اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الزرقاوى .. كمان و كمان


amir

Recommended Posts

أدان عدد من رجال الدين المسلمين والمسيحيين في بغداد يوم الاثنين التفجيرات التي حصلت يوم الاحد في بغداد والموصل والتي استهدفت عددا من الكنائس وراح ضحيتها 11 قتيلا. وقال احمد عبد الغفور السامرائي إمام وخطيب مسجد أم القرى في بغداد ان هذا الفعل السيء وبغض النظر عن الجهة التي تقف وراءه "فهو مردود ومكروه ومُحرم شرعا وانا أرده وأرفضه." واضاف ان هذا الفعل يسيء الى "العراقيين ويسيء الى الدين ويسيء الى الاسلام والى نبي الاسلام." ومضى يقول ان "كل عالم وكل إمام وكل داعية وكل عاقل وكل منصف لابد وان يستنكر هذا العمل... وانا باسم ديوان الوقف السني استنكر هذا العمل البشع الذي يحاول النيل من وحدة العراق والعراقيين." وقال فارس توما راعي كنيسة الرسولين في الدورة والتي كانت احدى الكنائس التي طالتها التفجيرات يوم الأحد "انها جريمة بشعة ومن يقف وراءها فهو أبشع." وتساءل توما عن الغاية التي اراد المنفذون تحقيقها وقال "ماهي الغاية من استهداف اناس جاءوا يصلون ويدعون الى السلام والمحبة.."؟

ودعا بطريرك الكلدان عمانوئيل دلي اليوم الاثنين المسيحيين والمسلمين في العراق الى الاتحاد غداة سلسلة من الاعتداءات التي استهدفت كنائس مسيحية واسفرت عن سقوط عشرة قتلى وخمسين جريحا على الاقل. وقال دلي "علينا ان نتعاون مسيحيين ومسلمين من اجل خير العراق لاننا اسرة واحدة"، موضحا ان هذا النداء سيدرج في رسالة يعدها الى الحكومة العراقية الموقتة.

وحول مدبري الاعتداءات التي وقعت الاحد، قال دلي انه لا يعرف عنهم شيئا، مؤكدا "ليسامحهم الله وينير قلوبهم من اجل خير المسيحيين والمسلمين في العراق". واضاف االله حرم القتل وعدد كبير من الاسر حزينة اليوم لانها فقدت اصدقاء او اولاد او نساء لها".

hpc:!:

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

شريط فيديو يظهر عملية قتل رهينة

Monday, August 02, 2004 4:45 PM

(أ ف ب)

دبي: بثت مواقع اسلامية على الانترنت شريط فيديو يظهر عملية قتل رهينة تركي بثلاث رصاصات في الرأس اطلقها خاطفوه الذين يعتقد انهم من مجموعة ابو مصعب الزرقاوي الارهابية.

ويظهر الشريط الضحية مراد يوجي الذي اكدت انقرة خبر مقتله، معصوب العينين وخلفه ثلاثة ملثمين اطلق واحد منهم الرصاص في راسه على هتافات "الله اكبر".

وما لبث الرجل الملثم ان عاد واطلق رصاصتين في راس الرهينة الذي وقع على الارض ووجهه مضرجا بالدماء.

وكان شريطا اخر قد بث سابقا، اظهر يوجي الموظف في شركة بيلينتور المتخصصة في الخدمات الفندقية والمطاعم السريعة، وهو يقرا بيانا باللغة التركية يطلب فيه من شركته الانسحاب من العراق. ورافق البيان التركي على الشريط ترجمة باللغة العربية.

وقرا احد الخاطفين نصا باللغة العربية قال فيه ان "المرتد" سوف يقتل لان تركيا لم تابه للنداءات المطالبة بان توقف اي مساعدة للمحتل الاميركي في العراق. ( عرفوا منين انــه مرتــــــــــــد )

وكان المسلحون الثلاثة يقفون امام راية يمكن قراءة جزء من اسم مجموعة الزرقاوي "التوحيد والجهاد" عليها.

وفي بيانه اكد يوجي ان شركته تتعاون مع شركة اردنية "وان كل هذه الشركات تقيم في القواعد الاميركية".

واضاف "انا رأيت ظلم اميركا في العراق بعيني ورغم ذلك بقيت هنا من اجل حفنة من الدولارات".

ومضى يقول "وصيتي الى من يأتي الى العراق من اجل العمل من الشعب التركي اقول لهم ان تأييدكم لاميركا ليس بحمل السلاح فقط بل كل عمل يخدم مصلحة اميركا سيكون خيانة للبشرية والاسلام والشعب العراقي".

وفي بيانهم اكد الخاطفون على ان "هناك الكثير من الشركات والاشخاص لا يزالون يناصرون ويخدمون هذا المحتل من اجل حفنة من الدولارات".

واضاف البيان "رغم اننا ناشدنا اخوتنا المسلمين في العالم المسلم وتركيا خاصة عدم مناصرة المحتل واطلقنا لهم العديد من العاملين معهم لعلهم يتوبون الا انهم لا يزالون مستمرين (في خدمة القوات الاميركية) ومنهم هذا المرتد مراد يوجي".

وتابع البيان "وليعلم الجميع اننا سننفذ حكم الله في هذا المرتد وفي جميع من يقع تحت ايدينا لاحقا".

واكدت السفارة التركية في بغداد وشركة بيلينتور مقتل يوجي.

ويعتبر المسؤولون الاميركيون الزرقاوي المشتبه الرئيسي في الاعتداءات التي يشهدها العراق. وزادت الولايات المتحدة قيمة المكافأة لمن يساهم في القاء القبض عليه من 10 الى 25 مليون دولار.

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...