اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بوش عمق مشاعر الكراهية ضد الأمريكيين بالعالم


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

هل فعلا يهتم الامريكيين بنظرة الشعوب الاخرى لهم

موقع جود نيوز الجديد/أخبار/بوش عمق مشاعر الكراهية ضد الأمريكيين بالعالم

بوش عمق مشاعر الكراهية ضد الأمريكيين بالعالم

(01-08-2004)

أظهر استطلاع للرأي نشرته أمس - السبت - الأسبوعية (نيوزويك) : أن غالبية الأمريكيين يعتبرون أن سياسة ودبلوماسية الرئيس الجمهوري / جورج بوش ، أدتا إلى تنمية المشاعر المناهضة للأمريكيين في العالم ، ولكن ذلك لن يؤثر على أربعة أخماس الجمهوريين ، بحسب الاستطلاع .

وأشار الاستطلاع ،إلى أن 9% من الأمريكيين فقط ، يعتبرون أن أعمال بوش "أدت إلى تحسين صورة الولايات المتحدة في العالم" ، بينما يعتبر 60% : " إنها تسببت في مزيد من المشاعر المناهضة للأمريكيين في العالم ".

ورأى ربع الذين شملهم الاستطلاع : : " إن أعمال الرئيس كان لها تأثير طفيف في هذا الاتجاه ، أو ذاك " ، بحسب الاستطلاع الذي جرى لدى 1010 أشخاص في 29 و 30 تموز/ يوليو، أي يوم اختتام مؤتمر الديمقراطيين في بوسطن ، وغداة المؤتمر.

وفي المقابل ، عندما نسأل الأمريكيين عن الأهمية التي يعيرونها لرأي الأجانب في الولايات المتحدة ، فالمواقف تنقسم انقساما كبيرا ، بحسب الحساسيات السياسية.

فهناك ما مجموعه 38% من الأشخاص الذين استجوبوا ، يعتبرون بأن رأي الأجانب " مهم جدا" ، ولكن 17% من الجمهوريين ، يشاطرون هذا الرأي ، مقابل 41% من الديمقراطيين و 41% من المستقلين.

وفي المقابل ، هناك خمس الجمهوريين ، يعتبرون : " إن رأي الأجنبي ليس له أي أهمية " ، مقابل 7% فقط من الديمقراطيين ، و 14% من المستقلين ، وفي المجمل فإن 13% من الأمريكيين يؤيدون هذا الرأي.

والى ذلك ، يرى 43% من الأشخاص : " إن الرئيس بوش لم يفعل ما فيه الكفاية ؛ لمشاركة حلفاء الولايات المتحدة أو المنظمات الدولية في الجهود ؛ للوصول إلى أهدافه الدبلوماسية " ، مقابل 38% ، يعتقدون بأنه " بالكاد فعل ما يكفي " ، و11% : " إنه فعل كثيرا". وكانت هذه النسب في الاستطلاع السابق ، الذي حقق في آذار/ مارس 2004، بالتتابع 36% ، و 42% ، و4% .

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

الشعور بأن الأمريكي غير محبوب يعرفه كل الأمريكيين منذ عقود طويلة ، يعني دائما يشعرون أن الناس لا تقدر مساعداتهم لهم و يكرهونهم و لكن لم يكونوا يصرحون بذلك ، و هذا شعور البيض من الأمريكيين ، و شعورهم بالتفوق دائما يغلف بكلمات وشعارات مثل الحلم الأمريكي و الطريقة الأمريكية و الحرية و حقوق الإنسان ( المقصود الأبيض فقط ) ، و زاد اليمين المتطرف الصهيوني من هذا الشعور حتى برز السؤال الواضح و الذي يخفي نوايا شريرة على الرغم من سذاجته " لماذا يكرهوننا ؟ " و أصبح كل شيء على المكشوف ... و هذا الإتجاه لا يزال في أوله و سيستمر لعقود قادمة أيا من كان يشغل البيت الأبيض ...

بني الحمى و الوطن .. من منكم يحبها مثلي أنا ؟!
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...