اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أحداث كنيسة أطفيح لمصلحة من ما يحدث؟


أحمد سيف

Recommended Posts

وحصل الدستور الأصلي على أسماء شهداء في الاشتباكات التي وقعت مساء الثلاثاء في منطقة منشية ناصر والمقطم بين المسلمين والأقباط، والأسماء بحسب إسحاق ميخائيل بولس أحد خدام الكنيسة في منطقة دير سمعان الخراز هم صبري خلف سليمان- ملاك رسمي قلادة- شنودة عدلي رياض- ياسر فرغلي رسمي-مينا فارس مرقص- سمعان نظمي بخيت- علي محمد حسين- أشرف فوزي قليني والذي توفي في مستشفى القبة العسكري

:sad: :sad: :sad:

http://dostor.org/politics/egypt/11/march/9/37753

طبعاً في من بين القتلى اسماء مسيحية .. بديهياً كده من الأسماء

وذلك لأن نار الغضب لا تُفرق بين مسلم ومسيحي .. ولما يتحرق أتوبيس نقل عام كان ماشي في صلاح سالم ... وتتحرق سيارات للمارة ... مش ممكن نفرق في النار بين مسلم ومسيحي ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 265
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الدستور: سماع دوي لطلقات الرصاص في السيدة عائشة بعد مقتل وإصابة 120في اشتباكات طائفية

محمد طارق

سمع دوي لإطلاق الرصاص في منطقة السيدة عائشة عصر الأربعاء وذلك بعد مقتل وإصابة 120 مواطنا في اشتباكات بين مسلمين وأقباط مساء الثلاثاء، وقامت قوات الجيش المتمركزة عند مطلع طريق المقطم بالتوجه مباشرة إلى حي السيدة عائشة فور سماع دوي إطلاق الرصاص وقامت بإغلاق الطريق المؤدي إلى السيدة عائشة.

وحصل الدستور الأصلي على أسماء شهداء في الاشتباكات التي وقعت مساء الثلاثاء في منطقة منشية ناصر والمقطم بين المسلمين والأقباط، والأسماء بحسب إسحاق ميخائيل بولس أحد خدام الكنيسة في منطقة دير سمعان الخراز هم صبري خلف سليمان- ملاك رسمي قلادة- شنودة عدلي رياض- ياسر فرغلي رسمي-مينا فارس مرقص- سمعان نظمي بخيت- علي محمد حسين- أشرف فوزي قليني والذي توفي في مستشفى القبة العسكري

وقال رئيس قطاع الإسعاف والطوارىء بوزارة الصحة والسكان الدكتور شريف زامل إن إجمالى المصابين الذين استقبلتهم المستشفيات من أحداث الشغب التى وقعت مساء أمس بمنطقة المقطم والقلعة والسيدة عائشة بلغ 110 مصابين ، فضلا عن وفاة 10 أشخاص.

وأضاف رئيس قطاع الإسعاف - فى تصريح له اليوم - إن مستشفى أحمد ماهر التعليمى استقبل 35 مصابا خرج منهم 25 مصابا وباقى 8 حالات ، وتم تحويل حالة إلى مستشفى قصر العينى إلى جانب حالة وفاة.

وأشار إلى أن مستشفى الحسين الجامعى استقبل 23 مصابا خرج منهم 20 مصابا بعد أن تم عمل الإسعافات اللازمة لهم والإطمئنان على حالتهم وباقى 3 حالات ، مشيرا إلى أن مستشفى الزهراء الجامعى استقبل 18 حالة خرج منها 6 حالات وباقى 11 حالة فى مقابل حالة وفاة واحدة.

ونوه رئيس قطاع الاسعاف إلى أن مستشفى التأمين الصحى بالمقطم استقبل 6 مصابين باقى 5 حالات وتم تحويل حالة إلى قصر العينى ، وتابع قائلا إن مستشفى الأنجلوأميركان استقبل حالتين مازالا محجوزين بالمستشفى ، فيما استقبل المستشفى اليونانى مصابا واحدا مازال محجوزا بالمستشفى.

وقال رئيس قطاع الإسعاف والطوارىء بوزارة الصحة والسكان الدكتور شريف زامل بأن مستشفى السلام بالمهندسين استقبل مصابين اثنين مازالا محجوزين بالمستشفى ، بينما استقبل المستشفى الإيطالى 5 مصابين خرج من بينهم مصابين إثنين بعد أن تحسنت حالتهما ، ومازالت 3 حالات محجوزة بالمستشفى .

وقال زامل إن مستشفى قصر العينى الجامعى استقبل 20 مصابا ، خرج من بينهم 4 مصابين ، بينما فر من المستشفى مصابين إثنين هربا ، ومازال بالمستشفى 14 حالة إلى جانب حالة وفاة واحدة ، مشيرا إلى أن من بين هؤلاء المصابين حالاتين محولتين من مستشفى أحمد ماهر والتأمين الصحى بالمقطم ، بينما استقبلت مستشفى سمعان 7 متوفين.

ونوه إلى أن الإصابات جاءت ما بين جروح قطعية فى فروة الرأس وكدمات وطلق نارى وكسور فى العظام وغيرها ، مشيرا إلى أنه تم عمل الإسعافات اللازمة لاصابات الكدمات والجروح القطعية والسطحية وتم خروجهم من المستشفى بعد أن تأكدت الفرق الطبية من استقرار حالتهم.

:sad: :sad: :sad:

http://dostor.org/politics/egypt/11/march/9/37753

البقاء لله و انا لله و انا اليه راجعون

مع كامل احترامي لكل الكلام اللي فوق

و مع حزني الشديد على وفاة اي مصري

بس هل الجهة اللي ذكرت الاسماء دي جهة رسمية؟

هو مش المفروض نستقى المعلومات من وزارة الصحة او حتى المستشفى اللي مات فيها الناس؟

ليه يبقى المصدر احد الكهنة و كنت هاقول نفس الكلام لو كان شيخ هو اللي صرح بالاسماء

هو لحد امتى هانفضل ناخد البيانات مش من جهاتها المنوطة بيها؟

رابط هذا التعليق
شارك

عرفتي بقى ليه ياريم بابا العزيز بيقولك مينفعلناش غير واحد عسكري ؟ مش عشان احنا عبيد ولكن لان ظروفنا كده معادش ينفع معاها التعامل باللين او الديموقراطية .. الاغلبية بالفعل غير قادرة على اتخاذ القرارات الصحيحه ومن يملك الاجابات لا يستطيع البوح بها وسط كم الجهل الي هيطالبه فورا بالسكوت ..

لانها وكما قلت قبل ذلك مرارات ولا امل من قولها .. التغيير يبدأ من القاعدة الى القمة مفيش حاجه اسمها منظومة فساد اشيل رأسها فتنحل مشكلتها .. احنا متغيرناش فليه متخيلة الطريقة المناسبة لحكمنا مفروض تتغير ؟

طبعا بما أن هذا الكلام ليس قرآنا فمن حق أي إنسان رده

وإيه الدليل إن التغيير لازم يكون التغيير من القاعدة

لا أظن أن هذا صحيح بل ظني العكس

وكلامك للأسف يخدم الطغاة ويمنع الخروج عليهم بحجة القمة والقاع والأول والآخر ونبتدي منين الحكاية ووعلى ما نستني عملية التنظير والأولويات ودراسات الجدوى وتشكيل اللجان تكون الدنيا خربت أكتر

اكيد مهواش قرآن هو مجرد رأي تماما كالذي تتبناه حضرتك من ان القمة هي الاهم يبقى في النهاية برضه مجرد رأي يحتمل الصواب كما يحتمل الخطأ ..

حضرتك بتقول ان كلامي يخدم الطغاة على حد تعبيرك .. احد الافاضل هنا ضرب مثال في مداخلة سابقة بعمرو خالد الي اقتنع هو والآخر ان التغيير يكون من القاع .. هل معنى كلامك ان عمرو خالد بمحاولاته لاحداث نهضة في تفكير الشباب العربي كان بيخدم طغاة العالم العربي لما ركز على الي تحت مش الي فوق ؟؟

هل شباب 25 انفسهم صحيوا الصبح كده قرروا يعملوا ثورة ولا سبقها شهور وشهور من دخولهم على النت وقراءاتهم وتنويرهم بما اقنعهم في النهاية ان الوضع غلط ومحتاج تغيير .. يمكن بختلف معاهم ان مكانتش دي طريقة التغيير او وقتها وكان لازمنا كمصريين استعداد اكتر قبل مانقدم على خطوة كبيرة زي الانقلاب الي حصل في حياتنا كله بعد 25 يناير .. لكن اكيد متفقة معاهم ان كل واحد منهم تغير الاول من داخله وعليه قرر يغير الي حواليه ..

سيدي الفاضل كيفما تكونوا يولى عليكم وهذا يعني اننا لما نتغير فتلقائيا الي حاكمنا غصب عنه هيتغير ..

لك ان تاخذ بوجهة النظر هذه ولك ان تأخذ بغيرها والايام وحدها هي من يحكم على اختيارك ..

مع الاحترام الكامل

السيد عمرو خالد الإعلامي اللي حضرتك ذكرتية ليس حجة في أي شيء دنيوي أو ديني بالنسبة لي على الأقل فالرجل لا هو واعظ ولا عالم لكنه بيقول مصلح ( مع تحفظي أيضا )

أنا لو كنت سمعت كلام الدعاة إياهم في الثورة كانت الأمور بالنسبة لي صعبة الوقتي ومكنتش هسامح نفسي .

وكيفما تكونوا يول عليكم دا برضه حديث ضعيف أو مكذوب بيخدم الطغاة والمفسدين وبيخلي الحق علي الشعوب مش على الحكام والواقع أحيانا يكون ضد هذا المعنى وعندي الأمثلة كثيرة جدا

وما قلتيه حضرتك ليس قاعدة نبني عليها أو نبدأ بيها واحنا شعب كنا نستاهل من زمان أحسن من حسني مبارك

هل كلما ازدادت الشعوب كفرا زاد حكامها طغيانا أو العكس ....... طبعا الواقع لا يقول ذلك أو نحتاج لأمثلة

كلام حضرتك يوحي بأننا لو التزمنا وبقينا كويسين هنصبح نلاقي الحاكم لوحده كده وبدون مقدمات عادلا مستقيما وفل الفل بدون أي إرادة للتغيير وبدون عبثية الثورات والخروج لكلمة الحق في وجه السلطان الجائر والكلام ده

بعض الجروح وغيرها تحتاج لنفتحها ونطهرها ولا يمكن أن تشفي نفسها ولو تركت لتسمم الجسد كله

ولنا عبرة في قصة أصحاب السبت

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

نقلا عن صفحة ائتلاف شباب الثورة

معلومات مؤكدة ان من قام بعمليات القتل والترويع امس فى المقطم ومدينة نصر هى مجموعة من البلطجية المعروفين بمنطقة السيدة زينب وتحديداً منطقة بركة الفيل وعلى رأسهم المسجل خطر / طارق معتوقة والمعروف بعلاقته وتبعيته لأعضاء الحزب الوطنى فى المنطقة

وانباء عن قيام فتحى سرور شخصياً بتجنيدهم لاثارة الفتنة الطائفية

رابط هذا التعليق
شارك

عمار على حسن: كنيسة أطفيح لم تهدم ولكن دار مناسبات ملحق بها

قال الدكتور عمار على حسن، أحد المشاركين بمبادرة وأد فتنة أطفيح اليوم، إن أغلب ما تناقلته وسائل الإعلام منذ تفجر أزمة كنيسة صول يحتوى على مبالغات جسيمة وشائعات مغرضة، مضيفا "فمن يرى الأمر على الواقع يتأكد أن هناك قطاعات عريضة فى القرية من المسلمين يحتضنون المسيحيين، ولم يجبر أحد على المغادرة ولا يوجد بيت متهدم ولا حريق ولا مصاب وسمعنا شهادات حية تؤكد هذا الأمر".

وشدد حسن فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، من قرية صول، على أن ما هدم من الكنيسة دار مناسبات لم يتعبد فيها الأخوة المسيحيون، وبعض الواجهات وجوانب معينة ولا تحتاج إلى جهد كبير فى إصلاحها.

وعن إعادة بناء الكنيسة فى نفس مكانها مرة أخرى، قال هناك قطاعات عريضة من أهالى القرية مع إعادة بنائها فى مكانها، وهناك قلة ترى ضرورة بنائها فى الخارج، وبعد مناقشتهم تم إقناع البعض بالبناء فى نفس المكان، مشيرا إلى أن الشيخ محمد حسان لعب دورا كبيرا فى تهدئة النفوس نظرا لشعبيته بين الشباب.

واتهم "حسن" جهاز مباحث أمن الدولة بالوقوف وراء الأحداث واصفا ما يحدث بـ"آخر أوراق أمن الدولة"، مؤكدا أن جميع العقلاء من المسلمين والمسيحين فى القرية يؤيدون ذلك.

وأرجع "حسن" السبب فى الأزمة إلى عادات وتقاليد القرية ولا علاقة لها بالاحتقان الطائفى، فهناك من يروج شائعات بوجود أوراق بها أسماء مسلمين وأمهاتهم يقومون بأعمال سفلية ضدهم وجدت بالكنيسة، بالإضافة إلى العلاقة العاطفية التى ربطت بين الشاب المسيحى والفتاة المسلمة.

واعتبر "حسن" ما يجرى فى القاهرة حاليا من مواجهات بين الطرفين رد فعل مبالغ فيه يدعمه أمن الدولة، لأن المشكلة على الأرض قائمة على الحل.

http://youm7.com/News.asp?NewsID=366528

رابط هذا التعليق
شارك

منقول

تفاصيل خطة باب جهنم لإشاعة الفوضى في مصر بإدارة صفوت الشريف و زكريا عزمي و فتحى سرور و مفيدشهاب وعلى الدين هلال وهشام أبو غيدة والمجالس المحلية التابعة للحزب الواطى :

وفقا لشكل المكاسب التى يمكن أن تحققها حالة الفوضي وسقوط الدولة المركزية بدأت خطوات العمل كالأتي في مرحلة التحرك الثانية ( ما بعد سقوط وزارة شفيق وتولي وزارة شرف)

1/إحراق مقرات أمن الدولة المصرية وهو أكبر وأقوى جهاز أمن في مصر لتحقيق هدفين أولهما هو محاولة إخفاء مستندات إدانة والثاني هو تشتيت تفكير الثوار والدولة بعيدا عن التحرك الثاني القادم فتستنفر قوى الجيش لحماية مقار أمن الدولة في كل المحافظات بينما يجري الإعداد لأعمال أخرى في أماكن متفرقة جغرافيا من مصر

2/دفع مجموعات ذات طبيعة سلفية تحت قيادة عناصر أمنية لإختلاق مشاكل طائفية سواء ما تمثل منها في حرق كنيسة أطفيح أو ما ينتظر فيما بعد ذلك وهو ما يستتبع جهدا أكبر من قوات الجيش وأيضا فإنه يدفع نحو إثارة نعرات طائفية تقدم للإعلام العالمي صورة لا يمكن أن يوافق عليها أو يدعمها للثورة المصرية وبالتالي تتوقف حالات الدعم الأدبي والمادي للدولة المصرية القادمة

3/إرتفاع نبرة المطالبات المسيحية على خلفية الضربات الطائفية التى يتعرضون لها مما يستتبع إستعداء باقي المجتمع المصري ضد مسيحيين مصر مما قد يدخل أغلبية صامتة في دائرة العنف والعنف المضاد

4/نقل المصادمات الطائفية وحتى بين المعتدلين المسلمين والسلف إلى داخل المدن وعلى حدودها لتشمل مناطق جغرافية مترامية مما يستدعي جهدا أكبر من قوات الجيش

5/إستمرار غياب القوة الضاربة من رجال الشرطة تحت تبريرات عدة ( الغضب من الجماهير التى أهانتهم وفقا لقولهم ، عدم الجاهزية، الإضراب لتحقيق مطالب معينة أو غيرها من الأسباب التى ستقدمها قوات الشرطة لتأجيل نزولها حتى تمام المخطط) وهو ما يؤدي إلى تحقيق أهداف المخطط المضاد للثورة لأسباب واضحة فقوات الجيش وفقا لعقيدتها القتالية وتجهيزاتها وتدريبها غير معدة للقيام بدور الشرطة فقوات الجيش معدة لممارسة الضبط في محيط معادي وعبر السلاح القاتل وهو ما لن تستطيع إستخدامه في عملية الضبط الشرطي في مصر

6/الوقيعة بين الجيش الشعب عبر عدة طرق فإما الضغط على الجيش بالمصادمات الطائفية والمصادمات التى تقودها عناصر الشرطة حتى تضطر قوات الجيش لممارسة العنف المضاد ضد هذه الإنفلاتات ويجري بعد ذلك تصوير الجيش كما لو كان يمارس عمليات عنف ضد المدنيين أو عبر قيام عناصر الشرطة وميليشياتها بمهاجمة قوات الجيش مما يستتبع قيام الجيش بالرد وفقا لمبدأ الدفاع عن النفس علي الأقل

7/الضغط المستمر في إتجاه إشاعة الفوضي عبر الإعتصامات الفئوية والمظاهرات لشل الإقتصاد تماما مع تنامي تحركات عنيفة في أرجاء الشارع المصري مما يؤدي لطلب تواجد أكثر كثافة للجيش ( حدث بالفعل أن مدينة اطفيح أصبحت تحميها كتيبة كاملة) وبالتالي الخصم من قوة الجيش تمهيدا لتنفيذ الخطوة الثامنة

8/ هي الخطوة الثامنة من مخطط الثورة المضادة وهو تحريك نعرات إنفصالية سواء في منطقة سيناء أو مناطق الجنوب وهو ضغط سيكون كبيرا جدا على قوات الجيش المنغمسة بالفعل في مشاكل عدة غير مهيئة لها في الداخل بعيدا عن الحدود وقد يؤدي ذلك إلى تحركات سريعة ومرهقة لقوات الجيش مما يكشف الداخل المصري

9/تحقيق شكل من أشكال النجاح لقوى الثورة المضادة مثل عصيان عام في محافظة أو مدينة أو خروج الأوضاع عن السيطرة لسبب أو لآخر في أي منطقة تكون فيها قوات الشرطة مازالت قادرة على التحرك .

انتبهواااااااااااااااااااا

ااااا يا شعب مصر

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

كما كنا نفعل في إعلامنا كله تقريبا وفي محاورات المصريين

نتبنى وجهة النظر المسيحية المتشنجة والمتعصبة ونسلخ ذواتنا ليل نهار والأيام أثبتت براءة المسلمين من كل فعل يؤدي للفتنة بعد أن علم القاصي والداني الفاعل الحقيقي

بيت يتحول لدار مناسبات ثم إلى كنيسة غير مرخصة ثم اعتقال للشباب المسلم ثم انفجار

هل هناك أحد قال ذلك

هل يوجد من يعرض الموضوع بطريقة منصفة بكل جوانبها

هل هناك أحد أتي بوجهة النظر الأخرى حتى يتكامل الموضوع وتتضح الصورة ومن ثم يكون الحل بطريقة محترمة منصفة تنظر للأمور بأبعادها المختلفة

إلى متى ستظل على هذا الحال

فتحت القنوات كلها لقيت مليئة بالمسيحيين الذين يحملون الصلبان في أيديهم في تحد واضح ويطالبون بالقبض والمحاكمة لمن هدموا دار المناسبات والكل عمال يقولهم أبونا أـبونا

أليس العدالة هي المطلوبة للجميع بداية من هذا التحايل

هناك جبن كبير بتجنب الحديث عن كامليا شحاته وعن تجاوزات الجانب المسيحي

ألسنا في عهد جديد

حرية العفيدة

حقوق الإنسان

هل فيه محظورات وخطوط حمراء بالنسبة للمسيحيين كما كنا في العهد البائد ولا النظام لم يسقط

العدالة فقط وليس ظلما لأحد لا من هنا ولا هناك

وانقلوا لنا الصورة صح حتى لا تكون معرفتنا لها عن طريق الصدفة أو عدم معرفتها

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

وكالة انباء الشرق الاوسط

سامي عنان يفجر مفاجاءة من العيار الثقيل

الاربعاء ‏09 ‏آذار, ‏2011 - 10:05:59 م

قال الفريق سامى حافظ عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة كلام يسطر بماء الذهب علي الاحداث الاخيرة حيت قال : أوجه رسالة لكل المسيحين و الأتحاد الأوروبي بأكمله الإسلام ليس بدين تطرف و لا أرهاب و كل تفجيرات الكنائس الإسلام بريء منها

و قد اثبتت لكم الأيام بأن هناك ايدي خفية ألصقت التهم بنا حتى ينشروا الكراهية في قلوبكم للمسلمين

ثم فجر مفاجأة من العيار الثقيل قائلا: أعلموا جيدا بأن هناك اوامر رئاسيه صدرت لنا بسحق المتظاهرين و مساوة ميدان التحرير بالأرض لكن لم و لن نفعل هذا يوم من الأيام

و ختم قائلا: لو هم ناويين ما يلموش نفسهم أحنا هنوريهم العين الحمرا.

رابط هذا التعليق
شارك

183250_10150113553794470_661039469_6151617_2012574_n.jpg

زعلت قوى يا شيخ لما تواجدت فى وقت واحد ومكان واحد مع هذا الشخص المدعو خالد يوسف

وهل يجوز ان تجتمع الطهارة والنجاسة فى مكان واحد

عموما انا عزرك ....اكيد لديك اسبابك ولا نزكى على الله احدا

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

183250_10150113553794470_661039469_6151617_2012574_n.jpg

زعلت قوى يا شيخ لما تواجدت فى وقت واحد ومكان واحد مع هذا الشخص المدعو خالد يوسف

وهل يجوز ان تجتمع الطهارة والنجاسة فى مكان واحد

عموما انا عزرك ....اكيد لديك اسبابك ولا نزكى على الله احدا

متهيألي مصلحة مصر اكبر من اي حاجه دلوقتي

و بعدين قريت تصريح لخالد يوسف ان افلامه اللي جاية هاتنعكس 180 درجة عن اللي فاتت دا غير انه قاطع الست الفنانة اوي غادة عبدالرازق

ربنا يهدي

اذا كان ربنا بيقبل توبة الكافر مش هايقبل الشيخ حسان مجرد وجوده مع خالد يوسف

رابط هذا التعليق
شارك

منقول

تفاصيل خطة باب جهنم لإشاعة الفوضى في مصر بإدارة صفوت الشريف و زكريا عزمي و فتحى سرور و مفيدشهاب وعلى الدين هلال وهشام أبو غيدة والمجالس المحلية التابعة للحزب الواطى :

وفقا لشكل المكاسب التى يمكن أن تحققها حالة الفوضي وسقوط الدولة المركزية بدأت خطوات العمل كالأتي في مرحلة التحرك الثانية ( ما بعد سقوط وزارة شفيق وتولي وزارة شرف)

1/إحراق مقرات أمن الدولة المصرية وهو أكبر وأقوى جهاز أمن في مصر لتحقيق هدفين أولهما هو محاولة إخفاء مستندات إدانة والثاني هو تشتيت تفكير الثوار والدولة بعيدا عن التحرك الثاني القادم فتستنفر قوى الجيش لحماية مقار أمن الدولة في كل المحافظات بينما يجري الإعداد لأعمال أخرى في أماكن متفرقة جغرافيا من مصر

2/دفع مجموعات ذات طبيعة سلفية تحت قيادة عناصر أمنية لإختلاق مشاكل طائفية سواء ما تمثل منها في حرق كنيسة أطفيح أو ما ينتظر فيما بعد ذلك وهو ما يستتبع جهدا أكبر من قوات الجيش وأيضا فإنه يدفع نحو إثارة نعرات طائفية تقدم للإعلام العالمي صورة لا يمكن أن يوافق عليها أو يدعمها للثورة المصرية وبالتالي تتوقف حالات الدعم الأدبي والمادي للدولة المصرية القادمة

3/إرتفاع نبرة المطالبات المسيحية على خلفية الضربات الطائفية التى يتعرضون لها مما يستتبع إستعداء باقي المجتمع المصري ضد مسيحيين مصر مما قد يدخل أغلبية صامتة في دائرة العنف والعنف المضاد

4/نقل المصادمات الطائفية وحتى بين المعتدلين المسلمين والسلف إلى داخل المدن وعلى حدودها لتشمل مناطق جغرافية مترامية مما يستدعي جهدا أكبر من قوات الجيش

5/إستمرار غياب القوة الضاربة من رجال الشرطة تحت تبريرات عدة ( الغضب من الجماهير التى أهانتهم وفقا لقولهم ، عدم الجاهزية، الإضراب لتحقيق مطالب معينة أو غيرها من الأسباب التى ستقدمها قوات الشرطة لتأجيل نزولها حتى تمام المخطط) وهو ما يؤدي إلى تحقيق أهداف المخطط المضاد للثورة لأسباب واضحة فقوات الجيش وفقا لعقيدتها القتالية وتجهيزاتها وتدريبها غير معدة للقيام بدور الشرطة فقوات الجيش معدة لممارسة الضبط في محيط معادي وعبر السلاح القاتل وهو ما لن تستطيع إستخدامه في عملية الضبط الشرطي في مصر

6/الوقيعة بين الجيش الشعب عبر عدة طرق فإما الضغط على الجيش بالمصادمات الطائفية والمصادمات التى تقودها عناصر الشرطة حتى تضطر قوات الجيش لممارسة العنف المضاد ضد هذه الإنفلاتات ويجري بعد ذلك تصوير الجيش كما لو كان يمارس عمليات عنف ضد المدنيين أو عبر قيام عناصر الشرطة وميليشياتها بمهاجمة قوات الجيش مما يستتبع قيام الجيش بالرد وفقا لمبدأ الدفاع عن النفس علي الأقل

7/الضغط المستمر في إتجاه إشاعة الفوضي عبر الإعتصامات الفئوية والمظاهرات لشل الإقتصاد تماما مع تنامي تحركات عنيفة في أرجاء الشارع المصري مما يؤدي لطلب تواجد أكثر كثافة للجيش ( حدث بالفعل أن مدينة اطفيح أصبحت تحميها كتيبة كاملة) وبالتالي الخصم من قوة الجيش تمهيدا لتنفيذ الخطوة الثامنة

8/ هي الخطوة الثامنة من مخطط الثورة المضادة وهو تحريك نعرات إنفصالية سواء في منطقة سيناء أو مناطق الجنوب وهو ضغط سيكون كبيرا جدا على قوات الجيش المنغمسة بالفعل في مشاكل عدة غير مهيئة لها في الداخل بعيدا عن الحدود وقد يؤدي ذلك إلى تحركات سريعة ومرهقة لقوات الجيش مما يكشف الداخل المصري

9/تحقيق شكل من أشكال النجاح لقوى الثورة المضادة مثل عصيان عام في محافظة أو مدينة أو خروج الأوضاع عن السيطرة لسبب أو لآخر في أي منطقة تكون فيها قوات الشرطة مازالت قادرة على التحرك .

انتبهواااااااااااااااااااا

ااااا يا شعب مصر

انا مش عارف ليه لحد دلوقتي ميمسكوش الناس دي -

لابد من ضربة استباقية للقضاء على رؤوس النظام السابق

نحن في حالة استثنائية و لابد من تفعيل قوانين عرفية لانقاذ البلد

هم لن يرتاحوا الا بحرق البلد كلها -

و ارى ان حل جزئي لهذا الامر ان يتم نزول اللجان الشعبية بفعالية اكبر حتى تزيح حملا كبيرا عن الجيش

شعب مصر العظيم - الثورة لم تنته بعد - فلنتصدى للاشرار جميعا

حفظك الله يا مصر

رابط هذا التعليق
شارك

اصدر البابا شنودة بيانا ردا علي اقباط المهجر وبابا الفاتيكان انه لم ولن يقبل علي تقسيم مصر

الي دولة قبطية و دولة اسلامية فمصر دولة واحدة عربية

الامر الذي من شأنه زيادة النزاعات وفتح ابواب الفتنة التي يدفع ثمنها ابناء مصر فقط

اتهم البابا شنودة مايكل منير المتحدث الرسمي باسم اقباط المهجر انه يصدر تصريحات تخل بالامن القومي لمصر

وحذر البابا ابناؤه المسيحيين الا ينساقوا للشائعات ولا لأخبار الصحف التي من شأنها نشر الفوضي ونزع فتيل الفتنة بين الديانتين

حيث انه يؤمن ان مسلمين ومسيحين مصر هم اخوة وكيان واحد في نسيج الوطن ولم ولن يفترقوا ابدا مهما كانت المؤامرات التي حدثت وسوف تحدث

وجاء ذلك البيان اثر تصريح من الشيخ الطيب شيخ الازهر ان الاسلام بريء من اي اعتداء علي الاديرة او الكنائس وانها وصمة عار علي جبين الاسلام ان ينسب له مثل هذة الاتهامات

فيما اتفق الطيب والبابا شنودة علي انه مسيحيين ومسلمين مصر كانوا وسيظلوا اخوة ويدا واحد

بى بى سى العربية وموقع روسيا اليوم

رابط هذا التعليق
شارك

اذا كان ربنا بيقبل توبة الكافر مش هايقبل الشيخ حسان مجرد وجوده مع خالد يوسف

مقولناش حاجة ان ما نصبتش نفسى وصى

ولكن هى فين التوبة دى ...دى اشكال حسبى الله ونعم الوكيل

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

اذا كان ربنا بيقبل توبة الكافر مش هايقبل الشيخ حسان مجرد وجوده مع خالد يوسف

مقولناش حاجة ان ما نصبتش نفسى وصى

ولكن هى فين التوبة دى ...دى اشكال حسبى الله ونعم الوكيل

انا ما قصدتش حاجه و الله

بس يمكن ربنا يصلح حاله

رابط هذا التعليق
شارك

183250_10150113553794470_661039469_6151617_2012574_n.jpg

زعلت قوى يا شيخ لما تواجدت فى وقت واحد ومكان واحد مع هذا الشخص المدعو خالد يوسف

وهل يجوز ان تجتمع الطهارة والنجاسة فى مكان واحد

عموما انا عزرك ....اكيد لديك اسبابك ولا نزكى على الله احدا

ربنا اعلم بالقلوب يا بشمهندس

انا كنت مختلف مع خالد يوسف تماما ولكن بعد موقفه المشرف مع الثوره احترمته جداً لانه صاحب فكر

وكنت زعلان قوى من الشيخ حسان بسبب موقفه ايضا مع الثوره ولكنى احترمته لما لقيته اشترك فى

الصلح ده وتهدئة الناس مافيش حد فينا كامل لان الكمال لله وحده

تم تعديل بواسطة عنبو

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...