اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

25 يناير ... موعد المصريين ( 12)


Recommended Posts

الان او بعد غد او بعد شهر او شهرين او الى سمبتمر سوف يخرج الرئيس من الصورة السياسية تماما

طيب سؤال سياسى دستورى

هل من حقنا كشعب ان نحاكم رئيس الجمهورية السابق ؟؟

هل من حقنا ان نسالة من اية لك هذا ؟؟؟

هل من حقنا التحفظ على اموالة و اموال اسرتة ؟؟؟

اليس من حقنا كشعب ان نحاكم الرئيس ؟؟؟

ولا الرئيس دة نبى لا يجوز المماس بة ؟؟؟

و لا اللى هيدفع الفاتورة البقية الضغيرة اللى تشيل الليلة زى ما بنشوف فى الافلام

رئيس العصابة يدى فلوس لصبية الضغير و يدخل السجن مكانة

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 357
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

إن النظام ايها الاخوة لقد تغيير بالفعل ، تغير فكراً تغير ممارسة ، وتغير خوفاً من غضبة الشعب الثائر

عفوا يا أخي الفاضل ... هل تابعت ما تعرّض له المعتصمين في جميع محافظات مصر من إرهاب وبلطجة بعد أن القى مبارك خطابه بعشر دقائق ... هل تابعت حديث عمر سليمان الذي أعاد فيه نفس الاسطوانة المشروخة التي سمعناها آلاف المرات عن الأجندات الأجنبية ... هل تابعت تجاهل مبارك لصوت الملايين من الشباب اليوم كأن هذه المظاهرات حدثت في كوكب آخر ... هل تابعت الاعتقالات التي طالت قيادات الانتفاضة المباركة والإرهاب الذي مازال البلطجية يمارسونه في الشوارع ... هل تتابع الكذب العلني والتهييس الذي يمارسه إعلام النظام البائس البائد

إذا كنت تابعت ذلك كله فكيف استنتجت أن النظام قد تغيّر بالفعل ... أنا معك أنه قد غيّر بعض تكتيكاته استجابة لضغط المتظاهرين كأن يأتي برئيس وزراء له قبول شعبي ولكنه تغيير مؤقت لأنهم مازالوا مسيطرين على الوضع في الشارع ... أما لو عادوا الى بيوتهم فلن يتردد في العودة الى طبيعته السابقة و أسوأ لأنه سيكون كالنمر الجريح الذي يسعى الى الانتقام.

هناك مثل أمريكي يقول You can't teach an old dog new tricks

وهذا نظام عسكري بوليسي من ساسه لراسه ظل يتعامل مع شعبه بطريقة معينة على مدى عقود ومن المستحيل أن يغير عقليته بعد أن بلغ أقطابه من العمر عتيّا.

إن المطالبين برحيل الرئيس مبارك بشكل مهين كما حدث مع زين العابدين بن علي فيه اهانة للشعب المصري كله ، وفيه تقزيم للامور وكأن النظام كله مجرد شخص يتمثل في الرئيس مبارك ، اقول لهم تروا قليلاً ودعوا النظام كله يغير نفسه فكراً وممارسة وليس شخوصاً ، إن الديموقراطية ثقافة قبل كل شيء فلا تجعلوا الغضب ثقافتكم متناسين أن مبارك مواطن مصري لا يجب أن يخرج يستجدي الدول تمنحه حق اللجوء السياسي .

لا أفهم أين الإهانة في أن يطلب الشعب صاحب السلطة الأصيلة من موظّف لديه يستلم مرتبه منه أن يترك منصبه ... الرئيس المفروض أنه موجود بإرادة الشعب ... ولو الشعب قال يمشي يبقى يمشي ... مش كيميا هي ... وأنا أرجو ألا تكون ممن لديهم النظرة الأبوية الى الرئيس لأنها تتناقض جملة وتفصيلا مع الديموقراطية التي تتحدث عنها.

أما حكاية أن النظام ليس شخص الرئيس فذلك صحيح في جميع بلاد العالم المتحضر ... ولكن للأسف هذا النظام ركّز جميع الصلاحيات في يد مبارك ورفعه الى مصاف الآلهة والأهّم أن جميع شبكات المصالح بين اطرافه المتنفذين من عسكر وأمن ورجال أعمال وحزب وطني تتلاقى في شخص الرئيس مبارك ... فإذا رحل قبل أن يجد الفرصة لتسليم مفاتيح شبكات الفساد الى خليفته يكون الشعب قد ضرب هذه المافيا في أقوى نقاطها واستعاد الجزء الأكبر من السيطرة على أموره ويبقى بعد ذلك تصفية بؤر الفساد.

ثم أن أحدا لم يطلب خروجا مهينا للرئيس إلا إن أصرّ هو على أن يدفع الأمور باتجاه هذه النهاية ... الجميع يتحدث عن تسليم للسلطة الى خليفته في مراسم رسمية وسلام وطني وواحد وعشرين طلقة مدفع ... ويكون الرئيس بعدها حرّا في البقاء أو مغادرة البلاد ليعيش كرئيس متقاعد مثلما يحدث في البلاد الديموقراطية، هل في ذلك اي خطأ؟

وماتقلقش الشعب المصري طيب وعاطفي وممكن تلاقي الناس اللى واقفه النهارده بتنادي بسقوط مبارك تبكي يوم يترك الحكم لأنه ومهما فعل جزء كبير - إن لم يكن كلّ -من تاريخهم وجزء مهم من تاريخ البلد.

تم تعديل بواسطة أحمد سيف

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم يا أيها النظام.

أنا إسمي عمرو سلامة، أنا مخرج مصري، أنا شاب نزل يوم خمسة و عشرين يناير، أنا شاب إتضربت و إتزنقت جوا مدخل عمارة و قفل عليا الظابط و أمر عساكره يموتوني لحد ما مشي فعساكره هربوني.

صممت رغم تحذيرات الطبيب و نزلت لأتظاهر يوم الخميس ليلا أمام نقابة المهن التمثيلية و حدث لي أزمة صحية، و لم أنزل يوم الجمعة لكني نزلت معظم الأيام التي أتت بعدها، إلى اليوم، الجمعة المسماه بجمعة الرحيل.

أكتب إليك هذه الرسالة، و أتمنى أن تصلك، و تصل لكل مصري، ليتفق معي فيها أو يختلف، و لكنك إن كنت تريد أن تسمع صوت شباب "٢٥ يناير" فأنا أعتبر نفسي واحد منهم، و لكني لا أدعي أن رأيي متفق معهم جميعا، و لكني على يقين أنه يتفق مع معظمهم.

رسالتي لك الآن، أقسم بالله أن نيتها نية سلمية، و نية خالصة لتهدئة الوضع و نية خالصة لحل الأزمة و إجتهاد مني لحل هذه المعادلة الصعبة.

الشباب الذين في هذا الميدان مطلبهم الأول سقوط النظام، و مطلبهم الذي لا رجعة فيه هو رحيل الرئيس، و لكني عندي أمل أن هناك حلول سلمية مشرفة للرئيس ليرحل بشكل يضمن تكريمه و يجعل أكثر من تسعة و تسعين في المية منهم يرحلون عن الميدان.

لكن دعني أولا أنقل لكم لماذا يكره الشباب المتظاهرين النظام يوما بعد يوم، و لماذا كل خطوة للحل منكم تأتي بعدها آلاف الخطوات لتأزيم الموقف أكثر.

أولا، هو تفريقكم الدائم في الإعلام و في خطابكم بين شباب خمسة و عشرين يناير، و بين من منهم في ميدان التحرير الآن، معظم من بدأو التظاهرات في هذا اليوم مازالوا هناك، و ليس معنى أن هناك عدة شباب أسموا نفسهم بشباب خمسة و عشرين يناير و يقولون أنهم إنسحبوا و كونوا في لحظة مجموعة على الفيس بوك لا يعني أنهم يمثلون الشباب هناك.ثانيا، الكلام الذي من نوع "مندسين" و "عملاء" و "أجندات خارجية" يدفعنا جميعا لإستكمال التظاهر، و كل ما يحدث في الإعلام المصري هو أفضل دعاية لإستكمال المظاهرات، لنأكد لكم أننا شباب مصر، و لسنا نتبع لأي أجندات و لسنا مندسين.

ثالثا، كل محاولاتكم لإنشار فكر أن هناك جماعات إسلامية وراء ما يحدث، "إخوان مسلمين" أو حتى من حماس أو إيران أو من الجهاد، يستفزنا أكثر، لإن كل من نزل في أي من الأيام، رآى بأم عينه أن الليبراليين و الشباب الغير مسيسين هم الأغلبية الساحقة، فيعلم أن هذا كذب بين و فزاعة غير منطقية.

رابعا، تخويف الناس من الإخوان المسلمين و شبابهم هو أيضا محفز لنا كلنا أن ننزل لنغلبهم عددا أولا، ثانيا لنقول أن الإخوان المسلمين ليسوا صهاينة في النهاية، هم مصريين، مهما إختلفنا مع إتجاهاتهم، فهذا ليس معناه تخوينهم، و من حقهم التظاهر مثلنا.

خامسا، التضارب الساحق بين تصريحاتكم و الواقع، الفريق أحمد شفيق لا ينكر أحدا أنه تعاطف مع كلامه ووعده بأمن الشباب لنرى الشباب يسحق من مأجورين من البلطجية ورجال الشرطة، و صور كارنيهاتهم، إن كانت كارنيهات شرطة أو حزب وطني مع كل الشباب الآن، فتأتي تصريحات أخرى رسمية، أن من كان ورائهم "الإخوان المسلمين" فهذا يستفز المتظاهرين أكثر و يجعلهم يكرهكم أكثر و ينسف أي ثقة بينهم و بينكم.

خصوصا أنكم تعدون بإطلاق سراح المعتقلين، و مازال هناك مفقودين، و هناك من يتم إعتقالهم الآن، هل من يعتقلهم هو جهة من كوكب المريخ؟

سادسا، كل الكلام عن إحتياجكم لوقت لحل البرلمان و لتناول السلطة لم يصبح منطقي واحدا من الألف، لأن هناك آلاف المحاميين في الميدان يخبرون الشباب أن هذا غير صحيح، ويستشهدون بالتاريخ و مواد القانون.

سابعا، السيد الرئيس قال أنه يخشى من الفوضى إن تنحى، ماذا لو لاقدر الله كان مات؟ كانت ستعم الفوضى؟ أليست دولة مؤسسات لا أفراد كما تقولون؟ و هل هناك فوضى أكثر من ذلك؟

ثامنا، أقول لكم أن تسعين في المية من الشباب هناك، إن رحل الرئيس فقط، و تولى النائب السلطة و ظل أحمد شفيق ببعض التعديلات البسيطة في الوزارة فقط، سيرحل تسعة و تسعين في المية من منهم في الميدان الآن.

تاسعا، أقسم لك بالله العظيم، إن خرج الرئيس و قال خطاب التنحي، سيتعاطف معه الجميع، وسيكرمونه أحسن تكريم في التاريخ، و سيبكون، حتى لو كان تنحي مستترا، كمثل أن يفوض كل سلطاته للنائب، أو بسبب أعباء صحية مثلا.

عاشرا، الناس في غاية الإحتقان مع بعض الرموز الذي تم تشريرها عبر الزمن، لا أطعن فيهم، فليس عندي دلائل، و لكن الناس يهتفون ضدهم بشده، كمثل صفوت الشريف و فتحي سرور، أنا لا أجزم أنهم غير شرفاء و لكن حقنا للشارع المصري يجب إستبعادهم بأي شكل.

الحزب الوطني الديموقراطي أيضا أصبح رمزا للشر، و أقسم بالله أن من أحرقه هو النيران المشتعلة داخل نفوس الشعب منه، ليس الإخوان و ليست جماعات منظمة، الكره له في الشارع كان تلقائي و لا يحتاج لأي تنظيم من أي جهة، فيجب أن يستقيل منه الرئيس و إبنه حالا.

و أؤكد أن كل محاولات الإعلام للتضليل، و لتكبير حجم مظاهرات مبارك و تقليص حجم المظاهرات الغاصبة، هي محاولات مستفزة للناس، و تجعلهم ينزلون أكثر و يعتصمون أكثر.

و بالرغم من بعض الضغوط من بعض الناس الذين صدقون القنوات الحكومية، لتمنيهم لرجوع الإستقرار، و ضغوطهم على الشباب أن يتركون مواقعهم، لن يتراجع الشباب مهما حدث، هذا الشباب دفع الثمن مقدما، مات منهم من مات، أصيب من أصيب، إستثمر كل منهم وقته و مجهوده، خاطر كل منهم بحياته، نزل من بيته لا يدري إن كان سيرجع لعائلته أم لا، و لن يرجعون بيوتهم بدون أن يأخذوا ثمن ما دفعوه.

في النهاية، أنا أستسمح سيادة الرئيس مبارك، أن ينقذ الوضع، و ينقذ الوضع الراهن، و أن الفوضى ستقل إن تنحى بشكل مشرف و لن تزيده، بل بالعكس ستجعل شعب مصر كله يتعاطف معه و يسامحه و سيتفنن البعض كرسمه كبطل قومي أنقذ الموقف.

إمضاء... مواطن مصري نفسه يرجع لشغله و حياته الطبيعية.

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

أنا هاتكلم دلوقتي عن الخواطر اللي في بالي

أول حاجة

شفتم اعتقال حبيب العادلي... عارفين آخر مرة تم اعتقال وزير داخلية فيها كان امتى

كان سنة 71 شهر مايو في ثورة التصحيح.. بعد 30 سنة في يناير 2011 تم اعتقال وزير الداخلية

أظن ده يرضح ويؤكد إن الوثائق اللي شفناها على النت كانت صحيحة وليست مفبركة

وأظن ده يوضح كويس لينا عقلية الأشخاص اللي كانت بتحكمنا

تاني حاجة

في ناس في مصر زعلانة من الشباب وإنهم موقفين حياتهم ومش عارفين يتحركوا

دي ردها حاجة واحدة - إن قلت متخافش وإن خفت متقولش

يعني اللي ميستحملش دلوقت ميرجعش يشتكي بكرة

تالت حاجة

شايفين الإعلام المصري

لسه بيتعامل بنظرية الستينات

بيتعامل بنظرية وقعنا 30 طيارة

رابع حاجة

خروج المتظاهرين من ميدان التحرير للي بيتكلموا عن الخروج من ميدان التحرير

هيبقى غلطة كبيرة جدا... ليه

عدد الشباب اللي في ميدان التحرير كبير جدا

والميدان مفتوح والشباب حاكمين السيطرة على مداخله ومخارجه

لو فرضنا إن الشباب دول خرجوا من الميدان واتجهوا للقصر الرئاسي

هيضطروا يخرجوا من مكان واسع هما متوحدين فيه لشوارع ممكن بسهولة يتفرقوا فيها

هما سيطرتهم على ميدان التحرير عاملة ليهم حماية كبيرة

لكن خارج الميدان سهل تفريقهم

خامس حاجة

أوافق كل الناس اللي بتحذر من اختطاف الثورة ( وخصوصا من قبل الإخوان )

عشان كده أنا قلت إن كل ساعة عناد من الرئيس مبارك بتزيد من احتمالات الخطر واحتمالات ركوب الموجة

سادس حاجة

شفتم عدم السكوت على القهر بيعمل ايه

في خلال 10 أيام فقط من التظاهر تم عمل إنجازات هايلة تم تفصيلها قبل كده

شفتوا لو احنا كنا خرجنا من زمان على كل حاجة مش عاجبانا - يمكن مكناش احتجنا نخرج في 25 يناير أصلا

سابع حاجة

الموقف دلوقت هيخلص ازاي

الله أعلم... الموقف دلوقت بالظبط عامل زي عربيتين ميكروباص واقفين ضد بعض في شارع ضيق

ومينفعش الاتنين يعدوا ... لازم عربية ترجع عشان التانية تعدي

العربية الأولى فيها أغلب الشعب المصري وقوادها هما الشباب الثائر

العربية التانية فيها النظام واجنحته ممثلة في الجيش وباقي الداخلية والإعلام وباقي رجال الأعمال المنتفعين وفيه 5 مراكز قوى كبار جدا لسه موجودين وهم بترتيب القوة ( زكريا عزمي - صفوت الشريف - فتحي سرور - مفيد شهاب - علي الدين هلال ) بالإضافة طبعا لكبار الإعلاميين المنتفعين وعلى رأسهم رؤساء التحرير الكبار ورؤساء القنوات الفضائية وغيرهم.

بالإضافة طبعا لوجود جمال مبارك ( وإن كان السيد: سليمان - قد صرح إنه لن يرشح نفسه - لكن بصراحة أنا مش واثق من ده طالما ظل مبارك موجود )

طب الحل ايه: إما أن يحصل تطور نوعي ويخرج الشعب المصري كله أو على الأقل الرافضين لمبارك للشوارع عشان الضغط يزيد وده ممكن يجيب نتيجة

وإما أن يحدث تغير غير متوقع في قواعد اللعبة وينقلب أحد أهم ركاب سيارة النظام على قائد السيارة

كيف سينتهي الأمر... الله أعلم

لكن اللي أنا متأكد منه إنه إذا لم تنجح الثورة في إخراج مبارك من سدة الحكم إخراجا فعليا ( بمعنى إفراغ السلطات من ايديه حتى ولو بقى في مصر )...

مصر هتشوف أيام أسود من قرن الخروب

طب حد ممكن يقولي لأ -كلام غير سليم ده النظام وعد بالإصلاح ووعد ووعد.

هقولهم وبغض النظر عن الوعود السابقة على مدى 30 عاما والتي كانت حبرا على ورق

هقولهم تخيلوا شخص عنيد زي القائد المبارك ... تخيلوا شخص تحت كل الضغط ده داخليا وخارجيا ومع ذلك لا يتراجع عن رأيه أبدا

تفتكروا هل نظام زي ده يمكن أن يتراجع عن رأيه في أي حوار عادي بدون ضغط ؟

فكروا كده وقولولي ...

طب فكروا لو شخص عنده كل الكم الهائل ده من العند

تخيلوا الشخص ده لما يكون في مود الانتقام .. هيعمل ايه

والتهمة جاهزة... محاولة قلب نظام الحكم

وأظن انتم عارفين تهمة زي دي عقوبتها ايه

ومحدش يقول إنهم ممكن يتحاوروا ... الحكومة اللي تبعت الجمال والحمير لميدان التحرير دي حكومة لا يمكن تتحاور

الحكومة اللي العالم كله عارف دلوقت إن مؤيديها هما مجموعة من البلطجية دي حكومة لا يمكن تتحاور

وحاليا: ( على قناة الحرة الآن: تم اعتقال عدد من المحتجين المتواجدين في ميدان التحرير )

ثامن حاجة: مهما كانت نتيجة الثورة

فالمؤكد إن كل الشباب دول قد حازوا إعجاب العالم كله

ومؤكد إنهم رجعوا لينا إحساس الكرامة

وإحساس الفخر

ومهما حصل بنقول عليهم

دولا مين ودولا مين * دولا فخر المصريين

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

شهدائنا .. حتى لا ننساهم

168184_185640678136583_179781938722457_492304_934572_n.jpg

أحمد بسيوني

31 سنة

مدرس بتربية فنية - جامعة حلوان

أب لطفلين : سلمى وادم

استشهد في ميدان التحرير

يا ريت يا جماعة نعمل مساندة لأسرة كل شهداء التحرير

صحيح إن التعويض المادي عمره ما هيساوي ولو واحد على مية من قيمة الأرواح الطاهرة دي

لكن احنا ممكن نعمل جمع مبالغ مالية مساندة لأسر الشهداء دول خصوصا الأسر الفقيرة

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

http://dostor.org/art/articles/11/february/4/35894

دعاء سلطان تكتب: بياني الأول والأخير قبل ظهور نتيجة الثورة

أكتب الآن هذه الكلمات ودموعي تنساب تارة وتجاريني، وتتحجر تارة وتعاندني.. أكتب إليكم الآن وأنا المواطنة المصرية المخلصة المحبة لبلدها.. المقهورة في حريتها.. المهدرة كرامتها بين لجان الضباط الليلية، وفي إشارات المرور، والمتحرش بها من قبل جندي أمن مركزي لا يفرق بين الألف و"كوز الدرة".. أنا الفتاة المصرية التي حصلت على البكالريوس، وعملت وتزوجت وأنجبت طفلين.. أرعاهما، وأرجو أن يبارك لي الله فيهما.

لم أكن أبدا سلبية، بل إن جرأتي في اتخاذ المواقف كثيرا ما تثير حفيظة البعض، وتخيفهم مني.. متطرفة أنا عندما أعرف أن هناك حقا ويجب أن أكون في جانبه، وصادقة جدا في ندمي واعتذاري عندما أعلم أنني كنت على جانب كنت أحسبه حقا.

أكره أنصاف الحلول وأنصاف المواقف وأنصاف الحقائق وأنصاف البشر، لكنني اعترف لكم أنني لم أقرر المشاركة في الحياة العامة أو ما يسميها البعض الأنشطة السياسية سوى خمس مرات فقط.. يعدون على أصابع اليد الواحدة كما ترون.. لست ناشطة سياسية ذات دور فعال، ولكني فقط شاركت خمس مرات في مواقف كنت أجد أن مشاركتي فيها ذات معنى وقيمة.

أول المواقف كان ذهابي لزيارة المدون كريم عامر في سجن برج العرب بتهمة ازدراء الأديان وإهانة رئيس الجمهورية، وكان شابا صريحا واضحا قويا في كل ما كتب، ولكنه للأسف كان أداة استخدمتها الداخلية لتخويف بقية المدونين، لمنعهم من إهانة رئيس الجمهورية وليس ازدراء الأديان، فهؤلاء لا دين لهم.. وجدت أن زيارتي لهذا الشاب الذي انفض عنه الجميع ربما ستسهم في تخفيف وحشة السجن عن نفسه.. زرته زيارة واحدة فقط مع روضة وشاهيناز ولم أكررها.

ثاني المواقف كان مشاركتي المنحازة تماما في انتخابات نقابة الصحفيين الماضية بتأيدي للمرشح - الذي لم يفز طبعا - ضياء رشوان، والذي وجدت أنه سيحقق استقلالا لنقابة الصحفيين التي انتمي إليها، فيما يؤكد أنصار مرشح الحكومة مكرم محمد أحمد أن ضياء رشوان سيحول النقابة إلى ساحة للإخوان المسلمين "ألا تلاحظون أنها نفس الفزاعة التي تفض دائما الأنصار وتحولهم إلى أعداء".. عموما شاركت بالانحياز التام لضياء رشوان، فقط لأن صوتي له قيمة حقا، ولأني أقدر على حشد أصوات أصدقائي له، ولأثبت للجميع أنه ليس إخوانيا، فأنا لست من المنتمين للجماعة ولا مع المتعاطفين مع أفكارها، رغم دفاعي المطلق عن حقها كغيرها في ممارسة كافة الأنشطة السياسية والعامة.

ثالث المواقف عندما ذهبت إلى المطار لاستقبال الدكتور محمد البرادعي، فقط لأنه أعطاني الأمل في بدائل، أو بالأحرى أعطى لكل بليد مجالا للتفكير في بديل غير جمال مبارك أو الإخوان المسلمين.. ذهبت لاستقباله لأني وجدت أن ذهابي إلى المطار سيفرق عدديا وسيخيف كل من ظلوا يخدعونا لسنوات بعدم وجود بدائل، رغم أنهم هم من خنقوا كل الكوادر الجيدة وأبعدوها.

رابع المواقف كان ذهابي إلى تظاهرة في دوران شبرا بعد ليلة رأس السنة الماضية.. ذهبت لأثبت لأقباط مصر أني مسلمة وضد تفجيرات كنيسة القديسين، وبالمناسبة لم أكرر الذهاب إلى أي تظاهرات أخرى أعدت بعد هذا الحدث، لأني أثق أن كل الأقباط يعرفون من هو المتسبب في تفجير كنيسة القديسين، ولأني وجدت أن مجرد مشاركتي في مثل هذه التظاهرات لا يفيد الأقباط، ولكنه فقط يصب في صالح نظام أشعل الفتنة ويريدني أنا أن أخمدها، ولن أخمد أي من فتن هذا النظام ما حييت.. فمن أحضر العفريت عليه صرفه.

خامس المواقف كان يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2011 عندما شاركت في يوم الغضب لأني قررت أن أسعى كما أمرني الله خلف حريتي وكرامتي وحرية وكرامة أطفالي.. خرجت طلبا لحقي في حياة بلا قهر أو خوف أو قلق أو ذل أو تحرش أو مرض أو موت مفاجيء لا علاقة له بـ"موتة ربنا".. خرجت وفرحت وفخرت بكل المصريين م هذا اليوم.. رأيت مصريين كنت أبحث عنهم دائما.. لن أتمادى في توصيف جمال المصريين في هذه الفترة القصيرة، فأنا لا أتحسر أبدا على أيام جميلة ومبهجة رغم صخبها ومحنتها واختبارها لإرادتنا في اختيار حياة كريمة أو موت بشرف.

لكن جاء يوم الأثنين الأسود عقب خطاب الرئيس.. وعدنا إلى حيث بدأنا.. النقطة صفر.. أخلاق بدائية هبت في وجوهنا، وفئران خرجت من جحور عفنة، وبشر يعون ويرغبون في الحفاظ على مكاسب حققوها من استمرار الوضع على ما هو عليه، وغيروا مواقفهم بين ليلة وضحاها بأنانية مفرطة في فجاجتها، وآخرون لا يعون لكنهم يعتقدون أن الوضع الحالي هو قمة الأمان الذي يضمن العيش والسلام، وقطاع ثالث صدق فعلا خطاب الرئيس الذي قال لهم – وحتى لم يقلها – على ضمانتي يا ولاد، ثم فريق رابع انتهز الفرصة فورا للقفز من سفينة الثوار والارتماء بكل سماجة في أحضان النظام مرة أخرى، وعذا ما أعتدناه دوما.. وفريق خامس وكان الأخطر وهو الذي لم يخرج أصلا في يوم الغضب، وكان منتظرا فقط كلمة من "كبير العيلة" ليؤيد موقفه الرافض للانتفاضة بأكملها.. هذا الفريق هو الذي ظل ثلاثين عاما مفرطا في حقوقنا بحجة أن "اللي تعرفه أحسن من اللي ما تعرفوش".. هو الآن قائد النضال ضد متظاهري ميدان التحرير.. هو الفريق الذي عشق جلاده واستعذب خداعه وقهره لنفوسهم وسيحتمل القهر حتى الموت.. أما الفريق الأكثر خسة فهم المأجورين الذين يشجعون اللعبة الحلوة ويناصرون من يدفع أكثر.. وما أكثرهم.

أقول لكم هذا وأنا مستمرة في النزول إلى ميدان التحرير حتى اللحظة، وسأنزل غدا الجمعة وما بعده، إذا كان هناك أياما أخرى باقية في أيام هذه الثورة. سأكمل المشوار إلى نهايته، ووقت أن يقول الثوار كفى سأعود معهم.. وإن فشلنا، لكني أتعهد أمام الله وأمامكم وأمام زوجي وأبنائي أنه في حال فشل هذه الثورة الطاهرة التي اتهمتم من فيها بالتخريب والتدمير والمتاجرة بالوطن و"زعزعة" موات استقراركم، وتعطيل مصالحكم وقطع أرزاقكم والعمالة لإيران وفلسطين وإسرائيل وأمريكا والإخوان في آن واحد "ما هذا العته؟؟" مستخدمين البلطجية بكل صنوفهم في الإعلام والصحافة والفن والشارع.. أتعهد أمامكم جميعا أنني سأفعل التالي:

أولا: لن أشارك في أي عمل عام على الإطلاق.

ثانيا: لن أبكي على من يموتون في حوادث الطرق بالعشرات يوميا بسبب سوء الطرق وإهمال المستشفيات.

ثالثا: لن أتأثر على شهيد تعذيب في قسم شرطة، وإن رأيته يسحل أمام عيني سأدير وجهي لأشاهد ملصقا إعلانيا.

رابعا: لن يهتز قلبي حزنا على طفل ينهش السرطان كبده.

خامسا: لن أتبرع يوما لأي نشاط خيري أيا كان نبله.. بالدم أو بالمال.

سادسا: لن أنهار من ألم امرأة تعيش مع ابنائها في الشارع في برنامج "واحد من الناس"

سابعا: لن اتعاطف قيد أنملة مع الواقفين أمام باب 15 في التليفزيون منتظرين محمود سعد ليزوج البنت ويجهز الولد.

ثامنا: لا علاقة لي بامرأة يتحرش شابا بابنتها في الشارع ويأتي صوتها صارخا في برنامج العاشرة مساءا.

تاسعا: لن أسمح لنفسي بالشحتفة على موظفة رفضت رشوة فنقلها مديرها أو سائق تاكسي يفرض عليه أحد البلطجية إتاوة في موقف السيارات.

عاشرا: لو لان قلب الحجر على رجال ونساء يقطعون بعضهم البعض في طوابير العيش والأنابيب، فلا تنتظروا أن يلين قلبي لهؤلاء.

11- لن أدافع عن شخص اتهم زورا في قضية مخدرات أو دعارة أو شذوذ، حتى وإن كنت أعلم أنه بريء.

12 - سأعيش لنفسي ولزوجي وابنائي وأهلي عموما وأصدقائي المقربين فقط.. مشاكلهم هي مشاكلي وبيتي وبيوتهم هي وطني.

13- إذا شاهدت يوما أحد الكلاب يعوعي على إهانة كرامة المصريين خارج مصر، فليس لدي سوى بصقة بحجم هرائه على وجهه وعلى مقبرة كرامته.

14- فليغرق الشباب في العبارات ومراكب الهجرة غير الشرعية.. وأنا مالي.

15- لن أسمع صوت استغاثة جارتي من لص يسرقها، فإذا استغاثت سأعلي صوت التليفزيون على أغنية "بلدي وباحب أنا كل حتة في بلدي" حتى لا أسمعها وحتى لا يسمعها أحد أصلا، فليسرقها اللص ويقتلها ويقتل أطفالها معها.

13- سأظل أحلم دوما باليوم الذي يسافر فيه ابني وابنتي إلى خارج حدود هذا الوطن ليعيشوا كما أردت وكما حاولت.. بشرا يعرفون حقوقهم ويدافعون عنها، ويعرفون حقوق غيرهم ويدافعون عنها أيضا وبنفس القوة وإن اختلفوا معهم.

14- بعد أن شاهدت بعيني أطهر الدماء تسيل من أجل أسمى المعاني وأسمى المطالب، وبعد أن شاهدت بعيني من يهاجمون هؤلاء الأطهار بأعتى الأسلحة وأحط الكلمات من أجل حياة هي أقرب للموت لأنها تضع الأمان في مقابل الحرية والكرامة.. الخبز في مقابل الشرف.. فلا كلام عندي سوى ما قلته وسوى أنني حقا خجلة من الشهداء الذين هم أحياء عند ربهم يرزقون، لأن دماءهم راحت هدرا.. سلام على الشهداء.. ارقدوا في سلام وأنا أرقد هنا قريبا منكم في الاستقرار والأمان.. حقا حتى ذويكم الذين تركتوهم أنا لن أرعاهم ولن أسأل عنهم، فكما قلت لكم.. لقد قررت أن أعيش لنفسي وأهلي وأصدقائي فقط.. لهم رب يحميهم يا شهداء ماتوا مقهورين من أجل أن نعبث نحن في هذه الحياة.. ضيعنا دماءكم هدرا وستضيع حياتنا هباءا.. وهذا عقاب نستحقه.

أما إذا نجحت الثورة.. فلنا كلام آخر وبيان جديد.

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لكن اللي أنا متأكد منه إنه إذا لم تنجح الثورة في إخراج مبارك من سدة الحكم إخراجا فعليا ( بمعنى إفراغ السلطات من ايديه حتى ولو بقى في مصر )...

مصر هتشوف أيام أسود من قرن الخروب

طب حد ممكن يقولي لأ -كلام غير سليم ده النظام وعد بالإصلاح ووعد ووعد.

هقولهم وبغض النظر عن الوعود السابقة على مدى 30 عاما والتي كانت حبرا على ورق

هقولهم تخيلوا شخص عنيد زي القائد المبارك ... تخيلوا شخص تحت كل الضغط ده داخليا وخارجيا ومع ذلك لا يتراجع عن رأيه أبدا

تفتكروا هل نظام زي ده يمكن أن يتراجع عن رأيه في أي حوار عادي بدون ضغط ؟

فكروا كده وقولولي ...

طب فكروا لو شخص عنده كل الكم الهائل ده من العند

تخيلوا الشخص ده لما يكون في مود الانتقام .. هيعمل ايه

والتهمة جاهزة... محاولة قلب نظام الحكم

وأظن انتم عارفين تهمة زي دي عقوبتها ايه

ومحدش يقول إنهم ممكن يتحاوروا ... الحكومة اللي تبعت الجمال والحمير لميدان التحرير دي حكومة لا يمكن تتحاور

الحكومة اللي العالم كله عارف دلوقت إن مؤيديها هما مجموعة من البلطجية دي حكومة لا يمكن تتحاور

أتّفق معك تماما في هذه النقطة بالذات

أنا أصبحت بعد أحداث الأيام الماضية مقتنع تماما إن دي مش حكومة دوله ... دي مافيا إجراميه ومبارك هو الأب الروحي لها

مثل هذه المنظمات الإجرامية لا تفهم سوى لغة القوة لأنها اكتسبت من القوة وجودها وشرعيتها

وإذا واتتها الفرصة فإنها تسحق كافة أعدائها

وفي هذه الحالة الشعب المصري بأكمله هو العدوّ

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

الأخوة والأخوات أعضاء المحاورات الكرام

نهيب بحضراتكم عدم إدراج ألفاظ غير لائقة حتى عند الحديث على من تعترضون عليهم من الفاسدين

ما تمتلكونه حضراتكم من رقي في الفكر و فطنة في التفكير

سيمكنكم بالتأكيد من الانتقاد بل وحتى إظهار الغضب العارم

دون استخدام ألفاظ غير لائقة لم نعتد على وجودها في موقع المحاورات الراقي

نشكر حسن تفهمكم

الإدارة

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

للاسف شخصية الرئيس محيرانى جداااا

ازاى هو كثير العند فى الداخل و لا احد يملى علية رغبة

فى الخارج لا يرفض اى طلب لامريكا و لاسرائيل

هى الشخصية بتتغير من برة لجوة

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

أليست هذه هي شخصية معظم المصريين الذين تربوا على القهر ممن هم أقوى منهم

ليمارسوه بدورهم على من هم أضعف منهم؟؟؟!!!

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

النظام ايها الاخوة لقد تغيير بالفعل ، تغير فكراً تغير ممارسة ، وتغير خوفاً من غضبة الشعب الثائر ،.

بأمارة ايييييييييييييه

و مين قال ان أمريكا بتتفاوض باسم المصريين؟؟

أكيد لهم خططهم و حساباتهم

السؤال .. احنا دورنا ايه؟

بامارة ان مبارك رحل فعلا من الحياة السياسية حين قال أنه لن يرشح نفسه مرة أخرى بأمارة ان فكرة التوريث كلها نسفت عن بكرة ابيها ، وبامارة استجداء النظام للحوار مع المعارضة .

قلت أعلاه ان النظام ليس شخص ولاداعي لتقزيمه في شخص النظام شامل كل مؤسسات الحكم وطريقة ادراتها ودستور البلاد ومنطومة المصالح التي تربط مديري مؤسسات الحكم بعضهم ببعض وحتى اني اذهب بعيداً واقول أن الشعب ايضا جزء من هذا النظام ويكفي أن الشعب تغير ولم يعد بمقدور أحد من الان ان يمارس عليه الارهاب والترهيب الذي كان يمارس .

امريكا لها مخططها في الشرق الاوسط حتى ان لها خريطة لهذا الشرق الاوسط الذي سمته جديد قالت كوندا صراحة أن تخليقه سيتم عبر فوضى خلاقة نراها اليوم ماثلة امامنا ونرى كيف أن الجزيرة التي نعتبرها اداة من ادوات امريكا كيف سعت وتسعى لنشر الفوضى بهدف خلق النظم الجديدة ، نحن في غزة مررنا قبلكم بما تمرون به اليوم وبتنا ربما اكثر وعياً بكيفية ادارة الامريكان لملفات الشرق الاوسط وما الذي تسعى اليه .

لقد توقعت فور نهاية خطاب الرئيس أن يحدث ما حدث في ميدان التحرير , وقلت لصديق لي حرفياً ان المتظاهرين في التحرير سياهجموا منذ الغد ليشكل هذا الهجوم الذي سيلقى باللوم فيه على النظام ضربة قاسمة لمبارك.

في النهاية اقول لكم أنا لا استطيع أن اعارض شخص يضحي بحياته من اجل وطنه ولكني اعارض كل المستغليين والانتهازيين الذين يستغلون دماء هذا الشخص من اجل تمرير مصالحهم

وكذلك أنا لا استطيع معارضة شعب يريد التغيير نحو الديوقراطية نحو مستقبل افضل ولكني اعي جيداً ان المتعطشين للسلطة من اخوان وغيرهم والمتعطشين للسيطرة أكثر من امريكان وغيرهم سيسرقون ثورتكم إن لم يكونوا سرقوها بالفعل ، والقادم اسوأ والايام بيننا .

تم تعديل بواسطة sad14

هل بعد هذا الجرم جرم

http://palmoon.freeweb7.com/index4.php

وهل الحقيقة تخفى

http://palmoon.freeweb7.com

id1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

في حاجة مهمة يا اخوانا اللي في الشارع دول ليسوا فئة معينة او جهة معينة او شيء معين

جايز في الأول كانوا مجموعة الشباب اللي جهز ل 25 يناير على النت

و خروجهم كان متأثر كتير بثورة تونس و الموضوع ده شجعهم و اعطاهم امل

و حصل ما لم يتوقعوه هم انفسهم من اشتراك كل مصري جريء و متعذب زيهم من النظام و اتشجع بيهم. قصدي ان في ناس تانية كتير انضمت لهم حتى لو لا يملكون نت

الموضوع كبر حتى النظام لم يتوقع ده و ردود افعاله كانت الصدمة و الصمت لفترة

دلوقتي بيقولوا عايزين نتفاوض مع الناس دي

تتفاوض مع مين يا عم؟ دول الشعب اللي المفروض النظام هو اللي يمثلهم

قالك فيه احزاب معارضة و جهات مدري ايه و مجلس حكماء و الدنيا هاصت

تفتكروا ثورة شعبية (يعني بتاعة الشعب كله حتى لو لم ينزل جميع افراده الشارع)

ممكن ينفع نقول نقعد نتفاوض معاهم و نشرح لهم ان تنحي الريس دلوقتي مش حينفع عشان الدستور ابصر ايه و ما دري ايه؟

مين ممكن يسمع للكلام ده دلوقتي؟

فيه ثورة و الناس ماتت و اتصابت و مطلبهم كان واضح و من الأول و عايزين يتحرروا زي تونس فهل ممكن مفاوضات و كلام مهما كان مستوى من يقوله ينفع يسكتهم؟؟؟؟ خصوصا انهم لم يعودوا الآن بس شباب النت المثقف

تم تعديل بواسطة طبيبة بالخارج

سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك

رابط هذا التعليق
شارك

دلوقت بس عرفت ليه الحزب الوطني كان بيصرّ على اختيار الجمل كرمز لمرشحيه في الانتخابات ... أتاري الجمل هو نفسه عضو قيادي في الحزب وكان طالع يؤيد مبارك مع باقي الدواب

http://www.youtube.com/watch?v=l9I-3pA6IME&feature=player_embedded

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

فيه ثورة و الناس ماتت و اتصابت و مطلبهم كان واضح و من الأول و عايزين يتحرروا زي تونس فهل ممكن مفاوضات و كلام مهما كان مستوى من يقوله ينفع يسكتهم؟؟؟؟ خصوصا انهم لم يعودوا الآن بس شباب النت المثقف

لا طبعا مش ممكن

أنا بس عايز أسأل الناس اللي بتطلب من المتظاهرين العودة الى بيوتهم سؤال واحد

هل فيكم واحد يقدر يضمن إن الناس دي لما ترجع بيوتها مش هيتقبض عليهم ثاني يوم ويقضوا بقية أعمارهم في أقبية سجون النظام القمعي؟

لو فيكم واحد يقدر يضمن الكلام ده بحياته وشرفه أنا سأنضمّ اليكم في دعوتهم للرجوع

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

فيه ثورة و الناس ماتت و اتصابت و مطلبهم كان واضح و من الأول و عايزين يتحرروا زي تونس فهل ممكن مفاوضات و كلام مهما كان مستوى من يقوله ينفع يسكتهم؟؟؟؟ خصوصا انهم لم يعودوا الآن بس شباب النت المثقف

لا طبعا مش ممكن

أنا بس عايز أسأل الناس اللي بتطلب من المتظاهرين العودة الى بيوتهم سؤال واحد

هل فيكم واحد يقدر يضمن إن الناس دي لما ترجع بيوتها مش هيتقبض عليهم ثاني يوم ويقضوا بقية أعمارهم في أقبية سجون النظام القمعي؟

لو فيكم واحد يقدر يضمن الكلام ده بحياته وشرفه أنا سأنضمّ اليكم في دعوتهم للرجوع

سؤال طيب ما هو العدد اللى كان هناك النهاردة دة اللى خايف يتقبض علية لية مخرجش فى الجموع الغفيرة اللى كانت موجود و هى بتروح ماهو ممكن بكل سهولة يطلع معاهم ومحدش هياخد بالة

اعرف ان فية تفتيش فى الدخول لكن فى الخروج لا اعتقد

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

فيه ثورة و الناس ماتت و اتصابت و مطلبهم كان واضح و من الأول و عايزين يتحرروا زي تونس فهل ممكن مفاوضات و كلام مهما كان مستوى من يقوله ينفع يسكتهم؟؟؟؟ خصوصا انهم لم يعودوا الآن بس شباب النت المثقف

لا طبعا مش ممكن

أنا بس عايز أسأل الناس اللي بتطلب من المتظاهرين العودة الى بيوتهم سؤال واحد

هل فيكم واحد يقدر يضمن إن الناس دي لما ترجع بيوتها مش هيتقبض عليهم ثاني يوم ويقضوا بقية أعمارهم في أقبية سجون النظام القمعي؟

لو فيكم واحد يقدر يضمن الكلام ده بحياته وشرفه أنا سأنضمّ اليكم في دعوتهم للرجوع

سؤال طيب ما هو العدد اللى كان هناك النهاردة دة اللى خايف يتقبض علية لية مخرجش فى الجموع الغفيرة اللى كانت موجود و هى بتروح ماهو ممكن بكل سهولة يطلع معاهم ومحدش هياخد بالة

اعرف ان فية تفتيش فى الدخول لكن فى الخروج لا اعتقد

المشكلة ليست في الخروج من الميدان يا أستاذه ذهبية ... لكن فيما بعد ذلك

هل تتصورين أن النظام لا يعلم من كان وراء هذه الانتفاضة ومن شارك فيها بفاعلية ويستطيع أن يجمعهم في يوم واحد إذا استعاد سيطرته على الأمور كما فعل اليوم مع عشرات من القيادات

أنا مش عايز أصور إن عدم قبولهم العودة لبيوتهم وانهاء الانتفاضة هو بسبب خوفهم من الاعتقال لأنهم بالتأكيد مؤمنون بما يفعلونه ومستعدون للموت من أجله وإلا ما كانوا بدأوه

لكن أنا فقط أطلب أن نفكر فيما يمكن أن يحدث إذا توقفت الانتفاضة الآن ،وتأثير ذلك على مستقبل وحياة الأبطال الذين انتزعوا لنا ما نعتبره تنازلات من فم الأسد

هل طالب أيّ من الذين يدعون لإنهاء الاعتصام بضمانات حقيقية من النظام لضمان سلامتهم ومحاسبة من قتلوا وجرحوا وأرهبوا منهم الآلاف

وهل يمكن فعلا الحصول على ضمانات كتلك من نظام قائم على البلطجه والإرهاب؟

تم تعديل بواسطة أحمد سيف

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

.. مصادر مطلعة تكشف قيام "رشيد محمد رشيد" بنقل منقولات ثمينة من منزله بالقاهرة فى طائرته الخاصة إلى مطار برج العرب منذ ثلاثة أيام.. وحكاية الطائرة القطرية الخاصة لنقل عائلته

الجمعة، 4 فبراير 2011 - 20:05

رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق

كشفت مصادر مطلعة لليوم السابع أن هناك طائرة خاصة قامت بنقل منقولات ثمينة من منزل المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق بالقاهرة إلى مطار برج العرب ومنه إلى فيلته الكائنة بالكينج مريوط منذ ثلاثة أيام.

كما كشفت المصادر أيضا عن قيام السيدة زكية منصور زوجة إسماعيل منصور شقيق محمد منصور الوزير السابق للنقل باستقدام طائرة خاصة أحضرتها من قطر منذ ثلاثة أيام فى نفس اليوم الذى تم فيه نقل المنقولات الثمينة، وذلك لنقل جميع عائلتى منصور ورشيد وعلى رأسها والدة رشيد السيدة درية وزوجة رشيد وبناته وشقيقته سيدة الأعمال الشهيرة حسنة رشيد وزوجها سعيد زادة الذى كان يعمل برئاسة الجمهورية، وابنتها وزوج ابنتها أشرف الجزايرلى الذى أسس له رشيد جمعية شباب رجال الأعمال والتى تتلقى الدعم الأكبر من أموال وزارة الصناعة.

كما أسس رشيد محمد رشيد لشقيقته جمعية تحمل اسم "رجال وسيدات الأعمال المصرية الفرنسية" والتى كانت تستحوذ على النسبة الأكبر من المليار يورو التى كانت مخصصة من الاتحاد الأوربى لمركز تحديث الصناعة.

وأضافت المصادر أن حسنة رشيد شقيقة وزير التجارة والصناعة كانت تُمن نفسها أن تحمل حقيبة وزارية فى المستقبل، فهى تدير مجموعة شركات "يونيليفر" التى تنتج صابون لوكس وشامبو سانسليك، وشاى ليبتون ومرقة دجاج ماجى وفاين فودز، بجانب العديد من المنتجات، وأن حسنة رشيد كانت قد تولت مسئولية إدارة عن المجموعة خلفا لشقيقها بعد أن حمل الحقيبة الوزارية.

وأوضحت المصادر أن إدارة "حسنة" للمجموعة كان بشكل صورى وأن الوزير محمد رشيد هو الذى كان يدير المجموعة، وأن الدكتور سعيد الدقاق أمين الحزب الوطنى بالإسكندرية كان يشغل منصب المستشار القانونى للمجموعة وما زال مستمرًا حتى الآن.

أنباء عن وضع رئيس جهاز أمن الدولة و3 قيادات رهن الإقامة الجبرية

الجمعة، 4 فبراير 2011 - 19:06

اللواء عدلى فايد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام اللواء عدلى فايد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام

ترددت أنباء قوية عن وضع 4 من قيادات وزارة الداخلية رهن الإقامة الجبرية، وتجميد أرصدتهم فى البنوك، ومن بين هؤلاء اللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة، واللواء عدلى فايد مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، واللواء أحمد رمزى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى.

وأكدت المصادر أن هناك رجل أعمال سكندرياً شهيراً متورطاً مع أحد هذه القيادات فى أعمال سمسرة عن طريق إنهاء تأشيرات لرجال أعمال، مقابل الملايين، وكان آخر هذه الصفقات صفقة ضخمة جدا أنهاها الشخصية الأمنية البارزة التى كانت ترأس الجهاز المرعب لأحد رجال الأعمال منذ أسبوعين.

كما ترددت أنباء عن تولى اللواء محسن الفحام مدير أمن المطار مسئولية جهاز أمن الدولة.

علشان كده بنقول ان مشكلتنا مش حسني مبارك ، مشكلتنا هى النظام بأكمله ، الرئيس ، ونائب الرئيس ، والوزارة برئيسها ووزرائها ، واعضاء المجلسين الذين يستعينون بالبلطجية لحسم الأمور لصالحهم.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

للاسف شخصية الرئيس محيرانى جداااا

ازاى هو كثير العند فى الداخل و لا احد يملى علية رغبة

فى الخارج لا يرفض اى طلب لامريكا و لاسرائيل

هى الشخصية بتتغير من برة لجوة

هذه هي الشخصية العسكرية

الاوامر والتسلط لمن هم دونة والطاعة العمياء للرتبة الاعلي

والنظام العالمي (حسب عقلية مبارك) مثله مثل النظام العسكري

امريكا المشير والقائد الاعلي لهذا النظام

اسرائيل القيادة الميدانية في هذه المنطقة

مبارك ضابط صف علي الاكثر

لذلك فطاعة الرؤساء واجبة حسب تفكير مبارك

اما الشخصية العنيدة والمتسلطة فتظهر لمن دونة (الشعب)وهذا الشعب عند تمرده لابد ان يعاقب!

وهو الان يعاقبنا بترك المجرمين والبلطجية لحرق البلد حتي نخضع ونطاطي ونطلع نطالب بالاستقرار

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      نجحت المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين فى الاقتراب من حاجز الـ2 مليون وحدة سكنية وهو الحلم الذى سعت له العرض الصفحة
    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
×
×
  • أضف...