي سوف يطبق علي جميع السادة الضباط من القيادات، لا حراسة ولا بهرجة.

< لكن أنت وزير ويجب توفير الحماية اللازمة لك؟

- الوزير زي الخفير، وإذا كنت غير آمن واحتاج لحراسة فكيف يأمن الناس علي بيوتهم وأولادهم، الحراسة سوف تكون لحماية المواطن وليس لحماية الوزير.

< العديد من الضباط فسدوا في عهد الوزير العادلي.. فكيف ستتعامل معهم؟

- وزير الداخلية: من يتم إدانته كما سبق وقلت لك.. سوف يحاكم ومن يمتلك أوراقاً أو مستندات تدين أحداً عليه أن يتقدم بها إلي النيابة العامة، أو إلي الوزارة، وسوف تجري التحقيقات معه، ومن تثبت إدانته سوف يحال إلي المحاكمة ويتم استبعاده تماماً من عمله، أما بدون مستندات إدانة فلا أستطيع أن أواجه أحداً وأطالب الجميع بالوقوف بجانب الضباط وعدم التشهير بهم قبل اتخاذ أي إجراءات من النيابة، لأنه هو أخي وأخيك، وليس هذا الكلام معناه التستر علي فساد أي فرد في جهاز الشرطة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

ايه الروعه دي ,,

يارب تدوم ,,

لكم التحية ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

تصريحات اللواء العيسوى تعتبر بمثابة ثورة تصحيح داخل وزارة الداخلية

شوفوا تصريحاته وتصريحات سلفه محمود وجدى الذى كرس همه عند توليه الوزارة للدفاع عن الداخلية وامن الدولة

الكلام الذى يصرح بع الوزير الجديد فيه صراحة واعتراف بأخطاء سادت لعقود

أدعو الله أن يوفقه لما فيه صالح الوطن والمواطن ،

الحمل كبير وليس هين بعد عقود من فقدان الثقة بين الشعب والداخلية

الحمل كبير وليس هين بعد عقود من تعود ضباطه على استعباد المجندين واستغلالهم فى اعمالهم الخاصة والخدمة فى البيوت

الحمل كبير وليس هين بعد عقود اعتاد فيها الضابط ان يستخدم كل ماهو تحت يده لمصلحته ، سيارة كانت او بشر او التربح من وظيفته

لاأعمم ولكنها كانت أشبه بالظاهرة

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله ان صورة الشرطة تتحسن

الاهم وضع مرتبات تعفهم وتصون كرامتهم من فرض الاتاوات والحصص الشهرية التى كان يحصلها البعض طواعية( رشاوى )

او كرها بمصادرة ممتلكات الناس او الضغط عليهم للاذعان

ومتابعة حملات الازالة التى كان يتم فيها الاستيلاء على بضاعة الناس بالجور وتوزيعها على امناء الشرطة والمخبرين

الخطوة الجاية ياريت تكون لواءات رؤساء الاحياء وموظفيها اللى الفاسد والرشاوى واصل عندهم للحلق

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله ان صورة الشرطة تتحسن

الاهم وضع مرتبات تعفهم وتصون كرامتهم من فرض الاتاوات والحصص الشهرية التى كان يحصلها البعض طواعية( رشاوى )

او كرها بمصادرة ممتلكات الناس او الضغط عليهم للاذعان

ومتابعة حملات الازالة التى كان يتم فيها الاستيلاء على بضاعة الناس بالجور وتوزيعها على امناء الشرطة والمخبرين

الخطوة الجاية ياريت تكون لواءات رؤساء الاحياء وموظفيها اللى الفاسد والرشاوى واصل عندهم للحلق

في الطريق خلال ساعات ان شاء الله حل المجالس المحلية

رابط هذا التعليق
شارك

معز مسعود

التقي بعد قليل بإذن الله مع وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي ضمن وفد من المجتمع المدني، وسوف نركز على ٣ نقاط: الإعتذار العلني والصريح من جانب مؤسسة الشرطة عما حدث خلال الثورة وقبلها، ومحاكمة كل من تثبت إدانته في التحقيقات بشأن أحداث الثورة فوراً، وصياغة عقد أمني جديد بين الشرطة والشعب يقوم على احترام حقوق الإنسان وحفظ كرامة المصريين

في حاجة جديدة بتحصل في مصر بجد

عمرنا شوفنا وزير واحد بيقابل ناس عادية من الشعب؟

رابط هذا التعليق
شارك

الأخبار الحلوة تتوالى طوال اليوم

من اللهجة الجديدة لوزير الداخلية

لاستقالة هيئة الحزب الوطني

لاستقالة رؤساء تحرير بعض الصحف القومية

لحل المجالس المحلية المزورة

ثمار الثورة المباركة بدأت تظهر

والجاي أكثر إن شاء الله

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

الأخبار الحلوة تتوالى طوال اليوم

من اللهجة الجديدة لوزير الداخلية

لاستقالة هيئة الحزب الوطني

لاستقالة رؤساء تحرير بعض الصحف القومية

لحل المجالس المحلية المزورة

ثمار الثورة المباركة بدأت تظهر

والجاي أكثر إن شاء الله

لا وفيه كمان بلاغات بإعادة التحقيق فى حادث العبارة

و قرار رئيس المجلس الأعلى للقوات المسحلة رقم (27) لسنة 2011

خاص بالافراج عن بعض المسجونين وتغليظ عقوبة البلطجة والشغب

معلش يا استاذ محمد لو الكلام ده مش محل الموضوع لكن انا بتكلم عن الاخبار الحلوة

وربنا يتممها على خير يارب

رابط هذا التعليق
شارك

طيب

كلام جميل

:)

لكن سؤال بعد هذا التصريح من العيسوى

- كيف سيفسره المواطن البسيط اللى ما بيعرفش يقرا ويكتب - وكيف سيفسره ايضا البلطجى

هل سيقوم بعض فئات الشعب باستفزاز الشرطة فى كل الاوقات ويتحايلون فى تنفيذ ما يطلبه منهم رجل الشرطة

وهل سيفقد رجل الشرطة هيبته - ما ننساش ان الشرطة لها هيبة ولازم وضرورية

انا مش بقول كدا كتعسف لكن على الاقل علشان احترام الامن وسيادة القانون ويعود انضباط الشارع

الفترة اللى فاتت كان كل شوية يتشتم على الظباط فى الشوارع بالفاظ وحشة جدا

وفى ظباط كانو الناس يتلموا عليهم ويضربوا فيهم ويضربوهم ويكسرو عربية الشرطة

بمجرد بس ما يقوم الظابط بشغله العادى وهو الامن او توجيه سؤال لمشتبه فيه

كان المفروض يعنى لازم ولابد - يركز سيادة الوزير على دور المواطن فى احترام ضابط الشرطة وتنفيذ ما يطلبه منه حفاظا على سلامة وامن الوطن

احكيلكم بقى عن حاجات واقر واعترف بس بدون لا سجن ولا شكوى للنائب العام فيا

:blush2:

بالنسبة بقى لتوصيل المشاوير بعربية الشرطة ايه المشكلة

انا كان كل مشاويري فى مصر بسيارة الشرطة والعساكر المكلفين - كانو يجيبولى العيش من المخبز

وكانو بيبقو مبسوطين وبيقولولى ان دى ارحم خدمة بيتكلفو بيها من سيادة المقدم بدل ما يوقفو فى الشمس طول

اليوم ولما كنت بحاول اديهم فلوس بعد اى مشوار كانو بيرفضو جدا وبيقولولى دى خدمة مكلفين بيها

يعنى داه اسمه فساد - ماهو مكلف بخدمة كدا كدا لازم يقوم بيها فانا ارحم بمشاويري من اى خدمة تانية - هو كدا فساد

والله ما كنت اعرف بجد

:)

ع فكرة العساكر كانو بيجيبولى الخضار م السوق واللحمة م الجزار وبيغسلولى سجاجيد الشقة

خاصة لما اكون لسة نازلة من الكويت فى اول الاجازة ويستنوا ماما على محطة القطر ويوصلوها بعربية الشرطة برضوه

بس عمر ما خطر فى بالنا طول السنين دى ان داه اسمه فساد

انا بقدم اعتذارى لكل المصريين

لو فعلا داه فساد لانى كنت مشاركة فيه سواء بطريق مباشر او من غير مباشر و من غير ما اعرف بجد

حقيقي انا اسفة

:egyflag:

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

أغابى احييكى على صراحتك

خبر ذو صلة

تقديم الضباط المتورطين في قتل الثوار بالاسكندرية للمحاكمة

الإسكندرية ـ أحمد صبري |

10-3-2011 | 21:47

اتفقت القوي السياسية مع قيادات الجيش بالإسكندرية، على تقديم جميع الضباط المتورطين فى قتل الثوار وتعذيب النشطاء للمحاكمة العاجلة، وتقديم اعتذار رسمي من مدير أمن الإسكندرية، عما بدر من جميع الفاسدين من الضباط، مرحبين بنزول الشرفاء من الشرطة لممارسة عملهم، والقضاء على فلول الحزب الوطني والبلطجية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته جماعة الإخوان المسلمين وقوى سياسية مختلفة بمحافظة الإسكندرية، عصر اليوم الخميس، لنقل تفاصيل الحوار المغلق بين الرموز السياسية وقيادات الجيش.

أكد الدكتور حسن البرنس، الأستاذ بجامعة الإسكندرية وعضو المكتب الإداري للإخوان بالمحافظة، أن الوفد حدد مع الجيش الجرائم التي لابد أن يتم تقديم مرتكبيها من الضباط بأسرع وقت للمحاكمة، كجرائم التعذيب والإصابات والقتل والسرقة والفساد.. مطالبا كل مدعي على شخص بتقديم المستندات الدالة من خلال محامين للنائب العام أو القوات المسلحة، مشددا على استعدادهم للقيام بدورهم على أكمل وجه لمحاسبة وملاحقة الفاسدين.

الاهرام

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق
شارك

هل سيقوم بعض فئات الشعب باستفزاز الشرطة فى كل الاوقات ويتحايلون فى تنفيذ ما يطلبه منهم رجل الشرطة

وهل سيفقد رجل الشرطة هيبته - ما ننساش ان الشرطة لها هيبة ولازم وضرورية

مافيش حاجه اسمها هيبه والكلام ده يا اغابى فيه قانون بيتنفذ على الكل واللى يخالف القانون يبقى بيعرض نفسه للعقاب

لكن هيبه والباشا ينزل يوقف الشارع ويعمل قلق مافيش الكلام ده

وبعدين المفروض يكون التعامل مبنى على ان المتهم برىء حتى تثبت ادانته مش العكس

تحياتى

عنبو

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

خبر تانى حلو برضو النيابة بتهيب باسر الشهداء فى الادلاء باقوالهم وهر بتحقق مع اسماعيل الشاعر مدير امن القاهرة السابق

نيابة أمن الدولة تحقق مع إسماعيل الشاعر فى أحداث 25 يناير

رابط هذا التعليق
شارك

:)

لكن سؤال بعد هذا التصريح من العيسوى

- كيف سيفسره المواطن البسيط اللى ما بيعرفش يقرا ويكتب - وكيف سيفسره ايضا البلطجى

هل سيقوم بعض فئات الشعب باستفزاز الشرطة فى كل الاوقات ويتحايلون فى تنفيذ ما يطلبه منهم رجل الشرطة

وهل سيفقد رجل الشرطة هيبته - ما ننساش ان الشرطة لها هيبة ولازم وضرورية

الإجابة هنا والنهاردة تم ده

المجلس الأعلى للقوات المسلحة" يوافق على قانون لمواجهة "البلطجة"

الخميس، 10 مارس 2011 - 21:26

وافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة على المرسوم المقدم من مجلس الوزراء بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات، وأكد المرسوم فى مادته الأولى باباً جديداً إلى أبواب الكتاب الثالث من قانون العقوبات يتكون من مادتين برقمى 375 و375 مكرراً (أ)، وهو الباب السادس عشر بعنوان (الترويع والتخويف والمساس بالطمأنينة "البلطجة").

وتنص المادة 375 مكرر على عقوبة الحبس سنة لكل من يستعرض القوة ضد المواطنين أو يقوم بترويعهم أو التلويح بالعنف أو التهديد، سواء قام الجانى بذلك من نفسه أو بواسطة الغير.

كما تنص المادة 375 مكرر (أ) على عقوبة السجن المشدد 20 سنة إذا ارتكبت جناية الجرح أو الضرب أو إعطاء المواد الضارة التى تفضى إلى موت ، وتكون العقوبة الإعدام إذا تقدمت الجريمة المنصوص عليها فى المادة 375 مكرر واقترنت أو ارتبطت بها أو تلتها جناية القتل العمد.

يذكر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة المشير حسين طنطاوى، تسلم نسخة من المرسوم الذى قدمه وزير العدل ووافق عليه مجلس الوزراء، لاعتماده وإبداء الموافقة النهائية عليه.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

وفتفوتة و ام زياد

شكرا يا فندم اخجلتم تواضعنا

عنبو انا ما اقصدش بيه وباشا انت فهمتنى غلط

- انا قصدى ان لازم الناس كمان تنفذ القانون ويتعاونو مع الشرطة

يعنى من 10 ايام تحديدا لسة الاسبوع اللى فات طلب ظابط من مشتبه فيه فى الشارع

انه يشوف البطاقة قام البلطجى لم الناس على الظابط وضربوه

ماهما الظباط عملوا اضراب ليه ؟؟ من تعامل المواطنين معاهم بالطريقة دى

ما هو على كلامك كدا يبقوا الظباط بقو ملطشة وداه ما ينفعش - مش علشان الظابط بيه وباشا لكن علشان احترام القانون وتنفيذه

داه قصدى ياريت يكون وصلك

:Head:

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

طيب

كلام جميل

:)

لكن سؤال بعد هذا التصريح من العيسوى

- كيف سيفسره المواطن البسيط اللى ما بيعرفش يقرا ويكتب - وكيف سيفسره ايضا البلطجى

هل سيقوم بعض فئات الشعب باستفزاز الشرطة فى كل الاوقات ويتحايلون فى تنفيذ ما يطلبه منهم رجل الشرطة

وهل سيفقد رجل الشرطة هيبته - ما ننساش ان الشرطة لها هيبة ولازم وضرورية

انا مش بقول كدا كتعسف لكن على الاقل علشان احترام الامن وسيادة القانون ويعود انضباط الشارع

الفترة اللى فاتت كان كل شوية يتشتم على الظباط فى الشوارع بالفاظ وحشة جدا

وفى ظباط كانو الناس يتلموا عليهم ويضربوا فيهم ويضربوهم ويكسرو عربية الشرطة

بمجرد بس ما يقوم الظابط بشغله العادى وهو الامن او توجيه سؤال لمشتبه فيه

كان المفروض يعنى لازم ولابد - يركز سيادة الوزير على دور المواطن فى احترام ضابط الشرطة وتنفيذ ما يطلبه منه حفاظا على سلامة وامن الوطن

احكيلكم بقى عن حاجات واقر واعترف بس بدون لا سجن ولا شكوى للنائب العام فيا

:blush2:

بالنسبة بقى لتوصيل المشاوير بعربية الشرطة ايه المشكلة

انا كان كل مشاويري فى مصر بسيارة الشرطة والعساكر المكلفين - كانو يجيبولى العيش من المخبز

وكانو بيبقو مبسوطين وبيقولولى ان دى ارحم خدمة بيتكلفو بيها من سيادة المقدم بدل ما يوقفو فى الشمس طول

اليوم ولما كنت بحاول اديهم فلوس بعد اى مشوار كانو بيرفضو جدا وبيقولولى دى خدمة مكلفين بيها

يعنى داه اسمه فساد - ماهو مكلف بخدمة كدا كدا لازم يقوم بيها فانا ارحم بمشاويري من اى خدمة تانية - هو كدا فساد

والله ما كنت اعرف بجد

:)

ع فكرة العساكر كانو بيجيبولى الخضار م السوق واللحمة م الجزار وبيغسلولى سجاجيد الشقة

خاصة لما اكون لسة نازلة من الكويت فى اول الاجازة ويستنوا ماما على محطة القطر ويوصلوها بعربية الشرطة برضوه

بس عمر ما خطر فى بالنا طول السنين دى ان داه اسمه فساد

انا بقدم اعتذارى لكل المصريين

لو فعلا داه فساد لانى كنت مشاركة فيه سواء بطريق مباشر او من غير مباشر و من غير ما اعرف بجد

حقيقي انا اسفة

:egyflag:

شكرا يا أغابى على أسفك لـ " مصــــــــــر "

تعرفى يا أغابى ان الموظف اللى يأخذ ورقة فولسكاب بيضاء من شغله يتعبر أخذ شيئ مش من حقه ويعتبر بدد اموال الدولة اللى هى اموالنا كلنا

العسكرى المجند لم يتم تجنيده وحرمانه من عمله ومن اسرته حتى يخدم فى بيوت الضباط ، بل ليؤدى ضريبة الوطن ، ولايصح ان تذهب ضريبة الوطن إلا للوطن وليس لجيب كائن من كان.

والهيبة التى نتكلم عنها نريدها ان تكون هيبة للقانون وليس للشخص نفسه خوفا من بظشه.

تعرفى هنا فى أمريكا الشخص بيقول ايه لما يكون عايز يتصل بالبوليس ، بيقول انا حتصل بالقانون " I'LL CALL THE LAW " لانه يعلم ان رجل البوليس يمثل السلطة او القانون

نفس الكلام عايز اقول ان الشرطة ليست ضباطا فقط ، الشرطة ضباطا وامناء ومندوبين وجنود وضباط صف ، ويجب ان نكن لهم جميعا الاحترام والهيبة الواجبة لوظيفتهم طالما أدوها على الوجه المطلوب ،

أى تجاوز منهم او تعالى لن يقابله من المواطن إلا الحقد والضغينة وانتهاز الفرصة للتشفى والانتقام.

ليس لى أى مشاكل مع ضباط شركة ، فى منهم الأصدقاء والأقرباء ومنهم من قبل ان يستغل جنود الشرطة وسياراتها ومنهم من رفض ان يستفيد من وظيفته ورقة بيضاء.

ولكن كلهم كانوا يعملون بشكل يوحى انهم متزوجون من الداخلية ، حيث لايمضون فى بيوتهم الا سواد الليل

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

ماهما الظباط عملوا اضراب ليه ؟؟ من تعامل المواطنين معاهم بالطريقة دى

تعامل المواطنين مع الضباط اثناء فترة الازمه المسؤل الاول والاخر عن التعامل ده هم الضباط انفسهم والا ليه الناس معملوش كده

مع بقية موظفين الدوله ؟ ليه رجال الشرطه بالاخص يعنى ؟

ما هو على كلامك كدا يبقوا الظباط بقو ملطشة وداه ما ينفعش - مش علشان الظابط بيه وباشا لكن علشان احترام القانون وتنفيذه

احترام القانون واجب على الشرطى والمواطن ولما يكون الشرطى بيمثل القانون اذا من باب اولى انه يكون اكثر احتراما للقانون من

المواطن العادى

وصلت :Head:

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      منقول ‏" كتر الكلام اليومين دول عن سوء أداء وإدارة الاقتصاد المصري وقرب انهياره ، والكلام انحصر حوالين كذا نقطة 1-الديون المصرية ونسبتها إلى الدخل القومي والموازنة الحكومية 2-الإفراط في الإنفاق على البنية التحتية 3-المناخ الاستثماري في مصر ------------------------------------------------- هما دول أكتر 3 نقط الناس بتتكلم عليها  اولا : لازم نفهم الفرق بين الحقيقة،وبين الحقيقة الملونة،يعني انت ممكن تعرض حقيقة متجردة، وممكن تعرض نفس الحقيقة بس تلونها عشان تحقق هدفك من عرضها ---------
    • 2
      كتاب ابلة نظيرة حد فاكر الكتاب ده من اوائل كتب المطبخ في مصر حاولت احط رابط التحميل لكن المنتدي بيقولي غير مسموح لك باضافة رابط لموقع آخر
    • 1
      للاسف انا لغايه دلوقتي مش فاهمه سبب قلبته عليا بسبب اني روحت شقتي اجيب حاجات ليا ولا بسبب اني لم انتظر رده بالموافقه ومفهم الناس كلها ازاي تخرج من غير ما تستني ردي وغلط في والدي واتكلم عن الاصول بشده وبالرغم انه ولا اهله يعرفوا الاصول وناس حقيره وماديه جدا وبالذات مرات الاب وشخصيه بتغير لدرجه بتفرح لما جوزي يبقي مش موجود او موجود وهما كلهم موجودين وحتي اني اقعد معاه براحتنا مافيش ولما كنت بتكلم مافيش اي رد فعل غير هتمنعيني من اخواتي  لوقتي خلاص لينا فوق الست شهور مافيش اي كلام ولو حصل اي كل
    • 1
      هالة صدقي عن رجاء الجداوي : مش سريرها اللي عطل انقاذكم المفروض أن الاطباء من صفوة المجتمع وهم كذلك  لكن لا يمنع أن يكون هناك خارجون عن النص ... ولا يمنع وجود بعض المغرضين ومن لهم مطالب فئوية ........ومن هم ناقمين على الدولة .... ومن هم صانعوا الفتنة بالتعاون مع قناة الجزيره  نعم فقدنا اطباء والعالم كله فيه ضحايا من الاطباء اكتر مننا  الله يرحم الجميع  المطالب الفئوية في الوقت دا خيانة للامانة وللوطن الاتصال بالجزيرة والتحدث من خلالها خيانة  التلويح بالاستقالات
    • 2
      أضاعُوني وأيَّ فَتىً أضاعوا      ليومِ كريهةٍ  وسدادِ ثَغــرِ  وخـلوني  لمعترك المنايا        وقد شرعت أسنتها بنحري  كأني لم أكن فيهم وسيطا       ولم تكن نسبتي في آل عمرو  أجرر في الجوامع كل يوم       ألاَ لله مَظلَمَتِي وصَـــبري عسى الملك المجيب لمن دعاه     ينجّيني فيعلمَ كيف شكري  فأجزيَ بالكرامة أهل ودّي      وأورثَ بالضغائن أهلَ وترِي اكيد هذه الابيات تمثل لكل واحد منا مواقف في حياته  موقف خذلان تخلي ندم حسرة الم بؤس  اعيش هذه الحاله لا لشيء الا لتذكر امور فاتتني ك
×
×
  • أضف...