اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ترجمة وسيرة لمرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية


الشريف الادريسى

Recommended Posts

نبذة عن حياة قائد الثورة الاسلامية

قائد الثوره الاسلاميه آيه الله السيد علي الخامنئي نجل المرحوم حجه الاسلام والمسلمين الحاج سيد جواد الحسيني الخامنئي ولد يو م 28 من صفر عام 1358 للهجري في مدينه مشهد المقدسه .

من اسرة دات جدور عربية هاجرت من مكة الى بلاد خراسان ويتقن سماحته اللغة العربية جيدا

خامنه اى= مدينة شمال ايران والعرف فى ايران ان ينادى الانسان باسم مدينته اما عائلته فلقبها الحسينى

وكان سماحته ثاني اولاد السيد جواد .

وكان حياه السيد جواد الخامنئي شانه شان باقي رجال الدين و مدرسي الحوزات العلميه حياه بسيطه حيث زوجته و ابنائه اعتادوا علي هذا النوع من الحياه بكل معني الكلمه .

ويستذكر قائد الثوره الاسلاميه الحاله التي عايشهاهوواسرته انذاك ويقول " كان والدي رجل دين معروف وفي نفس الوقت ورع وزاهد ويعيش في عزله ...حياتنا كانت تسيربعسر مازلت اتذكر انه في بعض اليال ما كان يوجد في بيتنا وجبه عشاء ..والدتي كانت تعد بعناء العشاء لنا وهذا العشاء كان لا يتجاوز الخبز والزبيب ".

وحول البيت الذي كانت تقطنه عائله السيد جواديقول قائد الثوره الاسلاميه" البيت الذي ولد ت وترعرعت فيه حتي سن الرابعه او الخامسه ،لا تتعدي مساحته الستين او السبعين مترا وكان يقع في حي فقير في مشهد ويحوي علي غرفه واحده وقبومعتم ومظلم.

وحينما كان يحل علي والدي ضيفا ما حيث ان الناس كان يترددون علي والدي باعتباره رجل دين وموضع ثقه ،كان لابد لنا ان ننزل الي القبو ريثمايتركوا الضيوف بيتنا .

وبعد فتره وجيزه اشتري بعض الناس الذين يكنون المحبه لوالدي قطعه ارض واضافوه الي هذا البيت واصبح لدينا ما بعد ثلاث غرف ".

وهكذا ترعرع قائد الثوره الاسلاميه في عائله فقيره ولكنها في نفس الوقت دينيه ومتزنه، يسودها المحبه والصفاء .

وذهب قائد الثوره وشقيقه الاكبرالسيد "محمد "الي "الكتاب "ليتعلما القرآن ومن ثمه درسا الشقيقان في مدرسه " دار التعليم الديني " التي تاسست للتو حيث انهيا دراستهما الابتدائيه في هذه المدرسه .

في الحوزة العلمية

وكان قائد الثوره قد تعلم " جامع المقدمات" والصرف والنحو في الثانويه ومن ثمه توجه الي الحوزه العلميه وتعلم الادب و المقدمات علي يدوالده وباقي الاساتذه.

وحول الاسباب التي جعلته يدخل الحوزه العلميه قال قائد الثوره الاسلاميه" العامل الرئيس الذي جعلني ان اسلك هذا الطريق النيرالذي سلكه والدي من قبل ،هوالروح المعنوي الذي كان يتحلي بهاوالدي كما ان والدتي ايضا كانت لديها رغبه بان اسلك هذا الطريق ".

وتعلم سماحته الكتب الادبيه مثل "جامع المقدمات"و" السيوطي" و" المغني" في مدرستي " سليمان خان "و"نواب"حيث كان والده يشرف علي سير تعليمه .

كما تعلم كتب "المعالم" و" شرح اللمعه"و "شرائع الاسلام" لدي والده وايضاالمرحوم "اقا ميرزا مدرس يزدي ".

وتعلم رسائل المكاسب للشيخ الانصارى فى علم الاصول لدي الشيخ هاشم القزويني واكمل دروسه الفقهيه والاصول لدي والده .

وقراء قائد الثوره الاسلاميه الفلسفه والمنطق وكتاب المنظومه للسبزواري لدي آيه الله ميرزا" جواد اقا طهراني "و في ما بعد لدي الشيخ" رضا ايسي" .

في حوزة النجف العلمية

وتوجه سماحته عام1336الموافق عام1957للميلاد الي زياره العتبات المقدسه في النجف الاشرف بعد ان اكمل دروس خارج الفقه والاصول في سن الثامنه عشر علي يد المرجع الكبير آيه الله العظمي الميلاني في مدينه مشهد.

وفي النجف حضر سماحته دروس الخارج لدي المراجع العظام مثل السيدمحسن الحكيم والسيد محمود شاهرودي وميرزا باقر زنجاني و السيد يحيي يزدي وميرزا حسن بجنوردي حيث اعجبه المنهج الدراسي والبحثي في الحوزه العلميه في النجف وطلب من والده ان يسمح له بان يبقي في النجف ولكن الوالد لم يوافق واضطر للعوده الي مدينه مشهد المقدسه .

في حوزة قم العلمية

واستمر آيه الله السيد علي الخامنئي منذ عام1337حتي عام 1343للهجري الشمسي"1958حتي1959"الميلادي بمتابعه دروسه العليا في الفقه والفلسفه و الاصول في مدينه قم وتلمذ علي يد السيد البروجردي والامام الخميني "رض"والشيخ مرتضي حائري يزدي والعلامه طباطبائي .

وفي عام 1343الموافق عام1964للميلاداستشف سماحته من خلال الرسائل التي تاتي اليه من مدينه مشهد بان والده قد اصيب بداء"المياه البيضاء"في العين مما ترك اثرا سلبا علي نفسيته وكان حائرا حينها بين البقاء في مدينه قم ومتابعه دروسه وبين الذهاب الي مدينه مشهد والاشراف علي علاج والده.

ولقد توصل سماحته الي هذه النتيجه بان يترك قم ويذهب الي مشهد لرعايه والده ويقول سماحته في هذا المجال " ذهبت الي مشهد حيث الباري عز وجل وفقني واتجهت الي العمل وحسب اعتقادي فان اذا ما كان لدي نجاحات في مجال الحياه هذا النجاح نابع عن بر الوالدين والاحسان بهما.

.لقد اختار سماحته في هذا المفترق ،الطريق الامثل والاكثر صوابا وكان بعض الاساتذه ياسفون بانه لماذا ترك الحوزه العلميه علي عجل ولو بقي في قم لكان افضل له ولكن المستقبل اظهر بانه خير ما فعل وقد انتخب السبيل الافضل حيث ان الله تعالي قدر له مصيرا افضل وانجع مما كان يتوقعه الاخرون.

والسوال المطروح هوالا كان احد ا في حينها ان يتصور ان شابا في الخامسه والعشرين يترك مدينه قم ويذهب الي مدينه مشهد بغيه رضا الله ورضاالوالدين يتبواء بعد 25 عاما مرتبه ولي امر المسلمين فى الجمهورية الاسلامية الايرانية ؟!.

وتابع سماحته دروسه العلميه و الفقهيه و الاصول واستمر بمتابعه دروسه علي يد آيه الله الميلاني حتي عام 1347الهجري الشمسي "1964".

كما انه اضافه الي رعايه والده المعتل بقي حتي عام 1343"1964"للميلادفي مشهد قام سماحته بتدريس الفقه و الاصولوالمعارف الدينيه للطلاب الشباب

النضال السياسي

يقول آية الله الخامنئي "انا من طلاب الامام الخميني في الفقه والاصول والسياسة والثورة" لكن اول شرارة للعمل السياسي والنضالي في مقارعة الطاغوت اوقدها في المجاهد الكبير وشهيد طريق الاسلام الشهيد "سيد مجتبى نواب صفوي" , فحينما ذهب نواب صفوي مع عدد من افراد جماعة فدائيي الاسلام الى مدينة مشهد عام 1331هـ ش (1952م) حيث القى خطابا مثيرا وموقظا في مدرسة سليمان خان حول موضوع احياء الاسلام وسيادة الاحكام الالهية مماكشف للشعب الايراني خداع وحيل الشاه والانجليز واكاذيبهم , ويقول سماحته "آنذاك اثار نواب صفوي لدي حوافز الثورة الاسلامية ولم يكن لدى ادنى شك في ان المرحوم نواب اضاء السراج في قلبي".

مع نهضة الامام الخميني (قدس سره)

دخل آية الله الخامنئي معترك النضال السياسي منذ عام 1341هـ ش (1962م) عندما كان مقيما في مدينة قم مع بدء الامام الخميني حركته الثورية والاحتجاجية ضد سياسات محمد رضا شاه بهلوي المعادية للاسلام والمرضية لامريكا.

, وناضل لمدة 16 عاما بالرغم من وجود العديد من التقلبات والمنعطفات واعمال التعذيب والنفي والسجن ولم يأبه لاي خطر في هذا المسير.

وكان الامام الخميني اوكل مهمة لسماحته في شهر محرم 1383 هـ ق بايصال بيانه الى آية الله السيد الميلاني وعلماء خراسان بشأن اقامة البرامج التبليغية لعلماء الدين خلال شهر محرم وفضح سياسات الشاه الامريكية وحول اوضاع ايران واحداث قم.

فنفذ سماحته هذه المهمة , وسافر الى مدينة بيرجند من اجل التبليغ تلبية لبيان الامام الخميني ومن اجل فضح نظام بهلوي وامريكا, ولهذا السبب القي القبض على سماحته في 9 محرم (12 خرداد 1342هـ ش المصادف 2 حزيران 1963م) وبقي معتقلا ليلة واحدة ثم افرج عنه في اليوم التالي شريطة ان لا يصعد المنبر وان يكون تحت المراقبة.

وعندما وقعت حادثة 15 خرداد (5 حزيران) الدموية نقل سماحته من بيرجند الى مشهد واودع السجن العسكري لمدة عشرة ايام عانى خلالها اقسى الظروف وانواع التعذيب.

الاعتقال الثاني

في شهر بهمن 1342هـ ش المصادف كانون الثاني 1964م (رمضان 1383هـ ق) توجه آية الله الخامنئي مع عدد من اصدقائه وفقا لخطة مدروسة الى مدينة كرمان , وبعد ان مكث في مدينة كرمان نحو ثلاثة ايام والقى عدد من الخطب والتقى مع العلماء وطلاب العلوم الدينية غادرها الى مدينة زاهدان.

لقيت خطب آية الله الخامنئي الحماسية وكشفه للحقائق ترحيبا واسعا من قبل اهالي زاهدان وخاصة في السادس من بهمن (26 كانون الثاني) - ذكرى الانتخابات والاستفتاء المزيف للشاه- .

في يوم الخامس عشر من شهر رمضان الذي يصادف مولد الامام الحسن p2.gif بلغت صراحته وشجاعته وحماسه الثوري ذروتها في فضح السياسات الشيطانية والامريكية لنظام بهلوي , وعلى اثرها اعتقله السافاك ( الامن السري) ليلا ونقله الى طهران جوا , ووضع سماحته في زنزانة انفرادية بسجن قزل قلعه حوالي مدة شهرين تحمل خلالها مختلف انواع الاساءات والتعذيب.

الاعتقالان الثالث والرابع

لقيت دروس التفسير والحديث والفكرالاسلامي لسماحته في مدينتي مشهد وطهران استقبالا قل نظيره من قبل الشباب المتحمس والثوري , وادت هذه النشاطات الى اثارة حنق السافاك وملاحقته , ولهذا السبب فقد عاش متخفيا في طهران عام 1345 (1966) ثم اعتقل بعد عام وسجن , وادت هذه النشاطات العلمية وعقد الجلسات والتدريس وفضح مساوئ النظام الى اعتقاله مرة اخرى من قبل جهاز السافاك الرهيب في نظام بهلوي عام 1349 (1970) وايداعه السجن.

الاعتقال الخامس

ويقول سماحة آية الله العظمى الخامنئي (مد ظله) حول اعتقاله للمرة الخامسة من قبل السافاك : " منذ عام 1348 (1969) كان هناك شعور بوجود حركة مسلحة في ايران , ان حساسية وصرامة اجهزة النظام السابق تجاهي قد زادت لانهم ادركوا حسب القرائن ان هذه الحركة لا يمكن ان تكون غير مرتبطة بافراد مثلي".

عام 1350 (1971) اودعت مجددا السجن للمرة الخامسة, الاساليب العنيفة للسافاك في السجن كانت تشير بوضوح الى ان الجهاز كان خائفا جدا من التحاق التيارات المناضلة المسلحة بمراكز الفكر الاسلامي ولا يمكنه القبول بان نشاطاتي الفكرية والتبليغية في مشهد وطهران كانت منعزلة عن تلك التيارات.

و بعد اطلاق سراحي ازداد عدد المشاركين في الدروس العامة للتفسيروالدروس العقائدية في الخفاء.

الاعتقال السادس

بين اعوام 1350 - 1353 (1971 -1974) كانت دروس التفسير والعقائد التي يلقيها سماحة آية الله الخامنئي في ثلاثة مساجد هي "كرامت" و"امام حسن" و" ميرزا جعفر" في مدينة مشهد المقدسة , انجذب اليها الآلاف من المواطنين المشتاقين وخاصة الشباب الواعي والمثقف وطلبة العلوم الدينية الثوريين والملتزمين وتعرفهم على الافكار الاسلامية الاصيلة.

وكانت محاضرته عن نهج البلاغة محاضرة متميزة وكانت تستنسخ في كراسات بعنوان "قبس من نهج البلاغة" وتتلاقفها الايدي.

وكان طلبة العلوم الدينية الذين ينهلون من محضر سماحته درس الحقيقة والنضال , يشدون الرحال الى مختلف مدن ايران القريبة والبعيدة لتعريف الناس بالحقائق النورانية واعدادهم للثورة الاسلامية الكبرى.

وادت هذه النشاطات الى ان يداهم السافاك بصورة وحشية في شهر دي عام 1353(نهاية عام 1974) منزل آية الله الخامنئي في مدينة مشهد ويعتقله ويصادرالعديد من كتاباته.

وكان هذا سادس واصعب اعتقال لسماحته وبقي حتى خريف 1354 (1975) في سجن اللجنة المشتركة التابع للشرطة والسافاك حيث عانى خلال هذه المدة في زنزانته اقسى ظروف السجن , الصعوبات التي تحملها سماحته في هذا الاعتقال وحسب تعبيره "فقط يدركها الذين عانوا تلك الظروف".

بعد اطلاق سراحه من السجن عاد الى مدينة مشهد المقدسة وواصل نفس البرامج والنشاطات العلمية والتحقيقية والثورية, بالطبع لم يسمح له باقامة الدروس السابقة.

في المنفى

القى النظام البهلوي المجرم في نهاية عام 1356( آذار/ مارس 1978) القبض على آية الله الخامنئي ونفاه الى مدينة ايرانشهر لمدة ثلاثة اشهر. في منتصف عام 1357 (خريف عام 1978) ومع تصاعد جهاد الشعب الايراني المسلم الثوري عاد سماحته الى مدينة مشهد المقدسة من منفاه.

, وكان في مقدمة صفوف جهاد الشعب ضد النظام البهلوي والسفاك , وبعد خمسة عشر عاما من النضال والجهاد والمقاومة في سبيل الله وتحمل كل المصاعب والمشقات , شاهد الثمرة الطيبة للانتفاضة والمقاومة والنضال الذي تجسد في انتصار الثورة الاسلامية الكبرى في ايران والسقوط المذل لحكم بهلوي الجائر واقامة حكم الاسلام في هذه البلاد.

على اعتاب انتصارالثوره الاسلاميه

على اعتاب انتصار الثورة الاسلامية وقبل عودة الامام الاخميني من باريس الى طهران ,اسس الامام الخميني "مجلس الثورة الاسلامية" في ايران يتكون من شخصيات مناضلة من بينها الشهيد مطهري والشهيد بهشتي وكتيرين و ......., وانضم آية الله الخامنئي الى عضوية المجلس بأمر من الامام الخميني , وتم ابلاغ سماحته ببيان الامام الخميني من قبل الشهيد مطهري (ره) وبعد استلامه بيان قائد الثورة الاسلامية الامام الخميني , عاد سماحة آية الله الخامنئي من مشهد الى طهران.

بعد انتصارالثوره الاسلاميه

استمر آية الله الخامنئي بعد انتصار الثورة الاسلامية ببذل جهوده الدؤوبة من خلال ممارسة النشاطات الاسلامية القيمة من اجل تحقيق اهدا ف الثورة الاسلامية وكانت جميع النشاطات لا مثيل لها ومهمة جدا من حيث نوعيتها ووقتها , نذكر منها في هذه الخلاصة عناوينها :

* تأسيس "الحزب الجمهوري الاسلامي" بالتعاون والتنسيق مع رفاقه من العلماء المناضلين : الشهيد بهشتي والشهيد باهنر وهاشمي رفسنجاني و........ في اسفند 1375(آذار/ مارس 1979).

* مساعد وزارة الدفاع في عام 1358 (1979)

* مشرف على حرس الثورة الاسلامية 1358 (1979)

* امام جمهة طهران 1358 (1979)

* ممثل الامام الخميني (قدس سره) في المجلس الاعلى للدفاع 1359 (1980)

* ممثل اهالي طهران في مجلس الشورى الاسلامي 1358 (1979)

* الحضورالفاعل والمخلص كمقاتل في جبهات الدفاع المقدس , عام 1359 (1980) مع بداية الحرب التي فرضها العراق على ايران ومهاجمة جيش صدام المعتدي للحدود الايرانية , من خلال تزويده بالسلاح والمعدات وتحريكه من قبل القوى الاستعمارية العظمى مثل امريكا والاتحاد السوفيتي السابق.

* تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة نفذها المنافقون في السادس من تير 1360 (27 حزيران 1981) في مسجد ابو ذر بطهران.

* رئاسة الجمهورية , بعد استشهاد محمد علي رجائي ثاني رئيس للجمهورية في ايران , انتخب آية الله الخامنئي لمنصب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية في مهر 1360 ( تشرين الاول 1981) بعد حصوله في الانتخابات على اكثر من 16 مليون صوت وتنفيذا لحكم الامام الخميني (قدس سره) , كذلك انتخب سماحته للمرة الثانية لمنصب رئيس الجمهورية للفترة من عام 1364 لغاية عام 1368 (1985-1989).

* رئيس مجلس الثورة الثقافية 1360 (1981)

* رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام 1366 (1987)

* رئيس مجلس مراجعة الدستور 1368 (1989)

* القيادة وولاية الامة , انتخب منذ عام 1368 (1989) يوم الرابع عشر من خرداد (4 حزيران) بعد رحيل القائد الكبير للثورة الامام الخميني (قدس سره) من قبل مجلس خبراء القيادة لهذا المنصب الرفيع والمسؤولية العظيمة , وكان انتخابا مباركا وصائبا واستطاع بعد رحيل الامام الراحل من قيادة الشعب الايراني المسلم ومسلمي العالم بكل جدارة.

في ختام هذه الخلاصة من اللائق ان نشير الى بعض النتاجات الثقافية والعلمية لقائد الثورة الاسلامية رغم مشاغله العديدة:

* التأليف والتحقيق

1- المشروع الشامل للفكر الاسلامي في القرآن.

2- من عمق الصلاة

3- مقال في باب الصبر

4-اربعة كتب رئيسية في علم الرجال

5- الولاية

6- تقرير عن الماضي التاريخي والاوضاع الراهنة في حوزة مشهد العلمية

7- حياة ائمة الشيعة (لم يطبع)

8- القائد الصادق

9- الوحدة والتحزب

10- الفن من وجهة نظرآية الله الخامنئي

11- الفهم الصحيح للدين

12- النضال في حياة الائمة (عليهم السلام)

13- روح التوحيد , نفي العبودية لغير الله

14- ضرورة العودة الى القرآن

15- سيرة الامام السجاد على زين العابدين بن الحسين (عليه السلام)

16- الامام الرضا على بن موسى الكاظم (عليه السلام) وولاية العهد

17- الغزو الثقافي ( دونت من خطابات وبيانات سماحته)

18- حديث الولاية ( مجموعة بياناته وكلماته وقد طبع لحد الآن منها 9 مجلدات)

و................

*الترجمة:

قام السيد القائد بترجمة العديد من الكتب التى راى انها تخدم الاسلام والمسلمين من الغة العربية الى اللغة الفارسية او بالعكس

1- صلح الامام الحسن p2.gif , تأليف اية الله الشيخ راضي آل ياسين

2- المستقبل في البلدان الاسلامية , تأليف الشهيد سيد قطب

3- المسلمون ودورهم في تحرير الهند , تأليف عبد المنعم نمري نصري

4- دعوى ضد الحضارة الغربية , تأليف الشهيد سيد قطب

و.........................

رابط هذا التعليق
شارك

3259_0_orig.jpg

اثناء احياء مراسم دكرى وفاة فاطمة الزهراء عليها السلام يستمع الى المحاظر ويبدوا عليه الثأثر الشديد لقصة جدته فاطمة

رابط هذا التعليق
شارك

أراك

تركز على رموز الشيعة

وتنسى أو تتناسى الشعب الايرانى المسلم

والذى نجهل عنه الكثير

ولكن لا بأس

من أخذ فكرة عن رموزهم من باب .. العلم بالشيئ ولا الجهل به

وياريت تركز على الشعوب أكثر من الرموز والأشخاص

لأنها زائلة والشعوب باقية

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

اتفق معك اخى الكريم ولكن الناس على دين ملوكهم احببت التعريف وليس التسويف وساحاول البحت عن عادات وتقاليد الشعب الايرانى

الرجاء عدم الانفعال اراك دائما متوترا معى

رابط هذا التعليق
شارك

وساحاول البحت عن عادات وتقاليد الشعب الايرانى

ستحاول البحث ؟

اذا لم يكن هدفك من الموضوع هو تعريفنا نحن المصريين بالشعب الايراني المجهول لكثير منا فما هو هدفك من وضع سيرة أحد رموز المذهب الشيعي في ايران

وماذا سنستفيد نحن من هذا الموضوع ؟

مع ملاحظة أني أتناقش ولست أهاجمك لانك من الشيعة

ولكن أنا أعبر عن وجهة نظري كمسلم سني مصري

hamo

jihad_19.gif

أتمني أن يأتي اليوم الذي نعيش فيه الديموقراطية , لا أن نكتفي بالتشدق بها .......read.gif

<span style='font-size:21pt;line-height:100%'><span style='font-family:Times'>

خير الكلام ما قل ودل</span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

أسف لتكرار المشاركة مرتين بسبب حدوث خطاء

الاخ اكسلنس يوجد رابطين عن احوال أهل السنة في ايران

رابطة أهل السنة في ايران

منظمة خبات الثورية الاسلامية

hamo

تم تعديل بواسطة hamo90

jihad_19.gif

أتمني أن يأتي اليوم الذي نعيش فيه الديموقراطية , لا أن نكتفي بالتشدق بها .......read.gif

<span style='font-size:21pt;line-height:100%'><span style='font-family:Times'>

خير الكلام ما قل ودل</span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأح الفاضل...انت عايز تقول ايه بالضبط من وراء مشاركاتك عن ايران و زعمائها و الشيعه....عايز تقنعنا او تفهمنا ايه ....

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأح الفاضل...انت عايز تقول ايه بالضبط من وراء مشاركاتك عن ايران و زعمائها و الشيعه....عايز تقنعنا او تفهمنا ايه ....

- الوصية السياسية الإلهية(أدخل أرجوك) الجزء الاول

- عهد الإمام لمالك الاشتر واليه على مصر

- الدين والسياسة(الجزء الثانى)

- قابلية الاستعمار و.. عند البشر

- الملك ادريس السنوسى رحمه الله (حتى لا يظلم مرتين)

- قبسات من سيرة الامام احمد الشريف السنوسى الادريسى

- الحركة السنوسية والجهاد فى مصر المحروسة وليبيا (الجهاد ضد الاستعمار والنهضة الاسلامية)

- المزايا الفكرية والسياسية لنظام الدولة الفاطمية (والاثار شاهد على دلك)

- صورة للداعى الفاطمى سيدنا محمد برهان الدين

- ترجمة وسيرة لمرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية (تعريف وليس تسويف)

- القدرات العسكرية للجمهورية الاسلامية الايرانية( نحو دعم الدول الاسلامية كافة)

- ايران تنتج فرقاطة قادفة للصواريخ الكترونيا (مصر وايران وسوريا تحالف لابد منه)

الأح الفاضل...انت عايز تقول ايه بالضبط من وراء مشاركاتك عن ايران و زعمائها و الشيعه....عايز تقنعنا او تفهمنا ايه ....

عفوا الأستاذ KWA للتكرار .. نفس تساؤلاتى وبصراحه اندهاشى من الإصرار على طرح تلك المواضيع بدون توضيح الهدف

مع تحياتى

تفزع ياقلبى ... تكبر بي هالغربة

ماتعرفنى بلادى ..

خدنى ... خدنى على بلادى

..................................................

فَصَبرٌ جَمِيلٌ

رابط هذا التعليق
شارك

المشكلة

يا أخ شريف

أن 99,9999999999 أى تسعة وتسعين وعشر تسعات من عشرة مليون فى المائة من أعضاء المنتدى الكرام

هم سنة وليس لهم أى ميول أو تعاطف شيعى

لذا

ياريت تركز جهدك فى ما ينفع الأعضاء باستثناء مواضيع اخوانا الشيعة الذين نحترم عقيدتهم ونختلف معهم فى نفس الوقت

كما

أننا نتسائل متى كان الملك ادريس ملك ليبيا السابق شيعيا

لقد عرفناه سنيا ورجلا عاديا وليس اماما أو مقدسا أو حتى مطوع على اسلوب أهل الخليج كما أوضحت وأشرت فى موضوع سابق

وشكرا

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

الامام

وطاعته وتقديسه لم يذكر فى كتاب الله تعالى

وكان أمر الله لنا مقصورا على الذات الإلاهية والرسول عليه الصلاة والسلام ولم يشر الى الإمام أو الفقيه كما يتضح من الآيات الكريمة الآتية :

[و من يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين و الصدّيقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقاً}

وقوله تعالى {و من يطع الله و رسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها و ذلك الفوز العظيم}

ويتضح من ذلك

أن صناعة الامام وولاية الفقيه وتقديسه

هى من صنع وابتكار الاخوة الشيعة

والله أعلم

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

إذن يصبح من الأمانة ذكر الوجه الآخر من العملة..عملة النظام الإيراني بشكل عام..

راجعوا كتاب"إيران:دراسة في الدولة والنظام" د.وليد عبد الناصر الفصل الرابع كله ص68: ص94 و المراجع في الصفحتين التاليتين!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

ويتضح من ذلك

أن صناعة الامام وولاية الفقيه وتقديسه

هى من صنع وابتكار الاخوة الشيعة

قصدك يا دكتور إن كل بدعة ضلالة... و كل ضلالة فى النار؟؟ :o

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

و هناك ملحوظة سقطت مني سهواً في المداخلة السابقة:

لماذا اختارت الجمهورية "الإسلامية" الإيرانية أن تسمي نفسها في وسائل الإعلام الموالية لها "قناة المنار مثلاً" بالجمهورية الإسلامية حتى بدون ذكر كلمة الإيرانية؟

هل كل الدول الإسلامية الأخرى دول بوذية و لا حاجة؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

السيد .. شريف الإدريسي

هذا الموقع .. هو محاورات المصريين ... والغرض من باب السياسه الدوليه هو طرح مستجدات الموقف على الساحه الدوليه ومناقشتها

ولن يسمح بنشر أي دعايه للمذهب الشيعي ولا لأي مذهب آخر ولن يسمح بإستخدام المكان للدعايه لأنظمه ولا أثارة فتن وهذا ضمن القواعد الأساسيه للمحاورات

أرجو الألتزام وأعتبار هذا تحذير نهائي

الإداره

داروين

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي hamo90

أشكرك على هذين الرابطين ..

ولكنني مازلت أرجو من الإخ إدريسي بدلا من لصق الصور للإمام في أوضاع مختلفة.. أن يكلمنا عن أحوال المسلمين السنة في الجمهورية الإسلامية (من غير إيران.. زي قناة المنار )..و هل فعلا مسموح لليهود و النصارى و المجوس ببناء معابدهم ..و ممنوع على المسلمين السنة بناء المساجد ....

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا

يا أختنا العزيزة كليو كل بدعة ضلالة

وما أكثر البدع

وهذا موقع ينتقد الشيعة

ويناقش ويفند بدعهم

http://www.albrhan.com/arabic/video/

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

العضو الأدريسي .. هذه المره سأكتفي بحذف مداخلتك

وهذا إنذار أخير ...

لايسمح بنشر أقوال وتخاريف الشيعه في هذا الموقع

وللمرة الأخيرة أرجو الإلتزام بذلك طبقا لقواعد المنتدى

أما عن رأيك الشخصي في فلا يعنيني في شيء

الإداره

داروين

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...