اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إختطاف الرجل الثالث بسفارتنا في العراق


se_ Elsyed

Recommended Posts

الجزيرة 23/7/2004 م

جماعة تطلق على نفسها كتائب أسد الله في العراق تقول في شريط فيديو إنها تحتجز الرجل الثالث في السفارة المصرية.

العملية كده دخلت في الغميق وده محك وإختبار قوي لدبلوماسيتنا المصرية .. يعني السواقين وقولنا دول فقراء وزي ما صرحت الأنسة كليو وقالت إن فيه منهم كثير .. لكن لما يكون شخص مهم في السفارة زي كده .. اعتقد إن الخارجية المصرية هاتخلي عندها دم وهاتتحرك ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 93
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الحقيقة مسلسل الخطف ده غير مبرر مهما كان

بيفكرني لما اتنين جيران يتخانقوا... يقوم واحد فيهم معتوه خاطف ابن التاني وقاتله مثلا انتقاما من أبيه ولحرق قلبه عليه!...طب الولد المسكين ذنبه ايه!!!

rs: :)

when_born.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

أول رد فعل للدبلوماسية المصرية هو رد وزير الخارجية أبوالغيط

أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في بيان ردا على خطف دبلوماسي مصري أنه "ليس من الأمور المطروحة إطلاقا إرسال قوات أو عسكريين مصريين إلى العراق". rs:

hamo

jihad_19.gif

أتمني أن يأتي اليوم الذي نعيش فيه الديموقراطية , لا أن نكتفي بالتشدق بها .......read.gif

<span style='font-size:21pt;line-height:100%'><span style='font-family:Times'>

خير الكلام ما قل ودل</span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

فوضى العراق الان باب مفتوح لكل اجهزة الاستخبارات في العالم ..ايران السعودية الاردن .فرنسا سوريا ..اسرائيل امريكا .. الخ الخ

لا شك ان مصر ايضا يهمها ما يحدث في العراق ..... و من غير المستبعد ان توجه لنا ضربات من تحت لتحت بهذا الشكل....... الموضوع اكبر من ان يكون كالحالات السابقة .. و اتصور انه رسالة موجهة للوجود المصري في العراق الان

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

أول رد فعل للدبلوماسية المصرية هو رد وزير الخارجية أبوالغيط

أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في بيان ردا على خطف دبلوماسي مصري أنه "ليس من الأمور المطروحة إطلاقا إرسال قوات أو عسكريين مصريين إلى العراق". rs:

hamo

أنا مش فاهم الناس دي بتفهم بالمقلوب ولا إيه ... بقى الراجل مخطوف وده عار في جبين الخارجية المصرية .. يقوم وزيرنا الجديد بدل ما يقول كلمة حلوه يروح رايح شمال ويقولك مش هانرسل قوات ... طب وهو حد طلب من سيادتك أساساً تُرسل قوات !!!!!! .. إحنا بنتكلم في مشكلة محدده وعندنا دبلوماسي مخطوف ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الوزير أصلاً بيستنصح يا سي السيد , والظاهر إنه جديد شوية في الكار , وتقريباً الخبر وصل الوزارة عنده في ساعة متأخرة , وإنت عارف , الكل عندنا بينام بدري وممنوع إنك تزعج مسؤول كبير بخبر هايف زي دا بعد الساعة 7 ونص المغرب ..

وفي نفس الوقت خاف من إنه يصدر تصريح يبقى مسؤول عنه لوحده ... من غير ما يكون بتوجيه من سيادة الريس, صاحب الضربة الأولى في حرب أكتوبر , وإللي لازم يكون صاحب التصريح الأول , واللي ليه معنى , في أي مشكلة ..

فراح على طول متبع سياسة " نام نام يا حمام وأدبح لك جوزين حمام" وهو تكتيك غير براجماتي شهير في قاموس السياسة الداخلية والخارجية المصرية .. ويعتمد على سياسة إنك تنيم الخصم بتصريح هايف مستغل فرق التوقيت, لغاية ما تستوعب إنت الصدمة الأولى وتكون خطفتلك ساعتين نمت فيهم , وتبدأ تفكر ..

بس غالباً السياسة دي بتيجي بتأثير عكسي علينا, وإحنا إللي بنام للصبح , ومن غير جوزين حمام ..

بس هوا لم يكن أمامه غير الحل دا , وخصوصاً في ساعة متأخرة زي دي ( لأنها كانت قربت على تمانية إلا ربع نص الليل rs: ), فقال لما أضرب لي تصريح من دول أنيم بيه العصابة , لغاية ما المسؤولين عندنا يصحوا من النوم وآخد رأيهم ...

وفكر بسرعة , أو بمعنى أصح , وما فكرش بسرعة , أو فكر ببطئ , أو ما فكرش من أساسه , كله محصل بعضه , وما لقيش غير التصريح اللي ما لوش معنى دا ..

فعلاً .. هوا في حد قال أصلاً إن إحنا ها نرسل قوات للعراق ؟!!! ..

بس بصراحة طلع دبلوماسي برضه , وشكله هايكمل في الوزارة دي , لأنه كان ممكن يبدأ , بتصريح أشنع منه , زي مثلاً " إحنا مش ها نبعت شاحنات بترول للعراق ..

طب وهو إحنا عندنا بترول اصلاً؟!! ..

واخد بالك أي كلام mf( ...

وطبعاً الهدف الاساسي هو التغطية على السبب الرئيسي في تهديد هؤلاء المقاومين لنا .. وهو التصريحات العنترية التي أصدرها المسؤولون عند زيارة رئيس الوزراء العراقي لمصر , والتي مفادها أن مصر ستقوم بإمداد العراق بالأجهزة والمعدات اللازمة , وستقوم بتدريب قوات عراقية على مكافحة الإرهاب ...

وطبعاً الإرهاب إللي موجود في العراق حالياً هو مقاومة الإحتلال , والتي تطلق أمريكا والحكومة العميلة عليها إرهاب , ومن هنا سنعرف ماهية الأجهزة والمعدات التي ستمد الحكومة بها العراقيين , والتي غالباً ما ستكون عبارة عن شحن دورين مفروشين وبمنافعهم من سجن لاظوغلي ... tot::

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

بغداد : قال السكرتير الاول في السفارة المصرية في بغداد بدر الدين الدسوقي انه لم يتم بعد التوصل الى اجراء اتصال مع خاطفي الدبلوماسي محمد ممدوح حلمي قطب الذي اختطفته مجموعة مسلحة امس الجمعة. وقال الدسوقي "لم نتمكن بعد من الاتصال مع الخاطفين". واضاف "لا يمكننا اعطاء اي معلومات اخرى في الوقت الحالي فنحن نتابع هذه القضية بصورة متواصلة".

ويأتي الدبلوماسي المختطف ممدوح حلمي قطب في الترتيب الثالث في السفارة المصرية في بغداد.

وبثت قناة الجزيرة القطرية امس الجمعة صورا ظهر فيها قطب جالسا امام ستة رجال مسلحين يغطون وجوههن واجسادهم برداء اسود ويضعون حول جباههم عصابات بيضاء. وقال الخاطفون انهم ينتمون الى مجموعة تطلق على نفسها اسم "كتائب اسد الله".

وقالت المجموعة انها اختطفت الدبلوماسي ردا على عرض رئيس وزراء مصر احمد نظيف "تقديم خبرات بلاده الامنية للعراق".

اول مره اعرف ان فيه ناس ترفض استتباب الامن فى بلدها ... تقتل رجال الشرطه و تختطف ممثل لدوله تحاول تقديم مساعده لهم !!!

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

علاوي يحث مصر على رفض مطالب الخاطفين

حمى الخطف تتصاعد في العراق مع خطف مدير شركة عراقية، وشركة كويتية تتفاوض للإفراج عن سائقيها المخطوفين.

ميدل ايست اونلاين

دمشق - دعا رئيس الحكومة العراقية اياد علاوي السبت مصر الى عدم الرضوخ لمطالب مجموعة مسلحة خطفت دبلوماسيا مصريا في العراق.

وقال علاوي خلال مؤتمر صحافي في دمشق "يجب عدم الرضوخ لمطالب الارهابيين. من المؤسف ان الفيليبينيين قاموا بذلك. لقد آن الاوان لنا لكي نرص صفوفنا. على كل المجتمعات المتحضرة ان تكافح الارهاب".

واضاف علاوي الذي يقوم بزيارة الى دمشق منذ الجمعة "آمل ان يتم الافراج عن الرهينة (المصري). لن نتراجع (عن مكافحة الارهاب). ان الحكومة العراقية ستقوم بما في وسعها، وسننتصر".

وفي بغداد اعلن متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية انه تم خطف مدير شركة بناء تابعة للحكومة العراقية بينما كان في طريقه الى عمله في بغداد السبت.

وقال المتحدث صباح كاظم ان رعد عدنان مدير شركة المنصور للمقاولات "اختطف بينما كان في طريقه الى عمله صباح اليوم".

واضاف كاظم ان احدا لم يصب باذى اثناء عملية خطف المدير.

وصرح متحدث اخر باسم الوزارة ان عدنان اختطف في شارع الربيعي بحي الزيونة وسط بغداد.

ولم يتضح سبب اختطافه.

وتاتي عملية خطف المدير العراقي في اطار موجة من عمليات الاختطاف التي يشهدها العراق منذ اشهر.

واوضح كاظم انه لا علم له باي طلب للفدية او اية مطالب سياسية مقابل اطلاق سراح مدير الشركة المرتبطة بوزارة الاسكان والاعمار.

واضاف "ولكنني متاكد ان (طلب الفدية) سياتي لان هذا هو الدافع الرئيسي لهؤلاء الناس.انهم يحاولون تغطية ذلك بدوافع سياسية ولكن وبشكل عام فان دافعهم الاساسي هو المال".

مصير الرهائن السبعة

من جهتها ذكرت الشركة الكويتية التي خطف سبعة من سائقيها في العراق في بيان اصدرته السبت انها تواصل التفاوض مع الخاطفين واعربت عن استعدادها لاتخاذ أي إجراء من شانه ضمان الإفراج عنهم.

وجاء في بيان اصدره سعيد اسماعيل دشتي رئيس مجلس ادارة شركة "رابطة الكويت والخليج للنقل"، ان الشركة تؤكد "انها تعمل كل ما في وسعها من اجل الافراج عن الرهائن وجاري التفاوض مع الخاطفين من اجل اطلاق سراحهم في أقرب وقت ممكن".

كما اكدت الشركة "انه ليس لها تواجد في العراق وانها كانت تقوم فقط بعمليات نقل للمواد والبضائع الضرورية التي يحتاجها الشعب العراقي" كما تؤكد "ان ليس لديها أعمال في المنطقة التي تمت فيها عملية اختطاف الرهائن وان تواجدهم في هذه المنطقة كان عن طريق الخطأ".

وكانت جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم "الرايات السود" قالت انها تحتجز سبعة من سائقي الشركة وهم ثلاثة هنود وثلاثة كينيين ومصري.

ومنحت الجماعة الشركة التي تشغلهم امس الجمعة مهلة 48 ساعة للاستجابة لمطالبها، طبقا لما جاء في شريط عرضته قناة الجزيرة القطرية.

وكانت الجماعة طالبت في البداية بخروج الشركة من العراق الا انها تطالب الآن "بدفع تعويضات لعائلات ضحايا الفلوجة (غرب بغداد) والافراج عن العراقيين المعتقلين في السجون الاميركية والكويتية" على ما افادت قناة الجزيرة.

وكانت الجماعة حددت في البداية اليوم السبت كمهلة نهائية وقالت انها ستبدأ بقطع رأس رهينة كل 72 ساعة.

وصرح وزير الخارجية الكويتي محمد الصباح في وقت سابق ان حكومته تجري مشاورات مع الدول الثلاث التي يتحدر منها الرهائن.

وتقوم شركة "رابطة الكويت والخليج للنقل" بعمليات نقل واسعة الى العراق وترتبط بعدد من العقود مع قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البلد المضطرب، طبقا لمصادر الشركة

شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

رابط هذا التعليق
شارك

اول مره اعرف ان فيه ناس ترفض استتباب الامن فى بلدها ... تقتل رجال الشرطه و تختطف ممثل لدوله تحاول تقديم مساعده لهم !!!

ما هو الامن من منظورك إنت يا أمير ممكن يكون الظبط والربط وناس ماشيه تقول هـــاع مين هناك ..

لكن الأمن من منظور الحكومة المصرية يعني مخابرات يعني معتقلات يعني إختراع طرق جهنمية لإسكات كافة أشكال المقاومة ...

ولنا في ما يحدث في فلسطين أسوة حسنه حيث يلعب رئيس جهاز المخابرات المصرية عمر سليمان دوراً رائعاً في إستتباب الأمن في الأراضي الفلسطينية mf) mf( ax: s-:

عمرك شوفت رئيس جهاز مخابرات بيشرف على الأمن ؟

وبعدين أي أمن يحلم به العراقيون في ظل إحتلال واضح وصريح وناس بتقول ليل مع نهار إنها مش هاتخرج من العراق ولو بالطبل البلدي ....

هل رأيت أحد من هؤلاء المقاومين له مطالب شخصية أو يسعى إلى منصب معين ام هل تظنهم صنف من الناس يعشق منظر الدماء وقتل الأبرياء؟

قد يحدث بعض التخبط في تنفيذ عمليات معينه ولكن هذا ممكن ان يرجع لقلة الخبرة أو بهدف لفت الأنظار بإن هناك إحتلال لا يزال جاثماً على قلوب العراقيين رغماً عن إرادتهم ولا تنسى بإن إسرائيل نفسها وجدت في أرض العراق مرتع خصب لجواسيسها ومخابراتها للإيقاع بين طوائف الشعب العراقي وما احداث كربلاء وعاشوراء ببعيده.. او قد يُقتل أبرياء في نظرنا من رعايا دول ظالمة مثل أمريكا وإيطاليا وأسبانيا وبالتالي على شعوبهم أن تفيق وتعرف ما ترتكبه حكوماتهم في حق ملايين الأبرياء من رعايا الدول الاخرى .

يعني السائق الغلبان اللي مخطوف عشان بيشتغل في شركة سعودية او كويتية كل همها إنها تحصل على عقد توريد نفط او مواد غذائية لقوات تحتل جارتها .. صحيح ليس له ذنب لكن في نفس الوقت المقاومة تريد ان تمنع هذا وبالتالي لا تستطيع أن تذهب إلى تلك الدول لتعتدي على هذه الشركات التي تتاجر بدم العراقيين وترمي برعايا دول اخرى كل ذنبهم أنهم فقراء يبحثون عن فرصة عمل مثل الفلبين او الهند او مصر او كينيا في النار ... ومثلما قال أحد الزملاء الأفاضل .. هل يمكن ان تُرسل السعودية أو الكويت أحد موطانيها إلى العراق ليقود شاحنة او ليقوم بأداء عمل معين ؟ مستحيل طبعاً لأنهم يخافون على رعاياهم كما ان رعاياهم يخافون على انفسهم .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

على ما أعتقد أن حادثة اختطاف الدبلوماسي المصري

تلقي بظلال كثيفة على هذه الجماعات

لأن السؤال هو كالآتي

هل سيتم ذبح إنسان مسلم متدين مخطوف جنب الجامع ؟

ولا هيلاقولوا فتوى ... أنه بذلك سيموت شهيد ؟!!!

<span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'>

عقول لا ذقون
</span></span></span>
رابط هذا التعليق
شارك

هل سيتم ذبح إنسان مسلم متدين مخطوف جنب الجامع ؟

إيه اللى يخلى مسلم متدين يشتغل لصالح حكومه تدعم الإحتلال؟

جاوبنى

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

هارد عليك رغم النبرة الغريبة للسؤال

المهم

تفتكر إن كل موظف عليه أن يستقيل ثم يرجع شغله ..

بناء على قناعته أو عدم قناعته بسياسة الدولة ...... ؟[

تم تعديل بواسطة Taha

<span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'>

عقول لا ذقون
</span></span></span>
رابط هذا التعليق
شارك

ممکن يرفض يروح العراق

اللى خلقك هوه بس الرزاق

و قديما قالوا تجوع الحره ولا تأكل بثدييها

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

غريب

اللي إيده في الميه مش زي اللي إيده في النار ...

ومين قال إن هذا الدبلوماسي .. مش مقتنع بالتواجد المصري هناك الآن ...

فبخصوص العراق ...

أمام مصر 3 طرق

الأول ... أن تأخد موقف مضاد لأمريكا ...... وهذا الطريق غير محمود العواقب

والثاني هو الموقف السلبي التام ... إن أمكن ....وهذا يترك الساحة فارغة للغير

والثالث أن تشارك ... وربما هناك إمكانية للتأثير في الموقف إن أمكن

في إتجاه مصالح تتوافق مع المصالح المصرية والعربية ... بدل ما نترك الساحة لإسرائيل وغيرها

ثم هناك سؤال

هل لو تركت القوات الأمريكية العراق الآن ... تفتكر أن الأوضاع هتستقر .....أو ستنفجر أكثر ؟

أمريكا خلقت أوضاع لا يمكن الرجوع فيها .....

<span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'>

عقول لا ذقون
</span></span></span>
رابط هذا التعليق
شارك

الأول ... أن تأخد موقف مضاد لأمريكا ...... وهذا الطريق غير محمود العواقب

مش صحيح mf( mf) gt:

لو مصر كانت وقفت ضد أمريكا مكانش يبقي فيه إحتلال

الراجل بتاعنا عنده إستعداد

يبيع راس أبوه بس إبنه يمسك

هل لو تركت القوات الأمريكية العراق الآن ... تفتكر أن الأوضاع هتستقر .....أو ستنفجر أكثر ؟

ده نفس الکلام اللى بيقوله الشماشرجيه اللى حولين البيه علشان يحللوا الاحتلال

بالإضافه إنه حينوبهم من الحب شويه عقود فى السر

يا حمره الخجل أين أنت؟

تم تعديل بواسطة Gharib fi el zolomat

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

اول مره اعرف ان فيه ناس ترفض استتباب الامن فى بلدها ... تقتل رجال الشرطه و تختطف ممثل لدوله تحاول تقديم مساعده لهم !!!

طيب ما هو أمريكا برضة بتقول أنها لن تترك العراق حتى يستتب الأمن .. يبقى نصدقها , ونطالب المقاومة بعدم مهاجمة الأمريكان !!!؟

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

يا أستاذ غريب

نحن نتكلم عن دولة ذات إمكانيات رهيبة ... ومسيطرة على العالم ....

وفقط في المنطقة العربية .... قواتها موجودة بقوة في كل الخليج والسعودية

والآن في العراق بالإضافة لإسرائيل اللي هي لوحدها مخوفة كل البلاد العربية ...

دا غير القواعد المنتشرة في العالم ... وأفغانستان .....

دا عسكريا فقط

مش هانتكلم عن قدراتها الاقتصادية

وسيطرتها على المؤسسات الاقتصادية الدولية ...

وقدراتها الإعلامية التي ممكن من أن تصنع ما تريده

هل رأيت في يوم ما .. الناس تتعاطف مع المحتل والمغتصب وتكره المظلوم ....كما هو الآن ....

وهذا يتوافق مع تخلف غير مسبوق للمنطقة العربية كلها ... كلنا مشاركين فيه .. كلنا كلنا كلنا

يعني داخليا .. يقليبونا كده نتقلب ... يعدلونا كده نتعدل ....

وبالتالي خارجيا هيكون نفس الشيء ........ ربنا يستر ....

<span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'>

عقول لا ذقون
</span></span></span>
رابط هذا التعليق
شارك

نحن نتكلم عن دولة ذات إمكانيات رهيبة ... ومسيطرة على العالم ....

وفقط في المنطقة العربية .... قواتها موجودة بقوة في كل الخليج والسعودية

والآن في العراق بالإضافة لإسرائيل اللي هي لوحدها مخوفة كل البلاد العربية ...

دا غير القواعد المنتشرة في العالم ... وأفغانستان .....

دا عسكريا فقط

مش هانتكلم عن قدراتها الاقتصادية

وسيطرتها على المؤسسات الاقتصادية الدولية ...

وقدراتها الإعلامية التي ممكن من أن تصنع ما تريده

هل رأيت في يوم ما .. الناس تتعاطف مع المحتل والمغتصب وتكره المظلوم ....كما هو الآن ....

mf( mf) gt:

الكلام ده بيفكرنى بفريد شوقى فى فيلم واإسلاماه

ده كلام الشماشرجيه بتوع الملك اللى خايف

اللى يخاف مايحكمش

مش عارف ليه عندى إحساس إن البعدا بيراقبوا المنتدى

-----

أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تُتْرَكُواْ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ وَلَمْ يَتَّخِذُواْ مِن دُونِ اللّهِ وَلاَ رَسُولِهِ وَلاَ الْمُؤْمِنِينَ وَلِيجَةً وَاللّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ

----

قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ

-----

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ

إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

-------

قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ

قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلاَّ إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا فَتَرَبَّصُواْ إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ

-------

تم تعديل بواسطة Gharib fi el zolomat

وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ

لقد کفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثه

رابط هذا التعليق
شارك

ممکن يرفض يروح العراق

اللى خلقك هوه بس الرزاق

و قديما قالوا تجوع الحره ولا تأكل بثدييها

للأسف يا أخي غريب في الظلمات , رغم أن هذا الكلام الذي كتبته صحيح مائة في المئة , وهو من صميم الدين , بل هو أساس العقيدة , ولا يصح الإيمان إلا بها .. إلا أن هناك فئة من بيننا , وتتكلم لغتنا تحاول ومنذ عقود مضت أن تجعل هذا الكلام الذي كتبته ضرب من الجنون , وتصنفه تحت بند الخطاب اللا عقلاني , والغير واقعي ..

حتى أصبح كل ما يتعلق بالدين والعقيدة معاكس للعقل والواقعية ,بل عند بعض الناس قد صار معادلاً للجنون والهلوسة والدروشة , والهدف هو إزاحة الدين عن أن يكون له القول الفصل في تحريك سياساتنا أوحتى قراراتنا الشخصية ..

وهذا بالطبع قد إنعكس على العوام ,وعلى سلوكياتهم , وسادت ثقافة أنا ومن ورائي الطوفان, وتغليب المصلحة الشخصية على مصلحة العقيدة والأمة والوطن , تحت دواعي تربية الأولاد , والحفاظ على مصدر الرزق , و هي كلها دواع باطلة لأن ما بني على حرام فهو حرام , ولا يستثنى من ذلك إلا الظروف الإضطرارية التي تتهدد معها حياة الشخص أو من يعول ..

وعملية تبني المنهج العقلاني في توجيه السلوك عند الناس , قد جعل الناس تفصل بين الدين والسلوك .. وهذا الفصل هو الأساس في إنتشار الرشاوي العلنية , والسرقة , والإختلاس , والتزوير , والكذب , والواسطة والمحسوبية .. لأن من يمارس مثل هذه السلوكيات هو أيضاً يتبنى المنهج العقلاني , لأنه يقيس الأمور بمقياس العقل , والعقل يقول له أن مرتبه مقارنة بمرتب غيره قليل جداً , لذلك فمن مصلحته حتى يستطيع تربية أولاده أن يسرق أو يرتشي أو يختلس ..

ويظل هذا السلوك يتصاعد وينتشر , حتى يعم المجتمع كله , ثم يصل إلى الدولة والمسؤولين فيها , ثم إلى سياسة الدولة الخارجية , حيث نجد أن إعتبارات العقيدة , ومنها الولاء والبراء لم تعد لها اي قيمة في إتخاذ قراراتنا ...

يعني بإختصار , يمكننا أن ننظر في ضوء لذك إلى تصرف العامل الذي قبل بأن يسوق شاحنة بترول ليوصله إلى قوات الإحتلال , فتتمكن من قهر المقاومة ( وعذره في ذلك أن هذا مصدر رزقه ) .. هذا التصرف لا يختلف إطلاقاً عن رئيس الدولة الذي إتخذ قرار بفتح قناة السويس للقوات الأمريكية لكي تغزو العراق ( وحجته في ذلك أن هذا في مصلحة مصر لأنه سيضمن إستمرار المساعدات الأمريكية لها )

يعني بإختصار أشد .. " كما تكونوا يولى عليكم " ..

وما دمنا قد قبلنا كشعوب أن نخون بعضنا من أجل المصلحة , فلا يحق لنا أن نعترض على خيانة حكوماتنا من أجل المصلحة ايضاً ..

وحتى نتعلم كيف نغلب مصلحة العقيدة على المصلحة الشخصية أو الوطنية .. فسيظل الوضع على ما هو عليه ..

تم تعديل بواسطة Seafood

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

لا يمكن أن نطلب من حد أن يكون شجاعا

ونحن قمة الجبن

يعني لو أننا لنا كلمتنا في بلدنا

وبنوقف كل حاكم عند حده

وبنقاوم الظلم جوه أيا كان شكله

علينا أو على غيرنا

وأيا كان فاعله .. كبير أو صغير ..

وكنا فاهمين بوضوح الصح من الغلط

يعني لو كنا رجاله بصحيح

مكانش تكالبت علينا الأمراض .. بهذا الشكل ....

أنما شغل الندب وإلقاء التهم على الغير ..

والاختباء في الدين

دا شغل ضعف وهوان

مايأكلش عيش

وبالذات الشباب ... اللي دايما كان عليه واجب كبير

فهو الروح النابضة للوطن ...

مش بس في مصر

بل في كل دول العالم

يعني مثلا قامت مظاهرات في كل أوروبا ودول العالم ضد حرب العراق

كان المفروض تكون مظاهرات مصر أكبر المظاهرات

محصلش

ما تقليش ما خلوناش

[r]

تم تعديل بواسطة Taha

<span style='color: #800080'><span style='font-size: 36px;'><span style='font-family: Arial'>

عقول لا ذقون
</span></span></span>
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...