اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

باول : على التحالف الصمود في العراق


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

موقع جود نيوز الجديد/أخبار/باول : على التحالف الصمود في العراق

باول : على التحالف الصمود في العراق

(27-07-2004)

وجه وزير الخارجية الأمريكي، كولن باول، اليوم (الثلاثاء)، الشكر للمجر لإرسال قوات إلى العراق، وقال إن الوضع هناك الآن ليس "وقت الخنوع"، والانسحاب تحت ضغط أعمال الخطف.

وزار باول بودابست بعدما سحبت الفلبين قواتها من العراق، هذا الشهر، لإنقاذ حياة رهينة فلبيني منضمة بذلك إلى كل من إسبانيا وجمهورية الدومينكان ونيكاراجوا وهندوراس، التي انسحبت من الائتلاف الذي كان يضم 34 دولة.

ونفى باول أن يكون هدف زيارته، التي تستغرق 18 ساعة، توفير بعض الدعم للحرب في العراق، وقال إنه ممتن لإرسال المجر كتيبة نقل مؤلفة من 300 جندي، وأعرب عن أمله في أن تبقى إلى ما بعد المدة المقررة لها وهي عام.

ودعت المعارضة المجرية إلى سحب القوات التي تكبدت أولى خسائرها في العراق الشهر الماضي. ونشر القوة المجرية لا يحظى بشعبية بين المجريين.

وقال باول في مقابلة مع قناة تلفزيونية مجرية مشيرًا إلى التحالفين اللذين تقودهما الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان: "الديمقراطية صعبة. الديمقراطية خطرة. وهذا هو الوقت الذي يجب أن نكون صامدين فيه. وليس أن نجثو راكعين بخنوع. لا ينبغي أن نسمح للمتمردين أولئك الذين سيستخدمون القنابل وأعمال الخطف وقطع الرؤوس بالانتصار".

وقال باول: "للمجر توق قوي للحرية، ربما أكثر من أي دولة أخرى في التحالف. من ثم أشعر بالسرور لأنهم صامدون". وقال الوزير الامريكي إنه يأمل في أن يخلص البرلمان المجري إلى "حكم مؤسس جيدًا على معلومات" عندما يقرر في نهاية العام ما إذا كانت القوات ستبقى، مشددًا على أن القرار قرارهم.

وتحكم المجر حكومة ائتلافية، وهي تحتاج إلى دعم من المعارضة في يمين الوسط لزيادة مدة بقاء القوات في العراق لأكثر من عام وكذلك لتأييد ثلثي البرلمان. وتأتي زيارة باول، التي ستشمل إلقاء كلمة أمام الدبلوماسيين المجريين، في مستهل جولة تستمر أسبوعـًا في أوروبا والشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يزور باول كلاً من مصر والبوسنة وبولندا، بالإضافة إلى الكويت والسعودية جارتي العراق.

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...